كيفية تاسيس شركة في تركيا .. دليلك لأفضل خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في تأسيس شركة في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولي 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيفية تاسيس شركة في تركيا

تركيا الأن من اكثر الدول المعروفة بمجال الاستثمار والصناعة والتجارة، فإذا كنت تريد أن تعرف كيفية تاسيس شركة في تركيا إذا عليك بقراءة التقرير التالي عبر منصة “أفضل” للتعرف على أهم أنواع الشركات وأهم الإجراءات التي يجب أن تتبعها.

كيفية تاسيس شركة في تركيا
كيفية تاسيس شركة في تركيا

تأسيس شركات في تركيا

ومن المعروف أن السوق التركية شهدت انتعاشاً لا يصدق في السنوات الأخيرة بسبب خدمات الاستثمار في تركيا التي تقدما للمستثمرين والتجار، مما جعل السوق التركية تستقطب الآلاف من التجار والصناعيين العرب والأجانب لافتتاح مقرهم في تركيا واقامة شركات لخدمتهم وتقديم أرباح كبيرة لهم نظراً لنمو الاقتصاد التركي في مختلف القطاعات التجارية.أصبح الاستثمار في تركيا سهلاً للغاية بسبب العمل السلس والتشريعات التجارية والصناعية التي تم إصلاحها عندما اتى حزب العدالة والتنمية إلى السلطة في تركيا.لقد أتاحت الحكومة التركية لرجال الأعمال في تركيا مرافق كبيرة لإنشاء الشركات وإنشاء أصحاب الشركات وأسرهم في تركيا، وشجعت على حقيقة الحياة والتكامل لكل من يرغب في الاستثمار في تركيا. فرص الاستثمار في تركيا تكون أكثر في الصناعات الرئيسية والعقارات، والاستثمارات الزراعية والتجارية وتجارة التجزئة، فضلا عن عدد كبير من الفرص الاستثمارية في تركيا منها إنشاء شركات تنظيم الحفلات في اسطنبول.من الممكن تلبية احتياجات ومطالب شخص يريد الاستثمار في تركيا بشكل قانوني وعندما تفكر في بدء استثمار، يمكنك إنشاء مشروع تجاري في تركيا لدخول السوق التركية بشكل قانوني، عليك أولاً عمل دراسة جدوى (عملية) لمشروعك، وفي السعودية يوجد  أشهر مكاتب المعروفة في مجال إعدادات دراسات الجدوى المعتمدة والمحترفة، ومن أفضل المكاتب الآتي:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال.
  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى.
  • شركة انماء

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين

ومن خلال إنشاء شركة تجارية، سعى السوريون إلى إيجاد أفضل حل لبؤسهم من خلال تطبيق القانون التركي والتعرف أكثر على كيفية انشاء شركة استيراد وتصدير في تركيا، خاصة أن القانون التركي يحظر على حاملي جنسيات تركية معينة امتلاك العقارات على أراضيهم، بمن فيهم حامل الجنسية السورية. وتستند النظرية حول إنشاء شركة تجارية، وبالتالي، فإن مالك الشركة سيكون قادرا على شراء العقار نيابة عن الشركة وبالتالي الحصول على منزل قابل للتجديد لمدة عام واحد. ومن خلال السطور التالية إذا كنت مهتم بإنشاء مشروع شركات عقارية في باشاك شهير، ستتعرف  على خطوات ملكية العقارات السورية في تركيا كشركة تجارية، فمن أبرز إجراءات ملكية الأراضي السورية في تركيا باسم شركة تجارية، الآتي:

  • عندما يقوم مواطن سوري بإنشاء شركة تجارية مسجلة في تركيا، أي شركة مرخصة من الحكومة التركية، تكون للشركة شخصية اعتبارية.
  • وبعد ذلك ضمان أن الشركة امتلكت الشكل القانوني، يحق للشركة امتلاك العقارات في تركيا.
  • مع الأخذ في الاعتبار أن سعر العقار ومساحة العقار يجب أن يعادل حجم رأس مال الشركة.

ويعد هذا النهج هو الطريق المعروف الأكثر  لحل العقبات التي تعترض حيازة الممتلكات السورية في تركيا ولكن يمكن للمواكن السوري أن يتواصل مع أحد الشركات المعروفة في مجال تأسيس الأعمال التجارية وتعد أشهرهم تاسيس شركة في تركيا مجموعة اوكي تمام، التي تعد من أشهر المجموعات التي تعمل على حل جميع المشاكل لعملائهم لإنشاء شركة.

إذاً هل يحق للسوريين التملك العقاري في تركيا؟

سمح القانون التركي لسوريا بإقامة شركة على أراضيها دون الحاجة إلى شريك تركي، بما ساهم انتشار وظهور مكاتب استشارات عقارية في تركيا بعد أن سهلت اللوائح التركية إجراءات تشكيل شركة، والحصول على رقم ضريبي وسجل تجاري، ثم فتح حساب مصرفي نيابة عن شركة تجارية في فترة زمنية قصيرة.

الوثائق اللازمة لإنشاء وتأسيس شركة في تركيا من الخارج للمجتمع السوري:

ومن المتوقع أن تقوم شركات المحاماة والمرافق المتخصصة بطلب  بعض الوثائق، وهي وثيقة طلب من اجل إنشاء شركة، ولمتابعة المحاكمة يتطلب توكيل محام، بيان لإعلان التأسيسي للشركة، ووثيقة عقد تأسيس الشركة، ترجمة نسختين من كلا من بطاقة الهواية وجواز السفر والحصول على الموافقة عليها، والحصول على نسخ مصدقة من السجلات الدولية، وتقديم إيصالات البنوك، مع تقديم بيان التسجيل بالغرفة التجارية، والشريك الذي لا يحمل الجنسية التركية عليه الاقرار بالالتزام المتوقع من كشريك دولي، من ضمن الوثائق تقديم ورقة بالتكليف الضريبي. وبعد تقديم هذه المستندات، يمكن للشخص السوري الذي هو مؤسس الشركة شراء العقار وتسجيله باسم الشركة، ويعد هذا هو أسهل طريقة  للعثور على العقارات بشكل شرعي للسوريين في تركيا. رسوم ونفقات تأسيس شركة شخصية في تركيا للسوريين:

  • التكاليف هي تكاليف الحصول على الأوراق اللازمة المذكورة أعلاه:
  • على الوثائق ورسوم الترجمة ورسوم التصديق الرسمية.
  • أتعاب المحامين أو المستشارين القانونيين.
  • هناك رسوم تصريح إقامة بعد تأسيس الشركة، حيث يمكن لمالك الشركة الحصول على سكن في تركيا لمدة سنة قابلة للتجديد.
  • بعد تأسيس الشركة، يجب على مالك الشركة أيضاً دفع النفقات المحددة بشكل قانوني للشركات ودفعها في أيام معينة، مثل: الضرائب الفصلية، الضرائب على الإيجارات، الضرائب على الدخل.
شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين
شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مغسلة سيارات في تركيا .. خطط مشروعك مع هذه الشركات

اجراءات تأسيس شركة في تركيا

توجد  العديد من الإجراءات لتأسيس من أجل فتح شركة استيراد وتصدير في تركيا والعديد من المجالات الأخرى المتنوعة مثل والسياحة، والمرافق، والعقارات، والصناعة، والشحن أما عن الأوراق المطلوبة لمعرفة كيفية تاسيس شركة في تركيا:

  • صورة جواز السفر، فقط 4 صورة الهوية، تصريح أمني التي تمكنك من إنشاء الأعمال التجارية في تركيا.
  • رأس مال الشركة هو الجانب الأهم في تأسيس الشركة، لأن التشريع التركي ينص على أن الحد الأدنى لرأس المال هو 10,000 ليرة  تركي، ومع ذلك، فإن هذا الشكل من رأس المال لا يمنحك أي صلاحيات، حيث أن القانون التركي يعامل الأعمال التجارية وفقاً لرأس مالها، وبذلك تكون تعرفت على أهم الشروط في كيفية انشاء شركة شحن في تركيا، كما نعلمك أن الحد الأدنى لرأس المال هو 100,000 ليرة تركية، وهو رأس المال الأكثر شيوعاً للتجارة والواردات والصادرات وعمليات الخدمات الأخرى.
  • الحق في الحصول على تصريح عمل أو إنشاء مهنة حتى لا تتمكن من الحصول على وظيفة أرخص من ذلك.
  • الحق في الدخول إلى جمعيات الأعمال التركية مثل “رزساب” أو “المسد” وغيرها من المؤسسات التجارية التركية.
  • فرصة إبرام عقود كبيرة أو لاستيراد أو بيع المنتجات بسرعة أكبر.
  • ربع رأس المال فقط يودع، أي إذا كان رأس المال 100 ألف، والمبلغ الذي سيتم إيداعه سيكون 25.000 ليرة، وهذا المبلغ يودع ويحتجز في المصرف لمدة أسبوع، وهو الوقت اللازم لإنشاء العمل، ثم تقتطعه في شكل وثيقة تأخذها من غرفة التجارة عند إيداع الشركة في غرفة التجارة.
  • حصة كل شريك لا تقل عن 40,000 ليرة تركية بالنسبة لمسألة إقامة المستثمر في تركيا، أي أنه إذا كان هناك 50,000 شريك، فإن كل شريك مناسب، لذلك إذا كان هناك ثلاثة شركاء، يجب أن يكون رأس مال المنظمة 120,000 ليرة تركية، لذلك سيتم النظر في إقامة الشركاء الثلاثة للإقامة التجارية.

طريقة تأسيس شركة في تركيا

كيفية تاسيس شركة في تركيا وإذا بدأت نشاطًا تجاريًا في تركيا، فسوف يتم دفع الرسوم لك مع النفقات الشهرية والسنوية، ويتم احتساب التكاليف الشهرية كل شهر على المحاسب القانوني للشركة مقابل 350 ليرة تركية، والتي يجب أن تدفع إلى مصلحة الضرائب لحوالي 150 ليرة تركية، ويمكنك تأمين مقر حقيقي للنفقات السنوية للشركة من خلال دفع 1000 ليرة كضريبة سنوية على الشركة لدفع مبلغ 750 ليرة لدفاتر الشركة المعتمدة للعام بأكمله، وفي السطور التالية ستتعرف على مراحل تنفيذ فكرة مشروع ناجح في تركيا لأنشاء شركة: يتم في المرحلة الأولي تنفيذ اجراءات تأسيس الشركة التي ذكرناها سابقا: وبعد ذلك تدخل في المرحلة الثانية لتأسيس وهي يتم كتابة العقد التأسيسي للشركة مكتوب ويتم كتابة العقد التأسيسي للشركة وتسمية المدير، ويتم اختيار اسم الشركة وتحديد رقم وأسماء عمليات الشركة التي تشارك فيها وقيم إنشاء الشركة أيضاً في العقد. بمجرد كتابة العقد وتوقيعه من قبل جميع الأطراف، انتقل إلى إدارة الضرائب واجمع رقم الضريبة.ثم، إلى كاتب العدل التركي نوتر، للتصديق على عقد إنشاء الشركة، بحضور المدير الذي تم تسميته وبحضور شركاء آخرين أو وكلائهم، إذا لم يكونوا حاضرين.

هنا لديك اتفاق قانوني باسم شركة تجارية وبموجب هذا الترتيب يمكنك فتح حساب مصرفي تجاري باسم الشركة. الخطوة الثالثة  فتح الحساب البنك للشركة وإيداع رأس المال: هنا يمكنك فتح حساب مصرفي نيابة عن الشركة في البنك الذي تختاره، وسيتم إيداع ربع الأموال، مثل بنك ترك الكويت. على سبيل المثال، إذا كان رأس المال المكتوب في العقد التأسيسي للشركة هو 100,000 ليرة تركية، سيتم وضع 25,000 ليرة تركية وسيتم فتح السجل التجاري للشركة في غرفة تجارة إسطنبول تحت تلقي الوديعة. في حوالي 10 أيام، سوف إزالة رئيس رقم المودع. المرحلة الرابعة مرحلة تسجيل الشركة في غرفة التجارة: عند هذه النقطة، يمكنك تسجيل الشركة في الغرفة التجارية وجمع ورقة التسجيل التجاري المرقمة، وكذلك وثيقة أحداث الأعمال من غرفة التجارة.الخطوة الخامسة التسجيل في الجريدة الرسمية: عند هذه النقطة سوف تخطط وتجمع وثيقة إثبات من الصحيفة المعتمدة للغرفة التجارية وهذا الإعلان له أهمية كبيرة من شأنه أن يطلب منك الكثير في مستقبل شركتك.الخطوة السادسة اعتماد استخراج توقيع الوثيقة: الآن بعد أن تلقيت جميع الوثائق المطلوبة، أكمل إجراءات غرفة تجارة اسطنبول والحصول على وثيقة السجل التجاري. المرحلة الأخيرة تصل وهي مرحلة اعتماد التوقيع الرسمي، وفي هذه المرحلة يتم تسمية ك مفوضاً لتوقيع اسم الشركة، وتعمل على اعتماد توقيع أمام كاتب العدل، وبعد هذه المرحلة تم بالفعل إنشاء الشركة.

 ربما تفيدك دراسة … دراسة جدوى مزرعة ابقار في تركيا .. أوثق الاستشارات من هذه المكاتب

أنواع الشركات في تركيا

تشجع تركيا المستثمرين على فتح جميع المشاريع وابرزها مشاريع وشركات وابرزها شركات التصدير والاستيراد من تركيا فاللوائح بالقانون التركي يسمح للأجانب بإنشاء جميع أنواع الشركات، بما في ذلك شركات المساهمة والوحدة والشركات ذات المسؤولية المحدودة، على الأراضي التركية، وكل من هذه الشركات لها ميزات فريدة من نوعها، وفي السطور التالية نشرح أنواع الشركات بتركيا:

1- الشركة المساهمة (S.A):

يتم تقسيم أسهم الشركة إلى حقوق المساهمين. يتم تحديد مسؤولية المالكين (الشركاء) من خلال نسبة أسهم الشركة المكتتب بها كمساهم. ويجب تشكيل شركة مساهمة من خمسة أشخاص على الأقل (شخص طبيعي أو اعتباري) ورأس مال لا يقل عن 000 50 جنيه تركي، ويدفع ربع رأس المال قبل التسجيل، ويدفع المبلغ المتبقي في غضون 24 شهرا بعد التسجيل. كل نوع من المشاريع التجارية والصناعية التي يسمح بها القانون التركي يمكن أن تقوم بها الشركات المساهمة. وهناك أشكال معينة من المشاريع والعمليات التي تقوم بها شركات مساهمة تتيح لوزارة الصناعة والتجارة الحصول على الموافقة. ويعتبر مجلس إدارة الشركة ضامناً لاثنين من الأشخاص فيما يتعلق بالديون الحكومية والمتطلبات الضريبية.

2- شركة تضامنية:

تم إنشاء هذه الشركة لإدارة شركة تحمل اسمًا تجاريًا معينًا وهو مسؤولية كل مساهم. ولا يوجد حد أدنى لرأس المال المطلوب. يجب أن يكون العديد من الملاك أشخاصًا فعليين. ويحدد القانون مصالح وواجبات المساهمين..

3- الشركات ذات التشريعات الخاصة:

ومن الصعب أيضاً الترخيص لهذه التراخيص بسبب اختلاف متطلباتها وتعقيداتها وبسبب تعدد الهيئات التنظيمية المعينة لإصدار الترخيص، بما في ذلك المصارف والمؤسسات المالية الخاصة ومؤسسات التأمين والقروض والأعمال المتعلقة بـ تحصيل الديون (السمسرة التجارية) والمشاريع التجارية والشركات العاملة في مكتب صرف العملات الأجنبية والأعمال التجارية بالنقد الأجنبي.

4- الشركة محدودة المسؤولية (ltd):

بالنسبة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، فإن هذا النمط من الأعمال شائع. يجب إقامة شراكة ذات مسؤولية محدودة: مساهم واحد على الأقل (وقد يكون شاهدًا طبيعيًا أو قانونيًا) ورأس مال بحد أدنى قدره 10,000 ليرة تركية. ويحظر على الشركة العمل في مجالات (المصارف والتأمين) وهيئتين، هما المديرون ومجلس الإدارة، وتخدمان أعمال الشركة وتتحكمان فيها. لا يتم طرح أسهمها للاكتتاب أو البيع للجمهور. وما يميزهم هو أن أزواجهم هم الضامنون للديون العامة للشركة والمطالبات الضريبية. وتقتصر مسؤوليتهم بحصتهم في أسهم الشركة.

أنواع الشركات في تركيا
أنواع الشركات في تركيا

رسوم تاسيس شركة في تركيا

نظراً لجوهرها الاقتصادي الخصب، والذي ينعكس في تكلفة تأسيس شركة والاستثمار في تركيا، فإن تركيا هي واحدة من أهم البلدان الاستثمارية في أوروبا الشرقية وغرب آسيا. هناك الكثير من الوظائف التي جعلت من إطلاق شركة جديدة في هذا البلد الأفضل لدى العديد من المغتربين ورجال الأعمال العالميين في البلاد، هي غن الاقتصاد التركي يحتل المرتبة 16. فالخطوة الأولى قبل بدء الأعمال في تركيا هي تقدير التكاليف  مصاريف الشركة في تركيا التي تنطوي عليها عملية الإدارة والتكاليف الأخرى التي تحتاج إلى تقييم، نفقات مثل: بدء العمل، الحد الأدنى لرأس المال، وغيرها من النفقات المتعلقة بخدمات الشركة نفسها. تركيا من ضمن الدول الذي يكون  تكاليف أقل لبدء التشغيل وتوفير مناخ أعمال آمن وتنافسي للمستثمرين الأجانب، على عكس دول أوروبا الغربية، وتتمثل التكاليف الرئيسية للشركات الناشئة في الآتي: تكاليف إطلاق شركة هي أول شيء يأخذ في الاعتبار عند بدء شركة في عالم آخر، فعند إنشاء شركة في تركيا، فإن التكاليف المرتبطة بتأسيسها مختلفة:

  • إعداد وتسجيل سجلات المنظمة بما يتوافق مع التشريعات التجارية (القوانين والتوقيعات وبيانات المؤسسين والرقابة القانونية، وما إلى ذلك).
  • دفع الطوابع الضريبية عن: الأوراق المطلوبة، الموثقين، شهادات تسجيل الضرائب والموافقة على المكاتب القانونية للموثق.
  • اعتمادا على شكل المنظمة، والحد الأدنى للضمان المطلوب للإيداع يختلف.
  • تتعلق المصروفات بتسجيل الشركة والأوراق المطلوبة.
  • الإعلان في صحيفة السجل التجاري عن إطلاق مشروع تجاري جديد.

ربما تفيدك قراءة … زيت الزيتون السعودي.. احصل عليه بأفضل الأسعار من 5 أماكن

مشاريع في تركيا للسوريين

ابتكارات الأعمال الصغيرة في تركيا التي يمكن للمقيمين الدائمين أو المؤقتين تنفيذها مع القليل من المال، ويمكن أن تجعل من الدخل المتميز منهم لمساعدتهم على البقاء على قيد الحياة بشكل أفضل وربما حتى الاستثمار في تركيا. وينبغي أن نتذكر أن المقترحات التي نقترحها ليست رائدة، بل هي مشاريع تم إدخالها بالفعل في السوق التركية واكتسبت قدرا كبيرا من الشعبية لدى المواطنين الأتراك وكذلك مع المواطنين العرب وغير العرب، ومن أبرز المشاريع الاستثمارية في تركيا حالياً:

١- توفير السكن للسوريين:

أكثر من 3 ملايين سوري، بمن فيهم العديد من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم دون أسرهم، لديهم اللجوء في تركيا، وينبغي أن نتذكر أن العديد من هؤلاء الشباب غير قادرين على العثور على سكن، لأن معظم الملاك لا يفضلون استيعاب الشباب بمفردهم، لأنهم يفضلون الأسر. وبالتالي فإن مفهوم بناء سكن للشباب للسوريين بمعدلات منخفضة هو مفهوم ممتاز وسيجني المال اللائق لصاحب المشروع، وفي مقابل تنفيذ هذه الفكرة على الأرض، لا يتطلب الأمر موارد قليلة، ولكن يمكن تنفيذها بأقل من 10 آلاف جنيه إسترليني.

٢- التصدير للاسواق العربية:

تر كيا هي دولة صناعية يتم شحنها من خلالها أنواع مختلفة من المنتجات إلى الأسواق العالمية المختلفة. وينبغي أن نتذكر أن الدول العربية معروفة بأنها أكثر السلع استيراداً من تركيا، حيث أن الجزء الأكبر من هذه السلع غير مُجَعرة وتعتمد على الواردات من أجل تلبية كمية الطلب على السلع المختلفة. يجب عليك القيام بجولة في المحلات التجارية والشركات والمعارض كمواطن شاب في تركيا لمعرفة تكاليف تصدير السلع المختلفة، حتى تتمكن من البحث عن طرق لبيع السلع التي تعتقد أنها أكثر ربحية لبلدك. وبعبارة أخرى، يمكنك اختيار سلعة واحدة أو أكثر تباع بسهولة بسعر جيد في بلدك، وتصفح الموقع، والتعليق على مشاركات المدونات التي تضم محتوى استيراد وتصدير، بالإضافة إلى المجموعات المُصنَّعة. والخيارات الأخرى للمستوردين لتزويدهم بخدمة تزويدهم بالبنود التي يحتاجونها، يمكنك الحصول على رسوم من الأعمال التي تبيعها لهم في المقابل، كما يمكنك فرض رسوم على المستورد مقابل الخدمات التي تقدمها له نقداً. ولكن في مقابل عمولة لطيفة، أفضل شيء هو التعاون مع الشركات والتعاون لبيع سلعهم والمساعدة في تصديرها.

٣- الاستيراد من بلدك الام:

أي شخص لديه عقلية سوقية لا يزال يبحث عن الاحتمالات ويحاول القبض عليها بطريقة مربحة، وكمواطن عربي في تركيا، في حالتك. يمكنك تحديد منتجات محددة لبلدك وهي غير متوفرة في تركيا بنفس مستوى التواريخ السعودية للسعوديين والبرتقال المصري للمصريين وزيت الأرغان الأصلي المغربي. لذلك سوف تجلب كميات صغيرة من هذه السلع وتعمل على تصديرها في تركيا بسعر يضمن لك الاستفادة في مختلف البلدان العربية، مع مرور الوقت يمكنك رفع الكميات لتصبح تاجرا في وقت لاحق. أو قد تبدأ أيضًا بشكل كبير عن طريق ترخيص نشاط تجاري للاستيراد والتصدير، ولكنك ستحتاج إلى المزيد من المال في هذه الحالة.

مشاريع في تركيا للسوريين
مشاريع في تركيا للسوريين

تكلفة الاستثمار في تركيا

بالإضافة إلى تكلفة تسجيل شركة في تركيا، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أيضاً التكاليف المرتبطة بفتح حساب مصرفي لشركة ما من قبل المستثمرين الأجانب الذين يعتزمون فتح شركة في تركيا،  لذلك، في هذا الصدد، كل بنك له تكاليفه الخاصة، لذلك فمن الأفضل التشاور مع مكتب محاماة في تركيا قبل اختيار بنك لأنشطة عملك. وكما ذكر آنفا، يمكن للمحامين، نيابة عن المستثمرين الأجانب، أن يعالجوا عملية تسجيل الشركات، وهذا يعني منح المحامي توكيلاً لمعالجة الجوانب اللازمة لاستكمال عملية التسجيل لشركة في تركيا، وهذا سيغطي فقط تكلفة إنشاء توكيل من مكتب كاتب العدل. لذلك لا داعي للقلق من أصحاب العمل بشأن تكاليف الدفع الأخرى. وعلاوة على ذلك، فإنه من غير الممكن تمكين أي شخص يشارك في تأسيس شركة في تركيا لدفع تكاليف بدء التشغيل من خلال شراء نقاط من الشركات الجاهزة للتشغيل. ومع ذلك، لإجراء تحسينات منهجية للقيام بما يريدون القيام به، يجب عليهم دفع ضريبة، وأيضا، باستخدام مكتب افتراضي بدلا من مكتب تقليدي، فإن أولئك الذين يحتاجون إلى عنوان مسجل لمكتبهم سيخفضون تكاليفهم إلى حد كبير.

في النهاية يعد الاستثمار فى بتركيا وانشاء مشروع من الافكار الناجحة والمضمونة فيمكنك الأن استثمار أموالك وفتح مشروع تجاري والاستعانة بأحد شركات التسويق الالكتروني من أجل الإعلان عن منتجاتك وجذب العملاء بعد معرفة كافة التفاصيل عن كيفية تاسيس شركة في تركيا.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى