أخبار عاجلة
مشاريع صغيرة في اسطنبول
مشاريع صغيرة في اسطنبول

فكرة مشروع ناجح في تركيا .. 6 مؤسسات تساعدك في بداية استثماراتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع ناجحة في اسطنبول؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فكرة مشروع ناجح في تركيا

تركيا يوجد  بها الكثير من المشاريع المربحة الجيدة للدخل الشخصي والدخل القومي للدولة ولكن يجب عليك البحث عن  فكرة مشروع ناجح في تركيا حتى لا تصاب بالإحباط وتخسر في المشروع قبل بدايته، ولكن في منصة أفضل سنتركك بين عدة خيارات مختلفة  كل ما عليك هو الأختيار المشروع المناسب لك.

فكرة مشروع ناجح في تركيا
فكرة مشروع ناجح في تركيا

عمل مشروع ناجح في تركيا

كثيرة هي المشاريع الاستثمارية المربحة في تركيا ومن خلال هذه الفقرة ستتعرفون على أفضلها:

استيراد مسحوق الغسيل من تركيا: هناك العديد من الشركات في تركيا التي تعمل في مجال إنتاج وتصنيع مساحيق الغسيل والمنظفات بشكل عام بجودة عالية، وتتميز أسعار هذه المنتجات عند تصديرها بانخفاض أسعارها عند مقارنتها بأسعار التصدير في دول أخرى بالإضافة إلى انخفاض تكاليف الشحن لقرب المسافة بين تركيا والدول العربية. ظهرت فكرة مشروع جديد وهو استيراد المستلزمات الطبية من تركيا، بسبب الطلب الكبير على استخدام المستلزمات الطبية في ظل الظروف التي يمر بها العالم ووجود فيروس كورونا.

  • مقياس حساس فري ستايل ليبري.
  • ظهر لاصق.
  • جهاز قياس ضغط الدم بالمنزل.

أفضل تجارة من تركيا، يعتبر الاستيراد من تركيا من أفضل أنواع التجارة في تركيا وخاصة استيراد ملابس الأطفال من تركيا، العمل في مجال تجارة ملابس الأطفال من أكثر المجالات ربحًا، ومن أجل الحصول على الملابس التركية يمكنك البحث على الإنترنت في أدلة للتجار وفي المجلات الإعلانية لمصدري أو تجار ملابس الأطفال لطلب ملابس من تركيا فالواقع يشير إلى أنك ستصل إلى عناوين العديد من التجار، ويمكنك بالطبع التواصل مع بعضهم والاستماع إلى عروضهم.

  • الاستيراد بالسفر إلى تركيا.

يمنحك السفر إلى تركيا زيارة للعديد من الشركات والأسواق، مما يساعدك بشكل كبير من خلال مقارنة الأسعار ومستويات الجودة والتصاميم المناسبة للسوق المستهدف، بحيث يمكنك شراء أفضل المنتجات بأقل الأسعار، وبذلك تتم عملية البيع، أسهل والربح سيكون مرتفع 100٪ لذا فهو أفضل تجارة من تركيا.

  • الاستيراد عبر الإنترنت.

 يعد الاستيراد من تركيا اون لاين أمرًا شائعًا وهو الأرخص، ولكن يجب أن تكون حريصًا على الشراء من شركة ذات شهرة عالية من قبل المشترين، فمثلاً هناك مواقع تجارية كبرى تضم عددًا من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من البضائع.

  • الاستيراد عن طريق وسيط.

تعتمد شركة استيراد وتصدير على إتمام عملية الاستيراد من موزعي ملابس أطفال واستيراد فساتين من تركيا بالجملة دون أي تدخل منك، وبهذه الطريقة ستحقق الراحة ولكي تصل إلى أفضل الشركات الآمنة لاستيراد البضائع من تركيا والملابس بشكل خاص يجب اتباع ما يلي، البحث على الإنترنت عن شركات توريد الملابس التركية، كما يمكنك أيضًا إدخال الدلائل التجارية عبر الإنترنت، حيث يعرض كل دليل تجاري جميع عناوين وأسماء الشركات والوكالات الخاصة بإستيراد ملابس الأطفال من تركيا. إذا كنت مقيمًا أو تنوي الذهاب إلى تركيا بغرض اكتشاف مشاريع مربحة جدًا في تركيا، وكنت تبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه:

  • توفير السكن للسوريين، هناك أكثر من 3 ملايين سوري في تركيا لهم حق اللجوء ومن بينهم العديد من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم دون عائلاتهم، والجدير بالذكر أن العديد من هؤلاء الشباب يواجهون صعوبة في الحصول على سكن، لأن معظم مالكي العقارات لا يفضلون السكن الشباب بمفردهم يفضلون العائلات، لذا فإن فكرة إنشاء سكن شبابي للسوريين بأسعار رخيصة فكرة ممتازة ويمكن أن تجلب أرباح جيدة لصاحب عمل في تركيا للسوريين وبالمقابل، فإن تطبيق هذه الفكرة على أرض الواقع لا يتطلب القليل من رأس المال.
  • التصدير إلى الأسواق العربية، وهي من أفضل فكرة مشروع ناجح في تركيا تركيا دولة صناعية، ومنها يتم تصدير أنواع مختلفة من البضائع إلى أسواق العالم المختلفة، وتجدر الإشارة إلى أن الدول العربية هي أكثر الدول استيرادًا للبضائع من تركيا و استيراد اثاث من تركيا، حيث أن معظمها دول غير صناعية وتعتمد على الواردات لتغطية حجم الطلب على السلع المختلفة كشاب مقيم في تركيا، يمكنك قم بزيارة الأسواق والشركات والمعارض والتعرف على أسعار تصدير السلع المختلفة والعلامة التجارية في تركيا، ومن ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد أنها أكثر ربحية لبلدك، مما يعني أنه يمكنك اختيار واحدة أو المزيد من أنواع المنتجات التي يتم بيعها بسهولة في بلدك بسعر جيد، وتقوم بالبحث عبر الإنترنت وفي التعليقات على المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى الإعلانات المبوبة وطرق أخرى للمستوردين لتزويدهم بالخدمة بتزويدهم بالبضائع التي يحتاجونها، وفي المقابل يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي باعتهم، كما يمكنك تحصيل رسوم من المستورد مقابل مبلغ الخدمة لكن الأفضل هو الاتفاق مع الشركات والعمل على تسويق منتجاتها والمساعدة في تصديرها مقابل عمولة جيدة الشركات المربحة في تركيا.
  • عربة الطعام، تعتبر فكرة مشروع ناجح في تركيا ناجحة حيث يوجد في الأسواق الشعبية والساحات والمناطق التجارية العديد من عربات الطعام التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات التركية أو العربية اللذيذة، يحقق مالكو هذه المركبات الكثير من الأرباح على أساس يومي، إذا كنت تفضل هذا النوع من العمل، يمكنك حساب تكاليف شراء عربة طعام وتجهيزها بمعدات للنوع المطلوب من الصناعات الغذائية، ومن ثم يمكنك توفير رأس المال اللازم عن طريق استثمار جزء من أموالك أو عن طريق الاقتراض بشكل جيد أو مشاركة صديق أو بعض الأصدقاء، ومن ثم يمكنك البدء في العمل وتقديم الأطعمة اللذيذة للعملاء لكسب المال في المقابل وبداية مشروع مطعم بتركيا.
  • العمل على الإنترنت، تعتبر من فكرة مشروع ناجح في تركيا لا يتطلب العمل على الإنترنت وجودك في دولة معينة، ولا يتطلب شروطاً معينة، فهو يحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر محمول وإنترنت جيد ومعرفة وخبرة في أحد مجالات العمل على الإنترنت، إذا كنت تبحث عن مشروع مستقل أو تعمل في تركيا دون أن توظف من قبل آخرين براتب لا يرضيك.
  • جمع الزيوت المستعملة، هناك العديد من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع أنحاء تركيا، وتحتاج هذه المصانع إلى كميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة، ويمكنك بالطبع العمل على تجميعها في عبوات بلاستيكية كبيرة وتوريدها لتلك المصانع وفي العودة سوف تربح جيد وهو مشروع صناعي في تركيا.
  • تاجر الملابس والأقمشة، تشتهر تركيا بصناعات النسيج والملابس، والتداول فيها مربح للغاية، وإن كان على نطاق صغير، من خلال عربة صغيرة محملة بكمية من الملابس أو الأقمشة في أحد الشوارع التجارية أو الأسواق الشعبية.
عمل مشروع ناجح في تركيا
عمل مشروع ناجح في تركيا

أقل مبلغ للاستثمار في تركيا

تعد تركيا حاليًا من بين أبرز الدول في توفير الاستثمار الآمن، حيث تتيح مجالاتها الاستثمارية المتنوعة تشغيل الأموال بأمان وبعوائد مالية عالية، وهو عامل الفصل الذي يدفع مختلف الجنسيات حول العالم لاختياره واستثمار الأموال فيه . وتبنت تركيا مؤخرًا طريقة جديدة لكسب المزيد من الاستثمار الأجنبي، من خلال إصدار قانون جديد يسهل على المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الحصول على جنسيتها وجواز سفرها، وفقًا للقانون الجديد، يمكن للمستثمرين في تركيا إيداع 3 ملايين دولار أمريكي في البنوك التركية والحصول على الجنسية التركية بعد 3 سنوات، بشرط عدم نقل المبلغ خلال هذه الفترة. أيضًا، تُمنح الجنسية لمن يستثمر في مشروع تجاري في تركيا بقيمة لا تقل عن مليوني ليرة تركية، أو من يملك شركة توظف ما لا يقل عن 100 مواطن تركي. إضافة إلى الحالات الثلاث السابقة، منح الجنسية التركية بعد 3 سنوات من شراء عقار بقيمة مليون دولار أو أكثر في تركيا، مع اتجاه الحكومة لتقليص القيمة إلى 300 ألف دولار فقط، في الماضي، كان الحصول على الجنسية التركية يقتصر على الزواج من مواطن تركي أو مواطنه تركية فقط، في حين كان يحق للمستثمرين وعمال دافعي الضرائب التقدم للحصول على الجنسية بعد 5 سنوات من إقامتهم في البلاد.

افضل الاستثمارات في تركيا

يوجد في تركيا العديد من المجالات التي تحفز الاستثمار وتنمية الأموال، مما يعني أنه يمكن اعتماد أكثر من طريقة استثمارية بدلاً من ضخ الأموال بطريقة واحدة، ولعل أهمها الاستثمارات:

  • الاستثمارات المصرفية.

يعد الاستثمار في الأسهم التركية من الخيارات المرغوبة من قبل المستثمرين، خاصة في أسهم شركات البناء والطيران والسيارات والإلكترونيات والأغذية، حيث أنه من الأشياء المربحة التي لا تتطلب مبالغ استثمارية كبيرة. نظرًا للطلب الكبير على سوق العقارات التركي، دخلت أسهم هذا القطاع مؤخرًا سوق الأوراق المالية في إسطنبول، ليتم تداولها. بلغت قيمة مؤشر بورصة اسطنبول 109 آلاف نقطة نهاية العام الماضي، مما يجعل السوق من أكثر الأسواق الأوروبية زيادة في القيمة والأسهم المعروضة فيه. بعد الاستثمار في الأسهم التركية، يأتي سوق البنوك التركية مباشرة كأحد الوسائل المفضلة للمستثمرين، حيث يمكن توقع نسبة الأرباح من خلاله، على عكس سوق الأوراق المالية الذي يتسم بالغموض إلى حد ما. بجانب البنوك التركية، الاستثمار في السندات الحكومية والصكوك الإسلامية والصناديق التركية، وكلها أدوات دين يمكن من خلالها استثمار رأس المال بأمان وبدون مخاطر.

  • الاستثمارات الصناعية والتجارية.

يوجد في تركيا ما يقارب 300 منطقة صناعية موزعة على أكثر من 80 منطقة، وأهم ما يميزها إعفاء الشركات الجديدة فيها من الضرائب العقارية لمدة 5 سنوات. تحصل هذه الشركات أيضًا على تخفيضات في جميع التكاليف المرتبطة بالخدمات الرئيسية التي تحتاجها المصانع وغيرها، مما يجعلها فرصة استثمارية مجدية للكثيرين. وينطبق الشيء نفسه عند الدخول في مشاريع تجارية في تركيا، وتأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة أو مساهمة أو تضامن، يحصل من خلالها المستثمر على عدة تسهيلات في جميع المدن التركية، وخاصة اسطنبول.

ربما تفيدك قراءة … جملة طاولات تلفزيون .. أسعار مميزة توفرها لك 6 متاجر

دراسة جدوى مشروع في تركيا

من خلال هذه الفقرة تتعرفون على أساسيات دراسة الجدوى الناجحة للمشاريع.

  1. أولا، دراسة السوق تحديد مدى امتصاص السوق لسلعة ما من خلال معرفة مدى  الطلب  عليها من خلال دراسة  المستهلكون والكميات المستهلكة وتوقعات زيادة أو نقص الطلب في السوق. تحديد الحصة السوقية بمقارنة الكمية المعروضة من البضائع والكمية المطلوبة بمقارنة الكمية المعروضة من البضائع والكمية المطلوبة من خلال فهم طرق المنافسة المتبعة. تحديد حجم المبيعات مع مراعاة سياسة التسعير وجودة الإنتاج والتوزيع وطريقة الترويج.
  2. الخطوة الثانية هي الدراسات الفنية. تحديد الأصول مع معرفة الموقع المناسب والمعدلات المطلوبة للتصنيع. تحديد متطلبات إنتاج المواد الخام والعمالة والمرافق. تحديد عملية الإنتاج من خلال دراسة جدوى لمشروع في تركيا من حيث مراحل الإنتاج حتى عملية التخزين ومدة دورة الإنتاج والكمية المنتجة فيه.
  3. الخطوة الثالثة هي الدراسة المالية:
  • تحديد أنواع التكاليف الإجمالية للمشروع.
  • قياس ربحية المشروع.
  • احسب تكاليف الاستثمار.
  • مشروع مصنع ملابس الاطفال.

خلال هذا المقال سوف نقدم لكم دراسة جدوى لمشروع مصنع ملابس أطفال يمكن أن يحقق الكثير من الأرباح ما يجعل مشروع مصنع ملابس الأطفال يستحق اهتمام المستثمرين الصغار والمتوسطين هو أن الآباء عادة ما يعتنون بالأطفال قبل أنفسهم لذلك تجدهم يشترون الألعاب والملابس لهم قبل أن يشتروا لأنفسهم أي شيء آخر وأحد العناصر الأساسية هو إجراء دراسة جدوى لمشروع في تركيا.

  • الموقع والمساحة.
  • السعة الإنتاجية.

كيفية بدء مشروع في تركيا مصنع ملابس أطفال.

  • الموارد البشرية والتوظيف.
  • تسويق مشغل ملابس أطفال.

مشروع كافيه في تركيا من المشاريع التي حققت الكثير من الارباح من خلال دراسة جدوى مشروع في تركيا ومازال يعمل حتى يومنا هذا، لكن هذه النجاحات والأرباح لن تتحقق ما لم يتم تنفيذها بشكل صحيح. إذا كنت تحلم بمشروع كافيتريا فإن أولى خطوات النجاح هي دراسة جدوى مشروع كافيتريا لتوضيح أهم النقاط التي تساعدك على التنفيذ والعمل بشكل صحيح، ومنها

  • منتجات المشروع.
  • موقع ومساحة المشروع.
  • معدات الموقع.
  • مواد أولية.
  • العمالة المطلوبة.
  • التراخيص المطلوبة.
دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة … افضل محل لبيع زيت الزيتون بالرياض .. 7 جهات تنفذ لك جميع رغباتك

شروط الاستثمار في تركيا

من أجل فتح المشروع هناك عدة خطوات وشروط من أهمها:

  • يجب الحصول على ترخيص لتأسيس شركة تجارية في تركيا.
  • استخراج تصريح عمل.
  • الحصول على إقامة سياحية.
  • يمكنك تسجيل المحل أو الأعمال التجارية الصغيرة باسم شخص موثوق به، ويجب أن يكون مواطنًا تركيًا، لأن القانون التركي يضمن العديد من التسهيلات للأتراك.

  شروط إكتساب رخصة شركة تجارية في تركيا للأجانب.

يجب تقديم عقد التملك العقاري في تركيا، ويسمح القانون التركي لبعض الجنسيات بالتملك هناك، مثل المصريين، ويسمح القانون التركي بتأسيس الشركات دون ضرورة وجود شريك بالجنسية التركية، مما يعني أن الأجانب يمكنهم فتح شركة باسمهم أو مع شركاء أجانب آخرين.

الاستثمار التجاري في تركيا

يحظى سوق العقارات التجارية في تركيا باهتمام خاص ويختلف عن سوق العقارات السكنية، حيث يتم تقييم الفنادق أو المكاتب أو المحلات التجارية المحتملة بطريقة تضمن نجاح الاستثمار وجني ثماره. سواء كنت ترغب في الحصول على عقار لشركتك الخاصة أو الاستثمار في شراء، فإن الأسعار الجذابة للمتر المربع هي عامل جذب كبير، لكن ظروف السوق لا تزال كما هي وبعض الجوانب مثل الموقع لها أهمية قصوى. بالنسبة لرجال الأعمال، فإن الميزة الأساسية على التأجير هي ضمان المتانة والسلامة على المدى الطويل، سوف تجني فوائد ونموًا كبيرًا في رأس المال ؛ هذا يضمن لك عدم القلق بشأن زيادة الإيجار، إذا كنت بحاجة إلى أموال مستقبلية للتوسع، يمكنك الحصول على قرض عقاري جديد وكذلك تغيير تصميم العقار، بشرط أن يظل ذلك وفقًا للوائح. عند عرض العقارات المحتملة، هناك جوانب رئيسية يجب مراعاتها:

  • المساحة، يمكن لبيئات العمل الضيقة أن تعطل سير العمل اليومي وتساهم في الفوضى وعدم التنظيم، تشير الواجهة الأمامية لميزات العمل إلى المناطق التي يدخل فيها العملاء ويقدمون خدماتهم، بينما يُعنى الجزء الخلفي بمناطق التخزين والعمل، مثل المطبخ في المطعم، كلاهما يجب مراقبته بعناية.
  • وقوف السيارات والمواصلات، هل هناك مواقف سيارات كافية لك والموظفين والعملاء في المستقبل، هل تعمل خطوط الحافلات المحلية بالقرب منك.
  • على الرغم من سهولة تعديل التصميم والخصائص الجمالية، يجب أن يكون لديك رؤية للمستقبل لضمان توافق المظهر العام لشركتك مع أسلوبك وعلامتك التجارية، إن تسويق السلع الفاخرة في مكتب قديم يدفع العملاء بعيدًا.
  • القيود القانونية، عند عرض المباني، يجب أيضًا مراعاة قيود الترخيص، على سبيل المثال، من غير القانوني في تركيا بيع الكحول في نطاق 100 متر من المدارس أو المساجد، يقبل بعض البائعين الاحتفاظ بالعقود، بحيث يمكن للمشترين إلغاء المشتريات في حالة رفض التراخيص.
  • الموقع: الموقع هو كل شيء، إذا كانت شركتك بحاجة إلى عملاء داخليين، فيجب أن يقع مشروعك على طريق مزدحم.
  • على سبيل المثال، يؤدي فتح حانة بالموسيقى الحية في إحدى الضواحي إلى إعاقة العلاقات مع الجيران الجدد، تعتبر الأعمال التجارية القريبة من وسائل النقل العام وحركة المرور المزدحمة أكثر تكلفة من المباني الموجودة في الشوارع الخلفية أو الشوارع الجانبية ولكنها في النهاية تحقق عائدًا أعلى.
  • شراء عقارات تجارية مقابل عقار سكني.

بالنسبة للعديد من المستثمرين الذين يشترون بغرض الاستثمار من خلال عرض عقاراتهم للإيجار، فإنهم يفضلون الاستثمار في المباني التجارية على العقارات السكنية لثلاثة أسباب.

  • عوائد الإيجار أعلى، ويريد مستأجرو العقارات التجارية دائمًا تأمينًا طويل الأجل حيث يوقعون عقدًا لمدة تتراوح من 5 إلى 10 سنوات، بينما يوقع مستأجرو العقارات السكنية عادةً عقودًا لمدة عام واحد فقط
  • تكاليف التشغيل لأصحاب العقارات التجارية أقل، يدفع أصحاب الوحدات السكنية التركية رسومًا مثل الإصلاحات العامة بينما يدفع المستأجرون التجاريون جميع النفقات العامة ويستردون ضرائبهم.
الاستثمار التجاري في تركيا
الاستثمار التجاري في تركيا

فرص التجارة في تركيا

قطاع السيارات تؤسس العديد من أكبر شركات السيارات في العالم خطوط التصنيع والإنتاج الخاصة بها في تركيا، وخاصة في منطقة مرمرة، ويأتي على رأس تلك الشركات تويوتا، صاحبة سيارة كورولا، السيارة الأكثر مبيعًا في العالم، يمكنك الاستثمار في قطع غيار السيارات ومراكز الصيانة أو حتى استيراد وتصدير قطع الغيار كما تصنع تركيا سياراتها المحلية، مثل TEMSA و Otokar و BMC، وأنتجت تركيا أكثر من مليون سيارة في عام 2012، اهتمت الحكومات التركية بقطاع السياحة منذ التسعينيات، خاصة وأن لها تاريخًا طويلًا وتاريخيًا القواسم المشتركة مع المنطقة العربية والإسلامية خلال الحكم العثماني، وتضم العديد من المعالم السياحية مثل قصر توبكابي، ومسجد الفاتح سلطان، ومسجد بورصة الكبير، والعديد من المعابد القديمة والمواقع الأثرية، لا شك أن السياحة الشاطئية من أهم أنواع السياحة، وقد استثمرت تركيا في سياحة الشواطئ الإسلامية التي توفر شاطئًا خاصًا لكل أسرة، مما أدى إلى تنشيط قطاع السياحة، تقديم الخدمات يمكنك إنشاء شركة خدمية، مثل تخليص الأوراق الجمركية، أو شركات الخدمات اللغوية، مثل شركات كتابة المحتوى أو الترجمة أو التوظيف أو التسويق أو التدريب أو التدريس، Real Estate استثمار ناجح في العديد من البلدان، حيث يمكنك شراء وبناء الأراضي أو تطوير مجتمعات عمرانية جديدة.

تجارة الاستيراد من تركيا

التجارة والاستيراد من تركيا فكرة ممتازة ولها مستقبل جيد، حيث يقبل الناس شراء المنتجات التركية أكثر لجودتها وأسعارها.

النصيحة التي يجب اتبعها أثناء الاستيراد من تركيا:

لقد حددت جميع الأوراق والمستندات المطلوبة لإنجاز عملية الاستيراد من تركيا وهى من الخطوات الهامة. يجب معرفة أنواع الملابس التي نستوردها قبل شحنها أو استلامها. يجب أن تكون  على دراية  طريقة الدفع التي ستقوم بها للحصول على الملابس ويجب أن تكون إلكترونية بعد عملية الشحن، ومعرفة معدلات الجمارك في تركيا. سيتم الاتفاق مع الشركة المسؤولة. يجب أن يكون العقد بينك وبين الشركة باللغة العربية وأن يذكر المنتجات المراد استيرادها ومواصفاتها.يجب كتابة عنوان المكان الذي سيتم فيه الإيصال من أجل تسهيل استلام البضائع لك وللشركة، ويجب ذكر ذلك في عقد الاستيراد والتصدير في تركيا.يجب الاتفاق على المواعيد التي سيتم فيها تسليم البضاعة، وفي حالة التأخير ستكون هناك غرامة على الشركة التي يتم الاستيراد منها.

فكرة مشاريع في تركيا ليست بالصعبة لإن  تركيا توفر الكثير من الستهيلات الجمركية وتخفيض الضرائب خاصة للمستثمرين الأجانب لتشيجعهم على زيادة الإستثمار في تركيا وفي مقابل ذلك ستحقق أرباح مادية كبيرة على المستوى الشخصي من المشاريع التي تفكر بها  لكن عليك أولاً دراسة محكمة جيدة قبل البدء وحساب مدى الخسائر والمكاسب.

ربما تفيدك قراءة … افضل محل يبيع زيت زيتون بالرياض .. 10 أماكن تؤمن طلبك حتى باب المنزل

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

مشروع بقالة في تركيا

مشروع بقالة في تركيا .. ابدأ تجارتك بنجاح مع هذه الشركات

شقق للبيع في اسطنبول رخيصة 2020

مشاريع سكنية في اسطنبول .. دليلك الكامل لخبراء بيع وشراء العقارات

 مشروع شركة سياحة في تركيا

مشروع شركة سياحة في تركيا .. 6 شركات تساعدك في الإجراءات

تأسيس شركة شخصية في تركيا

تأسيس شركة شخصية في تركيا .. حلول مبتكرة من 9 خبراء

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة .. إجراءات مبسطة مع 4 جهات

اراضي زراعية للبيع في اسطنبول

اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول … تكلفة مميزة من 9 شركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *