اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا

اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا .. دليلك لأفضل خبراء التجارة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في استيراد القماش بالجملة من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولي 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا

تجارة الأقمشة من أهم التجارات التي لا تخسر في أي مكان فهي أساس صناعة الملابس، وإذا كنت ترغب في العمل في مثل هذه التجارة لابد أن تتوجه إلى تركيا لمعرفة اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا، وشراء أفضلها لدعم تجارتك والفوز بربح كثير ووفير والحصول أيضا على نجاح مميز ونقدم لكم أفضل تلك المعلومات من خلال منصة أفضل. 

استيراد قماش من تركيا

لقد أثبتت الملابس التركية الصنع والخامات التركية قيمتها منذ زمن بعيد، وأصبح الناس مهووسين بكل ما يأتي من هناك، ولهذا أصبح استيراد الأقمشة التركية أمرًا مهمًا وأمرًا ضروريًا يحرص عليه الكثير من التجار في المملكة العربية السعودية ما يجعل هناك حاجة إلى إيجاد أفضل اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا للاستيراد منها

ومن خلال البحث عن المعلومات التي تساعد في تنفيذ المشروع بخطوات آمنة وسليمة، إليك هذه المعلومات والمزيد التي يجب أن تعرفها.

سنعرض لكم بعض من أهم شركات قماش تركي للملابس في تركيا، حتى تعرفوا وجهتكم عند استيراد اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا:

  • Alteksboya أفضل شركة أقمشة أزياء مختلفة في تركيا.
  • Dcmtekstil أهم الشركات المهتمة بتصنيع الأقمشة في تركيا.
  • تقوم شركة Dilekaksu بتصنيع كل المنتجات المصنوعة من النسيج في تركيا و بيع أقمشة بالجملة.
  • Akkarcatekstil هي شركة تصنيع المنسوجات في تركيا.
  • شركة Unluogluiplik تقوم بتصنيع كل الخيوط والأقمشة في تركيا وهي من أفضل اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا.
  • تقوم Kaynakmetal بتصنيع المنسوجات والإكسسوارات المعدنية كافة في تركيا.

Natureliplik تقوم بتصنيع كل أنواع الأقمشة الخاصة بالتنجيد في تركيا والتي تستخدم أيضا في استيراد القماش .

  • تقوم شركة Bursa Hilal Bursa Hilal بتصنيع وتجارة أقمشة المفروشات، ويمكن التواصل مع الشركة من خلال لغة التواصل التركية، والعربية، وهي من أشهر شركات النسيج التركية، وهي من أهم اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا.
  • تقوم شركة Oncakumas بتصنيع الأقمشة في تركيا.
  • تقوم شركة Isikkadife بتصنيع السجاد والأقمشة والمنسوجات في تركيا.
  • شركة Akdurutekstil تقوم بصنع أقمشة الملابس في تركيا.
  • تقوم شركة Akkustekstil بتصنيع كل الأقمشة في تركيا.
مصانع القماش في تركيا
مصانع القماش في تركيا

ربما تفيدك: مصنع تونيك .. تشكيلة مميزة من أوثق 8 شركات متخصصة

مصانع القماش في تركيا

تنتج مصانع تركيا أفخم أنواع المنسوجات كما ذكرنا والتي يتم عرضها من خلال المعرض الدولي للمنسوجات والأزياء والمنسوجات والملابس في اسطنبول وهو:

  • معرضPremiere Vision Istanbul 2 FAIR، والذي سيقام في مركز اسطنبول للمعارض، CNR Expo، وتم اختيار المشاركين في معرض قماش في تركيا ومن جميع أنحاء العالم من قبل لجنة مهنية خاصة يتم من خلالها عرض مجموعة كبيرة من المنتجات من الإكسسوارات والجينز والأقمشة والخيوط مثل الصوف، الحرير، الدانتيل، الطباعة، التطريز، أقمشة القمصان، الأزرار، السوستة، الخيوط، بالإضافة إلى الطباعة على القماش والمنسوجات بالجملة من تركيا، ومنتجات أخرى لهذا المجال.

معرض الأقمشة في اسطنبول مرحلة ممتازة للتجار والمصنعين والمهتمين بمجال هذه الصناعة للإعلان عن أحدث منتجاتهم وخططهم والتعاون مع شركاء جدد، وفي نفس الوقت هو منصة مناسبة للمنظمين والزوار لتبادل الآراء والتجارب وملاحظات نشطة على التنمية والتقدم.

زوار هذا المعرض هم المتخصصون في هذا القطاع والمهتمون باماكن بيع القماش بالجملة في تركيا، وبكل ما يتعلق بهذا المجال، كما يستقطب المعرض عددًا كبيرًا من التجار والموزعين والمصنعين وأصحاب المصانع والفعاليات التجارية الكبرى من عدد كبير من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات وفتح الطريق للتبادل التجاري.

أقمشة تركية بالجملة

خطوات استيراد الأقمشة من  أشهر اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا في 2020 كالآتي:

التواصل مع الشركات أو المصانع التي تنتج وتبيع الأقمشة:

يتم الاتفاق على جميع الأمور المادية وتواريخ المعاملات.

وللقيام بـ استيراد قماش من تركيا التواصل مع شركات الشحن التي تتعامل معها والاتفاق على العمولة والبيانات المختلفة.

إذا كانت العملية عبر الإنترنت، فسيتم التواصل عبر البريد الإلكتروني.

تحديد الميناء حيث استلام البضاعة.

القيام بكل الإجراءات والتراخيص الجمركية لاستلام البضائع.

أسعار القماش التركي بالسفر: الحل الأفضل والأنسب لاستيراد الأقمشة وما يحتاجه السوق السعودي من الأقمشة التركية للفساتين والأقمشة التركية للنساء هو السفر إلى تركيا، حيث يتيح هذا الحل للتاجر البحث عن المطلوب من بعض الجوانب المهمة، مثل أعلى جودة وأرخص سعر.

 يمكن للتاجر التجول في مصانع النسيج ومعرض المنسوجات في اسطنبول، وغيرها من الاحتمالات الهامة التي تتيح له التعرف على عروض أكثر اقتصادا له والتي تجلب له أرباحًا وربحًا عاليًا.

 كما أن الاستيراد من تركيا اون لاين من أسهل الطرق التي يتبعها العديد من التجار والشركات لتجارة الأقمشة التركية هي الإنترنت، حيث وفرت شبكات الإنترنت العالمية طرقًا مختلفة للتواصل مع الشركات لتجارة الأقمشة التركية، ولكن قبل اتخاذ هذه الخطوة، واحد يجب أولاً تحديد المواقع التي تتمتع بالمصداقية والسمعة الطيبة والمراجعات الأعلى من المشترين، بما في ذلك علي بابا و Turki Export والمزيد.

ربما تفيدك:مصانع في تركيا للملابس..أفضل 6 جهات توفر لك أجود الخامات

سوق الأقمشة في اسطنبول

سنعرض لك أكبر أسواق والتي ستجد فيها كل ما تريده إذا كان لمشروعك أو للتسوق الشخصي:

  • سوق عثمان بيه في اسطنبول:

يعتبر سوق الجملة في اسطنبول بشارع عثمان بيه أفضل اماكن بيع القماش بالجملة والأكثر حصرية للنساء حيث يقدم العديد من المنتجات النسائية مثل الملابس والحقائب والأحذية ومستحضرات التجميل وأقمشة فساتين السهرة وغيرها، ويقع هذا السوق بالقرب من ميدان تقسيم وهو مليء بالسياح، لتتمتع بالتسوق في أفضل اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا والسياحة في اسطنبول، في نفس الوقت في قلب السوق وأزقته القديمة.

  • سوق الفاتح:

يطلق عليه سوق الأربعاء لأنه يقام كل أربعاء من كل أسبوع وهو من أسواق  المتالقة في اسطنبول والذي يضم ألذ أنواع الفواكه والخضروات والجبن والتوابل ناهيك عن الملابس والأحذية والأقمشة كلها بسعر الجملة اشهر معالم اسطنبول مثل البازار الكبير ومسجد الفاتح.

  • سوق لالالي في اسطنبول:

يعتبر سوق الأقمشة في اسطنبول من أشهر الأسواق المحلية والشعبية في اسطنبول، ويقع سوق لالالي في منطقة لالالي، المنطقة الأكثر حيوية وزيارة في اسطنبول، ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح الأجانب، حيث توفر نسبة عالية من المنتجات عالية الجودة من خلال أكبر المتاجر والمتاجر. في متناول جميع الميزانيات.

  • سوق مارتر في اسطنبول:

من أشهر اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا مع العرب، حيث يقدم العديد من المنتجات والملابس المحجبات والأطفال والرجالي بجودة عالية وأسعار رخيصة للغاية، ضمن أكثر من ألفي معرض لبيع المنتجات التركية، وما يميزها سوق الجملة في اسطنبول هو أن لديه شركات تختص بالتخليص الجمركي مما يساعدك على تسهيل مهمتهم في عملية الشراء والشحن بأقل جهد وتكلفة.

بيع القماش بالجملة في تركيا
بيع القماش بالجملة في تركيا

بيع القماش بالجملة في تركيا

لكي تستورد من بلد ما يجب أن تعرف كيف يصنع القماش في تركيا:

مواد أولية للأقمشة:

يمكن تقسيم المواد الخام التي يتكون منها النسيج إلى ثلاث فئات متميزة: تلك المشتقة من مصادر نباتية طبيعية، وتلك من مصادر حيوانية وتلك التي من صنع الإنسان.

لفهم كيفية صنع النسيج، يجب أن نتعلم أولاً كيف يتم حصاد هذه المادة أو صنعها، وما الذي يجب القيام به قبل أن يكون جاهزًا للإرسال في رحلته إلى إنتاج المنسوجات.

القطن: تأتي هذه المادة من نبات القطن ويتم حصاده بالآلة، ثم يتم إرسالها إلى مصنع معالجة القطن، حيث تعمل من خلال سلسلة من البكرات التي تزيل البذور وتزيل أي حطام أو شوائب وتفصل المواد إلى بالة.

الكتان: يستخدم نبات الكتان في صناعة الكتان، ويمكنك شراؤه من اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا، يتم سحب النباتات من الأرض يدويًا لإزالة البذور وتمشيطها لفصل الألياف استعدادًا لإنتاج النسيج.

الحرير: يتم تصنيع هذه المادة عن طريق حصاد شرنقة دودة القز المبطنة بطبقة رقيقة من خيوط الحرير التي يتم تليينها ثم إزالتها كخيط واحد، كما سيتم لف هذا الخيط مع عدة خيوط أخرى قبل نقله إلى المرحلة التالية من الإنتاج، كما هو الحال مع المؤشرات لوجود خيط واحد رفيع جدًا للعمل معه.

الصوف: معطف الأغنام عبارة، ويتم غسل الصوف الناتج عن ذلك وتمشيطه في اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا، أو إعادة ترتيبه في شكل يسهل تحويله إلى قماش، يمكن القيام بذلك يدويًا أو آليًا، وينتج حصيرة مربعة من الألياف.

رايون: اخترع في أواخر القرن التاسع عشر، هذه المادة هي بديل شائع للحرير، وهي مصنوعة عن طريق دفع السليلوز من خلال آلة تسمى الدوار، وهذا الجهاز يشبه رأس الدش، ويشكل السليلوز من السليلوز إلى الخيوط الصلبة، السليلوز هو عبارة عن بوليمر سكر بسيط مشتق من النباتات.

النايلون: يمكن أن يطلق على النايلون حقًا أول ألياف من صنع الإنسان، بينما يتم إنتاجه بنفس طريقة إنتاج الحرير الصناعي في اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا، فإن المكونات التي تدخل في إنتاج النايلون ليست مشتقة من مصادر نباتية.

النايلون مصنوع من الفحم والمنتجات البترولية والماء والهواء.

البوليستر: هذه المادة هي خطوة للأعلى من النايلون والحرير الصناعي من حيث القوة والتنوع، في حين أنها تتم أيضًا عن طريق إجبار المواد الكيميائية على الدوران، والمواد الكيميائية المستخدمة في البوليستر مشتقة من الكحول.

عملية التصنيع:

هناك ثلاث خطوات أساسية مطلوبة لإنتاج النسيج تتبعها أغلب اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا: الخطوة الأولى في صنع النسيج هي إنتاج الغزل، وهنا يتم تحويل المواد الخام التي تم حصادها ومعالجتها من الألياف الخام إلى خيوط ويتم ذلك عن طريق غزل الألياف، يمكن الغزل يدويًا، ولكن هذه العملية شاقة جدًا وتستغرق وقتًا طويلاً هذه الأيام، تتم الغالبية العظمى من الغزل عن طريق عجلة الغزل.

يتم سحب الألياف عبر العجلة، وأثناء دورانها، يتم جمع الألياف على جسم أسطواني يسمى بوبين يحمل بكرة من الألياف المغزولة، والتي يتم ربطها الآن في خيط طويل من الخيط أو الغزل في الخطوة التالية، سيتم نقل البكرة إلى آلة أخرى، حيث يواصل الغزل رحلته إلى النسيج.

بعد تحويل المواد الخام إلى خيوط في مصانع الأقمشة في بورصة ، تكون جاهزة للخطوة الثانية في عملية الإنتاج والتي تتضمن ضم هذه الخيوط الفردية معًا لتشكيل النسيج، وتسمى عملية ربط الخيوط ببعضها بالحياكة، كما يتم النسيج على آلة تعرف باسم النول وتتطلب مجموعتين من الخيوط، المجموعة الأولى تسمى مجموعة الورم مشدودة من خلال إطار معدني والثانية تسمى “اللحمة”، متصلة بقضبان معدنية، بخيط واحد لكل قضيب،  ويتم التحكم في النول بواسطة جهاز كمبيوتر، مما يتيح معرفة كيفية حياكة الأنسجة.

بعد أن يتم حياكة القماش، يتم إزالته من النول ويكون جاهزًا للخطوة النهائية التي تعتبر أهم الخطوات وهي معالجة القماش الجديد من النول يسمى Greige، وهو يشبه الأوراق البيضاء النقية أو الملابس التي كنت تستخدمها.

وتكون مشوهة ومليئة بالشوائب وجزيئات البذور والحطام قبل أن تتحول إلى منسوجات مفيدة، يجب تنظيفها أولاً، ومعالجتها بالمبيض لتنقية اللون الأساسي، ثم يتم معالجتها بمجموعة متنوعة من المواد الكيميائية والمنظفات لإزالتها الزيوت والشموع والعناصر الأخرى التي توجد بشكل طبيعي في معظم الألياف، وأخيرًا تكون جاهزة من شركات الشحن في تركيا إلى مصنعي الملابس والمنسوجات.

بالإضافة إلى حياكة النول، هناك طرق أخرى للانضمام إلى عالم غزل النسيج بالطرق الحديثة، بما في ذلك الحياكة والكروشيه بينما ترتبط تقليديًا بكلتا المادتين الصوفيتين، كما أن الكروشيه شائع أيضًا في إنتاج الدانتيل، وكلاهما يتم بشكل تقليدي يدويًا حيث يتم استخدامها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، كما تميل الأعمال اليدوية إلى أن تكون شائعة جدًا لدى المستهلكين.

لون النسيج والتصميم هم الأهم وفقا إلى تجربتي في الاستيراد من تركيا:

بالطبع لا يزال النسيج الجديد المنبعث من النول معالجًا وغير جاهز لتصنيع الملابس والمنسوجات، إلا إذا كان كل ما تصنعه أبيض، ويجب معالجة المواد لتلوينها وصبغها قبل أن تصبح جاهزة للشحن.

أسماء الأقمشة التركية
أسماء الأقمشة التركية

ربما تفيدك:استيراد اطارات من تركيا .. 6 جهات تساعدك في الإجراءات

أسماء الأقمشة التركية

من أجل الاستيراد من تركيا  للحصول على أفضل أنواع الأقمشة، والعمل على تقديم أفضل المنتجات للسوق من خلال المشروعات المختلفة التي تختص بتصميم الملابس وإنتاجها فإن الخطوة المهمة هي معرفة أنواع القماش التركي:

الأقمشة الطبيعية:

تصنع المصادر الحيوانية أو النباتية، بما في ذلك الألياف في جلود الحيوانات وشرانق دودة القز بالإضافة إلى بذر وأوراق وسيقان النباتات.

الأقمشة الطبيعية هي الخيار الأفضل للجميع لأنها لا تسبب آثارًا جانبية، ولا تسبب أضرارًا مثل الطفح الجلدي وغيرها من الأشياء، بالإضافة إلى عدم تأثيرها على النسيج، هناك العديد من أنواع الأقمشة التي نستعملها في حياتنا مثل تغيير لونها بسبب الأشعة فوق البنفسجية للشمس ومنها ما يلي:

القطن: وهو من أنعم وألطف الأقمشة على بشرة الجسم، ويتميز القطن بقدرته على التكيف مع كل فصول السنة باختلافها ومناسب لأي طقس ممكن، وفي الصيف خاصة يتميز القطن بكفاءته العالية في امتصاص العرق والحفاظ على الجسم باردًا، بينما في الشتاء يعطي القطن شعورًا بدفء القماش القطني التركي.

الحرير: يعتبر هذا القماش من أفخم أنواع الأقمشة وترفها، وله ملمس ناعم للغاية بالإضافة إلى بريقه المميز والأنيق والذي يرفع من قيمته، ومريح عند ارتدائه، ومناسب لجميع فصول السنة، حيث يحافظ على بارد في الصيف ودافئ في الشتاء.

الكتان: يعتبر الكتان ملك الأقمشة الطبيعية، حيث يستخدم على نطاق واسع في صناعة الملابس والأثاث والستائر والمفارش وغيرها، كما أنه من أفضل الخيارات للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، لأنه يحتوي على مضادات خصائص الحساسية، بالإضافة إلى أنها لا تسبب أي مشاكل مثل التهيج وغيرها من التحسسات للبشرة من المنتجات الصناعية الأخرى.

الصوف: وهو نسيج خفيف الوزن وناعم وقوي ويدوم طويلاً ويتميز بمقاومته للتجاعيد ويمتص الرطوبة والعرق بالإضافة إلى أنه يمنح الدفء في الطقس قارس البرودة، ويستخدم بكثرة في صناعة السجاد والبطانيات والملابس الصوفية التي تستخدم شتاء بشكل كبير.

الجلد: نسيج فائق الفخامة، ناعم ومرن، لطيف الملمس، مريح، مناسب لجميع الطقوس الباردة والدافئة.

القنب: نسيج ناعم ومتين ذو لمعان جميل وطويل الأمد، عازل للحرارة، يمتاز بامتصاص الرطوبة، يعطي إحساس بالدفء، ويتحمل الظروف القاسية، مناسب لجميع درجات الحرارة في جميع فصول السنة، بالإضافة إلى مقاومته للأشعة فوق البنفسجية. منتجات مختلفة مثل الأحذية، الأثاث، الملابس، الإكسسوارات، الستائر، المناشف، إلخ.

الجوت: نسيج قوي وطويل الأمد يوجد بكثرة في الهند وبنغلاديش. وله استخدامات عديدة حيث يتم استخدامه في التعبئة وصنع الملابس والأثاث والإكسسوارات وصناعة السجاد والحبال والخيوط والبياضات.

المواد التركيبية:

 يتم إنتاج الأقمشة الاصطناعية من ألياف مصنوعة من مواد غير عضوية أو خليط من مواد عضوية مع مواد كيميائية الأقمشة الاصطناعية لها العديد من الخصائص، بعضها خفيف الوزن وشفاف، وبعضها سريع الجفاف وطارد للرطوبة، وهناك أنواع فاخرة للغاية مثل بعض أنواع الأقمشة الطبيعية وأنواعها القوية والصعبة للغاية. تشمل هذه الأنواع:

الأسيتات: وهو نسيج فاخر وناعم مصنوع من السليلوز، ويتم الحصول عليه بإعادة بناء القطن أو لب الخشب، ويتميز هذا النسيج بمقاومته للانكماش والعفن.

الشيفون: وهو قماش يتميز بالخفة وشفاف مصنوعا من الحرير والألياف الصناعية والقطن والنايلون والبوليستر أو الحرير الصناعي، ويستخدم على نطاق واسع لفساتين الزفاف والسهرة والحفلات والأوشحة.

أكريليك: قماش خفيف الوزن ويفضله الكثيرين طويل الأمد ومنخفض الثمن، ويستخدم بشكل أساسي في صناعة الملابس مثل القمصان والأزياء النسائية الأخرى، بالإضافة إلى استخدامه في صناعة الكراسي والأرائك.

الأورجانزا: قماش رقيق وخفيف مصنوع من قبل ديدان الحرير المنسوجة بألياف تركيبية مثل النايلون والبوليستر وما شابه ذلك من خيوط، للحصول على نسيج أكثر أناقة، الأورجانزا منسوج بالحرير، ومن أهم استعمالاته صناعة الحقائب بجميع أشكالها.

النايلون: نسيج مصنوع من منتجات بترولية، خفيف الوزن، قوي، مرن، طويل الأمد، سهل التنظيف، وسعره منخفض كما يستخدم النايلون في صناعة مجموعة كبيرة للغاية ومتنوعة من المنتجات مثل الملابس والحقائب والأمتعة والمحافظ وغيرها من المنتجات التي لا ينتهي الطلب عليها.

المخمل: وهو قماش ناعم يسهل غسله وتجفيفه وسعره منخفض ويعتبر من أفضل افضل البضائع من تركيا ، تستخدم الأقمشة المخملية في صناعة العديد من المنتجات كالملابس ومنها البناطيل والقمصان بالإضافة إلى ملاءات السرير والأغطية والستائر وغيرها.

البوليستر: هو نسيج ناعم وقوي، ويتميز بمقاومته للانكماش، وغالبًا ما يتم نسج البوليستر بنوع آخر من القماش ليصبح أكثر صلابة حيث يتم نسجه بالصوف على سبيل المثال، ويستخدم البوليستر في تصنيع من الستائر الاستيراد من تركيا وأغطية الأرضيات والعتبات وأغطية الأسرة والوسائد ومواد العزل والأقمشة التركية للأريكة.

التفتة: نسيج حريري ناعم يتميز ببريقه وانعكاسه للضوء والأمواج. وهي مصنوعة من الحرير الصناعي أو النايلون وتستعمل في صناعة الملابس النسائية.

الدنيم: هذا قماش خفيف الوزن وقوي ومريح مصنوع من قماش قطني طويل مصبوغ باللون الأزرق لصنع الجينز.

ستفيدك الآن المعلومات التي قدمناها لك عن اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا إذا ما أردت أن تقوم بعمل دراسة جدوى مشغل نسائي ، فنرجو أن نكون قد أفدناك بالفعل لتقوم بتأسيس مشروعك بشكل جيد وناجح يضمن لك الربح والنجاح الفعال، ولا تنسى التسويق لمنتجاتك لتعرف الأقمشة التي عليها الطلب أكثر والتي ترتبط دائما بالطقس وأيضا بأحدث خطوط الموضة.

ربما تفيدك: أشهر 3 اماكن بيع ‎ستوكات في تركيا .. بأعلى جودة

المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى