أخبار عاجلة
 مشروع شركة سياحة في تركيا
 مشروع شركة سياحة في تركيا

مشروع شركة سياحة في تركيا .. 6 شركات تساعدك في الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع ناجحة في اسطنبول؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشروع شركة سياحة في تركيا

 يعتبر السوق التركي من أفضل الاسواق على مستوى العالم لإقامة مشروع شركة سياحة في تركيا حيث يصنف الاقتصاد التركي من أفضل 20 اقتصاد على مستوى العالم إلى جانب انه في نفس الوقت سوق جديد وناشئ وفيه الكثير من فرص الاستثمار  التي تساعدك على تأسيس شركة في تركيا ويتيح للمستثمر الاجنيى من تسهيلات تجارية كما قامت الحكومة التركية بوضع العديد من القوانين التي تسهل للمستثمر الذي يريد تأسيس شركة في تركيا وتحرص الحكومة التركية من جذب الانشطة التجارية والاقتصادية واتاحت مميزات وخدمات كثيرة جعلت الاستثمار في تركيا امرا مرغوب فيه لدى كثير من المستثمرين ونتعر ف على ذلك من خلال منصة أفضل

مشروع شركة سياحة في تركيا
مشروع شركة سياحة في تركيا

تأسيس شركة سياحة في تركيا  

حرصت الحكومة التركية على استقطاب العديد من النشاطات التجارية والاقتصادية من خلال  تسهيلات  القوانين لمن اراد تأسيس شركة فى تركيا وجعلت من الاستثمار امرا مرغوب لدى الساعين إلى اعمال تجارية في تركيا فكانت القرارات التركية دائما في صالح المستثمرين حتى أصبح تأسيس شركة متاحا وأصبح من السهل الحصول على إذن عمل وغير ذلك من المميزات حيث اتاحت القوانين التركية لكل أجنبي تأسيس جميع الشركات على الأرضي التركية ونوضح هنا انواع الشركات بالإضافة إلى طريقة تأسيس الشركة.

 أنواع الشركات في تركيا:

  اختيار مقر الشركة حيث أن القانون التركي ينص على أنه يجب ان يوجد مقر للشركة مجهز بمستلزمات المكتب وممكن أن يكون مكتب أو محل يقوم الشخص باستئجاره ويمارس نشاطه من خلاله ويمكنك وضع محل سكنك كمقر للشركة.

 رأس مال الشركة:

  هو من الاشياء المهمة عند تأسيس الشركة حيث أن القانون التركي ينص على أن يكون الحد الادنى للارس للمال أن يكون 100 ألف ليرة تركية ويمكنك من خلاه الحصول على اذن العمل أو الإقامة.  القدرة على الانضمام إلى المنظمات التجارية مثل التورسات وغيرها من تجمعات رجال الاعمال والشركات يكون لك القدرة عل عمل التعاقدات و الاستيراد من تركيا والتصدير بسهولة. يتم ايداع فقط ربع رأس المال في البنك لمدة 4 ايام وهي الفترة اللزمة لتأسيس الشركة وبعد ذلك يمكنك سحبة وبموجب هذه الورقة تأخذها إلى غرفة التجارة وتقوم بتسجيل شركتك في غرف التجارة.

 خطوات تأسيس الشركة:

 قم بعمل توكيل رسمي من السفارة لو كانتأسيس شركة في تركيا من الخارج إلى جانب استخراج ورقة رسمية تسجل فيها أنك مدير الشركة كتابة عقد تأسيس الشركة ويتم فيه كتابة عقد الشركة واختيار اسم الشركة والنشطة التجاري التي ستعمل فيها وهي هنا شركة سياحية وكتابة مبادئ الشركة كاملة.  بعد كتابة العقد والتوقيع من قبل جميع المؤسسيين الذهاب إلى دائرة الضرائب لاستخراج الرقم الضريبي ثم إلى النوتر كاتب العدل الذي سيصدق على عقد الشركة. هنا يصيح لديك نسخة من الوثيقة القانونية باسم الشركة وبموجب هذا العقد تستطيع فتح حساب البنك التجارية  باسم الشركة وايداع رأس المال وهتاك بنوك كثيرة نذكر منها بنك اتش يانكا، بنك زراعات ،بنك وقف بنكاسى وبموجب ايصال الايداع تقوم بفتح السجل التجاري للشركة في غرفة التجارة.

 مرحلة تسجيل الشركة في غرفة التجارة:

 في هذه المرحلة ستقوم بتسجيل الشركة في غرفة التجارة واستلام السجل التجاري.  في هذه الخطوة ستقوم بتحضير وثيقة اثبات اعلان الصحيفة المعتمدة لغرفة التجارة ويعتبر اعلان عن الشركة الخطوة الاخيرة هي استخراج امضاء سور كاسى في هذه المرحلة يتم تعيينك كالمفوض بالتوقيع باسم الشركة وتقوم بعمل اعتماد توقيعك أمام كاتب العدل وبعد هذه الخطوة  يكون تم الانتهاء من  تأسيس الشركة بالفعل.  دراسة جدوى مشروع تأسيس شركة سياحية  تختلف أنواع البرامج السياحية إلى جانب انه يوجد اختلاف في أنواع الشركات السياحية لذلك لا يمكن دارسة جدوى  كدراسة عميقة الا بتحديد نوع الخدمة السياحية الذي ترغب في انشاءه.

 أهم  الشركات تركية تساعدك في تأسيس شركتك وتقدم لك جميع الاستشارات القانونية:

  1.    شركة سفر للمحاسبة القانونية تساعدك في كيفية إنشاء شركة سياحةو جميع اجراءات تأسيس الشركة بالكامل، تقدم لك الاستشارات القانونية تعمل على ترجمة جميع الأوراق من جوازات سفر والشهادات التعلمية التي تفيد في مستقبل الشركة والاقامة تقوم بالإشراف على كتابة عقد الشركة وتصديق كاتب العدل.
  2. شركة اسطنبول للاستشارات ICS GLOBAL لديها خبرة 41 عام في مجال تقديم كافة الاستشارات القانونية وتأسيس الشركات.
  3.  جموعة الجابري تسعى دائما لتقديم خدماتها للوافدين والمواطنين ومن فوائد تأسيس شركة في تركيا تساعدك في الحصول على الاقامة والتأهل للحصول على الجنسية.

ربما تفيدك قراءة … فكرة مشروع ناجح في تركيا .. 6 مؤسسات تساعدك في بداية استثماراتك

مشروع مكتب سياحي في تركيا

يعتبر القطاع السياحي في تركي من احسن مشروع في تركيا وأهم القطاعات التي تشهد حركة دائمة خلال السنة لما تتمتع به تركيا من طبيعة خلابة وحضارة تاريخية مشهورة إلى جانب المباني الحديثة التي تعتبر عامل جذب للسياحة ولهذا الاستثمار الكثير من المستثمرين اليوم يقومون بدء استثمارهم بفتح مكتب سياحي في تركيا.  هو مشروع من نوعية المشاريع المتوسط التكلفة ومختص بإنجاز الاعمال التي تخص النشاط السياحي وهو تابع لشركة سياحية مؤسسة في تركيا أو تأسيس شركة جديدة وينقسم إلى قسم للسياحة الداخلية داخل الدولة وهو في الغالب سياحة ترفيهية

  •  قسم للسفر للخارج حيث ينظم مكتب السفريات رحلات للخارج .
  • قسم ينظم حجز أماكن الطيران والاتوبيسات.
  • قسم للعمل رحلات دنية وترفهيه.

اجراءاتفتح مكتب سياحي:

لكي يكون لديك مشروع شركة سياحة في تركيا عليك تجهيز المكتب واختيار مكانه   ومن أهم نجاح أي مشروع هو اختيار مكان ملائم بالنسبة للمكتب السياحي الأنسب له اختيار مكان قريب من الأماكن السياحية حتى يستطيع حصر الخدمات التي يحتاجها السائح ويكون مزدحم ومشهور بوجود شركات سياجيه أخرى وتعتبر بورصة وانطاليا وطرابزون من المدن الملائمة.

  • استخراج الترخيص اللازم لمزاولة النشاط السياحي من الإدارة العامة للسياحة.
  •  تسجيل المكتب في السجل التجاري التركي.
  •  إيداع مبلغ في البنك كضمان للمكتب السياحي وذلك طبقا للقانون.
  • يتم البدء في النشاط بعد الحصول على الموافقة يتم التأسيس برأس مال مناسب وتحديد المدير التنفيذي لمكتب ومستشار قانونيا. ويتم تعين مجلس إدارة المكتب.
  •  يتم اجراء عقود مع شركات الطيران والنقل والفنادق ليتميز المكتب بالخدمات المتكاملة.
  •  الأوراق المطلوبة لإنشاء مكتب سياحي في تركيا.
  • صورة من الرقم الضريبي وجواز السفر مترجمة إلى اللغة التركية وموثقة من كاتب العدل.
  • الرقم الضريبي ويتم استخراجه من مركز الضرائب.
مشروع مكتب سياحي في تركيا
مشروع مكتب سياحي في تركيا

تكلفة انشاء شركة سياحة في تركيا

  الاستثمار في تركيا أصبح سهلا وميسر اويرجع ذلك إلى قانون العمل والإصلاحات التي تمت في النظام التجاري والنظام الصناعي وقد منحت الحكومة تسهيلات للمستثمرين من حيث توفير تسهيلات كبيرة تخص انشاء الشركات وإقامة أصحاب الشركات تجديد الاقامة السياحية في تركيا بدون حضوروسهلت كل أمور والاندماج لكل من يريد الاستثمار في تركيا. ودائما أول شيء يجب التفكير به عند بدء عمل تجارى في دولة أخرى هي تكاليف العمل التجاري ووفقا للقوانين تسجيل الشركات في تركيا يلزم بالحد الأدنى لرأس المال لأنواع معينة من الشركات ويمكن للمستثمر بدء نشاطه بناء على هذ الحد الادنى.  لذلك يجب على المستثمر مراعاة الاتي:

  •  يتم دفع 10000 ليرة تركي إذا كانت الشركة محدود المسؤولية.
  •  يتم دفع 50000 ليرة تركي اذل كانت الشركة مساهمة.
  •  لا يجب دفع المال اذ كانت الشركة راعية.
  • لا حاجة لدفع المال إذا كانت الشركة أجنبي عند تسجيل فروعها في تركيا.
  •   التكاليف المتعلقة ببدء الاعمال التجارة والاستثمارية في تركيا وهي تكلفة إعداد وتسجيل تأسيس الشركة:
  •  يتم دفع رسوم كاتب العدل عند اعداد وتوثيق الشركة.
  • دفع تكاليف رسوم تسجيل الشركة حسب نوع الشركة.
  •  تكاليف رسوم نشر النظام الأساسي للشركة في الجريدة الرسمية للسجل التجاري.
  • رسوم تسجيل التوقيع للمدراء والعضوية السنوية للغرفة التجارية والنفقات المتعلقة بالشعار التأسيس.
  • رسوم تسجيل النظام الأساسي في التسجيل التجاري.
  • رسوم الحصول على الرخصة النشاط التجاري وبدء فتح المكتب.
  • التكلفة المتعلقة بالإعلان عن افتتاح الشركة في صحفية السجل التجاري.

ربما تفيدك قراءة … جملة طاولات تلفزيون .. أسعار مميزة توفرها لك 6 متاجر

شروط فتح شركة سياحة في تركيا

لفتح مشروع شركة سياحة في تركيا ووفقا للقوانين فتح الشركات في تركيا  بعد فتح الشركة السياحية في تركيا يتم استخراج وتقديم رخصة العمل السياحي وهي الحصول على شهادةTURSAB عبارة عن رابطة وكلات السفر التركي وتتيح الشهادة للشركة البدء في القيام بكافة الانشطة السياحية  ويحظر العمل في المجال السياحي بدون هذه الوثيقة حيث أن القيام بعمل سياحي بدون شهادة TURSABيعرض  للغرامات الباهظة وتتم خطوة الحصول عليها كما يلي: –

  •  وتنقسم هذه الشهادة إلى مستوين إلى شهادة من نوع فئة A وهي التي تسمح  للشركة السياحية أن تمتلك  السيارات السياحية وتقوم بكافة الحجوزات من شركات الطيران والفنادق .
  •  المستو الثاني :-وهو نوع فئةB تسمح للشركة السيحية امتلاك السيارات السياحية   والفرق بين المستويان تكلفة  استخراج.
  •  يتم اختيار20 اسم للشركة وتقديمها إلى وزارة السياحة ثم تقوم الوزارة باختيار الاسم.
  • ايداع ضمان مالي في البنك من خلاله وكالةTURSAB على حسب فئة الشركة.
  • رخصة سياحية من الفئةA تكلف 7000 ليرة تركي.
  •  رخصة سياحية من فئةB تكلف 60000 ليرة تركي.
  •  رخصة سياحية من فئةC تكلف 50000 ليرة تركي. والرخصة من الفئة A هي المفضلة حيث بإمكانك القيام   بجميع الانشطة السياحية من خلالها داخل تركيا.
  •   بعد الانتهاء من دفع  كافة المستحقات المالية يتم الموافقة على الحصول على رخصةTURSAB الخاصة بك  وتسليمها لك على عنوانك بموجب هذه الرخصة يحق لك القيام بجميع الانشطة السياحية.
شروط فتح شركة سياحة في تركيا
شروط فتح شركة سياحة في تركيا

كيف تفتح مكتب سياحي في تركيا

  تركيا من البلاد الجاذبة للمستثمرين لما تتميز به من قربها من الأسواق الاوربية والعربية الى جانب أنها تملك أجمل المقومات الطبيعة والتاريخية المميزة وبمرافق سياحية رائعة ويمكن  للشركات السياحية الاستفادة من هذه ا لإمكانيات لتحقيق  مكاسب الى جانب تأسيس شركات متنوعة فى جميع المجالات  في تركيا  وأصبح منالأمور المتاحة لكل مستثمر أجنبي تأسيس جميع انواع الشركات الاستثمارية على الأرضي التركية  خطوات ا فتح شركة سياحة في تركيا قم بزيارة وزوارة السياحة التي من خلاله يمكنك التعرف على جميع الاماكن السياحية:

  •  وضع برامج سياحية  للزائر السياحي من أول لحظة قدومه حتى اللحظة التي يغادر فيها تركيا.
  • زيارة الفنادق وتحث معهم بصفتك شركة سياحية وترغب في الاتفاق معهم   على عمل حتى تحصل على عروض أفضل.
  • تصميم برامج سياحية شتوية وصيفية تشتمل على الاماكن السياحية وأبرز المعالم السياحية في تركيا.
  • الاتفاقي مع شركات الطيران للسماح للشركة الخاصة بك الدخول على مواقعهم و حجز الرحلات في أوقات مناسبة للعملاء.

التسويق للشركة السياحية:

  •  حيث يمكنك الاتفاق مع شركات خارج البلد لاستقبال السائحين منها بعد أن نعمل لهم برنامج سياحي توفر لهم كل المكانيات المطلوبة من حجز  تذاكر السفر وحجز الفنادق والاتفاق مع موصلات النقل على أن تكون خطوات منظمة ودقيقة وموضح فيهها جميع التفاصيل.
  • من ضمن الاشياء التي تنجح فيه التسويق للشركة السياحة هي تقديم عروض وخدمات الشركة وكلما كانت هذه العروض مميزة كلما زاد فرصك في الحصول على أكبر عدد من العملاء.
  • قم بالسويق الإلكتروني  بإنشاء موقع خاص بالشركة  على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي  توزع كروت مطبوعة وعمل دعاية  بالشركة  وبمكن عمل كتالوج مصور خاص بعروض الشركة المميزة وتوزيعها على العملاء احرص على معرفة توجهات الناس والمنافسين وما يدفع العملاء للتعامل معهم لتعديل ما يمكن.
  • احرص على الحفاظ على سمعتك شركتك وإلى جانب اسعار مميزة وخدمات جيدة.
  •  وتختلف أنواع البرامج السياحية  حيث يوجد برامج موجهه للأجانب وبرامج خاص بالسائح المحلى ويتم تقسيم البرامج إلى سياحة ثقافية وسياحة المشتريات وسياحة علاجية سياحة شاملة وسياحة مؤتمرات الخ
  •  وأهم شروط نجاح مشروع  مكتب سياحي في تركيا  يجب اقامة المكتب في منطقة سياحية ومشهورة بشركات السياحة وحجوزات الطيارات.
  •  وجود نافذة عرض خاصة بالمكتب تكون متغيرة وحديثة وتقوم بعرض نشاط الشركة من الواقع  ويوضع بها منشورات سياحية وإعلانات عند مدخل الشركة حتى يستطيع العملاء الاطلاع عليها  إلى جانب عرض الاسعار.
  •  التنظيم داخل المكتب واختيار ديكورات داخلية وخارجية مريحة للعملاء.
  •  اختيار كراسي أنيقة ومريحة.
  •  اختيار البوسترات والملصقات الجاذبة.
  •  اختيار  موظفين يتميزون بالكفاءة والخبرة يكون واجهة للشركة.

دراسة جدوى شركة سياحة وسفر  

من الأشياء المهمة التى تساعد على نجاح اى مشروع دراسة الجدوى حيث تمكن صاحب المشروع من معرفة  المتطلبات المتوقعة لتأسيس مشروع والشروط اللازمة لتنفيذ مشروع بنجاح قبل تنفيذه.

 خطوات دارسة جدوى شركة سياحية:

  1. تحديد الهدف من المشروع و كيف تعمل شركات السياحة حيث يهدف المشروع إلى توفير الخدمات التي ترضى العملاء  من جميع الجنسيات وهذا لا يحدث الا بوجود موظفين على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة واللياقة  يكون واجهة للشركة في تقديم المعلومات الدقية المطلوب معرفتها إلى جانب وجود قاعدة بيانات محدثة باستمرار.
  2. تحديد الخدمات التي سيقوم بها المكتب التي من خلاها يظهر المكتب منظم حيث يتم في هذه الخطوة اختيار نشاط المحدد بناء على الانشطة السياحية الاكثر ممارسة وشهرة من قبل السياح ويجد العديد من الخدمات والانشطة التي يمكن ممارستها مثل خدمة الاستقبال من وإلى المطار برامج سياحية متنوعة ضمن مجموعات وافراد برامج شهر عسل خدمة شركات النقل السياحي في تركيا، تأجير السيارات وتأجير الشقق المفروشة وخدمات الرحلات البحرية والسياحة العلاجية وخدمة زراعة الشعر وعمليات التجميل  والسياحة الدنية  اختيار المكان المناسب للنشاط المحدد .

 بالنسبة للمشروع مكتب السياحي فالأفضل أن يكون المكان قريب من المناطق السياحية ومكان مشهور وبكثرة فيها تواجد السياح وتختلف الاسعار باختلاف المدينة التي يوجد فيها المشروع حيث أن تنظيم رحلات سياحية في اسطنبول هي الاعلى سعرا وتليها بورصة ثم انقرة:

  • حساب التكلفة الثابتة وهي تتضمن تكلفة الخدمة المستخدمة من خلال المشروع.
  • رسوم تكلفة التسجيل في السجل التجاري.
  •  تكاليف الديكورات الداخلية والخارجية للشركة.
  •  تكاليف متغيرة وهي تشمل ايجار المكتب السياحي.
  • تكلفة المرافق الاساسية للمشروع من مياه وكهربا وغاز.
  • مرتبات الخاصة بموظفين الشركة ومصاريف اخرى

  ومن أساسيات  نجاح دارسة الجدوى الاعتماد على مكاتب ذو خبرة وكفاءة وسنقدم لكم أهم المكاتب الموثوق فيه لدارسات الجدوى  وهي.

  1. مكتب المستشار للأعمال لدراسات الجدوى والاستشارات القانونية.
  2.  مكتب سنابل للإبداع لدراسة الجدوى.
دراسة جدوى شركة سياحة وسفر 
دراسة جدوى شركة سياحة وسفر

ربما تفيدك قراءة … افضل محل لبيع زيت الزيتون بالرياض .. 7 جهات تنفذ لك جميع رغباتك

الاستثمار السياحي في تركيا 

 تعتبر تركيا من اقوى الدول في الاستثمار في المجال السياحي فهي واجهة لملايين السياح من انحاء العالم حيث تمتلك تركيا العديد من المعالم التاريخية والاثرية إلى جانب الطبيعة الخلابة وشواطئ ساحرة وانشطة ترفهيه متعددة:

اسباب الاستثمار في تركيا

  1. تمتع تركيا بالعديد من المعالم الهامة والمميزة وبمرافق سياحية مميزة فقد استطاعت أن تضع بصمتها على الخريطة السياحية العالمية وتعتبر من أهم الدول السياحية.
  2. تقوم الحكومة التركية بدعم وتشجيع الاستثمار حيث أطلقت على المواقع الالكترونية ب 12 لغة لتصبح همزة الوصل بين المستثمر والحكومة.
  3.  تقوم الحكومة بوضع الكثير من القوانين الضامنة بوضع   لحقوق المستثمرين وتتيح له أن يمتلك عقارات.
  4.  تركيا من الدول التي تتمتع بالاستقرار السياسي والاجتماعي الذي يعمل على نجاح الاستثمار. تتمتع تركيا بالمناظر الطبيعية الجذابة مثل جبال طرابزون وشلالات بورصة والمناخ المعتدل.
  5.  القوانين التركية تتيح لجميع الأجانب الاشتراك في المشاريع العملاقة التي تقيمها الحكومة التركية مثل مشروع إعادة اعمار العقارات.
  6. تقوم الحكومة التركية بمنح الجنسية التركية لمن يمتلك عقارا أو يقيم مشروع في تركيا.
  7.  تركيا تعتبر بوابة السوق الأوربي والسوق العربي.
  8. ازدهار السياحة في تركيا وتوافد الكثير من السياح إلى تركيا.
  9. البنية التحتية من مطارات وامتلاك شبكة موصلات متطورة شجع على الاستثمار بشكل كبير في تركيا.

  ومن أفضل المدن سياحيا هي إسطنبول:

  1. وأهم الخصائص التي تميز إسطنبول وجود الكثير من شركات سياحية في تركيا إسطنبول للاستثمار السياحي وذلك لأنها تعتبر من أفضل 10  مدن السياحية متميزة في العالم.
  2.  تعتبر إسطنبول مدينة تاريخية قديمة تجمع بين الحداثة والعراقة حيث انها كانت عاصمة الإمبراطوريات الثلاثة الحضارة الرومانية العثمانية والبيزنطية.
  3.  موقعها الساحر المتميز على البحر حيث يحيط بها البحر من جميع الجهات إلى جانب مضيق البوسفور.
  4.  المساحات الخضراء التي تنتشر بكثرة فيها وحولها ومناخها الذي يشبه المناخ الأوربي.
  5.   البنية التحتية القوية التي يتوفر فيها الأسواق القديمة التي تتميز به إسطنبول عن باقي المدن والحديثة الذي تحتوي على وكلات لأفضل الشركات صاحبة أشهر الماركات المختلفة وهذه أفضل مدن الاستثمار في اسطنبول:
  • مسلك- من المدن التي تعتبر فرصة للمشاريع السياحية والعقارية الفخمة.
  • باشاك شهير- موقعه المتميز من مركز المدينة وقربها من مطار إسطنبول جعلها جاذبة للاستثمارات الخليجية
  • بهجة شهير -تقع بالقرب من باشاك شهير تتميز بالمجمعات السكنية المتعددة التصاميم والمشاريع الحديثة
  •  بيلك دوزو- تقع الجانب الأوربي ومطلة على بحر مرمرة.
  •  أيوب من المناطق التي تضم معالم تاريخية مثل مسجد الصحابي أيوب الأنصاري ويعد مقصد سياحيا لزوار شركات السياحة في تركيا العرب المسافرون .

شروط ترخيص مكتب سياحي في تركيا

 تعد مكاتب السفريات من المكاتب الهامة والتي تساعد المواطنين على تسهيل اجراءات السفر من خلال تنظيم الرحلات من داخل الدولة وخارجها وذلك من خلال تنظيم الرحلات وعمل الاجراءات المناسبة للسفر حيث يحجز المكتب للمسافرين الاماكن المناسبة في الفنادق ووسائل النقل وتسهيل اجراءات الحصول على التأشيرات وغيره وتنتشر مكاتب السفريات داخل المطارات وفي اماكن حيوية لتنظيم الاجراءات المناسبة وتنشر مكاتب السفر داخل المطارات وفى أماكن حيوية.

 الإجراءات المطلوبة لتأسيس مكتب سياحي:

  • يتم تحديد مكان للمكتب ويشترط أن يكون مناسب وذو شكل لائق.
  • استخراج ترخيص مزاولة النشاط السياحة رخصة تورساب من الإدارة العامة للسياحة وتحديد النشاط المناسب للمكتب.
  •  وضع ضمان بنكى للمكتب في أحد البنوك التركية وعمل قائمة بأسماء إدارة المكتب
  • يتم تأسيس الشركة المناسبة على حسب رأس المال ومن خلالها يتم تحديد مدير التنفيذي للمكت والمستشار القانوني
  •   التعاقد مع شركات الطيران والفنادق ووسائل الموصلات.
  •  الأوراق المطلوبة لاستخراج ترخيص مكتب سياحي.
  • استخراج الرقم الضريبي من مكتب العدل.
  •  استخراج الموافقة الأمنية لسماح بالشركة بتأسيس الشركة
  •  6 صورة شخصية وتكون حديثة.
  • استخراج رخصة العمل السياحي التر وساب وهي رابطة وكلاء السفر التركية.
  • تقوم هيئة التروساب بفحص المكان للتأكد من تجهيزه وتستغرق 6 شهور من خلال مكاتب العدل يكون لصاحب الشركة مبشرة النشاط التجاري السياحي.

 وأخيرا نكون قدمنا دراسة جدوى منتجع سياحي في تركيا وهو من أفضل الاستثمارات التي يمكن الاستثمار فيه في تركيا.

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

مشروع بقالة في تركيا

مشروع بقالة في تركيا .. ابدأ تجارتك بنجاح مع هذه الشركات

شقق للبيع في اسطنبول رخيصة 2020

مشاريع سكنية في اسطنبول .. دليلك الكامل لخبراء بيع وشراء العقارات

مشاريع صغيرة في اسطنبول

فكرة مشروع ناجح في تركيا .. 6 مؤسسات تساعدك في بداية استثماراتك

تأسيس شركة شخصية في تركيا

تأسيس شركة شخصية في تركيا .. حلول مبتكرة من 9 خبراء

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة .. إجراءات مبسطة مع 4 جهات

اراضي زراعية للبيع في اسطنبول

اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول … تكلفة مميزة من 9 شركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *