أخبار عاجلة
تأسيس شركة في تركيا من الخارج
تأسيس شركة في تركيا من الخارج

تأسيس شركة في تركيا من الخارج ..  3  جهات تجنبك تعقيد الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في تأسيس شركة في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولي 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تأسيس شركة في تركيا من الخارج

يسعى العديد من التجار والمستثمرين تأسيس شركة في تركيا من الخارج خاصة مع زيادة الطلب على البضائع التركية التي يشهد لها بالجودة والكفاءة والسعر المناسب للجميع، ففي السنوات الأخيرة غزت المنتجات التركية الأسواق العالمية بما ساهم على توفير  الحكومة التركية كافة التسهيلات من إجراءات ووثائق قانونية على التجار سواء محليين أو أجانب على فتح شركات بما شجع الكثيرون على الاستيراد من تركيا، وعبر منصة “أفضل” سنتعرف على أهم الجهات التي تساعدك على افتتاح شركتك بتركيا.

تاسيس شركة في تركيا للسوريين

يسعى كثير من السوريين إلى تأسيس شركة في تركيا من الخارج، وذلك عن طريق  استخراج اذن عمل للسوريين في تركيا  بتأسيس شركة تجارية مرخصة في تركيا، لأن شركة مرخصة من قبل الحكومة التركية، تكتسب تلك الشركة شخصية اعتبارية، وبموجب تلك الشخصية الاعتبارية، يحق للشركة امتلاك العقارات في تركيا، مع الأخذ في الاعتبار أن العقار يجب أن يتوافق في سعره ومنطقته مع حجم رأس مال الشركة، وهذا هو الأسلوب الأكثر بروزاً.

ونجد عن هناك العديد من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال يرغبون في تأسيس شركة في تركيا من الخارج، فمن فوائد تأسيس شركة في تركيا هو الاستفادة من الفرص الاستثمارية العديدة في تركيا، حيث أن الاقتصاد التركي بلد سريع النمو ومزدهر، حتى في مواجهة الأوقات الصعبة، بالإضافة إلى جهود الحكومة التركية لجذب الشركات من الخارج من خلال القوانين والتسهيلات التي هي في مصلحة تركيا.

وتواجه بعض الجنسيات صعوبة في الحصول على تأشيرة دخول إلى الأراضي التركية، مما يجعلهم يلجؤون إلى تأسيس شركة واقتناء مسكن تجاري في تركيا، حتى يتمكنوا من الدخول والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تؤهلهم فيما بعد للحصول على الجنسية التركية، وهو ما يعرف بمسمي الإقامة العقارية في تركيا، وفي التالي سنوضح خطوات تأسيس شركة في تركيا:

الخطوة الأولى

  • التواصل مع أحد الخبراء لوصف التفاصيل الأولية للشركة من اسم الشركة وعدد الشركاء وبيع الأسهم وعمليات الشركة وأموال الشركة التي سيتم الإبلاغ عنها.
  • ثم يتم إرسال العقد التأسيسي للشركة إلى غرفة التجارة، للعمل على استخراج سجل تجاري في تركيا.
  • العقد التأسيسي للشركة هو اتفاقية تتضمن مجموعة من الشروط والأحكام التي يتفق عليها الشركاء المؤسسون، والتي يتم إرسالها إلى الغرفة التجارية لتسجيل الشركة واستخراج سجل أعمالها.

الخطوة الثانية

لعمل الوكالة المؤسسة لدى شركة متخصصة شركات لمستثمر موثوق به، يقوم  بالتواصل مع  السفارة التركية في بلد إقامة المستثمر وترسل الوكالة الأصلية إلى مكتبها بتركيا لبدء إجراءات تأسيس شركة شخصية في تركيا.

تقدم الوكالة المؤسسة للشركة وثيقة رسمية يعدها كاتب عدل أو سفارة بلد معين في الخارج يكلف فيها شخص أو شخص معين من قبل كيان أو شخص آخر للقيام بأفعال تقررها الوكالة نيابة عن الشخص أو الجهة التي تقدم الوكالة.

الخطوة الثالثة

بعد جمع الوثائق المطلوبة من غرفة التجارة في تركيا، سيتم تقديم نسخة من الوثائق إلى المستثمر للعودة إلى السفارة التركية لاستخراج اعتماد التوقيع وعمل وكالة المحاسب القانوني في تركيا على أن ترتبها مجموعة أوكي تمام وإعادة المستخرجة “الوثائق الأصلية إلى تركيا”.

قبول التوقيع هو وثيقة رسمية يستخرجها كاتب العدل أو سفارة دولة معينة في الخارج على أساس السجلات التجارية المستخرجة من غرفة التجارة التي تحتوي على مواد الشركة بشكل عام بدلا من التوقيع الرسمي الذي يقبله الشركاء أو أصحاب الشركة ويستخدم في حالة وجود أي معاملة تنفرد بها الشركة، وبهذا يكون تم تسجيل شركتك بشكل رسمي في تركيا

الخطوة الأخيرة : فتح حساب بنكي في تركيا من الخارج

وتختلف عمليات فتح حساب مصرفي من مصرف إلى آخر، وقد تفتح بعض المصارف من خلال وكالة حساب شركة، بينما تشترط مصارف أخرى أن يكون المقرض حاضرا شخصيا.

فتح حساب مصرفي بموجب وكالة

سيتم تشغيل وكالة في بلد الإقامة للمستثمر الذي يدفع ثمن فتح وإرسال الحساب المصرفي للشركة الأم وسيتم فتح الحساب المصرفي حتى يتمكن المستثمر من نقل أموال الشركة المعلن عنها في العقد التأسيسي للشركة ومن ثم يبدأ مجتمع أوكي تمام عملية التقدم بطلب التأسيس للشركة.

بنك الكويت التركي أو البركة هو أحد البنوك الممتازة التي نظراً لتوفر خدمة العملاء باللغتين العربية والإنجليزية، نوصي المستثمرين الدوليين، مما يسهل على المستثمر التواصل مع البنك..

ترخيص شركة في تركيا

شهد الاستثمار في الفترة الأخيرة ظهور العديد من شركات بيع بالجملة في تركيا، بسبب البيئة التي توفرها الحكومة للمستثمرين ولترخيص شركة جديد  تم وضعت قوانين للراغبين في تأسيس شركة في تركيا، وقدرة الحكومة التركية على جذب العمليات التجارية والاقتصادية، وتشجيع المستثمرين وتوفير العديد من المزايا والخدمات التي جعلت الاستثمار في تركيا جذاباً لأولئك الذين يبحثون عن أعمال تجارية قابلة للحياة ومنها  إنشاء شركات بيع الذهب بالجملة في تركيا.
وكانت القرارات التركية لا تزال في مصلحة المستثمر قبل أن يصبح إنشاء شركة تجارية في تركيا من الخارج ممكناً وسمح تصريح عمل لمدة خمس سنوات لحاملها، من بين مزايا أخرى، بالتأهل للحصول على الجنسية التركية.

وفي مقالنا نتناول موضوع وهو تأسيس شركة شخصية في تركيا حيث سمح القانون التركي لأي أجنبي بإنشاء جميع أنواع الشركات في الأراضي التركية، ونشرح هنا أنواع الشركات وما يهم المستثمر حيث أنه بالإضافة إلى طريقة التأسيس، فإن لكل من هذه الشركات خصائص مختلفة عن غيرها، لذلك عليك التعرف على أنواع الشركات في تركيا:

يوجد في تركيا أربعة أنواع من الشركات، وهي:

  • شركات المساهمة المشتركةA:

يتم تقسيم رأس مال الشركة إلى أسهم موزعة على المساهمين الشركاء في هذا الشكل من أشكال المشاريع،.وتحدد مسؤولية المالكين بنسبة أسهمهم في أسهم الشركة المكتتب بها كمساهم، ويجب أن يكون عدد الأعضاء المؤسسين خمسة أشخاص أو شركات قانونية على الأقل برأس مال لا يقل عن 50,000 ليرة تركية / ما يقرب من 9,000 دولار، وسيتم دفع ربعها قبل تسجيل الشركة.

ويمكن أن تقوم الشركات المساهمة بأي نشاط تجاري أو صناعي يسمح به التشريع التركي وتبعد تماماً عن ما يفعله البعض من إنشاء شركة وهمية، كما تطلب بعض المشاريع استثناء فهي تتطلب موافقة خاصة من وزارة الصناعة والتجارة، وتشتمل هذه الشركات على مجلس إدارة ومجلس إشراف.

  • شركات التضامن

يتم إنشاء هذا النوع من الشركات لغرض تشغيل شركة تحت اسم تجاري واحد، ومسؤولية جميع المساهمين محدودة. ويجب أن يكون المساهمان مواطنين حقيقيين دون الحد الأدنى من رأس المال اللازم، وأن يقرر القانون حقوق وواجبات المساهمين.

  • شركات ذات المسؤولية غير المحدودة

كما أن الترخيص صعب على شركات التأمين، والشركات المالية الخاصة، ووكالات التأمين، وشركات التأجير، وشركات استرداد الديون، شركات استيراد اثاث من تركيا، والشركات القابضة، وشركات الصرافة الأجنبية، والشركات المعنية بتخزين المستودعات بسبب اختلاف أحكامها وشروطها والصلة التنظيمية التي تسعى إلى منح الترخيص.

  • الشركات ذات المسؤولية محدودة:

بالنسبة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، فإن هذا الشكل من الشركات شائع، وهو إنشاء  شركة ليمتد في تركيا وهي تتكون من مساهم واحد على الأقل، بحد أقصى 50 مساهماً، ونفقة تأسيس شركة من هذا النوع في تركيا عادلة جداً، ويبلغ الحد الأدنى لرأس مال الشركة 10,000 ليرة تركية / أقل من 2,000 دولار أمريكي، ولكن إذا كان مساهمين اثنين، فإن الحد الأدنى لرأس المال يجب أن يكون 12,500 ليرة تركية.

لا يسمح للشركات ذات المسؤولية المحدودة بالعمل في مجالات البنوك والتأمين وصرف العملات، وتدير الشركة هيئتان: المديرون ومجلس الإدارة. لا يمكن بيع أسهم الشركة أو عرضها للاكتتاب، والشركاء هم الضامنون للدين العام وضرائب الشركات، إن مسؤولية الشركاء محدودة بنسبة أسهمهم في الموارد التي يقرضونها لغالبية الشركاء ويميل مالكو SMe إلى إنشاء هذا النوع من الأعمال تأسيس شركة في تركيا من الخارج.

طريقة تأسيس شركة في تركيا

لا يُطلب من أكثر من فرد واحد أو كيان قانوني واحد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في تركيا ويمكن تشغيل الشركة من قبل الأجانب (عن طريق الحصول على تصريح عمل) ويمكن أن يكون معدل ملكية الشركة 100٪ للأجانب.

ننصح الشركة ببدء شركة جديدة في تركيا يديرها محامٍ من ذوي الخبرة يجيد اللغة التي يتحدث بها صاحب الشركة، ونقترح توظيف محاسب جدير بالثقة للإشراف على الأمور المالية في الشركة التي يتم تأسيسها لأن المحاسب القانوني معتمد من الدولة التركية لتمثيل الشركة قبلها، حيث أن دورها هو الإشراف على الشركة التي تم تأسيسها شرط للمناقشات السياسية هو مشاركة محاسب قانوني.

لا يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لبدء عمل تجاري، حيث يمكن تأسيس شركة جديدة في أسبوع واحد أو أقل، لذلك عليك التعرف على الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة في تركيا:

  • صورة من جواز السفر، مترجمة إلى التركية ومعتمدة من كاتب العدل “نوتر”، مع فترة تزيد عن 6 أشهر، بالإضافة إلى وجود ختم دخول إلى تركيا.
  • من الممكن إزالة سجل رقم الضريبة “vergi numarası” بسرعة من كل مركز ضريبي في تركيا.
  • ثلاث صور شخصية

ومن أجل تأسيس شركة تحتاج قبل معرفة الإجراءات والأوراق إن تقوم بعمل دراسة الجدوى لمشروعك، فمكاتب الاستشارات الاقتصادية والاستثمارية توضح كل ما تحتاج إن تعرفه حول تأسيس الشركات في تركيا والمصاريف، ومن أهم تلك الجهات الآتي:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال:(اضغط هنا )
  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:(اضغط هنا )
  • شركة انماء
طريقة تأسيس شركة
طريقة تأسيس شركة

ربما تفيد القراءة …مشاريع للبيع في تركيا .. خيارات فريدة من أشهر 3 خبراء

طريقة تأسيس شركة في تركيا

تحتاج عند تأسيس شركة في تركيا إعداد وتحويل القانون لإنشاء الشركة من كاتب العدل “Notre” وإلحاقه بإعلان عنوان الشركة، ومن خلال إيداع 25% من قيمة رأس المال في الصندوق، يوصى بأن يكون رأس المال أكبر من المبلغ المحدد في القانون التركي من أجل الاستفادة من الصلاحيات الأخرى التي تكتسبها الشركات ذات رأس المال الكبير، فالقانون التركي يغير معاملته للشركات التركية بالرجوع إلى قيمة رأس المال، لذلك غالباً ما يوصى بأن يكون رأس المال على الأقل 100 ألف شركة تركية.

لا يلزم يتم  إيداع رأس المال في أحد البنوك التركية لدى تأسيس الشركة، نظراً لأن هذا الرصيد يودع قبل تقديم طلب الحصول على تصريح/تأسيس أو خلال سنتين من تاريخ التأسيس.

يتم إيداع الأموال في الحساب المصرفي للشركة المنشأة، وتحصل الشركة على ورقة إيداع مع مبلغ رأس المال، حيث يمكن خلالها التعامل مع سجلات الشركة، والإذن الذي حصلت عليه غرفة التجارة التركية، وسجل الأراضي وجميع الإجراءات الأخرى.

عملاً بالمادة 279 من القانون التجاري التركي، فإن الطلب إلى مكتب السجل التجاري للطبعة الأصلية لقوانين الشركة، بالإضافة إلى نسختين مُعتمدتين منهما، في غضون 15 يوماً من تاريخ التوثيق وموافقة كاتب العدل “نوتر” فيما يتعلق بالشركات ذات المسؤولية المحدودة، يتم وفقاً للمادة 279 من القانون التجاري التركي.

يجب الإشارة إلى عنوان الشركة بشكل محدد وصريح في إطار التأسيس، ويجب لفت الانتباه إلى أن نظام تأسيس الشركة سيتم الإبلاغ عنه رسمياً في صحيفة السجل التجاري الرسمي وأن الشركة يجب أن تكون مسجلة في مكتب الضرائب المحلي بعد إنشائها في مكتب تسجيل الأعمال، حيث يتم إصدار الشهادة الضريبية.

إذن العمل والتأمين الصحي للعاملين في الشركات التركية:

بعد الانتهاء من إجراءات تسجيل الشركة بما يتوافق مع الخطوات السابقة، يقوم مكتب السجل التجاري بتأمين تشكيل الشركة الجديدة من قبل وزارة العمل والضمان الاجتماعي، وبالتالي يتم تسجيل جميع العاملين والعاملين في الشركة، بمن فيهم المديرون، لدى وزارة الضمان الاجتماعي.

في تركيا، التأمين الاجتماعي والتقاعد إلزامي لجميع العاملين في الشركة، بما في ذلك الإدارة والموظفين، ويجب على الشركة دفع معدلات التأمين على أساس شهري لكل موظف أو موظف في الشركة، حيث تبلغ قيمة التأمين حوالي 750 ليرة تركية في الشهر.

يقوم محاسب الشركة بترتيب ومعالجة جميع الأوراق الرسمية وسجلات الموظفين، ودفع أقساط التأمين ولأي سبب كان، في حالة عدم دفع التأمين، يجب تحصيل جميع المبالغ المستحقة في اليوم الأول من تأسيس الشركة (تاريخ التعيين في الشركة وعندما يتأخر التأمين الشهري، من المتوقع أيضاً أن تدفع الشركة ضرائب إضافية.

لذلك تم اطلاعنا على كيفية إطلاق مشروع تجاري، بحيث لا يكون إطلاق عمل تجاري جديد ضبابية بالنسبة للمؤس، ونؤكد هنا على الحاجة إلى توظيف محام من ذوي الخبرة أو مكتب استشاري للمساعدة في تنفيذ هذه التحركات بدقة وسلاسة  تأسيس شركة في تركيا من الخارج.

الاستثمار في تركيا
الاستثمار في تركيا

ربما تفيد القراءة …افكار مشاريع مربحة في تركيا … 3 مكاتب تدلك على طريق الاستثمار الناجح

شروط تأسيس شركة في تركيا للسوريين

يحق للمواطن السوري الحصول على ممتلكات في تركيا إذا أنشأ، على أساس مفهوم الحصص، شركة أو شركة محدودة أو إذا أقام علاقة مع إحدى الشركات المنشأ، ومع ذلك، وبما أن هذه الشركات يجب أن تكون على الطريقة التركية وأن تهتم بالمتطلبات التي تتبعها الشركات التركية نفسها، فإن المواطن السوري إذا كان شركاؤها سوريين، فلا يستفيد من شراكته في شراء الأرض،  وعندئذ لا يكون المواطن السوري مؤهلاً لشراء عقار في تركيا إلا إذا أنشأ شراكة محدودة أو شركة تعتمد نظرية الحصص، ومن ضمن الشروط الآتي:

  • إذا كان شركاء الشركات التي سيتم إنشاؤها من الرعايا الأجانب، وجب عليهم، وفقا لقانون السجل التجاري الخاص الأجنبي، الحصول على إذن من رئيس هيئة الأركان العامة لشراء عقارات بالقرب من المناطق العسكرية أو في مناطق استراتيجية عسكرية، ويلزم الحصول على إذن من وزارة الداخلية في المناطق الأمنية الخاصة.
  • حق للمواطن السوري الذي يشارك بنسبة 50 في المائة من حصة تأسيس شركة محدودة أو شركة حصص، أو إذا كان مديراً للشركة، شراء العقار بغرض استخدامه ضمن أنشطة الشركة، على أن يحصل على إذن من محافظ المنطقة التي ينتمي إليها العقار.
  • إذا كانت حصة المواطن السوري من العمل أقل من 50% أو إذا لم يكن مؤهلاً لتشغيل الشركة، يمكنه شراء العقار على أساس الأصول التي يشتري المواطن التركي العقار من أجلها في تركيا.
  • من أجل إنشاء شركة في تركيا، من المهم أن يكون لديك متطلبات أساسية معينة وأن تفي بتلك المعايير من أجل أن تكون شركة شرعية، مع كل شروط ومؤهلات الوظيفة، ومن ثم الحصول على إقامة العمل في وقت لاحق.
  • يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.
  • يجب أن يكون هناك مقر للشركة في الأراضي التركية، وفي غياب موقع، ومن مصاريف الشركة في تركيا يمكننا الحصول على مقر رسمي وقانوني مقابل رسوم 250 لترًا شهريًا.
  • لا يجب أن يكون النقد هو المال الوحيد الذي يتم إبرامه في العقد التأسيسي للمشروع.
  • لا تقل حصة كل شريك عن 40 ألف ليرة

المثال:

إذا كنت شريكاً، فإن المال يقدر بـ 100,000

إذا كان هناك ثلاثة شركاء، يجب أن يكون رأس المال 12000

ورأس مال الشركاء الأربعة يجب أن يكون 160 ألف

استخراج الرقم الضريبي في تركيا عن طريق النت

افتتحت مديرية الهجرة التركية موقعاً خاصاً على شبكة الإنترنت للحصول على رقم ضريبة فيرجي نومراسي للمقيمين والأجانب كجزء من تدخل الحكومة للحد من انتشار الفيروس كورونا.

الرقم الضريبي هو الرقم المطلوب لبعض المعاملات الرسمية ولفتح الحسابات المصرفية في تركيا، هذا هو رقم الشخص الذي يعيش في تركيا والذي يطلب منه الدخول في معاملات قانونية ورسمية، ولا سيما الإقامة العامة أو فتح حساب مصرفي في تركيا، ويمكن لأي أجنبي الحصول على هذا الرقم بسرعة ودون أي رسوم حكومية.

يمكنك الحصول عليه عبر الرابط التالي:(اضغط هنا )

تأسيس شركة
تأسيس شركة

ربما تفيد القراءة … اماكن بيع مستلزمات الحلويات بالجملة في تركيا … أفضل الأسعار من6 جهات

ضرائب الشركات في تركيا

عند بدء العمل في تركيا، عليك أن تدفع الضرائب المستحقة لشركتك وسوف نوضح بعمق أهم الضرائب الحكومية والنفقات الشهرية والسنوية الثابتة:

الضريبة رقم 1

ضريبة الشوباج (عقد الإيجار):

يتم قياس هذه الضريبة على أساس تقييم عقد إيجار مقر الشركة، الذي هو المقر الرسمي لشركتك، وتكون الضريبة ربع قيمة الإيجار. على سبيل المثال، ذلك. إذا كان عقد الإيجار 600 ليرة كل شهر، والضريبة هي 150 ليرة كل شهر ويتم فرضها كل ثلاثة أشهر، أي كل ثلاثة أشهر تدفع 450 ليرة والضريبة هي في دائرة الضرائب.

الضريبة رقم 2

ضريبة البيان الشهري المالي للشركة:

يتم دفع هذا المبلغ شهرياً إلى 65 ليرة، وهي ضريبة البيان الشهري التي ترسلها إلى دائرة الضرائب كل شهر وهي مجرد رسم كشف حساب شهري ويتم تحديد الرسوم وعدم تعديلها ويتم تحصيلها كل شهر من قبل إدارة الضرائب.

الضريبة رقم 3

ضريبة القيمة المضافة كي دي في (KDV):

هذه الضريبة، التي تعرف باسم ضريبة القيمة المضافة على الفواتير وهي 8 في المائة أو 18 في المائة اعتمادا على شكل الأعمال التجارية على سبيل المثال عند بيع منتج بقيمة 100 ليرة تطبق القيمة المضافة 18 في المائة إلى 118 ليرة ثم أنت مالك الشركة، وتلقي جميع الفواتير التي قمت بخفضها وإرسالها إلى المحاسب القانوني الذي في المقابل يقدم البيان إلى إدارة الضرائب ودائرة الضرائب. على سبيل المثال، إذا كان لديك 10 فواتير بقيمة 100 ليرة لكل فاتورة، فإن الفاتورة الإجمالية ستكون 1000 ليرة وبالتالي فإن الضريبة ستكون 180 ليرة، وبالطبع، إذا لم تكن هناك فواتير، فلن يكون لديك أي رسوم ضريبة القيمة المضافة.

المصاريف الأخرى:

كما ذكرناكم بعدد الضرائب المفروضة على مصلحة الضرائب، والآن سنذكر لكم مبلغ التكاليف الشهرية والسنوية الإضافية المدفوعة للمحاسب القانوني وغرفة التجارة.

أجرة المحاسب المالي “المشاور القانوني”

عند بدء عمل تجاري في تركيا، عليك تعيين محاسب مالي مستقل لتقديم بيان مالي إلى إدارة الضرائب كل شهر، وذلك المحاسب بمثابة اتصال قانوني بينك وبين وزارة المالية وفقط التفاصيل التي قدمتها لا يمكنك التحايل عليها وتقديم بيان بنفسك، كل شهر تتلقى الفواتير وترسلها إلى المحاسب، الذي بدوره ينسقها ويقدمها إلى مصلحة الضرائب حتى تقبلها الحكومة، وإذا لم يكن لديك فواتير، يقدم المحاسب بياناً فارغاً يقول فيه إنه إذا لم تقدم بياناً، فسوف تُغرّم 3000 شهرياً، ويُدفع راتب محاسب إسطنبول 350 ليرة شهرياً.

رسوم غرفة التجارة:

وتُحمَّل هذه المدفوعات سنوياً على غرفة التجارة وتُفرض على كامل سنة الدفع البالغة 520 ليرة في الشهر الحادي عشر من كل عام.

رسوم كاتب العدل:

في أي سنة أولى، يجب عليك المصادقة على التقارير السنوية للشركة، وهذه الكتب إلزامية ومهمة وستغرم 4500 ليرة إذا لم يتم التصديق عليها وتجديدها العام المقبل. يتم استخدام هذه السجلات من قبل المحاسب القانوني لكتابة إجراءات إدارة الأعمال التي يقبلها على مدار العام، على سبيل المثال، إذا اخترت تغيير مقر الشركة إما لاتخاذ شريك أو اتخاذ شريك، تحتاج إلى كتابة قرار على الكتاب والتصديق على صفحة القرار من كاتب العدل، ومن ثم إرسال قرار إلى الطرف الذي سيكون رد فعل.

وصف شامل للضرائب المقدرة للسنة:

  • 1800 ليرة – شوباج ضريبة سنوياً ما مجموعه 12 شهراً شهرياً من 150 ليرة –
  • -780 ليرة- شهرياً جباية بيانات، مجموعها 12 بياناً سنوياً شهرياً 65 ليرة –
  • 4200 ليرة – دخل المحاسب لسنة 350 ليرة –
  • -520 ليرة – المستحقات السنوية لغرفة التجارة وقيمتها على مدار السنة –
  • -685 ليرة – قيمة دفاتر الأحكام السنوية للشركة التي تقدر قيمتها بالعام بأكمله -مجموع TL 7,985 في السنة كضريبة ثابتة.
  • إضافة قيمة ضريبة القيمة المضافة، والتي تستند إلى عمل المؤسسة وعلى حركة كل فاتورة يتم تحصيلها مقابل 18%.

في النهاية يكون أوضحنا لك كافة  تكاليف تأسيس شركة في تركيا من أجل بدء مشروعك مع معرفتك لكافة الإجراءات والورق من أجل فتح شركة تأسيس شركة في تركيا من الخارج .

ربما تفيد القراءة …المشاريع فى اسطنبول … 3 جهات خبرة تخدمك في استثماراتك

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

ارض للبيع شارع اسطنبول السراج

ارض للبيع شارع اسطنبول السراج …  أفضل 8 مكاتب توفرها لك

ارض صناعية للبيع اسطنبول

ارض صناعية للبيع اسطنبول … أوثق 6 مكاتب عقارية توفرها لك

اراضي تجارية للبيع في اسطنبول

اراضي تجارية للبيع في اسطنبول … أوثق 6 مكاتب تساعدك في البحث

 شركات تركيه تبحث عن وكيل 2020

شركات تركيه تبحث عن وكيل 2020 .. استثماراتك مضمونة مع هذه الجهات

مشاريع فلل في اسطنبول

مشاريع فلل في اسطنبول .. إطلالات مميزة مع أشهر 3 مكاتب متخصصة

وكالة منظفات تركية

وكالة منظفات تركية .. أشهر 4 جهات تؤمن لك جميع احتياجاتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *