أخبار عاجلة
افكار مشاريع مربحة في تركيا
افكار مشاريع مربحة في تركيا

افكار مشاريع مربحة في تركيا … 3 مكاتب  تدلك على طريق الاستثمار الناجح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء افكار مشاريع مربحة في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افكار مشاريع مربحة في تركيا

إذا كنت تبحث عن افكار مشاريع مربحة في تركيا وأفضل مشروع تجاري ناجح في تركيا، فسوف تجد في هذا الموضوع عددًا من المشاريع التي تحقق نجاحًا كبيرًا في هذا البلد الصناعي، حيث تعتبر تركيا من أكبر الدول التي تصدر العديد من أنواع البضائع المختلفة إلى معظم الدول في الأسواق العالمية، وعبر منصة أفضل نتعرف على هذه المشاريع عن قرب.

 

دراسة جدوى مشاريع في تركيا

تعتبر دراسة الجدوى خطوة مهمة في بناء واستثمار مشروعك وكذلك استكشاف الأخطاء وإصلاحها والتخطيط طويل المدى الذي يمكن أن يكون مخطط لكيفية تطور مشروعك وبالتالي، يجب على جميع الشركات أن تدرس بعناية الإجراءات التي تتخذها لتحقيق النجاح التجاري من خلال دراسة جدوى لمشروع في تركيا.

أما عن دراسة الجدوى فهي دراسة تقوم بها المنظمة لتقييم المشروع اقتصاديا ومعرفة مدى نجاحه، والهدف من هذه الدراسة اختبار جدوى محددة السؤال الذي يجب الإجابة عليه من خلال دراسة جدوى لمشروع والذى هو “هل من الضروري المضي قدمًا في خطة العمل المحددة؟ بالإضافة إلى تحديد ما إذا كانت الخطة مجدية أم لا، يمكن للمؤسسات استخدام دراسة الجدوى لفهم المخاطر بشكل أفضل  والاستعداد لها.

يتطلب إنشاء أفضل مشاريع في تركيا واستمرارية أي مشروع دراسة جدوى لمشروع في تركيا مع مراعاة احتياجاته ومتطلباته المختلفة من حيث الجوانب التسويقية والفنية والمالية, تهدف دراسة الجدوى لمشروع في تركيا وضوح بعض افكار مشاريع مربحة في تركيا من خلال مكوناتها الثلاثة وهي دراسة السوق والدراسة الفنية والدراسة المالية لتحديد كيفية عمل دراسة الجدوى وتلك المتطلبات والاحتياجات.

ربما تفيدك قراءة: اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول … تكلفة مميزة من 9 شركات

أولاً دراسة السوق

تحديد مدى امتصاص السوق للسلعة من خلال معرفة حجم الطلب المتوقع عليها من خلال دراسة من هم المستهلكون والكميات المستهلكة، وتوقعات زيادة أو نقص الطلب في السوق.

تحديد الحصة السوقية من خلال مقارنة الكمية المعروضة من السلع والكمية المطلوبة بمقارنة الكمية المعروضة من البضائع والكمية المطلوبة من خلال فهم طرق المنافسة المتبعة لإنشاء مشروع مربح جدا.

تحديد حجم المبيعات مع مراعاة سياسة التسعير وجودة الإنتاج وطريقة التوزيع والترويج.

ثانيا الدراسة الفنية

تحديد الأصول الثابتة مع معرفة الموقع المناسب والبناء والمعدلات المطلوبة للتصنيع وتحديد متطلبات إنتاج المواد الخام والعمالة والمرافق العامة.

تحديد عملية الإنتاج خلال دراسة جدوى مشروع في تركيا من حيث مراحل الإنتاج حتى عملية التخزين ومدة الدورة الإنتاجية والكمية المنتجة فيها.

ثالثا الدراسة المالية

تحديد أنواع التكاليف الإجمالية للمشروع وقياس ربحية المشروع ثم احسب تكاليف الاستثمار و اسعار مشاريع في تركيا.

لذلك سوف نعرض لك أفضل  المكاتب التي تساعدك في استثمار وبناء مشروعك وإيجاد أفضل  افكار مشاريع مربحة في تركيا وهي:

مؤسسة سنابل الإبداع:

من أفضل  المكاتب المتخصصة في خدمة الأعمال و تمويل مشاريع في تركيا، ومن أكثر المكاتب التي تساعدك في إتمام مشروعك بشكل صحيح وهذا بسبب خبرة تفوق عشر سنوات في هذا المجال، والعمل على نجاح ودعم مشاريع صغيرة مربحة.

للتواصل اضغط هنا .

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهو مكتب استشاري من أفضل  ممولين مشاريع في تركيا يمكنك التعاون معه لكتابة دراسة جدوى مميزة تعينك في مشروعك، وهو من المكاتب المتخصصة التي تقوم بدراسة السوق جيدا ودراسة المنافسين جيدا، وتوضح لك نقاط القوة في مشروعك وكيفية النجاح به.

للتواصل اضغط هنا .

مؤسسة ارتقاء:

خبرتها الطويلة في دراسات الجدوى في المملكة جعلتها الخيار الأفضل للكثير من المستثمرين.

دراسة جدوى مشاريع في تركيا
دراسة جدوى مشاريع في تركيا

افكار مشاريع صغيرة مربحة في تركيا

أصبح الاستثمار في تركيا شيئًا يجذب الكثير من المستثمرين، وخاصة الذين يريدون البحث عن سوق عمل جديد لتوسيع مشاريعهم وزيادة استثمار أعمالهم أو بناء مشروعهم الصغير الخاص.

 ومن ضمن أفضل  افكار مشاريع مربحة في تركيا هو مشروع مطعم بتركيا وسوف نعرض لك أهم  الخطوات التي يجب عليك إتباعها لنجاح مشروعك كما سوف نوفر لك الشروط لفتح مطعم في تركيا، والتي قد يبحث عنها اللاجئون الذين قد يحصلون على العديد من الامتيازات أثناء إقامتهم في تركيا.

في البداية والشرط الأساسي لكي تتمكن من الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط

والعمل بشكل قانوني على الأراضي التركية، فالمواطن هو حامل الإقامة، وحمل الإقامة يأتي من خلال استئجار منزل للإقامة في تركيا، ومن ثم تحصل على الإقامة كما يمكن الحصول على الإقامة في تركيا عن طريق وضع مبلغ من المال في حساب المواطن في أحد البنوك التركية، على ألا تقل قيمة هذا المبلغ المالي عن خمسة آلاف ليرة، ومن ثم يحصل على الإقامة.

الأوراق المطلوبة لفتح مطعم في تركيا:

هناك بعض المستندات التي يجب على المواطن تحضيرها عند استيفاء الشروط السابقة، ويرجى ملاحظة أن الحكومة التركية تدقق عن كثب في الأوراق المطلوبة وأنها كاملة، ويتم تلخيص الأوراق المطلوبة على النحو التالي:

يجب أن يكون لدى المواطن نسخة من جواز السفر الذي يحمله بشرط أن يكون جواز السفر ساريًا ومترجمًا إلى اللغة التركية ويصدق عليه مكتب العدل.

أن يمتلك الشخص رقم ضريبي، وهذا يعتبر من أبسط الأمور حيث يذهب المواطن إلى مركز ضرائب ويحصل عليه.

يتوجه المواطن إلى الغرفة التجارية، ثم يقوم بتسليم الأوراق التي في حوزته، بشرط أن يقدم أوراقًا تتضمن عنوان المطعم الذي يرغب المواطن في فتحه، ومن ثم تقديم الشهادة الضريبية، بشرط تصديق جميع الأوراق أيضًا بواسطة مكتب العدل.

وبعد ذلك يحصل المواطن على الإذن بفتح المطعم على الأراضي التركية دون انقطاع وهذا يعتبر من ضمن أفضل أفكار مشاريع مربحة في تركيا.

 

افضل مشروع مربح في تركيا

أصبح السوق التركي من أكثر الأسواق جاذبية للمستثمرين العرب، بسبب التسهيلات الحكومية المقدمة للأجانب، حيث تتعامل تركيا مع الأجانب مثل تعاملها مع الأتراك، وهذه من أهم  مزايا الاستثمار في تركيا وبلغ عدد المستثمرين الأجانب والشركات الأجنبية ورؤوس الأموال الأجنبية في عام 2019 في تركيا والسوق التركي نحو 70 ألف شركة، وبهذا المعدل يمكننا القول أنه كل ستة أشهر في تركيا يزيد عدد الشركات الأجنبية بنحو 5000 الشركات.

إذا كنت تبحث عن أفضل  افكار مشاريع في تركيا اسطنبول وتفكر في القيام بمشروع استثماري في تركيا، ولكن العقبة المالية تقف في طريقك، فلا تدع هذا العائق يثبط معنوياتك، ففي تركيا لا تحتاج لمبالغ ضخمة وكبيرة للقيام بالمشاريع التي تفكر بها، حيث يوجد عدد كبير من المشاريع الاستثمارية في تركيا بمبلغ صغير ستحصلون على أرباح عالية وممتازة، وسوف نعرض هنا أفضل  أفكار مشاريع مربحة في تركيا:

مشروع إيجار شقة للوافدين في تركيا

نبحث دائما عن  كيفية بدء مشروع تجاري ناجح سوف نقدم لكم أفضل  افكار مشاريع مربحة في تركيا والتي يعتبر من ضمنها مشروع ايجار الشقق حيث يعتبر من أكثر المشاريع المربحة في تركيا، ويرجع ذلك إلى التدفق الكبير الذي تشهده تركيا من قبل أشخاص يحملون جنسيات أخرى، تتثمل في وجود أشخاص من سوريا والعراق  ولبنان ومن جميع الدول العربية بشكل عام، لتعدد الغرض سواء كان السياحة أو الدراسة أو الاقامة.

والوافدين يبحثون دائما عن اماكن مناسبة للعيش وخاصة الشباب بسبب اصحاب الشقق وانهم لا يقبلون تأجير شققهم للشباب فقط.

قد يبدو هذا المشروع باهظ الثمن إلى حد ما، لكنه أفضل  مشروع، لأنه يمكنك تأجير الشقة لعدد من الشباب الذين سيدفعون لك مبلغًا شهريًا جيدًا، وأسعار الشقق في تركيا ليست باهظة جدًا مقارنة بالدول المجاورة وأوروبا.

إذا كنت ترى أن هذا المشروع من ضمن أفضل  افكار مشاريع مربحة في تركيا، فعليك اختيار المدينة المناسبة لشراء الشقة ننصحك باختيار مشاريع سكنية في باشاك شهير ومدينة اسطنبول التي تضم أكبر عدد من الإخوان العرب وتضم مدينة أنطاليا وألانيا عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين يحملون جنسيات عربية.

ربما تفيدك قراءة: وكالات غذائية تركية … مكسبك مضمون مع هذه الأماكن

مشروع تحضير الوجبات السريعة في تركيا

تكلفة انشاء مشروع تجاري إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لاستيراد وتصدير السلع والمنتجات، فإن مشروع إعداد الطعام والوجبات الشرعي هو الخيار الأفضل لك، حيث أن جميع المشاريع المتعلقة بالأغذية هي مشاريع ناجحة بلا شك لأن الناس يحتاجون دائمًا إلى الطعام والشراب، كل ما عليك فعله هو شراء عربة طعام وشراء معدات الطبخ، ولكن يجب الانتباه إلى نقطة مهمة في المشاريع الغذائية بشكل عام وهي أن أنواع المواد التي ستستخدمها في الطعام ذات جودة عالية وأنك أو الشخص الذي يطبخ لديه خبرة كافية في الطبخ، وستساعدك مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق هذا المشروع.

مشروع جمع وبيع زيوت الطعام

هناك عدد كبير من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع المدن التركية، وكما يعلم الجميع أن هؤلاء المصنعين والعاملين بحاجة لكميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة، ومن هنا يمكنكم البدء في جمع الفائض من هذه الزيوت المستعملة التي لا يحتاجها أحد بعد عملية القلي ووضعها داخل عبوات بلاستيكية كبيرة وبيعها لهذه المصانع، قد تفكر أن هذا المشروع غير مربح وشاق، ولكن في حقيقة الأمر أن هذا المشروع من أفضل  افكار مشاريع مربحة في تركيا وأكثر المشاريع ربحية في وقت قصير.

ابحث عن المنتجات غير المتوفرة في السوق

من أحسن  افكار مشاريع مربحة في تركيا هي البحث عن المنتجات الغير متوفرة كثيرا وبما أن الحاجة هي أم الاختراع، وهذه الطريقة مبنية على هذا المبدأ، حيث كل ما عليك فعله هو البحث عن أفكار أو منتجات أو خدمات أو أي شيء غير متوفر في المجتمع وتحويله إلى مشروع استثماري صغير، بدأت جميع الشركات العالمية العملاقة بهذه الطريقة، عن طريق تمويل المشاريع في تركيا الذي بدأ بفكرة ربط الناس بالأشياء من خلال التجارة الإلكترونية التي لم تكن معروفة في ذلك الوقت في العالم العربي.

حوّل هوايتك المميزة إلى مشروع استثماري

من ضمن افكار مشاريع في تركيا هي تحويل الهواية إلى مشروع استثماري من أنجح الأعمال التجارية، كل ما عليك فعله هو تطوير هذه الهواية أو الموهبة التي تمتلكها لتصبح عملاً مميزًا، ومن ثم البدء بمشروع ناجح ومربح قد يدخلك بمبالغ كبيرة من المال.

حل المشكلات التي تواجه المجتمع

عن طريق دعم المشاريع الصغيرة في تركيا والقيام بالبحث وتحليل المشاكل التي يعاني منها الناس بشكل يومي مهما كانت صغيرة، لأن المشاكل الصغيرة تتحول بسرعة إلى مشاكل يعاني منها المجتمع بأسره، وأبحث عن حلول لهذه المشاكل بأفضل السبل وبأقل التكاليف، فكرة صغيرة لحل مشكلة تصبح شركة كبيرة ذات مردود تحتاج إلى أرباح مالية ضخمة وهذا يعتبر من أهم  افكار مشاريع مربحة في تركيا.

 

مشروع تجاري مربح في تركيا

أصبحت الصناعة في تركيا مؤخراً من أكبر وأعظم الصناعات العالمية التي تتميز بجودتها العالية مما أدى إلى إقبال العديد من التجار خصوصا في مجال الملابس على استيراد الملابس التركية بالجملة عن طريق الاستيراد من تركيا ويعتبر أيضا من ضمن أفضل  افكار مشاريع مربحة في تركيا وأهم المشاريع الاستثمارية في تركيا مشروع مصانع ملابس اطفال في تركيا ومن ضمنها:

Club Fashion

من أهم  متاجر بيع الملابس بالجملة في تركيا حيث ينصب تركيز الشركة على تقديم تجربة ممتازة وأفضل الخامات والأذواق والخدمات للعملاء وقد تعاونوا مع أفضل  الماركات في تركيا مثل ستيلا، Marisis و Sirius، بالإضافة إلى 30 مصنعًا في جميع أنحاء تركيا، وهم يقدمون مجموعة من الفئات في Club Fashion، ومجموعة متنوعة من الخيارات للنساء، وكذلك للتسوق، بما في ذلك الملابس، والملابس الجينز للنساء والرجال، وملابس الأمومة وغيرها كما يقدم مجموعة متنوعة من الخيارات للرجال والأطفال أيضًا.

ملابس AM

AM Clothing Group هي أفضل مصنع تركي سواء كان للأطفال أو النساء أو الرجال في مدينة تركيا، حيث يقومون بإنتاج الملابس وكذلك القمصان والبلوزات وقمصان البولو وقمصان البيكيه وأطقم الركض وغيرها، ومجموعة متنوعة من الفئات التي تشمل البناطيل والسراويل القصيرة والتنانير والفساتين وغيرها، حيث توفر الملابس حسب الطلب والاتفاق مع التاجر، وتضع ملصقاته الخاصة، والملابس الجاهزة، وكذلك تركيزها الأساسي هو تقديم منتج عالي الجودة بأفضل الأسعار لجميع أفراد المجتمع.

Cotton

من ضمن افكار مشاريع مربحة في تركيا وأهم المشاريع التجارية في اسطنبول حيث تأسست هذه الشركة عام 1988 في اسطنبول، وافتتحت أولى فروعها خارج تركيا في ألمانيا عام 1996 وهي من أهم  الماركات العالمية التي تلجأ إلى شراء أفضل  الملابس الداخلية للأطفال وما لديهم من ملابس غير رسمية، بدلات والبيجامات التي تتميز بالراحة التي يحتاجها طفلك.

أما عن خطوات بداية مشروع تجاري وأسباب نجاح المشاريع الاستثمارية في تركيا هي:

1- دراسة المشروع بدقة ومدى كفاية أبعاده من حيث رأس المال والفكرة وحاجة السوق لهذا المشروع والمنطقة التي يقام فيها مشروعك الاستثماري، وفهم السوق المنافسة وطريقة عمله.

2- العمل على المشروع وعدم إهماله يمكنك أيضًا طلب المساعدة من الأشخاص الذين لديهم خبرة كافية في هذا المجال لنجاح المشروع.

3- تقديم خدمات أو منتجات بجودة عالية حيث يشتهر السوق التركي بجودة منتجاته لذلك فإن من الأمور المهمة للغاية تقديم جودة عالية من أجل التمكن من المنافسة والاستمرار في السوق التركي.

4- من الأمور المهمة لنجاح المشاريع الاستثمارية في تركيا إتقان اللغة التركية مما سيساعدك على فهم طبيعة المكان وطبيعة العملاء وطبيعة العمل في تركيا، حيث سيساعدك ذلك على التعامل مع الأتراك وتجنب المشاكل التي تنتج عن عدم فهم اللغة التركية.

كيف ابدأ مشروع صغير في تركيا

تعتبر تركيا من الدول الرائعة للاستثمار، فهي من الدول التي تشجع العمل، وتعطي الأجانب كافة الحقوق، مثل الأتراك، مما يشجع الجميع على العمل فيها والعمل على مشاريع مختلفة، وقد شرعت تركيا في وضع عدد من القوانين لتوفير الراحة للأجانب وتوفير جميع سبل الحياة الكريمة والعمل بحرية والتجارة والعمل في المشاريع الاستثمارية.

لذلك تجد الكثير من سكان الدول العربية يفضلون العمل في تركيا عن باقي دول أوروبا، خاصة مع ارتفاع معدلات الاستيراد من تركيا في جميع المجالات، وتعتبر سوريا أكثر الدول العاملة في تركيا، تليها السعودية والإمارات والعراق وقطر بحيث تصل هذه الدول إلى معظم الدول العربية التي يعمل مواطنوها في تركيا، وتم افتتاح أكثر من 15 ألف شركة أجنبية بأيادي عربية في تركيا من 2013 إلى 2018.

ازداد عدد الشركات التي تم تأسيسها في تركيا برأس مال أجنبي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، كما زاد عدد الشركات الأجنبية والعربية التي تم افتتاحها في تركيا وعند بدء عمل تجاري في تركيا، تطبق تركيا قوانين صارمة على المستثمرين الأجانب بشكل عام، والتي يثقل كاهل صغار المستثمرين الذين يطمحون للاستيراد من تركيا بإقامة مشروع أو فتح متجر صغير بالإضافة إلى دراسة جدوى المشروع في تركيا، حيث تجبرهم هذه القوانين على تأسيس شركة تجارية لممارسة نشاطهم الاقتصادي من خلالها.

لإنشاء مشروع ناجح في تركيا عليك أن تختار أفضل  الدول للعمل فيها والتي تحظى بشعبية كبيرة، بما في ذلك اسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا، حيث تتمتع هذه المناطق بالحيوية والنشاط التجاري المستمر، وكذلك المناطق السياحية بها الكثير من السياحة والمناطق التي تجذب السياح، وكذلك تنتشر الأسواق فيها. المدن التجارية والصناعية التي تحتوي على مصانع لإنتاج جميع المنتجات التركية للتصدير إلى الخارج، وإذا كنت ترغب في إقامة عمل تجاري مربح في تركيا، فيجب عليك التحلي بالصبر والتحمل حيث تحتاج المشاريع الصغيرة إلى الكثير من الوقت، المجهود والدعاية والاستمرار في نشر المشروع وتطويره والبحث عن كل شيء جديد في هذا المجال فلا تفقد صبرك وتستغرق بعض الوقت للنجاح في المشروع.

افضل مشروع مربح في تركيا
افضل مشروع مربح في تركيا

ربما تفيدك قراءة: وكالة منتجات تركية … أفضل 9 شركات تلبي لك طلباتك “أونلاين”

خطوات بدء مشروع في تركيا:

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها للحصول على مشروع ناجح يمكنك الاعتماد عليه والاستفادة منه للحصول على أرباحك المتوقعة، وهناك خطوات قبل تأسيس الشركة، ثم خطوات قانونية، ثم خطوات بعد تأسيس الشركة، وسنتخذ كل عنصر لمعرفة خطواته بدقة:

الخطوات الأولى قبل تأسيس الشركة و شروط فتح مشروع في تركيا:

  • ادرس السوق بعناية لمعرفة ما هو مطلوب وما هو مفقود حاليًا.
  • اختر نوع الشركة أو التجارة التي تناسب قدراتك.
  • كتابة دراسة جدوى من شركة متخصصة لمعرفة تفاصيل المشروع.
  • تحديد رأس المال الحالي الذي سيتم تنفيذ المشروع عليه.
  • التواصل مع الشركات المتخصصة لبدء المشروع.

ثانياً: مرحلة الإجراءات القانونية:

  • إعداد المستندات الرسمية اللازمة لتأسيس الشركة.
  • كتابة عقد قانوني لبدء الشركة بمحاسب قانوني.
  • عمل ورقة للرقم الضريبي للشركة.
  • الذهاب للبنك وفتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع رأس المال.
  • الحصول على سجل تجاري ساري المفعول للشركة.
  • التوجه إلى غرفة التجارة التركية والحصول على الموافقة على المشروع.
  • الحصول على الموافقة الرسمية على عقد تأسيس الشركة المستقبلية.
  • البحث عن مكان كمقر للشركة يتناسب مع طبيعة النشاط.
  • ثلاث خطوات بعد تأسيس الشركة:
  • قم بافتتاح المشروع رسمياً.
  • اختيار الموظفين المناسبين وعمل الإقامات الرسمية لهم.
  • إنشاء صفحة ويب للمشروع الحالي.
  • ابدأ تسويق المشروع بأحدث الطرق لضمان نجاحه.

وفي نهاية هذه المقالة قدمنا لكم أفضل  أفكار المشاريع المربحة في تركيا التي يمكنك من خلالها القيام بمشروعك على وجه السرعة بصورة ناجحة.

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

مشروع فلل في اسطنبول

مشروع فلل في اسطنبول ..  6 مكاتب تضع أقدامك على طريق الاستثمار الناجح

مشاريع استثمارية في تركيا

مشاريع استثمارية في تركيا .. تجاراتك رابحة مع أفضل 3 شركات

مشاريع زراعية في تركيا

مشاريع زراعية في تركيا .. 6 جهات توفرها لك في مواقع مميزة

مشروع تربية الارانب في تركيا

مشروع تربية الارانب في تركيا .. اضمن الربح في تجارتك مع 5 مكاتب

مشروع زيت الزيتون في تركيا

من الخبراء: دليلك لأفضل مشروع زيت الزيتون في تركيا

مشروع مطعم في تركيا .. خريطة جهات تخدمك باحترافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *