مشاريع للبيع في تركيا

مشاريع للبيع في تركيا .. خيارات فريدة من أشهر 3 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع  للبيع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع للبيع في تركيا

اهتمت تركيا بالقطاع الاقتصادي مما شجع التاجر ورجال الأعمال إلى إقامة مشاريع تجارية وزراعية واستثمارية مما أدى إلى انتعاش وازدهار الاستثمار حيث يوجد العديد من مشاريع للبيع في تركيا ومن خلال منصة أفضل نقم بعرض هذه المشاريع وأحسن الخبراء الذين يمكنك التعاون معهم.67 z
مشاريع مقترحة في تركيا
هل ذهبت إلى تركيا لزيارة قريب أو صديق، أو بغرض السياحة؟ وتريد أن تعيش فيه، ولكن تريد وظيفة تدر دخلاً لك ولأفراد أسرتك؟ نقدم لك مجموعة من أفكار مشاريع للبيع في تركيا  التي يمكنك الاختيار من بينها:
• استيراد بياضات السرير من تركيا:
تميزت المفارش التركية بجودتها العالية، حيث تعتبر من أفضل المفروشات و مشاريع للبيع في تركيا في العالم، حيث لا توجد سيدة أو عروس في مصر والدول العربية وليس لديهم أثاث تركي.
سبب تميز مفارش المائدة التركية هو تنوع أشكالها وخاماتها لتناسب جميع الأذواق المختلفة للمرأة حول العالم.
على الرغم من تنوع أشكال وخامات أغطية الأسرة التركية، إلا أنهم يتفقون على جودة الخامة والرقي والرفاهية.

• الأثاث التركي:
من أفضل وأجود أنواع الأثاث في العالم، وتعتبر الشركات التركية من بين الشركات الرائدة في صناعة الأثاث التي لديها أفكار مشاريع صغيرة مربحة في اسطنبول
تتميز هذه المفارش بجودتها وخاماتها بالإضافة إلى الرقي والرفاهية الموجودة في الخامات.

تتميز المفارش التركية بالعديد والمتنوعة من الأشكال والتصاميم لتناسب جميع الأذواق النسائية المختلفة.
المفارش التركية مصنوعة من خامات متعددة كالقطن الخالص والساتان والمخمل والجوبر والفراء من أجل تلبية جميع متطلبات كل امرأة. تتميز المفارش التركية بأنها غير نمطية وغير تقليدية، ومن بينها أغطية أسرة كلاسيكية فاخرة، كما تتوفر مراتب حديثة ومعاصرة.

ربما تفيدك قراءه … مشاريع تجارية للبيع في تركيا .. أفضل مكتبين بتكلفة مميزة

• استيراد مسحوق الغسيل من تركيا:
هناك العديد من ممولين مشاريع في تركيا التي تعمل في مجال إنتاج وتصنيع مساحيق الغسيل والمنظفات بشكل عام بجودة عالية، وأسعار هذه المنتجات عند تصديرها منخفضة مقارنة بأسعار التصدير في دول أخرى، في بالإضافة إلى انخفاض تكاليف الشحن بسبب القرب من تركيا والدول العربية.
وهذا يشير إلى أن التكلفة الإجمالية لاستيراد مسحوق الغسيل ستكون منخفضة، مما يعني إمكانية بيعه للتجار محليًا وبأسعار تنافسية، وبالتالي فهو أكبر مشروع تجاري مربح في تركيا.
• استيراد المستلزمات الطبية من تركيا
برزت فكرة مشروع جديد وهي استيراد المستلزمات الطبية من تركيا، بسبب ارتفاع الطلب على استخدام المستلزمات الطبية في ظل الظروف التي يمر بها العالم ووجود فيروس كورونا، وكثرة الشركات التي تستورد المستلزمات الطبية من تركيا بكميات كبيرة ومن بين هذه المستلزمات واكثرها استخداما:

1- الأقنعة الطبية أو الكمامات الواقية:
2- مقياس حساس فري ستايل ليبري
3- لاصق الظهر
4- جهاز قياس ضغط الدم بالمنزل

• العمل على الإنترنت:
• العمل على الإنترنت:

• العمل على الإنترنت:
لا يتطلب العمل على الإنترنت وجودك في دولة معينة، ولا يتطلب شروطاً معينة، فهو يحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر محمول وإنترنت جيد ومعرفة وخبرة في أحد مجالات العمل على الإنترنت مثل (التصميم، والإعلان، والتسويق، والمبيعات بالعمولة، والمدونات، والترجمة، وكتابة الأوراق البحثية) إذا كنت تبحث عن شركات للبيع في تركيا أو تعمل في تركيا دون أن يتم توظيفك من قبل آخرين براتب لا يرضيك، فمن الجيد أن تبدأ التعلم أحد هذه المجالات وابدأ العمل، فقد تنجح كما نجح الكثيرون، وإذا فشلت، فلا تحزن ووعد بالمحاولة حتى تنجح.

جمع الزيوت المستعملة: هناك العديد من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع أنحاء تركيا، وتحتاج المصانع إلى كميات كبيرة من الزيوت طعام المستعملة، ويمكن العمل على تجميعها في عبوات بلاستيكية كبيرة وتوريدها لهذه المصانع وفي العودة سوف تربح جيدا.

تاجر الملابس والأقمشة: تشتهر تركيا بصناعات النسيج والملابس، والتداول فيها مربح للغاية، وإن كان على نطاق صغير، من خلال عربة صغيرة محملة بكمية من الملابس أو الأقمشة في أحد محلات للبيع في اسطنبول تقسيم أو الأسواق الشعبية، يمكنك ربح مبالغ جيدة من النقود كل يوم وبالتأكيد يمكن أن يتطور على مر السنين ليصبح مالكًا لمتجر أو شركة ملابس.

ربما تفيدك قراءه … كيفية استيراد أدوات منزلية من تركيا.. 3 جهات تساعدك في الإجراءات

مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا
مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا

مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا

إذا كنت مقيمًا أو تنوي الذهاب إلى تركيا بغرض معرفة مشاريع مربحة جدا في تركيا، وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه.
وإذا كنت تبحث عن أفضل مشروع تجاري ناجح للغاية في تركيا، فستجد في هذا الموضوع عددًا من مشاريع تركيا التي تحقق نجاحًا كبيرًا في هذا البلد الصناعي، فتركيا دولة تصدر الكثير من البضائع المختلفة إلى معظم الدول العالمية، وقد سجلت الإحصائيات الأخيرة أن الدول العربية هي الأكثر استيرادًا من تركيا.
حيث أن معظم هذه الدول لا تعتمد على التصنيع بل على الاستيراد من أجل تغطية أحجام الطلبات لجميع البضائع، فإذا كنت تعيش في تركيا، ستلاحظ من خلال زيارتك للشركات والأسواق ومعرفة أسعار تصدير البضائع أن هناك هي مساحة كبيرة يمكنك من خلالها بدء فرصتك لتصدير البضائع وتحقيق الربح لبلدك فيمكنك أيضا البدء في مشروع توزيع طرح

النقطة المهمة هي أن تحدد نوعً معينً من المنتجات التي تحتاجها بلدك ثم تقوم بتصديره. يمكن إجراء هذا البحث عبر الإنترنت، وسنقدم لك في هذا الموضوع المقدم لك من موقع “الافضل” أكثر من مشروع يمكنك البدء به وتحصل على الكثير من المال، لذا تابعنا.

ربما تفيدك قراءه … أسعار وكالة الملابس تركيا .. أكثر من 30 مؤسسة تؤمن لك أفضل التكاليف

• مشروع التجارة في الملابس الجاهزة
يعتبر الاستيراد من تركيا من أفضل أنواع التجارة في تركيا وخاصة استيراد ملابس الأطفال من تركيا.
يعد العمل في مجال تجارة ملابس الأطفال من أكثر المجالات ربحًا، ومن أجل الحصول على الملابس التركية يمكنك البحث على الإنترنت في أدلة للتجار وفي المجلات الإعلانية لمصدري أو تجار ملابس الأطفال لطلب ملابس من تركيا فالواقع يشير إلى أنك ستصل إلى عناوين العديد من التجار ويمكنك فتح محل في تركيا
ويمكنك بالطبع التواصل مع بعضهم والاستماع إلى عروضهم وجمع أفضل العروض وفي النهاية يمكنك اتخاذ قرار بالتعامل مع المصدر الذي يعطي يمكنك تقديم أفضل الأفكار الممكنة لمشاريع مربحة في تركيا.

1) الاستيراد بالسفر إلى تركيا:
يمنحك السفر إلى تركيا زيارة للعديد من الشركات والأسواق، مما يساعدك بشكل كبير من خلال مقارنة الأسعار ومستويات الجودة والتصاميم المناسبة للسوق المستهدف، حتى تتمكن من شراء أفضل المنتجات بأقل الأسعار، وبذلك تتم عملية البيع.
أسهل وسيكون الربح مرتفعًا بنسبة 100٪، لذا فهي أفضل تجارة من تركيا.

2) الاستيراد عبر الإنترنت:
يعد الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت أمرًا شائعًا وهو الأرخص، ولكن يجب أن تكون حريصًا على الشراء من شركة ذات تقييمات عالية من قبل المشترين، فمثلاً هناك مواقع تجارية كبرى تضم عددًا من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من البضائع.

3) الاستيراد عن طريق وسيط:
تعتمد شركة استيراد وتصدير على إتمام عملية الاستيراد من موزعي ملابس أطفال بالجملة دون أي تدخل منك، وبهذه الطريقة ستحقق الراحة ولكي تصل إلى أفضل الشركات الآمنة لاستيراد البضائع من تركيا والملابس بشكل خاص يجب عليك اتباع ما يلي:
البحث على الإنترنت عن شركات توريد الملابس التركية، كما يمكنك إدخال الدلائل التجارية عبر الإنترنت أيضًا، حيث يعرض كل دليل تجاري جميع عناوين وأسماء الشركات ووكالات استيراد ملابس الأطفال من تركيا.
• التصدير إلى الأسواق العربية:
تركيا بلد صناعي، ومنه يتم تصدير مختلف أنواع البضائع إلى أسواق العالم المختلفة.
وتجدر الإشارة إلى أن الدول العربية هي أكثر الدول استيرادًا للبضائع من تركيا، حيث أن اغلبها دول غير صناعية وتعتمد على الاستيراد لتغطية حجم الطلبات على السلع المختلفة كشاب مقيم في تركيا.
يمكنك قم بزيارة الأسواق والشركات والمعارض والتعرف على أسعار تصدير السلع المختلفة والعلامة التجارية في تركيا، ومن ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد أنها أكثر ربحية لبلدك، مما يعني أنه يمكنك اختيار واحدة أو المزيد من أنواع المنتجات التي يتم بيعها بسهولة في بلدك بسعر جيد ومعرفة تكلفة انشاء مشروع في تركيا
وتقوم بالبحث عبر الإنترنت وفي التعليقات على المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى الإعلانات المبوبة وطرق أخرى للمستوردين لتزويدهم بالخدمة بتزويدهم بالبضائع التي يحتاجونها، وفي المقابل تحصل على عمولة من الشركة التي باعتها، كما يمكنك تحصيل رسوم من المستورد مقابل مبلغ الخدمة.
لكن الأفضل هو الاتفاق مع الشركات والعمل على تسويق منتجاتها والمساعدة في تصديرها مقابل عمولة جيدة.

ربما تفيدك قراءه … مشاريع مربحة في تركيا .. أهم نصائح تفيدك في قرارك

• مشروع مقهى في تركيا:
عليك أولاً تحديد هدفك من المشروع قبل إيجاد مشاريع للبيع في تركيا لشرائها بشكل عام.
حيث يهدف مشروع كافيه في تركيا إلى تقديم خدمة جيدة ترضي عملاء اسطنبول والسياح الأتراك والأجانب المقيمين في تركيا من جميع الجنسيات.
تحديد الأطعمة والمشروبات في المقهى: يعتمد اختيار الخدمات المقدمة على الطلب السياحي المتوقع لأنواع معينة من المشروبات والوجبات الخفيفة، والتي عادة ما يتم تقديمها من قبل معظم المقاهي بجانب المشروبات في تركيا، وفي تركيا هناك العديد من الأصناف التي يقبلها السياح وحتى تأتي خصيصًا لتجربتها، مثل: الشاي والقهوة التركية.

• مشروع البقالة في تركيا:
تعتمد دراسة الجدوى الناجحة لأي مشروع على العديد من العوامل التي تمكننا من تحديد جميع جوانب المشروع لضمان التنفيذ المثالي له، ومن أهم مكونات دراسة الجدوى الناجحة:
الهدف الأساسي لأي مشروع سوبر ماركت هو تحقيق مبيعات يومية جيدة، حيث أن حجم المبيعات هو ما يعتمد على زيادة أرباح المشروع، حتى لو كانت الأرباح في البداية متوسطة ولكن مع الاهتمام بالمشروع والعمل على زيادة المنتجات ذات الطلب المرتفع من العملاء ستزيد الأرباح بإذن الله.

ربما تفيدك قراءه … مشاريع مقترحة في تركيا .. احصل على أرباح عالية مع هذه المكاتب

أحسن مشروع في تركيا
أحسن مشروع في تركيا

أحسن مشروع في تركيا

1. مشروع الاستثمار الزراعي
يعتبر الاستثمار الزراعي في تركيا من أهم الموارد الاقتصادية التي تميز تركيا عن العديد من دول العالم لاهتمامها الكبير في مشاريع زراعية ناجحة في تركيا سواء كان ذلك من خلال مستثمرين محليين أو أجانب، حيث تأتي تركيا في المرتبة الأولى في أوروبا، والسابع في العالم.

• العوامل التي ساهمت في ازدهار الاستثمار الزراعي في تركيا
 العوامل الجغرافية والمناخ الملائم لنمو أنواع المحاصيل المختلفة.
 مساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة.
 وفرة الموارد المائية.
 تشجع الدولة وتدعم أفضل استثمار في تركيا محليًا ودوليًا، وتوفر كافة التسهيلات.
 توفير الأيدي العاملة اللازمة للزراعة حيث نجد أن حوالي 25٪ من القوى العاملة التركية تعمل في مجالات الزراعة.
 معاملة لا تميز بين المستثمرين الأجانب والمحليين.
 السماح للمستثمرين الدوليين بتحويل أرباحهم بحرية.
 توفر تركيا أيضًا فرصًا استثمارية في الصناعات الزراعية، مثل: تعليب الخضار والفاكهة، وإنتاج الأعلاف الحيوانية، والدواجن، ومنتجات الألبان.

• شروط تقديم الدعم الحكومي للمستثمرين والذي يصل إلى 50٪ من قيمة المشروع
تقدم تركيا دعمًا ماليًا للمستثمرين سواء محليين أو دوليين، وخصصت تركيا لبرنامج الدعم نحو 15 مليار ليرة تركية، لكن يجب أن يستوفي المستثمر بعض شروط فتح مشروع في تركيا حتى يستحق المستثمر دعم الحكومة التركية.:

تأسيس شركة لا يقل رأس مالها عن 1000 ليرة تركية بشرط أن يكون المشروع مسجلاً باسم هذه الشركة.
أن تقوم الشركة المنشأة بشراء أرض زراعية لا تقل مساحتها عن ألف متر مربع داخل المدن التي تحددها الدولة.
تقديم دراسة جدوى لمدة خمس سنوات للمشروع الزراعي المراد إقامته على أن تكون الدراسة معتمدة من مكاتب استشارية معتمدة.
بعد موافقة الدولة التركية على المشروع، تقوم الجهة الاستثمارية بتمديد كابل كهرباء يبدأ من المحطة الرئيسية إلى أرض المشروع ومن ثم يصبح افضل مشروع زراعي في تركيا
توفير مصدر للري سواء بمد خطوط المياه أو حفر آبار المياه الجوفية داخل حدود المشروع.

• ما هي المزايا التي تقدمها تركيا للمستثمرين العرب في مجال الزراعة؟
الإعفاء من الرسوم الحكومية وضريبة القيمة المضافة.
تخفيض مقدار الضرائب عليها.
في حالة مشاركة المستثمر الأجنبي مع المستثمر التركي، فهذا يمنحه الحق في دعم ما يصل إلى 50٪ من قيمة المشروع.

2. توفير سكن للسوريين
سجلت إحصائيات التعداد في تركيا أن هناك ثلاثة ملايين سوري يتمتعون بحق اللجوء السياسي في تركيا، ومن المؤكد أن هناك الكثير من الشباب الذين ذهبوا إلى تركيا دون عائلاتهم، ويواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على سكن لهم، لأن غالبية أصحاب العقارات لا يوافقون على جعل الشباب مقيمين في وحدات سكنية، لعدم وجود عائلات لديهم.
لذلك إذا قمت ببناء سكن صغير للشباب السوري بسعر رخيص ستجني الكثير من الأرباح، وفكرة تنفيذ هذا المشروع لن تتطلب رأس مال كبير، ولكن يمكنك تنفيذه بعشرة آلاف ليرة فقط وهذة إجابة على سؤال كيف افتح مشروع في تركيا

3. قم بإعداد عربة طعام
أنسب مكان لإقامة عربة طعام هي الأسواق الشعبية، وكذلك في الساحات التجارية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والفكرة الأساسية لهذا المشروع هي توفير نوع لذيذ من الطعام الذي يناسبك في وطنك تشتهر، أو تختار نوعًا من المأكولات التركية التي يقبلها الناس، وستحصل على ربح يومي مناسب لك، خاصة إذا كنت تحب هذا النوع من الأعمال.
كل ما عليك فعله هو حساب التكاليف وتقديم هذه الأموال والمعدات للمشروع، أو تقديم قرض جيد من أحد البنوك أو مشاركة الأصدقاء معك والبدء على الفور وتحقيق الربح.

دراسة جدوى مشروع في تركيا

تعتبر دراسة الجدوى لمشروع ما من أولى الخطوات التي يجب اتخاذها في بداية أي مشروع، فهي ليست مجرد أرقام مكتوبة على الأوراق، بل هي دراسة تساعد صاحب المشروع على معرفة متطلبات المشروع بأكمله العوائد المتوقعة منه وبالتالي معرفة الأرباح المتوقعة.
• مشروع مطعم في تركيا
ويعتبر مشروع إنشاء مطعم في تركيا من المشاريع الاستثمارية المنتشرة على نطاق واسع والتي تحقق نجاحًا واضحًا بعد أن أصبحت تركيا من أفضل الوجهات السياحية في العالم مع الأخذ بعين الاعتبار أن العامل الرئيسي لنجاح مشروع مطعم أو أي مشروع آخر هو عامل رأس المال، وبعد ذلك تأتي العوامل التي لا تساعد ولا غنى عنها مثل الخبرة والإدارة الجيدة للمشروع، وهنا دراسة جدوى مشروع مطعم في تركيا بالتفصيل.
حيث يوجد العديد من المكاتب السعودية في تركيا التي تساعد على عمل دراسة جدوى للمشروع ومنها:
1. مكتب دراسة الجدوى لاستشاري تطوير الأعمال:
هو مكتب لديه خبرة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف المجالات ولديه كادر متخصص قادر على إعداد دراسة جدوى ممتازة، ويقوم بتقديم افكار مشاريع تجارية في تركيا بطريقة جيدة ولديه القدرة على معرفة مدى المنافسة ومن هم المنافسين المحتملين للمشروع والتواصل معهم عبر الرابط التالي اضغط هنا 

2. مكتب إبداع سنابل:
من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات، حيث يتمتع بخبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الجهات، ولديه القدرة على تجنب وتحديد مخاطر المشروع، والمساعدة في تذليل العقبات التي تواجه المستثمر، ومعرفة ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا ويقدم المكتب أفكاراً للمشاريع الصغيرة الناجحة والربحية برأس مال صغير

3. مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax:
هي مؤسسة رسمية رائدة في مجال التكنولوجيا تقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال وتقدم دراسات جدوى لشركات التسويق وتهيئتها بشكل احترافي.

• خطوات دراسة جدوى مشروع مطعم في تركيا:
1. اختيار المكان المناسب للمطعم ومعرفة تكلفته:

عند اختيار موقع المطعم يجب مراعاة أن يكون في شوارع رئيسية أو شوارع مليئة بالمارة، اسطنبول مكان مثالي حيث يمكن إنشاء مطعم في معظم أنحاء اسطنبول.
أما بالنسبة للمدن التركية الأخرى، فيفضل اختيار الأماكن المجاورة للجامعات أو السكن الجامعي أو المناطق السياحية في هذه المدن.
إيجارات المحلات التجارية في تركيا تتراوح بين 1000-2500 ليرة تركية، ويرتفع وينخفض حسب المدينة والمنطقة التي يوجد بها المتجر، تعتبر اسطنبول من أغلى المدن من حيث إيجار المحلات، تليها بورصة، ثم أنقرة.
عند اختيار مكان معين وتجهيزه، يجب مراعاة أنه يفي بنظام السلامة ضد الحريق والقضايا الكارثية ومسائل النظافة.

2. تكلفة السجل التجاري ورخصة البلدية:
نبدأ برخصة البلدية وهي الإجراء الأول والضروري لفتح مطعم في تركيا من الضروري التحقق من صلاحية المكان المؤجر في الحصول على رخصة البلدية قبل الشروع في تأجيره.
بعد ذلك يمكنك المتابعة لاستخراج سجل تجاري للمطعم، حيث يجب عليك تسجيل نوع النشاط الحقيقي، ويتكلف استخراجها حوالي 1500-2000 دولار أمريكي.

3. متوسط رواتب عمال المطعم:
ستحتاج بالتأكيد إلى تشغيل مطعمك بواسطة موظفين مدربين جيدًا وذوي خبرة:
شيف: متوسط راتبه يتراوح بين 2500 و3000 ليرة تركية.
مساعد شيف: يتراوح متوسط راتبه بين 2000 و2500 ليرة تركية.
النادل: متوسط راتب النادل من 1600 إلى 2000 ليرة تركية، ويحتاج المطعم حسب مساحته ونسبة الإقبال بحد أقصى 4 نوادل للمطعم.

المضيف (كومي) باللغة التركية: هو المسؤول عن استضافة العملاء وتحديد أماكن جلوسهم، ومتوسط راتب مضيف واحد هو 1600 ليرة تركية، وعادة ما يحتاج المطعم إلى أكثر من نادل حسب مساحة المطعم والإقبال على بحد أقصى 3 مضيفين.
مدير صالون: يبلغ متوسط راتب مدير الصالون حوالي 2500 إلى 3000 ليرة تركية.
مدير المقهى: في حال وجود مقهى جانبي يقدم المشروبات الساخنة والباردة ملحق بالمطعم فهذا إجراء متبع في جميع المطاعم العربية كبديل لنظام البار الذي لا ينتشر في الأماكن المزدحمة بالعرب في تركيا ويتراوح متوسط راتب مدير المقهى بين 2500 و3000 ليرة تركية.

مع هذا، لديك 10 عمال كحد أقصى في المطعم، وهذا بافتراض أن المكان يحتاج إلى هذا العدد، يمكنك البدء بعدد أقل من العمال وزيادة العدد تدريجيًا عند الحاجة.

• تكلفة انشاء وتجهيز المطعم من الداخل والخارج:
نحسب تكلفة أعمال الديكور في المطعم لتهيئته لاستقبال العملاء، ونفترض أن المكان واسع لاستقبال 50-60 شخصاً، ثم سنجد تكلفة المصروفات حوالي 100-150 ألف ليرة تركية مقسمة على النحو التالي:

ديكورات الجدران الداخلية في المطعم، وديكورات المطاعم من الخارج، وديكور الأعمدة، والإكسسوارات، ودهانات الجدران من الداخل والخارج. مقاعد فردية وطاولات وكراسي وطاولات جماعية. تكلفة الآلات ومعدات المطبخ في المطعم، والتي تبلغ تكلفتها حوالي 75 ألف ليرة تركية، وهي جزء من رأس المال المدفوع في المطعم. تكلفة شهرية لاحتياجات المطعم من الخضراوات والمشتريات: تقريبية يمكن حسابها حسب تخصص ومستوى المطعم. وفي حالة وجود مطعم ممتاز، تبلغ التكلفة التقريبية حوالي 3000-4000 ليرة تركية شهريًا.

  • الضرائب المحسوبة على المطعم:

تقوم الحكومة التركية بإعفاء المطاعم والمشاريع الخدمية والشركات بكافة أنواعها من ضرائب كثيرة، وذلك للسنتين الأولى والثانية فقط من تاريخ إنشاء المشروع، وبعد ذلك يتم احتساب الضرائب على النحو التالي:

8٪ ضريبة المبيعات. 20٪ ضريبة دخل تدفع كل 3 شهور.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم أهم مشاريع للبيع في تركيا وأهم المشاريع الاستثمارية والتجارية في تركيا وعرض أفضل المشاريع المربحة والمقترحة في تركيا.

http://https://www.youtube.com/watch?v=kVaFAyGsN1E

 

م

المصدر | أفضل 

انتقل إلى أعلى