أخبار عاجلة
مشاريع مربحة في تركيا
مشاريع مربحة في تركيا

مشاريع مربحة في تركيا .. أهم نصائح تفيدك في قرارك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع مربحة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشاريع مربحة في تركيا

تتميز تركيا عن الدول الاخرى بالموقع المتميز والتاريخ العريق وهى واحدة من الدول التى يأتى اليها السياح من جميع دول العالم، وفي الاونة الاخيرة اصبحت تركيا من الدول التى تحرص علي زيادة اقتصادها من اجل تحقيق رفاهية شعبها، فهناك الكثير من المشاريع التجارية والصناعية التى تقوم بها تركيا وهى مشاريع مربحة في تركيا ولذلك نعرض لكم في هذا المقال على منصة أفضل ما تبحث عنه حول مشاريع تركيا وما هي افضل المشاريع الاستثمارية التى يمكنك البدء فيها والمشاريع الصغيرة المربحة والكثير من التفاصيل الاخرى نعرضها عليكم .

مشاريع مربحة جدا في تركيا

هناك مشاريع ضخمة في تركيا ويعد مجال الانشاءات من افضل المشاريع التي يمكنك الاستثمار فيها، وفيما يلي نعرض لكم افضل شركات الانشاءات في تركيا:

İÇTAŞ İNŞAAT1-

هناك تنوع كبير في انشطة هذه الشركة بين مجالات البناء وتوليد الطاقة والصناعة وايضًا السياحة، وكل ذلك في إطار نهج إداري يشجع على احترام المسؤولية في العمل من الناحية الإنسانية والاجتماعية، حيث اشتهرت الشركة بوضع الجودة ورضا العملاء في المقام الاول، وتطورت الشركة وتقدمن حتى اصبح لديها الكثير من الفروع خارج تركيا، مثل في دول روسيا وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط، وأبرز مشروع قامت به في الوطن العربي هو مطار الملك خالد الدولي في المملكة العربية السعودية، ومن أهم المشاريع في تركيا هي جسر السلطان يافوز سليم المتواجد في اسطنبول، ومرسى إزمير، ومركز بومونتي للمؤتمرات وغيرها من سلاسل الفنادق والمباني السياحية، ولقد حققت الكثير من المشاريع الناجحة في تركيا.

LİMAK GRUBU2-

هي شركة إنشاءات معروفة  ومتخصصة في جميع الاعمال الخاصة بالبنية التحتية والإنشاءات الفوقية، بما في ذلك المطارات والموانئ والطرق السريعة ومحطات الطاقة والسداد والمرافق الفندقية والصناعية والمنشآت الاخرى وخطوط الأنابيب وغيرها، كما انها تفوقت ونجحت الشركة في أن تكون من بين أفضل 250 شركة إنشاءات في العالم حيث انها تتمتع بالعديد من المزايا ومنها المهارات الفنية والتكنولوجيا الابداعية العالية، وهي من المؤسسات التى شاركت  في مشروع مطار اسطنبول الجديد وهو يعتبر أكبر بنية تحتية في العالم، ومطار صبيحة الذي تم اختياره كواحد من أكثر المباني أمانًا في العالم بمساحة تزيد عن 500 ألف متر مربع، وهي تقدم افضل مشاريع عملاقة في تركيا.

كما ان الشركة اشتهرت ببناء مطارها في المقام الأول، وهذا لم يكن فقط في تركيا ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم، حيث شاركت في أعمال تشييد عدة مطارات شهيرة مثل: مطار البلقان، ومبنى صالة، ومطار القاهرة في مصر، ومطار الكويت الدولي، والذي كان يعتبر من أفضل المشاريع وارقاها في العالم والذي لديه أكبر قيمة تعاقدية تم الحصول عليها من قبل شركة مقاولات تركية في الكويت.

KİPTAŞ3-

من أجل تعمير وتطوير المشاريع المعمارية في تركيا، أنشأت بلدية اسطنبول بعض الشراكات المالية الاجنبية، وتم تأسيس شركة كابتاس في تركيا عام 1987، وكان الهدف الأول والأساسي لهذه الشركة هو إنتاج مدن صالحة للعيش ضمن مجمعات سكنية مؤهلة تبرز المظهر العام الجمالي للواجهة اسطنبول، وذلك بالإضافة إلى المباني السكنية الاخرى، وتتخصص الشركة في إنشاء قنوات الصرف الصحي ومياه الأمطار وخطوط نقل مياه الشرب وخطوط الكهرباء والغاز الطبيعي، كما تعمل انها تعمل في مجالات اخرى مثل إنارة الشوارع، وتجميل الحدائق ووضع الاشجار، وإنشاء ملاعب واماكن كبيرة للأطفال، ومواقف للسيارات، وبازارات، وكذلك الكثير من المدارس ذات التعليم المتقدم والوحدات الصحية والاجتماعية  واماكن متخصصة تناسب الاطفال في دور الحضانة والملاعب الرياضية، كما ان اليوم حققت الشركة عشرات من المشاريع الكبرى التى تجمع ما بين وحدات سكنية داخل وخارج تركيا، والتي تعطى للمواطنين الأتراك حق التملك في مقال أسعار معتدلة ومناسبة للجميع والتي تمنح خيارات تقسيط مريحة.

4- ايجي يابى

هي واحدة من إحدى الشركات الكبرى التى تعمل في مجال البناء والتشييد وهي شركة تركية الاصل وعالمية التي عملت على تنفيذ عدة مشاريع لبناء مجمعات سكنية وفندقية ومجمعات تجارية، والتى تأسست في عام 2006 ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم وصلت مساحة الأرض التي شيدت عليها إلى واحد مليون متر مربع، واشتدت أعماله في منطقة مسلك التي تعتبر أهم مناطق المدينة التجارية والمجاورة لمضيق البوسفور.

5- سينباش يابي

تعتبر واحدة من أهم وأقدم شركات المقاولات والعقارات في تركيا التى يفضل التعامل معها، حيث تم تأسيسها منذ عام 1974 في مدينة أنقرة، والتي عملت على مدار 42 عامًا وقدمت جودة عالية للمعيشة وطوّرت العديد من المشاريع العقارية ووسعت أنشطتها من انقرة الى اسطنبول عام 1986.

كما أعيد تطوير الشركة في أواخر عام 2006 حيث بدأت في إدارة الانشطة الموجهة لتطوير مشاريع الوحدات السكنية تحت عنوان سينباش للاستثمار العقاري، حيث احتلت سيبنباش للاستثمار العقاري المرتبة الثانية بين أكثر الشركات المرغوبة في قطاع العقارات، فإن الشركة تعد شركة استثمارية عقارية منفتحة علي الجمهور.

6- إملاك كونوت

هي واحدة من الشركات الحكومية التى تأسست في عام 1953 وكان هدفها في البداية هو إنشاء مدن جديدة للمساهمة في رفع مستوى المعيشة والحرص علي حماية البيئة، وقد تركت علامة مميزة من خلال بناء المجمعات السكنية الضخمة ومشاريع التنمية العمرانية التي شهدتها الدولة، وفي عام 2002 تحولت تلك الشركة إلى شركة استثمار عقاري وإنشاء 133 مشروعًا جديدًا، وفي عام 2003 وصل عدد تلك الوحدات التى صنعتها هذه الشركة على إنشائها 128 ألف وحدة، وهي تقوم بعدة مجالات الاستثمار في تركيا.

7- نيف

وهي واحدة من أكبر شركات المقاولات التركية والعالمية وقد أقامت لها مشاريع في تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكازاخستان، وتقدم المشاريع التي أقامتها خدمات نظام فولد هوم الذي هو أحد الأنظمة التي تساهم في رفع مستوى حياة الفرد وضمان مستوى عالٍ من الرفاهية في نفس الوقت، واذا كنت ترغب في فتح شركة خاصة بك في هذا المجال فيمكنك معرفة ترخيص شركة في تركيا.

مشاريع مقترحة في تركيا
مشاريع مقترحة في تركيا

افضل مشروع مربح في تركيا

هناك الكثير من المشاريع المربحة في تركيا ونعرض لكم فيما يلي أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا:

1- توفير سكن للسوريين

تشير أرقام التعداد السكاني في تركيا إلى أن هناك ثلاثة ملايين سوري يتمتعون بحق اللجوء السياسي في تركيا، ومن المؤكد أن الكثير من الشباب قد ذهبوا إلى تركيا دون عائلاتهم، ويواجهون صعوبات كبيرة في إيجاد سكن لهم من غالبية العقارات، حيث ان المالك لا يوافق على السماح للشباب المستأجرين بالوحدات السكنية.

لذلك إذا قمت ببناء منزل صغير بسعر رخيص للشباب الصورى سوف تحصل علي ارباح كثيرة وفي نفس الوقت تقدم خدمة للشباب السورى باسعار مناسبة لهم.

2- قم بإعداد عربة طعام

أنسب مكان لإقامة عربة طعام هي الأسواق الشعبية، وكذلك في الساحات التجارية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والفكرة الأساسية لهذا المشروع هي تقديم نوع لذيذ من الطعام الذي تشتهر به وطنك من أجل أو لاختيار نوع من الأكل التركي الذي يقبل عليه الكثير من الناس، وسوف تحصل على ربح يومي مناسب لك، خاصة إذا كنت تحب هذا النوع من الأعمال، كل ما عليك فعله هو حساب التكاليف وتقديم هذه الأموال والمعدات للمشروع، أو اخذ قرض جيد من أحد البنوك او من احد الجهات التى تعمل علي تمويل مشاريع في تركيا أو مشاركة الأصدقاء معك والبدء على الفور وتحقيق الربح.

3- تعبئة الزيت المستعمل

يوجد في تركيا العديد من المصانع المتخصصة في صناعة المنظفات والصابون، وهناك الكثير من الناس ليس لديهم علم أن صناعة المنظفات والصابون في تركيا تعتمد على استخدام الزيوت المستعملة وليس مواد اخرى، لذلك إذا قمت بجمع الزيت المستعمل باستخدام عبوات بلاستيكية كبيرة، وقمت بتزويده بالمنظفات ومصانع الصابون فسوف تحصل على عائد مربح للغاية.

4- تجارة الملابس والأقمشة

تشتهر تركيا بانتشار صناعة الملابس والمنسوجات وتصديرها للخارج، وهذا مشروع مربح للغاية حتى لو كان مشروعًا صغيرًا، وإذا كنت مقيمًا في تركيا ووجدت نفسك في هذا المجال، فكل ما عليك فعله هو صنع عربة خشبية صغيرة، وتحمّلها بكميات من الملابس والأقمشة وتذهب إلى الشوارع التجارية أو الأسواق الشعبية ستجد أنه سيتم بيعه بالكامل على الفور، وبالتالي ستتجنب الربح اليومي الذي يمكنك تطويره كثيرًا لتصبح مالكًا لشركة ملابس أو سوبر ماركت.

5- مترجم

بالنسبة لك كمقيم في تركيا، فإن تعلم اللغة لن يكون أمرًا صعبًا عليك، وكل ما ستحتاجه هو القليل من الوقت وعندما تتقن هذه اللغة من الممكن أن تعمل كمترجم عبر الإنترنت، حيث العمل هو ترجمة المقالات التركية إلى العربية والعكس وهذا مجال مربح بكل جدا، ولن تحتاج إلى رأس مال إلا أنك ستجتهد قليلاً لتعلم اللغة بسرعة، وستحقق أرباحًا ضخمة لأن المترجمين في تركيا ليسوا كثيرين.

6- العمل الحر

أصبح العمل الحر عبر الإنترنت هو المستقبل لمن يريد النجاح وكسب الكثير من المال، وهذا العمل لا يتطلب أن تكون موجودًا في تركيا، ولكن إذا كنت متاحًا في أي مكان يمكنك البدء فيه، وجميع الأدوات أنت بحاجة إلى الإنترنت وجهاز كمبيوتر او محمول، وتكتسب خبرة في مجال تحبه.

هناك العديد من المجالات التي يمكنك الاختيار من بينها، مثل: الاستيراد من تركيا او تصميم الإعلانات، التسويق، المبيعات بالعمولة، التدوين، الترجمة، وأخيراً الكتابة لأبحاث علمية مختلفة، وهذا المشروع مناسب لمن لم يبدأ بعد، لذا يمكنك العمل أثناء وجودك في تركيا دون أن تضطر إلى الذهاب إلى العمل اليومي وقد لا يرضيك الراتب.

لذلك، ابدأ في تعلم مهارة في أحد المجالات المذكورة أعلاه، وبمجرد أن تتعلم مبادئها ستجد نفسك أمام عملك، ويمكنك من خلاله توفير المال لبدء مشروع تريد تقييمه.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية ناجحة في تركيا .. خدمات مميزة من 3 جهات

مشروع صغير مربح في تركيا

هناك العديد من افكار مشاريع صغيرة مربحة في تركيا ولمعرفة تفاصيل اكثر تابع معنا في الفقرة التالية:

1- مشروع أكاديمية الإتيكيت للأطفال

وهي من مشاريع مربحة في تركيا في العصر الذي نعيش فيه زاد الوعي كثيرًا بأهمية تعليم الأطفال مهارات وفنون مميزة تختلف تمامًا عن الماضي، وكلما زاد الوعي بالأشياء الجديدة زادت فرص إيجاد طرق إبداعية صغيرة وأفكار لمشاريع متنوعة، والفكرة هنا في هذا النوع من الأعمال التعليمية هي إنشاء أكاديمية لتعليم الأطفال فنون الإتيكيت.

والإتيكيت هو فن متطور للغاية، ومن خلال مشروع منخفض التكلفة يمكنك التعاون مع متخصص في تعليم الأطفال قواعد وسلوكيات التعامل مع الآخرين مثل أساليب الأكل، وآداب الوقوف والجلوس، وغيرها من السلوكيات الراقية التي يرى العديد من الآباء أنها مهمة لأطفالهم.

2- مشروع دار احتفالات صغيرة

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفكار الأعمال الصغيرة باستخدام الموارد المتوفرة لديهم بالفعل، ويسألني العديد من الأشخاص من حولي أسئلة مثل أملك شقة وأرغب في استخدامها لإنشاء مشروع صغير، فماذا تنصحني؟

لذلك، كان من الضروري أثناء البحث عن أفكار الأعمال الصغيرة العثور على فكرة مشروع صغير يمكن لأي شخص يمتلك شقة صغيرة تنفيذها.

الفكرة التي سأقدمها لكم هنا هي نموذج مصغر لقاعات المناسبات والاحتفالات الكبرى، ولكن هنا ستقتصرون على إقامة مناسبات اجتماعية محدودة مثل: أعياد الميلاد وحفلات الخطوبة وحفلات الزفاف العائلية، والتي بسبب العدد المحدود من الحاضرين فيها اصحاب يبحثون عن مكان مناسب اقل حجما واقل تكلفة وهى لمن يبحث عن تكلفة المشاريع في تركيا ويريد مشروع قليل التكلفة.

3- مشروع مطعم للنباتيين

انتشرت مؤخرًا الأنظمة الغذائية التي تعتمد على مكونات خالية من جميع أنواع اللحوم لتصبح جزءًا من قائمة الأنظمة الصحية التي بدأ الكثير من الناس في اتباعها، وتعد الفكرة جديدة نوعًا ما على الثقافة العربية والتركية، لذلك لا نجد الكثير من المطاعم حولنا متخصصة في هذا النوع من الطعام، ومعظم الأشخاص الذين يتبعون مثل هذه الحميات عليهم إعداد وجباتهم في المنزل للتأكد من خلوها من أي عناصر خارجية من مكونات نظامهم الغذائي، وهذا المشروع واحد من ضمن مشاريع مقترحة في تركيا.

4- مشروع إصلاح سيارات الحوادث وإعادة بيعها

إذا كان لديك ما يكفي من رأس المال لشراء واحدة أو اثنتين من سيارات الحوادث التي يتم بيعها مقابل القليل جدًا من المال، فقم بإجراء الإصلاحات التي تحتاجها، وطرحها للبيع مرة أخرى.

وهنا سأريكم فكرة مختلفة عن أفكار المشاريع الصغيرة غير المعروفة على نطاق واسع في السوق، بالإضافة إلى كونها فكرة مربحة، لكن عليك أن تدرك أن هناك الكثير من الأفكار للمشاريع الصغيرة التي يمكنك كسب المال من خلالها، لكن في نفس الوقت يحتاجون إلى الكثير من المهارات والخبرة الفنية، ومشروع مبيعات سيارات الحوادث من بين فئات هذه المشاريع، وتعد افضل تجارة مربحة في تركيا.

5- مشروع متجر لتقديم القهوة التركية بنكهاتها المختلفة

القهوة التركية مشروب سحري من أقوى الصناعات الاقتصادية وتأثيرها التي غزت الأسواق العربية في السنوات الأخيرة وفكرة محل صغير لتقديم القهوة بنكهاتها المختلفة مشروع ابداعي مميز اولا لانه غير مرتبط بشريحة معينة من المجتمع فالقهوة مشروب لكل طبقات المجتمع، ويعد مشروع مناسب جدا لأنه من المشاريع التي لا تتطلب رأس مال كبير، وفي نفس الوقت تحقق نسبة عالية من الأرباح، بالإضافة إلى سرعة دوران رأس المال.

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تسمين العجول في تركيا .. حسابات دقيقة لتجارتك مع  مؤسستان


مشروع تجاري مربح في تركيا

هناك العديد من المشاريع التجارية المربحة في تركيا ومنها:

1- مشروع بيع وشراء تي شيرت سادة

يبحث عدد من مالكي الاستوديو وأولئك الذين يطبعون على القمصان عن مادة جيدة لقميص عادي متعدد الألوان لطباعة الصور على قمصانهم لذا يمكنك الاتفاق مع أحد مصانع الألبسة على شراء عدد من القمصان مقابل مبلغ مناسب، ثم الحصول على هذه القمصان وعرضها على المختصين من خلال طباعتها عليها، إذا أعجبهم القمصان ووجدوا أن مادتها جيدة، فسوف يتفاوضون معك بشأن شراء كميات كبيرة من هذه المادة بعدة ألوان مختلفة بسعر جيد، وبالتالي كلما احتاجوا إلى هذه القمصان لن يجدوا أبدًا أفضل من القمصان التي تقوم بتسويقها، لذا يمكنك الربح من خلال هذا المشروع أرباح جيدة غير متوقعة على الإطلاق.

2- مشروع بيع أجهزة اللاب توب مستعملة

لم تكن جميع أجهزة اللاب توب المستخدمة سابقًا أقل جودة، بل إن البعض يبيع أجهزة اللاب توب الخاصة بهم لشراء جهاز حديث بإمكانيات حديثة لذلك يمكنك التقدم للحصول على مشروع جيد يمكنك الربح منه وهو شراء هذه الأجهزة بسعر معقول وبيعها بأسعار مرتفعة خاصة أنك تبحث عن أفضل مشروع تجاري مربح.

يعد اللاب توب من أهم الأجهزة التي انتشرت في الأسواق مؤخرًا، والتى جعلت الكثير من الأشخاص مهتمين بشراء أجهزة لاب توب لأن الفارق بينهم كبير، حيث لا يمكن اصطحاب الكمبيوتر معك في أي مكان، ولكن اللاب توب سهل الحمل ويمكن تصفحه في أي مكان، لذا يمكنك استئجار محل مناسب بمساحة تقارب 16 مترًا وشراء عدد من أجهزة اللاب توب المستعملة بحالة جيدة وبسعر معقول، ومن ثم عرضها في متجرك بعد ذلك، ويمكنك الترويج للاجهزة الذي تريد بيعه من خلال صفحات الإنترنت المختلفة، ومن خلال عمل لافتة على متجرك.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية للبيع في تركيا .. أفضل مكتبين بتكلفة مميزة

أفضل استثمار في تركيا

هناك عدة مجالات يفضل الاستثمار فيها وهي:

1- قطاع السيارات

يوجد مقر العديد من أكبر شركات السيارات في العالم في تركيا لخطوط التصنيع والإنتاج الخاصة بها، وخاصة في منطقة مرمرة، ويأتي على رأس تلك الشركات تويوتا، صاحبة سيارة كورولا، السيارة الأكثر مبيعًا في العالم، ويمكنك الاستثمار في قطع غيار السيارات ومراكز الصيانة او حتى استيراد وتصدير قطع الغيار وهى أشهر الصناعات في تركيا.

تهتم الحكومات التركية بقطاع السياحة خاصة أن لها تاريخ طويل وشراكات تاريخية مع المنطقة العربية والإسلامية خلال الحكم العثماني، وتضم العديد من المعالم السياحية مثل قصر توبكابي، ومسجد السلطان الفاتح وجامع بورصة الكبير والعديد من المعابد والمواقع الأثرية الأقدم من ذلك، ومما لا شك فيه أن السياحة الشاطئية من أهم أنواع السياحة، وقد استثمرت تركيا في سياحة الشواطئ الإسلامية التي توفر شاطئًا خاصًا لكل أسرة، مما أدى إلى تنشيط قطاع السياحة.

2- الاستثمارات المصرفية

يعد مجال الاستثمار المصرفي في تركيا أحد أكثر المجالات انتشارًا ورواجًا، حيث يتمتع هذا المجال بالاستثمار في العديد من أنواع الأسهم التركية مثل أسهم شركات الطيران وكذلك أسهم الإنشاءات والسيارات والإلكترونيات، حيث أثبت فعاليته الجديرة بالاهتمام وأصبح من أكثر الأشياء ربحية في تركيا ومؤخراً تم إدخال أسهم العقارات التركية في مجال الأوراق المالية والاستثمار نتيجة الطلب القوي على سوق العقارات، حيث تلقى سوق الأسهم التركي منذ ما يقرب من عام زيادة واضحة في القيمة والأسهم المعروضة، مما جعلها بالفعل على منصة السوق المالية الأوروبية.

3- الاستثمار في الأدوات الكهربائية

تم تصنيف قطاع المعدات بشكل عام والمعدات الكهربائية المختلفة مثل (الكابلات والأسلاك وأدوات الإنارة وغيرها الكثير) كواحد من قطاعات الحيوية والانتعاش في السوق التجاري التركي، حيث صدرت العام الماضي صادرات قطاع المعدات داخل تركيا بلغ 8 مليارات دولار، بالإضافة إلى الاستهلاك المحلي، ومن الضرورى معرفة شروط فتح مشروع في تركيا.

وها قد وصلنا الي نهاية مقالنا اليوم الذى تحدثنا فيه عن كثير من الامور الخاصة من مشاريع مربحة في تركيا  سواء المشاريع التجارية والصناعية في تركيا وما هي اكثر المشاريع المربحة والتى لا تكلفك الكثير من المال وتعتبر مشاريع صغيرة رغم العائد المادى الكبير، كما عرضنا عليكم كافة التفاصيل حول الاستثمار في تركيا والمشاريع المقترحة مثل مشاريع مربحة في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع تجارية في تركيا .. مزايا عديدة مع 3 خبراء

المصدر: أفضل 

عن أفضل

شاهد أيضاً

مشروع بسكويت في تركيا

مشروع بسكويت في تركيا .. 6 مكاتب توفر لك أفضل فرص الاستثمار

ارض للبيع شارع اسطنبول السراج

ارض للبيع شارع اسطنبول السراج …  أفضل 8 مكاتب توفرها لك

ارض صناعية للبيع اسطنبول

ارض صناعية للبيع اسطنبول … أوثق 6 مكاتب عقارية توفرها لك

اراضي تجارية للبيع في اسطنبول

اراضي تجارية للبيع في اسطنبول … أوثق 6 مكاتب تساعدك في البحث

 شركات تركيه تبحث عن وكيل 2020

شركات تركيه تبحث عن وكيل 2020 .. استثماراتك مضمونة مع هذه الجهات

مشاريع فلل في اسطنبول

مشاريع فلل في اسطنبول .. إطلالات مميزة مع أشهر 3 مكاتب متخصصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *