قطع اراضي في اسطنبول

 قطع اراضي في اسطنبول .. حلول مبتكرة من أوثق 7 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في قطع اراضى  في اسطنبول؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

قطع اراضي في اسطنبول

معظم الناس الذين يشترون الأراضي في تركيا يبحثون عن الافضل بشكل دائم بصفتك مستثمرأولكل من  يرغب في شراء قطع اراضي في اسطنبول أو بناء منزل جديد، يجب أن تكون على دراية ببعض  الأمور والقوانين والأسعار وهذا ماسنتعرف عليه خلال المقال عبر منصة أفضل .

شراء الأراضي في تركيا

حققت تركيا العديد من المستويات العالية نحو التقدم الاقتصادي والتنمية الشاملة من ناحية أخرى وهناك العديد من الأسباب التي لا تزال تدفع الكثير من العرب إلى تفضيل تركيا كدولة للاستقرار والحصول على أراضي بها  منها:

  1. طبيعة المجتمعات متشابهة والنمط الثقافي بين العرب والأتراك شائع في كثير من جوانبه، بدءًا من أهم السمات الدينية والأخلاقية وانتهاءً بأبسط تفاصيل الحياة مثل أنواع الطعام والملابس.
  2. المناخ التعليمي الملائم الذي شكل بحق هاجسًا للعديد من اللاجئين العرب في الدول الغربية وغيابه أدى إلى حالات من الاغتراب وإنكار الهوية الأصلية لكثير من الشباب هناك.
  3. هناك العديد من الخيارات التعليمية في تركيا كالمدارس العربية والدولية في اسطنبول والمدارس ثنائية اللغة أو المدارس الحكومية للأئمة والخطباء والتي تتبنى نهجًا توفيقيًا بين العلم في جوانبه القانونية والعالمية ويشترط قانون ملكية الأرض في تركيا على الأفراد الأجانب.

ولكن الدولة وضعت مجموعه من القوانين والشروط التي يجب وضعها في عين الإعتبار و حينما تفكر في إنشاء أرض زراعية  وإلا يتم سحب رخصة امتلاك الأرض منها، لذلك ينصح بتملك الأراضي الزراعية في تركيا باسم شركة وليس باسم الأفراد إذا كانت الشركة مملوكة بالكامل لأجانب، فمن المستحسن مراجعة شركة محاماة لنقل الأرض إلى ملكية شركة بدلاً من فرد.

لايوجد أي عائق أمام الأجانب لامتلاك عقارات مكتبية أو مساكن أو أماكن عمل أو مباني تجارية ولا تتم مراجعتهم فيما إذا كانوا يستخدمون هذه العقارات أم لا ومع ذلك، يجب على من يشتري أرضًا زراعية ويمتلكها أن يقدم مشروعًا إلى الوزارة خلال عامين من شراء هذه الأرض ويهدف هذا التعديل في قانون “الطابو” إلى ضرورة شراء الأجانب للأراضي التي قد تصلح للزراعة، من أجل تنفيذ مشروع معين وحقيقي.

ألغي شرط “المقابل” عندما يشتري الأجانب عقارات في الماضي كان النقاش يدور حول ما إذا كانت الدولة التي ينتمي إليها الأجنبي تسمح لملكية تركيا فيها أم لا وكان هذا يسمى بند “العودة” وتم حذف هذا الشرط في التعديلات القانونية في المادة 35 من القانون وقانون تسجيل الأراضي (الطابو) لعام 2012 تم منح المجلس الوزاري الحق في الموافقة على الدول التي يحق لمواطنيها التملك في تركيا بالشكل الذي يراه مناسبًا.

يحق للأجنبي امتلاك 300 ألف متر كحد أقصى في تركيا قانون “الطابو” يحد من المساحة التي يمكن للأجنبي امتلاكها في تركيا، وهذا التحديد يعتمد على الدولة والمدينة وبحسب القانون، يمكن للأجنبي أن يمتلك حتى 300 ألف متر  وللمجلس الوزاري زيادة هذا المبلغ إلى الضعف إذا رأى ذلك مناسباً يجب ألا تزيد مساحة العقارات التي يمكن للأجانب تملكها عن 10٪ من العقارات في تلك المدينة.

لا يجوز للأجانب التملك في المناطق العسكرية والأمنية لايمكن للأجانب التملك في تركيا في مناطق عسكرية مغلقة وفي مناطق أمنية وإذا أرادوا التملك في مناطق خارجها فعليهم الحصول على إذن كتابي من الوحدات العسكرية في تلك المنطقة.

يكفي امتلاك العقارات في تركيا للحصول على الإقامة وفقًا للقانون الصادر في 11 أبريل 2013 وتم نشره في الجريدة الرسمية، يمكن للأجانب الذين يمتلكون عقارات في تركيا الحصول على إقامة قصيرة الأجل لمدة عام أو عامين  وفي حالة عدم بيع هذا العقار / العقار، يتم تجديد الاقامة مرة اخرى وفق المادة 42 من القانون يحق لأي شخص يستخدم هذه الإقامة لمدة 8 سنوات متواصلة دون انقطاع الحصول على الإقامة الدائمة.

اسعار الاراضي في اسطنبول

يوجد اختلافات عديدة في سعر المتر في اسطنبول وذلك يرجع لعدة عوامل منها الطريق الموصل إلى الأرض هو أيضا أحد الأسباب التي تؤدى لاختلاف  سعر المتر في  اسطنبول فوجود طريق موصل إلى الأرض يختلف عن عدمه وكذلك نوع الطريق سريع أم فرعى أم زراعي وأيضا المواصلات المتوفرة قرب الأرض كالمتروبوس والترام والسفن البحرية وغير ذلك.

موقع الأرض هو السبب الرئيسي في اختلاف اسعار الاراضي السكنية في اسطنبول للأراضي في اسطنبول، فالأرض القريبة من بحر أو بحيرة أو نهر أو خليج لها مميزات اكثر عن تلك التي تحيط بها الأراضي او البيوت السكنية وأيضا تختلف الأرض الموجودة بالقرب من مشروع ضخم تم تنفيذه أو قيد التنفيذ عن التي لم ينفذ قربها أي مشروع سواء كبير أو حتى صغير.

الخدمات المتوفرة مما يؤدى إلى اختلاف سعر قطع الاراضي في اسطنبول وذلك حسب الخدمات المتوفرة سواء داخل الأرض أو في محيطها مثل الكهرباء والماء داخل الأرض وكأن توجد قرب المحال التجارية مثلا ودوائر الدولة ومؤسساتها وما إلى ذلك ورخصة الارض وهى من أهم الأسباب وتختلف السعر على أساسها، إذا كانت الأرض قابلة للأعمار أم يمكن استثمار الأرض في مجال السياحة وفي العموم تختلف اسعار الاراضي الزراعية في اسطنبول المعروضة للبيع في تركيا حسب مكان تواجد الأرض تبدأ الأسعار من حوالي 50 ألف يورو لقطعة أرض تصل مساحتها إلى 70 مترًا مربعًا وتتمتع بإطلالة على البحر ويمكن أن يصل سعر الأرض إلى الملايين ومساحتها كبيرة وفي مواقع مواجهة للشاطئ مباشرةً وفي أماكن مرغوبة ومراكز المدينة

ربما تفيدك:اراضي للبيع اسطنبول .. أفضل الأسعار توفرها لك 9 مكاتب

أراضي في اسطنبول للبيع

يعتبر شراء وبناء وبيع الأراضي من أكثر الاستثمارات المرغوبة من قبل المستثمرين في مجال العقارات وذلك بسبب الزيادة المستمرة في قيمتها ولكن من المهم للغاية قبل شراء قطعة أرض مراجعة المواصفات الفنية المتعلقة بهذا الطابق حيث أن إعلانات البيع في هذا السياق غالبًا ما تكون خادعة تمامًا وغير واقعية، لذلك من الضروري رؤية الأرض على الواقع والسير فيها ورؤية المناطق المحيطة والاستعانة بخبراء متخصصين لدراسة حالة التربة الموجودة فيها  ويجب أن يكون التركيز على مساحة الأرضية وكيف تبدو فيما يتعلق بالمناطق المحيطة بها ودراسة أصغر التفاصيل الأخرى التي تخصها نصيحة عند شراء أراضى يجب الانتباه إلى موقعها وندرتها  والتأكد من أن الأسعار طبيعية وتجانسها مع الجيران.

سهلت تركيا عملية الاستثمار في اراضي تجارية للبيع في اسطنبول عن طريق المواقع الاستثمارية أومكاتب الاستشارات العقارية عن طريق عرضها لمختلف الأراضي للبيع وأراضي اسطنبول تتميز بنجاح الاستثمار فيها وخاصة الأراضي التجارية لأنشاء مختلف المشاريع فتعرض العديد من المواقع أسعار تلك الأراضي ومواصفاتها للبيع ومنها

أرض سكنية وتجارية للبيع في اسطنبول ارض سكنية وتجارية وزراعية للبيع في تركيا

القطع المعروضة موجودة في اسطنبول الأوروبية

مساحات  اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول تبدأ من 280 متراً مربعاً

توجد مجموعة قطع في المنطقة الصناعية باسطنبول وعلى حدود اسطنبول

قطع أراضي كبيرة لبناء مجمعات سكنية في جميع مناطق تركيا

قريب من المطار الثالث

في وسط اسطنبول

قطعة أرض من أجل الاستثمار في اراضي سكنية للبيع في اسطنبول تقع القطعة على حدود صقاريا واسطنبول صفر على ساحل البحر الأسود

تقع ساحة تقسيم على بعد 220 كم من وسط اسطنبول. إنها ساعتان ونصف بالسيارة وعلى بعد 40 كم من وسط مدينة ساكاريا، نصف ساعة بالسيارة موقعها مميز جدا للاستثمار / الفندقي – مستشفى طبي – شقق فندقية – مكان ترفيهي وسياحي

  1. المساحة / 26.111 متر مربع
  2. المساحة المسموح للبناء / 0.06
  3. ارتفاع المبنى المسموح به / 14.50
  4. سعر المتر / 613 ليرة تركية
  5. السعر الكامل / 16.000.000 ليرة تركية / 2.755.000 دولار أمريكي.
  6. سند ملكية واحد جاهز للبيع مع كافة المخططات المقترحة للمشروع وجميع المخططات والتكاليف.
  7. الحصول على الجنسية التركية لجميع أفراد الأسرة مجانا.
    أفضل الأراضي الزراعية في تركيا
    أفضل الأراضي الزراعية في تركيا

    ربما تفيدك :اراضي في اسطنبول للبيع .. 3 شركات تمنحك أفضل أراضي


أفضل الأراضي الزراعية في تركيا

تركيا من الدول الغنية بالأراضي الزراعية التي تمتد على مساحتها، حيث تتمتع بمناخ معتدل  وتربة خصبة ولديها تجارب عالمية في مجال الاستثمار الزراعي، كما تقدم الدولة التركية تسهيلات كبيرة في المجال الزراعي، حيث تطمح إلى وقف الواردات للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

تمتلك تركيا مساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة وموارد مائية وفيرة وتشجع الحكومة التركية جميع المستثمرين في مجال الزراعة والصناعات الغذائية والإنتاج الحيواني وتهتم باستصلاح الأراضي وتحسين الأراضي الزراعية وتشكل مساحة الأراضي الزراعية في تركيا حوالي واحد وثلاثين بالمائة من مساحة الأرض ووفقًا للإحصاءات فإن المساحة القادرة على مزاولة النشاط الزراعي في تركيا تشكل قرابة خمسين بالمائة من إجمالي مساحة تركيا هذه المساحة الزراعية الكبيرة هي أكبر دليل على الحاجة إلى الاستثمار الزراعي في البلاد وتعتبر المدن التالية من أهم المدن الزراعية في تركيا

  • تشتهر قونية بإنتاج الحبوب وتحتل المرتبة الأولى من حيث أكبر مساحة مزروعة في تركيا  وتشتهر (أنطاليا) بزراعة الخضروات.
  • مدينة أوردو فتشتهر بزراعة البهارات والفاكهة، وتشتهر (أزناك) بالزيتون.
  • تنتشر زراعة نباتات الزينة في (إزمير) وتعتبر يالوفا أقل المناطق المزروعة بين المدن الزراعية التركية.

تسعى الحكومة التركية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للعاملين في القطاع الزراعي، كما تعمل على جذب المستثمرين وحثهم على الاستثمار في المجالات الزراعية في المنطقة، سعيًا للحكومة التركية لتحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد والنهوض بالقطاع الزراعي وتعدد الصناعات الزراعية وتم تقديم تسهيلات وقروض زراعية وقروض بدون فوائد وإعفاء ضريبي لفترة طويلة وتقليص وتسهيل تخصيص الأراضي للمستثمرين وتشجيع مختلف أشكال عمليات الاستثمار الزراعي.

هناك تنوع كبير في المحاصيل الزراعية التركية  وعلى الرغم من الثورة الحضرية التركية، وغزو العالم العقاري للأراضي والاتجاه العام للصناعات، ظلت الزراعة مكونًا أساسيًا لقوة الاقتصاد واستمرت في تحقيق هدف الاكتفاء الذاتي الذي يعد من أهم أهداف الدولة لذلك استمر الدعم الحكومي حتى اللحظة لعمليات الاستثمار الزراعي.

مواقع لبيع العقارات في تركيا
مواقع لبيع العقارات في تركيا

شركات عقارية في اسطنبول

بالنسبة للعديد من المستثمرين الأجانب الراغبين في شراء عقارات في تركيا أو الاستثمار فيها  يسمح القانون التركي للعرب والأجانب بفتح شركات خاصة بأسماء وتخصصات متعددة ومعظم هذه الشركات وخاصة تلك العاملة في العقارات والتأمين والسياحة، تكسر حاجز اللغة التركية بين الأجانب والبيئة التركية ويمكن للمستثمر العربي من خلال زيارة تركيا  البحث أمامه عن كوادر من ذوي الخبرة والواعية لمساعدته ودعمه وتزويده بالنصائح وهذا بالطبع أفضل من دخول تركيا بنفسه دون توجيه أو مساعدة.

 لذلك فإن هذه الشركات مهمة للغاية وقد أثبتت أهميتها خلال العقد الماضي بعد وصول أعداد كبيرة من المهاجرين العرب إلى تركيا  إضافة إلى اهتمام رجال الأعمال بتركيا والبدء في فتح مشاريعهم الخاصة وكذلك شراء أو بيع العقارات في تركيا لهم والاستفادة من التسهيلات التي توفرها تركيا للمستثمرين الأجانب.

مشاريع الإسكان الحديثة في تركيا ومدنها الحيوية مثل اسطنبول وأنقرة وأنطاليا يتم بناؤها من قبل شركات البناء التركية، تشكل الشركات العقارية العربية شراكة مع هذه الشركات الإنشائية ثم تعلن عن المشاريع الإسكانية المعروضة على تلك الشركة بعد الاتفاق معها والبدء في التواصل مع المستثمرين الأجانب الراغبين في شراء عقارات.

في تركيا تتم متابعة التفاصيل الكاملة لعملية البيع حتى يحصل المستثمر على وثيقة الإقامة “طابو” وهناك شركات تقدم خدمات إضافية مثل شركة الفنار العقارية التي تهتم باستقبال المستثمرين والمرافقة من المطار ثم الانتقال معهم في المشاريع التركية لاختيار العقار المفضل لديه بنفسه  مع خدمات استشارية تساعده في اختيار الخيار الأنسب له، كما تقدم الفنار العقارية خدمات حول الإقامة لأنها جزء من المجموعة للخدمات في اسطنبول بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع

ومن أهم تلك الشركات

الفنار العقارية هي شركة رائدة في مجال التسويق والاستشارات العقارية في تركيا  وتتميز بعلاقاتها الجيدة مع أشهر شركات المقاولات، مما يمنحها عروض عقارية حصرية تقدم جميع الخدمات التي يحتاجها العرب والأجانب في تركيا.

بدأت الفنار عملها في الخدمات العامة منذ عام 2000 ودخلت السوق التركي في أغسطس 2012 عندما افتتحت الفنار لخدمات التأمين والإقامة لتكون أول شركة للخدمات والاستشارات في العديد من المجالات التي تهم العرب في تركيا بعد فترة وجيزة من تأسيسها، احتلت الفنار مكانة متقدمة ورائدة على مستوى تركيا، بسبب تجاربها السابقة، وتعدد مجالات خدماتها، واعتمادها لمبدأ إرضاء العملاء وكسب ثقتهم.

يقدم فرع الفنار ما بين 7000 – 10000 خدمة تأمين صحي شهريًا  وهذا يعكس مدى ثقة العملاء به توسعت الفنار لتمتلك الآن عدة فروع للتأمين الصحي والإقامات والعقارات، وتتطلع إلى تقديم جميع الخدمات التي يطلبها الأجانب في تركيا.

Realty Real Estate Group  هي الشركة الأكثر احترافًا في سوق العقارات في تركيا تغطي أكثر من 200 مشروع في جميع أنحاء تركيا مع أفضل شركات المقاولات وأكثرها ثقة بما في ذلك المشاريع بضمان الحكومة التركية أيضًا، مما يوفر لك الوصول الدائم إلى فرص التملك في أفضل الأماكن وبأسعار معقولة، استشاراتنا المهنية فريق ذو خبرة طويلة في مجال العقارات في تركيا قادر على خدمتك بالطريقة المثلى في الشراء والبيع والاستثمار وإدارة الممتلكات والتمويل  والأهم من ذلك، الحفاظ دائمًا على رضا العملاء من خلال الشفافية الكاملة والخدمة على أكمل وجه.

ربما تفيدك:ارض للبيع في اسطنبول تركيا .. مساحات تناسب جميع الأغراض من 7 مكاتب

تجربتي في اسطنبول

الحياة في تركيا مناسبة جدًا لمعظم الوافدين من الدول العربية، نظرًا لتقارب العادات والتقاليد، فضلًا عن كون تركيا من دول إسلامية وغيرها ولكن بعد الذهاب إلى تركيا قد يواجه البعض بعض الأشياء التي هم لم أكن أعرف من قبل وهناك العديد من الإيجابيات التي يجدها المغتربون العرب في تركيا، حيث تتميز تركيا بطابعها الساحر و تتمتع بمناخ جيد يختلف باختلاف المدن التركية ولكل مدينة طبيعة ساحرة وأماكن سياحية مختلفة عن غيرها.

تتميز تركيا بتقديم العديد من التسهيلات للعرب ولكن هناك بعض من نصائح للعيش في تركيا ، فمثلاً سمحت لهم بالحصول على الجنسية التركية، لكن بشروط معينة، منها الحصول على وظيفة في تركيا بشكل مستمر مع عقد عمل وإقامة عمل أيضًا، بالإضافة إلى أن صاحب العمل لديه عقد خاص التسجيل من أجلك في الضمان الاجتماعي  مع الإقامة في تركيا لمدة 5 سنوات بشكل منتظم  وللزيارات خلال هذه الفترة، يمكنك زيارة بلدك حتى 5 مرات ويجب ألا تبقى هناك لمدة شهر أو شهرين خلال زيارة واحدة.

تتميز تركيا بتقديم مستوى عالٍ ومتميز من الدراسة والتعليم ككل، حيث تضم صرحًا كبيرًا من المؤسسات التعليمية التي لها خبرة كبيرة في مجال التعليم، سواء كانت مدارس ابتدائية أو متوسطة وكذلك الجامعات العليا وبشكل عام تكاليف المعيشة في تركيا 2020 معقولة مقارنة بالعديد من الدول العربية وخاصة دول الخليج، لذا يكفيك أن تحصل على وظيفة توفر لك راتبًا متوسطًا لكي تعيش حياة كريمة في تركيا ولكن يفترض أن تكاليف حياة الفرد تختلف عن تكاليف شخص آخر لكن التكاليف المطلوبة للمعيشة تشمل المتوسط ​​الإيجار والطعام والمواصلات والمشروبات والتي تصل إلى 1000 ليرة للفرد ولكن يجب أن تعلم أن التكاليف تزيد بشكل كبير في المدن السياحية أو التي تعتمد على السياحة في دخلها.

ستجد العديد من فرص العمل في تركيا المتاحة لك ولكن معظم هذه الوظائف تحتاج إلى اللغة التركية كشرط أساسي ولكن هناك بعض الوظائف التي لا تحتاج إليها مثل العمل عبر الإنترنت أو في مدارس الجاليات العربية وتتميز تركيا بمستوى متقدم في الاقتصاد، مما جذب الكثير من أصحاب الاستثمار، خاصة في مجال العقارات.

من الأشياء التي تميز تركيا حقًا وتجعلنا نفكر في الانتقال للعيش في تركيا أنها تحتوي على مستوى عالٍ من الرعاية الطبية، حيث أنها تحتوي على العديد من المستشفيات والمراكز الطبية التي تقدم خدمة ممتازة، خاصة في العديد من المجالات ومنها علاج الصلع والعمليات الجراحية، كما تحتوي على بعض المراكز تقديم الرعاية الطبية بأسعار منخفضة وفيما يتعلق بالعرب الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تقدم خدمات علاجية مجانية للأجانب في المستشفيات الحكومية في كثير من الحالات مثل العمليات الجراحية، باستثناء عمليات التجميل التي لا تتطلب رعاية عاجلة والولادة وغيرها

ومن خلال التجربه فأستطيع القول بأن تتمتع باشاك شهير من بين أفضل مكان للعيش في اسطنبول وخاصة حينما تفكر في شراء شقة فهي مركز اسطنبول الجديدف تختص بالهدوء والسكينة بجوار بحيرة كبيرة ولديها خدمات تعليمية وصحية راقية  ومؤخراً أصبحت الوجهة الأولى للمستثمرين المحليين والأجانب، لذلك نجد أن أسعار الشقق في باشاك شهير تتزايد باستمرار وتتعاقد امتلاك العقارية بدورها مع مجموعة من أرقى وأحدث المشاريع العقارية التي تضمن لسكانها مستوى عالٍ من الرفاهية ولديها بنية تحتية حديثة ذات خدمات مميزة كالمجمعات الراقية والأبراج الشاهقة وموقعها الجغرافي القريب من الجسور والمطارات والمنطقة مصنفة من قبل خبراء العقارات في المدينة

حي عطا كوي تضفي الفنادق الراقية على منطقة أتكوي في باكيركوي إحساسًا بالفخامة للغاية، بما في ذلك فندق شيراتون اسطنبول المعروف جيدًا تطل المنطقة على بحر مرمرة  وتنتشر بمساحات خضراء شاسعة، بتنسيق هندسي رائع، مما يجعلها أفضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول للعديد من خبراء العقارات في تركيا

بينما تتميز أتاكوي بديكور بغناها بالحدائق والمباني الحديثة والمطاعم المطلة على البحر وحينما تقرر العيش في تركيا فستجد الكثير من أنواع الشقق العقارية في تركيا

  1. البنتهاوس هي شقق عقارية تركية فاخرة، تقع في الطوابق العليا للمجمعات السكنية أو في الطوابق السفلية، بالإضافة إلى وجود جراج خاص بها تتميز بالعزلة والتشابه
  2. دوبلكس تتكون من شقتين سكنيتين كاملتين فوق بعضهما البعض متصلتين بدرج داخلي كل طابق عبارة عن شقة منفصلة عن الاخر يمكن تخصيص الدور الارضي للمعيشة والطابق العلوي للنوم يصلح للكبير عائلات سعرها معقول وبعضها يحتوي على حديقة.
  3. شقق دوبلكس ثلاث شقق فوق بعضها متصلة بواسطة درج داخلي، مثالية للعائلات الكبيرة، يمكن استئجار طابق واحد أو أكثر  والعيش في طابق واحد أو استخدم طابقًا.

وبهذا نكون قد تعرفنا خلال المقال عن أسعار قطع الأرض في اسطنبول مع أهم الشروط والقوانين.

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع تجارية في تركيا .. مزايا عديدة مع 3 خبراء

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى