أخبار عاجلة
مشاريع عقارية في تركيا
مشاريع عقارية في تركيا

مشاريع عقارية في تركيا ..  6 جهات تدلك على افضل مواقع الاستثمار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع عقارية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع عقارية في تركيا

يعد الاستثمار في مشاريع عقارية في تركيا من أفضل المشاريع الموجودة في تركيا، فيحتل الاستثمار العقاري المركز الثالث في تركيا فنجد أن المركز الأول هو الاستثمار في مجال الزراعة والمركز الثاني هو الاستثمار في مجال السياحة والسفر، فيمكن للمستثمر الاتجاه إلى أحدى الاستثمارات الموجودة في تركيا ومن ضمنها الاستثمار العقاري وما فيه من مميزات والتسهيل التي وضعته الحكومة التركية للأجانب لبناء الشقق والفيلات.

 وعلى منصة أفضل سف نستعرض معكم  أهم شركات ومكاتب الاستثمار العقاري في تركيا في هذا التقرير.

مشاريع عقارية في تركيا

نتيجة اهتمام الحكومة التركية بكافة أنواع الاستثمار التجاري والاقتصادي نجد أن الاستثمار في المشاريع العقارية من أهم وأفضل تلك المشاريع، فتحتل المشاريع العقارية تركيا المركز الثالث من ضمن أهم المشاريع الموجودة في الدولة، والتي تعمل على جذب  وتدفق الاستثمار الأجنبي  إليها، فلمن يريد أن يستثمر أمواله في مجال الاستثمار العقاري والبنائي في تركيا فعليه أولا أن يتعرف على ما هو خطوات ومميزات تملك مشروع عقاري سكني في تركيا من قبل الجهات الحكومية؟

 فلقد أصبح قطاع العقار والبناء  في تركيا من أكثر القطاعات الاقتصادية الفعالة والتي تلعب  الأن دوراً رئيسيا في الاقتصاد التركي على الصعيد الإقليمي والعالمي، وبالنسبة إلى المشاريع العقارية التي تقع من جانب المؤسسات والقطاع الحكومي في تركيا فهي ما تعرف بأنها تقوم  تلك المشاريع على أساس الشراكة بين كل من الشركات الإنشائية التابعة للحكومة التركية وبين الشركات القطاع الخاص في تركيا، فتقوم شركة الإنشاء العقارية الحكومية بتقديم  الأرض المملوكة بطبيعة الحال للدولة التركية، بينما تقوم شركة الإنشاء  الخاصة بالبناء  على تلك الأرض وتنفيذ المشروع ، ولكن يتم الأنشاء العقاري  تحت إشراف الحكومة التركية، فتقوم الحكومة بإنشاء لجنة تقوم  بمتابعة سير العمل ومعرفة كل تفاصيل المبنى من حيث  جودة البناء والدقة في المواصفات التي يجب أن تتواجد في المبني.

ما هي شروط الاستثمار في تركيا لمجال القطاع العقاري الحكومي في تركيا؟ وما الإجراءات المتخذة لتنفيذ تلك المشاريع التابعة للحكومة؟

إذا كنت مستثمر أجنبي وتفكر في الإجراءات التي وضعتها الحكومة التركية من أجل شراء وحدة سكنية أو عقارية في تركيا والتي تضمن من خلالها تملك تلك الوحدة فتلك الإجراءات هي كالتالي:

تضمن الحكومة التركية حق كل مشتري أو مستثمر أجنبي في تلك المشاريع من خلا ضمان  حقهم في  جميع مراحل المشروع  بداية من مرحلة ما قبل البيع الوحدات السكنية وتقوم الحكومة التركية بمتابعة سير العمل واستخراج  جميع الرخص التي تستخرجها شركة الإنشاءات العقارية  لتنفيذ هذا المشروع .

كما تقوم الحكومة التركية  بالتدقيق في جميع الكتالوجات الترويجية التي يتم التسويق للمشروع على أساسها من حيث وجود كل المعلومات والمواصفات التي توجد في الكتالوج الترويجي على أرض الواقع، كما أن الحكومة التركية تقوم بإنشاء لجنة لزيارة المشروع من قبل خبراء الحكومة التركية تقوم تلك اللجنة من  معاينة الشقق النموذجية في مكاتب المبيعات قبل انطلاق المشروع للبيع وعرضها على المستثمرين والمشتريين.

مشروع مربح جدا
مشروع مربح جدا

ربما تفيد القراءة…دراسة جدوى مشاريع في تركيا .. استشارات احترافية من 4 مؤسسات

ومن  الإجراءات  التي اتخذتها الحكومة التركية لضمان  حق المستثمر الأجنبي في مرحلة البيع وجعل الـ مشروع مربح جدا هي كالتالي:

تقوم الحكومة بالتصديق  على عقود بيع الشقق أو الوحدة السكنية، ويتم التصديق  عند كاتب العدل وتكون الحكومة التركية طرفاً فيها مما يعني أن المستثمر الأجنبي  يتملّك وحدة السكنية  مباشرةً من الحكومة التركية.

كما يتم العمل على ترجمة كامل عقود الشركة وبين المستثمر الأجنبي  بواسطة تُرجمان مُحلف.

يتم تحويل كل من الدفعات والأقساط  إلى الحسابات البنكية الخاصة بالحكومة التركية مباشرة،  ولا يتم تحويل الأقساط والدفعات على حساب الشركة المنشئة إلا في حالة إذا كانت الشركة شركة تركية مشتركة بين الطرفين، وهو نوع  من الشركات القطاع الحكومي والقطاع الخاص معروف عالمياً بالقطاع المشترك.

ومن مميزات مشاريع الشركات الإنشائية التابعة للقطاع الحكومي التي تجعل المشروع من أهم و افضل مشروع تجاري في تركيا هي كالتالي:

تجمع تلك المشاريع بين ميزات القطاع العام وميزات القطاع الخاص، من حيث ضمان الجودة في البناء وضمان الموثوقية التامة وسلامة الإجراءات القانونية وسلامة بناء المنشأة وخروج المنشأة بأحدث التصاميم الهندسية والأناقة وعدم الغش الشركة في التشطيبات النهائية للوحدة السكنية.

عند تسليم الوحدة السكنية نجد هناك الأمان من  حدوث أي عواقب محتملة في التسليم  الشقة والأمان من ناحية الترخيص كما انه لا يوجد مخاوف المتعلقة بتعثر المشروع أو تسليمة بغير المواصفات المطلوبة، ومن أهم مميزات وحدات السكنية التابعة للحكومة أن الحكومة تقوم غالبا باختيار مناطق مميزة في تركيا وتقوم عليها بإنشاء أفضل وحدادتها السكنية، وتعتبر أسعار شقق ووحدات السكنية  لمشاريع القطاع الحكومي معتدلة ومدروسة ومناسبة للسوق المحلي والسوق الأجنبي، ومن المعروف بآن مشاريع القطاع الحكومي  لقطاع العقاري له الفضل في  خلق توازن في السوق العقاري.

وتعد مشاريع العقارات الحكومية من أفضل وأضمن   مشاريع تجارية في تركيا  وذلك لأن في حال ارتفاع سعر الدولار  تقوم شركات  مشاريع الإنشائية المعمارية  التابعة للقطاع الحكومي بالثبات في أسعارها، أما الشركات الخاصة  تقوم برفع الأسعار وِفق لأسعار الدولار،  مما يؤدي ذلك  إلى جذب طبقة كبيرة من المستثمرين نحو  المشاريع الإنشاءات المعمارية الحكومية مما يؤدي إلى لجوء  الشركات الإنشائية الخاصة  في تركيا بخفض أسعارها لتُوائم السوق العقاري.

ورغم مميزات شركات الإنشاء التابعة للحكومة التركية، إلا أن مميزات شركات المعمارية الخاصة في تركيا تحمل في طياتها العديد من المميزات المعمارية في تركيا، ويلجأ المستثمر الأجنبي إلى تلك الشركات الخاصة عندما يريد  إنشاء مشاريع عقارية في باشاك شهير ومن مميزات تلك الشركات الخاصة في تركيا أنها:

يتواجد  في السوق العقاري في تركيا  العديد من الشركات الإنشائية الخاصة.

كما تتواجد العديد من الشركات الإنشائية الخاصة التي  دخلت مجال العقاري  العالم  من خلال تنفيذ المشاريع ذات التصاميم  الخيالية مثل تصميم مبنى مزوّدة بالمزايا الخدمية المتقدمة والعصرية مما أدى  ذلك إلى زيادة مستوى الإقبال والطلب على القطاع  الخاص في العقارات التركية.

وفي سوق العقارات  التركية  تلعب المشاريع المُنشئة من قبل الشركات الخاصة التركية دوراً هاما وحيوياً في مجالها فهي منتشرة  في جميع نواحي اسطنبول ولكل شركة عقارية سعرها المختلف عن الشركة الأخرى فنجد التنوّع من حيث الأسعار فمنها مشاريع عقارية  ذات أسعار مرتفعة والمتوسطة والمنخفضة وتأتي تلك الأسعار حسب المناطق المتواجد فيها المشروع  السكني.

تقوم الشركات الإنشائية الخاصة في تركيا  بالالتزام  بالتصاميم  الجديد والمقدمة لها من قبل الشركة المصممة للمشروع  العقاري.

كما أن شركاء الإنشاء العقارية في تركيا تمتاز بجودة التشطيبات الخارجية والداخلية لمشاريعها  وخاصةً التشطيبات الخارجية فأغلب الأبراج التركية  ذات الأشكال المتميزة من حيث التصميم والتشطيبات النهائية تكون خاصة  بشركات إنشاء خاصة ، كما أن الشركات الخاصة تتميز أيضا  بجانب سرعة الإنجاز في المشاريع  الخاصة بها وتتماشه الشركات مع كافة المتطلبات وخاصة ذات التصاميم الفاخرة.

ربما تفيد القراءة …مشروع مزرعة في تركيا … 7 مكاتب معتمدة تساعدك في جميع خطواتك

أفضل الشركات العقارية في تركيا

من خلال الفقرة السابقة أوضحنا فيها خطوات التعامل مع شركات حكومية عقارية وتعرفنا على الإجراءات المتبعة لضمان المستثمر الأجنبي حقوقه وشقته الاسكانية، كما أوضحنا بعض من مميزات التعامل مع  الوحدات السكنية الحكومية ، ومميزات التعامل مع شركات عقارية خاصة المتواجدة في تركيا، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم شركات التطوير العقاري في تركيا والتي تقدم أفضل خدماتها الاستثمارية في مجال العقارات التركية ومنها:

  1. شركة ماج العقارية

تعد الشركة إحدى أشهر الشركات التركية  في قطاع العقارات المحلي والتي تجيب المستثمر عن سؤال ما هي   أسعار الشقق في تركيا؟ و تبلغ قيمة مشاريع الشركة حوالي  مليار دولار أمريكي ولقد   حازت  الشركة على شهادة الآيزو في مجال جودة الأنظمة الإدارية المعمارية في تركيا ، وتسعى شركة  لتكون  من أوائل الشركات التركية المبادرة في عالم التطوير والاستثمار العقاري. في تركيا وتقديم أفضل تصاميمها للمستمر الأجنبي والمحلي.

  1. شركة عقاري الذهبي للخدمات العقارية:

تختص هذه الشركة في تركيا  في عرض وبيع الأراضي والفلل والمنازل والمحلات التركية فلكل مستثمر أجنبي لديه دراسة جدوى مشروع بناء فلل ومنازل تركية عليه الذهاب إلى شركة عقاري الذهبي للخدمات العقارية  فهي مسؤولة عن هذا النوع من المعمار كما أنها لديها خبرة  تفوق الـ  12 عام في هذا المجال، كما أن مؤسسي الشركة  أفرادها  يتحدثون اللغة العربية بطلاقة مما يسهل  على المستثمر العربي التعامل  معهم عند الشراء والبيع أو الاستفسار عن أي شيء يخص مجال العقارات ، كما يتميز موظفي الشركة بامتلاكهم الخبرة الطويلة في مجال الإنشاء والبيع والأسلوب الحسن وهدفهم الوحيد في الشركة  هو ارضاء العملاء وتنفيذ ما يريدونه في فللهم وشققهم المستقبلية.

  1. موقع شركة أوديت العقارية في تركيا

 هل تبحث عن معلومات  تخص تكلفة انشاء مشروع في تركيا في موقع أوديت للتسويق العقاري  يعد هذا الموقع من أشهر وأفضل المواقع في تركيا والذي يوجد فيه كافة المعلومات التي قد يحتاجها العميل في مجالات مختلفة ومنها معلومات عن سوق العقارات في تركيا فإذا كنت تبحث عن شركات ومصانع إنشاء العقارات والمنشأة التركية يوجد على الموقع كل ما تحتاجه وتبحث عنه  ويوفر الموقع  أفضل آلية للحصول على العقار المناسب وفلل رخيصة في تركيا.

  1. شركة بورتو تركيا للاستشارات العقارية في تركيا

تعمل الشركة في مجال الاستثمار العقاري والشقق التركية ، وتقوم الشركة بتقديم أفضل خدماتها في مجال العقارات من حيث خدمة الشراء  الأراضي في اسطنبول وعرض فلل للبيع في تركيا وفي مدينة أنقرة، فتمتلك شركة بورتو تركيا للاستشارات العقارية في تركيا السمعة التي تؤهلها للتعامل مع جميع أراضي تركيا فهي من أكبر شركات تركيا المتخصصة في بيع  عقارات تجارية للبيع في تركيا  وبيع أراضي جاهزة للإنشاء عليها، كما توفر الشركة  أحدث التقنيات المبتكرة في مجال العقارات التركية.

مشاريع عقارية في اسطنبول

من المعترف بيه أن مدينة اسطنبول من المدن التركية المعروفة على وجه العالم، فتعتبر اسطنبول من المدن التي لا يمكن عدم ذكر أسمها في أي مجال يخص تركيا، فتشهد تركيا أي نجاح صناعي وزراعي في تركيا أو استثمار عقاري فيبدأ أولا من اسطنبول، فتتواجد في اسطنبول كل مقاومات النجاح التي تعمل على ازدهار تلك التجارة أو الاستثمار،   فالأن تشهد إسطنبول في سنواتها  العشرة الأخيرة نهضة عقارية وعمرانية وحضارية كبيرة، مما جعلها من أكثر المدن التركية إقبالا  للكثير من المستثمرين والمهاجرين.

فنجد أن إسطنبول لم تقلل نسبتها في المبيعات ولكنها تقوم ببيع العديد من الشقق منها شقق رخيصة للبيع في تركيا  وشقق غالية ففي  عام 2019 تجاوزت نسبة المبيعات بإسطنبول  الى نسبة  20% من إجمالي المبيعات في عموم تركيا لذا نجد من أول المدن التي تصدر قائمة المبيعات التركية فتسيطر مدينة إسطنبول على عقل المستثمرين من حيث الأولوية دائماً في شراء شققها وفللها وإنشاء مشاريع استثمارية.

المشاريع العقارية في تركيا
المشاريع العقارية في تركيا

ربما تفيد القراءة…مشروع مربح في تركيا … ابدأ استثماراتك بمبالغ محدودة مع هذه الشركات

مشروع استثماري عقاري في تركيا

هناك العديد من المستثمرين الذين يبحثون عن طريقة لإقامة مشروع  استثمار في تركيا، ومن أهم المشاريع الاستثمارية  الموجودة في تركيا هي المشاريع العقارية ، ولكن يجب عمل دراسة جدوى مشروع في تركيا  للتعرف على خيارات الاستثمار العقاري في تركيا، ومن أهم تلك المكاتب التي تتعامل مع دراسة جدوى مشروع عقاري تركي في السعودية هي كالتالي:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال ودراسات الجدوى والتسويق وإنشاء المواقع إلكترونية، وعمل دراسة جدوى بكل انواعها المختلف.

اضغط هنا 

  1. مكتب سنابل الإبداع والذي يملك خبرة كبيرة في دراسات الجدوى اقتصادية  ويتواجد المكتب داخل المملكة وفي تركيا، ومن خلا لدراسة الجدوى يتم التعرف على كيفية ادارة مشروع ناجح عقاري في تركيا.

ومن خلال تلك الدراسة يمكننا التعرف على  الخيارات المتنوعة في مجال  الاستثمار العقاري في تركيا وهي كالتالي:

الاستثمار العقاري  في شقق تركيا:

هذا النوع من الاستثمار المنتشر بشكل كبير في تركيا، فيعتبر من أكثر الاستثمارات العقارية  تداولاً بين العرب في تركيا والتي يلجأ إليها المستثمر العربي للعمل بها فتشير دراسات عقارية  في تركيا أن أغلب المستثمرين  في تركيا هم المستثمرين السعوديين الذين لديهم رغبة  كبيرة في شراء البيوت والمنازل في تركيا، ويقوم السعوديين بشراء تلك الشقق من أجل الاستثمار أولا وثانيا من أجل الإقامة فيها أيام العطل والإجازات وغيرها من الأمور أو يمكن له أن يقوم  بتأجيرها أو بيعها عند غلاء ثمنها وهو نوع من أنواع الاستثمار العقاري المتداول في تركيا، كما يميل المستثمرون إلى شراء شقق قيد البناء في تركيا وخاصا الشقق التابعة للمشاريع السكنية الضخمة في تركيا، ويبحث أي مستثمر عن تلك الشقق لما يوجد بها من فقر في الاسعار والذي سيبدأ من 25% فما فوق للشقق الغير مكتملة، ومن أفضل الشقق التي يتسابق إليها المستثمرون العرب والأجانب لشرائها في تركيا هي شقق إسطنبول وشقق بورصة وشقق أنطاليا وطرابزون.

الاستثمار في فلل تركيا من أهم الاستثمارات العقارية الناجحة الان في تركيا أو في أي دولة  أخرى فلأن يلجأ البعض لشراء فلل من أجل الترفيه والتنزه بجانب شرائها للاستثمار العقاري  حيث يمكن الاستفادة من الفلل وتحويلها إلى  شركات صغيرة أو روضات أطفال أو مكاتب تجارية صغيرة أو مراكز صحية لزراعة الشعر والليزر كما  يمكن الاستفادة من تلك الفلل في المناطق السياحية المشهورة في تركيا وتأجيرها أو لجعلها مطاعم أو مقاه سياحية مشهور، ويجب على المستثمر السرعة في شراء فلل لات سعره  في الصعود سنةً بعد سنة، وتلك  الزيادة تعتبر من مميزات شراء الفلل و المحفزة  لشرائها.

الاستثمار العقار في مجال المكاتب والمتاجر العقارية:

مراكز التسوق أو الأبراج التركية ا التي تحوي مكاتب ومتاجر ومحال للبيع في تركيا من أهم الاستثمارات العقارية في تركيا  فيلجأ المستثمر إلى شراء تلك المكاتب لاستخدامها في أغراض تجارية واستثمارية، فمن المعروف  في تركيا أنه تنتشر فبها العديد من المكاتب السياحية ومكاتب حجوزات الطيران ومكاتب الخدمات ومكاتب شراء وبيع المنتجات ومكاتب التابعة للمصانع المنتجة ومكاتب للماركات العالمية الموجودة خارج تركيا، فيتسلبق كل من يمتلك شغل وعمل في تركيا في شراء أحدى المكاتب الموجودة في أبراج تركيا الشهيرة، ومن أهم تلك المناطق في تركيا المشهورة بامتلاك أفضل المكاتب العقارية هي  منطقة أكسراي أو شيشلي في إسطنبول.

الاستثمار العقاري  في الأبنية الكاملة في تركيا.

الأبنية الكاملة من المشاريع العقارية  التركية الناجحة من خلالها يمكن الاستفادة منها في أشياء كثيرة وتقسيم البناية على حسب ما يريده المستثمر فمنها يمكن تشيدها لعمل  فيها الشركات الكبيرة متعددة الاختصاصات أو أن تكون مراكز الطبية مختلف ومتنوع أو مركز التعليمي الكبرى، ويعد المراكز التعليمية ومدارس  العربية والدولية في تركيا من أفضل فكرة مشروع يقوم المستثمرين في تمويله فيعد أحدى  الـ  تمويل المشاريع في تركيا  المهمة وخصوصاً في مدينة إسطنبول تعتبر فكرة  بناء مدرسة استثمارية رائعة للأبنية.

ربما تفيد القراءة… مشروع صغير ناجح في تركيا … مكسبك مضمون بأقل التكاليف مع 4 مؤسسات

الاستثمار العقاري في تركيا

هل تريد أن تدخل في مجال الاستثمار العقاري في تركيا؟ إذا فيجب عليك أن تتعرف على المناطق التي  تناسب العيش في تركيا لتتعرف عن طريقة  كيف افتح مشروع في تركيا في الاستثمار العقاري؟  يسعى بعض الأجانب  للبحث عن مكان للاستقرار فيه في تركيا كذلك من أجل المعيشة ومن أجل الاستثمار العقاري فيجب علينا أن نتعرف على المناطق المهمة التي تجذب السياح والمستثمرين إليها في تركيا فهنالك الكثير من الوجهات التي يقصد المستثمر  في تركيا، ومن أهم المناطق التي جذبت الأجانب والزوار إليها كما جعلت البعض يفكر في طريقة لوضع استثمارهم في تلط المنطقة ولم يجدوا إلى طريقة واحدة للاستثمار فيها وهي الاستثمار العقاري، فلكل منطقة تشتهر ببعض المميزات، ولكن من أهم مميزات دولة تركيا هي كالتالي:

  تشتهر تركيا ببساطة التعامل بين الاجناس المختلفة والجاليات فنجد السهولة في التعامل بين المواطنين والزوار فلا يوجد تعقيد أو تحيّزات، كما أن نظام الشقق السكنية والشقق المعروضة للبيع متوفرة في تركيا ونجد العديد من تلك الشقق تختلف في شكل الأبنية والأنظمة التعليميّة وحتّى الدوائر الرسميّة الموجودة في تركيا.

تسمح الحكومة  التركيا  للمغتربين للدراسة فيها  في مؤسساتها التعليميّة وقد قدّمت الحكومة العديد بل الكثير من التسهيلات  للسوريين اللاجئين.

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا؟ توفّر تركيا فرص عملٍ جيدة للأجانب في مجالات مختلفة ومتنوعة بشكلٍ مناسبٍ وكما تسهل الحكومة التركية إجراءات فتح أي مشروع صغير فيها، كما تعمل على تسهيل ومرونة ساعات العمل.

تمتلك تركيا الطبيعة الخلابة والتنوع في  أنواع الشقق ومساحات الوحدات السكنية واختلاف اسعار الشقق فيوجد شقق رخيصة مناسبة لمحدودي الدخل والعائلات الصغيرة، كما يوجد شقق كبيرة وفلل متنوعة في المساحات والسعر.

أما من يبحث عن مناطق تجذب العملاء إليها في تركيا فتتواجد أكثر من مدينة ومنطقة بمكن من خلالها أن يستغلها المستثمر  في الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط لبناء شقة ما، ومن تلك المناطق التي تساعد على إنشاء مشروع سكني عقاري بسيط في تركيا، هي كالآتي:

مدينة اسطنبول.

مدينة أنطاليا.

مدينة موغلا.

مدينة أيدين:.

وفي خاتمة المقال هنالك الكثير من المناطق التي ينفع فيها إقامة معمار  والتي للفت الأنظار إليها في تركيا  فكل منطقة من تلك المناطق جذبت إليها  الأجانب للبناء عليها والمعيشة فيها لذا قومنا بعرض أفضل شركات تساعدك على عمل مشاريع عقارية في تركيا.

افضل مشروع تجاري في تركيا
افضل مشروع تجاري في تركيا

ربما تفيد القراءة… مشاريع جديدة في تركيا .. مكسبك مضمون 100 % مع هذه الأماكن

المصدر: أفضل 

عن أفضل

شاهد أيضاً

مشروع اتيليه فساتين افراح

مشروع اتيليه فساتين افراح .. تشكيلة مميزة تؤمنها لك 5 شركات

دراسة جدوى مشروع اتيليه فساتين افراح

متجر فساتين زفاف .. أشهر 9 أماكن خبرة جاهزة لمساعدتك

مشروع بيع فساتين زفاف

مشروع بيع فساتين زفاف .. أفضل 5 مؤسسات تؤمن طلبك بأحدث التصاميم

مشروع محل تاجير فساتين افراح

مشروع محل تاجير فساتين افراح .. هذه الأماكن تساعدك في تجارتك

مشروع محل تاجير فساتين افراح

مشروع محل فساتين افراح .. تكاليف مدروسة مع أفضل 10 شركات

متجر فساتين زفاف

مشروع فساتين افراح .. إجراءات مبسطة توفرها لك هذه المؤسسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *