أخبار عاجلة
مشاريع عمل في تركيا
مشاريع عمل في تركيا

مشاريع عمل في تركيا ..  استثماراتك  رابحة مع  5 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع عمل في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع عمل في تركيا

هل تبحث عن مشاريع عمل في تركيا؟ هل أنت مستثمر جديد في تركيا؟ وتريد ان تتعرف كيفية فتح سجل تجاري في تركيا؟ ما ذا تعرف عن أنواع الشركات في تركيا؟ هل تفكر في إنشاء شركة استثمار عقاري في تركيا؟ ما هي أفضل شركات استثمار عقاري في تركيا؟ ما أفضل المدن التركية التي جذبت إليها الاستثمار العقاري في تركيا؟ كل هذه الأسئلة التي  تدور في عقل كل مستثمر أجنبي أو جديد في تركيا ويبحث عن أي فرصة شغل أو مشروع استثماري في تركيا، وفي هذا التقرير على منصة أفضل سوف نتعرف على إجابات هذه الأسئلة وبالإضافة إلى بعض الاشياء التي تخص التجارة في تركيا، وسوف تتواجد إجابة هذه الأسئلة في مقالنا التالي.

 مشاريع عمل في تركيا

دراسة جدوى أي مشروع يتكون من عدد عناصر فقد صنع الباحثين أنه يوجد أربع عناصر أساسية يتم من خلالها تصنيف المشاريع فإذا كنا نبحث عن افضل مشروع مربح في تركيا فسوف نجد هذا المشروع من خلال التصنيفات الأربعة ومن المعروف أن المشاريع بصفة عامة تعرف بأنها هي المشاريع التي تخدم الناس ويحدث تواصل فيما بينهما، أما عن تصنيفات المشاريع فهي كالآتي:

 مشاريع تخدم الناس من خلا  وسائل المواصلات.

 مشاريع تخدم الناس من خلال وانتاج وبيع الملابس ومنتجات أخري للترفيه والرياضة.

 مشاريع  تخدم الناس من خلال إنتاج المأكل والمشرب.

ومشاريع تخدم الناس من خلال الصحة.

ملحوظة تتواجد  تحت هذه العناوين الرئيسية عناوين فرعية  أخرى تخدم الناس ولكنها تقع تحت مسمي أحدى المشاريع الأساسية.

ومن خلال المقدمة السباقة نجد أن تركيا تقدم أفضل أنواع دراسات الجدوى لمشاريعها، ومن المعروف أن تركيا تجذب إليها العديد من مستثمري المشاريع التجارية من خارج البلد فمثلا نجد أن العرب وخاصا السعوديين منجذبين للمشاريع التركية فيقومون أولا بعمل دراسة جدوى لـ افضل مشروع في تركيا ومن خلال مكاتب السعودية المعروف في الأوساط التجارية أنها توجد بها أفضل أنواع دراسة الجدوى وتتم تلك الدراسة من خلال أفضل وأهم مكاتب دراسة الجدوى في المملكة السعودية هي كالتالي:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال ودراسات الجدوى والتسويق وعمل دراسة جدوى مشاريع الكترونية إنشاء المواقع إلكترونية، ويمكن التواصل مع كل فروع المكتب في المملكة من خلال موقع على الفيس بوك أو من خلال اتباع الرابط الموجود في الأسفل وهو:

اضغط هنا 

  1. مكتب سنابل الإبداع فمن المعروف أن مؤسسة سنابل الأبداع تمتلك خبرة كبيرة في مجال دراسات الجدوى  الاقتصادية فمن خلال دراسة الجدوى يتم التعرف على كل جوانب المشروع ، ومن أهم جوانب المشروع لمن يبحث عن أنواع المشاريع في تركيا التعرف على أنواع الشركات، ويمكن التواصل مع المؤسسة من خلال الرابط التالي:

أما عن أنواع الشركات  الموجودة في تركيا والتي على المستثمر التعرف بها حتي يختار نوع التجار والاستثمار التي يبحث عنها، فتختلف نوع الشركة في تركيا  باختلاف حجمها ومسؤولياتها لذلك يجب علينا أن نتعرف على تفاصيل حول كل نوع من أنواع الشركات لمعرفة الاختيار الصحيح عند  تأسيس شركة في تركيا ،ومن أنواع  الشركات المتواجدة في الساحة في تركيا هي كالآتي:

أولا شركات تضامنية الموجودة في  تركيا:

يتم تأسيس هذه الشركة  من أجل تشغيل مشروع تجاري معين من قبل المستثمر، ويكون لتلك  الشركات  اسم تجاري في السجل التجاري التركي، ولا يمكن أن تيم تحديد رأس المال المخصص لتلك النوع من الشركات ولا تقبل تلك الشركات تأسيسها برأس مال قليل، ويجب عن  تأسيس هذا النوع من الشركات أن يكون كل الأشخاص المشاركين في إنشائها من الأشخاص حقيقيين، وينبغي للشركة  أن يشمل النظام الأساسي لها وتحديداً لحقوق الأشخاص المساهمين في إنشاء الشركات

والالتزامات الخاصة بهم، وإن مسؤولية المساهمين  تكون محدودة فقط من خلال تأمين رأس المال المتفق عليه والمكتوب في عقد التأسيس الشركة التضامنية  والذي يتم دفعه من قبل المساهمين في إنشاء الشركة التضامنية، فيحتاج المستثمر حتى ينشأ شركة تضامنية في تركيا إلى وجود رأس مال يقدر بـحوالي10000 ألف ليرة تركية  أما عن المساهمين في الشركة فهما شخصان فقط فينبغي أن يكون الحد الأدنى لرأس المال لكل واحد فيهما حوالي اثنا عشر ألف وخمسمئة ليرة تركية.

شروط فتح مشروع في تركيا
شروط فتح مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع الكترونية في تركيا ..أفكار مبتكرة من 3 جهات

ثانيا: شركات توصية بسيطة في تركيا:

يكون الهدف من تلك الشركات هو تشغيل مشروع تجاري معين باسم تجاري محدد وتكون المسؤولية محدودة  في تلك الشركة ويكون تأمين رأس المال المتفق عليه للشركة مدفوع من قبل المساهمين والممولين الذين يقومون بإنشاء الشركة، ويكون تمويل تلك الشركات  فقط من قبل الكيانات القانونية ولا يوجد  حد أدنى لرأس المال للشركة ، ويتم تحديد حقوق كل من الأشخاص المساهمين  والكيانات القانونية المساهمة في تلك الشركة والالتزامات الخاصة بهم.

ثالثا: شركات مساهمة في تركيا:

يتم  في تلك الشركة تقسيم رأس المال الخاص بها إلى عدة أسهم وتكون مسؤولية المساهمين والممولين محدودة من خلال  رأس المال المتفق عليه والمدفوع من قبل كل طرف فيهم، ويلزم  في هذه  الشركات عند تكوينها  وجود على الأقل حوالي خمسة أشخاص حقيقيين أو كيانات قانونية لإنشائها في تركيا، أما بخصوص الحد الأدنى لرأس المال لإنشاء الشركة  فهو حوالي 50 ألف ليرة تركية، وينبغي أن تشتمل الشركة  المساهمة على كل من الجمعية العمومية التركية والمجلس الإداري التركي وأخيرا مجلس للإشراف.

رابعا: شركات محدودة في تركيا:

يتم تأسيس هذه الشركة من قبل مساهمة واحد أو كيان قانوني واحد على الأقل، و الحد الأعلى للمساهمين المسموح بهم  في هذا النوع من الشركات هو خمسين شخص أو كيان قانوني، ويتم في هذه الشركة تحديد مسؤولية الأشخاص المساهمين في إنشاء شركة محدودة، أما عن رأس المال الذي يقوم المساهمون بدفعه لكل شخص يكون الحد الأدنى منه هو 10000 ليرة تركية، وللشخصين معانا حوالي  12500 ليرة تركية، وتعتبر الشركات المحدودة هي أفضل أنواع الشركات التي يمكن من خلالها المستثمر الجديد استخدامها للـ بدء مشروع في تركيا نموذجي ومثالي، فمن خلال تلك الشركات قامت بجذب المستثمرين الأجانب لتأسيس تلك الشركات، كما أن الحكومة التركية قامت بالحفاظ على حقوق المستثمرين الأجانب في بلادها، من الأمور الموجودة في تركيا للحفاظ على حقوق المستثمرين الأجانب عن تأسيس شركة في تركيا هي:

 بإمكان أي مستثمر أجنبي أن يؤسس أي نوع شركة  يريدها في تركيا وأن يكون مديراً لها، لكن يجب عليه أولا أن  يقوم باستخراج إذن العمل.

بإمكان أي مستثمر أجنبي أن يتملّك كامل أسهم الشركة التي يريد إنشائها في تركيا بالأصح تكون 100% من الأسهم باسمه وملكه لوحده.

يجب على المستثمر  تحضير النظام الأساسي وشامل لجميع خطط تأسيس الشركة وهذا من أجل  تأسيس الشركة بشكل صحيح، فمن شروط فتح مشروع في تركيا وتأسيس شركة هي:

 ويتم التصديق على النظام الأساسي من خلال  مكتب النوتر أو  ما يسمي بالكاتب بالعدل”، ويتم إرفاق النظام الأساسي  للشركة مع تحديد أسم وعنوان الشركة، ويجب إيداع ربع رأس المال المحدد لنوع الشركة على الأقل في أحدى بنوك التركية، ثم  يتم تقديم  نسخة الأصلية من النظام الأساسي للشركة وتجهيز نسختان مصدقتان إلى مكتب السجل العقاري، وذلك يكون في خلال أسبوعين من تاريخ التصديق لدى مكتب النوتر، ينبغي توثيق كافة الأوراق الخاصة بالشركة في مكتب النوتر وتصديق عليها في نفس يوم تسجيل الشركة، يتم نشر النظام الأساسي للشركة  المسجلة في الجريدة الرسمية الخاصة بالسجل العقاري التركي، أما عن  الشهادة الضريبية Vergi Levhasi يتم تعليقها في مكتب الإدارة أو في الشركة.

ويقوم مكتب السجل العقاري في تركيا  بإبلاغ وزارة العمل والضمان الاجتماعي في تركيا بتأسيس الشركة جديدة، لذا يجب على  مؤسس الشركة بأن يقوم بتسجيل كافة العاملين في الشركة في وزارة العمل وهذه من أهم شروط إنشاء مشاريع عمل في تركيا.

التأمين “سيكورتا”: يُلزم القانون التركي على كل  مؤسسي الشركات الاستثمارية والأجنبية  على تسجيل كل العاملين في الشركة في التأمين الاجتماعي والتأمين التقاعدي،  وتقوم الشركة بتسديد الأقساط المتعلقة بالتأمين بشكل منتظم عن عملائها.

عمل مشروع ناجح في تركيا

هل تبحث عن مشروع ناجح في تركيا؟ يمكننا في هذا التقرير أن نذكر لك أحد أهم المشاريع المتفوقة فيها تركيا وهي مشاريع سكنية في تركيا فتعد المشاريع السكنية من أهم المشاريع المتواجد في تركيا، كما أن مدن تركيا مشهورة بجذب المستثمرين  ومن أهم تلك المدن هي:

مدينة إسطنبول:

وهي مدينة غنية عن التعريف فهي عاصمة تركيا الاقتصادية والسياحية فنجد مدينة اسطنبول تحتل المراكز الأول عن باقي المدن التركية حيث تعتبر من أقوى البلدان التركية  سياحياً أولاً وفي مجال الدراسة تحتل المركز الأول، لذا يجدها المستثمرين  مركز  لـ مشاريع استثمارية في تركيا مميزٌ، وكما أن اسطنبول من أشهر الوجهات السياحيّة عالمياً لما  يوجد فيها من معالم سياحيّة وطبيعيّة وتاريخيّة، فنجدها من أهم وأول المدن التركية التي  يلجأ في المستثمرين الأجانب في شراء العقارات، حيث تضم اسطنبول العديد من المنتجعات السياحية والمشاريع القائمة  فيها مثل مشروع إنشاء عقار فيها.

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع تجارية في تركيا .. مزايا عديدة مع 3 خبراء

مدينة أنطاليا:

من أول الوجهات السياحية  التي يذهب إليها السائح فمن المعروف أن أنطاليا من المدن التركية التي في عام 2014  اشترى الأجانب  منها حوالي 6542 عقار في أنطاليا، فهي تمتاز بمنطقةٌ  ذات شعبيةً في تركيا وخصيصاً في شراء العقارات في تركيا، ففي مدينة أنطاليا ذات الاقتصاد محلي القوي، كما أنها مركز للعديد من المجالات  المهمة في تركيا مثل الزراعة والسياحة والتمويل بالإضافة إلى امتيازها بجوها الجميل على مدار العام، كما يتواجد فيها  أكثر المطارات ازدحاما في تركيا والتي  يخدّم أوروبا والشرق الأوسط.

مدينة موغلا:

من المدن التركية التي تعتمد على السياح واستثماراتهم فيها فنجد أن موغلا  ففيها العديد من النقاط السياحية مهمة جداً  التي جذب السياح غليها والمعيشة فيها منها مارماريس وبودروم ومنطقة  داتكا وفتحيّة ومحافظة موغلا، ومن أحد الاسباب التي جعلت موغلا محط أنظار المستثمرين الاجانب وجعل الاستثمار تجارة مربحة في تركيا هي وجود مراكز فيها باللغة الإنكليزيّة يجذب السياح والاتراك لتعلم فيه.

مدينة أيدين:

منطقةٌ مميزة جاذبةٌ للأجانب  وخصوصاً البريطانيين حيث يتم في  فيها استخدام اللغة الإنكليزيّة بشكل جيّد.

أما عن الشركات التركية التي تعمل في مجال الاستثمار والتي جعلته من مشاريع مقترحة في تركيا والجاذبة للمستثمرين الأجانب هي:

شركة أملاك التركية

ما هي المشاريع الناجحه في تركيا ؟ تعد شركة أملاك التركية  من أكبر شركات العقارية في تركيا وتأسست  الشركة عام 1987، كما تعد الشركة من  أهم  الشركات المحركة الاقتصاد في تركيا، ويبلغ رأس مال شركة أملاك  إلى ما يقارب 3.8مليار ليرة تركية، ومنذ إنشاء الشركة إلى يومنا هذا نجدها قد أنشأت الشركة  ما يقارب من  130 ألف وحدة سكنية في تركيا،

و يبلغ مساحة الأراضي المعمارية  التي تمتلكها الشركة فقط  ما يقارب من 10 مليون متر مربع وتبلغ قيمة  تلك الأراضي حوالي  3.8 مليار دولار، ومن أهم المشاريع التي نفذتها الشركة في تركيا والتي أشتهر بها الشركة هي إنشاء  6 جوامع، كما نفذت الشركة حوالي  4985 محل تجاري، وحوالي  22 مدرسة و3 مراكز صحية، ونفذت على أرض الواقع  3 حضانات للأطفال، وتم بناء حوالي  600 مركز تعليمي، أما عن مشاريعها الأن التي هي على  قيد التنفيذ منها البدء في بناء حوالي  17 جامع متفرقة على أراضي تركيا، و7 مراكز صحية متواجدة في مراكز تركيا، وإنشاء 7 حضانات للأطفال متواجدة في مدن تركيا، و22 مدرسة منتشرة في ارجاء تركيا، كما يتم الأن بناء  حوالي592 مركزًا تعليميًا، وبناء أكثر من 11952 محلًا تجاريًا.

شركة عقار خريطة تركيا:

  1. تقوم شركة عقار التركية:

 في مساعدة المستثمر والعميل في عملية البيع والشراء واتمامها بكل سهولة، كما تقوم الشركة  بتزود عملائها  بالمعلومات الأساسية لاتخاذ القرارات بشأن العقار التي يريدون شرائها أو بنائها في تركيا.

  1. شركة سارا للاستثمار والتطوير العقاري:

تعتبر الشركة  من الشركات التركية  المختصة في مجال التسويق والاستثمار العقاري التركي، وتقوم شركة سار بالتعامل مع العقارات الداخلية في  تركيا والخارجية، لذا نجد أن للشركة سمعة كبيرة خارج و داخل تركيا ويتسابق الشركات العالمية في الدخول معها في شركات  فلدى الشركة أكثر من  شراكات مع شركات التسويق العالمية، تهدف شركة سار للاستثمار والتطوير تحقيق العديد من الأمور العالمية في مبناها.

  1. شركة إعمار العقارية:

شركة إعمار العقارية من أهم شركات التطوير العقاري في تركيا و العالم وتتواجد الشركة في المنطقة الأوروبية في مدينة اسطنبول  فتقوم الشركة بالتعامل مع عملاء اجانب ومستثمرين ونجد الشركة لديها خبرة في مجال التطوير العقاري والسياحي وكذلك في مجال التسوق المراكز والعقاري للمنشأة  وإنشاء عقارات للضيافة ومنشأة  الترفيهية، وتقدم الشركة خدمات ما بعد البيع للمنشأة العقارية مثل الشقق والمحلات التجارية وفلل الموجودة في اسطنبول  فكلا من الجانب الاسيوي والجانب الاوروبي.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تسمين العجول في تركيا .. حسابات دقيقة لتجارتك مع  مؤسستان

مشروع صناعي في تركيا

هل تفكر في فتح مشروع صناعي في تركيا؟ تحتل تركيا المركز الثالث في مجال الصناعات الدولية والمحلية فيمكن لأي مستثمر إنشاء مصنع في تركيا بسهولة، ولكن على أي تاجر يفكر في إنشاء مشروع صناعي في تركيا عليه معرفة طرق  الاستيراد من تركيا فتتواجد أكثر من طريقة لاستيراد من تركيا وهم:

السفر إلى تركيا لشراء المنتجات الصناعية المنتجة في تركيا.

أو طلب أو استيراد تلك المنتجات الصناعية من تركيا عبر الإنترنت فيحمل الأن كل منتج أسم المصنع أو الشركة المنتجة له ولكل شركة الأن موقعها الرسمي التي تقوم من خلاله عرض منتجاتها فيه.

استيراد المنتجات الصناعية من خلال وسيط  أو شركة استيراد مواد صناعية ومنتجات من تركيا.

كيف ابدأ مشروع صغير في تركيا

تأسيس شركة في تركيا يحتاج إلى معرفة الخطوات و التفاصيل التي تحتاجها لبدأ مشروع كبير أو صغير في تركيا،

فإذا كنت تفكر في فتح شركة صغيرة لمشروع التجاري في تركيا فيجب معرفة الأوراق المطلوبة من أجل تأسيس شركة في تركيا  والأهم إذا كان مستثمر أجنبي عليه تحضير تلك الأوراق:

تجهيز جواز سفر ساري المفعول ومترجم إلى اللغة التركية ويجب أن يكون مصدق عليه عند مكتب النوتر.

تجهيز الرقم الضريبي للمشروع أو الشركة ويتم استخراجها خلال يوم واحد من دائرة الضرائب التركية.

أخذ موافقة أمنية للسماح بتأسيس الشركة وتحضيرها من ضمن الورق.

تجهيز واحضار ثلاث صور شخصية لصاحب الشركة الموجود أسم على أوراق تجهيز الشركة.

أما عن  الخطوات اللازمة  تأسيس شركة في تركيا والتي وضعتها الحكومة التركية لـ دعم المشاريع الصغيرة في تركيا والمشاريع الكبيرة فهي كالتالي:

  1. يجب تحديد مقر الشركة ورأس المال وهي من أهم الخطوات التي يجب أتباعها وتنفيذها جيدا فمن خلال تلك الخطوة يمكن للمستثمر من خلالها الحصول على إذن عمل في تركيا بسهولة فهي شرط أساسي لإنشاء شركة في تركيا و من خلالها يتم إقامة العمل لأصحاب الشركة والعاملين فيها، ومن خلال تلك الخطوة يمكن انضمام الشركة إلى المنظمات والتجمعات التجارية التركية ودخولها المجال التجاري بسهولة، تسهل تلك الخطوة من  الاستثمار في المشاريع الالكترونية وإمكانية عمل عقود كبيرة وتسهيل استيراد البضائع إلى تركيا أو تصديرها من خلال موقع الشركة
  • يجب تجهيز عقد تأسيس الشركة في تركيا.
  • يجب استخراج الرقم الضريبي للشركة
  • يجب فتح الحساب البنكي الخاص بالشركة
  • يجب اعتماد توقيع عقد التأسيس للشركة.
دراسة جدوى مشاريع في تركيا
دراسة جدوى مشاريع في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية للبيع في تركيا .. أفضل مكتبين بتكلفة مميزة

تكلفة فتح سجل تجاري في تركيا

أي مشروع في أي دولة ما يحتاج إلى استخراج سجل تجاري، وبما أن تركيا من الدول المشجعة لاستثمار واتاحة الفرصة لظهور  افكار مشاريع تجارية في تركيا للأجانب، فيجب علينا أن نتعرف على شروط استخراج رخصة شركة تجارية في تركيا للأجانب المستثمرين على الأراضي التركية ، فيجب أولا عن استخراج رخصة شركة ما أن يتم تقديم عقد تمليك لعقار الشركة في تركيا  حيث أن يتيح القانون التركي لبعض الجنسيات  في تملك العقارات  التجارية والسكنية، وكذلك   يتيح القانون  التركي عند تأسيس الشركات عدم وجود شريك حامل للجنسية التركية.

أما عن باقي الإجراءات فلقد ذكرناها في أول فقرة في التقرير، ولكن في تلك الفقرة سوف نتحدث عن بعض المشاريع و الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط، فتتواجد العديد من المشاريع البسيطة برأس مال قليل يقدر بها العديد من الشباب التركي والأجانب حتى اللاجئين السورين من إقامتها في تركيا من خلال رأس مالي قليل، ومن تلك المشاريع الاستثمارية البسيطة الناجحة في تركيا هي:

منها  فتح صالون نسائي من خلال مبلغ مالي بسيط ودون الحاجة إلى وجود شروط تأسيس شركة في تركيا.

وفتح مشروع أكاديمية الإتيكيت للأطفال.

 ومشروع إصلاح سيارات الحوادث وإعادة بيعها في تركيا.

و مشروع بيع وشراء تي شيرت سادة.

وفتح عربية مشروبات سخنة وباردة.

عمل عربية تسويق أكل منزلي بسيط.

وغيرها من   مشاريع تجارية في تركيا المربحة التي لا تحتاج إلى جهد كبير ولا رأس مالي كبير.

وفي نهاية التقرير نجد أن تركيا من أكبر الدول في العالم التي نجذب المستثمرين في مجال مشاريع عمل في تركيا عموما مهما كان هذا الاستثمار كبير أو صغير أو يحتاج إلى رأس مال كبير أو قليلا ولكن على العموم كل الاستثمارات والمشاريع تحقق نجاح باهر من خلال عمل دراسة جدوى شاملة لكل محاور المشروع.

افضل مشروع في تركيا
افضل مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية ناجحة في تركيا .. خدمات مميزة من 3 جهات

المصدر: أفضل  

عن أفضل

شاهد أيضاً

مشروع تربية الارانب في تركيا

مشروع تربية الارانب في تركيا .. اضمن الربح في تجارتك مع 5 مكاتب

مشروع زيت الزيتون في تركيا

من الخبراء: دليلك لأفضل مشروع زيت الزيتون في تركيا

مشروع مطعم في تركيا .. خريطة جهات تخدمك باحترافية

مشاريع سكنية في تركيا 

مشاريع سكنية في تركيا .. 3 شركات تقدم لك خيارات رائعة

مشاريع شقق في تركيا 

مشاريع شقق في تركيا .. 4 جهات توفرها لك في أفضل المواقع

شقق للبيع في اسطنبول رخيصة 2020

مشاريع سكنية في اسطنبول .. دليلك الكامل لخبراء بيع وشراء العقارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *