بدء مشروع في تركيا

بدء مشروع في تركيا .. 3  شركات توفر لك فرص متعددة لبدء أعمالك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

بدء مشروع في تركيا 

 

هل ترغب في بدء مشروع في تركيا ؟..تعد تركيا أرضًا خصبة للاستثمارات وهي جاذبة للعديد من الاستثمارات الأجنبية والعالمية المقدرة بملايين الدولارات، لذا إذا كنت تفكر في عمل مشروع في تركيا ففي منصة “أفضل” نقدم لكم أفكارًا رائعة للمشاريع التي يمكنك إنشاءها في تركيا وأهم الشركات التي تساعدك في عمل دراسة جدوى للمشروع.

فتح مشروع في تركيا

إذا كنت ترغب في فتح مشروع في دولة صناعية ضخمة مثل تركيا فعليك حتمًا ألا تنسى عمل دراسة جدوى مشروع في تركيا قبل البدء في المشروع، وأهم المكاتب التي يمكنها أن تساعدك في هذا الشأن المكاتب التالية:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال

https://theconsultant1.com

  • مؤسسة سنابل الإبداع

http://www.feasibility-studies.net/

  • مكتب أوكي تمام.

هنا نقدم لك أفكارًا مميزة لمشاريع يمكنك البدء فيها في تركيا:

  • بدء عمل تجاري في معالجة المعادن الثمينة

يقود التعدين في تركيا العديد من شركات التعدين والاستكشاف الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل على إخراج المعادن الثمينة من الأرض لاستخدامها من قبل الحكومة ومواطنيها، إذا لم يكن لديك رأس المال للمشاركة في التعدين على نطاق واسع، يمكنك البدء في معالجة المعادن الثمينة التي تم استخراجها من الأر والدخول في مجال الاستيراد من تركيا .

اعلم أنه لا يمكن استخدام المعادن الثمينة حتى تتم معالجتها لإبراز جمالها وقيمتها الاقتصادية، إذا كنت ترغب في إدارة هذا العمل، فعليك العمل مع وكالات التعدين حتى يتمكنوا من منحك عقود معالجة المعادن.

  • افتح معرض فني

تتمتع تركيا بمشهد فني مثير للغاية يضم أكثر من 300000 مشاهد سنويًا، تستضيف البلاد العديد من العروض الفنية الممتعة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم مثال على ذلك هو بينالي اسطنبول الآن في نسخته الرابعة عشرة.

وهي مصنفة من بين أفضل عروض الفن المعاصر في العالم، هذا يدل على أن تركيا وجهة فنية معروفة، إذا كنت فنانًا فيمكنك فتح معرض فني خاص بك حيث تخزن فيه قطعك بالإضافة إلى أعمال الفنانين الآخرين وعليك معرفة شروط فتح محل في تركيا.

  • كن مزارع حبوب

تركيا هي عاشر أكبر منتج للحبوب في العالم، بالنسبة لأي شخص يرغب في بدء عمل تجاري كمزارع فإن إحدى الشركات التي يمكنك البدء فيها هي أن تصبح مزارع حبوب، حققت تركيا نجاحًا كبيرًا في زراعة وتصدير الحبوب، ويمكنك الاستفادة من هذه الصناعة لإنشاء مشروع تجاري لنفسك، إذا لم تكن قادرًا على إنشاء مزرعة حبوب يمكنك البدء في معالجة الحبوب للمزارعين.

  • بدء خدمة مساعدة الحجاج

من مشاريع الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط ، قد يكون عدد سكان تركيا 99٪ من المسلمين لكن الأرض تجتذب عشرات الآلاف من الحجاج المسيحيين كل عام، يعيش البطريرك المسكوني الزعيم الروحي لأرثوذكسي العالم البالغ عددهم 300 مليون نسمة في اسطنبول إحدى بقايا الإمبراطورية البيزنطية.

الكهف الذي حفره الرسول بطرس في أنطاكية كان أول بيت عبادة مسيحي، في حين يقال إن الكنيسة البطريركية التي تعود إلى القرن الأول كانت تقع تحت الأرض في منطقة فنديكلي غير المرغوبة في اسطنبول اليوم، اسطنبول هي أيضا موطن لكاتدرائية آيا صوفيا التي يبلغ عمرها 1500 عام وهي الآن متحف.

وتأسست الكنيسة الأرمنية الرسولية منذ 1700 عام في ما يعرف اليوم بمدينة قيصري، مع كل مواقع الحج هذه تستقطب تركيا أعدادًا ضخمة من الحجاج سنويًا، يمكنك بدء خدمة مساعدة الحجاج حيث يمكنك مساعدة هؤلاء الحجاج في الحصول على إقامة مريحة في البلاد.

ربما تفيد القراءة … مشروع توزيع طرح .. أبدأ استثماراتك بنجاح مع هذه الشركات

مشروع ب 10 الاف دولار في تركيا

يمكنك بمبلغ 10 آلاف دولار أن تفتح العديد من المشاريع مثل:

  • افتح استوديو أفلام

تركيا هي واحدة من الدول القليلة التي تشغل فيها الأفلام المحلية شباك التذاكر أكثر من عروض هوليوود، وتعد أفلامها ومسلسلاتها التلفزيونية من أهم صادرات القوة الناعمة في الشرق الأوسط؛ لهذا السبب يعد بدء استوديو أفلام عملاً مجديًا ومربحًا يمكن للمرء أن يبدأ في البلد، إذا لم تكن قادرًا على بدء استوديو كامل، يمكنك أن تصبح مخرج فيلم، أي إذا كانت لديك المهارات المطلوبة.

  • كن مدرب تزلج

افضل مشروع في تركيا، تركيا محاطة بالبحر من ثلاث جهات، البحر الأبيض المتوسط ​​في الجنوب وبحر إيجة في الغرب والبحر الأسود في الشمال، يشمل بحر مرمرة في الشمال الغربي مضيق اسطنبول والدردنيل وهو المياه الإقليمية لتركيا، هذا يدل على أن التزلج هو عمل تجاري كبير في البلاد، استفد من ذلك يمكنك أن تصبح مدرب تزلج حيث تعلم الناس كيفية التزلج.

  • ابدأ مشروع فندق

تحتاج كل دولة بها وجهات سياحية إلى فنادق وفنادق جيدة في هذا الشأن، يحتاج الناس دائمًا إلى مكان يقيمون فيه عندما يكونون بعيدين عن منازلهم، ويعد بناء الفنادق إحدى الطرق لجذب السياح، قد تساعدك إضافة وجبة الإفطار إلى عروضك في الحصول على رعاية متكررة؛ لأنه من المعروف أن الأشخاص يفضلون الفنادق التي تقدم وجبات على تلك التي لا تقدم وجبات.

هذا العمل مكثف للغاية لرأس المال لذلك عليك الاستعداد له، يمكنك أيضًا تخطي متاعب بناء فندق كبير والبدء في إقامة مبيت وإفطار صغير يمكن إدارته مع عائلتك بدء مشروع في تركيا .

  • بدء خدمة الزفاف

من مشاريع صغيرة، الاتجاه الشائع للأزواج المغامرين هو حفلات الزفاف، أو الزواج في مكان بعيد، يمكن أن تفتخر تركيا بموقعين خلابين يمكن للأزواج المغرمين بالزواج فيها، إذا كنت تقيم في أماكن مثل الجزر ذات البحيرات النقية والمناظر الخلابة، فقد تكون خدمة الزفاف في الوجهة عملًا ذكيًا بالنسبة لك للبدء.

يمكنك تقديم التخطيط لحفل الزفاف، أو مساعدة الأزواج الذين يقررون الزواج فورًا خلال إجازتهم في الحصول على الأوراق اللازمة التي يحتاجون إليها، بما في ذلك المسؤول والموقع والمصورين وما إلى ذلك.

  • ابدأ مشروع إعادة التدوير

من الأعمال الأخرى التي يمكنك تأسيسها والربح منها في تركيا هي أعمال إعادة التدوير، تشارك منشأة إعادة التدوير في إعادة تدوير البلاستيك والورق والزجاج من مواقع النفايات.

بمجرد فصل هذه المواد وفرزها، يمضي المشغلون في صقلها إلى منتجات قابلة للاستخدام ثم بيعها لتجار الجملة وكذلك المصنعين، يمكنك تشغيل مصنع صغير لإعادة التدوير في تركيا حيث يمكنك إعادة تدوير الورق أو البلاستيك أو المعادن أو ما شابه.

إعادة التدوير عمل تجاري كبير والجزء المثير للاهتمام هو أنه يمكنك البدء برأس مال صغير أولي لـ بدء مشروع في تركيا .

  • ابدأ خدمة تأجير السيارات

أفضل فرص الاستثمار تركيا، بعض الناس مستقلون جدًا ويريدون دائمًا قيادة أنفسهم بغض النظر عن القارة التي يتواجدون فيها في أي وقت معين، قد يرغب هؤلاء الأشخاص دائمًا في استئجار سيارات عند وصولهم إلى أماكن جديدة لاستكشاف المشهد بالطريقة التي يريدونها.

يمكنك بدء خدمة تأجير السيارات لتلبية احتياجات الزوار الذين يفضلون ركوب أنفسهم، يمكنك توفير سيارات رخيصة الثمن وغالية الثمن في خدمة التأجير الخاصة بك، كما يمكنك استئجار الدراجات النارية والدراجات لتلبية احتياجات كل جيب.

احسن مشروع في تركيا
احسن مشروع في تركيا

أريد فكرة مشروع صغير ابدا به حياتي

يمكنك من خلال أفكار المشاريع التالية أن تبني مشروعك الخاص:

  • ابدأ مشروعًا حرفيًا

الحرفة هي نشاط ينطوي على مهارة في صنع الأشياء باليد، إذا كانت لديك أي مهارات فنية أو هوايات ماكرة، فقد يكون لديك واحدة من اللبنات الأساسية لنشاط تجاري ناجح، خاصة إذا كنت تقيم في موقع سياحي في تركيا لأن الزوار دائمًا ما يقدرون الحرف اليدوية الأصلية.

إذا كنت قد جمعت عددًا كبيرًا من الحرف اليدوية، فيمكنك إنشاء متجر صغير في المدينة حيث يمكنك بيع الحرف اليدوية الخاصة بك، يمكنك أيضًا التواصل مع الحرفيين الآخرين وعرض تسويق منتجاتهم أيضًا.

  • افتح مشروع كافيه في تركيا ومحل آيس كريم وعصائر

يحب الجميع الحلوى ومع كون تركيا بلدًا دافئًا بسبب مناخها فإن الطقس مناسب دائمًا للآيس كريم، عند بدء متجر الآيس كريم يلزم وجود خطة عمل أو خطة مشروع مناسبة، يأتي الآيس كريم بصفات مختلفة لذا عليك أن تقرر أيها تريد بيعه حدد مساحة المتجر والمنتجات وخطة التسويق.

يمكنك بدء أعمال متجر الآيس كريم بطريقتين، الأول هو من خلال شراء امتياز لعلامة تجارية راسخة أو عن طريق امتلاك متجرك الخاص، إذا كنت تبدأ العمل بدون خبرة، فإن شراء حق امتياز سيكون القرار الأكثر حكمة، احسب التكلفة العامة الثابتة الشهرية وقم بعمل تخطيط مالي باستخدام حسابات عائد الاستثمار بدء مشروع في تركيا .

سيزداد البيع حسب الموقع الذي تختاره والجمهور المستهدف الذي تختاره، تأكد من أن موقعك سيكون مكانًا مزدحمًا مثل الملاعب ومراكز التسوق والمكاتب والأسواق وما إلى ذلك، تحتاج أيضًا إلى توظيف أشخاص ذوي خبرة ممن عملوا إما مع شركة آيس كريم أو يعرفون شيئًا أو اثنين عن العمل.

  • افتح خدمة سبا

المنتجع الصحي هو عمل يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات بغرض تحسين الصحة والجمال والاسترخاء من خلال علاجات العناية الشخصية، تقدم المنتجعات الصحية مجموعة متنوعة من الخدمات مثل عمليات تجميل الأظافر والباديكير والعناية بالشعر ولفائف الأعشاب البحرية والعلاج العطري وعلاجات الوجه وإزالة الشعر بالشمع والوخز بالإبر وتدليك الوجه وكامل الجسم.

هذه الخدمات ضرورية تقريبًا لأن الناس بحاجة إلى الاسترخاء وتدليل أنفسهم بعد العمل الجاد خلال الأسبوع، إذا كانت لديك المهارات يمكنك إنشاء خدمة سبا في منطقتك واستهداف السياح للحصول على دخل أفضل.

  • افتح شركة تنظيف

إذا كنت مرتاحًا تمامًا لاستخدام الممسحة والخرقة، فيمكنك بدء خدمة التنظيف في تركيا، يمكنك بسهولة بدء أعمال التنظيف الخاصة بك، أو إذا كنت قد وفرت ما يكفي من المال، يمكنك شراء امتياز التنظيف، يمكنك التركيز على أعمال البيع بالتجزئة والحفاظ على عملائك في كتلة واحدة أو مجموعتين، إذا كنت تقدم خدمات رائعة، فسيكون ذلك بمثابة وسيلة إعلانية لك لأن عملائك سيأتون شفهيًا ومن شروط الاستثمار في تركيا عمل دراسة جدوى قوية للمشروع.

  • الأعمال البيطرية

الطب البيطري هو فرع من فروع الطب الذي يتعامل مع الوقاية والتشخيص والعلاج من الأمراض والاضطرابات والإصابة في الحيوانات، نطاق الطب البيطري واسع ويغطي جميع أنواع الحيوانات، المستأنسة والبرية، ويهتم بمجموعة واسعة من الحالات التي يمكن أن تؤثر على الأنواع المختلفة، في تركيا يعتني الناس بحيواناتهم الأليفة بشكل جيد، وعلى هذا النحو لن يواجه الطبيب البيطري مشكلة في الحفاظ على عمله أو عملها.

  • عمل تأجير بيوت عطلة

عليك عمل دراسة جدوى متنوعة لهذا المشروع، هناك الكثير من المعالم السياحية والأماكن ذات الأهمية في تركيا، مما يجعلها وجهة سياحية جميلة، من أجل الاستفادة مما تقدمه الدولة، يمكنك البدء في تأجير منازل لقضاء العطلات للسياح والزوار؛ نظرًا لأن الإجازات تصل إلى ذروتها في الصيف، فقد يكون عملك على الأرجح عملاً موسميًا، لكن الأرباح التي ستجنيها خلال الموسم قد تنقلك على الأرجح إلى التالي إذا كنت تعمل بجد بما فيه الكفاية.

ربما تفيد القراءة …مشروع استيراد ملابس اطفال من تركيا .. مشروعك ناجح مع هذه الجهات

مشاريع في تركيا اسطنبول

يمكنك استغلال مهاراتك المختلفة لعمل مشروع مربح في تركيا:

  • كن مترجمًا أو مترجمًا فوريًا

تركيا هي نقطة جذب كبيرة للسياح. كل عام، يزور عدد كبير من السياح البلاد، بالنسبة لهم، من الصعب فهم اللغات المحلية للبلد، علاوة على ذلك يفضل السكان المحليون أيضًا التحدث بلغتهم الخاصة.

لذلك إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية والتركية وبعض اللغات المحلية الأخرى يمكنك بدء عملك التجاري بجعل التواصل بين السياح والسكان المحليين أكثر فعالية، يمكنك إعداد أسعارك بالساعة ثم كسبها وفقًا لذلك، يمكن أن يثبت هذا أنه عمل ناجح بالنسبة لك فهيا لـ بدء مشروع في تركيا .

  • بدء الزراعة التجارية للبيت الزجاجي

تركيا بلد يميل إلى الزراعة، وأحد الأعمال التي يمكنك البدء بها في هذا الصدد هو مزرعة الدفيئة التجارية، تتيح زراعة الدفيئة مجالًا لمزيد من التحكم في البيئة المتنامية لمختلف المحاصيل، اعتمادًا على التقنية والمواصفات لتصميم الدفيئة، تشمل بعض العوامل المهمة التي يمكن التحكم فيها درجة الحرارة ومستويات الضوء والظل والري واستخدام الأسمدة والرطوبة الجوية وآخرون.

تستخدم البيوت المحمية للتغلب على أوجه القصور في الصفات المتزايدة لقطعة من الأرض، مثل موسم نمو قصير أو مستويات الإضاءة السيئة وهي مصممة أيضًا لتحسين إنتاج الغذاء في البيئات الهامشية مثل الصحاري.

  • مشروع مطعم بتركيا

في أي منطقة يعيش فيها الناس هناك عمل أساسي واحد للبدء وهو مطعم؛ هذا لأنه بغض النظر عن طبيعة الاقتصاد يجب أن يأكل الناس بالتأكيد، هذا عمل مربح للغاية في تركيا لكنه في نفس الوقت عمل تنافسي.

من أجل ذلك عليك تقديم أفضل جودة وطعام لذيذ. يجب أن يكون عمالك مدربين جيدًا أيضًا، في البداية يمكنك بدء عملك التجاري على نطاق صغير ثم يمكنك توسيعه إذا بدأت في تحقيق بعض الأرباح الجيدة، إنها واحدة من فرص العمل المدهشة في تركيا إذا بدأت بالتخطيط المناسب.

  • تأجير العقارات وبيع اراضي تجارية للبيع في اسطنبول:

كان هناك ازدهار عقاري كبير في تركيا وتحسن سوق العقارات بشكل ملحوظ، السيناريو الآن مختلف تمامًا عما كان عليه قبل بضع سنوات، وبالتالي فإن إيجارات العقارات هي فكرة ممتازة لأصحاب المشاريع الناشئة أو الأشخاص الراغبين في كسب بعض المال الإضافي.

يمكنك تأجير العقارات لمختلف الفئات السكانية ولأغراض مختلفة، النقطة الأساسية هنا هي تقديم شيء فريد للأشخاص والتأكد من أن الخدمة التي تقدمها جيدة بما يكفي لجلب المزيد من العملاء لك في المستقبل.

  • مبيعات سوق المستعمل

من شأن سوق السلع المستعملة أن يوفر لك إمكانيات كبيرة إذا لم تنظر إليه بازدراء يمكنك تخزين مجموعة كبيرة من العناصر الوظيفية التي يحتاجها الأشخاص بشكل منتظم، يحب الناس قضاء عطلات نهاية الأسبوع في البحث عن طاولات مليئة بالعناصر غير المرغوب فيها لأشخاص آخرين.

إذا كنت ترغب في الاستمرار في جذب الناس إلى جناحك، فأنت بحاجة إلى تغيير تصميمك كثيرًا وطرح أشياء جديدة للبيع كثيرًا، لا تحتاج حتى إلى امتلاك الكثير من الأشياء الجديدة لجعل الأشياء تبدو جديدة، عليك فقط معروفة شروط فتح محل في تركيا.

قد يؤدي مجرد نقل عنصر من طاولة إلى أعلى رف كتب إلى ملاحظة ذلك على الرغم من أن العنصر كان في مخزونك منذ أن بدأت في إجراء المبيعات لأول مرة.

فتح مشروع في تركيا
فتح مشروع في تركيا

ربما تفيد القراءة …دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية … أفضل تكلفة من هذه الجهات

احسن مشروع في تركيا

لا يمكن أن نقدم لك فكرة مشروع واحدة لتكون أحسن مشروع وإنما هناك الكثير من المجالات التي يمكنك الاستفادة منها لبدء مشروع مربح في تركيا.

  • كن حارسًا شخصيًا/ مساعدًا

يوفر الكونسيرج خدمات مساعدة للأشخاص، هذا العمل مخصص لشخص يتمتع بكفاءة عالية ولديه القدرة على تحقيق الأشياء، يتوقع الأشخاص الذين يقومون بتوظيفك إنجاز الأشياء عندما يريدون ذلك ويجب أن تكون قادرًا على تحقيق ليس فقط ما يريدون، ولكن بلمسة شخصية وابتسامة على وجهك.

العملاء الأكثر ترجيحًا لخدمة الكونسيرج هم كبار المديرين التنفيذيين الذين يجدون أنفسهم في المكتب بحلول الساعة 7 صباحًا ويقضون معظم الليالي حتى الساعة 9 مساءً، مما يترك لهم القليل من الوقت لرعاية شؤونهم اليومية ولا يوجد شروط فتح مشروع في تركيا لهذا النوع من المشاريع.

  • بدء عمل الاستعانة بمصادر خارجية

تُعرف ممارسة القيام بوظائف معينة يتم القيام بها خارج الشركة بدلاً من وجود قسم داخلي أو موظف يتعامل معها، باسم الاستعانة بمصادر خارجية، يمكن الاستعانة بمصادر خارجية لمهام الوظيفة إما لشركة أو فرد.

أصبحت الاستعانة بمصادر خارجية اتجاها رئيسيا في مجال الموارد البشرية على مدى العقد الماضي  لذلك يمكنك أن تتوقف عن ساحة عملك هنا، يمكنك العثور على مجالات عمل محددة يمكنك التعامل معها والبدء في البحث عن وظائف حول تلك المجالات، مرة أخرى، يمكنك توظيف متعاقدين مستقلين آخرين في مجموعتك حتى تتمكن من تقديم المزيد من الوظائف للعملاء.

  • بيع المظلات والمعاطف

يختلف المناخ في تركيا حسب المنطقة، بشكل عام مناخ البلاد معتدل، ومن المعروف أن منطقة البحر الأسود ممطرة بدرجة كبيرة، إذا كنت تعيش حول هذه المنطقة، فإن أحد الأعمال التي يمكنك البدء بها هو بيع معاطف المطر والمظلات.

يمكنك بدء عملك التجاري من واجهة المتجر وحتى عبر الإنترنت، ولكن اعلم أنك ستجني المزيد من المال من واجهة المتجر لأن معاطف المطر والمظلات هي في الغالب عمليات شراء دافعة، يمكنك أيضًا إصلاح المظلات لزيادة دخلك.

صناعة شاحنات الطعام تنمو بمعدل ينذر بالخطر، بالنسبة لأولئك الذين لديهم أحلام كبيرة في الطهي ولكنهم يتحملون المخاطر الصغيرة، فإن شاحنات الطعام هي بديل رابح للمطاعم، إن بدء تشغيل شاحنات الطعام وتشغيلها أقل تكلفة بكثير، كما أن معدل فشل شاحنات الطعام أقل بكثير من المطاعم التقليدية، يمكنك التخصص في مطابخ الدول الأخرى ومعرفة كيف يحبها الناس.

  • بيع المنتجات الخالية من الغلوتين

يمكنك أن تستخدم أقل مبلغ للاستثمار في تركيا في هذا المشروع، تستفيد المنتجات الخالية من الغلوتين من قاعدة عملاء مضمنة لأولئك الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية، لكن الكثير من الناس تبنوا هذا الاتجاه الغذائي؛ لهذا السبب من المقدر أن تتجاوز مبيعات المنتجات الخالية من الغلوتين 2.34 مليار دولار، يمكنك الاستفادة من هذه الصناعة المتوسعة وبدء نشاط تجاري يبيع منتجات خالية من الغلوتين، يمكنك أيضًا تقديم دورات عبر الإنترنت حول اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين وإعداد الطعام والشهادات أيضًا.

في هذا المقال قدمنا لكم أفكارًا مميزة لبدء مشروع في تركيا وأيضًا قدمنا لكم أهم مكاتب يمكنها أن تكون ذات عون في مشوارك التجاري.

ربما تفيد القراءة …مشروع استيراد فساتين زفاف .. 3 مكاتب تساعدك في التخطيط

 

 

 

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى