فتح مشروع في تركيا

فتح مشروع في تركيا .. استثماراتك مضمونة مع أفضل 3 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فتح مشروع في تركيا 

هل تبحث عن أفضل الجهات التي تساعدك في فتح مشروع في تركيا ؟ في منصة “أفضل”  نقدم لك أفضل المكاتب والجهات التي ستساعدك في مشروعك وأفضل أفكار المشاريع في مختلف المجالات.

تكلفة فتح مشروع في تركيا

قبل أن نتحدث عن تكاليف إنشاء شركة أو مشروع في تركيا نقترح عليك أن تتعامل مع مكاتب دراسات الجدوى التالية لتقوم بمشروعك.

  • مكتب مستشار تطوير الأعمال

https://theconsultant1.com

  • مؤسسة سنابل الإبداع

http://www.feasibility-studies.net/

  • مجموعة المكتب العالمي.

قبل تأسيس شركة في تركيا، عليك في البداية تحديد نوع الشركة التي ستؤسسها.

هناك شركتان أساسيتان مناسبتان للأجانب، الأول هو شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) والآخر هو شركة C-Corp

يمكنك إنشاء شركة في تركيا بمساهم واحد فقط، تتراوح الرسوم القانونية لتأسيس شركة في تركيا بين 700 و 800 دولار أمريكي,

ما هي تكلفة تأسيس شركة في تركيا عام 2020؟

  • توكيل نيابة عن مساهمي الشركة لدى Sworn Translator- 516،01 ₺
  • حصة هيئة المنافسة 80،00 ₺
  • عملية السجل التجاري 1345
  • ترجمة جواز سفر كاتب العدل 125،98 ₺
  • نسخة ترجمة جواز سفر كاتب العدل 77،58 ₺
  • كاتب عدل للتوقيع والتوكيل نيابة عن الشركة مع مترجم محلف 844 ليرة تركية و 1250 ₺
  • تطبيق مكتب الضرائب والتأمينات الاجتماعية
  • فتح حساب مصرفي للشركة (أنا أفضل زراعات أو البركة أو كويتي ترك؛ لأن فتح الحساب أسهل بكثير لأن البنوك الأخرى تطلب أحيانًا أوراق إقامة المساهمين
  • المبلغ الإجمالي حوالي 6000 ين ياباني (أرقام أبريل 2020) باستثناء رسوم خدمة المهنيين.

كيف تبدأ ؟

شروط الاستثمار في تركيا يجب أن تحدد:

  • اسم الشركة
  • المساهمين
  • عنوان الشركة
  • مبلغ رأس المال
  • اتفاقية رئيسية (يمكنك العثور أدناه على نموذج اتفاقية رئيسية لشركات المقاولات)
  • مجال النشاط

ملخص الاتفاقية الرئيسية:

الأهداف مثال: (شركة إنشاءات)

  • إنجاز المشاريع الإنشائية لجميع أنواع المساكن وأماكن العمل من خلال توقيع عقد مع أصحاب الأراضي.
  • إنشاء جميع أنواع أعمال المقاولات الإنشائية بما في ذلك السكن، والمصنع، والإسكان الجماعي، ومقاولات البناء والعمل، والإسكان الجماعي الخشبي والخرساني المسلح، والمنزل الخاص، والخرسانة، والأسفلت
  • بناء جميع أنواع الحفر والكهرباء والمياه وتركيب الغاز الطبيعي وخطوط نقل الطاقة لتجنب مخاطر الاستثمار في تركيا.
  • القيام بجميع أنواع البناء والديكور والإصلاح والإصلاح والتعديل والتركيب والكهرباء وما في حكمها للمشاركة في المناقصات والمزادات والطرح أيضا استيراد وتصدير وتجارة جميع أنواع مواد وآلات البناء.
  • تصميم المساكن الفردية أو الجماعية والمخازن والبازارات والنزل التجارية والمستودعات والفنادق وقرى العطلات والمرافق السياحية وفقاً لخطة التنمية والتشريعات وبيع وتأجير وتشغيل وتبادل وشراء وتأجير وتشغيل المرافق المركبة في الدوائر والأقسام
  • استثمار الشقق في تركيا وشراء أو بيع الأراضي، لإنشاء أو إنشاء المباني والطرود، وتأجير الأرض من مؤسسات ومؤسسات القطاع العام أو الخاص
  • إبرام العقود وإبرام العقود مع الأشخاص الاعتبارية والعامة العامة والخاصة لغرض البناء
  • بناء وتشييد مبانٍ خاصة مسبقة الصنع، مسبقة الصنع، من الصلب والهجين، لإنشاء مرافق عند الضرورة للإنتاج المحلي لهذه المنازل في سلسلة
  • إقامة شراكات مع شركات أجنبية للقيام باستثمارات مشتركة في تركيا وخارجها لتقديم خدمات استشارية ونقل التكنولوجيا في هذا الشأن.
  • التحقيق في العقارات للاستفادة من قوانين التملك للأجانب واتباع الإجراءات في المؤسسات والهيئات العامة اللازمة نتيجة شرائها.
  • تحديد العقارات المناسبة للاستثمار عن طريق إجراء البحوث الميدانية وتجهيزها والتوسط فيها للبيع.
  • لإجراء تحليل المشروع ودراسات الجدوى، لإجراء مسح المنطقة والموقع، لتحديد أعلى وأفضل تحليل لقيمة الاستخدام، لتحديد وتطوير استراتيجيات الاستثمار
  • توقيع اتفاقيات ائتمانية مع كيانات قانونية حقيقية محلية أو أجنبية، واقتراض الاعتمادات، وتأجير الأموال.

    ربما تفيد القراءة … مشروع توزيع طرح .. أبدأ استثماراتك بنجاح مع هذه الشركات

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا

لسنوات عديدة جذبت تركيا الاستثمار الأجنبي نظرًا لموقعها التجاري الفريد بين آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، تم الاعتراف بتركيا عالميًا كدولة ذات أهمية كبيرة، حيث تفتح العديد من الشركات العامة والدولية مكاتب في وحول المدن الرئيسية في تركيا، الغالبية العظمى من هذه الشركات الكبرى تتخذ من أنقرة مقراً لها.

لماذا تؤسس شركة في تركيا؟

يعني التشريع الأخير لتشجيع الاستثمار الأجنبي أنه من الأسهل من أي وقت مضى إنشاء شركة في تركيا، من السهل معرفة سبب جاذبية تركيا كوجهة للشركات الجديدة: نصف سكانها البالغ عددهم 80 مليونًا تقل أعمارهم عن 30 عامًا، وهم متعلمون بشكل متزايد ولديهم القدرة على سداد ديونهم، ولديهم نقود لإنفاقها.

تحسنت البنية التحتية المصرفية والاتصالات بشكل كبير، وتعززت الروابط التجارية مع أوروبا والشرق الأوسط بشكل كبير.

ربما تفيد القراءة …مشروع استيراد ملابس اطفال من تركيا .. مشروعك ناجح مع هذه الجهات

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا:

  • حق الشركات الأجنبية في الحصول على وضع “الشركة التركية”، مما يمنح أصحاب الأعمال الجدد نفس الحقوق والالتزامات التي تتمتع بها الشركات التركية الحالية.
  • ضمان حقوق الاستثمار القائمة.
  • التوافق مع المعايير الدولية.
  • تغيير تعريف المستثمر الأجنبي ليشمل الشركات المسجلة خارج الدولة والمواطنين غير الأتراك والمواطنين الأتراك المقيمين خارج البلاد.
  • أصبحت واردات بعض الآلات والمعدات معفاة الآن من الرسوم الجمركية والضرائب وضريبة القيمة المضافة.
  • إعفاءات معينة من ضريبة الدخل واشتراكات التأمين الاجتماعي.
  • دعم الطاقة.
  • الحوافز المتاحة في مناطق التجارة الحرة التركية، بما في ذلك الإعفاءات من عدد من الضرائب والرسوم الجمركية.
  • حماية أفضل للمستثمرين الأجانب.

اعتبارًا من عام 2018، أصبح من الممكن لأصحاب الأعمال الحصول على الجنسية في تركيا.

إذن، كيفية بدء مشروع في تركيا؟

إذا كنت تفكر في إنشاء أي عمل تجاري في تركيا، فهناك عدد من الخيارات المتاحة أولاً، ستحتاج إلى طلب بعض النصائح القانونية القوية وإجراء بحثك مع السلطات المختصة.

الشركات الجماعية والشركات المساهمة والشركات الخاصة (الأعمال التي يتم تأسيسها للعمل تحت اسم تجاري) ومكاتب الاتصال وإنشاء فرع لشركة أجنبية قائمة كلها خيارات يمكن للأجانب النظر فيها.

هل يمكن للأجانب فتح شركة خاصة محدودة في تركيا؟

نعم الشركة الخاصة المحدودة هي أكثر أشكال الأعمال شيوعًا للأجانب ويمكن تأسيسها من قبل شخصين أو أكثر من غير الأتراك، مطلوب مساهم واحد على الأقل لتكوين هذا النوع من الشركات، بحد أدنى لرأس مال 10،000 ليرة تركية ويكون مودع في أفضل بنك في تركيا لفتح حساب.

أين يمكنني طلب المشورة بشأن تأسيس شركة في تركيا؟

أول منفذ للكثيرين هو محاميهم. تأكد من توظيف خدمات مستشار قانوني جيد يعرف قوانين الشركات في تركيا وساعد المغتربين في السابق على إنشاء أعمال تجارية ناجحة.

هل يجب علي استخدام وكيل تأسيس شركة؟

على غرار المملكة المتحدة، هناك عدد متزايد من وكلاء تأسيس الشركات لخدمات الإعلان في الصحافة المحلية والمتواجدين في معظم البلدات والمدن، يختار العديد من المغتربين السير في هذا الطريق؛ لأنه يمكن أن يوفر الوقت والمتاعب إذا وجدت وكيلًا جيدًا.

إذا كنت تفكر في استخدام واحدة، فابحث عنها أولاً واكتشف شركات المغتربين الأخرى التي ساعدوا في إنشائها، كما هو الحال مع كل شيء، فإن بعض هذه الشركات أفضل بكثير من غيرها.

ما نوع العمل الذي يمكن للأجنبي أن يقيمه في تركيا؟

يميل معظم المغتربين إلى إنشاء شركات مرتبطة بطريقة ما بالسياحة أو تلبية احتياجات الأجانب الآخرين، يبدو أن المطاعم والفنادق وشركات الإجازة والوكالات العقارية والمتاجر وشركات الصيانة هي القاعدة ويسهل على الأجانب تنظيمها وتشغيلها بشكل عام.

هناك عدد من الشركات التي لا يمكن للأجانب فتحها في تركيا دون موافقة مسبقة من وزارة التجارة والصناعة. وتشمل هذه البنوك، والتخصيم، والمؤسسات المالية الخاصة، ومكاتب صرف العملات الأجنبية، والشركات الخاضعة لقانون أسواق رأس المال، والمخازن العامة ومشغلي مناطق التجارة الحرة.

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

تكلفة إنشاء مصنع ملابس في تركيا

ما هي تكلفة إنشاء شركة تركية ذات مسؤولية محدودة؟

تختلف الجوانب القانونية وتكاليف إنشاء الأعمال في تركيا عن المملكة المتحدة ومعظم البلدان الأخرى، تبلغ تكلفة الشركة الخاصة المحدودة 10.000 ليرة تركية، والتي يجب إيداعها خلال المرحلة الأولى من التأسيس، تقتصر مسؤولية المساهمين على رأس المال المستثمر في الشركة.

ما هي عملية التأسيس؟

عملية تأسيس الشركة في تركيا بسيطة نسبيًا، وسيكون المستثمر قادرًا على بدء التداول في غضون أسبوع، طالما كان لديه كل شيء على ما يرام وهي من مميزات الاستثمار في تركيا.

المهمة الأولى هي صياغة النظام الأساسي، والتي تحتاج إلى توقيع من قبل مديري الشركة، يجب صياغة عقد التأسيس بشكل قانوني ومطابق للمادة 279 من قانون التجارة التركي، يجب أن تتضمن الوثيقة عبارة “محدودة” في الاسم التجاري للشركات، يحتاج المؤسسون إلى ذكر جنسيتهم وأسمائهم الكاملة وألقابهم وعناوينهم وعنوانهم التجاري، ثم يتم أخذ الوثيقة ليتم توثيقها رسميًا وترجمتها عند الضرورة.

يجب إيداع الحد الأدنى لرأس المال في حساب مصرفي باسم الشركة، بعد ذلك يمكن للمستثمرين بدء عملية التسجيل، ودفع رسوم لمكتب السجل التجاري التركي، مع المستندات اللازمة. سيصدر مكتب التسجيل شهادة تسجيل ويتم نشر تأسيس الشركة في الجريدة الرسمية التركية، يجب على الشركة بعد ذلك التسجيل في ضريبة القيمة المضافة لدى مصلحة الضرائب ذات الصلة.

القوانين التركية المتعلقة بالأسماء التجارية:

يجب أن يكون اسمك التجاري أصليًا ولم يتم تسجيله من قبل أي شخص سابقًا، لا ينبغي أن تضلل الأطراف الثالثة، لا يمكن استخدامها دون موافقة محددة من مجلس الوزراء التركي، لا يمكن استخدام الكلمات والألقاب الأجنبية في الاسم التجاري إلا إذا كانت لا تتعارض مع أي قوانين أو سياسات حكومية أو ثقافية.

كيفية تسجيل شركتك التركية في مكتب السجل التجاري؟

غرفة التجارة التركية لديها مكاتب في جميع أنحاء تركيا في جميع المدن الرئيسية ومعظم البلدات. بعد ملء النظام الأساسي الخاص بك وتوثيقه رسميًا، اتصل بهم في غضون 15 يومًا لتنظيم السجل التجاري الرسمي. عند التسجيل، ستحتاج إلى استمارة طلب تسجيل الشركة المملوءة، وطلبك الكتابي للتقديم، وهوية مناسبة تثبت أنك الأعضاء المؤسسين، وخطاب التزام بما يتماشى مع المادة 29 من لوائح السجل التجاري، وإيصال دفع الإيداع اللازم في حساب صندوق العملاء (عادة 1/1000 من رأس مال الشركة).

قد يبدو هذا أكثر صعوبة مما هو عليه في الواقع، ولكن لتجنب فترات الانتظار الطويلة والارتباك غير الضروري، تأكد من أن لديك معرفة أو مساعدة قانونية كافية وتحدث وقراءة وكتابة التركية الكافية، في معظم الحالات من الأفضل اصطحاب متحدث أصلي معك بمجرد التسجيل، يمكن لعملك بدء التداول.

التجارة والضرائب الجارية:

سيتعين على شركة خاصة محدودة تم إنشاؤها والمقيمة في تركيا دفع ضريبة كاملة على الأرباح المكتسبة والمعلنة، بالإضافة إلى ذلك سوف تحتاج إلى توظيف خدمات محاسب وتذكر أن المحاسبين يعملون هنا في تركيا بشكل مختلف عن المملكة المتحدة ويتقاضون عادةً رسومًا شهرية قد تبدو مكلفة في بعض الحالات مقابل القيام ببعض الأعمال القليلة نسبيًا، تتغير القوانين والضرائب بانتظام، لذا يرجى طلب مشورة محاسب جيد قبل إنشاء شركتك.

افضل مشروع استثماري في تركيا
افضل مشروع استثماري في تركيا

أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

المزيد من فرص الاستثمار للشركات الصغيرة في تركيا

  • البناء

هو مشروع ناجح في تركيا، كونه أحد المحركات الرئيسية للاستثمار العام والخاص، يعد البناء أحد القطاعات الرئيسية في تركيا، في حين أن هناك العديد من شركات البناء في البلاد، لا تزال هناك العديد من الفجوات في البنى التحتية البيئية والطاقة.

لذلك، هناك فرص هائلة للمستثمرين في قطاع البناء، مع خلفية قوية في الهندسة أو البناء، يمكنك إيقاف نشاطك التجاري في مجال البناء في تركيا، والأفضل من ذلك يمكنك بدء عمل تجاري يبيع المواد الخام المستخدمة في البناء.

  • تكنولوجيا المعلومات

أفضل تجارة من تركيا، نظرًا لحواجز الدخول الضخمة التي تفرضها تشريعات الدولة، هناك عدد قليل من مشغلي الاتصالات في تركيا، ولكن هناك فرصًا هائلة في توفير الخدمات، لا سيما للمتكاملين الذين يتعاقدون من الباطن مع هؤلاء المشغلين، قد يكون من الصعب للغاية استكشاف هذا القطاع، حيث يكون رأس المال المطلوب لبدء التشغيل مرتفعًا في العادة.

  • السيارات والمعادن

على الرغم من أن 25٪ فقط من السكان الأتراك يمتلكون سيارة خاصة بهم، إلا أن الطبقة الوسطى الاستهلاكية تنمو بشكل مطرد منذ عام 2000، وهذا يمثل إمكانات هائلة من حيث الاستخدام المحلي للسيارات والسيارات، علاوة على ذلك، تفتقر صناعة السيارات إلى الموردين لأنواع مختلفة من قطع غيار السيارات، لذلك إذا كان بإمكانك بدء عمل تجاري يبيع السيارات أو قطع الغيار، فستجني الكثير من المال في تركيا.

  • الطاقة

جعلت التحركات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في العامين الماضيين لتحقيق التحرير والخصخصة جنبًا إلى جنب مع استراتيجيات لزيادة الطلب المحلي على الطاقة الموثوقة من تركيا مكانًا جيدًا للاستثمار في الطاقة، يعد قطاع الطاقة في تركيا أحد تلك القطاعات القليلة التي ترحب بها الحكومة على الفور بالمستثمرين الجدد، وأعلنت الحكومة أن القطاع بحاجة إلى استثمار بنحو 130 مليار دولار بحلول عام 2021.

  • وجبات سريعة معلبة

نظرًا لتزايد عدد النساء العاملات بدوام كامل، هناك طلب متزايد على الوجبات المعبأة والمعالجة والأطعمة المجمدة وكذلك الوجبات الخفيفة، تمتعت صناعة المواد الغذائية في تركيا بنمو مطرد على مدى السنوات الأخيرة، والتغيرات في اتجاهات المستهلكين تجعل السوق ينمو بمعدل أسرع.

  • المنسوجات

تعتبر صناعة النسيج من أهم الصناعات في الاقتصاد التركي، حيث تمثل حوالي 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، تُعرف تركيا أيضًا بكونها منتجًا رئيسيًا للمنسوجات والصناعة مفتوحة أمام المزيد من المستثمرين للدخول إليها، وهي واحدة من القطاعات الرائدة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع ومؤشرات الاقتصاد الكلي؛ لذلك هناك طلب كبير في تركيا على منتجات المنسوجات عليك شراء أرض سكنية للبيع في اسطنبول لعمل المشروع فيه.

إذا كنت تبحث عن عمل تستثمر فيه، إذا كنت تنوي القدوم إلى تركيا كمستثمر كبير إذن عليك التفكير في إنشاء شركة تصنيع المنسوجات الخاصة بك، إن سوق المنسوجات التي يتم تصنيعها في تركيا كبير بالفعل.

  • البيئة

أصبح قطاع البيئة في السنوات الأخيرة أحد القطاعات ذات الأولوية في الاقتصاد التركي، جنبا إلى جنب مع النمو السريع في عدد السكان والتصنيع تأتي المشاكل البيئية التي هي أكثر بكثير مما يمكن للحكومة وحدها التعامل معه، لذلك هناك فرص هائلة للشركات التي تتعامل مع النفايات الصلبة والصرف الصحي وتقدم خدمات معالجة المياه، ترحب الحكومة التركية بالمستثمرين في هذا القطاع.

ربما تفيد القراءة …دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية … أفضل تكلفة من هذه الجهات

الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط

يمكنك من خلال أفكار المشاريع التالية أن تكسب أرباحًا كثيرة برأس مال بسيط.

  • الحجر الطبيعي

مع أكثر من مائة نوع من الأحجار الطبيعية مثل العقيق اليماني، والحجر الجيري، والبازلت، والعشب، والجرانيت، والحجر الجيري، والأنديسايت، والدياباس، والأردواز، تعد تركيا رابع أكبر منتج للحجر الطبيعي في العالم.

تمتلك الدولة 40٪ من احتياطي الرخام في العالم، لسوء الحظ فإن تركيا لديها أوجه قصور خطيرة من حيث الخبرة في التنقيب عن المعادن ومعالجتها، هذا بالطبع يفتح باب الفرص للمستثمرين عليك عمل دراسة جدوى مشروع في تركيا.

  • المواد الكيميائية

يزدهر الطلب على المواد الكيميائية في تركيا؛ لهذا السبب تمتعت الصناعة الكيميائية بنمو هائل في السنوات الأخيرة، لا توفر الصناعة الكيميائية في تركيا المواد الخام فحسب، بل توفر أيضًا منتجات وسيطة لمصنعي المنتجات مثل الجلود والزجاج والمنسوجات والسيارات.

  • السياحة

وفقًا لإحصاءات عام 2011، احتلت تركيا المرتبة السادسة بين الدول الأكثر زيارة في العالم والمرتبة التاسعة في الدخل الناتج عن السياحة، تثبت هذه الإحصائية أن السياحة هي قطاع رئيسي في اقتصاد الدولة، والذي لا يزال لديه المزيد من الإمكانات – بفضل جمال تركيا الطبيعي والأصول الثقافية الغنية لا تنسى عمل دراسة جدوى (عملية) لمشروعك .

  • محل إلكترونيات وأجهزة منزلية

الالكترونيات تركيا والأجهزة المنزلية تصنيع صناعة سرعان ما تكتسب مكانة بارزة في بعض الدول الأوروبية وآسيا وذلك ببساطة؛ لأن من العلامات التجارية مثل BEKO وفيستل التي أثبتت مع مرور الوقت أن تكون منافسة قوية من العلامات التجارية أعلى الإلكترونيات في العالم، إذا كنت بدء تجارة التجزئة الخاصة بك من الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في أي من المدن في تركيا، سوف تجعل بالتأكيد أرباح جيدة في هذا المجال.

  • إنتاج البتروكيماويات

صناعة البتروكيماويات هو آخر صناعة مزدهرة في تركيا، وإذا اخترت لإنشاء الخاصة بك شركة إنتاج البتروكيماويات في تركيا، والمنتجات الخاصة بك وسوف يكون مقبولا على نطاق واسع في السوق العالمية لا سيما إذا أنت تعرف أن المنتجات المنتجات التي تلبي أعلى المعايير العالمية.

  • الخدمات المالية الاستشارية

صناعة الخدمات يمكن القول إن مساهما رئيسيا في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا مع القطاع المالي أخذ زمام المبادرة في هذه الصناعة، إذا كنت خبير مالي، يمكنك أن تنظر في إنشاء الأعمال التجارية الخاصة الاستشارات المالية الخاصة بك ويمكنك أن تكون متأكدا من أن يكون عملاء بدءا من الشركة الصغيرة إلى التكتلات حتى كبيرة اعتمادا على سجلات المسار الخاص بك والمهارات التجارية الخاصة بك. هذا النوع من الأعمال هو في الواقع واحد مربحة في تركيا.

  • مكتب الصرافة الأعمال

افضل المشاريع في تركيا ، مكتب الصرافة هو عمل سهل جدا للإقامة في تركيا، وأنها مربحة نظرا لارتفاع حجم المسافرين والزوار التي تأتي إلى تركيا، إذا كنت تنوي إنشاء الخاصة بك مكتب الصرافة الأعمال، فقط تأكد من أنك استئجار المساحات المكتبية التي هي داخل مبنى المطار أو بالقرب من بعض الفنادق أعلى في تركيا.

  • الخدمات التموينية المتخصصة لصناعة الطيران

تم تصميم هذا عمل فريد من نوعه لخدمة فقط على صناعة الطيران وهو في الواقع تجارة مربحة جدا ومزدهرة التي لا تزال مفتوحة إلى حد كبير للمستثمرين، حقيقة أن معظم شركات الطيران بالتعاقد خدمات التموين لشركات يجعل من فتح للجميع، إذا كنت في وضع جيد، ثم سيكون لديك ما يكفي لشركات الطيران الخدمة.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات قيمة عن فتح مشاريع في تركيا وعن الاستيراد من تركيا .

ربما تفيد القراءة …مشروع استيراد فساتين زفاف .. 3 مكاتب تساعدك في التخطيط

 

 

 

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى