شروط فتح مشروع في تركيا

شروط فتح مشروع في تركيا .. مكسبك بأقل التكاليف مع 3 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع ناجح في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

شروط فتح مشروع في تركيا

هل لديك مال ترغب في استثماره في تركيا وتريد معرفة ما هي شروط فتح مشروع في تركيا ؟تعد تركيا واحدة من أشهر الدول الجاذبة للاستثمارات الأجنبية وخاصة الاستثمارات العربية، فهي أرض خصبة للعديد من رجال الأعمال لبدء مشاريعهم التجارية والاستثمارية، ولكن بالطبع قبل أي مشروع يجب أن يكون هناك إجراءات روتينية يجب على كل مستثمر أجنبي أن يقوم بها، في منصة “أفضل”  نقدم لكم معلومات هامة عن طريق بدء مشروع في تركيا وأهم الأوراق التي ستحتاجها.

كيفية فتح مشروع في تركيا

قدمت الحكومة التركية التسهيلات والقوانين لمن يرغب في تأسيس شركة في تركيا، حيث تحرص الحكومة التركية على جذب الأنشطة التجارية والاقتصادية من خلال تسهيل شؤون المستثمرين، وتقديم العديد من الميزات والخدمات التي جعلت الاستثمار في تركيا شيئًا يسعى إليه المستثمرون ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قوانين الجنسية التركية للمستثمرين بشروط سهلة وبسيطة.

ما هي خطوات فتح مشروع في تركيا؟

  • إعداد النظام الأساسي لتأسيس الشركة وتصديقه من النوتر.
  • إيداع 25٪ من قيمة رأس المال في البنك، لذلك، يُنصح دائمًا أن يكون رأس المال 100000 ليرة تركية على الأقل أو أكثر، مما يسهل الحصول على سكن تجاري لأصحاب وموظفي الشركة، ومزايا مهمة أخرى.
  • يتم إيداع رأس المال في حساب مصرفي للشركة قيد الإنشاء، تتلقى الشركة من البنك وديعة ورقية بقيمة رأس المال، وبعد ذلك يمكن إدارة الأوراق المالية للشركة، والحصول على موافقة غرفة التجارة التركية، والحصول على السجل العقاري، وأي إجراءات أخرى.
  • تسليم النسخة الأصلية من عقد التأسيس للشركة، بالإضافة إلى نسختين مصدقتين منه، إلى مكتب السجل التجاري خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ التوثيق.
  • يجب على الشركات ذات المسؤولية المحدودة الامتثال للمادة 279 من القانون التجاري التركي.
  • يجب ذكر عنوان شركة مشروع صناعي في تركيا صراحة في النظام الأساسي، وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم نشر النظام الأساسي للشركة في الجريدة الرسمية.
  • بعد تأسيس الشركة في مكتب التسجيل التجاري، يجب أن تكون الشركة مسجلة في مكتب الضرائب المحلي، حيث يتم استلام الشهادة الضريبية، والتي يجب عرضها بوضوح ووضعها في مكان العمل، حيث يزور موظف الضرائب المحلي مكتب الضرائب الشركة أو المتجر في غضون أيام قليلة للتحقق من المعلومات المذكورة من الشهادة الضريبية.

يمكنك من خلال الشركات التالية  أن تساعدك في بدء مشروع سوبر ماركت في تركيا:

  1. شركة فنار تورك.
  2. شركة أوك تمام.
  3. مؤسسة MIE الاستشارية.

يقوم قانون الشركات التركي على مبدأ المساواة في المعاملة، مما يمنح المستثمرين الدوليين نفس الحقوق والواجبات التي يتمتع بها المستثمرون المحليون، ومع ذلك يجب على الأجانب طلب تصاريح خاصة للاستثمار في عدد قليل من القطاعات الخاضعة للتنظيم مثل الطاقة أو الطيران.

تسجيل عملك في تركيا

أيًا كان الهيكل القانوني الذي تختاره، سيُطلب منك التقدم للتسجيل في نظام السجل التجاري (MERSIS)، مع تقديم نسخ موثقة من حالات الشركة ووثائق هوية الشركاء، ورقم التعريف الضريبي للشركة، والإيصالات المصرفية التي تنص على ذلك تم إيداع ما لا يقل عن 25٪ من رأس المال وتم تحويل 0.04٪ أخرى إلى هيئة المنافسة التركية عبر البنك المركزي أو أحد البنوك العامة، وإعلان الالتزام بالعمل بطريقة أخلاقية وقانونية.

تكاليف التشغيل القانونية في تركيا:

تم تحديد الحد الأدنى للراتب الشهري الإجمالي التركي عند 2943 ليرة تركية اعتبارًا من عام 2020، علاوة على ذلك يجب على صاحب العمل المساهمة في صندوق الضمان الاجتماعي (22.5٪ من الأجور) وخطة التأمين ضد البطالة الوطنية (2٪ من الأجور). صافي المبلغ بعد كل الاستقطاعات 2،324.70 ليرة تركية.

يجب ألا يتجاوز وقت عمل الموظف 45 ساعة في الأسبوع، مع أجر العمل الإضافي بمعدل 1.5، العمل في أيام العطل الرسمية يخول العمال مضاعفة الأجر.

بالنسبة لضريبة الشركات في تركيا، فهي واحدة من أكثر الضرائب تنافسية في المنطقة، بمعدل ثابت قدره 22٪ اعتبارًا من عام 2020، وتخضع أي أرباح أرباح للضريبة بنسبة 15٪.

ربما تفيدك:مشروع كافيه في تركيا … أفضل جهات خبيرة تخدمك

بدء مشروع في تركيا
بدء مشروع في تركيا

بدء مشروع في تركيا

 ما هي أنواع الشركات في تركيا؟

هناك أربعة أنواع من الشركات في تركيا:

  • الشركات المساهمة:

في هذا النوع من الشركات، يتم تقسيم رأس مال الشركة إلى أسهم موزعة على المساهمين/ الشركاء، يجب أن تقتصر مسؤولية المساهمين على نسبة أسهمهم من رأس مال الشركة المكتتب بها كمساهمين وهي مثل مشروع مكتب سياحي في تركيا.

يجب أن يكون عدد الشركاء المؤسسين خمسة أشخاص أو كيانات قانونية على الأقل، برأس مال لا يقل عن 50.000 ليرة تركية/ حوالي 9.000 دولار، يتم دفع ربعها قبل تسجيل الشركة.

يجوز للشركات المساهمة القيام بأي نشاط تجاري أو صناعي يسمح به القانون التركي، باستثناء بعض الأنشطة التي تتطلب إذنًا خاصًا من وزارة الصناعة والتجارة.

وتشمل هذه مجلس إدارة ومجلس إشرافي.

تم إنشاء هذا النوع من الشركات لإدارة الأعمال التجارية، تحت اسم تجاري معين، وتكون مسؤولية جميع المساهمين محدودة، شروط فتح مشروع في تركيا مع عدم وجود حد أدنى لمتطلبات رأس المال.

يجب أن يكون جميع المساهمين أشخاصًا حقيقيين، ويتم تحديد حقوق المساهمين والتزاماتهم بموجب القانون.

  • الشركات ذات التشريعات الخاصة/ غير المحدودة المسؤولية:

غالبًا ما تكون التراخيص صعبة بالنسبة لمثل هذه الشركات نظرًا لاختلاف شروطها واختلاف السلطة الإدارية المنوطة بإصدار الترخيص، وتشمل هذه البنوك والمؤسسات المالية الخاصة وشركات التأمين وشركات التأجير التمويلي وشركات تحصيل الديون والشركات القابضة وشركات الصرف الأجنبي والشركات التي تتعامل مع التخزين في المستودعات.

  • الشركات ذات المسؤولية المحدودة:

هذا النوع النموذجي من الشركات مخصص لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم ويتكون من مساهم واحد على الأقل وخمسين مساهمًا كحد أقصى، إذا كانا مساهمين اثنين، يجب أن يكون الحد الأدنى لرأس المال 12.500 ليرة تركية.

لا يسمح للشركات ذات المسؤولية المحدودة بالعمل في مجالات البنوك والتأمين وصرف العملات، ويديرها هيئتان: المديرون ومجلس الإدارة، لا يجوز بيع أسهم الشركة أو طرحها للاكتتاب، والشركاء هم الضامنون للديون العامة والضرائب المفروضة على الشركة.

مسؤولية الشركاء محدودة بنسبة حصصهم في رأس المال.

يفضل معظم المستثمرين والشركات الصغيرة والمتوسطة إنشاء هذا النوع من الشركات.

لا يلزم وجود أكثر من شخص أو كيان قانوني واحد لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في تركيا، يمكن إدارة هذه الشركة من قبل الأجانب (مع تصريح عمل)، ويمكن أن تكون نسبة الملكية في الشركة 100٪ للأجانب.

لا يتطلب إنشاء شركة الكثير من الوقت والجهد، حيث يمكن تأسيس شركة جديدة في غضون أسبوع واحد فقط أو أقل.

ما هي المستندات المطلوبة عند فتح شركة في تركيا؟

  • صورة من جواز السفر مترجمة للغة التركية ومصدق عليها من “النوتر”، وأن صلاحية الجواز تزيد عن 6 أشهر، بالإضافة إلى وجود ختم الدخول إلى تركيا.
  • يمكن استخراج وثيقة الرقم الضريبي “vergi numarası” بسهولة من أي مركز ضريبي في تركيا.
  • ثلاث صور شخصية.

ربما تفيدك: القائمة الكاملة لأفضل شركات تصدير ملابس من تركيا

دراسة جدوى مشروع في تركيا

هل تبحث عن مكاتب يمكنها أن تقدم لك دراسات جدوى في تركيا؟ يمكنك التواصل مع المكاتب التالية:

إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية ودراسات المشاريع ودراسة جدوى منتجع سياحي.

تفخر بدراسات الجدوى التي قوبلت بقبول واضح من قبل المانحين للقروض المصرفية أو قروض التنمية تحت إشراف العديد من المقرضين المانحين

بناء الخطط التسويقية الاستراتيجية

من خلال الاستراتيجيات المثبتة ذات النتائج العالية، تضمن أنها تجتذب أكبر عدد من العملاء المستهدفين بتكاليف معقولة.

تطوير الاتفاقات

يعمل من أجل مؤسستك على الحصول على اتفاقيات تزيد من رصيد حصصك في السوق، وتقوي علاقتك بعملائك، وتزيد من مبيعاتك وأرباحك ويمكنها أن تقدم لك معلومات عن شروط فتح مطعم في تركيا.

اقتراح المشاريع المتميزة

تصميم آليات جديدة وتطوير بعض الآليات القديمة لضمان الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين.

إذا كنت تريد أن تبدأ رحلتك الاستثمارية في تركيا من خلال تأسيس شركة في تركيا، فشركة أوكي تمام هي المكان المناسب.

قامت مجموعة Okay Tamam Groupمن خلال فريق الخبراء التابع لها في تركيا، بتأسيس ما يقرب من 400 شركة، بالإضافة إلى أكثر من 150 شركة في عدة دول أخرى، لقد ساعدت رجال الأعمال الراغبين في الاستثمار في تركيا على تأسيس أعمالهم وتقديم الخدمات الاستشارية لهم حتى يتمكنوا من استثمار أموالهم بشكل صحيح وقانوني وأمن.

دورها هو تسهيل الأمور عليك من خلال فريق عمل متميز ذو خبرة، في جميع مجالات الاستثمار، ويتقن العديد من اللغات، شروط فتح مشروع في تركيا لإزالة جميع العقبات المحتملة أمام عملائها، تأكد دائمًا من أنها في خدمتك ونبذل قصارى جهدها لنجاح رحلتك الاستثمارية في تركيا.

في خدمتك دائما

تضمن لك خدمة متميزة باحتراف من خلال فريق عمل متميز من 35 موظف وأكثر من 20 وكيلاً حول العالم، وهي أفضل شركة تساعدك في شراء محلات تجارية في اسطنبول.

استشارات مجانية

مع OK TAMAMتحصل على استشارات مجانية بعد تأسيس شركتك لمدة عام على الأقل، يمكنك الاعتماد عليها لإرشادك وإرشادك فيما يتعلق بمسائلك القانونية أو بشركتك وعملك في البلدان التي تعمل فيها.

نفقات أقل

تحرص في جميع خدماتها التي تقدمها لك على توفير وإيجاد حلول ذكية تقلل مدفوعاتك وفي نفس الوقت توفر عليك الجهد وتحقق أهدافك التي تتطلع إليها.

تكلفة انشاء مشروع في تركيا
تكلفة انشاء مشروع في تركيا

ربما تفيدك: تجارة قطع غيار السيارات في تركيا … دليلك لأفضل 5 خبراء

تكلفة انشاء مشروع في تركيا

تبلغ تكلفة إنشاء مصنع ملابس في تركيا أو تكلفة تأسيس شركة محدودة Sirket (LS) في تركيا برأس مال قياسي ومذكرة التأسيس والنظام الأساسي القياسي 1.400 يورو + 850 يورو “شركة في تركيا” رسوم واجب، يمكنك إعداد شركتك التركية بالكامل مقابل 2.250 يورو مع شركة في تركيا شروط فتح مشروع في تركيا .

يمكنك التعامل مع شركات تقدم لك خدمات التسجيل، وتشمل تلك الخدمات التالي:

  • حجز اسم شركتك
  • تجهيز نماذج تسجيل شركتك
  • صياغة النظام الأساسي
  • رسوم التوثيق
  • وثائق التأسيس الموثقة: – النظام الأساسي (ثلاث نسخ، كل 10 صفحات).
  • رسوم التسجيل بالغرفة التجارية
  • دفع الرسوم الحكومية وصندوق المستهلك (0.4٪) ورسوم المحاسبة
  • تصديق اعتماد الكتب التجارية للشركة (مجلة، دفتر الأستاذ، دفتر الحالة، دفتر الجرد).
  • إقرارات توقيع مديري الشركة (اثنان، لكل منهما خمسة توقيعات). توقيع المدير الأول. نطلب توقيعًا إضافيًا لكل مدير إضافي: 150 ليرة تركية.
  • تسجيل الشركة في السجل التجاري وإعلانها في جريدة السجل التجاري
  • شهادة تأسيس
  • النظام الأساسي للشركة
  • غلاف جلدي مع جميع الوثائق والشهادات
  • تسليم المستندات عن طريق البريد السريع FedEx / DHL
  • الرسوم الشهرية للمحاسب 300 ليرة تركية

خدمات إضافية:

عنوان المكتب (250 يورو شهريًا، مقدمًا لمدة ثلاثة أشهر) 750 يورو

تعيين مدير مؤقت (300 يورو شهريًا، مقدمًا لمدة ثلاثة أشهر) 900 يورو

تعتبر سهولة بدء الأعمال التجارية والمحافظة عليها (“ممارسة الأعمال”) أحد مؤشرات القوة في اقتصاد أي بلد، كما حددها البنك الدولي يتكون “ممارسة الأعمال” من خمسة مكونات رئيسية:

  • تأسيس الشركة
  • توفير مساحة العمل،
  • الوصول إلى التمويل،
  • إدارة العمليات اليومية،
  • العمل في بيئة عمل آمنة.

تقدم WorqCompany خدمات للشركات ورجال الأعمال بمساعدة التكنولوجيا والاقتصاد التشاركي في هذه المكونات، يتم وضع WorqCompany كجيل جديد، مزود خدمة 360 درجة للشركات الصغيرة والمتوسطة في اقتصاد التحول والرقمنة ويمكنها أن تقدم مساعدات حول متى يجب تجديد الاقامة في تركيا.

 تم تصميم خدماتها للسماح لك باستخدام رأس المال العامل الخاص بك بشكل صحيح، في البداية لم يتم توفير سوى مكتب افتراضي وأدوات المحاسبة الأساسية والأدوات الرقمية اللازمة لإدارة أعمال فعالة.

 مع تطور عملك، يمكنك البدء في استخدام خدماتها التعاونية والاستفادة من خدماتها الاستشارية والدعم والوصول إلى الخدمات المالية بما يتماشى مع احتياجاتك التشغيلية النامية.

الشركة عبارة عن منصة خدمة مبنية على نموذج الاقتصاد التشاركي الذي يمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) من خفض تكاليف التشغيل وتقليل أعبائها التشغيلية، ستعرفك أيضًا شروط فتح صيدلية في تركيا.

بفضل تأسيس الشركة وإدارة المكاتب والإدارة المالية وإدارة الأعمال وإدارة التسويق والتدريب وخدمات التدريب المقدمة لأعضائها، شروط فتح مشروع في تركيا فإنها تمكن الشركات من الوصول إلى جميع الخدمات التي تحتاجها من مصدر واحد ومهني واقتصادي.

تتمتع شركات الأعضاء في الشركة بفرصة الوصول إلى جميع الخدمات سواء من مكاتب الشركة أو عن بُعد، بفضل تطبيقات WorqApp وWorqFinance، يمكن للأعضاء إدارة جميع خدماتهم وإجراء عمليات شراء للخدمة ومتابعة صحتهم المالية الحالية وإدارتها والحصول على التمويل.

ماهو افضل مشروع في تركيا
ماهو افضل مشروع في تركيا

ماهو افضل مشروع في تركيا

 مشاريع ذات عائد إيجار مرتفع:

مشروع RH-120 في شارع بياليباشا في منطقة بيوغلو

يقع هذا المشروع على قطعة أرض في عين اسطنبول بيوغلو بالقرب من:

  • ميدان تقسيم وشارع الاستقلال
  • كورنيش بشكتاش
  • شارع نيسانتاسي
  • برج جالاتا
  • جولدن هورن باي
  • المعالم التاريخية مثل جامع السلطان أحمد وآيا صوفيا ومحيطها
  • جسر اسطنبول الأول
  • الطريق الرئيسي E5 وTEM
  • الترام ووسائل النقل الأخرى
  • هي من مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة.

هذا الموقع الفريد الذي يجمع الموقع المركزي من ناحية والبناء الحديث داخل المباني القديمة والأثرية من ناحية أخرى يجعل هذا المشروع فرصة استثمارية لا مثيل لها

ما الذي يميز RH-120 عن باقي مشاريع Beyoglu؟

أرخص سعر للمتر بين المشاريع الجديدة في تلك المنطقة.

تم تسليم المشروع مؤخرًا وبالتالي أصبح جاهزًا للاستثمار والتأجير الفوري.

تصميم المشروع يجعلها قرية صغيرة بسيطة في قلب مدينة اسطنبول الضخمة.

  • مشروع RH-5 للشقق الفندقية بمنطقة باسن اكسبرس مشروع ناجح في تركيا:

على الرغم من أننا ننصح دائمًا المستثمرين بالذهاب إلى وسط اسطنبول وعدم المخاطرة في تطوير المناطق التي بها العديد من المشاريع مثل شارع باسن اكسبرس، إلا أن بعض الأشخاص لديهم خططهم الخاصة للاستثمار طويل الأجل ويطمحون إلى جني نتائج إيجابية في شارع باسن اكسبرس، بالنسبة لهذا القسم من المستثمرين الدؤوبين على الاستثمار في هذا المجال، نوصيهم بمشروع RH-5، وهو شقة فندقية بعلامة تجارية صينية مشهورة، يوفر ضمان إيجار بنسبة 10 ٪ لمدة عامين، وبعد ذلك عقد لمدة 20 عامًا مع نظام تقاسم الأرباح بالفندق بين المستثمرين بعد خصم رسوم التشغيل والإدارة.

ما الذي يميز RH-5 عن مشاريع Basin Express الأخرى؟

  • شقق فندقية لماركة صينية مشهورة، ويوجد بجانبها مشروع كافيه في تركيا.
  • 10٪ ضمان ايجاري لمدة سنتين مع امكانية تمديد العقد بنظام الارباح التشاركية.
  • في حالة توقع نمو منطقة Basin Express على المدى الطويل، فمن الأفضل امتلاك شقة فندقية بدلاً من شقة سكنية.

مشروع RH-36 للشقق الفندقية في برج شيراتون بهجة شهير

على الرغم من أن بهجة شهير منطقة سكنية مناسبة لقضاء العطلة الصيفية ولأولئك الذين يريدون حياة هادئة بعيدًا عن ازدحام وسط اسطنبول، فإن مشروع شيراتون كعلامة تجارية عالمية قادر على قلب الموازين وجعل هذه الشقق الفندقية مصدرًا مرتفعًا للغاية عائد إيجار مقارنة بعقار بهجة شهير

يتضمن عقد مشروع RH-36 ضمان إيجار لمدة 3 سنوات بقيمة 7٪ صافي بدون رسوم إدارية وتشغيلية، بعد انتهاء هذه الفترة، سيتم إبرام عقد لتقاسم الأرباح، كما يتميز مشروع شيراتون بتوافر دفعة أولى بنسبة 35٪.

ما الذي يميز RH-36 عن المشاريع الأخرى في بهجة شهير؟

  • إنها العلامة التجارية العالمية الأبرز في المنطقة كلها.
  • ضمان إيجار صافي لمدة 3 سنوات 7٪.
  • هناك فرصة للحصول على تضخم في رأس المال حيث أن المنافسة من نفس المستوى تكاد تكون معدومة.

الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط

يبحث رواد الأعمال في كل مكان باستمرار عن طرق لاكتساب ميزة على منافسيهم، قد يأتي في شكل منتج جديد مبتكر، يقدم للمستهلكين شيئًا لا يستطيع أي من منافسيهم القيام به.

قد يكون في شكل تنفيذ سير عمل أو عملية جديدة لتوفير الوقت والمال – سلعتان ثمينتان للغاية في عالم الأعمال.

بدلاً من ذلك، قد تتطلع المؤسسات إلى التفرع إلى أسواق مختلفة للحصول على ميزتها، تقدم بعض المناطق فرصًا ممتازة للمستثمرين لتوسيع محافظهم وتحقيق أرباح كبيرة، تركيا هي إحدى هذه الدول، ولكن ما هي الأسواق التي توفر الفرص وكيف يمكن الاستفادة منها؟

ما هي الأسواق التي توفر فرص الاستثمار لعمل مشاريع في تركيا اسطنبول؟

الفرص القطاعية في تركيا واسعة ومتنوعة، على الرغم من تضرر السياحة في الأسابيع الأخيرة بسبب جائحة فيروس كورونا، ستواصل الأمة إثبات أنها خيار عصري لقضاء العطلات على المدى الطويل، كانت سادس أكثر الوجهات شعبية في عام 2018، حيث زارها 46 مليون زائر في عام 2018، وبلغ حجم مبيعاتها 29.5 مليار دولار.

كما أن موقعها الجغرافي يجعلها فرصة جذابة للمستثمرين المحتملين، تقع تركيا على مفترق الطرق بين أوروبا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وهي في وضع مثالي للوصول السريع إلى مجموعة واسعة من الأسواق.

 يوجد 433 مركز تسوق بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 13 مليون متر مربع، وبلغ الاستثمار الأجنبي المباشر في العقارات والبناء 5.9 مليار دولار في عام 2018، هذا المزيج من الموقع الاستراتيجي والمساحة المتاحة يعني جذب المستثمرين إلى الإمكانيات المتاحة.

المناخ المناسب يعني أن تركيا تتمتع بقطاع زراعي مزدهر، توظف الصناعة حوالي واحد من كل خمسة من إجمالي القوى العاملة وساهمت بمبلغ 42.5 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في عام 2018 وهي سابع أكبر منتج زراعي في العالم وهي المزود الرائد لأمثال البندق والسلطان والمشمش المجفف والتين المجفف لذا يعد العمل في هذا القطاع احسن مشروع في تركيا.

 تصدر الدولة 1800 منتج زراعي مختلف لما يقرب من 200 دولة وموقعها الجغرافي المميز يتيح لها القيام بذلك بسهولة أكبر.

في هذا المقال قدمنا لكم أهم المعلومات المتعلقة بإنشاء وشروط فتح مشروع في تركيا مثل مشروع الاستيراد من تركيا.

 

 

المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى