مشروع القلاع في تركيا

 مشروع القلاع في تركيا .. أفضل الاستثمارات من 10 خبراء

محتوى الموضوع

مشروع القلاع في تركيالمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع ناجح في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

مشروع القلاع في تركيا

نتيجة لتصدر تركيا قائمة الدول الأكثر استثماراً على مستوى العالم في الآونة الأخيرة، ونتيجة للتقدم الإقتصادي الذي قد شهدته تركيا، وإمكان الدخول في العديد من المشروعات، منصة “أفضل” تقدم لكم تفاصيل مشروع القلاع في تركيا ، فهو من المشروعات التي نرجحها لكم، ولمعرفة أحسن مجمعات سكنية في دولة تركيا، وكذلك لمعرفة سعر الأرض السكنية، وللحصول على أرض للبيع، ومعرفة نص القانون الخاص بالاستثمار العقاري هناك، تابعنا..  

قلاع تركيا مشروع

فتظهر الكثير من الفلل التي تكون ذات الأسقف المدببة وكذلك المرصوفة وهذا إلى جانب بعضها البعض في الكثير من المناطق بتركيا، إذ أن تلك القلاع صارت من أحسن مشاريع سكنية في تركيا وجاذبة للكثير من الأتراك والأجانب.

فتقف المئات من المباني التي تكون مشابهة للقلاع القوطية وذلك في الريف التركي، والتي قد كانت جزء من المشروع الذي يكون محاكياً قلاع أفلام ديزني، غير أن تلك القلاع تظل بدون مُلاك وكذلك خاليا بشكل كامل من السكان، وهي من أعظم مشاريع في تركيا اسطنبول.

وكذلك فتقع تلك المنازل البيضاء التي تكون مغطاة باللون الأسفل وذلك يكون في الواديان السفلى من سفوح الجبال وكذلك فتملؤها أشجار الصنوبر، وذلك يكون على بعد حوالي 180 ميلا جنوب وذلك في شرق مدينة اسطنبول، وكذلك فتتشارك أيضا في شكلها مع قصر نويشفانشتاين الذي في دولة ألمانيا، وكذلك مع روائع البناء الأوروبي الذي في القرون 13 و14 و15.

وكذلك فتكلف الفيلا الواحدة التي تكون ضمن مثلا مشروع “برج الباباس” الذي يكون مؤلفاً من حوالي 732 فيلا ومن مركز تسوق، فيما يقارب 400 ألف جنيه إسترليني (515 ألف دولار)، ولكنها ما تزال تخلو جداً حتى الآن من السكان، وذلك يكون جراء العديد من المشاكل الإقتصادية.

وقد شكلت تلك المباني الفريدة التي تكون في الضواحي لمدينة مودورنو، في المقاطعة بولو الجبلية، والتي تكون في البداية، جزءا من المشروع الطموح لشركة “Sarot Group” وذلك في عام 2014، غير أنها تعرض  لمشاكل في التمويل.

وكذلك فإنه على الرغم من أن ما يقارب من نصف الفيلات، يكون حوالي  350 عقارا تقريبا، فقد تم بيعها منذ البداية للمشروع، وكذلك فأغلبها يكون من يشتري في مدينة القلاع في تركيا من الشرق الأوسط.

غير أن الشركة التركية قد أجرب إلى طلب الحماية من الإفلاس وذلك بعد أن تعرضت لنكسات مالية، وذلك مما نتج  عنه التراجع في أعدد كبيرة من العملاء وذلك في صفقات الشراء وكذلك التخلف للكثيرين عن السداد لديونهم وذلك بسبب الإنخفاض في سعر النفط، وذلك بحسب وكالة فرانس برس، وذلك هو السبب الذي جعل “برج باباس” يكون غير مأهول وكذلك غير مكتمل.

وكذلك فلا تعتبر مدينة مودورنو المكان الجذاب للعيش فيه، وذلك يكون  عامل آخر الذي جعل المشروع الفريد مهجور، وكذلك يخلو من كافة عوامل الحياة وذلك حتى تلك اللحظة.

ولكن حتى تعمل دراسة جدوى مشروع بناء فلل، يمكنك أن تذهب الآن إلى تلك المكاتب:

  • مكتب المستشار:

مكتب فريد ومميز جدا، وبخاصة في مجال دراسات الجدوى الإقتصادية، وللتواصل: اضغط هنا

  • مكتب سنابل الابداع:

مكتب مميز ومفضل لدى الكثير العديد من المستثمرين، وللتواصل: اضغط هنا

افضل منطقة سكنية في تركيا
افضل منطقة سكنية في تركيا

ربما تفيدك:مشروع كافيه في تركيا … أفضل جهات خبيرة تخدمك

افضل منطقة سكنية في تركيا

فتتنوع المناطق الأحسن في السكن في مدينة اسطنبول، وذلك للعديد من الأسبابٍ، والتي يكون بعضها عائد للجمال الطبيعي، وكذلك فإن بعضها الآخر يكون عائداً للنهضة العمرانية وكذلك الإقتصادية، وأيضاً النجاح في جميع المشروعات والتميز فيها، وبخاصة بعد زيادة الاستيراد من تركيا لمنتجات عديدة.

وكذلك فيتساءل الكثيرون عن أفضل المناطق لأجل السكن العائلي في مدينةاسطنبول، وفي ذلك المجال هناك ميدان واسع جداً  للتنافس وذلك بين الأحياء العريقة والحديثة في اسطنبول، وهذا يكون وفق المتطلبات التي تريدها كل عائلة فتفد إلى تلك المدينة الكبيرة.

ولكن وعلى أية حال فإن مدينة اسطنبول سواء بالشطر الأوروبي أو الآسيوي، تعتبر من المدن المفضلة للسكن وللاستثمار، وقد نتج عن ذلك الإقبال الكبير إلى الزيادة في عمليات الشراء للعقارات وللشقق السكنية وذلك في مدينة إسطنبول، وذلك أدى بالضرورة إلى النمو في أسعارها وذلك بعد الزيادة في الطلب عليها، وتوحد كثير من عروض اراضي سكنية للبيع في اسطنبول.

في ذلك السياق أيضاَ فقد نشرت وكالة الأناضول الإحصائيات الحديثة والصادرة كذلك عن هيئات الإحصاء التركية، وذلك في تاريخ 16 يناير/ من كانون الثاني، وذلك من سنة 2019 والتي تفيد بأن “المبيعات للعقارات  في العام الماضي من سنة 2018 قد حدث فيها زيادة بنسب تصل إلى 78.4 بالمئة”.

وقد أضافت وكالة الأناضول أيضا وذلك بحسب الإحصائية، أنّ أعداد الشقق السكنية التي تم بيعها للأجانب في السنة الماضية من عام 2018 قد وصل:

 39 ألفاً و663 من الشقق السكنية، وكذلك فقد تصدرت مدينة إسطنبول القائمة الخاصة بالولايات التركية في عمليات البيع للعقارات  الخاصة يالأجانب، بحوالي  14 ألفاً و270 من الشقق السكنية.

وقد جاءت بعدها مدينة أنطاليا في المركز الثاني، إذ أنها قد حصلت على حوالي 7 آلاف و938 من الشقق السكنية، وكذلك مدينة بورصة في المركز الثاني بحوالي ألفين و720 شقة سكنية، وكذلك العاصمة التركية مدينة أنقرة قد كانت في المرتبة الرابعة وذلك بألفين و133 عقاراً.

  • ماذا تكون المناطق السكنية الأفضل في مدينة اسطنبول؟

فتلبي اسطنبول جميع المتطلبات الخاصة بسكانها، فتكون من المدن  السياحية الإقتصادية الساحلية، إذ توجد الطبيعة الجميلة، وكذلك الأبنية الشاهقة، وأيضاً يوجد بها المشروعات الأكثر بروزاً  على مستوى دولة تركيا…

فتنقسم مدينة  إسطنبول وذلك بحسب موقعها إلى قسمين:

القسم الأوروبي وكذلك القسم الآسيوي، فالأول واقع في الغرب مضيق من مضيق البوسفور، وكذلك فيربط بين كل من البحر الأسود و، لك مع بحر مرمرة، وهو يضجّ بالحياة وبالعمل..

وأما الثاني فيقع في الشرق من مضيق البوسفور، وكذلك فإنه يحمل الأهمية  الجغرافية الكبيرة، ويعتبر ذلك القسم لدى سكان مدينة اسطنبول واحد من افضل المناطق السكنية في مدينة اسطنبول وذلك مدينة القارتين، وهذا بسبب هدوئه وكذلك سكينته وعراقته، ويمكن الآن أن يحصل الأجنبي على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار.

  • مناطق اسطنبول الأوربية – إليك المناطق الأفضل للسكن هناك:

يكون في القسم الأوربي سباق غير متناهِ وكذلك تنافس محموم وذلك بين الأفضل من المناطق الخاصة بالشراء للشقق في مدينة اسطنبول، فتزيد المبيعات بشكل دائم، وكذلك تزداد الأرباح للمستثمرين في مدينة اسطنبول الاوروبية، وهذا للكثرة التنوع في المناطق الساحلية وكذلك الحيوية، والتي من أهمها:

فتتمتع باشاك شهير بالبنية التحتية الحديثة والتي تكون ذات خدمات أكثر من مميزة، وذلك مثل المجمعات الراقية وكذلك الأبراج العالية، وأيضا الموقع الجغرافي الذي يكون على مسافة قريبة من الجسور والمطارات، ويمكن أن تجد هناك أكثر من عمارة سكنية للبيع في تركيا، وشقق للإيجار أيضاً.

وكذلك فتصنف المنطقة من وجهة نظر خبراء العقار وذلك في المدينة أنها تكون من ضمن احسن المناطق في اسطنبول وذلك لأجل الشراء لشقة، كيف لا وهي تكون المركز الجديد لاسطنبول!

 فتختص بالسكينة وكذلك الهدوء وهذا بجانب بحيرة كبيرة، وكذلك فيها الكثير من الخدمات التعليمية والصحية الراقية، وذلك في الآونة الأخيرة التي قد صارت  المقصد الأول وذلك للمستثمرين المحليين وكذلك الأجانب، لهذا تجد أن الأسعار الخاصة بالشقق في مدينة باشاك شهير تكون في نمو دائم.

  •  منطقة أتا كوي

فتضفي الفنادق الراقية الطابع الفخم البالغ على منطقة أتا كوي والتي تكون تابعة لمنطقة بكر كوي، والتي يكون منها فنادق كثير مثل شيراتون إسطنبول وهو غني عن التعريف.

كذلك فإنها مطلة على منطقة مميزة على بحر مرمرة، وكذلك فتنتشر فيها المساحات الخضراء الشاسعة، وذلك يكون من جهة التنسيق الهندسي المميز؛ وذلك مما سيجعل منها منطقة مميزة لأجل الشراء  لشقة في اسطنبول وذلك عند الكثير من الخبراء في العقار في تركيا، وذلك فيما تتميز أتا كوي بالغزارة في الحدائق وفي الأبنية الحديثة، وكذلك المطاعم التي تطل على البحر.

  • كاغد خانة أو كاتهانة

بالإضافة إلى الطبيعة الخضراء البديعة، تظهر منطقة كاغد خانة وهي تكون فن الهندسة المعمارية التركية الحديثة، وكذلك فتتميز بالهدوء وكذلك بالخدمات العالية في جودتها.

كذلك فإن فيها سلسلة كبيرة من الأبنية وكذلك المنازل التي تحاط بالحدائق العامة وكذلك الخاصة، كذلك فإنه يتم النصح من قبل الكثير من الخبراء في المجال العقاري بتلك المنطقة، فتكون من أكثر الوجهات رغبة عند المستثمرين، وكذلك من افضل أحسن المناطق للسكن، ولذا فإن الأسعار  هناك في نمو وارتفاع، كذلك يوجد مشروعات فخمة وذلك بداخل الحدود الخاصة بالمنطقة في تزايد.

  •  باسن اكسبرس – من افضل مناطق الاستثمار في اسطنبول

من أكثر المناطق التي تعرف بالمشروعات الضخمة، وكذلك فتكون هي الملتقى، وذلك للطرق الدولية والساحلية، وهذا بالإضافة إلى المجمعات السكنية وكذلك لعشرات الفنادق.

كذلك فإن المنطقة متمركزة عند النقطة الخاصة بالإلتقاء للطرق وذلك بين مطار أتاتورك وكذلك مطار إسطنبول الجديد، وهذا مع مع وجود فرص الاستثمارية الواسعة، إذ تشهد الإقبال السكني والتجاري والعمراني الهائل في الفترة الأخيرة، لهذا السبب يتم تلقيب باسين اكسبرس بأنها طريق العقارات الفاخرة وذلك في مدينة اسطنبول.

  •  هالكالي

فتتسم هذه منطقة هالكالي بالتسارع الواسع في النمو الاستثماري، وكذلك أيضا فإنها تكون مشرفة بسحرٍ على البحيرة الجميلك والمرجحة عند سكّانها وهي تكون بحيرة كوتشوك تشكمجة Küçükçekmece

فتتسم المشروعات العقارية فيها بالحداثة، فتكون أيضاَ مبنية وفقاً للتقنيات  المبتكرة، وكذلك فقد أصبحت من ضمن أحسن المناطق للسكن وهذا في مدينة اسطنبول، إذ تتدفق عليها العديد من الاستثمارات الجديدة وذلك لرؤوس الأموال، ويقطنها كل راغب بحياة مستقرة هادئة في إسطنبول.

وفي هالكالي أيضاً هناك لامتلاك العقارات صولات وجولات، إذ توجد أرقى المشروعات العقارية وذلك بأحسن الأسعار.

  •  بهجة شهير – مدينة الحدائق

فهل لديك الرغبة في الإختلاف والتميز وكذلك في العيش في الحاضرة الخضراء؟ إذن فخيارك الأول يكون في مدينة الحدائق “بهجة شهير”، وكذلك التي قد سميت بذلك الاسم وهذا لجمالها وكذلك لكثرة الحدائق فيها.

فتضم منطقة بهجه شهير الكثير من المجمعات السكنية الجميلة والفاخرة، التي تكون مزودة بأعلى التجهيزات وذلك للراحة والأمان، وهذا بالإضافة  إلى المرافق الإجتماعية والصحية، وكذلك الكثير من المتاجر وكذلك المجمعات التجارية.

فتحظى منطقة بهجة شهير بالمزايا التي سوف تجعلها في المستقبل واحدة ضمن أحسن مناطق السكن في مدينة اسطنبول، مشروع القلاع في تركيا فقد صارت أحسن المناطق الأعوام الأخيرة وتحولت إلى مركز هام وذلك لجذب المستثمرين العقاريين.

وكذلك فيتوقع المراقبون الارتفاع في أسعار العقارات والتي يكون فيها نسبٍ كبيرة جداً، التي ربما قد تصل لحوالي 50 بالمئة، وبخاصة عقب الإتمام لمشروع خط المترو الذي سوف يقوم بربطها بالمناطق المركزية الهامة في المدينة، عبارة على هذا عن القرب من المشروع الخاص بقناة إسطنبول الجديدة، الذي سوف يكون له الدور الرائد في التغيير لمستقبل مدينة اسطنبول

  •  بيليك دوزو – الحياة الحديثة الراقية

من المناطق التي توجد فيها الأبنية الحديثة وكذلك الأبراج الضخمة، التي تتسم يالتصاميم الأنيقة والتي قد جذبت المستثمرين وذلك من كافة أرجاء  العالم، وكذلك فتحولت إلى واحدة أيضاَ من أكثر المناطق إسطنبول الحيرة في التجارة، والتي يكون لها الإطلالة المذهلة على البحر.

فتتسم منطقة بيليك دوزو بالإمتداد للشواطيء الطويلة على بحر مرمرة، وكذلك التطور لخدماتها وكذلكواحتوائها على كثير من الأماكن التاريخية، وذلك الأمر الذي قد أَسهَم في الإنتعاش لعملية الشراء العقارات هناك، وكذلك جعلها المقصد لمن يريدون التملك والاستثمار وكذلك فإنها تكون واحدة من أسرع المناطق في التطور وذلك في اسطنبول.

كذلك فتضم منطقة بيليك دوزو الآن في الوقت الحالي مجموعات من أقوى المشروعات العقارية وذلك في مدينة اسطنبول، من تلك المشروعات “دينيز اسطنبول” والتي تعرف بأنها مدينة البحر الأولى، وكذلك مجموعة أخرى من المشروعات الراقية.

  •  المنطقة السكنية الأفضل في اسطنبول الآسيوية

ذلك هو الطرف الأصيل من المدينة، فيحظى بالسكينة وبالراحة وكذلك بالتقدير من سكان البلاد وكذلك وافديها، فيتميز بالطبيعة الخضراء الساحرة، مشروع القلاع في تركيا وكذلك الرقي في الخدمات، وأيضا هدوء نسبي وهذا إذا ما تمت مقارنته بالشطر الأوروبي، علاوة على هذا التعدد في الأماكن السياحية وذلك في الجزء الآسيوي من مدينة اسطنبول.

مما يجعل قسم اسطنبول الآسيوية بالأحياء الكلاسيكية، المقصد لنخبة من المستثمرين وكذلك الملاك، بالخدمات الرائعة والجيدة، وأيضا مع التواجد للبنية التحتية القوية في المواصلات، وكذلك المدارس، والمشافي، وكذلك  الإنتشار  للمولات الفاخرة فيها…

وكذلك فإن من أحسن الأحياء في ذلك الطرف:

اسكودار Üsküdar، وكذلك فتعرف بلقب أرض السيّاح، إذ أن موقعها مميز جداَ، إذ أنه على مقربة من جسر البوسفور وكذلك برج الفتاة، ويكون واحد احسن المعالم السياحة وذلك في إسطنبول، وفيه أيضا قد تم النسج لحكايات تحكي عن الماضي الخاص بالمدينة العريق.

مجمع سكني للبيع في تركيا
مجمع سكني للبيع في تركيا

ربما تفيدك: القائمة الكاملة لأفضل شركات تصدير ملابس من تركيا

مجمع سكني للبيع في تركيا

كنتيجة لكثرة الاستثمارات العقارية في تركيا في المدة الأخيرة، وبخاصة مع التسهيلات التي قد قامت تركيا بتقديمها في الفترة الأخيرة، ولت يوجد مجمع سكني في تركيا لا يعرض شققه للبيع، فهناك مجمعات سكنية في المناطق الحديثة مثل مجمع آدم اسطنبول، ومجموعات في اسنيورت، ومجمعات في كافة أرجاء اسطنبول.

تكلفة انشاء مشروع في تركيا

في حالة كنت تقيم في دولة تركيا ولديك الكثير من الصعوبات التي تواجهك  حتى تعمل  عمل جيد ومربح، وتلك تكون حالة الكثير  من  العرب في تركيا.

ففي حالة كانت لديك النية للسفر حتى تقيم هناك  وتستقر وذلك بدون أن تمتلك أي عقد للعمل أو لوظيفة محددة، فبإمكانك أن  تقوم بالشراء للأراضي بإدخار مبلغ حوالي ٢٢٠٠ دولار لا غير أي (حوالي ٨٢٥٠ ليرة تركية) وذلك حتى يتم استثمارها في أحد المشروعات الناجحة  في الدولة التركية، وذاك المبلغ بالإمكان أن يوفر لك العديد من أفكار المشروعات، ويمكن بدء مشروع في تركيا صغير بمبلغ كهذا.

والتي خلالها يكون باستطاعتك أن تجني أكثر من ٦١٥ دولار شهريًا (حوالي ٢٣٠٠ ليرة) وحتى ربما أكثر من هذا، وذلك المبلغ يكون جيداً ويكفي حتى تعيش اسرة كلها، ويمكنكم أن تستعينوا في إقامة المشروع بالجهات ممولين مشاريع تركيا.

وهذا بالنسبة للمشروعات الصغيرة انا المشروعات الكبيرة مثل المصانع والعقارات وغيرها من الاستثمارات الضخمة فيمكن أن تصل إلى أكثر من ٢٥٠ الف دولار.

اراضي سكنية للبيع في تركيا

إن القوّة في مشروعات البنى التحتية وكذلك التنوع فيها، والتي تكون متمثلة في شبكة المواصلات الكبرى، مشروع القلاع في تركيا وكذلك التقنيات الحديثة التي تكون من ضمن المرافق العامة وكذلك الحدائق، وهذا بالإضافة إلى المستشفيات النوعية، وكذلك المطار الدولي، وتلك كلها عوامل تقوم بالمساهمة  الشراء للأراضي والعقارات السكنية.

– وإليك بعض مكاتب استشارات عقارية في تركيا:

1- عقار ماب تركيا

فيكون الهدف الأساسي من هذه الشركة هو القيام بالمساعدة الكبيرة لك في العمليات والتي تتم فيها البيع والشراء الخاصة بالأراضي وللعقارات في دولة تركيا، وكما تعمل على التيسير في جميع الأمور.

وكذلك أيضاً فإنها  ستسعى دائما  لأن تمد العملاء بجميع المعلومات التي يحتاجونها، وهذا حتى يساعدوهم في أن يصلوا إلى  أكثر القرارات الضرورية، وهذا فيما يخص العقارات والأراضي التي يطلبونها، وكذلك  فإن من أهم الخدمات العقارية التي يتم يقومون بعرضها في المكتب:

– التقييم العقاري:

وذلك التقييم يكون خاص بكل ما يريد العميل أن يبيعه أو حتى لكل ما يريد أن يشتريه أو حتى في حالات التأجير، وكذلك فتساعد في أن تصل إلى الأرضي الزراعية والمزارع سواء للبيع أو للشراء، وأيضا شقق وغيرها من الخدمات العقارية الأخرى.

– كما فإنها تقوم بتقديم الدليل الخاص بالأسعار كلها، وذلك للمنطقة التي يكون العقار موجوداً فيها.

– وتعمل على أن تقدم للعميل نصائح.

2- شركة إعمار العقارية

توجد المكاتب لإعمار العقارية في دولة تركيا، في منطقة إسطنبول الأوربية، في بيليك دوزو، وكذلك كذلك فهي تكون واحدة أحسن الشركات الأكثر تميزاً في المجالات الخاصة بالتطوير العقاري في العالم كله.

اسعار الاراضى السكنية في اسطنبول
اسعار الاراضى السكنية في اسطنبول

اسعار الاراضى السكنية في اسطنبول

يوجد طفرة كبيرة بين الأسعار فيوجد قطع أرض المتر فيها بمئات الليرات التركية، وبعضها الآخر يكون قد يكون المتر فيها بمئات الآلاف، وذلك بحسب المنطقة، والخدمات والبنى التحتية.

قانون الاستثمار العقاري في اسطنبول

فيتم السماح للأجنبي أن  يملك ( 30 ) هكتارا وهذا كحد أقصى، والهكتار يكون مساوياً ل ( 1000 ) ألف متر مربع، مشروع القلاع في تركيا وقد منح الحق في رفع تلك المساحة وذلك حتى ( 60 ) هكتارا وهذا لمجلس الوزراء حصرا .

وكذلك فلا يحق للأجنبي أن تكون مجموع ممتلكاته متجاوزة لأكثر 10% من مساحة المنطقة ذاتها، وكذلك فيحق للأجنبي أن يقوم بالاستثماو في كل أرجاء  الأراضي التركية، ولكن بحسب القانون فلن يكون من حق الأجانب أيضا التملك أو الاستئجار للعقرات وكذلك الممتلكات التي ستكون  بداخل المناطق العسكرية وكذلك الأمنية .

إذ أن القانون الخاص بالاستثمار العقاري الذي يكون في تركيا لا يتم بمبدأ التعامل بالمثل، إذ أنه لا تنظر إذا ما كانت الدولة التي يكون منها المستثمر تسمح للأتراك بالتملك أن لا.

وكذلك فتعطي الحكومة التركية أيضاً للأجنبي مميزات الحصول على الاقامة في تركيا، وذلك بمجرد التملك للعقار وذلك مهما كان ثمن هذا العقار.

وختاما: فإن مشروع القلاع في تركيا ربما لم يلقى رواحاَ في تركيا في الفترة الاخيرة، ولكنه سيكون له مستقبل باهر وكبير، وإمتلاك عقار في تركيا بشكل عام.

ربما تفيدك: تجارة قطع غيار السيارات في تركيا … دليلك لأفضل 5 خبراء

 

 

المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى