مشروع كافيه في تركيا

مشروع كافيه في تركيا … أفضل جهات خبيرة تخدمك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع كافيه في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع كافيه في تركيا

يعد مشروع كافيه في تركيا من أهم المشاريع الناجحة نظرا لأنها تستهدف كم كبير جدا من العملاء مقارنة بباقي المشاريع الأخرى، وما يميز مشروع كافيه في تركيا أن سعر المنتج المباع فيه أعلى بكثير من تكلفته الفعلية، وبالنسبة لمؤسس المشروع فإنه لا يحتاج إلى خبرة. فإذا كنت تفكر فى افتتاح كافيه فإن منصة “أفضل”  سوف يقدم لك كل التفاصيل التى تمكنك من النجاح فى هذا المشروع.

 

فتح كافيه في تركيا

يمكن تنفيذ احسن مشروع في تركيا في منطقة حيوية من السهل جدا إدارته على عكس المشاريع الأخرى فإذا كنت مقتنعًا بأن فتح مشروع كافيه هو الأفضل لك وترغب في تنفيذه، فمن الأفضل أن تتابع معنا هذا المقال، حيث سنعرض لك جميع المعدات والعمالة المطلوبة وكيفية التسويق كافيه يقدم مجموعة من الأطعمة والمشروبات اللذيذة لا يزال يستحق التجربة حيث يلجأ العديد من الشباب في عمل  المشاريع الصغيرة مثل  مشروع بقالة في تركيا حيث يمكن أن يأتي هذا من رؤية الآخرين ينتجون الطعام بنجاح والرغبة في تقليدها أو من التحدث إلى الأصدقاء وأفراد الأسرة حول المنتجات التي يعتقدون أنهم يستطيعون صنعها.

 ومع ذلك  فإن فكرة مشروع ما ليست سببًا كافيًا لبدء الإنتاج على الفور  دون التفكير بوضوح في الجوانب المختلفة التي ينطوي عليها إدارة العمل فعليًا في كثير من الأحيان  يستثمر الأشخاص الأموال في شركة ما ليكتشفوا لاحقًا أنه لا يوجد طلب كاف على المنتج أو أنه ليس من النوع الذي يرغب العملاء في شرائه لتقليل مخاطر الفشل وخسارة الأموال  يجب على المنتجين المحتملين مراجعة الجوانب المختلفة لإدارة أعمالهم في المناقشات مع الأصدقاء والمستشارين قبل تخصيص الأموال أو محاولة الحصول على قرض تُعرف هذه العملية بإجراء دراسة جدوى مشروع كافية.

 وعندما يتم تدوين النتائج  تُعرف الوثيقة باسم خطة العمل لا يلزم أن يكون إجراء دراسة جدوى أمرًا صعبًا أو مكلفًا  ولكن يجب أن تؤخذ الجوانب الأكثر أهمية في الاعتبار لضمان معالجة المشكلات المحتملة تم تلخيصها في قائمة مراجعة دراسة الجدوى في الملحق الثالث وتم وصفها بمزيد من التفصيل في أقسام أخرى من هذا الكتاب في هذا القسم  يتم تناول الأسئلة التالية التي يمكن الإجابة عليها من خلال دراسة الجدوى وهي هل هناك طلب على المنتج؟(تعرف على الخصائص المطلوبة للمنتج وحجم وقيمة السوق) من الذي ينتج منتجات مماثلة؟(تحديد عدد ونوع المنافسين) ما هو المطلوب لصنع المنتج؟(ابحث عن مدى توفر وتكلفة الموظفين والمعدات والخدمات والمواد الخام والمكونات والتغليف) ما هي تكلفة إنتاج المنتج؟ ما هو الربح المحتمل؟

يجب النظر في كل جانب من هذه الجوانب بدوره عندما يتم جمع جميع المعلومات وتحليلها  يجب أن يكون من الممكن اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان الاستثمار المقترح في العمل التجاري يستحق العناء أو ما إذا كان من الأفضل إنفاق أموال المنتج على القيام بشيء آخر يجب أن تؤخذ نفس الاعتبارات في الاعتبار عندما يرغب رائد أعمال حالي في تنويع الإنتاج أو صنع منتج جديد.

من المهم أيضًا أن تتذكر أن خطة العمل لـ مشروع كافيه في تركيا هي وثيقة عمل يجب استخدامها كإطار عمل لتوجيه تطوير الأعمال للقيام بذلك يجب تحديثه بانتظام ومع ذلك  غالبًا ما يحدث أن يدفع رائد الأعمال لمستشار أو استشاري لإعداد خطة عمل لكنه لا يفهم المحتويات أو بعد قراءتها مرة واحدة  يضعها بعيدًا على الرف حتى لا يراها مرة أخرى في الأجزاء التالية من هذا القسم  يتم وصف الجوانب المذكورة أعلاه بطريقة منهجية  كما ينبغي أن يتم ذلك في أي مشروع حتي لو كانت  دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي  بدءًا من السوق بمجرد أن يجد رائد الأعمال معلومات حول المستهلكين المحتملين ومتطلباتهم والحصة المحتملة من السوق التي يمكن الحصول عليها لمنتج جديد  فمن الضروري عندئذٍ تقييم ما إذا كان الإنتاج على هذا النطاق ممكنًا تقنيًا تعد سلسلة الأسئلة أدناه مفيدة في تحديد متطلبات مشروع كوفي شوب الفنية للعمل:

  • هل تتوفر مواد خام كافية بالجودة الصحيحة عند الحاجة للإنتاج على مدار العام؟
  • هل تكلفة المواد الخام مرضية؟
  • هل يتوفر الحجم والنوع الصحيحين للمعدات لمستوى الإنتاج المتوقع وبتكلفة معقولة؟
  • هل يمكن تصنيعها بواسطة ورش العمل المحلية وهل تكاليف الصيانة والإصلاح معقولة؟
  • هل المعلومات والخبرات الكافية متاحة لضمان أن الغذاء يتم إنتاجه بالجودة المطلوبة باستمرار؟
  • هل مواد التعبئة والتغليف المناسبة متوفرة وبأسعار معقولة؟
  • هل تم وضع إجراءات التوزيع لتجار التجزئة أو البائعين الآخرين؟
  • هل يوجد مبنى مناسب وما هي التعديلات المطلوبة؟
  • هل يوجد عمال مدربون وهل رواتبهم معقولة؟

ربما تفيدك قراءة: القائمة الكاملة لأفضل شركات تصدير ملابس من تركيا

كافيه للبيع في اسطنبول

مزايا  الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط عندما لا يكون لديك مبلغ كبير للاستثمار  لكنك ترغب في الاستفادة من فرصة رائعة قد تظهر في كل مرة يمكنك أيضًا الاستفادة من المنافسة الضعيفة والسوق الاقتصادي الناشئ وشهية المستهلكين لإنفاق الأموال على المنتجات والخدمات الجديدة ومن المزايا المهمة الأخرى التكاليف المنخفضة للقوى العاملة المدربة جيدًا والمهرة والتكاليف مع الموردين الأجور منخفضة للغاية خاصة للشباب من خريجي الجامعات مقارنة بأوروبا الغربية عندما تنشئ كوفي شوب للبيع في تركيا.

 يجب أن تفكر في امتلاك مكتب افتراضي على الأقل  إذا كنت لا تنوي تنظيم مقر لعملك تكاليف المكتب الافتراضي أقل من تكاليف المكتب التقليدي ويمكنك الاستفادة من عنوان عمل مرموق وخدمات أخرى إذا اخترت أن يكون لديك مكتب افتراضي  فستدفع مبلغًا صغيرًا كل شهر  ولكن إذا كنت بحاجة إلى مكتب تقليدي فهناك تكاليف أعلى تتعلق بتأجير تلك المساحة أو استئجارها أو شراؤها وصيانتها متى احتجت إلى مكتب افتراضي أو كنت ترغب في فتح شركة في تركيا  يمكنك أن تطلب من محامينا الأتراك المساعدة والإرشاد سيقدمون لك الخدمات القانونية المتعلقة بتأسيس الشركة وحزم خاصة لتسجيل شركة جديدة  مع تضمين جميع التكاليف.

مشروع كوفي شوب
مشروع كوفي شوب

 

معدات المقاهي في تركيا

تجول في معظم المقاهي وستجد مجموعة من الآلات والأدوات خلف المنضدة هل سيحتاج متجرك إلى كل هذه المعدات؟ هذا يعتمد على نوع المتجر الذي تفتحه من المحتمل أن يحتاج كافيه في تركيا إلى قدر كبير من المعدات لكن متجرًا متخصصًا صغيرًا  مثل المتجر الذي يقدم القهوة المنكهة فقط  سيكون له احتياجات مختلفة تمامًا من أجل البساطة  لنفترض أنك تدير مقهى متكامل فيما يلي قائمة بمعدات المقهى التي ستحتاجها:

ماكينة اسبريسو تجارية تحتوي معظم مشروبات القهوة على الإسبرسو ما لم تكن تخطط لتقديم القهوة اليدوي هذه الآلات تبعث على الحنين إلى الماضي  لكنها معقدة في التشغيل تتطلب من المستخدم دفع الماء من خلال القهوة يدويًا  مما ينتج عنه عادةً منتج نهائي غير متسق بشكل عام  هذه ليست مثالية لاستخدام المقاهي.

شبه أوتوماتيكية: مجهزة بمضخة كهربائية  وتحافظ الآلات شبه الآلية على ضغط ثابت وتوفر تحكمًا آليًا في درجة حرارة الغلاية. تعد الآلات شبه الأوتوماتيكية من أشهر أنواع الآلات المستخدمة اليوم.

سوبر أوتوماتيكي: الأفضل من بين الأفضل تحتوي هذه الآلات على جميع الأجراس والصفارات  بما في ذلك المطاحن المدمجة تعد الآلات الأوتوماتيكية الفائقة مريحة  ولكنها باهظة الثمن للغاية.

ستعتمد الماكينة المناسبة على متجرك وما تخطط لتقديمه تستخدم معظم المقاهي آلات شبه أوتوماتيكية لأنها أكثر اقتصادا.

خذ وقتك عند اختيار آلة إسبرسو لمتجرك ابحث عن واحد يناسب ميزانيتك ولا يزال يوفر لك جرعة رائعة من الإسبريسو.

عندما يتعلق الأمر بطلب القهوة والمستلزمات التي تستخدم لمرة واحدة (أكواب  أدوات تقليب  سكريات فأنت بحاجة إلى مورد موثوق وموثوق يجب أن تكون قادرًا على شراء أكواب المقاهي بالجملة لتوفير المال فهناك العديد من موردي المقاهي خذ وقتك عند اختيار مورد القهوة  حيث ستحدد جودة قهوتك ما إذا كان العملاء سيعودون إلى مؤسستك أم لا.

اسعار كافيهات تركيا

قبل بدء شركة في تركيا  يجب أن تعرف تكلفة فتح محل في تركيا والمقدرة للإجراءات البيروقراطية والمبالغ الأخرى التي يتعين عليك إنفاقها على التأسيس  والحد الأدنى من رأس المال  والرسوم  والخدمات وما إلى ذلك على عكس دول أوروبا الغربية فإن تركيا لديها تكاليف منخفضة لبدء الأعمال التجارية وبيئة اقتصادية مستقرة وجذابة للمستثمرين الأجانب أدناه  يقدم محامونا في تركيا معلومات حول التكاليف الرئيسية المرتبطة ببدء عمل تجاري في هذا البلد فهم متخصصون في تقديم حلول تسجيل الأعمال التجارية في تركيا ولهذا السبب ندعوك للتواصل معهم إذا كنت مهتمًا بمثل هذه الخدمات.

ما هي التكاليف الرئيسية لبدء مشروع صناعي في تركيا؟

الجانب الأول الذي يجب مراعاته عند اتخاذ قرار إنشاء شركة في بلد آخر هو تكاليف البدء عند فتح شركة في تركيا  هناك العديد من التكاليف المتعلقة بتأسيس الشركة:

  • صياغة وتوثيق مستندات الشركة وفقًا للقانون التجاري.
  • دفع ضريبة الدمغة على الأوراق اللازمة وخدمات كاتب العدل  وشهادة التسجيل الضريبي وتصديق الكتب القانونية لدى كاتب العدل الحد الأدنى من رأس المال المطلوب إيداعه والذي قد يختلف حسب نوع الشركة.
  • الرسم المتعلق بالتأسيس في السجل التجاري وتقديم المستندات اللازمة.
  • الإعلان عن فتح شركة جديدة في جريدة السجل التجاري.
  • يمكنك الاعتماد على أحد محامينا في تركيا للمساعدة في إعداد جميع المستندات المطلوبة لتسجيل شركة جديدة في هذا البلد.

ماهو افضل مشروع في تركيا ورأس مال الشركة؟

التكلفة الأولى التي يجب مراعاتها عند إنشاء شركة جديدة في تركيا هي رأس المال. وتجدر الإشارة إلى أن قانون الشركات في تركيا ينص على حد أدنى لرأس المال وهو أمر إلزامي لأنواع معينة من أشكال الأعمال  ورأس المال المصرح به والذي يمثله مبلغ المال الذي يقرر المستثمر أنه يحتاج إليه لبدء التشغيل فيما يتعلق بالحد الأدنى لرأس المال المطلوب  يجب على المستثمر الأجنبي مراعاة ما يلي:

  • لا تحتاج الشركات الفردية والشراكات (شركات القيادة) إلى مبلغ محدد من المال ليتم تسجيلها.
  • تطلبت الشركة التركية الخاصة ذات المسؤولية المحدودة 10000 ليرة تركية على الأقل للتسجيل.
  • بالنسبة لشركة مساهمة عامة أو مساهمة يتطلب القانون 50000 ليرة تركية جديدة على الأقل للتأسيس.
  • لا تحتاج الشركات الأجنبية إلى رأس مال عند تسجيل مكاتب فرعية في تركيا.

 إذا قررت شركة أجنبية تسجيل شركة تابعة  فيجب عليها مراعاة متطلبات رأس المال لشركة ذات مسؤولية محدودة خاصة أو عامة  اعتمادًا على الهيكل المختار. بالنظر إلى أن معظم المستثمرين يختارون تسجيل الشركات الخاصة ذات المسؤولية المحدودة في تركيا  تجدر الإشارة إلى أنه يجب إيداع 0.04٪ فقط من رأس المال عند التأسيس عندما يتعلق الأمر برأس المال المصرح به  يجب أن يتم إنشاء ذلك من قبل المالك الأجنبي بناءً على الصناعة للعمل في وأبحاث السوق أو دراسة الجدوى. ما هي تكاليف تسجيل الشركة في تركيا؟

ربما تفيدك قراءة: تجارة قطع غيار السيارات في تركيا … دليلك لأفضل 5 خبراء

تعتبر تكلفة التسجيل من أهم التكاليف المرتبطة بممارسة الأعمال التجارية في تركيا  ويمكن تقسيمها إلى:

  • إعداد وثائق التأسيس والتي سوف تتضمن رسوم الصياغة والتوثيق.
  • حجز الاسم التجاري للشركة والموافقة عليه مما لا ينطوي على أي تكلفة.
  • رسوم تسجيل الشركة تعتمد هذه الرسوم على نوع نموذج العمل المختار.
  • رسوم نشر النظام الأساسي للشركة في الجريدة الرسمية.
  • رسوم تسجيل النظام الأساسي للشركة في السجل التجاري التركي.
  • رسوم إخطار بدء التشغيل ورسوم تسجيل توقيع المديرين ورسوم العضوية السنوية في غرفة التجارة.
  • الرسوم المتعلقة بالحصول على القائمة بالتوقيعات المعتمدة من المديرين.
  • رسوم الحصول على تصاريح فتح مكان العمل والتشغيل.

الإجراءات الأخرى التي تنطوي على التسجيل في الضمان الاجتماعي  لأغراض الضرائب وضريبة القيمة المضافة لا تنطوي على أي رسوم حيث يمكن إكمالها عبر الإنترنت يمكن للمستثمرين الأجانب أيضًا تعيين وكيل متخصص  مثل محامٍ في تركيا  يمكنه التعامل مع تسجيل الشركة نيابة عنهم. يمكن لمكتب المحاماة الخاص بنا في تركيا المساعدة في هذا الصدد بمساعدة توكيل رسمي يمنحه المستثمر الخارجي.

تكاليف مشاريع صغيرة مربحة في اسطنبول والمتعلقة بفتح عمل تجاري بصرف النظر عن تكاليف تسجيل الأعمال  يجب على المستثمر الأجنبي الذي يرغب في فتح شركة في تركيا أن يأخذ بعين الاعتبار الرسوم المرتبطة بفتح حساب مصرفي للشركة من وجهة النظر هذه  لكل بنك رسومه الخاصة  ولهذا من الأفضل التشاور مع مكتب قانوني في تركيا قبل اختيار البنك للعمل معه.

كما ذكرنا سابقًا  يمكن الجوء إلي محامي لإكمال عملية إجراءات فتح كوفي شوب نيابة عن المستثمرين الأجانب مما يعني ضمناً منح توكيلًا رسميًا للتعامل مع الجوانب التي يجب استكمالها مع السجل التجاري هذا يعني فقط رسوم كاتب العدل لصياغة التوكيل  وبالتالي لا يحتاج رجل الأعمال إلى الخوف من التكاليف الإضافية يمكن للمهتمين ببدء عمل تجاري في تركيا أيضًا شراء شركات الرفوف التي ستساعدهم في توفير تكاليف البدء ومع ذلك  سيحتاجون إلى النظر في الرسوم الواجب دفعها لتعديل تفاصيل الشركة أيضًا  يمكن لأولئك الذين يحتاجون إلى عنوان مسجل للشركة اختيار مكتب افتراضي أرخص من المكتب التقليدي وبالتالي خفض بعض تكاليف بدء التشغيل قد ترغب في معرفة عملية التسجيل في ضريبة القيمة المضافة في تركيا  وهو أمر يمكن لمتخصص المساعدة فيه.

الاوراق المطلوبة لفتح محل في تركيا

تُعرف تركيا بأنها واحدة من أكبر المصدرين في العالم  ولهذا يعد قطاع التجزئة من بين أكثر الصناعات تطوراً في اقتصادها من أجل تحسين تطوير صناعة التجزئة  عدلت الحكومة قانون تجارة التجزئة في عام 2015  وبالتالي نصت على لوائح أكثر صرامة لأولئك الذين يسعون إلى فتح شركات في هذا القطاع  ولكن أيضًا لإجراءات ترخيص مبسطة.

أدى قانون التجزئة الجديد أيضًا إلى إنشاء نظام معلومات جديد  يسمى PERBIS  حيث يتم تسجيل جميع تجار التجزئة إذا كنت ترغب في فتح متجر وتحتاج إلى معلومات إضافية حول هذا القانون.

بغض النظر عن نوع المتجر الذي يرغب المرء في إنشائه في تركيا  يجب عليه أولاً تسجيل شركة ثم تقديم طلب للحصول على ترخيص البيع بالتجزئة والتصريح الخاص الآخر اعتمادًا على البضائع التي سيتم بيعها في المتجر رخصة التجزئة في تركيا يجب على المستثمرين الأجانب الذين يفتحون متاجر في تركيا أيضًا التقدم بطلب للحصول على ترخيص بيع بالتجزئة من خلال نظام PERBIS يجب تقديم معلومات عن الشركة والبضائع التي سيتم بيعها من خلال واجهة البرنامج وبعد ذلك سيتم إرسال المستندات إلى الإدارات المعتمدة التي ستصدر جميع التراخيص اللازمة لبدء العمل كمتجر.

إذا كنت ترغب في الاستقرار في تركيا وبدء مشروع الاستيراد من تركيا أو شراء عقار حيث يمكن التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لا يوجد حد أدنى لمبلغ الاستثمار المطلوب  عليك فقط إثبات أنك تمتلك عقارًا أو تدير مشروعًا تجاريًا  وأن لديك الموارد المالية الكافية للعيش في البلد يمكن للمُعالين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عائلية بمجرد حصولك على تصريح الإقامة الخاص بك يتم إصدار هذا التصريح لمدة أقصاها سنتان  وقابل  للتمديد  بشرط أنك لا تزال تدير الأعمال التجارية أو تمتلك عقارًا  وأن تكون قد مكثت في الدولة 184 يومًا على الأقل في السنة  وكنت مقيماً ضريبياً ولديك دخل كافٍ لدعمه نفسك ومن تعولهم بعد 8 سنوات من الإقامة القانونية.

ويمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة طويل الأمد والذي سيسمح لك بالعيش في الدولة إلى أجل غير مسمى لكي تكون مؤهلاً  يجب ألا تكون قد تلقيت أي مساعدة اجتماعية من المؤسسات الحكومية في السنوات الثلاث الماضية قبل تقديم الطلب  وأن يكون لديك موارد مالية كافية ومستدامة  ولديك سجل جنائي نظيف بدلاً من تصريح الإقامة طويل الأجل  بعد 5 سنوات فقط من الإقامة القانونية مع انقطاع كلي أقل من ستة أشهر  يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية يجب أن تثبت صلاتك بالبلد  ولم تتم إدانتك بأي جرائم  ولا تعاني من أي مرض خطير  وأن يكون لديك دخل كافٍ لإعالة نفسك ومن تعولهم بالإضافة إلى ذلك  يجب عليك حضور مقابلة لإثبات قدرتك على التحدث باللغة التركي وإليك متطلبات الاقامة في تركيا:

  • إقرار بشأن الموارد المالية الكافية والمستدامة طوال مدة الإقامة مذكورة في نموذج الطلب قد تطلب السلطة مستندات داعمة.
  • وثيقة رسمية بخصوص ملكية مقدم الطلب للإقامة.
  • خطاب دعوة أو مستندات مكتوبة من قبل الشخص أو الشركات ليتم الاتصال بها.
  • تأمين طبي ساري المفعول من خلال وثيقة تسهل الخدمات الصحية في تركيا في نطاق اتفاقيات الضمان الاجتماعي الثنائية أو توفير وثيقة صادرة عن مؤسسة الضمان الاجتماعي أو وثيقة تتعلق بالطلب المقدم إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي التي سيغطيها العام تأمين صحي أو تأمين صحي خاص.

محلات للبيع في اسطنبول تقسيم

ارتفعت سعر المتر في اسطنبول بنسبة 18.73٪. متوسط ​​حجم العقارات السكنية للبيع 114 متر مربع.متوسط ​​عائد الاستثمار في اسطنبول هو 21 سنة

مقاطعة اسطنبول للبيع متوسط ​​سعر الوحدة السكنية بالمتر المربع هو أكتوبر 2020 3.915 ليرة تركية العقارات التي لها نفس الميزات المعروضة للبيع متوسط ​​عائد الاستثمار السكني هو مستوى 21 سنة مقاطعات اسطنبول السكنية المتزايدة.

بالنظر إلى المتوسطات السنوية ارتفعت أسعار العقارات السكنية لشهر أكتوبر 2020 في اسطنبول في الغالب في بيكوز  باشاك شهير  بيليك دوزو  أفجيلار  كاديكوي بترتيب تنازلي وبالنظر إلى المعدلات السنوية انخفضت أسعار العقارات السكنية لشهر أكتوبر 2020 في اسطنبول.

 في الغالب في بيوغلو  زيتين بورنو  فاتح  شيشلي غونغورن بترتيب تنازلي بالنظر إلى فترة الاستثمار  أكتوبر 2020 مقاطعات اسطنبول التي تتمتع بأفضل فترة عائد استثمار هي إسنيورت  بيليك دوزو  غازي عثمان باشا بيوغلو  غونغورن بترتيب تنازلي بالنظر إلى فترة تشرين الأول (أكتوبر) 2020  فإن مقاطعات اسطنبول التي شهدت أسوأ فترة لعائد الاستثمار هي Beykoz و Beşiktaş و Bakırköy و Sarıyer و Kadıköy بترتيب تنازلي.

ربما تفيدك قراءة: تصدير البيض من تركيا … إجراءات مبسطة من أفضل 8 مكاتب

محلات بيع الأثاث في إسطنبول

نظرًا لأن العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم يأتون إلى اسطنبول لتسوية شراء أو استئجار منزل  فقد زاد الطلب على الأثاث هذا ليس غريبا لأن الجميع يحب شراء ذوقهم وتصميمهم قد تكون هذه العملية مزعجة خاصة عند شراء أثاث من مدينة جديدة لا تعرف عنها شيئًا  ومن أين تشتري  ما هو متوسط ​​السعر وما هي العلامات التجارية المؤهلة وأفضل الأماكن للشراء منها؟.

على الرغم من أن تركيا مرتبطة بالثقافة العثمانية أكثر من ثقافات الإمبراطورية الأخرى التي حكمت المنطقة ذات يوم ولكن في الآونة الأخيرة  أضاف سوق الأثاث والديكور المزيد من الخيارات وحتى مجموعة واسعة من التصاميم والأنماط لإرضاء جميع أذواق العملاء الآن  يمكنك العثور على المئات من العلامات التجارية والشركات التي تعمل بأسلوب أو تصميم معين تميل العلامات التجارية مثل MODA إلى أسلوب غير رسمي.

 ولكن إذا كنت من محبي الطراز العثماني القديم  فيمكنك العثور على شركات تنتج أثاثًا بمثل هذه التصميمات نظرًا لأن مدينة إسطنبول مدينة كبيرة جدًا  فقد توصلت جميع العلامات التجارية إلى حل يتمثل في كونها تقع في مجمع معين حيث يمكن للناس زيارتها بدلاً من التواجد في أماكن مختلفة من المدينة تقدم المجمعات مثل مدينة Masko التي تضم مدينتين أو Eskidji Bazaar لزوارها جميع أنواع الأثاث بجميع الأنماط والتصاميم في الحقيقة.

 عندما تدخل مدينة ماسكو ستجد المئات من متاجر الأثاث ومكاتب الديكور التي يمكنك أن تجد فيها أي شيء تريده من ديكورات كافيه بأقل التكاليف ومع ذلك  يمكن العثور على فروع أخرى لهذه المتاجر خارج مدينة ماكو توقع أن تدفع أكثر من المتاجر الأخرى لاسم مألوف للجميع تقريبًا في العالم الشركة السويدية في الأصل ولكن لديها العديد من الفروع حول العالم.

 ويعتبر فرع اسطنبول من أكثر الفروع نشاطا خاصة أن معظم ما ينتج إن لم يكن كله مصنوع بالفعل في تركيا فالأثاث الذي تجده في متجر ايكيا حديث وعالي الجودة وفعال من المحتمل أن يكون الشيء الأكثر شهرة في أثاث ايكيا هو سهولة استخدامه ونقله من مكان إلى آخر ولهذا السبب يحبه الجميع حتى لو كانت هناك خيارات أكثر فخامة أو أرخص بشكل عام  الشراء من ايكيا لا يكلف الكثير ولكن مع ذلك  يمكنك العثور على خيارات أرخص قد تكون بنفس الجودة ولكن بالتأكيد ليس من السهل نقلها مثل الأثاث في متاجر ايكيا.

الاستثمار فى تركيا مربح للغاية فهى بلد سياحى ولذلك فإن مشروع كافيه في تركيا مشروع مضمون النجاح بشرط الاعداد الجيد.

المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى