أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

من الخبراء: قائمة أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في المشاريع الاستثمارية في تركيا؛فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: رقم المدير

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

تركيا قد حدث فيها طفرة إقتصادية كبيرة في الفترة الأخيرة، وصارت وجهة للعديد من المستثمرين العرب والأجانب، وبخاصة مع تطور الصناعات التركية في كافة المجالات، وحتى تعلم أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا ، منصة “أفضل” ترشح لك أفضل المشاريع وتكاليف القيام بتلك المشاريع، والأماكن المقامة فيها، وكذلك كيفية عمل مشروع بتركيا بأقل التكاليف، وأهم الشروط لفتح اي مشروع هناك، وكذلك المزايا التي ستعود عليك من ذلك المشروع أو أي استثمار في تركيا، كل ذلك وأكثر تجده هنا….

افضل مشاريع الاستثمار في تركيا

فيوجد في تركيا الكثير من المجالات التي تحفز على أن تقوم بالاستثمار والتنمية للأموال، أي أنه من الممكن أن تعتمد على أكثر من وسيلة استثمارية وذلك يكون بدلاً من الضخ للأموال بأسلوب واحد، ولعل من أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، الثلاثة التالية:

° الاستثمارات المصرفية

فيعد الاستثمار الذي يكون في الأسهم التركية واحد من الخيارات التي يكون مرغوباً فيها من قبل المستثمرين، ولا سيما في أسهم شركات الإنشاءات وشركات الطيران والسيارات وكذلك شركات الإلكترونيات والمواد الغذائية، إذ يكون من الأمور ذات الربح والتي لا تحتاج مبالغ استثمارية بالغة.

ونتيجة للإقبال الكبير الذي على أسواق العقارات التركية، فقد تم دخول الأسهم في ذلك القطاع في الآونة الأخيرة، وذلك ضمن أسواق الأوراق المالية بمدينة اسطنبول، ليتم التداول لها.

وقد وصلت قيم المؤشر في سوق إسطنبول الخاص بالأوراق المالية في نهاية السنة الماضية لأكثر 109 آلاف نقطة، وذلك ما يجعل السوق يكون واحد من أكثر الأسواق الأوروبية وذلك للزيادة في القيم والأسهم المطروحة فيه.

وعقب استثمارك في الأسهم التركية، يكون سوق المصارف التركية بشكل مباشرة واحد من  الوسائل المرجحة للمستثمرين، إذ أنه من الممكن أن تكون متوقعاً نسب الأرباح معن طريقه وذلك على عكس سوق الأسهم الذي يكون متسماً بعض الشيء بشيء من الغموض.

وكذلك يلي المصارف التركية، الاستثمار الذي يكون بالسندات الحكومية وكذلك الصكوك الإسلامية وأيضاً الصناديق التركية والتى تكون كلها أدوات دين من الممكن من خلالها أن باستثمار رؤوس الأموال بصورة آمنة وكذلك خالية من المخاطر.

° الاستثمارات الصناعية والتجارية

هناك في تركيا ما يوجد قرابة حوالي 300 منطقة صناعية وتكون متوزعة على أكثر من حوالي 80 إقليم، ولعل أبرز ما يكون مميزاً لها يكون إعفاء الشركات الجديدة التي فيها من الضرائب العقارية وذلك لمدة تصل ل 5 أعوام، وقد إرتفع الاستثمار الصناعي في تركيا كثيرا.

كذلك فتحصل هذه الشركات على التخفيضات في جميع التكاليف التي ترتبط بالخدمات الرئيسية التي يتطلبها المصانع وغيرها، مما يجعل منها فرصة استثمارية مجدية من جدا للكثيرين.

وكذلك فإن الأمر عند الدخول بالمشاريع التجارية في دولة تركيا، والتأسيس لشركات ذات المسؤولية المحدودة أو المساهمة أو التضامن، فإن المستثمر يقوم بالحصول عن طريقها على العديد من التسهيلات وفي جميع المدن التركية وبخاصة الاستثمار في اسطنبول.

° الاستثمارات العقارية

أما بالنسبة للاستثمار في العقارات التركية فيكون الشيء من بين كل ما قد سبق ذكره، إذ يعتبر الاستثمار العقاري بصورة عامة من الطرق الاستثمارية الطويلة المدى، والتي من الممكن أن تقوم بتحقيق المكاسب المرتفعة وذلك عبر أن تقوم بإعادك البيع للعقار أو حتى تأجيره.

وكذلك فإزدات أثناء الفترة الماضية الاستثمارات في العقارات التركية بوجه عام، ولذلك فيرجح التسهيل في التملك للأجانب، وكذلك الإعفاءات الضريبية، وذلك بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي يكون واصلاً  بين القارتين الآسيوية وكذلك الأوروبية.

وأنا فيما يتعلق بأسعار العقارات التركية فإنها تتنوع وذلك بحسب التصنيف الخاص بالعقار نفسه، فتوجد العقارات الفاخرة والتي تكون ميزانيتها بداية من مليون دولار، وذلك مثل الفيلا التي تكون مطلة على بحر البوسفور، أو حتى الشقق بنظام بنتهاوس والذي يكون بمستوى خمس نجوم وأيضا مع وجود مرافق فندقية.

وفي مقابل ذلك، فتوجد العقارات الفاخرة ولكنها تكون متوسطة الميزانية، إذ يكون سعرها مترواحا من حوالي 400 ألف دولار وحتى تصل إلى مليون دولار، ويلي ذلك العقارات التي في ضواحي العاصمة والتي تكون ميزانيتها متباينة بين 100 – 400 ألف دولار.

اقل مبلغ للاستثمار في تركيا

هناك الكثير من الأفكار حول إقامة مشروعات صغيرة في الدولة التركية، إذ أنه بإمكان المقيمين بصفة دائمة أو حتى مؤقتة ان يقوموا بتنفيذها برؤوس الأموال المحدودة والتي من خلالها بإمكانكم التحقيق لأرباح ممتازة، والاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط يساعدهم على العيش الكريم في تركيا. بل وقد يصل الأمر للإدخار أيضاً.

ومما هو جدير بالذكر فإن المشروعات التي نحن بصدد التعرض لها ليست بالمبتكرة، وانما تكون مشروعات قد سبق التنفيذ لها في السوق التركي وكذلك فقد حققت العديد من النجاحات وكذلك الأرباح وذلك سواء مع المواطنين الأتراك او حتى المقيمين من العرب وحتى غير العرب.

وأما في كنت مقيما أو لديك النية في الذهاب إلى تركيا وذلك بغرض الاستقرار، وكذلك فإنك تبحث عن مشروع ملائم  حتى تقوم بتنفيذه، إليك بعض طرق الاستثمار في تركيا:

° توفير السكن للسوريين :-

فيوجد في تركيا ما هو زيادة عن حوالي ٣ مليون سوري والذين لديهم حق في اللجوء والذين من بينهم العديد من الشباب الذين قد ذهبوا إلى تركيا بمفردهم بدون عائلاتهم.

ومما هو جدير بالذكر بأن العديد من أولئك الشباب تكون لديهم صعوبات كثيرة في حصولهم على سكن، وهذا لأن الأغلب من ملاك العقارات لا يرجحون التسكين للشباب بمفردهم، ومن هنا نشأ فكرة مشروع استثمار عقاري في تركيا.

فهم يرجحون تسكين العائلات، لهذا السبب نشأت فكرة الإنشاء لسكن شباب للسوريين وذلك بسعر رخيص، فهي فكرة ممتازة وكذلك فبإمكانك أن تحقق منها أرباحاً كثيرة وجيدة لمالك المشروع، وفي مقابل ذلك لا يتطلب تنفيذ تلك الفكرة علي ارض الواقع إلى وجود رأس مال كبير، بل بآمكانك أن تقوم بتنفيذها بمبلغ أقل من ١٠٠٠٠ ليرة، والعقارات بوجه عام أحسن مجالات الاستثمار في تركيا.

° التصدير للأسواق العربية

تركيا تكون البلدان الصناعية الكبرى، ومنه يتم التصدير لأنواع متنوعة من البضائع وذلك إلى مختلف اسواق العالم، ومما هو جدير بالذكر بأن الدول العربية تعد هي الأكثر استيرادًا لمعظم السلع التي من تركيا، كما أن هناك الكثير من فرص استثمار في تركيا.

إذ ان اغلبها تكون دول غير مصنعة وكذلك فإنها تكون معتمدة على الاستيراد وذلك لأجل التغطية لحجم الطلب على البضائع المتنوعة، ولأنك قد تكون من المقيمين في دولة تركيا فبإمكانك أن تقوم بزيارة الأسواق والشركات وكذلك المعارض وأيضاً معرفة الأسعار الخاصة بتصدير السلع المتنوعة، وكما ذكرنا أن الاستيراد الآن احسن الاستثمارات في تركيا.

ومن ثم يكون بإمكانك أن تقوم بالبحث عن فرص وذلك حتى تقوم بتصدير  البضائع والتي تكون معتقدا بأنها الأكثر ربحية من بلدك الام، وهذا بمعنى انه يكون بإمكانك أن تقوم بتحديد نوع واحد او حتى اكثر من نوع من المنتجات التي يتم بيعها بيسر في بلدك الام وأيضا بسعر جيد.

وتقوم بالبحث عن طريق الانترنت وكذلك في التعليقات على المدونات التي بكون محتواها دارئراً حول الاستيراد والتصدير وأيضاً الاعلانات المبوبه وغيرها من الطرق الأخرى عن مستوردين حتى تعرض عليهم خدمة أن تمدهم بالبضائع التي يطلبوها أو يحتاجونها السوق في بلدانهم، والعمل في ذلك المجال يكون أبرز المشاريع الاستثمارية في تركيا حاليا.

وفي مقابل ذلك فإنه بإمكانك أن تحصل على عمولة من الشركة التي تقوم بالإرسال لها، وكذلك أيضاَ فبإمكانك أن تتقاضى مبلغ مالي معين من المستورد، وذلك يكون نظير الخدمات التي تقوم بتقديمها له.

 ولكن أفضل شيء هو ان تقوم بالإتفاق مع الشركات وتعمل على التسويق لمنتجاتهم وكذلك المساعدة أيضاَ على التصدير لها وذلك في مقابل أن تحصل على العمولة الجيدة.

٣- الاستيراد من بلدك الام

هناك بعض الاشخاص الذين يمتلكون العقلية التجارية يعملون باستمرار على البحث عن الفرص وكذلك محاولة اقتناصها بالطريقة التي تعود عليهم بالربح، وأنا في حالتك كفرد عربي تقيم في تركيا، فبإمكانك أن تقوم بتحديد ما تتميز به بلدك من المنتجات الفريدة من نوعها والتي لا تتوافر في دولة تركيا بذات الجودة وذلك:

 مثل التمور السعودية وذلك بالنسبة للأفراد السعوديين، وكذلك البرتقال المصري وذلك بالنسبة للمصريين، وزيت الاركان الأصلي وهذا بالنسبة للمغاربة، وذلك يكون في جميع البلدان العربية، فكل دولة تتميز بشيء معين.

ومن ثم يكون بإمكانك أن تقوم بإحضار الكميات القليلة من هذه المنتجات تقوم بالعمل على بيعها في دولة تركيا وذلك بسعر يكون ضامناً لك الربح، ومع الوقت يكون بإمكانك أن تقوم بالزيادة في الكميات وذلك لتتحول إلي تاجر وذلك بعد فترة.

 او حتى فبإمكانك أن تقوم بالبدء بصورة كبيرة وذلك من خلال الترخيص لشركة استيراد وتصدير، ولكن في تلك الحالة سوف يتطلب منك وجود رأس مال أكبر.

° عربة طعام

ففي الأسواق الشعبية وأيضا في الساحات وفي المناطق التجارية ستجد الكثير من عربات الطعام التي تقوم بتقديم انواع متنوعة من الطعام التركي او حتى العربي اللذيذ.

وبكل تأكيد يقوم اصحاب تلك العربات بتحقيق كثير جدا من الارباح بصورة يومية، ففي حالة كنت مرجحاً لذلك النوع من العمل فبإمكانك أن تقوم بحساب التكاليف وذلك لشراء عربة طعام وكذلك تجهيزها بالمعدات الصناعة لنوع الطعام المرغوب.

وبعد ذلك فبإمكانك أن توفر رأس المال الضروري وذلك من خلال استثمار جزء من اموالك او حتى عن طريق الإقتراض الحسن او حتى المشاركة لأحد او حتى بعض الاصدقاء، وبعد هذا يكون بإمكانك أن تقوم بالبدء في  العمل والتقديم للأطعمة الشهية للزبائن، وذلك حتى تجني ربحاً في المقابل.

° العمل على الانترنت

العمل على الإنترنت والذي لا يحتاج أن تكون متواجداً  في بلد محدد، ولا يكون متطلباً شروط محددة، فقط يتطلب الى لاب توب ووجود انترنت جيد، وكذلك على علم وخبرة في واحد من مجالات العمل عبر الانترنت مثل (التصميم، الاعلانات، التسويق، البيع بالعمولة، التدوين، الترجمة، كتابة الابحاث، … الخ).

ففي حالة كنت باحثاً  عن مشروع او عن عمل حر في دولة تركيا وذلك بدون ان تكون موظف عند الغير وأيضاً براتب لا يكون مرضياً بالنسبة لك، فسيكون من الجيد ان تقوم بالبدء في التعلم في أحد تلك المجالات ومن ثم تبدأ العمل، فلربما تنجح وذلك مثلما نجح الكثيرون، وان اخفقت مرة لا تحزن وكرر المحاولة حتى تصل للنجاح.

° التجميع  للزيوت المستعملة

فتنتشر في أنحاء تركيا الكثير من مصانع الصابون والكثير من المنظفات، وتلك المصانع تكون بحاجة الى الكميات الكبيرة من زيوت الطعام المستخدمة، والتي بإمكانك بالطبع أن تقوم بالعمل على التجميع لها في الجراكن البلاستيكية الكبيرة والتوريد لها إلى هذه المصانع وفي مقابل ذلك سوف تربح جيدًا.

٧- تاجر ملابس واقمشة

 تركيا معروفة بصناعة النسيج والملابس، والتجارة بها ويكون مربح للغاية وحتى ولو كان على النطاق الضيق، وذلك يكون عن طريق عربة صغيرة تكون محملة بالكميات الكبيرة من الملابس او حتى الاقمشة وذلك في احد الشوارع التجارية أو حتى الاسواق الشعبية فبإمكانك أن تربح مبلغ جيد من المال وذلك في كل يوم عمل، ومن المؤكد  أنه يكون بإمكانك ان تقوم بالتطوير على مدار الأعوام وذلك حتى تصير مالكاً للمتجر الكبير او لشركة ملابس، ولما لا.

٨- مترجم حر

التعلم للغة التركية وذلك بالنسبة لشخص مقيم لن يكون شيئاً صعباً على الإطلاق، فقط يتطلب ذلك الى بعض الوقت، وفي وقتها من الممكن  لذلك الشخص ان يقوم بعنل كمترجم حر وذلك عبر الانترنت حتى يقوم بترجمة المقالات من التركية الى العربية والعكس، ومن المؤكد أنها سوف تزيد من  الفرصه في الربح، وذلك اذا تمكن من تعلم الانجليزية، فيمكنك فعل هذا بكل تأكيد.

ومن  الموكد أن هناك الكثير من الأفكار الأخرى من أجل الاستثمار في تركيا وبخاصة للمشاريع الصغيرة غير التي قد تم عرضها والتي بإمكانك أن تقوم بها في تركيا، وذلك بحسب دراستك لطبيعة السوق في بلدك، وطبيعة السوق التركي.

ولأجل عمل دراسة جدوى لمشروع استثماري في تركيا فإنه ينبغي عليك أن تذهب لخبراء متخصصين، ونقدم لك نموذجي رائعين ومميزين وهما:

° مؤسسة المستشار

من الجهات الموثوق بها جداً في مجال دراسات الجدوى، وتمتلك كافة المميزات الرائعة من كادر عمل رائع وصبور، ويساهم في معرفتك كافة التفاصيل عن مشروعك، وللتواصل:

( اضغط هنا )

° مكتب سنابل الابداع

المكتب الأكثر شهرة في عمل افصل دراسات الجدوى، ولذلك كل ما عليك هو أن تتواصل معههم عبر الرابط:( اضغط هنا )

مشروع-عقاري
مشروع-عقاري

ربما تفيد القراءة … استيراد ديكورات من تركيا.. 10 نصائح من الخبراء لنجاح مشروعك

شروط الاستثمار في تركيا

هل يكون من الممكن أن تحصل علي الجنسية التركية بشكل مباشر؟

نعم وهذا من خلال الشراء للعقار

✔️كم يكون الحد الأدنى المطلوب حتى تشتري عقار؟

يكون أكثر من 250 ألف دولار.

✔️ماذا تكون الطرق الخاصة بالاستثمار في تركيا؟

الاستثمار في دولة تركيا فيمكن من خلالها أن تقوم بشراء عقار – وكذلك التسجيل للشركة – الشراء للسندات.

✔️ماذا يكون المبلغ المحدد وذلك حتى تشتري السندات؟

500 الف دلار

✔️بعد كم سنة يكون من الممكن أن تعود المبالغ التي تم دفعها لشراء السندات؟

فليس من الممكن أن تبيع السندات الحكومية لفترة 3 أعوام على أقل تقدير.

بعض المشروعات
بعض المشروعات

ربما تفيد القراءة …تسويق ملابس اطفال … 3 أماكن متخصصة تخدمك في مشروعك

مميزات الاستثمار في تركيا

تتسابق الدول على مستوى العالم، وذلك حتى تقوم بجذب المستثمرين وذلك يكون هدفه التنشيط للإقتصاد المحلّيّ وذلك عبر ضخه للسيولة الماليّة وذلك في الشرايين لمشاريعها الكبرى ولكن تركيا لديها ميزة عن الدول الأخرى بالمحفّزات الاستثمارية الفريدة وسنستعرض فيما يلي:

° اقتصاد صاعد ومتطوّر.

° كذلك وجود نسبة حيدة ومرتفعة من الشّباب.

° وجود العمالة ماهرة ومنافسة.

° المحيط الإقتصادي في تركيا متجدّد ومتحرّر.

° وجود بنى تحتيّة قويّة وأيضا متطوّرة.

° الموقع مميز واستراتيجي.

° كذلك فإنها تعد محطّة وممرّ للطّاقة الأكبر بين الدول الأوربية.

° تتسم بالضرائب المنخفضة وكذلك بوجود المحفّزات التي تساعد على الاستثمار.

° تسجيل العضويّة في الاتّحاد الجمركيّ الأوروبّيّ.

° كذلك فيها أسواق داخليّة كثيرة.

هل الاستثمار في تركيا امن بالفعل؟

تكون تركيا في الوقت الحالي من بين الدول الأبرز في التوفير للاستثمار الآمن، إذ أنها تقوم بالإتاحة لمجالات الاستثمارية المتنوعة  وذلك من تشغيل الأموال بشكل آمن، وكذلك أيضاً بالعوائد المالية التي تكون كبيرة، وهو ما يعد من العوامل الفصل التي تدفع مختلف الجنسيات وذلك فيما حول العالم أن  تقوم بالإختيار والتوظيف للأموال التي تريد أن تستثمرها في تركيا.

وكذلك أيضاً فإو تركيا قد قامت في الآونة الاخيرة بالإتباع لطرق جديدة وذلك حتى تكسب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وهذا  بإصدارها لقانون جديد يقوم بالتسهيل للمستثمرين وكذلك لأصحاب رؤوس الأموال بأن تحصل على الجنسية وجواز سفرها.

وقد أصبح باستطاعة المستثمرين في دولة تركيا وذلك وفق القانون الجديد أن تقوم بإيداع 3 ملايين دولار أمريكي وذلك ضمن البنوك التركية وان تحصل على الجنسية التركية وذلك بعد 3 سنوات، وذلك يكون بشرط عدم التحريك للمبلغ طوال تلك المدة.

كذلك فيستحق الجنسية أيضاً من يقوم بالاستثمار بالمشروع التجاري في تركيا وذلك بقيمة لا تكون أقل من مليوني ليرة تركية، أو حتى من يكون ممتلكاً شركة تقوم بالتشغيل ل 100 مواطن تركي وذلك على أقل تقدير.

ويضاف إلى تلك الثلاث التي سبق ذكرها، المنح للجنسية التركية وذلك بعد 3 سنوات من الشراء للعقار وطاك بقيمة تصل إلى مليون دولار فيما أكثر  هذا في تركيا، وذلك مع والجود للتوجه الحكومي لكي تقوم بتخفيض القيمة وذلك حتى 300 ألف دولار لا غير، وذلك من أهم مميزات الاستثمار العقاري في تركيا.

أما فيما سبق، فكان حصولك على الجنسية التركية يقتصر على الزواج من مواطن أو من مواطنة تركية لا غير، بينما يحق أيضاً للمستثمرين وكذلك العاملين من الدافعين للضرائب التقدم وذلك من أجل أن تحصل على الجنسية وذلك عقب مرور 5 أعوام على الإقامة في الدولة أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا
مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

ربما تفيد القراءة …دراسة جدوى مشروع محل ملابس تنكرية للأطفال من أفضل هذه الجهات

كيفية الاستثمار في تركيا

من الممكن اليوم وبكل يسر أن يقوم المستثمر الأجنبي بالاستثمار بداخل تركيا بسهولة جدا، وقد إهتمت الحكومة التركية بان تقوم بما يلزم وذلك حتى تقوم بجذب المستثمرين ويتسع قطاع الاستثمار بتركيا، ويمكن الاستثمار بعدة مجالات ومنها:

° اولاً فتستطغ أن تستثمر في المجال الزراعي ولكن وقبل أن تبدأ في استثمارك الزراعي  فمن الضروري أن تكون على إطلاع على كل التفاصيل الزراعة هناك واحسن مجال، وهو من أنجح المجالات هناك.

° ثالثاُ الاستثمار الصناعي في دولة تركيا فصار العديد من الرجال الأعمال يتم جذبهم الى الاستثمار الصناعي فتم تصميم المناطق الصناعية التي في تركيا  وذلك بصورة تتيتح للشركات أن يتم وذلك ضمن البيئة الملائمة للاستثمار، وذلك نتيجة للبنية التحتية المتوفرة وكذلك المرافق الإجتماعية التي تتاح من مياه وكهرباء .

° رابعاً الاستيراد والتصدير فذلك يكون من أهم أبواب والتي تحقق الربح كما تعد تركيا دولة ملائمة  للغاية، وذلك لإنشاء شركات الاستيراد والتصدير بها، وكذلك فإنه يوجد العديد من المستثمرين من أنحاء العالم.

كذلك فيتمتع الأجانب في الوقت الحالي بالتملك للعقارات في تركيا  على جميع الأراضي لي الجمهورية التركية وذلك يكون باستثناء  الأحياء القريبة من كافة الثكنات العسكرية وكذلك المطارات وأيضاً المرافئ البحرية، وكذلك محطات النفط وغيرها أيضاً من المواقع الاستراتيجية التي تكون تابعة للدولة التركية كذلك فإنه يكون بإمكان الأجانب أيضاً من خارج تركيا  أن يقوموا بالشراء  لأكثر من عقار هناك َ

ومن الفوائد أيضا والتي سوف يحصل عليها الأجانب عن طريق التملك في تركيا، تكون توفير الحكومة التركية للكثير من العقارات الجيدة والتي تكون في مقابل الأسعار  الملائمة.

وهذا يجعل سوقها العقاري يكون أحسن بكثير من السوق العقاري الأوربي ويضاف الى هذا انه بالإمكان الشراء للعقار في تركيا بما يلائم ميزانيتك التي تخصص للشراء وذلك يكون بدون التجاوز للميزانية المحددة، وكذلك فتذكر انك بمجرد الشراء للعقار  في دولة تركيا يكون بمبلغ250 الف دولار على أقل تقدير وتقوم بتسجيله باسمك وسف تحصل على الجنسية التركية.

وختاما: فإن تركيا قد باتت الآن من الدول الصناعية الكبرى، وأفضل معاقل الاستثمار بين كثير من دول العالم، وقد أصبحت من الرواد في الكثير من المجالات، وقد قفزت إلى عداد الدول الإقتصادية الكبرى بعدما زاد الاستيراد من تركيا فى كافة المجالات، ويمكنك بكل سهولة امتلاك واحد من أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا.

ربما تفيد القراءة …مشروع توزيع طرح .. أبدأ استثماراتك بنجاح مع هذه الشركات

 

 

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى