مشاريع تجارية للبيع في تركيا

مشاريع تجارية للبيع في تركيا .. أفضل مكتبين بتكلفة مميزة

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع تجارية للبيع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع تجارية للبيع في تركيا

تتميز القوانين التركية للاستثمار بتسهيل كثير من مشاريع تجارية للبيع في تركيا للمستثمرين الأجانب، وتأتي تلك الفرص عن طريق أفضل شركات دراسات الجدوى، ولذك نقدم لكم اليوم على منصة أفضل قائمة  بالمشاريع التي يمكن تنفيذها في تركيا، مع توضيح كيفية الاستثمار في تركيا وشروطه، وعرض أفضل مكاتب دراسات الجدوى بتركيا، والكثير من المعلومات الأخرى.

مشاريع تجارية مربحة في تركيا

هناك عدة مشاريع تجارية يمكن تنفيذها في تركيا وتجد نجاح كبير في ظل النمو الإقتصادي التي تشهده تركيا على صعيد كثير من المجالات، وحتى نتعرف على طرق الاستثمار في تركيا، تابع معنا.

كيفية الاستثمار في تركيا

طريق الاستثمار والتداول طريق طويل وصعب للوصول إلى القمة، ولكن الشخص الواعي الذي يريد الاستثمار حتى ولو لمبلغ صغير يمكنه القيام بذلك بطموح وتصميم وتحمل الصعوبات التي سوف يمر بها.

دائمًا ما تكون نقطة البداية هي أصعب مرحلة بالنسبة للمستثمرين، لذلك يجب أن تدرس مشروعك بعناية شديدة ومن جميع الجهات من الواقع الذي يحيط بك أو من مكان البداية الذي تريد أن تبدأ منه والظروف والاحتياجات الذي يريده المجتمع.

سنقدم لك بعض النصائح لمساعدتك على ايجاد افكار مشاريع صغيرة مربحة في تركيا :

1- ابحث عن المنتجات غير المتوفرة في السوق

الضرورة أم الاختراع، وهذه الطريقة تقوم على هذا المبدأ، حيث كل ما عليك فعله هو البحث عن أفكار أو منتجات أو خدمات أو أي شيء غير متوفر في المجتمع وتحويله إلى مشروع استثماري صغير. . بدأت جميع الشركات العالمية العملاقة بهذه الطريقة، وأفضل مثال على هذه الطريقة هو موقع سوق دوت كوم ، والذي بدأ بفكرة من رئيسها التنفيذي الحالي رونالدو مشوار، الذي أراد ربط الناس بالأشياء. من خلال التجارة الإلكترونية التي لم تكن معروفة وقتها في الوطن العربي، وتم إنشاء الموقع عام 2005 من قبل رونالدو وهيثم مسعود مدير التسويق والعلاقات العامة، وكان لدى الشركة 5 موظفين فقط، حتى أصبحت الشركة بيعت في عام 2016 إلى شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون بصفقة قيمتها 500 مليون دولار.

2- حول هوايتك المميزة إلى مشروع استثماري

يعد تحويل الهواية إلى مشروع استثماري من أنجح الأعمال التجارية، فكل ما عليك فعله هو تطوير تلك الهواية أو الموهبة التي عليك أن تصبح عملاً متميزًا، ثم تبدأ مشروعًا ناجحًا ومربحًا يمكن أن يدخلك بشكل رائع مبالغ من المال.

3- حل المشكلات التي يواجهها المجتمع

أقوم بالتحقيق في المشاكل التي يعاني منها الناس كل يوم وتحليلها، مهما كانت صغيرة، لأن المشاكل الصغيرة تتحول بسرعة إلى مشاكل يعاني منها المجتمع بأسره، وأبحث عن حلول لهذه المشاكل بأفضل طريقة وبأقل تكلفة حتى تصبح صغيرة. تتحول فكرة حل مشكلة ما إلى شركة رائعة تعود. أنت بحاجة إلى عوائد مالية ضخمة، ومن أفضل الأمثلة على هذه الطريقة شركة أوبر العالمية.

مشاريع مقترحة في تركيا
مشاريع مقترحة في تركيا

مشاريع مقترحة في تركيا

يوجد في تركيا العديد من الخيارات للمشاريع المربحة والصغيرة بتكاليف قليلة يمكنك البدء بها، سنذكر بعض المشاريع الاستثمارية في تركيا بمبلغ بسيط:

  • مشروع تأجير شقق للوافدين في تركيا
  • من أكثر المشاريع المربحة في تركيا تأجير الشقق للمغتربين، ويرجع ذلك إلى التدفق الكبير الذي تشهده تركيا للأشخاص من جنسيات عربية، وخاصة من سوريا والعراق والأردن ولبنان ومن جميع الدول العربية بشكل عام، لأغراض السياحة أو الدراسة أو للإقامة.
  • وهؤلاء يبحثون عن أماكن مناسبة للعيش، وخاصة الشباب وحدهم، حيث لا يوافق معظم أصحاب الشقق على تأجير شققهم للشباب فقط.
  • قد يبدو هذا المشروع باهظ الثمن بعض الشيء، لكنه أفضل مشروع، لأنه يمكنك استئجار الشقة للعديد من الشباب الذين سيدفعون لك مبلغًا شهريًا جيدًا، كما أن أسعار الشقق في تركيا ليست باهظة الثمن مقارنة بالدول المجاورة وأوروبا.
  • ننصحك باختيار اسطنبول وهي المدينة التي تضم أكثر الجاليات العربية وتضم مدينة أنطاليا وألانيا عددًا كبيرًا من الأشخاص من جنسيات عربية.

ربما تفيدك: مشروع قهوة في تركيا … أفضل 3 شركات تخطط لك استثماراتك

افضل المشاريع التجارية في تركيا

قد جمعنا لكم في مايلي بعض المشاريع الناجحة والتي لاقت رواجا كبير في الأسواق التركية، ومنها.

افضل المشاريع في تركيا

مشروع تصدير بضائع تركيا

يوجد في كثير من البلدان نقص في بعض المنتجات المختلفة، وبما أن تركيا دولة صناعية تنتج عددًا كبيرًا من المنتجات والسلع بمختلف أنواعها، فإن هذا المشروع مربح جدًا ويمكنك أن تبدأه بمبلغ بسيط من المال، كل ما لديك ما عليك فعله هو التعرف على الدول التي تريد التصدير إليها والتأكد من المنتجات التي يوجد بها نقص والاتفاق مع الشركات والمصانع التركية التي ترغب في شراء المنتجات منها وتصديرها إلى هذه الدول.

مشروع استيراد المنتجات المتميزة في تركيا

إذا كنت مقيمًا في تركيا وتبحث عن مشروع مميز، يمكنك تحديد المنتجات الفريدة لبلدك الأصلي واستيرادها وبيعها في تركيا، ولكن هناك نقطة واحدة يجب الانتباه إليها وهي أن هذه المنتجات التي ترغب في استيرادها في تركيا ليست متاحة بسهولة. نفس الطريقة. الجودة مثل التمر السعودي وزيت الأرغان المغربي الأصلي.

مشروع تحضير الوجبات السريعة في تركيا

إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لاستيراد وتصدير السلع والمنتجات، فإن مشروع تحضير الطعام والوجبات الشرعي هو الخيار الأفضل لك، حيث أن جميع المشاريع المتعلقة بالأغذية هي مشاريع ناجحة بالتأكيد لأن الناس دائمًا أنت بحاجة إلى طعام وشراب، كل ما عليك فعله هو شراء عربة طعام. وشراء معدات المطبخ، ولكن يجب الانتباه إلى نقطة مهمة في المشاريع الغذائية بشكل عام، وهي أن أنواع المواد التي ستستخدمها في الطعام ذات جودة عالية وأنك أنت أو الشخص الذي يقوم بالطهي لديك خبرة كافية فيها المطبخ والشبكات الاجتماعية سوف تساعدك في تسويق هذا المشروع.

مشروع جمع وبيع زيوت الطعام

هناك عدد كبير من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع أنحاء المدن التركية، وكما يعلم الجميع أن هؤلاء المصنعين والعاملين بحاجة لكميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة، ومن هنا يمكنكم البدء في جمع الفائض من هذه الزيوت المستعملة أن لا أحد يحتاج بعد عملية القلي والطبخ. داخل الزجاجات البلاستيكية الكبيرة وبيعها لهذه المصانع، قد تعتقد أن هذا المشروع ليس مربحًا، لكن في الواقع، هذا المشروع هو أحد أكثر المشاريع ربحية في فترة قصيرة جدًا.

مشروع بيع الملابس

تعتبر تجارة الأقمشة والملابس احسن مشروع في تركيا حيث يمكنك عرض عدد من الأشكال والأحجام والألوان المختلفة للملابس والوقوف في أحد شوارع وأسواق التسوق الشعبية وبيعها بكمية مناسبة، ليست عالية، وبمرور الوقت يمكنك أن تصبح أحد أصحاب المتاجر الكبيرة. وهي متخصصة في بيع الملابس لأن أكبر الماركات العالمية هي التي بدأت أصحابها بمشاريع صغيرة كهذه.

 

افكار مشاريع تجارية في تركيا

هناك الكثير من الأفكار المميزة لمشاريع مربحة على الأراضي التركية، ولكن مكاتب دراسات الجدوى تعرض لك المشروع المناسب لرأس مالك، والمطلوب في المنطقة التي ترغب الإقامة فيها.

شروط الاستثمار في تركيا

الاستثمار في تركيا من خلال تسجيل الأعمال وريادة الأعمال له شروط وقواعد، إذا تم اتباعها وفقًا لمبادئها، يمكن أن تؤدي إلى الإقامة التركية والجنسية في نهاية المطاف. بموجب المادة 12 من القانون رقم 5901، المُعلن في 28 يونيو 2016، والمادة 31 من القانون رقم 6458، يمكن للأشخاص الحصول على الإقامة عن طريق الاستثمار في الحدود والمبالغ التي تحددها الحكومة التركية. يؤدي الاستثمار في تركيا من خلال تسجيل الأعمال وريادة الأعمال إلى الإقامة في تركيا عندما يتضمن خطة عمل قوية معتمدة من وزارة الصناعة والتكنولوجيا.

أقل مبلغ للاستثمار في تركيا

 يجب أن يكون رأس المال الأولي للشركة أولاً 10،000 ليرة، الاستثمار في تركيا من خلال تسجيل الشركات وريادة الأعمال ليس بالأمر السهل، وينجح الأشخاص الذين لديهم خطة عمل قوية ودعم مالي جيد.

الاستثمار العقاري في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا

ربما تفيدك: مشروع قرطاسية في تركيا … مع 3 جهات مكسبك مضمون

استثمر في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا

من الممكن أيضًا الاستثمار في تركيا من خلال شراء العقارات، والذي أصبح أسهل بسبب القواعد التي تم تغييرها في سبتمبر 2018. قبل تغيير القوانين التركية في عام 2018، كان الحد الأدنى للاستثمار في تركيا في كان قطاع العقارات مليون دولار، ولكن الآن تم تخفيض هذا المبلغ إلى 250 ألف دولار لدعم الاستثمار الأجنبي والترحيب به.

 يخضع الاستثمار في العقارات في تركيا حاليًا لقانون جديد في 18 سبتمبر 2018، إذا كان من الممكن أن تؤدي العقارات بقيمة 250 ألف دولار أو ما يعادلها بالليرة المعتمدة من قبل وزير التنمية المحلية إلى الحصول على تصريح إقامة في تركيا، من شروط الحصول على الإقامة في تركيا عن طريق الاستثمار العقاري أنه لا يُسمح لك ببيعها لمدة تصل إلى 3 سنوات.

  • استثمر في تركيا عن طريق شراء السندات الحكومية
  • الاستثمار في تركيا عن طريق شراء السندات الحكومية والأسهم والودائع المصرفية له شروط وأحكام عامة والتي، إذا تم اتباعها، يمكن أن تؤدي إلى الإقامة التركية والجنسية في نهاية المطاف.
  • يمكن الاستثمار في السندات الحكومية التركية بحد أدنى 500 ألف دولار أو ما يعادله بالليرة المعتمدة من وزارة المالية والمالية التركية.
  • استثمر في تركيا عن طريق شراء أسهم في صندوق الاستثمار المشترك بمبلغ لا يقل عن 500000 دولار أمريكي أو ما يعادله بالليرة المعتمدة من قبل مجلس أسواق رأس المال التركي، بشرط ألا يُسمح لك بالبيع لمدة 3 سنوات على الأقل.
  • يمكن الاستثمار في تركيا من خلال ودائع بنكية في أحد البنوك التركية بحد أدنى 500 ألف دولار أو ما يعادلها بالليرة، بشرط ألا يكون لك الحق في الانسحاب لمدة 3 سنوات وبموافقة هيئة تنظيم البنوك و البنك المركزي التركي.
  • تتوافق قواعد الاستثمار العامة في تركيا مع اللوائح الجديدة المنشورة في الجريدة الرسمية في 18 سبتمبر 2018.

تكلفة المشاريع في تركيا

قبل مناقشة التكاليف لبعض المشاريع المجدية في تركيا، لابد من التعرف على أهم مكاتب دراسات الجدوى التركية، والتي لها دور كبير في نجاح أي مشروع هناك.

مكاتب دراسة الجدوى

  1. مؤسسة سنابل للإبداع

تقدم مؤسسة سنابل للإبداع، أحد أفضل مكاتب دراسة الجدوى في المملكة العربية السعودية، التي من خلالها تتمكن من عمل مشاريع تجارية للبيع في تركيا تحقق لك الكثير من الربح كونهم يمتلكون فرع في المملكة وفي تركيا.

  1. مؤسسة المستشار لدراسات الجدوى

من افضل مكاتب ومؤسسات دراسة الجدوى في تركيا التي تقدم أفضل الدراسات ويمكن التواصل معهم من خلال موقعهم الالكتروني والحصول على أفضل الدراسات ومعرفة أسعارها. لتواصل اضغط هنا

شروط فتح سجل تجاري في تركيا

الأوراق والمستندات اللازمة لتأسيس شركة في تركيا

  •     نسخة من جواز السفر مترجم للغة التركية ومصدقة من كاتب العدل.
  •     احصل على رقم التعريف الضريبي للشركة من خلال الذهاب إلى أقرب مركز ضرائب في منطقتك.
  •     يجب إعداد جميع المستندات والنماذج المطلوبة وتصديق عقد تأسيس الشركة من قبل كاتب عدل.
  •     تسجيل الشركة في السجل التجاري بالذهاب إلى أقرب سجل تجاري وتقديم أصل ونسختين من النظام الأساسي للشركة خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ توثيق الشركة أمام كاتب عدل.
  •     سيقوم مكتب السجل التجاري بإبلاغ وزارة العمل والضمان الاجتماعي بتأسيس الشركة وبالتالي سيتم تسجيل جميع موظفي ومديري الشركة في الضمان الاجتماعي.
  •     تم نشر الشركة في الجريدة الرسمية للسجل التجاري

ربما تفيدك: مشروع مزرعة ابقار في تركيا … هذه الشركات تلبي جميع طلباتك

تمويل مشاريع في تركيا

يمكن للمستثمرين الأجانب في تركيا أن يقومون بتنفيذ مشروع مربح، عبر الاستعانة بأحدى مكاتب دراسات الجدوى ويمكن تمويل المشروع أيضا، ولكن دعونا نتعرف على الاستثمار في تركيا أولا.

 

دراسة جدوى الاستثمار في تركيا

في السنوات الأخيرة، اكتسب الاستثمار في تركيا سمعة طيبة حيث نجح معظم المستثمرين في المملكة في مشروعهم نيابة عنك، وهي الطريقة الأولى الصحيحة لوضعه ومنصة أفضل لتوفير ثلج مضمون و المقال التالي مع تركيا من خلال مساعدة مكتب دراسات جدوى الاستثمار في تركيا أتيحت له الفرصة للاستثمار.

التنوع في المشاريع التي يمكن للمستثمر القيام بها هو أكبر عامل جذب حتى يتمكن من العمل في المجال الصناعي أو الزراعي وإقامة المشاريع المتقدمة والصغيرة. لن تحتاج إلى رأس مال ضخم للقيام بهذا الشيء، ما هي أفضل مجالات الاستثمار التي يمكن تأسيسها كمستثمر أجنبي في تركيا:

 افضل مجالات الاستثمار في تركيا

أولاً يمكنك الاستثمار في مجال الاستثمار الزراعي، ولكن قبل أن تبدأ في استثمارك الزراعي، يجب أن تكون على دراية بكافة تفاصيل الزراعة وأهم وأنجح الاستثمارات في تركيا.

 تشمل مزارع الحيوانات والخضروات تربية الأغنام والأبقار، وتشمل هذه المزارع إنتاج اللحوم ومنتجات الألبان ومشتقاتها. يجب أن نتذكر أن الحكومة التركية حريصة للغاية. للإصلاح الزراعي وتشجيع المستثمرين بشكل دائم.

ثانيًا الاستثمار السياحي في تركيا لأن تركيا من أفضل المدن التي تساعد في نجاح الاستثمار السياحي لأنها تضم ​​أماكن سياحية يزورها ملايين السياح سنويًا، فضلًا عن أفضل مدن الاستثمار السياحي في تركيا (أنطاليا، اسطنبول، بورصا، طرابزون، موغلا).

ثالثًا، الاستثمار الصناعي في تركيا، انجذب الكثير من رواد الأعمال إلى الاستثمار الصناعي، لذلك تم تصميم المناطق الصناعية في تركيا بطريقة تسمح للشركات بالعمل في بيئة مشجعة للاستثمار، وذلك بسبب البنية التحتية المتوفرة والمرافق الاجتماعية المتوفرة من حيث المياه والكهرباء.

رابعًا، الاستيراد والتصدير، هذه من أهم بوابات الربح، حيث أن تركيا بلد مناسب جدًا لتأسيس شركات استيراد وتصدير فيها، وهناك العديد من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم الذين اختاروا الأرض تبدأ الشركات التركية في الاستثمار في الاستيراد والتصدير، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب منها أن السوق التركي يرحب بهذا النوع. من الاستثمارات التي يمكن للمستثمر من خلالها الحصول على الكثير من الفوائد المالية من خلال شراء منتجات مختلفة من تركيا من حيث الجودة العالية والأسعار المعقولة وتصديرها إلى أسواق دول أخرى.

لمعرفة أفضل المشاريع الصغيرة التي يمكن القيام بها في تركيا، يمكن لأصحاب شاحنات الطعام تحقيق أرباح كبيرة في الأحياء الشعبية في تركيا، وخاصة العربات المخصصة لبيع المأكولات التركية الشعبية، ويمكنك أيضًا العمل عبر الإنترنت، بالفعل أن كل ما تحتاجه هو كمبيوتر محمول متصل بالإنترنت يعمل بشكل جيد. وخلالها يمكنك العمل على التصميم، والتدوين، والترجمة، والتسويق، والإعلان، وكذلك كتابة الأبحاث، ومن الأعمال التي ستكسبها هي تجارة النسيج، كل ما تحتاجه هو عربة محملة بكمية من الملابس والأقمشة. في أحد شوارع التسوق أو الأسواق الشعبية ويمكنك التطوير بعد ذلك والحصول على متجرك لاحقًا.

مشاريع مربحة جدا في تركيا
مشاريع مربحة جدا في تركيا

مشاريع مربحة جدا في تركيا

فتح مطعم أو مقهى سياحي في تركيا:

قانون الاستثمار في تركيا مسجل في أي مكان للحصول على الموافقة ويشجع المجلس على إنشاء أي مشروع بناء فوق الأسطح أو يمكن بناء برج سكني في المطاعم أو المقاهي في أي طابق.

هذا المشروع الذي تم شراؤه أو تأجيره حسب إمكانياتك يحتاج إلى مكان مناسب، مع الحرص على اختيار المهارات للتعامل مع العملاء من ذوي الخبرة في هذا المجال، إذا كنت متخصصًا في الفنون الإدارية ولديك إتقان جيد للغة التركية، يمكنك إدارة المشروع بنفسك أو توظيف شخص موثوق به. لديه خبرة في هذا المجال، ليكون شريكًا في الإدارة أو للحصول على راتب مناسب وفقًا للعقد، ولا ينسى التنظيف الكامل للمطعم أو الكافيتريا، وتقديم أفضل وأشهر الأطباق، مع مراعاة تنوع الأطعمة والأطباق المقدمة، بحيث لا تركز على جذب دول معينة دون غيرها.

ربما تفيدك:مشاريع للاستثمار في تركيا .. اختيارك الأمثل للتجارة مع هذه المكاتب

متخصص في التسويق الالكتروني

يعرف المسوقون الناجحون في عالمنا الكثير عن السوق الذي يعملون فيه، كما أنهم يعرفون جيدًا من هم عملاؤهم، وما هي احتياجاتهم المشتركة والأهداف التي يريدون تحقيقها، وما هي النفسية التي تدفعهم إلى شراء بطاقات الائتمان واتخاذ قرار الشراء.

يمكن لهؤلاء المسوقين استخدام هذه المعلومات لإنشاء حملات تسويقية وإعداد مواقعهم لتلبية متطلبات السوق والوفاء بها، وهذه الرسالة تسمح للتسويق والموقع بتوليد مبيعات ومبيعات أكثر من منافسيها.

يمكنك أيضًا استخدام فن التسويق هذا على موقعك مع زيادة معدل التحويل أو معدله (CRO)، باختصار، تجعل عملية CRO موقع الويب الخاص بك أكثر تصديقًا وموثوقية ويسهل على الزائرين التنقل والتصفح، مما يؤدي إلى الكثير من النتائج الإيجابية (الفرص والمبيعات). لتحقيق ذلك. CRO هي الإستراتيجية الأسهل والأسرع لزيادة الصفقات والمبيعات على موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن معظمهم من العثور على ما يبحثون عنه واتخاذ قرار سريع بشأنه، مشاريع تجارية للبيع في تركيا علاوة على ذلك، فهي أفضل طريقة لزيادة صفقاتك ومبيعاتك دون إنفاق الكثير من الحزم النقدية. إنها الخطوة الأولى التي يجب أن تفكر فيها قبل أن تفكر في زيادة نسبة زوار موقعك واستهداف الزوار فعليًا لموقعك، ويمكنك أيضًا أن تأخذ دروسًا في التسويق الإلكتروني في هذا المجال لأنها مفيدة لك.

قدم التسويق الإلكتروني منظورًا جديدًا للسوق الإلكتروني، حيث يتم التفاعل بين الطرفين دون الحاجة إلى وسطاء لعملية التغيير، مما أدى إلى ظهور مصطلح “عدم الوساطة”. هناك أفضل الشركات المتخصصة في التسويق الإلكتروني والتي تسهل عملية التبادل بين الشركات المصنعة والعملاء حيث أنهم يعملون كمزود خدمة تجارية ويساعدونك في إنشاء تنسيقات القنوات.

يقدم السوق عدة مشاريع تجارية للبيع في تركيا، ويمكن لأي مستثمر إقامة مشاريع تجارية مربحة في تركيا أو شراء مشروع قائم بالفعل، كشراء مطعم أو مقهى للبيع بمكان حيوي في تركيا.

المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى