مشاريع للاستثمار في تركيا

مشاريع للاستثمار في تركيا .. اختيارك الأمثل للتجارة مع هذه المكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع للاستثمار في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشاريع للاستثمار في تركيا

مشاريع للاستثمار في تركيا هي أمل الكثير من المستثمرين، والذين يأملون بوضع أموالهم في المكان الصحيح، وهذا من خلال مشروعات ناجحة، وللحصول على خطوات ناجحة وتستطيع السير عليها وأفكار مميزة تقدم لك منصة أفضل كل تلك المعلومات عن الجهات الناجحة في ذلك.

افضل مشاريع الاستثمار في تركيا

سنستعرض معا أفكار لمشاريع صغيرة في تركيا يمكن للمقيمين الدائمين أو المؤقتين تنفيذها برأس مال محدود، ومن خلالها يمكنهم تحقيق أرباح متميزة تساعدهم على عيش حياة راضية في تركيا، وربما حتى الادخار.

جدير بالذكر أن المشاريع التي نحن بصدد طرحها ليست مبتكرة، بل هي مشاريع تم تنفيذها سابقًا في السوق التركي وحققت الكثير من النجاحات والأرباح سواء مع المواطنين الأتراك أو المقيمين من العرب وغير العرب.

وتوجد العديد من المكاتب والخبراء الذين يساعدونك على أفضل استثمار في تركيا وهم:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال ودراسات الجدوى والتسويق وإنشاء المواقع. لتواصل اضغط هنا
  2. مكتب سنابل الإبداع والذي يملك خبرة كبيرة في دراسات الجدوى داخل المملكة وفي تركيا. لتواصل اضغط هنا
أفكار تجارية صغيرة في تركيا
أفكار تجارية صغيرة في تركيا

1- توفير سكن للسوريين: –

هناك أكثر من 3 ملايين سوري في تركيا لهم الحق في اللجوء ومن بينهم العديد من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم دون عائلاتهم، والجدير بالذكر أن الكثير من هؤلاء الشباب يواجهون صعوبة في الحصول على سكن، لأن معظم أصحاب الاستثمار العقاري في تركيا لا يفضلون إسكان الشباب وحدهم فهم يفضلون العائلات. لذلك فإن فكرة إنشاء سكن شبابي للسوريين بأسعار رخيصة فكرة ممتازة ويمكن أن تحقق أرباحاً جيدة لصاحب المشروع، وفي المقابل تنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع يتطلب الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط ، لكن يمكن تنفيذه بأقل من 10000 ريال.

2- التصدير للأسواق العربية: –

تركيا بلد صناعي، ومنه يتم تصدير أنواع مختلفة من البضائع إلى أسواق مختلفة من العالم، وتجدر الإشارة إلى أن الدول العربية هي أكثر الدول المستوردة للبضائع من تركيا، حيث أن معظمها دول ليست صناعية وتعتمد على الواردات لتغطية كافة الطلبات على السلع المختلفة.

كشاب مقيم في تركيا يمكنك زيارة الأسواق والشركات والمعارض ومعرفة اسعار مشاريع في تركيا المختلفة، ومن ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد أنها أكثر ربحية لبلدك الأم، مما يعني أنك يمكن أن تحدد نوعًا واحدًا أو أكثر من المنتجات التي يتم بيعها بسهولة في بلدك بسعر هذا أمر جيد وعمليات البحث عبر الإنترنت وفي التعليقات على المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد من تركيا اون لاين والتصدير، وكذلك الإعلانات المبوبة وطرق أخرى للمستوردين لتقدم لهم خدمة إمدادهم بالبضائع التي يحتاجون إليها، وفي المقابل يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي بعت لها ويمكنك أيضًا تحصيل رسوم من المستورد مقابل الخدمات التي تقدمها له، لكن الأفضل هو الاتفاق مع الشركات والعمل على تسويق منتجاتها والمساعدة في تصديرها مقابل عمولة جيدة.

3- الاستيراد من بلدك: –

افضل مشاريع في تركيا يعمل بعض الأشخاص ذوي العقلية التجارية دائمًا على البحث عن الفرص ومحاولة اقتناصها بطريقة تجلب لهم الربح، وفي حالتك كشخص عربي مقيم في تركيا يمكنك تحديد ما تمتلكه دولتك من حيث المنتجات الفريدة التي لا تتوفر في تركيا بنفس جودة التمور السعودية للسعوديين والبرتقال المصري للمصريين وزيت الأرجان الأصلي لسكان المغرب وهكذا في مختلف الدول العربية ومن ثم يمكنك إحضار كميات صغيرة من هذه المنتجات و العمل على بيعها في تركيا بسعر يضمن لك الربح، وبمرور الوقت يمكنك زيادة الكميات لتتحول إلى تاجر فيما بعد.

أو يمكنك حتى البدء بترخيص شركة استيراد وتصدير من تركيا ، لكن في هذه الحالة ستحتاج إلى المزيد من رأس المال.

4- عربة طعام: –

يوجد في الأسواق الشعبية والساحات والمناطق التجارية العديد من عربات الطعام التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات التركية أو العربية اللذيذة بالتأكيد، يحقق أصحاب هذه المركبات الكثير من الأرباح بشكل يومي.

إذا كنت تفضل هذا النوع من العمل، يمكنك حساب تكاليف شراء عربة طعام وتجهيزها بمعدات للنوع المطلوب من صناعة الأغذية، ومن ثم يمكنك توفير رأس المال اللازم عن طريق استثمار جزء من أموالك أو عن طريق الاقتراض بشكل جيد أو مشاركة أصدقاء أو بعض المعارف، ومن ثم يمكنك البدء في العمل وتقديم الأطعمة اللذيذة للعملاء لكسب المال في المقابل.

5- العمل على الانترنت: –

لا يتطلب العمل على الإنترنت وجودك في دولة معينة، ولا يتطلب شروطاً معينة، فهو يحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر محمول وإنترنت جيد ومعرفة وخبرة في أحد مجالات العمل على الإنترنت مثل (التصميم، الإعلان، خدمات شركات التسويق الالكتروني ، المبيعات بالعمولة، ، التراجم، كتابة البحوث، … إلخ). إذا كنت تبحث عن مشروع أو عمل مستقل في تركيا دون أن تكون موظفًا لدى آخرين بمرتبات لا ترضيك، فمن الجيد أن تبدأ في تعلم أحد هذه المجالات والبدء في العمل، فقد تنجح كما نجح الكثيرون، وإذا فشلت فلا تحزن وأعد بالمحاولة حتى تنجح.

دراسة جدوى الاستثمار في تركيا
دراسة جدوى الاستثمار في تركيا

دراسة جدوى الاستثمار في تركيا

التنوع في المشاريع الاستثمارية جعل من تركيا واحدة من أفضل المدن للاستثمار، لكنها أكبر جاذبية لكثير من المستثمرين، لن تحتاج فقط إلى إعداد دراسة جدوى للاستثمار في تركيا لتظهر لك مقومات نجاح الاستثمار وكيفية تحقيق أرباح بالمخاطر المتوقعة مما يجعلك قادرًا على مواجهة الصعوبات خلال رحلتك الاستثمارية، حتى تتمكن من بدء عملك التجاري.

دراسة جدوى مشاريع في تركيا

يعتقد بعض الراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة أنه من الضروري البدء بفكرة بارعة وخارجة عن المعتاد، وفي الواقع من الممكن إنشاء فكرة مشروع موجودة بالفعل والعمل على تنفيذها، ولكن البداية مطلوبة كن على صواب ودراسة إمكانية تنفيذ فكرة المشروع بشكل واقعي من أجل ضمان تحقيق أهدافه بالكامل إذا لم تتوصل إلى فكرة مشروع جديدة وعبقرية، فلن تقف مكتوفي الأيدي، فهناك عشرات الآلاف من الأفكار على أرض الواقع ويمكن تنفيذها بطريقة مختلفة.

يعتبر مشروع مركز التدريب من أهم المشاريع قليلة  تكلفة اعداد دراسة جدوى الاستثمار في تركيا الحديثة والمميزة التي تساعد العديد من صغار المستثمرين وكبار رجال الأعمال في التخلص من المشكلات والعقبات داخل الشركات والمشاريع التجارية والصناعية المختلفة. يهدف المشروع إلى دعم الطلاب والخريجين الشباب وكل من يطمح لتنفيذ استثمارات خاصة وتقديم دورات للتدريب ودبلومات في مجالات الاقتصاد بأعلى جودة ممكنة، بالإضافة إلى تحقيق أرباح جيدة للمساهمة في تطوير المشروع .

يمكن لأي شخص أن يقوم بعمله الخاص الذي يضمن له دخلاً مرتفعًا من خلال دراسة جدوى الاستثمار في تركيا دون الحاجة إلى الالتزام بالروتين، ولأننا اليوم نشهد تطورًا تقنيًا وطلبًا قويًا على استخدام أجهزة الكمبيوتر، فقد قررنا لتسليط الضوء على بعض النقاط المهمة المتعلقة بهذا المشروع، ستجد دراسة جدوى لمتجر على الإنترنت، يمكنك من خلالها تحقيق ربح صافٍ جيد كل شهر.

من أجل إنشاء متجرك الإلكتروني يمكنك الحصول على هذا الموقع مجانًا لأنه متوفر على عدد كبير من المواقع العربية والأجنبية، أو يمكنك الاتصال بشركة تصميم متجر إلكتروني احترافية ومشهورة لتصميم متجر تجاري مميز وأنيق الموقع الإلكتروني ودعمه بنظام كامل وفعال لتوفير عنصر أمان لك ولمشروعك وبيانات عملائك.

  • التعاقد مع شركات شحن مشهورة بكفاءتها واحترافها والتزامها بتوزيع البضائع.
  • بعد استلام متجرك، يجب عليك فتح حسابات على مواقع متخصصة في الدفع الإلكتروني مع توفير وسيلة دفع خاصة توفر لك الأمان في تعاملاتك المالية مع العملاء سواء كانت بطاقة ائتمان أو دفع عند الاستلام.
  • ولأفضل انواع المشاريع التجارية يمكنك التواصل مع المتاجر الإلكترونية الأخرى والاتفاق معها على التبادل في عملية عرض البضائع كل واحدة على الأخرى
  • توفير كمية مناسبة من المخزون والترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يمكنك الاستيراد من تركيا أو من الصين من خلال المواقع المتخصصة في ذلك، وأشهرها موقع علي بابا لمشهور، أو شراء هذه المنتجات من تجار الجملة المتواجدين في بلدك.

أصبح لا غنى عنه الآن لأي مشروع سكني بسبب الزيادة السكانية بالإضافة إلى العمالة الوافدة، لذلك يجب أن توجد هذه المشاريع لتوفير سكن آمن، وإذا كنت مستثمرًا، فأنا أعلم أن دراسة الجدوى لمشروع بناء الفلل تحتاج ما يلي:

  • الموقع والمساحة المطلوبة لكي تتمكن من تنفيذ مشروع مدينة سكنية، شقق للتملك مثلا، أو فلل صغيرة في المملكة تحتاج إلى مساحة كبيرة.
  • المعدات اللازمة لمشروع سكني، عليك الاستعانة بمكتب تصميم هندسي لتصميم مجمعك السكني بالرؤية التي تحبها وتراها.
  • توفير مواد البناء من الحديد والاسمنت والرمل والطوب والخرسانة وغيرها من المواد اللازمة للبناء.

طرق التسويق للمشروع:

كما يعتبر مشروع مصنع ملابس من المشاريع الهامة والكبيرة التي يمكن أن تدر الكثير من الأرباح وتتميز بالاستمرارية تنتشر ملابس الجينز بشكل واسع في جميع دول العالم حيث يتاجر بها معظم الناس، وذلك بسبب شكلها الجميل والأنيق ولا تقتصر على فئة عمرية أو جنس معين إنه مناسب لجميع الأعمار، بالإضافة إلى تعدد نماذجه، نقدم لكم اليوم منصة ال

كما يعتبر ما يمكن استيراده من تركيا من ألبسة الجينز من المشاريع الهامة والكبيرة التي يمكن أن تدر الكثير من الأرباح وتتميز بالاستمرارية.

تنتشر ملابس الجينز بشكل واسع في جميع دول العالم حيث يتاجر بها معظم الناس، وذلك بسبب شكلها الجميل والأنيق ولا تقتصر على فئة عمرية أو جنس معين، كما إنه مناسب لجميع الأعمار، بالإضافة إلى تعدد موديلاته.

تعتبر دراسة الجدوى خطوة مهمة لبدء أي مشروع جديد، حيث تشرح لصاحب المشروع الخطوات والطرق اللازمة لنجاح مشروعه، كما تشرح له المتطلبات التي يجب توافرها لبدء المشروع وتعطيه فكرة نجاحه ومدى ربحه وصنع ملابس الجينز مؤسسة متطلبة.

يعتبر الرخام الصناعي منتج بديل للمنتج الطبيعي ويهدف هذا المشروع إلى إنتاج منتجات عالية الجودة بأشكال وألوان مختلفة مناسبة للاستخدام، لهذا السبب لابد من عمل دراسة جدوى لمصنع رخام يمكن من خلاله إنتاج هذه المنتجات المختلفة بالرخام الصناعي المطلوب لكل من المنزل والأماكن المختلفة مما يضفي على المكان لمسة جمالية رائعة حيث يتميز التكوينات الهندسية البسيطة، والرخام الصناعي من تلك المواد التي يمكن استخدامها في التشطيبات المختلفة التي تتطلبها الأرضيات والجدران المختلفة، حيث يتميز الرخام الصناعي بمتانته.

  • إن الطلب على المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية وفكرة إنشاء مطعم لخدمة الأسماك البحرية فكرة ناجحة للغاية ومربحة، لكن التنفيذ يظل بالطريقة الصحيحة لتحقيق النجاح المنشود، لذلك دراسة جدوى لمطعم مأكولات بحرية يتم تنفيذ المشروع حيث تتميز الأسماك بقيمة غذائية كبيرة جدًا ويحتاجها الجسم باستمرار لاحتوائها على البروتينات والفوسفور والحديد والأحماض التي تساعد على النمو.

  ومن المعروف أيضًا أن وجبة سمك البحر يأكلها الكثير والكثير من الناس في العالم بجميع أنواعها وأشكالها، ومن بين الصعوبات التي تواجهها ربات البيوت في تحضير المأكولات البحرية في منازلهن، حيث يوجد العديد من الخلطات والأصناف والبهارات لا يمكن التحضير في المنزل وهذا ما يميز المطعم عن المنزل.

يعتبر الاستثمار في الطاقة الشمسية في تركيا من المشاريع التي ظهرت مؤخراً ولكنه أكبر مشروع في تركيا والعديد من الشركات والأفراد تسعى للقيام بهذا المشروع بالإضافة إلى الحكومات التي يستطيع الناس القيام بها، على الرغم من أن هذا المشروع باهظ  تكلفة مشروع في تركيا إلا أنه مربح للغاية، لذا فإن الراغبين في إنشاء مشروع طاقة شمسية إجراء دراسة جدوى لمصنع ألواح طاقة شمسية ودراسة جدوى الاستثمار في تركيا في كل خطوة حتى لا يكون هناك توقف غير محسوب للمشروع .

تعتبر دراسة الجدوى لمشروع الطاقة الشمسية من المتطلبات الضرورية التي يجب على الشخص القيام بها حتى يتمكن من تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية،  مشاريع للاستثمار في تركيا حيث يتطلب هذا المشروع دراسة متأنية لجدوى الاستثمار في تركيا حيث أنه من المشاريع الحديثة في ظل سعي الدولة الدائم للاعتماد على الطاقة الشمسية كطاقة نظيفة بدلاً من استخدام الوقود الذي يتم استهلاكه مع مرور الوقت بالإضافة إلى كونه ملوثاً للبيئة.

ربما تفيدك: مشروع قهوة في تركيا … أفضل 3 شركات تخطط لك استثماراتك

افضل مشروع استثماري في تركيا

إليكم أيضا مجموعة مميزة من المشروعات السهلة:-

8- مترجم مستقل: –

لن يكون تعلم اللغة التركية للمقيم أمرًا صعبًا على الإطلاق، فهو يستغرق بعض الوقت فقط، ومن ثم يمكن لهذا الشخص العمل كمترجم مجاني عبر الإنترنت لترجمة المقالات من التركية إلى العربية والعكس، وبالطبع فرصه سيزداد الربح إذا تمكن من تعلم اللغة الإنجليزية ويمكنك بالتأكيد فعل ذلك.

  • أفكار الأعمال الصغيرة في تركيا: –

طبعا هناك أفكار تجارية صغيرة في تركيا غير تلك التي تم تقديمها ويمكنك العمل فيها فمثلا مشروع تجميع الزيوت المستعملة من المطاعم وبيعها لمصانع الصابون المتوافرة بكثرة في تركيا كما يمكنك تعلم اللغة التركية بسهولة واعمل كمترجم مجاني من التركية إلى العربية والعكس، كما يمكنك العمل كتاجر صغير للنسيج والقماش من خلال عربة أو متجر صغير في أحد الأسواق الشعبية.

 إنه بالتأكيد يؤكد فكرة المشروعات الصغيرة في تركيا والتي يمكنك اكتشافها من خلال ملاحظاتك على الأسواق ومعرفة احتياجات العملاء.

ربما تفيدك: مشروع قرطاسية في تركيا … مع 3 جهات مكسبك مضمون

شروط الاستثمار في تركيا

ما هي فرص الاستثمار المتاحة في تركيا؟

  • قطاع السيارات يوجد مقر العديد من أكبر شركات السيارات في العالم في تركيا لخطوط الصناعة والإنتاج الخاصة بها، وخاصة خلال منطقة مرمرة، ويأتي على رأس تلك الشركات تويوتا، صاحبة سيارة كورولا، السيارة الأكثر مبيعًا في العالم.
  • يمكنك الاستثمار في قطع غيار العربيات ومراكز الصيانة أو حتى استيراد وتصدير قطع الغيار.
  • تصنع تركيا أيضًا سياراتها المحلية مثل TEMSA و BMC، وأنتجت تركيا أكثر من مليون سيارة في عام 2012.
  •  السياحة اهتمت الحكومات التركية بقطاع السياحة منذ التسعينيات، لا سيما أن لديهم تاريخًا طويلًا وقواسم مشتركة تاريخية مع المنطقة العربية والإسلامية خلال الحكم العثماني وتضم العديد من المعالم السياحية مثل قصر توبكابي، ومسجد السلطان الفاتح، والمسجد الكبير في بورصة، والعديد من المعابد القديمة والمواقع الأثرية.
  • لا شك أن السياحة على الشواطئ من أهم أنواع السياحة، وقد استثمرت تركيا في مجال السياحة الشواطئ الإسلامية التي توفر شاطئًا خاصًا لكل أسرة، مما أدى إلى تنشيط قطاع السياحة.
  • تقديم الخدمات يمكنك إنشاء شركة خدمات، مثل تخليص الأوراق الخاصة بالجمارك، أو شركات الخدمات للغات، مثل شركات كتابة المحتوى أو الترجمة أو التوظيف أو التسويق أو التدريب أو التدريس.

يمكنك شراء وبناء على الأراضي أو تطوير مجتمعات عمرانية جديدة.

شروط الاستثمار في تركيا
شروط الاستثمار في تركيا

شروط الاستثمار في تركيا

  1. يقسم القانون التركي المستثمرين الأجانب إلى مجموعتين: الأفراد والوكالات، والقانون التركي يقسم الاستثمار الأجنبي المباشر إلى استثمارات محولة من الخارج، مثل رأس المال والمعدات والمعدات وحقوق الملكية والحقوق الصناعية، والاستثمارات المقدمة من قبل السوق المحلي كإعادة استثمار العوائد وتأسيس شركات أو فروع لها، كما سهلت تركيا التجنيس للمستثمرين الأجانب، وخفضت متطلبات قيمة الأصول الاستثمارية من مليون دولار إلى 250 ألف دولار، وخفضت متطلبات الوديعة المصرفية من ثلاثة ملايين دولار إلى 500 ألف دولار في عام 2018، كما سهّل البرلمان التركي شراء الأجانب للعقارات في تركيا.
  2. يمكن للمستثمرين الذين يقدمون أعمالًا لأكثر من 50 فرد التقدم بطلب للحصول على الجنسية أيضًا، هل دفعتك تلك المعلومات للاستثمار في تركيا؟ هل لديك استفسارات أخرى؟ شاركنا بآرائك وخبراتك ولا تنسى الاشتراك في موقعنا ليصلك كل جديد. اقرأ أيضا: الفرق بين القيادة والإدارة: أيهما أفضل؟

مميزات الاستثمار في تركيا

  • ما جعل هناك كثير من مشاريع للاستثمار في تركيا أن اقتصاد ناجح نما الاقتصاد التركي ثلاث مرات من 231 مليار دولار في 2002 إلى 784 مليار دولار في 2018 بمعدل نمو 5.5٪ من الإنتاج المحلي الإجمالي، ومن المتوقع أن تكون تركيا واحدة من أهم وأسرع الاقتصادات نمواً في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. بلدان. يحتل الاقتصاد أيضًا المرتبة الثالثة عشر في العالم والخامس داخل الاتحاد الأوروبي، والقطاع الخاص في البلاد ديناميكي وقوي للغاية.

 2- التعداد السكاني تركيا هي أكبر دولة من حيث عدد الشباب مقارنة بالاتحاد الأوروبي ونصف سكانها أصغر من 32 عامًا وتتميز بالتعليم الجيد والتعددية الثقافية والحيوية.

3- قوة عاملة مؤهلة وقادرة على المنافسة، وكلما زاد عدد الشباب، زادت إنتاجية العمل، ويتخرج أكثر من 800 ألف طالب من 183 جامعة سنويًا في تركيا،  مشاريع للاستثمار في تركيا وحوالي مليون شاب من المدارس الثانوية، نصفهم من التعليم المهني والتقني.

 4- حرية الاستثمار وإصلاحه تتميز تركيا بتسهيل إجراءات العمل، ويستغرق تأسيس شركة ما معدله 6 أيام ونصف، مشاريع للاستثمار في تركيا ومناخ الأعمال تنافسي وعادل، بالإضافة إلى التحكيم الدولي، وضمان عمليات التحويل النقدي.

 5- البنية التحتية المتطورة تقنياً في عدة مجالات النقل والاتصالات والطاقة، بالإضافة إلى مرافق الشحن منخفضة التكلفة والسكك الحديدية وشبكات الطرق التي تربط تركيا بأوروبا الشرقية والوسطى.

  1. انخفاض الضرائب والحوافز تم تخفيض ضرائب دخول الشركات من 33٪ إلى 20٪، مع توفير التساهيل الضريبية للمناطق الصناعية والتقنية والمناطق الحرة، مع الإعفاء الكلي أو الجزئي من ضريبة دخول الشركات، وتخصيص الأراضي للمستثمرين، والقوانين لتشجيع التطور والبحث والابداع.

 7- سوق داخلي ضخم وهو من أساسيات المشروع الناجح ، به 72 مليون مشترك في الإنترنت، و 80 مليون مشترك في بطاقة SIM، و 66 مليون مستخدم لكل بطاقات الائتمان، فإن فرصة الاستثمار تكون مربحة.

إذا كنت تتساءل عن أفضل طريقة لـ كيفية الاستثمار في تركيا يمكنك تفحص تلك المعلومات التي ذكرناها واختيار كل ما تريد منها، والتي نرجو أن تكون قد أفادتك بالفعل من أجل أن تكون صاحب أحد مشاريع للاستثمار في تركيا الناجحة والكبيرة.

ربما تفيدك: مشروع مزرعة ابقار في تركيا … هذه الشركات تلبي جميع طلباتك

 المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى