مشروع قهوة في تركيا

مشروع قهوة في تركيا … أفضل 3 شركات تخطط لك استثماراتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع قهوة في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع قهوة في تركيا

هل ترغب في بدء مشروع قهوة في تركيا ولا تعرف كيف يمكنك البدء؟ في منصة “أفضل” سنقدم لك معلومات قيمة عن هذا المشروع كيف تبدأ، أهم النقاط الواجب التفكير بها وأشياء أخرى.

 

مشروع مقهى في تركيا

إذا كنت تحلم دائمًا بإدارة شركة صغيرة أو إذا كنت ترغب في فتح مشروع قهوة في تركيا فأنت في المكان الصحيح، إذا قمت بالتخطيط الصحيح من البداية فسيكون فتح مقهى مربحًا للغاية.

من الطبيعي جدًا أن تحلم بافتتاح مقهى صغير ولطيف في المكان الذي تعيش فيه، لكن تذكر أن “الحلاوة” ليست كافية، لفتح مقهى يجب عليك أولاً استثمار مبلغ كبير، عندما تفتح المقهى لن تجد المال على الفور لأن هامش الربح منخفض.

 كما لو أن هذا لم يكن كافيًا عليك العمل لساعات والتفكير في الوظيفة كل يوم، لا تفقد الأمل على أي حال وإذا كنت حقاً على استعداد لفتح المقهى الخاص بك فاتبع الخطوات أدناه، إذا كنت تخطط بشكل صحيح فيمكن لمقهاك البقاء على قيد الحياة في هذا السوق المليء بالتحديات وكذلك في النهاية كسب مبلغ المال الذي تتخيله.

إذا اتخذت الخطوات الصحيحة، يمكن أن يصبح المقهى الخاص بك احسن مشروع في تركيا ومكانًا يمكن للناس فيه قضاء الوقت مع أصدقائهم أو عائلاتهم، أو تناول وجبة سريعة أو العمل في أحدث مشاريعهم.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مزرعة ابقار في تركيا … هذه الشركات تلبي جميع طلباتك

كيف تبدأ؟

اكتب خطط عملك والتسويق: هذه الخطط هي وجهات نظر مهمة لجميع الأعمال التجارية، ستوجهك خطة العمل إلى كيفية إدارة عملك وتسويقه، إذا راجعت هذه الوثائق بشكل متكرر، يمكنك التأكد من أن عملك سيكون على ما يرام.

اتبع جميع الجوانب القانونية المطلوبة لبدء عمل مقهى: تأكد من حصولك على جميع التراخيص والتصاريح والتأمينات اللازمة المطلوبة من قبل الجهات الحكومية ذات الصلة.

تأمين تكلفة فتح مطعم في تركيا ورأس المال العامل الخاص بك: في خطة عملك حدد مقدار رأس المال الذي تحتاجه عند فتح المقهى الخاص بك، تواصل مع المستثمرين وتقدم بطلب للحصول على قرض، واستخدم رأس المال الذي لديك لبدء العمل التجاري.

شكل شعارك وصورك وبطاقات العمل والمواد الترويجية الأخرى الخاصة بك: سيساعدك على ضبط الألوان والتصاميم التي ستستخدمها في الديكور والقائمة وعناصر التسويق الأخرى.

استكشف العديد من الأماكن المختلفة: تحقق من الأماكن المختلفة المتاحة للإيجار أو الشراء، اختر الموقع الأنسب لميزانيتك والأفضل لعملائك، إذا تم استخدام المكان الذي اخترته كمقهى من قبل فسيكون ذلك لصالحك، بهذه الطريقة لن تحتاج إلى إنفاق الوقت والمال لتحويله إلى مقهى.

غير الديكور إذا كنت ترغب في ذلك: إذا كنت بحاجة إلى معدات إضافية لتشغيل المقهى الخاص بك، فقم بشرائه، إذا كانت طاولاتك أو كراسي أو حوامل أو آلات نقاط البيع أو أي أجزاء تحتاجها لتحسين المقهى الخاص بك مفقودة فيجب عليك شراء هذه الأجزاء.

بناء القائمة الخاصة بك: اختر المنتجات التي تريد وضعها في القائمة وحدد سياسة الأسعار الخاصة بك.

حسن علاقاتك مع الموردين والموزعين بعد عمل مشروع قهوة في تركيا : تحتاج إلى توفير جميع الأطعمة والعناصر الأخرى المطلوبة لتكون قادرًا على جذب أعمالك وترجمتها يوميًا بأفضل الأسعار وبأسعار معقولة، سيقوم الموردون والموزعين بتوريد جميع الأطعمة والمشروبات وأدوات المطبخ والقوائم والمواد التسويقية المطلوبة لعملك.

قم بالإعلان والترويج للمقهى الخاص بك: إذا لم يكن أحد يعلم أنك ستطلق قريبًا فلن يكون هناك تفاعل مع العملاء ترغب فيه، اخرج وابدأ في نشر الأخبار، استخدم أي طرق تعتقد أنها ستساعدك مثل البيانات الصحفية ووسائل التواصل الاجتماعي والشائعات والملصقات، لتعريف الناس بمقهاك الجديد.

استئجار وتدريب النوادل وعمال المطبخك: سيكون هؤلاء الأشخاص العمود الفقري لعملك، تأكد من أن طاقم المطبخ الخاص بك سوف يعد كل شيء حسب ذوق العميل وأن النوادل سيعطون العملاء تجربة ودية ومرضية.

عندما تكون جاهزًا افتح عملك: عندما يتم كل شيء ويكون عملك جاهزًا للعملاء افتح أبوابك، كن مستعدًا للمضاعفات التي ستحدث خلال هذه العملية وتصرف بسرعة لحلها؛ لذلك كل شيء سيعمل مثل الساعة.

أنشئ برنامج ولاء العملاء لعربة قهوة في تركيا: هذه ليست مجرد وسيلة للاحتفاظ بالعملاء، إنها أيضًا طريقة جيدة لبناء علاقات قوية معهم وفهمهم، يمكنك تنظيم الخصومات والحملات، وتقديم وجبات مجانية أو هدايا عندما يقضي عملاؤك في أوقات معينة وفوق حدود معينة، يمكنك العثور على العديد من الشركات التي ستقوم بتطوير هذا البرنامج لك، لا ترى أن برنامج ولاء العملاء يقدم هدايا فهو أداة تسويقية فعالة لبناء قاعدة عملاء مخلصين والحفاظ على الاستمرارية.

مشروع مقهى في تركيا
مشروع مقهى في تركيا

دراسة جدوى مقهى

إذا كنت ترغب في عمل دراسة جدوى مشروع كافية فإن أفضل مكاتب معتمدة يمكنك أن تتعامل معها هي التالي:

مكتب مستشار تطوير الأعمال

للتواصل مع المكتب برجاء الضغط هنا

مؤسسة سنابل الإبداع

للتواصل مع المكتب برجاء الضغط هنا

مكتب ارتقاء.

يمكن للمكاتب أن تساعدك في القيام بالآتي:

بناء هوية العلامة التجارية:

صمم شعارًا للمقهى الخاص بك وقم بإنشاء صور متنوعة، وطباعة بطاقات العمل، وإعداد المواد الترويجية، بالإضافة إلى ذلك لا تهمل إنشاء سمة مناسبة لرؤية المقهى الخاص بك لهذا الغرض؛ لأنه سيكون من الأصح اختيار الألوان التي ستستخدمها في الديكور والقائمة والعناصر الأخرى وفقًا للموضوع الذي حددته.

حدد جمهورك المستهدف نتيجة الملاحظات والأبحاث التي تجريها في المكان الذي ستفتح فيه مشروع صناعي في تركيا والمقهى وتضع بعض الأهداف لعملك، هل تجذب 9-6 موظفين أو طلاب جامعيين أو عشاق التكنولوجيا أو الأشخاص الذين يرغبون في الاستماع وإجراء محادثة قصيرة؟ ما مدى سعادتك إذا كانت لديك هذه المعلومات! إذا كنت تعرف جمهورك جيدًا، فيمكنك القيام بالعلامة التجارية الخاصة بك بشكل صحيح.

هدفك النهائي هو ضمان انسجام كل التفاصيل في مشروع قهوة في تركيا الخاص بك ضمن نطاق عمل العلامة التجارية، بمعنى آخر يجب أن يكون العميل قادرًا على ملاحظة نفس النمط عند النظر إلى قائمة الغداء أو فحص زخرفة المرحاض.

إذا كنت تواجه صعوبة في إنشاء هوية للعلامة التجارية أو إذا كنت تعتقد أن المفهوم الذي ابتكرته قد أصبح مشوشًا احصل على الدعم من المتخصصين في هذه المجالات.

 

الجزء الثاني: مرحلة التحضير لـشركة قهوة في تركيا:

ابحث عن المكان المناسب:

ابحث عن عدد قليل من الأماكن المطلة على الطريق الرئيسي ولا تهمل النظر إلى أماكن مختلفة للإيجار أو للبيع، اختر المكان الأنسب لميزانيتك وله الموقع المثالي لعملائك.

إذا تم استخدام المكان الذي اخترته كمقهى من قبل فقد يكون هذا مفيدًا لأنك لست بحاجة إلى إنفاق الوقت والمال لتحويل المكان إلى مقهى، طبعا “أتساءل ماذا حدث لهذا المقهى؟” لا تهمل السؤال.

استكشف وزيارة الأماكن الواعدة شخصيًا، احسب عدد المشاة والمركبات التي تمر بهذا المكان في أوقات مختلفة من اليوم، عادةً ما يبحث الناس عن أطعمة لذيذة ومشروبات عالية الجودة لذلك يفضلون في الغالب الأماكن التي يعرفونها، ولكن إذا فتحت مقهى في مكان به حركة مرور كثيفة فمن المرجح أن تنشئ قاعدة عملاء مخلصين.

اضبط تخطيط وزخرفة محلات تجارية في تركيا حسب علامتك التجارية:

حتى لو كان المكان الذي تختاره لا يزال مقهى في حالة جيدة، فعادة ما تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات والتحسينات وفقًا للرؤية في عقلك، بالطبع قبل محاولة ذلك ضع في اعتبارك ميزانيتك ولا تسرف أبدًا.

بالطبع لا نقول أن لون الحائط ومعدات الإضاءة غير مهمين، لكن لا يكفي التعامل مع هذه الأنواع من الأشياء، بالإضافة إلى هذه التفاصيل تعد الوظيفة أيضًا مهمة للغاية بالنسبة للمقهى، على سبيل المثال قم بترتيب منطقة المطبخ بطريقة يمكن للطهاة ومساعديهم إعداد الطعام دون الركض بحيث لا يتم حظر حركة المطبخ ويتم توفير تدفق الخدمة.

أنت بالتأكيد تريد أن يكون المقهى الخاص بك مكانًا مريحًا وأن يأتي الناس ويقضون وقتًا ممتعًا من خلال الاسترخاء، إذا كنت تفكر بهذه الطريقة فهذا جميل جدًا، ولكن أثناء تصميم المقهى لا تنس العملاء الذين سيشترون قهوتهم في أكواب من الورق المقوى ويأخذونها في الاعتبار أثناء تصميم المكان، من الأرخص والأسهل خدمة العملاء الذين يشترون بالفعل طعامهم أو شرابهم كحزمة واحدة.

شراء مقهى في تركيا

مهما كان نوع الأعمال التجارية الصغيرة التي تريد فتحها فأنت بحاجة إلى وضع خطة عمل شاملة، سيكون من المفيد تقديم توقعاتك لبضع سنوات في المستقبل من خلال تحليل خط الأعمال وحالة السوق التي ستعمل بها في هذه الخطة؛ لذلك هذه الخطة هي خارطة طريق لك وتكتيك مبيعات يمكن أن تمكنك من جذب المستثمرين المحتملين.

إذن كيف تكتب خطة عمل قوية لمشاريع تركيا؟ لهذا، تأكد من الاستفادة مما يلي:

  • صفحة الغلاف وجدول المحتويات
  • ملخص تنفيذي تذكر فيه بإيجاز رؤية شركتك
  • قسم وصف الشركة حيث تحدد شركتك والخدمات التي تقدمها
  • قسم المنتجات والخدمات حيث تتحدث عن المنتجات والخدمات التي تجعلك مختلفًا عن أقرانك
  • قسم خطة التسويق حيث تشرح كيفية تقديم منتجك للمستهلكين
  • خطة تشغيل تشرح فيها كيف ستعمل شركتك على أساس يومي.
  • قسم إداري وتنظيمي يشرح هيكل الشركة وثقافتها بالتفصيل
  • خطة مالية تكشف أسلوبك في التعامل مع المال وتوقعاتك من تشجيع الاستثمار تركيا.

عند شراء مقهي لا تهمل معرفة الشروط القانونية: في هذه الحالة فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تحديد نوع شركتك، على سبيل المثال الأطراف في تركيا هناك عدة أنواع من الشركات مثل شركة ذات مسؤولية محدودة وشركة مساهمة، دعونا لا ننسى أن كل أنواع الشركات هذه لها مزاياها وعيوبها.

بمجرد تحديد نوع شركتك يمكنك البدء في البحث عن التراخيص والتصاريح التي تحتاجها لفتح عملك، عند فتح مقهى لا يجب عليك فقط التعامل مع العقبات القانونية ولكن أيضًا الامتثال لمتطلبات الصحة والسلامة الخاصة بقطاع الأغذية، في هذا الاتجاه يمكنك الذهاب إلى البلدية المحلية للحصول على معلومات أو استشارة الجمعيات والمنظمات ذات الصلة، تذكر أنك بحاجة أيضًا إلى الذهاب إلى مكتب الضرائب لاتخاذ الإجراءات الضريبية.

بصرف النظر عن ذلك، يمكنك أن تجعل نفسك أسهل من خلال تعيين محام لإدارة الإجراءات القانونية ومعرفة شروط فتح محل في تركيا.

تأكد من العثور على الموارد المالية لعملك ولشراء مقهاك: إذا كنت تتذكر فقد حددت المبلغ الذي تحتاجه لفتح مقهى أثناء وضع خطة عملك، ربما تحتاج إلى أن تكون مبدعًا لدفع النفقات الأولية؛ لذلك إذا لزم الأمر تقدم بطلب للحصول على قروض، واستخدم بعض الأموال التي وفرتها وادفع بكل الوسائل لإنشاء الموارد.

ضع في اعتبارك جميع الخيارات المتاحة للحصول على قرض ميسور التكلفة من مؤسسة مالية إلى شركة صغيرة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض تجاري لأحد البنوك أو طرق باب رواد الأعمال مثل KOSGEB التي تقدم منحًا وقروضًا بدون فوائد.

ديكورات مقهى في تركيا

لنفترض أنك تعبت من وظيفتك الحالية لديك روح ريادة الأعمال ولديك مفهوم أصلي من المؤكد أنك ستعمل به وقررت فتح المقهى أو المطعم الذي طالما حلمت به لسنوات، بطبيعة الحال فإن القيام بمثل هذا العمل الكبير سيواجه العديد من الصعوبات وقبل كل شيء، العثور على مكان بالحجم والجودة اللذين تريدهما في الموقع الذي تريده.

 بعد العثور على المكان حان وقت الجزء الأكثر إمتاعًا من العمل، تصميم وديكور المقهى أو المطعم، في الوقت الحاضر يتم تكليف هذه الوظائف بشكل عام بالمهنيين والنتيجة إيجابية بشكل عام، ولكن إذا كنت لا تزال تقول أنك تريد إدخال هذا العمل بنفسك أو الحصول على فكرة على الأقل وديكورات كافيه بأقل التكاليف.

فيما يلي جميع التصاميم المضمنة من قبل الشركات المحلية حتى لو كانت لديها أنماط مختلفة عن بعضها البعض في الأسلوب والأصالة، حيث قام القاسم المشترك بتزيين المقاهي والمطعم معًا في تركيا، ليس فقط بمعنى مطعم المقهى، يمكنك أيضًا استخدام الأفكار والنصائح التي تحصل عليها من هنا في تزيين منزلك.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مطعم صغير في تركيا … استثمارك مضمون مع هذه الجهات

ديكور ملون ومبهج:

الجمع بين دفء الخشب مع كراسيها الملونة، تجذب الطاولات المصنوعة من خشب الزان الطبيعي الانتباه بقواعدها المطلية بالكهرباء الساكنة التي تحمي من التأثيرات الخارجية، بينما تنسجم الألوان المرحة للكراسي مع المظهر الخارجي للمطعم، وهو ما يشبه أعمال شغب الألوان، استمر استخدام نفس المواد الخشبية والألوان الزاهية في الداخل كما ترون من هنا، مما خلق مكانًا دافئًا وممتعًا.

حديثة ولكن حميمة:

النوافذ العالية مع نجارة الألمنيوم والمصابيح ذات الألوان المعدنية تتأرجح من السقف والعمود القطري في الخلفية تخلق جوًا صناعيًا عندما تقترن بالسقوف العالية للمساحة، المادة الخشبية ذات اللون الفاتح المفضلة في منطقة المعيشة والباركيه المتناغم معها يلين هذا الهواء ويضيف صدقًا مختلفًا إلى الفضاء.

حديقة شاي استوائية:

واحدة من تلك التي لا غنى عنها في جميع أنواع المحادثات الحنينية حيث يجتمع من هم فوق سن معينة هي الشوق لحدائق الشاي القديمة والصفاء، تتحد الكراسي ذات المظهر الريفي مع الطاولات المزخرفة بالألوان، مما يخلق مظهرًا رجعيًا، يذكرنا أحيانًا بالمنازل الريفية، لكن أحد عوامل الجذب الرئيسية لهذا المقهى هو أنه جلب مفهوم الغابة المطيرة إلى وسط المدينة، وكان قادرًا على رعاية النمط الاستوائي بشكل صحيح من الطاولات إلى المقاعد إلى بيئة حديثة.

شروط فتح محل في تركيا
شروط فتح محل في تركيا

مصانع فناجين القهوة في تركيا

احصل على المعدات التي تحتاجها لمقهاك.

إذا كنت تقوم بإعادة تزيين مكان كان يستخدم سابقًا كمقهى، فيمكنك اختيار استخدام بعض العناصر مثل الطاولات والكراسي بذراعين والخزائن الموجودة، حتى إذا قمت بتوفير المال باستخدام هذه العناصر القديمة فسيتعين عليك شراء أو استئجار بعض المعدات الجديدة ومعرفة سعر فنجان القهوة في تركيا.

ماذا تفعل ولكن لا تهمل حفظها، على سبيل المثال اجمع عناصر مختلفة من اليمين إلى اليسار واستخدمها إذا كانت تتناسب مع موضوع المقهى الخاص بك وبالتالي وفر نفقاتك.

قلنا توفير المال ولكن لا نبخل أبدًا بشأن معدات معينة، على سبيل المثال تحتاج إلى شراء آلة إسبرسو جيدة لأنك ستفتح مقهى، تذكر أن معظم الأشخاص الذين يدفعون مقابل القهوة يعرفون الفرق بين القهوة الجيدة والقهوة السيئة.

بعد أ، تشتري المعدات اللازمة لمقهاك يمكنك الانتقال إلى خطوة إنشاء قائمة المقهى:

الديكور والأجواء والعناصر المماثلة ضرورية بالطبع لنجاح المقهى الخاص بك، ولكن إذا لم تكن الأطعمة والمشروبات التي تقدمها ليست ماتاه، فتأكد من عدم حضور أي شخص إلى المقهى الخاص بك للمرة الثانية؛ لذلك ابذل قصارى جهدك لإعداد قائمة ميسورة التكلفة وجذابة للعملاء.

من المفيد أن تبقي القائمة قصيرة نسبيًا أثناء افتتاح عملك للتو لهذا الغرض قم بتضمين الأطعمة والمشروبات الأساسية التي تكمل بعضها البعض، على سبيل المثال قدم حلويات جيدة مع القهوة التي تبيعها أو أضف بعض أنواع الحساء وخيارات السندويتشات إلى القائمة دون المبالغة.

بغض النظر عن مدى اتساع محتوى قائمتك تعرف على كل تفاصيل جميع المنتجات التي تبيعها، إذا لم تصل إلى مستوى خبير القهوة قبل فتح المقهى الخاص بك اذهب للعمل فورًا وتعلم كل شيء عن القهوة، تعرف على أصل المنتجات التي تبيعها حتى يأتي شخص ما ويسأل “أي جزء من البلد يأتي منه اللحم الذي تستخدمه في السندويشات؟” احصل على إجابة عندما سئل، أيضًا كن على اتصال بمشروباتك ووجباتك عن ظهر قلب حتى يكون لديك ميزة تفصلك عن سلاسل المقاهي الكبيرة.

حافظ على نفسك جيدًا مع الموردين والموزعين:

تحتاج إلى توفير الطعام وجميع العناصر الأخرى اللازمة لإدارة عملك بشكل يومي بأفضل وأرخص الطرق؛ لهذا تحتاج إلى إقامة علاقات قوية مع موردين موثوقين لا يفشلون في الخدمة وتقديم منتجات مثل الطعام وعوامل التنظيف وعناصر العلامة التجارية إلى باب منزلك بأسعار معقولة.

تذكر أن الموردين هم شريان الحياة للمقهى عندما يحين الوقت لا يمكنك فعل أي شيء وكسب المال إذا لم يكن لديك المنتج.

يمكنك الاتصال بمالكي الشركات الصغيرة والمطاعم حول مكان إقامتك لمعرفة الموردين الذين يعملون معهم، بعد اختيار مورديك نوصيك بإقامة علاقات جيدة معهم وجعل تعاونك طويل الأمد بالمناسبة، إذا وجدت موردًا يقدم أسعارًا معقولة وخدمة أفضل فتوقف عن العمل مع المورد القديم.

 

افضل انواع القهوة في تركيا

يوجد الكثير من حبوب القهوة ولعل أشهرها التالي:

بن جوز الهند

جبل ميرو وجبل كليمنجارو حبوب قهوة التوت التنزاني هي قهوة أرابيكا مشرقة مع حموضة متوسطة ولذيذة من الفواكه، تتميز أفضل أنواع القهوة التنزانية بنكهة عميقة وغنية، وغالبًا ما تكشف عن تلميحات من الكشمش الأسود الذي ينعم ويتحول إلى الشوكولاتة ثم يمتزج مع سطح القهوة المتين الحلو.

يوفر التحميص المتوسط ​​رائحة زهرية ومعقدة وغالبًا ما يظهر تلميحات من الأناناس أو الحمضيات أو جوز الهند نكهته لذيذة.

قهوة هاواي كونا

أشهر أنواع حبوب قهوة الاستيراد من تركيا تزرع أفضل حبوب البن في هاواي كونا على ارتفاع 2000 قدم فوق مستوى سطح البحر على المنحدرات الخصبة لبراكين ماونا لوا وهوالالاي في جزيرة هاواي الكبيرة، تشتهر قهوة كونا بنكهتها الغنية والخفيفة والحساسة بنكهة معقدة، سيكون لدى المزارع المختلفة أنواع مختلفة قليلاً من القهوة تحت علامتها التجارية، ولكن لا ينبغي أن يكون هناك مزيج.

يمكن شربه في كوب متوسط ​​الجسم متوازن مع حموضة مشرقة ومبهجة، كونا براون يبرز نغمات النبيذ الرقيقة غالبًا بصفات زبدانية وحارة ونهاية عطرية ممتازة.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مغسلة سيارات في تركيا … خيارات متعددة من 3 شركات

قهوة نيكاراغوا

الجديد في القائمة هذا العام نيكاراغوا، التي طورت عددًا من القهوة ذات التصنيف العالي. عادةً ما تشمل أفضل أنواع القهوة من هذا البلد الأعلى في أمريكا الوسطى الشوكولاتة (الداكنة، شبه الكاكاو) والفواكه مثل التفاح والفراولة، تشير المشاوي الداكنة إلى نكهات الشوكولاتة والفواكه.

قهوة سوماترا

حبوب سومطرة ماندهيلينج، التي تحتوي على قوام كامل وحموضة منخفضة، تُعرف بأنها أكثر أنواع القهوة نعومة، كما أنه معروف بحلاوته وطعمه العشبي الترابي ورائحته المعقدة، تزرع القهوة في منطقة لينتونغ في شمال وسط سومطرة بالقرب من بحيرة توبا.

تساعد عملية الكرملة التي تحدث في التحميص الداكن على التوسط في الطعم الترابي العشبي.

يمكنك البحث عن اسعار ماكينات القهوة في تركيا  وكافة المعلومات التي تريد معرفتها لتكون ملم بكل التفاصيل قبل بدء مشروع قهوة في تركيا، ويمكنك الاستعانة بأحد الجهات التى رشحناها لك.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى