أخبار عاجلة
طريقة تأسيس شركة في تركيا
طريقة تأسيس شركة في تركيا

طريقة تأسيس شركة في تركيا .. إجراءاتك بسيطة مع أفضل 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في تأسيس شركة في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولي 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

طريقة تأسيس شركة في تركيا

شهدت تركيا في الفترة الأخيرة طفرة في نموها الاقتصادي على مستوي العالم، لذلك  أصبحت بيئة أمنه للعديد من المستثمرين الذين يبحثون عن طريقة تأسيس شركة في تركيا وعبر منصة “أفضل” سنتعرف خلال المقال التالي كل ما تحتاجه لمعرفته لفتح شركة بتركيا.

كيفية تأسيس شركة في تركيا

يمكن إتمام عملية إنشاء مشروع تجاري في تركيا في غضون ساعة واحدة من تقديم الوثائق المطلوبة المتعلقة بمكاتب السجل التجاري وتخضع الكيانات الطبيعية والقانونية الدولية لنفس القوانين التي يخضع لها المستثمرون المحليون لإنشاء الشركات في تركيا.

ويدار السجل التجاري من قبل 238 مديرية تسجيل تجاري تعمل داخل الغرف التجارية تحت رقابة وإشراف وزارة التجارة، ويتم تنفيذ إجراءات التأسيس إلكترونياً في نظام السجل المركزي(MERSIS).

أما عن افضل استثمار تركيا أو أفضل مشروع في تركيا، يمكنك النصح بعربة الطعام، حيث توجد العديد من عربات الطعام التي تبيع أصنافاً مختلفة من الطعام التركي أو العربي اللذيذ في الأسواق والساحات ومناطق التسوق الشهيرة، وأصحاب هذه المركبات يكسبون الكثير كل يوم لأنه يعتبر أفضل مشروع في تركيا، يجب عليك قياس تكلفة شراء عربة الطعام والزي مع شكل الأعمال التجارية الغذائية، ثم حفظ النقدية عن طريق توفير بعض المال الخاص بك أو قرض لائق أو تقاسمها مع صديق إذا كنت مثل هذا النوع من العمل.

أما عن أنواع الشركات في تركيا فتنقسم إلى أربع أنواع هم  شركة تضامنية وشركة توصية بسيطة وشركة مساهمة وشركة ذات مسؤولية محدودة

الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة في تركيا

إذا كنت تشعر بالفضول حول كيفية إطلاق مشروع شركة سياحة في تركيا، فبعد الانتهاء رسميا من الأعمال الورقية والشهادة، يمكنك الذهاب إلى غرفة التجارة التركية، التي لديها مكاتب في جميع أنحاء تركيا في جميع المدن الرئيسية ومعظم المدن الأخرى، وذلك في غضون 15 يوما من أجل إعداد سجل تجاري في تركيا.

يجب عليك، عند استلام المبلغ المقدم، نموذج طلب تسجيل الأعمال، طلب مكتوب للحصول على التسجيل والأدلة التي تثبت أنك عضو مؤسس وخطاب ولاء وفقا للمادة 29 من لوائح السجل التجاري.

للحصول على ترخيص تأسيس شركة شخصية في تركيا عليك التعرف على ما يلي:

  • فحص أوراق المؤسسة الخاصة بالشركة من قبل كاتب العدل وإضافتها إلى بيان بعنوان الشركة كخطوة أولى فى طريقة تأسيس شركة فى تركيا.
  • ومن المقترح أن يكون رأس المال، بإيداع 25% من قيمة رأس المال في الصندوق، أكبر من المبلغ المذكور في القانون التركي من أجل استخدام السلطات الأخرى التي اكتسبتها الشركات ذات رأس المال الكبير، حيث أن القانون التركي يعدل علاقاتها مع الشركات في تركيا، وغالباً ما يوصى بأن يكون رأس المال 100,000 ليرة تركية أو أكثر على الأقل، على أساس حجم رأس المال، مما يسهل الحصول على تصريح عمل/إقامة لأصحاب الشركة وموظفيها والمزايا الأساسية الأخرى.
  • ليس من المناسب استثمار الأموال في أحد البنوك التركية خلال فترة تأسيس الشركة، شريطة أن يتم استثمار المبلغ قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل/ إقامة، أو خلال عامين من تاريخ التأسيس.
  • يتم إيداع الأموال في الحساب المصرفي للشركة المشكلة وتحصل الشركة على ورقة إيداع بقيمة رأس المال من البنك، وبعد ذلك يمكن التعامل مع سجلات الشركة، وموافقة الغرفة التجارية في تركيا، وسجل الأراضي وغيرها من الإجراءات الصادرة.
  • ومن طريقة تاسيس الشركات تسليم نسخة أصلية من أوراق الشركة إلى مكتب السجل التجاري، بالإضافة إلى نسختين معتمدتين، خلال 15 يوماً من تاريخ التصديق من قبل كاتب العدل.
  • يجب عليك الامتثال للمادة 279 من قانون الصرف التركي للشركات ذات المسؤولية المحدودة.
  • ومن خطوات تأسيس شركة تجارية في اسطنبول وينبغي أن يشار صراحة إلى عنوان الشركة في العقد التأسيسي، وينبغي أن نتذكر أن مخطط تأسيس الشركة سيتم الإبلاغ عنه علنا في صحيفة السجل التجاري الرسمية.
  • وبمجرد تشكيل الشركة في مكتب التسجيل بالشركة، يجب تسجيل الشركة في مكتب الضرائب المحلي حيث تم إصدار الشهادة الضريبية، ويجب عرضها ووضعها بشكل بارز في مكان العمل حيث يقوم موظف الضرائب المحلي بزيارة مكتب أو محل الشركة خلال أيام قليلة للتحقق من صحة التفاصيل وشهادة الضرائب المشار إليها.

مصاريف الشركة في تركيا

تكاليف التشغيل هي النفقات السنوية التي يتحملها صاحب المشروع، ويتم خصمها من العائدات الشهرية للمشروع، والمبلغ المتبقي هو صافي ربح المشروع، وأهم تكاليف تأسيس شركة تركيا هي التالية:

  • للإيجار تصل المصاريف إلى 131 دولار.
  • كهرباء تصل المصاريف إلى 65 دولار.
  • مياه تصل المصاريف إلى 65 دولار.
  • إنترنت تصل المصاريف إلى 10 دولار.
  • مصاريف آخري تصل إلى 16 دولار.
  • وتصل أجمالي مصاريف تشغيل في الشهر إلى حوالي 288 دولار.

أما عن  الاستيراد من تركيا:

كانت الواردات التركية ولا تزال الطريق إلى تكوين الثروة، حيث لا يزال العديد من المستوردين في جميع أنحاء العالم يشترون سلعًا متنوعة من تركيا من حيث الجودة العالية ومعدلات غير مكلفة، ويبيعونها في الأسواق ويجنون الكثير من الأرباح المالية، فالاستيراد هو مشروع ناجح في تركيا وأصبح  حلم يطارد الكثير مع ارتفاع الطلب على السلع التركية في السوق العربية وتسأل عن العمليات والأسعار طريقة تأسيس شركة في تركيا.

الاستيراد من تركيا: يجب فهم أهم متطلبات الواردات من تركيا إلى المملكة العربية السعودية، وإذا أهملت التفاصيل، فقد تكون في ورطة، بما في ذلك الأسلحة والمواد الخطرة وغيرها من السلع، ولا يسمح باستيرادها إلا بإذن من الوكالات الحكومية التركية المؤهلة.

ما هي التجارة المربحة في تركيا، إذا كنت تتساءل؟ عليك أن تفعل مع الملابس والأقمشة، حيث تركيا معروفة بتوزيع وتصدير الملابس والمنسوجات دوليا، لذلك فهو مشروع مربح جدا على الرغم من انها شركة صغيرة وهذا هو أكبر تجارة تركيا، ما عليك القيام به هو جعل عربة خشبية صغيرة والانضمام إليها بكميات هائلة من الملابس والأقمشة والذهاب إلى شوارع الأعمال أو الأسواق المشتركة.

كمغترب في الدولة التركية، هناك الكثير من المشاريع التي يمكن أن تقدم عوائد مالية كبيرة، يجب أن تعمل كممثل لشركة أو مصنع أنتج منتجًا مناسبًا للأفراد  أو العمل في شركات عقارية في أسطنبول إذا لم تتمكن من العثور على ما نعطيه لمشروعك. في تركيا، تشمل المشاريع الأكثر ربحاً عادةً ما يلي:

  • إنشاء شاحنة طعام لأنها واحدة من أهم المبادرات في تركيا بالنسبة للسوريين.
  • توفير السكن للاجئين السوريين.
  • التجارة في قطاع الملابس.

خطوات تأسيس شركة في تركيا

يبحث الكثيرون عن خطوات الاستثمار لكثرة فوائد تأسيس شركة في تركيا منها احتلال بضائع ومنتجات التركية الأسواق العالمية، وتبدأ مراحل بدء العمل في تركيا، بدءاً من إعداد اتفاقية الشركة وتسجيل توقيع المؤسسين، وتشجع المستخدمين على تأسيس عضوية مجانية عبر موقع نظام التسجيل المركزي عبر الإنترنت الذي أعطته الحكومة التركية لبدء عملية تأسيس الشركة طريقة تأسيس شركة في تركيا.

يمكن إضافة الأشخاص الأتراك بالأرقام وبطاقات الهوية والأرقام الجانبية كشريك أو مفوض بعد تخطيط عقد الشركة في نظام السجل المركزي. غير أنه يجب على الرعايا الأجانب الحصول على رقم ضريبي من مكتب الضرائب والتسجيل في نظام السجل المركزي في غياب النجاح في مكتب تسجيل التجار.

نظام السجل المركزي يرشد العميل لملء العناصر المطلوبة من قانون العقود ويتم وضع عقد الشركة عن طريق إدخال التفاصيل الصحيحة، ويتم وضع العقد باللغة التركية، وبعد ذلك يحدد النظام تلقائيًا أيضًا المبلغ الضريبي المحتمل للشركة.

ويقوم المؤسسون  بعد ذلك بالتوقيع على الوثيقة والتحقق مما إذا كانت هذه التوقيعات مملوكة لهم أم لا، وعلى السلطة المسؤولة التحقق منها. وينبغي للمؤسسين أو مندوبيهم المعتمدين أن يذهبوا إلى الوكالة المناسبة للقيام بهذا الإجراء.

وفي حالة محدودية الشراكات والتعاونيات، يتم هذا الإجراء في مديرية السجل التجاري، حيث يقع المكتب الرئيسي للشركة، وفي حالة الشركات الأخرى، يمكن التقدم بطلب إلى مديرية السجل التجاري، أو إلى كاتب العدل، في الموقع الذي يقع فيه المكتب الرئيسي للشركة.

إعداد إعلانات توقيعات مسؤولي الشركة:

ترخص السلطة المختصة بتوقيعات الأفراد المسموح لهم بخدمة شركة تحت عنوان شركة ما، وتُعد إشعارات بالتوقيعات، وتُنفذ هذه العملية في كل مكتب من مكاتب السجل التجاري في تركيا.

إيداع رأس المال النقدي من قبل هيئة مكافحة المنافسة: يجب استثمار 04.0 في المائة من رأس مال الشركة في حسابها المصرفي كحصة تنافسية؛ ليس هناك حاجة للذهاب إلى البنك لجعل الصرف. ويجب إيداع هذا الرصيد لدى معاملات الشركات الأخرى في مديرية السجل التجاري، وبالإضافة إلى ذلك، يجب إيداع ما لا يقل عن 25% من الأسهم المتعهد بها نقداً في مشاريع مشتركة من خلال حساب مصرفي مفتوح نيابة عن الشركة قبل تأسيس الشركة.

طلب إلى مديرية السجل التجاري للتسجيل:  بناء على طلب من المؤسسين مع الوثائق ذات الصلة إلى مديرية التسجيل، ومديرية التسجيل التجاري للتسجيل التجاري للتسجيل التجاري من التسجيل التجاري يكمل عملية التسجيل، بالإضافة إلى ذلك، عند إنشاء مسؤولية محدودة مشتركة وشركات الأوراق المالية التعاونية، يمكن أيضا أن تتم الكتب التجارية التي تحتفظ بها إدارة معاملات تأسيس COMMERCIATIV من قبل مندوب معتمد من قبل التوكيل الشرعي.

وإذا كنت تتساءل عن كيف ابدأ مشروع ملابس؟ عليك التعرف على الوثائق والأوراق التي تقدم لإدارة السجل التجاري في المنظمة:

  • الوثيقة التأسيسية موقعة من قبل المالكين والمؤسسين
  • سجل يشير إلى أن أقل من 25٪ من الأموال الموعودة نقداً أنفقت في البنك
  • تقارير التقييم التي جمعتها المحكمة المتخصصة لتقييم قيمة المواد والممتلكات التي ستستخدم في عملية التعهد، وإن وجدت، للموارد العينية.
  • وإذا أضيف رأس المال العيني، فإن السجل الذي سيتم أخذه من السجل المعني يبين أن رأس المال العيني غير محدود.
  • إعلان يثبت أن الوثائق التي تم تسجيلها فيها تحدد الأراضي العقارية وحقوق الملكية الفكرية وغيرها من القيم العينية كأموال عينية.
  • والعقود المبرمة مع الشركة التي تأسست ومالكيها وغيرهم من المساهمين، بما في ذلك، عند الاقتضاء، العقود المتعلقة بشراء العقارات، المبينة في خطاب الإعلان للشركات التي يخضع إنشائها لموافقة الوزارة أو من جهات رسمية أخرى.
  • الإعلانات المكتوبة لغير المساهمين، إن وجدت، بأنهم يعترفون بهذه المسؤولية.
  • يحدد اسم الشخص ولقبه بتوقيع إعلانات الأفراد المسموح لهم بتمثيل الشركة، وإلزامهم، في حالة وجود هيئة قانونية في مجلس الإدارة، بتمثيل الشركة.
  • الشخص الاعتباري نيابة عن الشخص الاعتباري والنسخة المسجلة لقرار تقييم الشخص الاعتباري من قبل الهيئة المختصة.
  • أدلة على الرسوم، تتعلق بدفع حصة هيئة مكافحة الاحتكار.

المستندات المطلوبة لتسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة:

  • يتم توقيع صفقة الشركات من قبل المالكين.
  • إعلانات مكتوبة من قبل ممثلي مجلس الإدارة غير التابعين بأنهم يعترفون بهذه المسؤولية
  • وفي حالة الشخص الاعتباري في اللجنة، يُذكر اسم الشخص الفعلي ولقبه من وجهة نظر الشخص الاعتباري.
  • قبول الشخص الاعتباري والرواية المسجلة لقرار الهيئة المسؤولة لتحديد الشخص الاعتباري نيابة عن الشخص الاعتباري.
  • وقد أعد خبير استشاري عينته المحكمة تقارير تقييم عن قيمة الممتلكات العينية.
  • الممتلكات التي يتعين مصادرتها، إن وجدت، بعد التأسيس.
  • وإذا أضيف رأس المال العيني، فإن السجل الذي سيتم أخذه من السجل المعني يبين أن رأس المال العيني غير محدود.
  • وفي حالة الوضع الرأسمالي العيني، ينص النص على أن الوثائق التي توثق فيها تحدد حقوق الملكية الفكرية والممتلكات غير المنقولة وغيرها من السمات المفروضة على أنها رأس المال العيني.
  • العقود المبرمة مع إنشاء شركة وأصحابها وغيرهم من الأفراد، بما في ذلك العقود المتعلقة بالمكتسبات.
  • توقيع إعلانات مسؤولي الشركات
  • دليل على إيداع مبلغ من أسهم هيئة مكافحة المنافسة يثبت إيداعها.

المستندات المطلوبة لتسجيل التعاونية:

  • يتم توقيع اتفاقية الأعمال من قبل المؤسسين المعتمدين لإدارة السجل الصناعي.
  • خطاب إذن من الهيئة المسؤولة عن إنشاء التعاونية.
  • توقيع إخطارات الأفراد المعتمدين من قبل المنظمة والتمثيل التعاوني للشركة تحت عنوان التعاونية.
  • الوثائق المناسبة لتسجيل الأطراف والشراكات المحدودة:
  • يتم توقيع عقد الشركة من قبل الموثقين المؤسسين.
  • نسخة من التوقيعات التي وقع عليها الأفراد المسموح لهم بارتكاب المنظمة وتمثيلها تحت عنوان التعاونية، op.
  • تقرير تقييمي أعدته المختصة التي تسميها المحكمة لتقييم قيمة الممتلكات العينية في حالة
  • وقد قام أحد المساهمين المحدودين بوضع استثمارات عينية في شركات شراكة محدودة.
  • خطاب من السجل المناسب يقول فيه أنه لا توجد حدود قصوى لرأس المال العيني، مكتوب في الأوراق التي تم تسجيلها بها.

كيفية انشاء شركة شحن في تركيا

في عصر الإنترنت وعالم السرعة التي نعمل فيها، أصبح إنشاء شركة شحن فكرة مربحة، والشحن ليس صناعة للأثرياء، ويمكن إطلاق شركة شحن من قبل رواد أعمال متوسطي الحجم.

قد تحتاج إلى شحن شيء صغير جدًا، مثل مكياج سيدة أو قطعة من الملابس، أو تحتاج إلى شحن شيء كبير، مثل شحن سيارة أو شحن طن من البضائع، والشحن عن طريق البر أو البحر أو الجو.

متطلبات تأسيس شركة الشحن:

هناك شروط لبدء شركة شحن، أولها توافر موقع مناسب لتكون مقر الشركة، حيث هناك حاجة إلى مقر إداري يمكن للأفراد الوصول إليه والتواصل معه حسب الاقتضاء لضمان وجود موقف للعودة إليه.

في منطقة نابضة بالحياة أو في منزل واسع متعدد الطوابق، قد يكون الموقف شقة وهناك شقة على شكل شركة في كل طابق، وهو أمر يحظى بشعبية في معظم أنحاء العالم.

هناك شيء فريد من نوعه إذا كان لديك موقع كبير ليكون مقرًا، ولكن يجب أن تكون المنطقة راقية لجذب العملاء للعمل معك، فأنت بحاجة إلى مساحة كبيرة في الشقة أو في مقرك ليكون متجرًا يتم الاحتفاظ به قبل وصول الوقت لتقديمها.

لضمان الحرفية لكل قسم، يجب أن يكون كل قسم في غرفة، مثل قسم المحاسبة وقسم شؤون الموظفين، وغرفة المدير، وغرفة مكتب الموظفين، وغرفة استقبال العملاء.

تحتاج على الأقل ثلاثة أرباع مركبات النقل البري، كل سيارة لديها مربع مغلق مع اسم الأعمال على ذلك، ثم إذا كان هذا هو على قائمة الأهداف لشركة، لديك للتفاوض مع شركات النقل الجوي والبحري الأخرى.

يجب أن يتم توظيف العمال الفريدين والمشاة والأشخاص الذين يحملون مركبات لنقل البضائع بالسيارة.

ويعد التجارة في صناعة الأثاث من أفضل الاستثمارات، ومن أفضل الشركات في هذا المجال هي شركة استقبال للاثاث في تركيا:

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار في تركيا، من  أفضل الشركات المصنعة للأثاث في تركيا هي شركة استقبال، بدأت الأعمال التي تأسست في البداية لبناء الأبواب والنوافذ في ورشة نجار صغيرة في قيصري في عام 1957، وحتى الثمانينات، وبعد ذلك قامت الشركة بالتطوير من خلال  تجميع الورش تحت سقف واحد، قامت الشركة بتصنيع الأثاث الأساسي مثل النوافذ والأبواب والخزائن وغرف النوم والكراسي الطاولة، ثم تم بناء مصنع كبير لـ Saqbal  طريقة تأسيس شركة في تركيا.

تسجيل شركة في تركيا
تسجيل شركة في تركيا

ربما تفيد القراءة …مشاريع للبيع في تركيا .. خيارات فريدة من أشهر 3 خبراء

تكلفة تسجيل شركة في تركيا

يحتل الاقتصاد التركي المرتبة الأولى بين أفضل الاقتصادات في العالم، حيث يحتل المرتبة 16 في العالم، وعلى مدى السنوات العشر الماضية، حقق الاقتصاد التركي تقدماً كبيراً وهو السبب الرئيسي في استقرار نمو السياسة الاقتصادية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، التي شهدت انتعاشاً هائلاً بكل الطرق منذ تولي الحزب السلطة وحكومة البلاد، مما أدى إلى ارتفاع في دخل الفرد ونمو المرافق الأساسية مثل الصحة والتعليم والنقل، وما إلى ذلك، ونتيجة لهذه الإنجازات، توافدت الشركات والمؤسسات الاقتصادية الأجنبية للاستثمار في تركيا وافتتحت مقرها، وخاصة في اسطنبول، التي تعتبر، بسبب موقعها الفريد عالميا، رأس المال الاقتصادي، ولتسجيل شركة في تركيا يوجد  عدة باقات تطرحها مكاتب تساعدك لتسجيل وفتح شركتك في تركيا، وإليك قائمة أسعار تأسيس شركة في تركيا من الخارج:

الباقة الافضل للبداية بسعر 899 دولار أمريكي، تشمل  رأس مال الشركة لا يزيد عن 100 الف ليرة تركية، بالإضافة إلى 1  عدد المدراء، ومن 2 إلى 1 عدد الشركاء، ومن 5 إلى 1 عدد الأنشطة التجارية، ومجاناً ستحصل على دفاتر الشركة في السنة الأولى مجاناً، بالإضافة إلى عمل وكالة المحاسبة، واستخرج التوقيع المعتمد للمدير، واشهار الشركة بالجريدة الرسمية لغرفه التجارة، واستخراج بطاقة التاجر والجريدة التجارية، وورقة الفعاليات، وختم للشركة، ودفتر فواتير، ومجاناً توفير متابعة قانونية دائمة، ومقر افتراضي شهرين ولمدة شهرين المحاسب القانوني.

الباقة الفضية بسعر   1499دولار أمريكي تشمل على رأس مال الشركة لا يزيد عن 300 الف ليرة تركية، ومن 1 إلى 2 عدد المدراء، ومن 1 إلى 3  عدد الشركاء، ومن 1 إلى 8 عدد الأنشطة التجارية، كما تشمل الباقة على الحصول مجاناً على دفاتر الشركة في السنة الأولى، وعمل وكالة المحاسبة، واستخراج كافة الوثائق من استخرج التوقيع المعتمد للمدير، والمساعدة على اشهار الشركة بالجريدة الرسمية لغرفه التجارة، والحصول على بطاقة التاجر، واستخراج الجريدة التجارية، وورقة الفعاليات، وختم للشركة، ودفتر فواتير، وتوفير مجاناً متابعة قانونية دائمة، ومقر افتراضي 6 أشهر، والمحاسب القانوني 6 أشهر دومين com.tr مجانا مدة عام.

 

تأسيس شركة
تأسيس شركة

ربما تفيد القراءة …افكار مشاريع مربحة في تركيا … 3 مكاتب تدلك على طريق الاستثمار الناجح

دراسة جدوى الاستثمار في تركيا

يتساءل الكثيرون عن كيفية بدء مشروع في تركيا، بحيث يمكن لكل مشرع أن تبدأ تحليلاً جاداً أولاً، فدراسة الجدوى الناجحة لأي مشروع تعتمد على العديد من العوامل التي تسمح للمرء بالتعرف على جميع جوانب المشروع، أحد أهم مكونات دراسة الجدوى الناجحة، لضمان التنفيذ الأمثل له:

تحديد الهدف الرئيسي للمشروع:

الهدف الرئيسي لأي مشروع بقالة في تركيا هو إنتاج إيرادات منتظمة قوية، حيث أن حجم المبيعات يعتمد عليه لرفع أرباح المشروع، على الرغم من أن الأرباح متوسطة في البداية، ولكن مع اهتمام المشروع والعمل على زيادة السلع مع ارتفاع الطلب الاستهلاكي، ستنمو الأرباح.

تحديد الجدوى الاقتصادية للمشروع:

12- نأخذ في الاعتبار عند تقييم الجدوى الاقتصادية لأي مشروع.

تحليل الأسواق:

تهتم أبحاث السوق بتقييم قدرة المشروع على توزيع وبيع السلع في المنطقة التي سيتم تطويرها، مع الأخذ في الاعتبار درجة تنافس رواد الأعمال المماثلين في المنطقة في الخارج.

مراجعة أسعار المشروع وطاقته إنتاجه:

بالتأكيد، أسعار المواد المباعة في كل محل بقالة قريبة من حدود المدينة التركية حيث اخترت لإقامة مشروعك، على أساس كمية المبيعات المنتظمة للسلع والمنتجات لتحقيق الفائدة المطلوبة، فإن إمكانات التصنيع الخاصة بمشروعك ستعتمد أيضا على المنطقة التي اخترتها، لذلك عليك اختيار مكان جيد لتنفيذ مشروعك، تحديد المشروع.

كيف ابدأ مشروع في تركيا
كيف ابدأ مشروع في تركيا

ربما تفيد القراءة … اماكن بيع مستلزمات الحلويات بالجملة في تركيا … أفضل الأسعار من6 جهات

شروط فتح محل في تركيا:

يضع التشريع التركي مجموعة متنوعة من المتطلبات لفتح متجر في تركيا، بما في ذلك اشتراط إنشاء شركة في تركيا للسماح بفتح أي مؤسسة، مثل مخبز أو سوبر ماركت أو مقهى، ولكن بسبب ارتفاع تكلفة إنشاء شركة في تركيا، والتي تتجاوز تكلفة إنشاء محل بقالة على مراحل، وكذلك وجود شروط لإنشاء أي شركة طريقة تأسيس شركة في تركيا.

الطريقة الأولى:

يسمح القانون التركي بهذه الإجراءات للأتراك دون تشكيل عمل تجاري أو غير ذلك، ونحن ندفع لهم رسومًا مقابل مساعدتهم، وهو مبلغ قياسي يبلغ حوالي 13 دولارًا أمريكيًا، باستخدام خدمات مواطن تركي أو أجنبي لمساعدتك في الحصول على ترخيص البلدية المطلوب بسرعة.

الطريقة الثانية:

الشراكة مع أكثر من شخص واحد لتقليل تكلفة بدء الأعمال التجارية وتكلفة المشروع في تركيا

تحديد المكان الجيد للمشروع:

إيجاد موقع مناسب هو أحد أهم العوامل في نجاح مشروع البقالة في تركيا، ضع في اعتبارك أن المكان المختار مزدحم بالناس لضمان ارتفاع المبيعات التي تعتمد عليها الاستفادة من المشروع في المقام الأول، لذلك فإن الخيار الأفضل هو فتح محل بقالة في شارع رئيسي وبلدة نابضة بالحياة، خاصة إذا كانت المنطقة تحظى بشعبية كبيرة.

استخراج رخصة البلدية:

استخراج التراخيص المحلية:

يجب التأكد من أن المكان مناسب لفتح العملية اللازمة قبل استئجار الموقع، ثم تقوم البلدية بالتحقق من الموقع، بحيث تقوم البلدية باستخراج رخصة البلدية وتفاوت نفقاتها على أساس مساحة الموقع المؤجر والمنطقة التي يقع فيها، لذلك يجب توضيح العنوان والمنطقة المدرجة في الأوراق المطلوبة بالتفصيل.

من الخطوات الأولى التي يجب اتخاذها في بداية أي مشروع هي دراسة الجدوى للمشروع، فهو ليس مجرد أرقام مكتوبة على الوثائق، بل هي دراسة تسمح لصاحب المشروع بمعرفة متطلبات المشروع بأكمله والعوائد المتوقعة منه وبالتالي معرفة الدخل المتوقع.

  • مشروع مطعم في تركيا

مشروع إنشاء مطعم في تركيا هو أحد المشاريع الاستثمارية الواسعة الانتشار التي تشارك في النجاح الواضح لتركيا كونها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، مع الأخذ في الاعتبار أن عامل رأس المال هو العامل الرئيسي لنجاح مشروع مطعم أو مشروع آخر.

ويوجد بالمملكة العديد من الشركات والمكاتب المشهورة بمجال إعداد دراسات الجدوى ومنها:

حيث يوجد العديد من المكاتب السعودية في تركيا التي تساعد على عمل دراسات الجدوى للمشاريع ومنها:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال: للتواصل (اضغط هنا )
  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:للتواصل (اضغط هنا )
  • شركة انماء
  • مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax.

في النهاية نكون أوضحنا كافة المعلومات التي تحتاجها لمعرفة طريقة تأسيس شركة فى تركيا، وكافة الشروط والمصاريف طريقة تأسيس شركة في تركيا.

ربما تفيد القراءة …المشاريع فى اسطنبول … 3 جهات خبرة تخدمك في استثماراتك

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

مشروع اتيليه فساتين افراح

مشروع اتيليه فساتين افراح .. تشكيلة مميزة تؤمنها لك 5 شركات

دراسة جدوى مشروع اتيليه فساتين افراح

متجر فساتين زفاف .. أشهر 9 أماكن خبرة جاهزة لمساعدتك

مشروع بيع فساتين زفاف

مشروع بيع فساتين زفاف .. أفضل 5 مؤسسات تؤمن طلبك بأحدث التصاميم

مشروع محل تاجير فساتين افراح

مشروع محل تاجير فساتين افراح .. هذه الأماكن تساعدك في تجارتك

مشروع محل تاجير فساتين افراح

مشروع محل فساتين افراح .. تكاليف مدروسة مع أفضل 10 شركات

متجر فساتين زفاف

مشروع فساتين افراح .. إجراءات مبسطة توفرها لك هذه المؤسسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *