احسن مشروع في تركيا

احسن مشروع في تركيا .. هذه الأماكن تقدم لك أفضل فرص الاستثمار

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

احسن مشروع في تركيا

هل تعيش في تركيا وتريد معرفة ما هو احسن مشروع في تركيا يمكنك أن تقوم به؟ في “منصة أفضل”  نقدم لك أهم أفكار المشاريع التي يمكنك أن تبدأها في تركيا وأهم التفاصيل عن هذه المشاريع، ونقدم لك أهم مكاتب دراسات الجدوى التي ستساعدك حتمًا في إنجاح مشروعك ووضعه في أول الطريق.

افضل مشروع في تركيا

قبل أن نسرد لك أهم أفكار المشاريع في تركيا علينا أن نوصيكم بأفضل مكاتب دراسات جدوى في تركيا ستساعدك في دراسة جدوى مشروع في تركيا وعمل دراسة جدوى اقتصادية للمشروع.

هل ترغب في بدء عمل تجاري مربح في تركيا كأجنبي؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإليك أفضل الأفكار التجارية الصغيرة وفرص الاستثمار في تركيا، اعتبارًا من الوقت الحاضر يحتل الاقتصاد التركي المرتبة السادسة عشرة في العالم وسادس أكبر اقتصاد في أوروبا.

هذا يقود إلى حقيقة أن تركيا هي سوق عالية النمو للعديد من الاستثمارات والشركات، سجل النمو الحديث لتركيا وقوتها العاملة الشابة والموهوبة وموقعها الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا كل هذا يجعل البلاد وجهة جذابة للغاية للنمو والاستثمار.

الاقتصاد التركي مدفوع في الغالب بقطاع التصدير مع قيادة صناعة السيارات في هذا الصدد، الصادرات الرئيسية من تركيا هي البندق والسفن وأوعية النفط والمواد الكيميائية والإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية (مع Beko وVestel كأفضل علامة تجارية) والمنتجات البتروكيماوية والمنسوجات والأطعمة المصنعة، إلخ.

استحوذ قطاع الخدمات أفضل تجارة من تركيا على حوالي 65٪ من الناتج المحلي الإجمالي لتركيا، بينما استحوذ القطاع الزراعي على حوالي 26٪، لكن لا يزال القطاع الزراعي أحد أعلى أرباب العمل في تركيا. السياحة هي مصدر دخل رئيسي لتركيا في واقع الأمر تحتل تركيا المرتبة السادسة في قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم ويعد القطاع المصرفي وصناعة البناء أيضًا مصدر دخل رئيسي آخر لتركيا.

أصبحت تركيا إلى حد كبير بلدًا محبوبًا للمستثمرين الأجانب منذ أن اعتبرت الحكومة التركية أنه من المناسب إصلاح الاقتصاد عن طريق خصخصة الصناعات المملوكة للحكومة وكذلك تحرير قطاع رئيسي آخر من الاقتصاد احسن مشروع في تركيا .

أفضل فرص استثمارية للأعمال الصغيرة في تركيا:

  • شركة إنتاج الملح

تحتل تركيا المرتبة الخامسة عشر في إنتاج الملح في العالم، ويبلغ متوسطها 4،000،000 طن متري سنويًا، أكبر 10 دول من حيث إنتاج الملح هي: الصين والولايات المتحدة والهند وألمانيا وكندا وأستراليا والمكسيك وتشيلي وهولندا والبرازيل.

تركيا محاطة بالبحر من ثلاثة اتجاهات ويزداد إنتاج الملح من البحر أهمية مما يجعلها تجارة مربحة للبدء في البلاد، تشمل عملية إنتاج الملح الطبيعي الخام، إعادة التبلور والتبخير والتنقيب عن الملح وتخزينه ويمكنك تنفيذ هذه العملية على نطاق صغير لخدمة مجتمعك المرهوب أو على نطاق واسع للمجتمع الدولي.

  • افتح وكالة سياحة

من أكثر فرص الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط التي من شأنها أن تخدمك بشكل جيد في تركيا هو فتح وكالة سياحة، السبب الذي يجعل رواد الأعمال يستغلون هذه الفرصة هو أن تركيا أصبحت واحدة من أكثر الأماكن زيارة في العالم.

لذلك قد تكون فكرة رائعة جدًا بالنسبة لك أن تقدم أفضل الخدمات للسياح في الدولة، بكلمات بسيطة سيكون من الجيد أن تبدأ مشروعًا يمكنه تقديم الخدمات الأساسية للسياح مثل مساعدتهم في حجز فنادقهم ورحلاتهم الجوية، وترتيب خدمات مشاهدة المعالم السياحية وسيارات الأجرة وما إلى ذلك، أفضل جزء هو أنه لا يوجد تعقيد واللوائح أو المتطلبات الصعبة التي يتعين عليك الوفاء بها قبل بدء هذا العمل.

ربما تفيد القراءة … مشروع توزيع طرح .. أبدأ استثماراتك بنجاح مع هذه الشركات

ماهو افضل مشروع في تركيا

تركيا دولة تقع بين أوروبا وآسيا وعاصمتها ومقر السلطة فيها هي أنقرة، اسطنبول هي أكبر مدنها ويعتبرها الكثيرون العاصمة التجارية لتركيا، غالبية الأتراك مسلمون لكنهم يعتبرون ليبراليين بسبب الآراء الدينية وأسلوب الحياة الذي يختلف إلى حد كبير عن المسلمين في الشرق الأوسط.

من المعروف أن تركيا مسؤولة عن حوالي 80٪ من صادرات البندق في العالم ولديها المرتبة السابعة عشرة في إجمالي الناتج المحلي في العالم من خلال تعادل القوة الشرائية احسن مشروع في تركيا .

  • كن مرشدًا سياحيًا

افضل مشروع لكل السوريين في تركيا ، شكل أسهل وأقل إجهادًا لبدء وكالة سياحية أصبح مرشدًا سياحيًا. هناك 13 موقعًا في تركيا مدرجًا في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، و62 موقعًا ضخمًا في القائمة المؤقتة وهي تتراوح من معبد ميزوليتي (Göbekli Tepe) إلى مدينة توراتية (أفسس) إلى ساحة معركة الحرب العالمية الأولى (جاليبولي)، وكل هذه تساعد في جعل تركيا سادس أكثر الوجهات السياحية زيارة في العالم.

تم تصنيف البلاد لتكون سادس أكثر الدول زيارة في العالم. لذا فإن أن تصبح مرشدًا للسائحين هو بالتأكيد أحد الأفكار التجارية الصغيرة العظيمة التي يمكنك البدء بها في تركيا، أحد الأشياء الجيدة في هذا العمل هو أنه يمكنك أن تبدأ برأس مال ضئيل أو بدون رأس مال.

  • خدمة المساعدة على الطريق

تحتاج دولة ذات تعداد سكاني ضخم وتدفق مستمر للسياح إلى خدمة على جانب الطريق لمساعدة مستخدمي الطريق الذين تقطعت بهم السبل، مع وجود المزيد من الأشخاص الذين يستخدمون سياراتهم في تركيا، فلن تنقصك الأعمال أبدًا خاصةً إذا كانت خدمة المساعدة الخاصة بك موجودة في نقطة مرئية من الطريق قبل فتح فرع لمشروعك عليك معرفة شروط فتح محل في تركيا .

لاحظ أنه في هذا النوع من الأعمال، كلما كان لديك المزيد من المواقف، كان ذلك أفضل لمستخدمي الطريق وعملك، لذلك يجب أن تسعى لتوسيع نطاق عملك في أقرب وقت ممكن.

  • خدمات التنظيف

في تركيا، هناك طلب كبير على خدمات التنظيف، عدد كبير من الناس يزورون تركيا ولكي يحافظوا على اهتمام المسافرين يجب أن تبقى المدينة نظيفة، سيكون من الرائع بدء خدمة التنظيف لكسب ربح جيد في تركيا، هذا عمل آخر لا يحتاج إلى ذراع وساق للبدء، يمكنك أن تبدأ صغيرة وتنمو بشكل كبير.

  • خدمات توصيل البضائع

من الأعمال المربحة الأخرى التي يمكنك أن تبدأها في تركيا هي خدمة توصيل البضائع، هذا العمل مضمون للنمو لأن عددًا كبيرًا من المتاجر المحلية لا تقدم خدمات التوصي، يمكنك أن تكون الشخص الذي يساعد المستهلك وكذلك أصحاب المتاجر على توصيل المنتجات المطلوبة إلى موقع المستهلك بأمان، ما تحتاجه لتحقيق النجاح من هذا العمل هو وسيلة لتوصيل البضائع الخاصة بك مثل السيارة أو الدراجة النارية أو حتى الدراجة.

  • زراعة وتصدير البندق

افضل استثمار في تركيا تشير الإحصائيات إلى أن تركيا مسؤولة عن حوالي 80٪ من إنتاج وتصدير البندق في العالم، في حال كنت لا تعرف ما هو البندق، فهو جوز ذو نكهة حلوة ينمو بسهولة في تركيا ومن المعروف أيضا باسم filberts.

إذا كنت تنوي الاستثمار في القطاع الزراعي في تركيا، فيجب أن تفكر في الذهاب إلى زراعة البندق وتصديره؛ لأن تركيا هي واحدة من أكثر المناطق خصوبة لزراعة هذا الجوز، ما عليك سوى تحديد البلدان التي تحتاج إلى هذا الجوز والبدء في التفاوض على شروط التصدير معهم .

يعد البناء أحد القطاعات الرئيسية في تركيا، وهو أيضًا أحد المحركات الرئيسية للاستثمار العام والخاص، هناك شركات بناء كبيرة بالإضافة إلى شركات صغيرة تقوم بخدمات متخصصة، إذا كنت ترغب في إنشاء عمل تجاري مربح في تركيا، فسيتم تقديمك جيدًا لفتح شركة إنشاءات.

ربما تفيد القراءة …مشروع استيراد ملابس اطفال من تركيا .. مشروعك ناجح مع هذه الجهات

افضل مشروع تجاري في تركيا

نسرد لك أفضل مشروع تجاري برأس مال صغير في تركيا:

  • توريد قطع غيار المركبات

يبلغ عدد سكان تركيا 74 مليون نسمة، ويمتلك الغالبية العظمى منهم سيارات. تمتلك أكبر شركات السيارات مثل Ford وFiat وRenault وToyota وHyundai وMercedes وCitroen مما يساعد في الإمداد الثابت للسيارات.

لكن البلاد لا تزال بحاجة إلى صناعات يمكنها توفير قطع غيار السيارات؛ لأن تلك الموجودة بالكاد تكفي، لقد فتح هذا للتو فكرة عمل لرجل أعمال ذكي، يمكنك بدء عمل تجاري في هذه الصناعة وإما تصنيع أو استيراد قطع غيار سيارتك؛ نظرًا لأن هذه لا تزال صناعة متنامية، نضمن لك جزءًا جيدًا من السوق.

  • كن مقاولًا للاتصالات

مشاريع مقترحة في تركيا ، يوجد في السوق عدد قليل من مشغلي الاتصالات بسبب حواجز الدخول الضخمة (تنظيم الدولة، بشكل أساسي)، ومع ذلك هناك فرص مثيرة للاهتمام في توفير الخدمات، وخاصة للمتكاملين الذين يتعاقدون من الباطن مباشرة مع هؤلاء المشغلين.

لذلك إذا كانت لديك القدرة فيمكنك أن تصبح مقاولًا من الباطن للاتصالات في تركيا، هذا العمل معقد للغاية ويمكن أن يكون كثيفًا لرأس المال، لكنه مشروع مربح للغاية.

  • أنشئ شركة لإدارة النفايات

اكتسب قطاع البيئة أهمية في السنوات الأخيرة باعتباره أحد القطاعات ذات الأولوية للحكومة التركية، أدى التصنيع السريع في تركيا والنمو السكاني المرتفع (أحد أعلى المعدلات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية) إلى جانب التوسع في المدن إلى مشاكل بيئية معقدة تتعلق بالخدمات العامة، وخاصة إدارة النفايات احسن مشروع في تركيا .

يمكنك بدء عمل تجاري في منطقة متخصصة في صناعة إدارة النفايات وتحقيق الكثير من الأرباح، لاحظ أنه يمكنك البدء من خلال إنشاء شركة توفر خدمات معالجة مياه الصرف الصحي، ومعالجة مياه الصرف الصحي وإدارتها، وإدارة النفايات الصلبة وما إلى ذلك، تركيا كدولة مستعدة دائمًا لدعم الأعمال في هذا المجال.

إن النية الواضحة لإلغاء القيود وخصخصة الحكومة التركية في العقد الماضي إلى جانب إطار قانوني قوي وزيادة الطلب المحلي تجعل تركيا دولة رئيسية للاستثمار في الطاقة.

وقالت مصادر حكومية إن القطاع يحتاج إلى استثمار ما يقرب من 130 ألف مليون بحلول عام 2021، وتحث المستثمرين على الدخول في هذا المجال، على الرغم من أن الطاقة قطاع استثمار عالي رأس المال، إلا أنه سيكون من السهل تعويض استثماراتك وتحقيق أرباح إذا سارت أعمالك على ما يرام.

  • صنع المعدات الطبية واستيراد ادوات صحية من تركيا :

منذ عام 2008 بعد أن أعلنت الحكومة عن إدخال نظام رعاية صحية شامل في تركيا، تحاول الدولة تحسين قطاع الرعاية الصحية، لا سيما في بناء المستشفيات وتجهيزها، يتم استيراد جميع المعدات الطبية المستخدمة في البلاد تقريبًا مما يشير إلى ضرورة تلبية الحاجة الصناعية الرئيسية في البلاد، إذا كان لديك المال يمكنك إنشاء شركة تصنع المعدات الطبية في الدولة.

نمت صناعة الأغذية التركية بشكل مطرد في السنوات الأخيرة، أدى نمو الدخل المتاح والتغيرات في اتجاهات المستهلكين، إلى جانب زيادة عدد النساء العاملات بدوام كامل (في مجتمع لا يزال محافظًا بشكل عام)، إلى زيادة الاهتمام بالوجبات المصنعة والأطعمة المجمدة.

لتلبية هذه الحاجة يمكنك إنشاء شركة أغذية تنتج وتبيع الوجبات المعالجة والوجبات المجمدة حتى يتمكن الأشخاص من شرائها وتسخينها ثم استهلاكها دون إجهاد، إذا نجح عملك في الإقلاع، فسيصبح مربحًا لأن الناس يجب أن يأكلوا دائمًا.

افضل مشروع استثماري في تركيا
افضل مشروع استثماري في تركيا

افضل مشروع استثماري في تركيا

إذا كان لديك رأس مال ضخم فيمكنك التفكير في المشاريع التالية:

  • منجم الحجر الطبيعي

تركيا هي رابع أكبر منتج للحجر الطبيعي في العالم مع أكثر من مائة نوع من الرخام والحجر الجيري والحجر الجيري والأردواز والبازلت والتوف والأنديسايت والدياباز والجرانيت والعقيق. تمتلك 40٪ من احتياطي الرخام العالمي احسن مشروع في تركيا .

لذلك من الجيد أن تبدأ أعمال الأحجار الطبيعية في تركيا، تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في إنشاء شركة تعدين هذه الأحجار الطبيعية، أثناء القيام بذلك عليك التأكد من الامتثال للقواعد واللوائح المتعلقة بالتعدين حتى لا تتورط في مشاكل مع القانون.

  • ابدأ مشروع نسيج

تعتبر صناعة النسيج من أهم قطاعات الاقتصاد التركي. يمثل ما يقرب من 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وهو أحد القطاعات الرائدة في التصنيع والتوظيف والاستثمار ومؤشرات الاقتصاد الكلي.

يمكنك الاستفادة من هذا القطاع المتنامي لتأسيس عمل يتم فيه تصنيع المنسوجات من كل نوع، إذا كان السوق في تركيا مشبعًا، يمكنك بسهولة تصدير المنسوجات الخاصة بك إلى بلدان أخرى لديها نفس ثقافتك.

  • كن محللا ماليا وعمل دراسة جدوى للمولين:

يشهد القطاع المالي التركي عملية تطوير كبيرة، مع توسع الخدمات المالية بقوة على أساس النمو الاقتصادي الحالي، وانخفاض التضخم وانخفاض معدل الفائدة، على الرغم من الأزمة المالية العالمية، حافظ القطاع المصرفي التركي على مكانة مستقرة في العالم، يمكنك أيضًا أن تصبح محللًا ماليًا لمساعدة الأفراد والشركات في مشاكلهم المالية.

  • أنشئ شركة كيميائية حيوية

تطور قطاع الكيماويات التركي بشكل مستمر في السنوات الأخيرة، توفر الصناعة اليوم ليس فقط المواد الخام ولكن أيضًا المنتجات الوسيطة للجهات الفاعلة الأخرى في الاقتصاد، وخاصة الأتمتة والمنتجات الجلدية والزجاج والمنسوجات والورق، يمكنك إنشاء شركة كيميائية بيولوجية حيث يمكنك تصنيع منتجات محسنة تتفوق على المنتجات القديمة وتحصل على مكان مريح في السوق.

  • ابدأ خدمة إصلاح الأضرار الناجمة عن المياه

في كل عام في تركيا تؤدي حالات الطوارئ غير المتوقعة إلى إحداث دمار في حياة السكان: العواصف المطيرة الغزيرة والفيضانات المفاجئة وانفجار الأنابيب وآلات التنظيف واجتياح مجموعة واسعة من الحوادث الأخرى غير المتوقعة تنقع السجاد والستائر والمفروشات وغيرها من المفروشات المنزلية أو التجارية.

غالبًا ما تضر هذه الأزمات بأغطية الأرضيات باهظة الثمن وتشوه الألواح الخشبية والأثاث، قد تتسبب في تكاثر العفن والفطريات في الحوائط الجافة والأقبية، أو تهدد سلامة الأسطح والسلالم وغيرها من الهياكل الخشبية، هذا هو المكان الذي تأتي فيه خدمة إصلاح وإصلاح أضرار المياه، يمكنك بدء هذا العمل لمساعدة السكان على الحد من الأضرار الناجمة عن المياه في منازلهم.

  • كن مقاولًا صناعيًا

تطور قطاع التعاقد من الباطن التركي على نطاق واسع خلال السنوات القليلة الماضية، وبالتالي فإن الكثير من الشركات تعمل في صناعة التعاقد من الباطن، من المقرر أن تزدهر صناعة التعاقد من الباطن في تركيا وسيكون من المفيد لك بدء عمل تجاري في هذا المجال.

كانت الصادرات أحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي في تركيا إلى جانب العديد من الفرص. تعد تركيا موقعًا متميزًا لاستضافة المقر للعديد من الشركات متعددة الجنسيات بفضل اتصالها الممتاز، وإعدادها الفريد، والروابط القوية مع جيرانها.

تركيا دولة مُصدرة جيدة لأن المنتجات التركية بجودة المنتجات الأوروبية ورخيصة مثل الصين أو أغلى قليلاً من الصينية، كما أن تركيا دولة مستقرة لديها الكثير من الاتفاقيات التجارية مع الدول في جميع أنحاء العالم والنقابات والمنظمات الدولية، سبب آخر يجعل بدء عمل تصدير في تركيا أمرًا رائعًا هو أن الدولة لديها ضرائب تصدير منخفضة.

ربما تفيد القراءة …دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية … أفضل تكلفة من هذه الجهات

تكلفة مشروع في تركيا

مع أفكار المشاريع التالية لن تحتاج تكلفة المشروع إلى رأس مال كبير:

  • ابدأ بتعبئة وجبات الطعام للبيع افضل مشروع زراعي في تركيا:

في تركيا، إلى جانب الرجال تعمل نسبة كبيرة من النساء والعدد يتزايد يومًا بعد يوم، هذا هو السبب في ازدهار تجارة الأطعمة المعلبة في تركيا والطلب في تزايد مستمر، يمكنك بدء عمل تجاري يقوم بإعداد وتغليف وجبات الطعام للبيع، ينمو سوق هذا النوع من الأعمال بسرعة في اسطنبول والمدن الأخرى في الدولة بوتيرة سريعة.

  • بدء أعمال أوبر

نمت أعمال أوبر في تركيا بشكل هائل، يمكنك إما استئجار سائق، والسماح له بقيادة سيارتك أثناء استخدام تطبيق Uber أو يمكنك ببساطة القيادة بنفسك يعتمد ذلك على ميزانيتك وأولوياتك وبعض العوامل الأخرى، يمكن زيادة دخلك مع زيادة عدد ساعات عملك، إنها فكرة ممتازة للعمل في تركيا اليوم.

  • أعمال رعاية الحيوانات الأليفة

يحب عدد كبير من الناس في تركيا تربية الحيوانات الأليفة والكلاب الغريبة، إنهم بحاجة إلى شخص يعتني بهم ويقدم لهم خدمات رعاية الحيوانات الأليفة، ويأخذهم في نزهة على الأقدام وما إلى ذلك، فهم لا يترددون في إنفاق الأموال للحصول على ضمان أن حيوانهم الأليف آمن ويعمل بشكل جيد.

لذلك يمكن أن تكون واحدة من فرص الأعمال الصغيرة المناسبة في تركيا للأجانب الذين لديهم خبرة كافية في تربية الحيوانات الأليفة والعناية بها، إذا لم يكن لديك الكثير من الدخل المتاح لبدء خدمة رعاية الحيوانات الأليفة، فيمكنك البدء بخدمة رعاية الحيوانات الأليفة أو خدمة مشي الحيوانات الأليفة التي لن تتطلب منك الكثير من الناحية المالية.

  • ابدأ مشروع بتروكيماويات

تزدهر صناعة البتروكيماويات أيضًا في تركيا، يمكنك بدء هذا العمل على نطاق صغير في البداية ثم توسيعه بمرور الوقت حيث تكتسب المزيد من الخبرة والتعرض، لا يجب أن تحيل نفسك إلى تجارة المواد الخام فحسب، بل يمكنك أيضًا البدء في التعامل مع السلع الجاهزة مثل الجلود والزجاج، هذه إحدى الأفكار التجارية المربحة التي يمكنك البدء بها في تركيا وعليك تجنب عيوب الاستثمار في تركيا.

  • افتح صالون

شعب تركيا عصري للغاية وهم على دراية بمظهرهم، لذا إذا كنت فنان مكياج ومصفف شعر جيدًا، فعليك في الواقع أن تبدأ في رعاية فكرة بدء صالون لتصفيف الشعر في تركيا، هذا العمل ليس مربحًا فحسب بل من السهل البدء فيه.

ما عليك التأكد منه هو أن لديك المهارات المطلوبة لجذب العملاء إليك، إذا لم يكن لديك الموارد المالية لاستئجار مرفق لصالونك يمكنك بدء عمل صالون متنقل، كل ما تحتاجه لهذا العمل هو أدواتك والمركبة التي تأخذك في جميع الأنحاء يمكنك ايضًا فتح مشروع بقالة في تركيا .

في هذا المقال قدمنا لكم مجموعة كبيرة من أفكار المشاريع التي يمكنك أن تبدأها لكى تمتلك احسن مشروع في تركيا يضمن لك الربح والنجاح.

ربما تفيد القراءة …مشروع استيراد فساتين زفاف .. 3 مكاتب تساعدك في التخطيط

 

 

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى