مشاريع السكك الحديدية في تركيا

مشاريع السكك الحديدية في تركيا .. خدمات عالية الجودة من 6 أماكن

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع السكك الحديدية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع السكك الحديدية في تركيا

تركيا من أكثر الدول التي يمكنك فيها تطبيق أفضل المشاريع وخاصة مشاريع السكك الحديدية في تركيا لاهتمامها بوسائل النقل مثل القطار الذي يعتبر وسيلة مهمة للسائح فيستطيع من خلاله الانتقال بين مختلف مدن تركيا السياحية

ولذلك الحكومة التركية تعمل على تطويرها المستمر ووضع الخطط لزيادة أعدادها.

ومن خلال منصة (أفضل) سنعرض لكم أفضل مكاتب دراسات جدوى ستساهم في استثمار مشروعك.

 

صناعة قضبان السكك الحديدية

تهتم تركيا كثيراً بوسائل التنقل لكثرة استخدامها بين مواطنيها وكذلك السائحين، وخاصة وسيلة القطارات لأنها أشهر وسيلة تستخدم للسفر والتنقل داخليا في مدنها للرحلات ولذلك تعمل الحكومة دائما على تطوير قضبان سكك الحديد.

وكثير من المستثمرين يشاركون أيضا في تنفيذ مشاريع السكك الحديدية في تركيا، مما يتطلب عمل خطة لتلك المشاريع.

ولذلك سنقدم لك أهم مكاتب دراسات الجدوى التي تساعدك على  بدء مشروع في تركيا وأيضا نجاح هذا المشروع ومنها:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهو مكتب استشاري يمكنك اللجوء إليه لكتابة دراسة جدوى ناجحة تعينك في مشروعك خاصة مشاريع السكك الحديدية في تركيا، وهو من أفضل المكاتب المتخصصة التي تعمل على دراسة السوق جيدا ودراسة المنافسين جيدا، وتعمل على تعريفك بنقاط القوة لمشروعك لكي يحقق الأرباح.

ويمكنك التواصل معهم عن طريق الضغط هنا

  1. مؤسسة سنابل الإبداع:

وهي شركة تتخصص في خدمة الأعمال وكتابة دراسة الجدوى للعديد من المشاريع ولها خبرة تتعدى العشر سنوات في هذا المجال، كما أنها تقوم بتعريفك على ما هي المشاريع المربحة في تركيا ونجاح ودعم تلك المشاريع الصغيرة المربحة.

ويمكنك التواصل معهم عن طريق الضغط هنا

  1. شركة مدى لدراسة الجدوى:

تعمل هذه الشركة على تقديم استشارات اقتصادية تصل إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في هذا المجال.

كما أنها تعمل على تحقيق أفضل الخدمات، التي تساعد العميل على البدء في مشروعه بطريقة صحيحة، فهي تعمل في القطاعات المختلفة مثل: قطاع التشييد والبناء، القطاع الخدمي وغيرها من القطاعات المتخصصة في مشاريع السكك الحديدية.

  1. مكتب تمكين لدراسات الجدوى الاقتصادية:

هذا المكتب يقوم ب دراسة جدوى مشروع في تركيا

وذلك بتقسيم الدراسات الاقتصادية من حيث الهدف إلى:

  • دراسة جدوى تقدم للجهة الحكومية وهي:

أما تقدم إلى صناديق تمويل حكومية أو جهات تشريعية وتنفيذية.

  • دراسة جدوى تقدم إلى المستثمر.
  • دراسة جدوى تقدم إلى الامتياز التجاري والوكالات
  • دراسة جدوى لاتخاذ القرار الاستثماري.

كما أنها تقدم المعايير الأساسية والمهنية لدراسة جدوى

مواصفات قضبان السكك الحديدية
مواصفات قضبان السكك الحديدية

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تسمين العجول في تركيا .. حسابات دقيقة لتجارتك مع  مؤسستان

افكار مشاريع تجارية في تركيا وهي:

  • دراسة ومسح السوق المستهدفة.
  • الدراسات الفنية.
  • تقدم التحليل الفني بتكلفة المشروع.
  • دراسات التنظيم والإدارة.
  • دراسات تمويل.
  • المؤشر المالي للمشروع.

 

  1. شركة مشروعك لدراسات الجدوى:

هي متخصصة في مجال الاستشارات والحلول الاقتصادية والتطويرية، وقد قامت بتأسيس أكثر من ٢٠٠٠ مشروع في الوطن العربي في كثير من القطاعات.

كما أن لديهم فريق عمل متخصص ذو خبرة واسعة في مجال الاستثمار، وأيضا يقومون بالتواصل والمتابعة المستمرة مع العملاء بالإضافة إلى خدمة متابعة ما بعد البيع.

 

  1. مكتب الشاطئ لدراسة الجدوى الاقتصادية:

يقدم المكتب الدراسات الاقتصادية فهي من الخطوات الأساسية للبدء في أي مشروع، ويقدم أيضاً الاستشارات القانونية لكى يساعد على استمرار مشروعك بشكل قانونيا، كما أنه يقدم الاستشارات الإدارية المرتبطة بقطاع التوظيف والهياكل الوظيفية والتنظيمية ل مشاريع تركيا.

تعتبر الصناديق الحكومية هي أحسن الصناديق التي تساعد

المشاريع الجديدة نظرا للتسهيلات التي تقدمها في السداد.

فمن هذه الصناديق:

هيئة السياحة، والصندوق الصناعي، والصندوق الزراعي، الاستثمار العام، وأيضاً بنك التسليف وبرنامج كفالة.

أما الجهات الحكومية التي تحتاج إلى هذه الدراسة:

  • وزارة العمل
  • مؤسسة النقد
  • هيئة المدن
  • البلديات

 

شبكة القطارات في تركيا

تعطى تركيا اهتماماً كبيرا بوسائل النقل بين الولايات التركية، فأنها تعمل على راحة المسافرين على الخطوط الحديدية التركية، لأنها تعمل على زيادة حركة السياح إلى مدنها الكبيرة.

فنجد مميزات كثيرة وواضحة في مشاريع السكك الحديدية في تركيا، للقطارات وخاصة القطار السريع وسنعرضها عليك في بعض النقاط وهي:

يعتبر افضل مشاريع الاستثمار في تركيا لأن سعر تذكرة القطار في تركيا أقل بكثير من تذكرة الطيران أو الحافلات، وهذا ما جعل الخطوط الحديدية في تركيا من أحسن الخطوط البرية الاعتيادية أو الجوية.

  • يمكن الحجز في أوقات مختلفة ومن محطات كثيرة، لأن سعة استيعاب القطارات في تركيا كبيرة، كما أن زيادة عددها يلعب دورا هاماً في ذلك، فيمكن أن تجد مكان لك في القطار التركي بسهولة للسفر.
  • المسافرين بالقطار يحصلون على حرية التنقل في عربات القطار وذلك أفضل من أن يكونوا محتجزين بالحافلة العادية مما يشعرهم بالملل، وخاصة بالنسبة للمسافات التي تزيد عن ساعتين أو ثلاثة.
  • المسافرين بالقطار في تركيا يستمتعون بمتابعة أروع المناظر الطبيعية التي تمر بها السكك الحديدية، كما يمكنهم الاستمتاع بمتابعة الأنفاق الطويلة والقصيرة داخل الجبال، فراحة السائحين واستمتاعهم بمشاهدة كل ذلك أثناء السفر فقط تعتبر سياحة مستقلة.
  • عربات القطار التركية تحتوي على غرف تناسب المسافرين للمبيت والراحة والنوم بها.
  • القطارات في تركيا مستوى الأمان بها عالي جداً.
  • تشتهر تركيا بتعدد القطارات الكهربائية والسريعة مما جعل الرحلة بالقطار التركي رحلة ممتعة وصحية وسريعة أيضاً.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية ناجحة في تركيا .. خدمات مميزة من 3 جهات

ومن أهم مواصفات قضبان السكك الحديدية العامة:

السكة الحديدية تتكون من قضيبين متوازيين من الحديد الصلب يتم تثبيطهم بواسطة مسامير أو براغي معدنية عموديا على مجموعة من الألواح الخشبية أو من الخرسانة، ويطلق عليها عوارض والتي بدورها تكون متوازية في ما بينها، مكونة ما يشبه السلم، وذلك للحفاظ على مسافة واحدة بين القضيبين الحديديين ولتأمين ثباتها على الأرض.

تقام السكة الحديدية عادة على قاعدة خرسانية أو على فراش من الحصى مضغوطة على الأرض وذلك حتى لا تتعرض لالتواء السكة ولتحمل وزن القطار، كما يوفر قدرا من المرونة، وحسن تصريف المياه، وبمرور الوقت يرتفع استقرار السكة وذلك تحت ثقل القطارات المارة عليها.

خطوط السكك الحديدية يتم استخدامها على السكة الحديد التي تتعاون مع السكة الحديد مفاتيح (أو نقطة)، ودليل القطارات دون حاجة إلى توجيه.

حتى يكون مسارات متوازية للقضبان الصلب، والتي أرسي عليها النائمون أو خلال الروابط التي تكمن في الصابورة لتشكيل مسار السكة الحديد، والسكة تكون مربوطة إلى روابط مع سكة السنابل، بفارق البراغي أو مقاطع مثل بأندرول كليب.

نوع السحابة في السكة الحديدية يعتمد جزئيا على نوع ناءمه، وسنابل تستخدم النائمون على الخشب، وتستخدم أكثر قصاصات على العوارض الخرسانية عادة، وهو اللوح الأساس أو ماسكة القضبان.

ورغم ماسكه القضبان، أيضا وهي (حانة تستخدم الانضمام القضبان وتستخدم بين السكك الحديدية والخشبية النائمون، وتوزيع عبء السكة فوق مساحة أكبر من النائم والسنابل) أحيانا يطردون من خلال ثقب في اللوح الأساس لإجراء السكك الحديدية، بينما في أوقات أخرى هي باسيبلاتيس حادة أو أشد على النائم والقضبان مقصوص إلى اللوح الأساسي.

قضبان الصلب يمكنه حمل أثقل الأحمال من أي مواد أخرى، لروابط انتشار الحمل من القضبان على الأرض وأيضا لعقد القضبان ثابتة باستثناء المسافة وذلك يسمى (قياس قضبان الصلب)، كما يمكن وضع ملموس على الكتلة (كتلة المسار) عبر الجسور وهو المسار الغالب على وضع العلاقات عبر الأخشاب الطولية أو الطولي الصلب العوارض.

أهم الخطوط الحديد التركي لمشاريع السكك الحديدية في تركيا والتي تربط بين ولايات تركيا:

  • خط القطار من إسطنبول إلى أنقرة
  • خط القطار من إسطنبول إلى قونيا وإلى أضنة
  • خط القطار من إسطنبول إلى أنطاليا، ماماريس، فتحية، بيدروم
  • خط القطار من إسطنبول إلى إزمير
  • خط القطار من إسطنبول إلى أدرنة
  • خط القطار من إسطنبول إلى بورصة
  • خط القطار من أنقرة إلى إزمير
  • خط القطار من أنقرة إلى أضنة
  • خط القطار من أنقرة إلى قونيا

 

وغيرها من الخطوط القصيرة والطويلة والتي تكون بمثابة شريان التنقل بين الولايات التركية المختلفة.

 

صناعة القطارات في تركيا

كان يعاني قطاع النقل والمواصلات في تركيا من مشاكل كثيرة، فكانت وسائل المواصلات القديمة التقليدية هي المسيطرة في الماضي بتركيا.

ولكن الآن أصبحت تلك الوسائل في تطور مستمر، كما أنها اعتمدت على الأنفاق والجسور مما ساعدها لأن تكون متقدمة في تلك المجال.

كما صرح وزير الصناعة والتكنولوجيا بتركيا، أنها تصدر إلى أكثر من ٤٠ دولة.

كما أن المصنع المتواجد في المنطقة الصناعية الخاصة بالآلات والمكائن IMES، في مدينة قوجة إيلي تقوم بتصنيع المصبوبات الفولازية عالية الجودة والمقاومة للحرارة والتأكل.

وإن التكلفة السوقية لجميع أنظمة السكك الحديدية في العالم تصل إلى 160 مليار يورو، ودولة تركيا هدفها أن تكون لاعباً أساسياً في هذا المجال، كما أنها تخطط لاستثمارات تبلغ 15 مليار يورو في مجال السكك الحديدية التركية خلال الأعوام العشرة القادمة.

فكثير من المؤسسات والشركات تعمل على تصنيع أفضل قضبان لمشاريع السكك الحديدية في تركيا للقطارات.

فمن هذه المؤسسات الآتي:

  1. مؤسسة MAPSIS METAL:

تعمل هذه الشركة على تنفيذ عمليات ميكانيكية في مجال مجنّبات الألومنيوم، كما أنها تقدم تشكيل تفريز بالتحكم الرقمي بالحاسب (CNC) أفقي ورأسي.

تقدِّم الشركة أحجاما قياسية وقيم وفقا لاحتياجات العملاء.

بكفاءة المتخصص، تعمل Mapsis لخدمات المعادن على التصنيع في مدى كبير من الصناعات التي تضم صناعات السيارات والطائرات، وأيضا السكك الحديدية والدفاع والبضائع البيضاء والتسخين والتبريد، وكذلك التهوية والنظام الشمسي.

 

  1. مؤسسة ÖZBEKLER FOREIGN TRADE LTD. CO:

تعتبر هذه المؤسسة مُتَعَهٍدّ ثانوي، بدأ تأسيسها في عام 2005، وتعمل في القطاعات المتخصصة في صناعة الحديد والتعدين، وأيضاً أنواع قضبان السكك الحديدية المختلفة، استيراداً وتصديراً.

 

  1. مؤسسة FATIH PROFIL SAN. TIC. A.S:

تعتبر هي المصنع والمنتج في الوقت ذاته، فهي تعمل في قطاع مشاريع السكك الحديدية في تركيا، وتعمل في القطاعات الخاصة بدرابزين من حديد وحديد مطروق.

  1. مؤسسة BAER GRUP EXPORT IMPORT:

هي تاجر الجملة التي يساعد على الاستيراد من تركيا وتعمل في المجالات الخاصة بصناعة الحديد والتعدين، وتصديره أيضاً.

كما تعمل في مجال تجارة منتجات سبائك الحديد وصناعة الحديد والسبك، وأيضا آلات ومنشآت التعدين وأجهزة صناعة  الحديد تصديراً واستيراداً.

  1. مؤسسة YAVUZ DÖKÜM:

تعتبر هي الموزع، تم تأسيسها في عام 1971، تعمل في قطاع صناعة الحديد والسبك، والآلات والمنشآت بالإضافة أنها تعمل في قطاعات سباكة وحديد غفل.

ما هي المشاريع المربحة في تركيا
ما هي المشاريع المربحة في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية للبيع في تركيا .. أفضل مكتبين بتكلفة مميزة

  1. مؤسسة ISTANBUL METAL FERFORJE:

هي المُصنع والمنتج، في عام 1996 تأسست، وتعمل في  إنتاج وصناعة الحديد والتعدين، واستيراد وتصدير الحديد. كما تعمل في قطاع حديد مطهي وحديد مطروق، ومقرها، في Istanbul، تركيا.

  1. مؤسسة BAYKAN STEEL:

تعد من أفضل الموزعين الذين يساهمون في مشاريع السكك الحديدية في تركيا، كما تعمل في قطاع تصنيع الحديد والتعدين، واستيراده وتصديره أيضاً.

كما أنها تقوم بالعمل في قطاعات الصلب والمعادن، وصفائح وشرائح حديدية وقطع بروفيليه من الحديد، ومقرها في Istanbul، تركيا.

  1. DB Systemtechnik:

هي أضخم مركز اختصاص في أوروبا لتكنولوجيا السكك الحديدية، فهو المكتب الهندسي لسكك الحديدية الألمانية.

وبصفتهم مورد خدمة فعال يركز على العملاء، تقدم شركة DB Systemtechnik مشورة الخبراء إلى العملاء بمختلف أنحاء العالم بصفتهم خبيرًا متخصصًا.

في مجالات الهندسة، والتصميم، والفحص، وإدارة الاعتماد، وتكنولوجيا الصيانة، وتكنولوجيا القياس، تعمل على كل المهام والمسائل المتعلقة بنظام السكك الحديدية.

 تقدم تحليلاً للمشكلات، وتطويرًا للحلول، وقياسات وفحوصات، والمواصفات المطلوبة، وتحصل على الاعتمادات الوطنية والدولية، والدعم الفني للاستخدام التشغيلي، كل ذلك لأجل المركبات، والبنية التحتية، وواجهاتها.

 

 اسعار القطارات في تركيا

هيئة السكك الحديد في تركيا أعلنت عن ارتفاع سعر اشتراك تذكرة القطار السريع ثلاثة أضعاف سعرها حالياً، فأصبح سعر التذكرة خط قطار أنقرة – بولاتلي من ٢٢٠ ليرة إلى ٨٧٧ ليرة وزاد سعر تذكرة خط أسكي شهير – أنقرة من ٤٨٠ ليرة إلى ١٦٨٧ ليرة.

وارتفع سعر تذكرة الاشتراك الشهري للقطار السريع بشكل واضح جداً، وذلك خلال انتشار أخبار عن خصخصة هيئة السكة الحديد في تركيا في الفترة الأخيرة.

والارتفاع في سعر تذاكر القطار ل خطوط السكك الحديدية التركية أصبح كالآتي:

  • خط قطار أنقره – بولاتلي يبدأ من 220 ليرة حتى 877 ليرة
  • خط أنقره – أسكي شهير، خط أنقره – قونيا يبدأ من 480 ليرة حتى ألف 687 ليرة.
  • خط بولتالي – أسكي شهير من 352 ليرة إلى ألف 260 ليرة.
  • خط أنقره – إسطنبول يبدأ من ألفين 100 حتى 3 إلاف 847 ليرة.

 

تطبيق القطارات في تركيا

خطوط السكك الحديدية التركية تؤثر على العقارات في تركيا، لأن بشكل عام المواصلات دائماً تؤثر على أسعار العقارات وتعمل على زيادة فرص الاستثمار فيها، وبالأخص العقارات المتواجدة بالمناطق القريبة من محطات المواصلات الحديثة كالمترو والمتروبوس، أو الطرق السريعة.

أما القطار فإنّه بشكل عام يؤثر على أسعار كل عقارات المنطقة المحيطة به، ويمكن ملاحظة الارتفاع في إقبال المستثمرين على شراء العقارات والفلل في بغزة بعد تشغيل خط السكة الحديدية بها.

وتسعى تركيا في تطبيق مشاريع السكك الحديدية في تركيا لإنتاج أكبر عدد من القطارات السريعة، وذلك بسبب زيادة احتياجها لارتفاع الاستثمارات في القطارات إلى جانب الاستثمارات العامة في قطاعات السكك الحديدية وقطاعات النقل داخل المدن.

كما نلاحظ أن جميع المركبات المستخدمة في مشاريع السكك الحديدية في تركيا والتي تمت داخل البلاد الأجنبية الصنع، ومنها وسيلة المترو والترام التي تم تصنيعها في الثلاثين عاماً الأخيرة توضح أن دولة تركيا قامت باستيراد ٢٨٦٦ مركبة من ٣٦ نوعاً مختلفاً من أصل ١٢ شركة.

وأدى ذلك لاتخاذ تركيا قرار للبدأ في إنتاج متسلسل للقطارات عام ٢٠٢٢ والقطار السريع والمترو في عام ٢٠٢٣ وذلك بهدف تحديث سلسلة القطارات الكهربائية.

ويعتبر تنفيذ مشاريع السكك الحديدية في تركيا مهماً، لمنع إنفاق الكثير من الموارد في الاستيراد والمساهمة أيضا في الاقتصاد الوطني وزيادة مجالات الاستثمار في تركيا من خلال تطوير صناعة مركبات أنظمة السكك الحديدية المحلية، وبعد ذلك تصديرها للخارج.

كما اندمجت ثلاث شركات لتصنيع وإنتاج مركبات السكك الحديدية التركية وذلك تحت رعاية الإدارة العامة لشركة

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع تجارية في تركيا .. مزايا عديدة مع 3 خبراء

لصناعة مركبات السكك الحديدية التركية (Tursas) (طوراساش) والشركات الثلاث هي:

  • (Tvasa) تفاسا.
  • (Tulomsa) (تولومسا) لإنتاج عربات السكك الحديدية.
  • (Tdemsa) (تديمسا) لإنشاء السكك الحديدية.

وتهدف شركة طوراساش للعمل على تصميم مركبات السكك الحديدية في تركيا وإنتاجها وصيانتها بالإضافة للعمل على ارتفاع معدل الإنتاج المحلي.

شركة (Tuarsas) طوراساش تهدف إلى العالمية في الإنتاج:

تسعى الشركة لتطوير طرق البحث وتحسين الصناعات المحلية وتطوير القدرات الإنتاجية والتصميمية وذلك بسبب ما تملكه شركة (طوراساش) من إمكانيات محلية كبيرة لإنتاج القطارات وعربات الشحن والركاب.

كما أنه يتم تصنيع مكونات قطارات الديزل بترخيص لشركة أجنبية داخل (طوراساش) ويستفاد من الخبرات المكتسبة من المشاريع التي تقوم بها في تصنيع مكونات القطار الكهربائي المحلي.

إجراء اختبارات على مكونات القطار الكهربائي المحلي:

تأسست (طوراساش) في عام 2019 كشركة لإنتاج الألمنيوم بقدرة إنتاجية لتصنيع كافة مركبات السكك الحديدية، والتي يخطط لإنتاجها ضمن مشروع إنتاج القطارات الكهربائية محلية الصنع.

وكخطوة في صدد إنتاج تلك القطارات، قد تم الانتهاء من تجميع نموذج تصل سرعته 160 كيلو متر في الساعة، وبدأت الاختبارات عليه، والهدف تنفيذ مشروع قطار سريع محلي الصنع تبلغ سرعته إلى 225 كم في الساعة.

ومازالت التصاميم لتصنيع القطارات الكهربائية المحلية الصنع مستمرة من قبل (طوراساش)، بينما تم تصنيع نموذج أولي لمحرك الديزل من الجيل الجديد بقوة 8 سلندر وقدرة 1200 حصان وقد بدأ إنتاجه في عام 2018.

واستطاعت طوراساش إكمال تصميم وتصنيع الجيل الجديد من عربات الشحن المحلية الصنع وحالياً تقوم بتصديرها.

النموذج الأولي للقطار الكهربائي السريع محلي الصنع:

استكملت وزارة النقل والبنية التحتية التركية هذا العام إنتاج سلسلة من القطارات الكهربائية المحلية بواسطة مديرية السكك الحديدية في تركيا وشركة طوراساش.

كما قامت هيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية في تركيا بتنسيق أنشطة البحث والتطوير للقطارات الكهربية محلية الصنع واستكمال تطوير المكونات المهمة والضرورية في النموذج الأولي للقطار السريع المحلي.

والهدف استكمال أعمال تصميم مشروع القطارات السريعة في تركيا التي تصل سرعته إلى 225 كيلو متر في الساعة في عام 2023، وأن يبلغ معدل الإنتاج المحلي من مركبات السكك الحديدية إلى 80% بها.

وإن تصل نسبة استخدام العربات المحلية في أنظمة الترام إلى 60%، كما ألحق تصميم مشروع المترو المحلي ضمن برنامج بدء أعمال إنتاج النموذج الأولي في مشروع قطار الضواحي في عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك سوف يتم الانتهاء من بناء مركز الاختبارات والبحث لأنظمة السكك الحديدية الوطنية بولاية أسكي شهير الذي سيساعد في ضمان الجودة والثقة في مركبات السكك الحديدية المحلية.

وسيتم استكمال هذا المركز بما يلبي ما تتطلب إليه شركة طوراساش لتنفيذ نموذج تشغيلي يضم المعاهد ومراكز البحث المختصة، فسيصبح من أكثر مشاريع ناجحة في تركيا.

إذا كنت تفكر في بناء مشاريع السكك الحديدية في تركيا فقد وفرنا لك مؤسسات تقوم بتصنيع القضبان يمكنك التعاقد معهم بعد وضع خطة تساعد على تنفيذ المشروع بدقة.

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع الكترونية في تركيا ..أفكار مبتكرة من 3 جهات

المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى