مشاريع في تركيا اسطنبول

مشاريع في تركيا اسطنبول .. خطط استثمار ناجحة من 7 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في افضل مشاريع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشاريع في تركيا اسطنبول

معظم الدول ينقصها منتجات كثيرة مختلفة، من هنا يمكنك التعرف على هذه الدول جيدا لتصدير ما تحتاجه من تركيا، حيث تعد تركيا واحدة من البلاد الصناعية التي فيها مشاريع في تركيا اسطنبول وتنتج كميات كبيرة من السلع المختلفة، لذا يمكنك الإطلاع جيدا على الشركات والمصانع المنتجة والاتفاق معهم بأخذ كميات كبيرة من هذه السلع والمنتجات مقابل مبلغ بسيط، ثم تقوم بتصدير هذه السلع إلى الدول الأخرى التي ينقصها هذا النوع من السلع، هذا المشروع مربح للغاية يمكنك البدء به لاستثمار الأموال المطلوبة تابع معنا المقال لتتعرف على كيفية  دراسة جدوى مشروع في تركيا. من خلال منصة أفضل.

مشروع تركيا اسطنبول

مشروع قناة إسطنبول الجديدة في تركيا 2023هو أحد المشاريع الكبرى التي ينتهي العمل بها سنة 2023، ويصفه الأتراك بأنه “مشروع العصر” وبأنه “أضخم عمل سوف ينجز في تاريخ الجمهورية التركية”.

حيث أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستطرح مناقصة مشروع قناة إسطنبول المائية، حيث ستكلف قناة إسطنبول تقريباً 10 مليار دولار للبناء، وستباشر بتنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن، إن فكرة إنشاء قنوات اصطناعية ليست غريبة، فقد نَفِدَتْ سابقاً في قناة السويس وكذلك قناة بنما. لذا يعدّ بناء مشروع مثل قناة إسطنبول الجديدة مهماً للبلاد من الناحية الاقتصادية، حيث تدرّ المعابر المائية مدخولاً قومياً كبيراً، من الأسباب الأخرى أيضاً التي ولّدت فكرة إنشاء قناة أخرى موازية هو الضغط الكبير الواقع على مضيق البوسفور، إضافة لأن قناة إسطنبول الجديدة وعلي عكس قناة البوسفور سوف تبنى على أراضي غير مؤهلة وإن بناء البنية التحتية للمناطق على أطراف القناة سيكون أسهل بعكس قناة البوسفور التي تحتوي على مناطق قديمة.

أهميتها:

أولاً: على المستوى العمومي يكون مشروع القناة له مكانة في تركيا في مجال المعابر المائية حيث تربط القناة بحر مرمرة بالبحر الأسود في الشق الأوربي من إسطنبول.

كما سيؤدي المشروع إلى التقليل من الأضرار التي تبعثها السفن الناقلة للمواد الخطيرة، بدلا من إزالة الأبنية العشوائية الواقعة على طول مسار القناة.

سيقلل افتتاح القناة المائية كذلك من الازدحام والتلوث والضوضاء في مضيق البوسفور، وسيعزز في مقابل ذلك الاستفادة من المضيق في الأنشطة السياحية والرياضات المائية، وذلك بسبب موقعه السياحي في جوف المنطقة التاريخية لمدينة إسطنبول، وكذلك المناطق التي ستبنى بالقرب من القناة ستكون ذات أهمية كبيرة.

ثانياً: بالنسبة للمشاريع العقارية:

بناء القناة سيعود بأهمية كبيرة على القطاع العقاري التركي حيث إن العقارات التي ستبنى بالقرب منها ستكون فرصة استثمارية عالية حيث إن المنطقة ستشهد اهتمام حكومي غير مرتب له، ولعل أهم النقاط التي ستميز العقارات هناك هي:

  • قريب من طريق ممر مائي يربط بين مطار إسطنبول ومركز المدينة.
  • قربه من ثلاث جزر اصطناعية ستبنى من أنقاض القناة أحدها دار أوبرا.
  • ستشهد المنطقة حركة تجارية ضخمة حيث إن القناة الجديدة ستختص بالحركة التجارية والبوسفور للحركة السياحية.
  • المشاريع الغير بعيدة عن القناة ستمتلك إطلالة رائعة.
  • القناة سوف تكون قربة من مطار إسطنبول وبالتالي ستتضاعف الامتيازات.

    مواقع بيع موبايلات في تركيا
    مواقع بيع موبايلات في تركيا

مواقع بيع موبايلات في تركيا

عند شرائك أي منتج عبر الإنترنت سواء كانت هواتف جوالة أو غيرها ننصحك دائماً باتباع الخطوات التالية:

  • اختر مواقع التسوق الضخمة التي لديها العديد من البائعين كذلك يوجد لديها أيضا عدد كبير من الزوار والتي تحظى بترتيب عالمي وسنذكر أشهرها في هذا المقال.
  • اختر البائع الجيد الذي حصل على تقييم عالي من الجمهور وتستطيع أن تجد هذا في الصفحة الخاصة بكل منتج وهذا بدوره سيحد من مواجهة أي مشكلات تحدث لك.
  • في حالة استخدامك مواقع تسوق جديدة لم تسمع عنها من قبل مثل “مواقع التسوق الصينية” ننصحك بالشراء والدفع عبر Paypal وذلك لما يوفره من أمان عالي بالتعاملات المالية مع إمكانية تحرير منازعة ضد البائع خلال مئة وثمانون يوم من تاريخ الدفع واستعادة أموالك مرة أخرى في حال وصل إليك منتج آخر أو منتج تالف أو منتج غير أصلي.
  • استعمال طريقة الدفع عند الاستلام في حال توفرها فهذه الطريقة تقوم بحمايتك وحماية أموالك في حال كنت تفضل عدم الإفصاح عن بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك.
  • اختيار طريقة شحن سريعة ومضمونة وذات سعر مناسب مثل الشحن عبر UPS أو Aramex أو DHL وFedEX وهذه الشركات تقدم خدمة شحن سريعة وذات جودة عالية مع إمكانية تتبع شحناتك بكل سهولة، وتجنب اللجوء إلى خدمات الشحن عبر البريد العادي فخدمة الشحن فيه بطيئة وسيئة.

ونقدم لكم أفضل مواقع الموبايلات العربية والعالمية والتي تحظى بشعبية واسعة بين المستهلكين:

مشروع محل موبايلات في تركيا

مشروع محل موبايلات واحد من المشروعات التجارية التي تحقق ربح عالي جدا، لأن الموبايلات أصبحت الآن في متناول يد الجميع، ويعد سوق العمل في مجال الموبايلات من الأسواق التي تم فتحها أمام الجميع للعمل فيه، فهناك التجارة بالموبايلات أو الصيانة أو قد يجمع الشخص بين الشيئين.

فإن كنت من الذين يبحثون عن مشروع تجاري ممتاز فرص نجاحه قد تصل إلى مائة في المائة ويحقق من الأرباح ما يفوق رأس ماله، إليك المشاريع الآتية:

مشروع محل موبايلات هو الأمثل لكل ذلك لانخفاض اسعار موبايلات شاومي في تركيا هناك عدة خطوات عليك اتباعها للقيام بعمل مشروع محل موبايلات وهي كالتالي:

  • تأجير محل في مكان يتميز بالكثافة السكانية والحيوية وإن أمكن ذلك فيكون على شارع رئيسي على ألا تقل مساحة هذا المكان عن أربعون متر وعمل ديكور مناسب لهذا المكان بحيث يجذب الزبائن.
  • توفير مبلغ من المال للقيام بشراء البضاعة التي سوف تعرضها في المحل من أنواع الموبايلات الحديثة وأيضاً المستخدمة والإكسسوارات الخاصة بالموبايلات وإن استطعت شراء مجموعة كروت شحن وماكينات الشحن على الهواء من مبدأ الشيء لزوم الشيء.
  • لن تحتاج إلى عمالة في أول الأمر ولكن عليك القيام بالعمل بنفسك وذلك حتى تستطيع تحقيق أرباح ومن ثم تشغيل من يساعدك بعد ذلك.
  • عليك أن تعرف كل ما يخص مجال صيانة الموبايلات وكذلك الإلمام التام بأنواعها ومعلومات عنها حتى تعطي للزبائن معلومات إضافية على معلوماتهم وكل ما يحتاجون إلى معرفته بخصوص الموبايل الذي يريدون شراءه.
  • عليك شراء مجموعة كبيرة من الموبايلات الصينية في البداية لأن مكسبها عالي جداً وهذا مطلوب في أول الأمر لكي تستطيع شراء الموبايلات الأصلية فيما بعد، كما أن الطلب عليها من البسطاء والأطفال كبير.
  • عليك أن تزود البضاعة من الإكسسوارات لأنها تحقق ربح كبير في بداية المشروع.
  • إن استطعت شراء بعض إكسسوارات الكمبيوتر البسيطة فذلك سوف يحقق ربح كبير والمقصود بها الماوس والكيبورد والسماعات وغيرها من الإكسسوارات البسيطة.
  • عليك أن تعمل بعض رفوف العرض بحيث تكون أكثر جاذبية للزبائن.
  • عليك شراء مجموعة من الموبايلات المستعملة والتي يمكن الحصول عليها من المحلات الأخرى أو من الأفراد الذين يريدون بيعها

ممولين مشاريع في تركيا

مويل المشاريع هو نوع من التمويل الذي يحتوي على التمويل غير القابل للنقض لتنفيذ وتطوير مشروع معين وهو تمويل يعتمد على التدفقات النقدية والأصول المستقبلية التي ستظهر عن المشروع في عملية سداد التمويل بدلا من الاعتماد على الجدارة الائتمانية للجهة الراعية للمشروع. وهو أسلوب تمويلي مستخدم بشكل متكرر في أنحاء العالم وفي بلدنا على وجه الخصوص لإقامة مشاريع البنية التحتية التي تتطلب، الرأسمال الكبير.

ربما تفيد القراءة …مشروع استيراد ملابس اطفال من تركيا .. مشروعك ناجح مع هذه الجهات

شروط فتح محل تجاري في تركيا

ويتطلب فتح أي محل جديد في تركيا خطوات وإجراءات عديدة، كما لا بد من الاستعلام عن رخصة المحل، وخطوات تجديد الرخصة الخاصة بنشاطه، كما لا بد من وضع تصور لفكرة المشروع في بادئ الأمر، مع العمل على اختيار اسم جذاب للمشروع إذ لا بد من اتباع تلك الخطوات لفتح المحل الجديد ومعرفة حجم الاستثمار في تركيا في أي مكان بتركيا إسطنبول ومن تلك الخطوات:

  • توفير رخصة بناء المقر الذي يبدأ فيه النشاط التجاري.
  • إثبات هوية صاحب المشروع.
  • توفير عقد إيجار المحل التجاري على أن يكون سار لستة أشهر بحد أدنى.
  • تسجيل النشاط التجاري عبر السجل التجاري التي توفر اراضي تجارية للبيع في اسطنبول.
  • رصد كافة محتويات المحل التجاري.
  • يتم التصوير من خلال كاميرات المراقبة للمحل لإثبات وجودها.
  • توفير هويته الوكيل إن وجد.

الاوراق المطلوبة لفتح محل في تركيا

الأوراق والمستندات اللازمة لفتح محل في تركيا:

  1. وجود نسخة من جواز السفر مترجم للغة التركية ومختومة من كاتب العدل.
  2. انتقل إلى أقرب مركز ضرائب في منطقتك واستخرج الرقم الضريبي للمحل.
  3. تم إعداد جميع المستندات والنماذج اللازمة وتوثيق النظام الأساسي للمحل.
  4. إيداع 25٪ من إجمالي قيمة رأس مال المحل في البنك.
  5. تسجيل المحل في السجل التجاري بالذهاب إلى أقرب سجل تجاري وتقديم أصل ونسختين من النظام الأساسي للشركة لمدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ تفويض المحل من كاتب العدل
  6. يجب الحصول على اللوحة الضريبية للمحل من مكتب الضرائب المحلي ويجب وضع اللوحة الضريبية في مكان واضح في مكان العمل.
  7. ستقوم إدارة السجل التجاري بإخطار وزارة العمل والضمان الاجتماعي بتأسيس المحل، بحيث يتم تسجيل جميع الموظفين ومديري المحل في التأمينات الاجتماعية.
    تكلفة فتح مشروع في تركيا
    تكلفة فتح مشروع في تركيا

    ربما تفيد القراءة …دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية … أفضل تكلفة من هذه الجهات

تكلفة فتح محل في تركيا

يجب على المستثمر دفع 80 ليرة للمحاسب الذي سيتولى تحضير أوراق المشروع، ومبلغ 70 ليرة تركية قيمة الضرائب الشهرية على المشروع، بالإضافة إلى مبلغ يقدر بأربع مئة ليرة تركية شهريا للتأمينات الاجتماعية والمحلات التجارية في اسطنبول، يتطلب استخراج رخصة لإنشاء شركة تجارية في تركيا، العديد من الأوراق والمستندات والإجراءات، العديد من المستندات للحصول على ترخيص لتأسيس شركة تجارية في تركيا، تحتاج إلى وثائق وإجراءات، لأن تصريح العمل لتأسيس شركة تجارية، وبعد ذلك تحتاج إلى إقامة سياحية والمهاجرين السوريين أو الإقامة القانونية للبلد المباشر يجب أن يغادروا بغرامة كبيرة، حيث تستوجب إنشاء شركة تجارية ثو استخراج إذن عمل ثم الحصول على إقامة سياحية، وفي حالة كان المهاجر السوري لا يملك إقامة قانونية فإنه يتوجب عليه مغادرة البلاد مباشرة مع دفع غرامة كبيرة عند  فتح محل في تركيا.

مقهى للبيع في اسطنبول

مقهى بهجة شهير يوجد في موقع استراتيجي في منطقة بهجة شهير الراقية وهناك أيضا إمكانية التقسيط تصل إلى 60 شهر قريب من مطار إسطنبول الثالث ومن الطريق السريع الذي يربط المنطقة بجميع أحياء إسطنبول تتوفر المنطقة على كل الخدمات من مولاة مراكز تسوق ومدارس ومستشفيات وهناك أيضا خط مترو قيد، المشروع يتوفر على عدة أنواع من الشقق غرفة وصالون وغرفتين وصالون وثلاث غرف

الاستثمار في تركيا اسطنبول

تركيا من أفضل المدن حيث يعد الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط وكسب الكثير من الأموال وفي الأعوام الأخيرة احتلت تركيا مكانة كبيرة بين الدول الاقتصادية فأصبح آلاف المستثمرين يلجؤون إلى إنشاء شركاتهم واستثماراتهم في تركيا لما تملكه من مقومات النجاح للاستثمارات بإمكانك الاستثمار في مجال الاستثمار الزراعي لكن قبل البدء في استثمارك الزراعي يجب أن تكون مطلعاً على كافة التفاصيل الزراعة واهم الاستثمارات الهامة والناجحة في تركيا مزارع الخضراوات والمزارع الحيوانية وتتضمن تربية أغنام وأبقار وتتضمن هذه المزارع إنتاج اللحوم والألبان ومشتقاتها يلزم التذكير أن الحكومة التركية اهتمت اهتمام بالغ للإصلاح الزراعي وتقوم بتشجيع المستثمرين بشكل دائم.

الاستثمار السياحي في تركيا لان تركيا من أفضل المدن التي تساعد في نجاح الاستثمار السياحي لما تحتوي على أماكن سياحية يقوم بزيارتها ملايين السياح كل سنة، أما بالنسبة لأفضل مدن الاستثمار السياحي في تركيا.

الاستثمار الصناعي في تركيا فأصبح الكثير من الرجال الأعمال ينجذبون إلى الاستثمار الصناعي فصممت المناطق الصناعية في تركيا بشكل يتيح للشركات العمل ضمن بيئة ملائمة للاستثمار وللبيع محل في اسطنبول، بسبب البنية التحتية المتوفرة والمرافق الاجتماعية المتاحة من مياه وكهرباء.

الاستيراد من تركيا

لا تعتقد أن الأساس الأول في عملية الاستيراد بشكل عام واستيراد بضائع من تركيا بشكل خاص هو رأس المال فأحيانا ينفق البعض الكثير من الأموال في عمليات الاستيراد ليأتوا بالفشل ويفقدوا ما وضعوه في مشروع الاستيراد لكن اعلم جيدا أن جمع المعلومات والخبرة والتدقيق والسؤال مرة وعشر مرات وأيضا طلب المساعدة من أكثر من جهة سنشرحها بالتفصيل توفر عليك نفقات كثيرة أي استيراد من تركيا بأقل نفقات ممكنة، أيضا يجب عليك مراعاة جودة المنتج الذي ستستورده حتى تضمن بيعه في الأسواق، إذا كنت لا تملك الخبرة الكافية في فحص بضاعتك المستوردة وتفتيشها فيمكنك الاستعانة ببعض من شركات فحص وتفتيش البضائع المستوردة التي تفحص مدى مراعاة وتلاعب الشركات والمصانع في معايير الجودة ومن أمثلة هذه الشركات شركة SGS المتخصصة في ذلك، كما يمكنك البدء باستيراد كميات قليلة من البضائع حتى تعرف السوق أكثر وتبيعها أسرع مما يعطيك سيولة مالية تستطيع التصرف بها.

مشاريع مقترحة في تركيا

لم تحظى إسطنبول بلقب عاصمة العالم من فراغ، فالثورة الاقتصادية التي تشهدها إسطنبول بالسنوات الأخيرة تجعل منها عاصمة للعالم بامتياز والوجهة السياحية والاستثمارية المفضلة لدى العديد من البلدان، وما يجعل من عاصمة العثمانيين مدينة مستقبلية بعيدا عن ثروتها الثقافية والتاريخية وموقعها الجغرافي الذي يمتد على قارتين هو المشاريع المستقبلية التي تنشأ في هذه المدينة المعجزة، تستحوذ إسطنبول بحصة الأسد فيما يخص أهم المشاريع التي تعمل عليها الحكومة التركية والتي يمكنها تغيير معالم إسطنبول الاقتصادية والاجتماعية وأن تجعلها عاصمة للعالم نظرا لموقعها الاستراتيجي وحجم الأعمال للمدينة على المستوى العالمي.

مشروع كافيه في تركيا

يعتبر مشروع الكوفي شوب من أكثر المشاريع المربحة في أي مكان بالعالم وذلك بسبب عدم حاجة صاحبه لخبرة طويلة في ذلك المجال والميزانية المتوسطة التي تناسب معظم أفراد المجتمع بالإضافة إلى الحصول على أرباح شهرية مناسبة.

وهذا ما يجعل من فكرة عمل هذا المشروع في الوقت الحالي فكرة رائعة لأنها تعود بالمكسب على أصحابها بمبالغ كبيرة وخاصة مع تزايد الكافية شوب المخصص للبنات والسيدات الذي بدأ في تزايد في الآونة الأخيرة.

مشروع بقالة في تركيا

تطبق تركيا قوانين صارمة على المستثمرين الأجانب بشكل عام وهو ما يثقل على كاهل المستثمرين السوريين الصغار الذين يطمحون في تأسيس مشروع أو فتح محل صغير، حيث تجبرهم تلك القوانين على تأسيس شركة تجارية لممارسة نشاطهم الاقتصادي من خلالها، إنشاء شركة تجارية في تركيا يحتاج إلى تكلفة كبيرة جدا إذا ما قورنت برأس المال الطبيعي الذي يريد المهاجر السوري تنفيذ مشروعه به، حيث أن فتح محل صغير لن يكلف أكثر من خمس مئة دولار أمريكي في المتوسط، بينما تأسيس شركة تجارية سيحتاج أضعاف هذا المبلغ.

مشروع مقهى في اسطنبول

يقبل الكثير من الشباب العربي على إقامة مشاريع في تركيا، خاصة المشاريع التي تعتمد على قطاع السياحة المتصاعد، والذي يتميز بتزايد حجمه كل عام مثل مشروع مقهى في إسطنبول، فتركيا دولة سياحية من الدرجة الأولى، وفيها العديد من المدن الساحرة التي تستقطب أعداداً كبيرة من السياح وخاصة إسطنبول؛ ويعتبر مشروع المقهى أو الكافية في إسطنبول من المشاريع الاستثمارية التي تحقق نجاحًا كبيرًا وأرباحًا جيدة مقارنة بالعديد من المشاريع الأخرى، ومشروع كوفي شوب لا يتطلب خبرات ومؤهلات محددة من مالكها على عكس العديد من المشاريع.

مشروع صناعي في تركيا

تلك الصناعات الصغيرة لا غنى عنها في أي دولة، فهي تعمل على توفير دخل مناسب للعاملين بها كما تساعد في تحسين اقتصاد الدول وزيادة الصناعات بتصديرها للدول الأخرى، خصوصًا لو أن تلك الصناعات تحتاج مواد أولية لا تتواجد إلا في بلد مصنعيها، كذلك تعد الصناعات الصغيرة مصدر دخل ممتاز لأصحابها، فمنها يحققون ارباح شهرية أكبر بكثير مما كانوا سيحققونه إذا عملوا لدى الغير، بخلاف مزايا أخرى كالاستقلالية وحرية اتخاذ القرارات وعدم الحصول على التوجيهات والرقابة من أحد، لذلك ننصحك بأن تفكر في إنشاء مشروع صناعي صغير لتحقق الربح وتقدم الفائدة لمجتمعك، وإن كنت تفتقر إلى الفكرة الجذابة.

مشاريع استثمارية في تركيا

تعتبر تركيا من أكثر الدول النامية اقتصادياً في الفترة الأخيرة، لاسيما بسبب التسهيلات الاستثمارية والتجارية التي تقدمها للأجانب إضافة إلى ذلك، ساعد اختلاف الخيارات الاستثمارية في تركيا إلى تنوع الطلب والمشاريع فيها، كالأنشطة التجارية، الزراعية، الخدمية، العقارية وغيرها. مما جعل من تركيا نقطة ضرورية وفارقة جداً بالنسبة للعديد من المستثمرين العرب والأجانب.

دراسات الجدوى للمشاريع

تُكمن الأهداف الرئيسية لدراسة الجدوى في معرفة وتحديد الفرص المُتاحة للاستثمار، ودراسة المفاهيم الخاصة من جميع النواحي الخاصة بالمشروعات تعد دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة، وابتكار أساليب حديثة وفعالة لتقييم المشروعات وتطويرها، ومعرفة إمكانية توفير خطط وبرامج توسعية للمشروعات بمختلف أنواعها ومعرفة الآثار الاقتصادية المترتبة على المقترحات، بالإضافة إلى تحديد النتائج الجيدة والسيئة المُحتملة من فكرة المشروع قبل استثمار أي مبالغ مالية فيه، وتُعتبر دراسة الجدوى بمثابة أداة عملية للحكم على صلاحية المشروع من عدمه قبل وأثناء التنفيذ، وهي الخيار الأمثل في عملية المفاضلة بين المشروعات الاستثمارية وتحديد الأفضل منها؛ بما يقدم الربحية لصاحب المشروع والمجتمع، وهي كذلك من أهم الأدوات الممتازة التي يُمكن لمتخذي القرار الاقتصادي الاعتماد عليها عند التعامل مع المشكلة الاقتصادية، وهناك مكاتب خاصة بهذه الأعمال وهي:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال http://www.feasibility-studies.net/
  • مكتب سنابل الإبداع https://api.whatsapp.com/send?phone=966530003097

ما هي الاوراق المطلوبة للاقامة في تركيا

  • استمارة طلب الإقامة (موقعة من قبل صاحب الطلب أو ممثله القانوني).
  • صورة شخصية ملونة على خلفية بيضاء عدد أربعة لا يزيد عمرها عن ستة أشهر.

في حال كان صاحب الطلب تحت سن 18:

  • يتم التنويه ضمن استمارة الطلب بأن صاحب الطلب قاصر، ويقوم الأبوان أو الوصي القانوني بالتوقع على الطلب نيابةً عن القاصر.

وفي الختام تكون قد تعرفت معنا على مشاريع في تركيا إسطنبول وكيفية دراسة جودتها وعلمت أهم شروط فتح محل في تركيا والأوراق المطلوبة لإنشائها وإنشا إقامة في تركيا.

ربما تفيد القراءة …مشروع استيراد فساتين زفاف .. 3 مكاتب تساعدك في التخطيط

 

 

 

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى