أخبار عاجلة
مشروع مطعم في تركيا

مشروع مطعم في تركيا .. خريطة جهات تخدمك باحترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مطعم صغير في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مطعم في تركيا

تحتضن تركيا الكثير من المعالم والمناطق السياحية والتاريخية الكثيرة، وهذا جعلها من الدول التي عليها إقبال كبير من السياح من جميع أنحاء العالم، مما جعل الطلب كبير على المطاعم التركية والعالمية هناك، لذللك فإن مشروع مطعم في تركيا من أكثر المشروعات ربحا، وللتعرف على تفاصيل المشروع فإن منصةأفضلترشح لك بعض المكاتب التي تساعدك في ذلك، فتابع معنا.

مشروع مطعم في تركيا
مشروع مطعم في تركيا

مشروع مطعم صغير في تركيا

تعتبر المطاعم من المشروعات الرائعة للاستثمار فيها داخل تركيا وخارجها، فهي من المشاريع التي لا غنى عنها أبدا في أي مكان، فعليها إقبال كبير من الجميع سواء محليين أو أجانب، وتتنوع المطاعم في كل مكان فتجد مطاعم الأكل العربي، الأكل التركي، الأكل الأسيوي، والأكل الأوروبي، لذلك فمجال المطاعم متنوع وكبير ويمكن أن تجد ما يناسبك من المجالات الخاصة به. كما أن مشروع مطعم  في تركيا يحتاج إلى عدد من العمالة كبير ومتنوع في التخصصات، فيحتاج إلى طهاة، مقدمين طعام، منسق ديكورات، محاسبين وكذلك عمال للنظافة، وبهذا فإن فتح مطعم في تركيا شامل للكثير من التخصصات التي تقدم فرص عمل مميزة للكثير من الأفراد. وللبدء في مشروع المطعم في تركيا، لابد من كتابة دراسة شاملة لكل التفاصيل التي تخص هذا المشروع، من خطوات تنفيذ، تكلفة، أرباح متوقعة، عدد العمال، التسويق وأنواعه، الخامات المطلوبة والكثير من التفاصيل الأخرى، ودراسات الجدوى المميزة لا تحصل عليها من أي مكتب فهناك الكثير من المكاتب، ولكن البعض فقط هو المتخصص في المجال، والذي يوفر لك دراسات جدوى شاملة احترافية تساعدك على النجاح في مشروعك، وسوف نرشح لك كمنصة الأفضل بعض المكاتب التركية التي تساعدك في وضع دراسة جدوى محترفة لمشروع المطعم وحساب تكلفة فتح مطعم ومنهم:

  1. شركة al hawa وهي إحدى شركات الأعمال ودراسات الجدوى في تركيا، وتعمل على مساعدة المستثمرين الأتراك والأجانب من العرب وغيرهم، وتعمل في مجال الاستثمار العقاري، الاستشارات الاقتصادية والإدارية، كما توفر لك كتابة دراسات الجدوى لجميع أنواع المشاريع.
  2. مؤسسة رانو للتدريب والاستشارات الاقتصادية وهي من أحسن شركات كتابة دراسات الجدوى في تركيا، وتقدم دائما عروض مستمرة على الأسعار، مما يجعل تكلفة كتابة دراسة الجدوى أقل من الأسعار العادية، وتتميز بالدقة الشديدة والإتقان في العمل.
  3. شركة مشروعك لكتابة دراسات الجدوى للمشروعات المتنوعة، وهي شركة سعودية تقوم بتقديم خدماتها في المملكة وخارجها، فلها مكاتب في دول كثيرة منها تركيا، اليمن وغيرهم من دول الوطن العربي، وتقوم بالإجابة على تساؤلات شباب المستثمرين ورجال الأعمال، وتتميز بكتابة دراسات جدوى بأحسن الأسعار.
  4. شركة ok tamam شركة تركية مميزة جدا في مجالها، وتعمل في تأسيس الشركات الصغيرة والمشروعات المبتدئة، وتقوم بتحديد الأشياء المطلوبة للبدء في العمل، وكذلك الأرباح المتوقع تحقيقها في فترة زمنية محددة.
  5. شركة INTERNATIONAL OFFICE GROUPE من مهمات الشركة تخليص وإصدار جميع المستندات الرسمية كالسجل الضريبي وغيره من الوثائق، وما يميز الشركة الأمانة والإخلاص في تقديم كل التفاصيل والمعلومات للمستثمر الجديد، وأيضا تتميز بعدم حجب أي معلومات عن صغار رجال الأعمال.

وتقوم هذه الشركات بتقديم كافة أنواع دراسات الجدوى لتشمل جميع جوانب المشروع، لذلك عليك العمل معهم للحصول على التفاصيل الكاملة لبدء مشروع يناسبك، فهناك مثلا دراسة الجدوى الأولية أو المبدئية لتعرض عليك فيها كل المعلومات عن المشروع الذي تفكر فيه، وعلى أساس ذلك تقرر هل سيصلح لك أم لا، وتلي هذه الدراسة دراسة الجدوى التفصيلية ليشرح لك جميع تفاصيل وخطوات تنفيذ المشروع بنجاح والتكلفة الكلية له والأرباح المتوقعة، وكذلك دراسة الجدوى التشغيلية فيها يساعدك على تعيين الأفراد المناسبين لنجاح المشروع. ويجب أن تتضمن دراسة جدوى المطعم مثل دراسة جدوى مشروع مطعم مشويات بعض النقاط الأساسية التي تساعد على نجاح المطعم، وتجعله في مقدمة المطاعم، ومن هذه الأساسيات:

  • تكلفة المطعم الشاملة.
  • المعدات والأدوات والخامات المطلوبة لعمل مطعم مميز.
  • الموردين للمواد الخام لعمل الطعام.
  • العمالة المطلوبة وتخصصاتها.
  • مكان المشروع وديكوراته.
  • الأرباح المتوقع جنيها خلال فترة زمنية محددة.
  • طرق التسويق الحديثة المفروض العمل بها.
  • تخصص ونوع الطعام المقدم في المطعم.
مشروع مطعم صغير في تركيا
مشروع مطعم صغير في تركيا

ربما تفيدك قراءة … كيفية تاسيس شركة في تركيا .. دليلك لأفضل خبراء التخطيط

اجراءات فتح مطعم في تركيا

للاستثمار في تركيا بعض الشروط والإجراءات التي يجب تطبيقها وتنفيذها للبدء في مشروع، وقد قامت الحكومة التركية بالمساواة بين المستثمرين الأتراك والمستثمرين الأجانب في الشروط التي يجب تطبيقها، ولكن هناك بعض الشروط الإضافية للأجانب، وهي أن تحصل على جواز سفر مترجم إلى اللغة التركية، ومن الشروط أن تمتلك سجل تجاري ساري لمفعول، ورقم ضريبي باسم الشركة الخاصة بك. ويعتبر من أهم الشروط والإجراءات التي عليك تنفيذها هي الحصول على اقامة تركيا فالحصول على الإقامة من أهم الشروط للبدء في عمل مشروع والاستثمار على أراضي تركيا، ويمكنك الحصول على الإقامة التركية من خلال إصدار تصريح الإقامة، وهو تصريح بجرد الحصول عليه يسمح لك بالمكوث في تركيا لمدة أكبر، مع التجديد المتتابع للمدة عن طريق مكتب البريد الخاص بالمنطقة، والذي يرسل الجواب إلى دائرة الهجرة ويوجد بعض المستندات التي عليك تقديمها لتحصل على تصريح الإقامة بعد ملئ الاستمارة الخاصة بطلب التصريح من الموقع الإلكتروني لدائرة الهجرة، وحجز موعد مقدم لتقديم الأوراق المطلوبة، وذلك قبل انتهاء مدة تأشيرة الزيارة الصالحة 90 يوم، وإليك الأوراق المطلوبة لتقديمها إلى دائرة الهجرة:

  • البيانات التي قمت بتعبئتها لأخذ تصريح الإقامة على الإنترنت.
  • النسخة الأصلية من جواز سفرك، ونسخة مصورة منه.
  • عدد أربعة من الصور الشخصية وتكون متطابقة مع صورة جواز السفر.
  • تأمين طبي ساري الصلاحية يمكن استخدامه أي وقت.
  • تجهيز كشف حساب من أحد البنوك التركية يحتوي على 500 دولار شهريا لتقديمه لإثبات قدرتك على المعيشة في تركيا.
  • وثيقة رسمية تثبت مكان مكوثك في تركيا سواء شقة إيجار أو تمليك.

ومن المشروعات المربحة للغاية في تركيا مشروع كوفي شوب في تركيا فهذا المشروع ناجح للغاية هناك، حيث أن الجميع يحتاج إلى الروج والجلوس في أماكن راقية للاسترخاء والترفيه عن النفس، لذلك يوجد إقبال كبير على محلات الكوفي شوب في تركيا، وكذلك يقبل السياح على هذه المحلات بكثرة للاستمتاع بالمشروبات التركية اللذيذة مثل القهوة التركي، الكاكاو الساخن، والعصائر الطازجة المعدة من أفضل وأجود أنواع الفواكه التركية، كما تتضمن هذه المحلات الكثير من أصناف الحلويات التركية المشهورة عالميا، وكذلك المخبوزات التركية الطازجة. ويفضل البعض عمل مشروع مطعم بجانب مشروع الكوفي شوب ليكون المكان مجهز لتقديم الطعام والمشروبات والحلويات، وبهذا يناسب الجميع وفي كل وقت ولكن احرص على أن يكون التصميم راق وهادئ ليجذب الكثير من الناس، كما لابد من الحرص على اختيار أجود أنواع المواد الخام من فواكه وخضروات ومكسرات وبقالة وبهارات ليكون الإنتاج أفضل ما يكون ولتتميز عن غيرك من المحلات، كما عليك الحرص على تديم أصناف مميزة عن باقي المطاعم، ومن الأفضل توفير مكان لاستقبال الأطفال ووضع الألعاب البسيطة فيه ليستمتع جميع أفراد الأسرة بزيارة المطعم. ويسأل البعض هل تكلفة مشروع في تركيا مرتفعة أو لابد من توفر رأس مال كبير للبدء في مشروع؟ المشروعات في تركيا لا يتطلب البدء فيها الكثير من الأموال، بل يمكن أن تبدأ مشروعك دون الحاجة إلى رأس مال نهائيا، وذلك بالموارد المتاحة لديك، وسوف نعرض لكم بعض الأفكار التي يمكنك من خلالها بدء مشروع ناجح، وهي:

  • احرص دائما على التواجد في الأماكن التي تضم رجال الأعمال لتستفيد من الخبرات والأعمال التي لديهم، كما يمكنك عقد صداقات وصفقات معهم دون الحاجة إلى التكاليف.
  • استغلال مواهبك الفطرية في عمل مشروع، فإذا كان يمكنك الرسم أو تحب مجال الديكورات، فيمكنك البدء في رسم اللوحات الطبيعية مستعينا بطبيعة تركيا الخلابة، كما يمكنك تقديم الاستشارات بشأن الديكورات المختلفة للمنازل والمكاتب.
  • البحث عن مشكلة صغيرة في المجتمع وموجودة في محيطك، والبحث لها عن حل مجدي، وإذا نجح الحل الخاص بك يمكنك تعميمه على باقي المجتمع لحل مشكلة كبيرة يعاني منها الكثير.
تكلفة مشروع في تركيا
تكلفة مشروع في تركيا

كيفية فتح مطعم في تركيا

إذا كنت من المهتمين بمجال الطعام والمطاعم، فيمكنك عمل مشروع ناجح في تركيا وهو فتح مطعم متنوع ويمكنك الاختيار بين المطابخ العالمية للتخصص في إحداها والنجاح فيها، فالمطاعم في تركيا لها سوق كبير ويتطلب الكثير من المطاعم المتنوعة نظرا لتنوع الجنسيات بها، وإليك خطوات فتح مطعم:

  1. الحصول على الإقامة التركية للعيش فيها بطريقة رسمية.
  2. عمل دراسة جدوى شاملة للمطعم.
  3. البحث عن المكان المناسب بمساحة كافية.
  4. اختيار أفراد العمل بعناية شديدة.
  5. تجهيز المكان والديكورات الخاصة بالمطعم.
  6. شراء المعدات والأدوات اللازمة.
  7. كتابة قوائم الطعام وتجريب المأكولات.
  8. تدريب فريق العمل على نظام المطعم.
  9. عمل افتتاح رسمي كبير وتقديم الكثير من العروض.
  10. المتابعة المستمرة للعمل والحرص على الجودة والنظافة الدائمة.
  11. الحرص على استخدام أساليب التسويق الحديثة للتسويق للمطعم.

وإذا لم ترغب في عمل مشروع مطعم، أو لم تكن تمتلك أي خبرة في هذا المجال فيمكنك التفكير في مشروعات أخرى تجلب لك الأرباح الكثيرة، ويمكنك تحديد الأفضل منها حسب المنطقة التي تسكن فيها، وإليك بعض مقترحات مشاريع تركيا وهي:

  • إذا كنت تسكن في منطقة زراعية، فيمكنك عمل بعض المشروعات وإليك البعض منها:
  • اقتناء مزرعة لتربية المواشي بكل أنواعها، وإنتاج الألبان وتوزيعها على المتاجر والأسواق، وأيضا المصانع لتصنيع مشتقات الألبان من جبن ولبن مبستر والكثير من المنتجات المتنوعة.
  • عمل مزرعة للفاكهة والخضار، فتركيا تتميز بتصدير أفضل أنواع الفاكهة إلى الخارج من برتقال، تفاح، كرز، توت وغيره من الفواكه.
  • تأجير مزرعة لإنتاج المكسرات، فالمكسرات من المنتجات التي عليها إقبال كبير داخل وخارج تركيا، فهي تتميز بالجودة العالمية والطعم اللذيذ والسعر المناسب.
  • إذا كنت تسكن في المدينة، وترغب في عمل مشروع تجاري يناسب المكان، فيمكنك عمل هذه المشروعات:
  • عمل مشروع كوفي شوب يخدم السكان وكذلك الأجانب والسياح.
  • عمل متاجر مختلفة المجالات مثل الملابس، السوبر ماركت.
  • عمل مشاريع طبية مثل العيادات والصيدليات.
  • فتح مطاعم منوعة وعربات للطعام في الأسواق المختلفة.
  • فتح أماكن ترفيهية للألعاب للأطفال والكبار.
  • فتح متاجر الحلويات والشوكولاتة والمخبوزات التركية.
  • إذا كنت تهتم بالمجال الصناعي والإنتاج والتصدير للخارج أو التوزيع داخل تركيا على محلات الجملة فيمكن عمل مشروع صناعي في تركيا مثل:
  • عمل مشاريع لمصانع الملابس بكل أنواعها، وجميع أنواع الصناعات الأخرى.
  • توريد وتجهيز المواد الخام للمصانع.
  • إنشاء مصانع للمنتجات المطلوبة محليا وعالميا.
  • استلام التوريدات والمنتجات وتوزيعها على محلات الجملة والتجزئة.
  • كما يمكن تصدير المنتجات المحلية إلى خارج تركيا بعد الحصول عليها من المصانع.
  • ومن المشروعات المربحة للغاية، أن تقوم بتجميع الزيت المستخدم والذي تقوم معظم البيوت التركية بتجميعه، وتوزيعها على مصانع إنتاج الصابون والكيماويات والتي تحتاج إلى مثل هذه الزيوت بشكل مستمر.

وتعتبر السياحة من أكثر الأمور المعروفة في تركيا، فعليها إقبال هائل من السياح وخاصة العرب منهم، فهي وجهة للعديد من السياح من يبحث منهم عن الترفيه، والاستجمام والاستراحة والمكان المريح وكذلك التسوق والشراء بأفضل الأسعار، لذلك فإن مشروع مكتب سياحي يعتبر احسن مشروع في تركيا وهو من المشروعات المربحة للغاية، حيث أن الطلب متزايد على الرحلات الترفيهية والزيارات الميدانية السياحية، ورحلات الكروز والسفن المريحة، وكذلك زيارة الأماكن التاريخية والطبيعية الخلابة التي تمتلك منها تركيا الكثير من المناطق، وهناك بعض المراحل التي عليك تنفيذها لتحصل على مشروع مكتب سياحي ناجح في تركيا، وهذه المراحل هي:

أولا مرحلة قبل تأسيس المكتب السياحي:

  • دراسة مجال السياحة لمعرفة المطلوب والناقص فيه لتنفيذه.
  • اختيار نوع المكتب السياحي وتخصصه تبعا لخبراتك الخاصة.
  • إعداد دراسة جدوى شاملة من شركة متخصصة في المجال لتتعرف على التفاصيل الكاملة.
  • تحديد رأس المال المتوفر معك، والذي عليه سيتم عمل المكتب وتصميمه.
  • التواصل مع شركات السياحة للاستفادة من خبراتها قبل البدء.

ثانيا مرحلة الإجراءات القانونية لمكتب السياحة:

  • عمل الأوراق الرسمية لتأسيس مكتب السياحة.
  • إعداد عقد قانوني لتبدأ في تأسيس المكتب عند محاسب قانوني.
  • إصدار الرقم الضريبي باسم المكتب.
  • التوجه إلى أي بنك تركي وفتح حساب مصرفي باسم مكتب السياحة وعمل إيداع لرأس المال.
  • تحصل على سجل تجاري ساري لمكتب السياحة.
  • التوجه إلى غرفة التجارة التركية للحصول على موافقة على فكرة المكتب السياحي.
  • أخذ اعتماد رسمي على عقد تأسيس المكتب.
  • اختيار المكان المناسب لمكتب السياحة وسط المدينة.

ثالثا مرحلة بعد تأسيس المكتب:

  • عمل افتتاح كبير رسمي للمكتب.
  • اختيار أفراد العمل المناسبين لمجال السياحة، وعمل إقامات رسمية لهم.
  • العمل على تجهيزات المكتب من أثاث وديكور راق يتناسب مع طبيعة المشروع.
  • تصميم وإنشاء صفحة إلكترونية لعرض آخر الأخبار والعروض للمكتب.
  • أن تبدأ في التسويق للرحلات والخدمات المتاحة المتنوعة بأحدث الطرق لضمان نجاحها.
كيفية فتح مطعم في تركيا
كيفية فتح مطعم في تركيا

ربما تفيدك قراءة … جملة طاولات الطعام .. دليلك لخبراء تجارة الأثاث المنزلي

شراء مطعم في تركيا

يرغب البعض في فتح مطعم في تركيا أيا كان تخصصه، أو نوع الطعام المقدم فيه، ويبحث عن أفضل الأماكن لتأسيس مطعم جديد، فعلى الراغب في ذلك البحث أولا عن مطعم للبيع في تركيا، ويمكنك الحصول عليه من خلال متابعة الأخبار على المواقع وخاصة مواقع العقارات والشركات العقارية، فتعرض الكثير من الإعلانات التي يمكن أن تتضمن بيع مطعم كامل بمعداته وأدواته وهذا يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والتكاليف فتشتري المطعم بكافة أدواته مما يوفر لك وقت البحث عنها وشراءها، وتجد الكثير من الشركات العقارية تقوم بعمل صفحة على الإنترنت لعرض الإعلانات المتاحة، وإليك أشهر الشركات التي يمكنك التعامل معها:

  • شركة الياقوت للعقارات وهي من الشركات المعروفة في تركيا ويمكنك من خلالها الحصول على عقارات للبيع في إسطنبول وتتميز الشركة باختيار الأماكن الرائعة للاستثمار العقاري، كما وفر لك عقارات للبيع أو الإيجار وكذلك متاجر متنوعة في وسط الأسواق وفي أماكن حيوية للغاية، وتقوم بمتابعة كافة الخطوات مع للتأكد من إتمام عملية البيع أو الإيجار بنجاح تام.
  • شركة امتلاك العقارية وهي من أشهر شركات العقارات في تركيا، وتجد مقرها الرئيسي في إسطنبول، حيث تملك الكثير من العروض والعقارات التي يمكنك الحصول عليها، كما تقوم بعرض الأراضي والمتاجر للبيع والإيجار بأفضل الأسعار، وتتميز الشركة بتصميم موقع إلكتروني مميز يشمل على جميع المعلومات التي قد تحتاجها حول الإيجار أو التملك في تركيا، وكذلك الأوراق والمستندات المطلوبة والخطوات اللازم تنفيذها، لذلك فهي من الشركات التي يمكنك التعامل معها بكل أمان.

ويسأل البعض عن لماذا تركيا عن غيرها من دول العالم؟ ولماذا مجال مطاعم للاستثمار في اسطنبول ؟ فنجيب أن تركيا من الدول الرائعة المتقدمة جدا على مستوى العالم، وتملك الكثير من المميزات التي يمكن تلخيصها في التالي، وهي:

  • الطابع الديني الذي يغلب على أرضها مما يجعل أهلها متسامحين.
  • موقعها الجغرافي المميز والذي جعلها وسط العالم بين القارات الثلاثة.
  • الازدياد السكاني المتواصل في تركيا يوميا
  • التنوع الكبير في المجالات والصناعات.
  • سهولة أخذ الجنسية بشرط الحصول على منزل تمليك بقيمة 250ألف$.
  • قامت تركيا بإعطاء الإذن إلى أكثر من 175 دولة للاستثمار على أراضيها.
  • القانون التركي يمتاز بسهولة التغيير والمرونة في القوانين لصالح المستثمر.
  • وجود أماكن سياحية كثيرة في تركيا تساهم في توفير فرص عمل كثيرة.

تكاليف مطعم في تركيا

تكاليف المطعم متغيرة حسب نوع المطعم، وتخصصه، ونوع الطعام الذي يقدمه وكذلك تختلف التكلفة باختلاف حجم المطعم ومكان إنشاءه، وعدد العاملين به، وكذلك هل المطعم إيجار أو تمليك لذلك لا يمكن تحديد تكلفة فتح محل في تركيا مثل المطعم أو الكوفي شوب، ولكن يجب حساب كافة التفاصيل السابق ذكرها للتعرف على التكاليف الفعلية للمكان من حيث الإيجار والمعدات المطلوبة وكافة التفاصيل الأخرى. ويرغب البعض في عمل مشروع بأقل تكاليف ممكنة لعدم وجود رأس المال الكبير المتاح، ويرغب البعض في مشروعات كبيرة حيث يقوم بالعمل مع عدة شركاء لتجميع رأس المال، ومن مميزات تركيا أنه يمكنك الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط أو مبلغ كبير حسب الحاجة ونوع المشروع ورأس المال المتاح، وإليك بعض الأفكار لمشروعات مربحة في تركيا لتختار ما يناسبك منها:

  • أن تعمل في مجال العقارات فيمكنك تأجير الشقق للمقيمين فيوجد في تركيا أكثر من 3 مليون مقيم، ويبحث الكل عن شقق للإيجار، ولكن لا يحب البعض تسكين الشباب مع شقق العوائل، لذلك يمكنك أن تتملك بعض المنازل وتأجيرها إلى المغتربين.
  • الاستيراد من خارج تركيا فكل بلد تتميز بمنتجات يحتاج إليها الغير، وبالتالي يمكن استيراد المنتجات المشهورة في وطنك وتوزيعها على تجار الجملة والمحلات في تركيا، وعليك البحث عن السلع التي تحتاج إليها الأسواق التركية مثل التمور السعودية والبرتقال المصري والزيوت المغربية.
  • الاستيراد من تركيا أو تصدير المنتجات للخارج وخاصة إلى دول العالم العربي، فالمنتج التركي يلاقي إقبالا كبيرا في السوق العربي، فالمنتجات التركية تتمتع بالجودة الفاخرة والسعر المناسب، ولهذا يبحث الكثير عنها ويفضلونها دائما، وعليك عند استيراد المنتجات التعرف على أكثرها طلبا في الخارج لتصديرها، وأيضا اختيار أحسن المنتجات لتصديرها إلى الخارج.
  • عمل عربة للطعام الشهي في شوارع تركيا والأماكن السياحية وأسواق الملابس وغيرها، فالعربات مشهورة جدا ويبحث عنها الكل لتناول الطعام أثناء التسوق، وتكون هذه فرصة رائعة لنشر طعام بلدك وتعريف العالم عليه بشكل لائق.
  • العمل في تجارة الملابس، ويمكنك البدء بجمع الملابس من تجار الجملة أو المصانع وعمل عربة، بيعها في أسواق تركيا وخاصة إسطنبول.
  • يمكنك العمل كمترجم أو دخول عالم الترجمة المربح، فبمجرد تعلمك اللغة التركية وأية لغات أخرى بجانب اللغة العربية يمكنك العمل بها، ويمكن العمل في المصانع المختلفة والأسواق التجارية والمولات وأيضا الأماكن السياحية.

المطاعم من الأماكن التي لا يستغنى عنها أي فرد أيا كان، لذلك فهي من المشروعات المربحة خاصة إذا كنت في منطقة سياحية أو حيوية، ويزداد الطلب عليها في حالة تميزها عن غيرها، لذلك احرص دائما على الجودة والنظافة، نتمنى لكم كل التوفيق في مشروع مطعم في تركيا.

ربما تفيدك قراءة … بيع زيت زيتون في تركيا .. قائمة بأفضل 3 مؤسسات توفر طلباتك

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

دراسة جدوى ماكينة تغليف

دراسة جدوى ماكينة تغليف .. استثماراتك مضمونة مع 6 خبراء

ترخيص مصنع تعبئة وتغليف   

 دراسة جدوى تغليف .. كل ما تريد معرفته عن خبراء الاستشارات

دراسة جدوى مشروع تعبئة مسحوق الغسيل

دراسة جدوى مشروع تعبئة مسحوق الغسيل .. 7 مكاتب توفرها لك

 غرف النوم بغداد

غرف النوم بغداد .. أفضل 10 جهات توفر طلبك بأسعار مميزة

مشروع اغنام في تركيا

مشروع اغنام في تركيا .. حسابات دقيقة لاستثماراتك مع3 جهات

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا ؟.. أفضل الخدمات من 3 جهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *