تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا

تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا .. خطط استثماراتك مع هذه  الأماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع كوفي شوب في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا

 

يلجأ بعض الشباب في إقامة مشاريع صغيرة في تركيا، ومن المشروعات السهلة التي تحقق الأرباح وتكون في استطاعة الشباب البدء بها هي مشروع كوفي شوب، من خلال منصة “أفضل” سوف نتعرف على تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا وكافة التفاصيل التي تهم المستثمر لكى تبدأ مشروعك بداية قوية تضمن لك النجاح.

 

شروط استخراج رخصة كوفي شوب

تزدهر تركيا بالصناعات والمشروعات حيث أصبحت ملجأ للكثير الباحثين عن فرصة عمل أو الاستثمار في تركيا، ومن أشهر اللاجئين إلى تركيا السوريين ولكن قد توجد بعض العقبات تواجهم عند البدء بإقامة مشروع صغير في تركيا، وذلك لكي يتمكن المستثمر فتح مشروع كوفي شوب فهو أحسن مشروع في تركيا حيث لا بد إنهاء بعض الأوراق والرخص اللازمة وتقديمها للسلطات التركية لكي تصرح بإقامة المشروع ومن شروط ترخيص المقاهي ما يلي:

  1. لاستخراج ترخيص المقاهي لا بد من إقامة شركة تجارية تليها إذن عمل، يتطلب إذن إذن العمل إقامة سياحية للاجئ السوري المقيم والمخالف يغادر البلاد وذلك حسب القانون الجديد في تركيا للسوريين ويتم دفع مخالفة على تجاوز مدة الإقامة.
  2. هناك عدد كثير من السوريين لم يؤسسوا شركة تجارية، حيث يقوموا بتسجيل المشروع بإسم مواطن تركي موثوق فيه، ويصبح هكذا المشروع مُرخص بأقل تكلفة فتح محل في تركيا .
  3. لقد قام البعض منهم بتأسيس شركة تجارية والبدء بإقامة مشاريع تجارية على أوسع نطاق وذلك من خلال مشاركة أكثر من فرد.
  4. إذا اعتمد المستثمر السوري على المواطن التركي مقابل استخراج الرخصة فيجب دفع 400 ليرة تركي كل شهر مصاريف تأمينات اجتماعية للمواطن التركي، وهناك بعض الأتراك يساعدون السوريون بدون مقابل والبعض يأخذ 100 ليرة تركي ويعتبر هذا الأمر ليس أو ملزم.
  5. ولكن يجب التأكد من المكان المراد إقامة فيه مشروع صناعي في تركيا يكون صالح لاستخراج الرخصة.
  6. تختلف رخصة البلدية للمشروع حسب مساحة المكان والمنطقة، لذلك يجب إدراج عنوان المشروع والمساحة بالتفصيل مع الأوراق المقدمة للسلطات المعنية.
  7. لاستلام الرخصة يجب الانتظار لمدة شهر ثم الذهاب لاستلامها، وهي تستخرج مرة واحدة منذ بداية المشروع ولا تجدد سنوياً.تستغرق الرخصة شهر
  8. قد يكون تكلفة فتح مطعم في تركيا لاستخراج رخصة البلدية تقريباً من 4500 إلى 5000 ليرة تركي.
  9. بعد الحصول على الرخصة يجب استخراج سجل تجاري، ويتم ذكر نشاط المشروع.
  10. وقد يتكلف استخراج السجل التجاري من 1500 إلى 2000 دولار، ويتم استلامه خلال يومين.

    ربما تفيدك قراءة: مشروع قرطاسية في تركيا … مع 3 جهات مكسبك مضمون

أسعار ماكينات القهوة في تركيا

  1. أرزوم أوكا منيو ماكينة صنع القهوة التركية باباتيا
    1. تقوم هذه الماكينة بطهي القهوة في تناسق تام والرغوة الكثيرة، كما يمكن أن الماكينة 4 أكواب في المرة.
    2. من مواصفات ماكينة القهوة مصنوعة من الستانلس ستيل، قوتها 480 واط، لديها نظام أمان قوي حيث يستشعر التدفق الزائد عند طهي القهوة ولا تعمل بدون ماء.
    3. سهلة الاستخدام حين استخدامها باليد اليمنى أو اليد اليسرى، ولديها نظام يقاوم الفيضان عند الطهي، لها أيضاً وعاء قابل للغسل، كما بها نظام تحذير يتم سماعه.
    4. يبلغ سعر الماكينة 398,75 ليرة تركي.
  2. ماكينة صنع القهوة التركية من أرزوم أوكا ، بيضاء
    1. لقد حصلت هذه الماكينة على جائزة، وذلك ابتكارها ومذاقها المثالي الذي استمر لمدة 500 سنة.
    2. من مواصفتها حيث تبلغ قوتها 710 واط، يتم طهي القهوة العادي خلال من 1 إلى 2 دقيقة والطهي البطئ من 4 إلى 5 دقائق، تبلغ سعة المياه حوالي 950 مل، تزن 8 كجم.
    3. يبلغ سعر هذه الماكينة 75 ليرة تركي.
  3. ماكينة صنع القهوة التركية باينر ماك بلو
    1. هذه الماكينة مصممة لكي تستخدم في العمل والمنازل والمكاتب، ويتم استخدامها يومياً.
    2. تأخذ الماكينة الماء بشكل تلقائي في خزان السكر والقهوة، وعند انتهاء الطهي تصب لكي تكفي 4 أفراد في المرة الواحدة ويتم ذلك خلال 3 دقائق تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا .
    3. من مواصفتها سعة الماء لديها 2 لتر، وسعة كوب القهوة 70 لتر، تبلغ قوتها 900 واط.
    4. يبلغ سعر الماكينة 472000 ليرة تركي.

      مشروع كوفي شوب في تركيا
      مشروع كوفي شوب في تركيا

مشروع كوفي شوب في تركيا

لقد زادت في الفترة الأخيرة إقامة مشاريع في تركيا من قبل العديد من الشباب العربي، بالأخص المشاريع التي يتم الاعتماد فيها على السياحة، يعتبر مشروع الكوفي شوب من  احسن مشروع في تركيا حيث تعتبر من الدرجة الأولى في السياحة وتتميز مدنها بالجمال الساحر الذي يجذب العديد من السياح مما يؤدي إلى تحقيق النجاح والأرباح الكثيرة بالنسبة للمشروعات الأخرى، سوف نوضح أن مشروع الكوفي شوب بالتفصيل لا يتطلب مؤهلات أو خبرات معينة من صاحب المشروع.

تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا

يحتاج مشروع الكوفي إلى البحث أولاً عن  كوفي شوب للبيع في تركيا وتكلفة المشروع، وما إذا كان المشروع ثابت ام متحرك على سيارة، حيث تبدأ تكلفة المشروع بمبلغ بسيط ويتم تخصيص مبلغ لدفع إيجار المكان، ودفع تكلفة الخدمات الشهرية من مياه وكهرباء.

التكاليف الثابتة للمشروع

هي تكاليف يتم خصمها لمرة واحدة فقط عند بداية المشروع، تكون تكلفة إيجار المكان من ضمن التكاليف الثابتة ولكن يجب التأكد من صلاحية المكان حصوله على رخصة البلدية تجهيزه وتأجيره، ويتم بعد ذلك استخراج السجل التجاري وتسجيل إسم النشاط، تضم التكاليف الثابتة للمشروع الأدوات والمعدات ومنها ما يلي:

  1. تكلفة رخصة البلدية، والسجل التجارى ما يقرب من 12000 ليرة تركي.
  2. اسعار معدات الكوفي شوب من الداخل والخارج، وتبلغ الأدوات اللازمة والمعدات حوالي 225000 ليرة تركي منها سخان لإعداد الشاي, مايكروويف, ماكينة عصير وقهوة, قلاية بطاطس, مكبس صانع السندوتشات, براد لحفظ المشروبات الباردة, أكواب وأطباق للتقديم, أرفف ودواليب, ملاعق وسكاكين وشوك, طاولات ومناضد, كاونتر, شاشات عرض, صواني للتقديم.

التكلفة المتغيرة للمشروع

  1. تتضمن مرتبات العالمين في المشروع ويتم خصمها كل شهر، سوف يحتاج مشروع الكوفي شوب إلى 4 موظفين يقومون بتحضير وتقديم المأكولات والمشروبات مقابل مبلغ 2500 ليرة تركي في الشهر.
  2. موظف كاشير لديه خبرة سابقة بمبلغ 3000 ليرة تركي في الشهر.
  3. عامل نظافة بمبلغ 2000 ليرة تركي في الشهر.

استيراد قهوة من تركيا

تعتبرعملية  استيراد القهوة من تركيا ليست بذورًا أو حبوبًا معينة، ولكن كيفية صنع أو طهي القهوة التي لها تاريخ عظيم منذ أكثر من 6 قرون، من المصانع التي تقوم بصناعة القهوة التركية وتعبئتها لأجل البيع، حيث يتم الاستعداد السريع للمستهلك وذلك لضيق الوقت، وقد حصلت القهوة التركي على شهرة واسعة في الوطن العربي، مما أدى إلى تزايد إقبال التجار على الاستيراد من تركيا حيث الأرباح الوفيرة.

ومن أشهر مصانع القهوة التركي ما يلي:

  • KUBAN MACHINE DECORATION SAN.TIC.LTD 1

تم إنشاء هذا المصنع سنة 1996، حيث يعمل في معدات التحميص, يقوم بصناعة الكاكاو والقهوة، وهي من مصانع القهوة في تركيا التي تقوم بتحميص البن، ويقع مقر المصنع في مدينة أزمير.

ربما تفيدك قراءة: مشروع قهوة في تركيا … أفضل 3 شركات تخطط لك استثماراتك

سعر ماكينة الإسبرسو في تركيا

آلة الإسبريسو Cimbali M39 Dosatron TE 3

  • تقوم بصناعة الإسبريسو وتتميز بقوتها التي تتراوح من 3 إلى 7.5 واط، وتحمل جهد 380 فولت لثلاث مراحل، وزنها الصافي 104 كجم.
  • يبلغ سعرها 10775883 ليرة تركي.

ماكينة اسبريسو اوتوماتيكية

  • تقوم بصناعة الإسبريسو بنظام Thermodrive، تقلل تقنية المراجل الذكية الحاصلة على براءة اختراع من فقد الحرارة، كما بها العديد من المميزات منها خيارات للمياه الساخنة, أكمام بخار قياسية, صنبور للماء الساخن, شاشة رقمية, منفذ USB لتنزيل برامج الجهاز وتحميل الصيغ المصنوعة من الكمبيوتر إلى الجهاز، قياس للحرارة في الجهاز ومسخن للكوب، ومن مواصفات الماكينة جسم التيتانيوم الفضي، سعة غلاية المياه 15 لتر.

ماكينة قهوة اسبرسو باركود سوبر أوتوماتيكية

  • تقوم بعمل الإسبريسو والكابتشينو واللاتيه عن طريق الضغط على مرة واحدة مع زر النظام، بالإضافة إلى مكان للحليب حيث يمكن الحصول باستمرار، هذا ويمكن تسخين الحليب إلى الدرجة المناسبة، تقوم بعمل 200 كوب قهوة خلال ساعة ومناسبة جداً لعمل الشوكولاتة الساخنة، ومن مواصفات الماكينة صنبور ماء ساخن, عدد 2 مطحنة, سعة إخراج ماء ساخن 15 لتر, فم قابل للتعديل, سعة الغلاية من 9 إلى 1.1 لتر, سعة المشروبات 1.8 لتر, قوة 2000 إلى 2300 واط, جهد 220 إلى 240 فولت, تزن 48.5 كجم، يبلغ سعرها 63706.99 ليرة تركي لـ تكاليف مشروع كوفي شوب في تركيا .

ماكينة صنع القهوة الأوتوماتيكية من Faema E61 بمجموعتين

  • تقوم بصناعة الإسبريسو بمجموعتين وتتحكم في جرعة المعالج الصغير، كما لها 2 أذرع بخار وبها مقبضواحد ماء ساخن، زمن مواصفات الماكينة قوة 380 فولت, جهد من 4 إلى 8 واط, سعة الغلاية 11 لتر, تزن 60 كجم، يبلغ سعرها 74063.30 ليرة تركي.

La Cimbali S30 Perfect Touch

  • هي آلة صناعة الإسبريسو والكابتشينو سهلة الاستخدام، بها شاشة مقاس 4 بوصة تعمل باللمس وإمكانية إنشاء شاشة مفضلة، لديها تقنية المراجل الذكية حيث تعمل على تسريع قدرة الماء الساخن بنسبة 30% وتوصيل البخار، يمكن الحصول بضغطة واحدة على مفتاح النظام كوب من الكابتشينو مع الحليب، يمكن الحصول باستمرار على كمية الحليب في الكوب والقدرة على شرب الحليب البارد في تناسق الثلج،ومن المواصفات خياران من الماء الساخن, صنبور ماء ساخن, عدد 2 مطحنة, علبة كاكاو الشوكولاته الساخنة تزن 1 كجم, سحب المياه العذبة منفصلة, الغسيل الذاتي الأوتوماتيكي، مخرج USB واتصال واي فاي, غلاية 2 لتر، كما أنه تنتج 200 كوب قهوة في الساعة و190 كوب كابتشينو في الساعة، ويبلغ سعرها 104688.78 ليرة تركي.

آلة صنع قهوة الإسبريسو شبه الأوتوماتيكية

شروط البلدية لفتح كوفي شوب

يلجأ الكثير إلى إقامة مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا خاصةً اللاجئين الذين يحصلون على امتيازات عديدة أثناء إقامتهم في تركيا ومن شروط البلدية لفتح كوفي شوب في تركيا فيما يلي:

  1. أولاً لكي يتمكن المواطن الأجنبي من فتح المشروع في تركيا بالطريق القانوني، لا بد أن يكون حامل للإقامة التركية، وتأتي الإقامة عن طريق تأجير منزل للإقامة ومن ثم الحصول على الإقامة.
  2. كما يمكن الحصول على الإقامة من خلال فتح حساب في إحدى البنوك التركية، ويتم وضع مبلغ في حساب المواطن لا تقل قيمته عن 5000 ليرة تركي، ثم يتم الحصول على الإقامة.
  3. أيضاً الزواج من مواطنة تركية، فإن هذا الزواج يعطي المواطن الأجنبي الحق في الحصول على الجنسية التركية ثم الحصول على الإقامة ليتمكن من فتح مشروع كوفي شوب.
  4. لكي يحصل المواطن الأجنبي على على كافة التراخيص، لابد أن تكون فترة إقامته في تركيا لا تقل عن 6 أشهر.
  5. من الممكن مشاركة مواطن تركي وهذه الخطوة تُسهل الكثير من الإجراءات والأقل كلفة.
  6. عند تحضير الأوراق المطلوبة من المواطن الأجنبي واستيفاء كافة الشروط، يتم تقديم الأوراق إلى الحكومة التركية للتحقق من المستندات المقدمة، ويتم تلخيص الأوراق كالآتي:
    1. أن يكون لدى المواطن رقم ضريبي وهو من الأمور السهلة التي يمكن الحصول عليها من مركز الضرائب.
    2. يقوم المواطن بالتوجه إلى الغرفة التجارية ليسلم الأوراق، ويجب أن تتضمن عنوان الكوفي شوب الذي يريد أن يفتحه وتقديم الشهادة الضريبية، ولكن يجب أن تكون جميع الأوراق المقدمة مصدق عليها من مكتب العدل.
    3. في النهاية يحصل المواطن تصريح وإذن لفتح الكوفي شوب داخل الأراضي التركية.

دراسة جدوى مشروع كوفي شوب

إن مشروع الكوفي شوب من المشاريع الهامة الربحة في هذا الوقت، وذلك لأنه لا يتطلب خبرات أو مؤهلات للعمل به حتى ينجح، إذ يجب على صاحب العمل إتباع التعليمات، يستهدف المشروع فئة كبيرة من الزبائن، كما يسترد مالك المشروع رأس المال بعد فترة قصيرة وذلك من خلال قيامه ببيع المنتجات ضعف ثمنها الحقيقي، وقبل البدء في المشروع يجب  دراسة جدوى مشروع كوفي شوب وتوضيح الأدوات والأثاث للمشروع.

مميزات التي تميز مشروع الكوفي شوب

  1. يتميز مشروع الكوفي شوب عن غيره من المشاريع الأخرى أنه يستهدف مجموعة كبيرة من الزبائن، حيث ينجذب إليه الشباب من سن 15 سنة حتى الرجال على المعاشات.
  2. يحقق هذا المشروع نسبة كبيرة من المبيعات مقارنة بالمشاريع الأخرى التي تكلف نفس القيمة.
  3. يقوم صاحب مشروع الكوفي شوب ببيع السلع ضعف سعرها الحقيقي، مما أدى إلى تحقيق مكاسب خيالية في فترة قصيرة.
  4. لا يشترط أن يكون صاحب المشروع حاصل على مؤهل معين أو خبرة سابقة عن المشروع لكي ينجح في المشروع، كما يتميز هذا المشروع أن طريقة الإدارة ليست مستحيلة مثلما يوجد في المشاريع الأخرى.
  5. لا يحتاج صاحب المشروع لمواد خام تكون من الصعب الحصول عليها، بل إن كل المواد الخام متوفرة ويسهل الحصول عليها، لذلك لا يوجد مكان للقلق على المشروع من تعطيله.
  6. لن يقوم صاحب العمل ببذل الجهد في اختيار موظفين بمواصفات خاصة غير متوفرة، حيث يتم يحتاجها متاحة بكثرة ومن السهل اكتسابها الخبرات، يحتاج صاحب مشروع الكوفي شوب دعاية مناسبة مع مراعاة تقديم الخدمة للزبائن لجني الأرباح.

أهم عوامل نجاح مشروع الكوفي شوب

  1. يجب أن يراعي صاحب مشروع الكوفي شوب عند اختيار مكان المشروع أن يكون في منطقة جيدة وتمتاز بحيويتها وأن تكون مساحة المحل مناسبة.
  2. يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب أن يراعي في اختيار جميع الديكورات ويتم اختيارها بعناية فائقة تناسب الأجواء داخل الكوفي شوب، وذلك لأن الديكورات الغير مناسبة قد يشعر الزبائن بحالة من الملل، والذي من الممكن أن يتسبب في خسارة المشروع.
  3. يجب صاحب مشروع الكوفي شوب أن الفريق الذي سوف يعمل معه بعناية فائقة، لأن هناك علاقة عكسية بين احترافية وخبرة الفريق وشعور الزبائن بالرضا عن المكان والخدمة التي تقدم داخل الكوفي شوب، لذلك يجب أن تكون هناك بعض الخبرة للتمكن من معاملة الزبائن معاملة حسنة.
  4. من الضروري أن يراعي صاحب الكوفي شوب نظافة المكان بشدة وبصفة دورية، وذلك لاهتمام العملاء بنظافة المكان هي من الأشياء المهمة، فإذا كان المكان نظيف من الممكن أن يصبحوا زبائن دائمين للمكان، ولكن إذا كان المكان غير نظيف فإنهم سوف لا يذهبون للمكان مرة ثانية وبالتالي سوف يخسر المكان بعض العملاء.
  5. يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب أن يراعي أسلوبه في التعامل مع شكاوى العملاء وانتقاداتهم للمكان والتصرف بحكمة، كما أن يضع في باله مقولة أن (الزبون دائما على حق )، وبناء عليه يجب إرضاء العملاء بطريقة ذكية، حتى يكسبهم ويصبح المكان مكانهم المفضل، أما إذا تجاهل شكواهم فسوف يخسرهم، لذلك يجب التعامل مع هذه الأمور بطريقة دبلوماسية.
  6. يجب على صاحب المشروع أن يعمل على تطوير الكوفي شوب وذلك من خلال توفير مشاهدة الماتشات التي تكون مشفرة حتى يجذب الزبائن.
  7. يجب أن يعمل صاحب المشروع قبل البدء في المشروع دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي على أساس من الدقة و الظروف المتاحة له لكي يكون على علم بالأرباح بشكل دقيق.

    افضل مشروع ناجح في تركيا
    افضل مشروع ناجح في تركيا

أفضل مكاتب لإعداد أقوى دراسات الجدوى 

نرشح لك أفضل مكاتب يمكنك اللوجوء إليها لإعداد دراسة جدوى قوية وهى:

  • مكتب المستشار:

أفضل مكاتب دراسات الجدوى فى المملكة، لديهم فريق متخصص فى كل المجالات.

للتواصل: http://www.feasibility-studies.net/

  • مؤسسة سنابل الإبداع:

أحد أشهر مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة فى المملكة لديها فريق حقق نجاحات فى الكثير من المشاريع.

https://api.whatsapp.com/send?phone=966530003097

شروط فتح كوفي شوب سيارات

يبحث الشباب في بداية حياتهم عن مشروع صغير للعمل لتحقيق الربح، ومن المشاريع الصغيرة المربحة سيارات كوفي شوب، ويتم البحث عن سيارة للبيع بالسعر الذي يناسبه أو تصميم كوفي شوب سيارات، وهي من المشاريع الناجحة البسيطة لا تحتاج إلى رأس مال كبير، يمكن التنقل من مكان إلى آخر بسهولة وفكها وتركيبها عند الحاجة، فإنها تصلح للجامعات والمستشفيات والكثير من الأماكن المختلفة، كما يمكن تصميمها صغيرة أو كبيرة حسب المساحة ويتم صنعها في ورشة خاصة وبعد ذلك يتم نقلها للمكان المخصص للعمل، ويتم تجهيز الأدوات والمعدات بالإضافة إلى الملحقات الخاصة لوضع وصناعة القهوة و دهانها بألوان جذابة ومن شروط فتح كوفي شوب سيارات ما يلي:

شروط فتح كوفي شوب سيارات

  1. إحضار خطاب من الشركة التي قامت صناعة سيارة الكوفي شوب موضح كافة المعلومات المذكورة في الجدول.
  2. على طالب التصريح إحضار صورة من الترخيص التجاري.
  3. إحضار صور فوتوغرافية للسيارة من الداخل والخارج.
  4. إحضار خطاب من الجهة المنظمة للفعالية تتضمن الموافقة والمدة، وذلك الترخيص الذي يكون نشاطه كافيه يسمح له.
  5. من الضروري معرفة أن شراء أو تصنيع المركبة أو السيارة قبل الحصول على الموافقة من دائرة التنمية الاقتصادية الأولية، تكون مسؤولية مقدم الطلب وتعتبر هذه الموافقة تعني أن الطلب سوف يحال  إلى الجهات الخارجية المختصة بإصدار القرارات النهائية إما بالموافقة أو الرفض.
  6. يجب أن تكون مزاولة المهنة نشاط كافية، ولا يجب ممارسة نشاط آخر.
  7. لا يجب و ضع صورة, عبارة, ملصق على العربة قبل أن يتم الحصول على تصريح من دائرة التنمية الاقتصادية.

 

تتميز تركيا بجمال الطبيعة وإقبال السياح عليها من كل دول العالم، سواء للتمتع أو التجارة فكلاً منهم لا يتردد في أن يقوم بالجلوس على الكافيهات لتناول القهوة التركية اللذيذة، ولذلك يمكنك البدء فى ذلك الاستثمار بعدما تعرفت على تكاليف مشروع كوفى شوف فى تركيا.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى