مشروع تربية المواشي في تركيا

مشروع تربية المواشي في تركيا .. استشاراتك من المنزل مع هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تربية المواشي في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع تربية المواشي في تركيا

لا تزال الزراعة وتربية المواشي تحتل جزء كبير على الرغم من تقدم الصناعة حيث تعتبر تركيا  واحدة من الدول القليلة التي تتمتع بالاكتفاء الذاتي في العالم من حيث الغذاء لذلك نقدم لكم معلومات هامة عن طريق بدء مشروع تربية المواشي في تركيا وذلك من خلال  منصة “أفضلفقط تابع معنا.

تربية المواشي في تركيا

تعد تركيا واحدة من أكبر الدول في العالم في مجال  المواشي في تركيا حيث أن حوالي 35.5٪ من البلاد هي أراضٍ صالحة للزراعة و 15٪ من الغابات  حيث تبلغ مساحة الأراضي المزروعة حوالي 23.7 مليون هكتار حسب عام 2016 حوالي 18.4٪ من الأراضي المزروعة مروية تمثل المنتجات النباتية 76 ٪ من إجمالي الإنتاج الزراعي  ثم تربية الحيوانات.

وفي الوقت نفسه تساهم الغابات وصيد الأسماك في الحد الأدنى تشكل الفاكهة والمحاصيل الحقلية معظم منتجات الخضروات  والقمح هو المحصول الرائد وفقًا لأرقام عام 2015 قطاع الثروة الحيوانية في تركيا تعتبر منتجات الثروة الحيوانية مصدرًا مهمًا لدخل الأسرة للعديد من المزارعين والأسر في المناطق الريفية بالنسبة لصغار المزارعين  تدر منتجات الثروة الحيوانية مثل الأبقار والأغنام والماعز الدخل وتضمن الأمن الغذائي لهذه الأسر.

لأن جزءًا كبيرًا من دخلهم يأتي من مبيعات الحيوانات والألبان تم استنتاج المعلومات المتعلقة بعدد وحجم الحيازات من التعدادات الزراعية  التي يتم إجراؤها كل 10 سنوات على أساس مسوحات عينة كبيرة تاريخيًا كان العدد الإجمالي للمزارع في تركيا يتناقص بينما زاد متوسط ​​حجم المزارع بعد التسعينيات في عام 2001  كان هناك 3.08 مليون مزرعة بمتوسط ​​59.9 فدان لكل مزرعة  مقارنة بعام 1990 عندما قام 4.09 مليون منتج بزراعة متوسط ​​56.8 فدان لكل مزرعة.

يمثل عدد المزارع التي أنتجت منتجات المحاصيل فقط 30٪ من إجمالي الشركات في عام 2001 ويشكل عدد المزارع التي تنتج المحاصيل والمنتجات الحيوانية أكبر مجموعة من المزارع  حيث تضم 70٪ من مجموع المزارع  وتحتوي على 30٪ من إجمالي الأراضي في المزارع بالإضافة إلى ذلك تشير إحصائيات عام 2001 إلى أن 25٪ من جميع المزارع كانت تعمل فقط في إنتاج المحاصيل و 96٪ من جميع المزارع تعمل في إنتاج المحاصيل وتربية الحيوانات  بينما التذكير 4٪ كانت تعمل فقط في الإنتاج الحيواني .

فإذا كنت تنوي علي الاستثمار يجب أن تحصل علي الاقامة فى تركيا .

شركات المواشي في تركيا

تعتبر الحيوانات بمثابة بنك حي للعديد من المزارعين وهي حيوية للتكثيف الزراعي من خلال توفير الطاقة والسماد للأسمدة والوقود تشمل المواشي المجترات للحوم والألبان والإبل والخيول للجر والدجاج للبيض واللحوم لذلك  تكتسب منتجات الدواجن أهمية وتمثل حصة كبيرة من المنتجات الحيوانية في النظم الغذائية البشرية في العديد من البلدان ومصدرًا مهمًا للغذاء  وخاصة البروتينات عالية الجودة  والمعادن  والفيتامينات  والمغذيات الدقيقة  ولها أيضًا أهمية كبيرة لتحسين الأداء البشري في السكان الذين يعانون من سوء التغذية.

ومن أهم الشركات

شركة  Bizplanuz:

تقوم شركة Bizplan.uz بتطوير دراسة جدوى مشروع تربية الأغنام والمميزة لتغذية الأغنام الحديثة هي الأهمية المتزايدة للضأن مقارنة والمزيد من الاهتمام لتطوير تربية الأغنام واللحوم المبكرة أدى نمو عدد الأغنام إلى زيادة الأسعار والطلب على الصوف والضأن في السوق العالمية والعكس صحيح  مع انخفاض الطلب والأسعار وكذلك ظهور ظروف الطقس والتغذية غير المواتية  ينخفض ​​عدد الرأس بشكل حاد مع معدل إنتاج السلع تظهر أسعار شراء لحم الضأن في الدول الأوروبية .

وتتلخص دراسة الشركة في تلك النقاط:

  1. النموذج المالي الذي طوره uz هو عبارة عن خطة تنمية لمزرعة الأغنام لمدة 5 سنوات يتم وضع توقعات الأداء على أساس الافتراضات التالية:
  2. يتكون القطيع الأولي من 800 حملان و 1200 رأس
  3. شراء سدود من السلالة المختارة في خلال السنة الثانية من المشروع و 2000 رأس كل سنة تالية
  4. نصيب الضأن في الحمل 50٪.
  5. يتم الاحتفاظ بالكباش في القطيع حتى 6 أشهر
  6. خسارة الحمل (خلال الأشهر الأربعة الأولى بعد الحمل) 10٪
  7. خسارة الأغنام والكباش البالغة 2٪ في السنة
  8. إجمالي الذبح من الأغنام 75٪ في السنة
  9. الحد الأقصى لعمر الضأن في القطيع 84 شهرًا (6 حملات)
  10. نظرًا لأن المستثمرين الأجانب هم مستخدمون محتملون لدراسة الجدوى الحالية فقد تم إجراء الحسابات في الخطة المالية للمشروع بالإضافة إلى أجزاء أخرى بالعملة الأجنبية.

ومن أهم مزايا تلك الشركة:

  • التعلم والتطوير: لتسهيل التطوير المستمر في سوق المواشي من خلال الحصول على المعرفة التي تمهد الطريق للتحسين والتغيير الإيجابي.
  • النهج الموجه نحو العملاء: توقع وتلبية توقعات العملاء الحالية والمستقبلية.
  • رضا الموظفين: تقديم أكثر من التوقعات لزيادة المشاركة الاجتماعية والاحترام المتبادل بهدف ضمان التواصل الاجتماعي.
  • روح الفريق: حل المشكلات ومشاركة النجاح.
  • احترام البيئة والمجتمع: يكونوا مسئولون عن توقعات المجتمع والحاجة إلى حماية البيئة.
  • الصدق: وذلك من خلال الوفاء بالوعود والتحلي بالصدق واحترام القيم الأخلاقية وتطوير التعاون للعمل وضمان التنمية المتبادلة للشراكات التي تم تطويرها مع الموردين والوكالات والمنظمات غير الحكومية وما إلى ذلك وفقًا لفلسفة “اربح  اربح”.

    ربما تفيدك قراءة: مشروع قهوة في تركيا … أفضل 3 شركات تخطط لك استثماراتك

سوق المواشي في تركيا

تعتبر سوق الحيوانات جزءًا مهمًا من قطاع الزراعة والاقتصاد في تركيا حيث  تبلغ حصة تربية الحيوانات من إجمالي الإنتاج الزراعي حوالي 25٪ اعتبارًا من عام 2015  بلغ عدد الماشية حوالي 15 مليونًا  والأغنام حوالي 34 مليونًا  والماعز حوالي 11 مليونًا يتم الاحتفاظ بها بشكل رئيسي في أراضي الرعي في الأناضول مشروع تربية المواشي في تركيا .

وبما أن الصوف من الصادرات الهامة لتركيا  والذي يستخدم أيضًا داخليًا في صناعة السجاد التركي المشهور عالميًا  ويتم إنتاج حوالي 18،6 مليون طن من الحليب من هذه الحيوانات ويتم توسيع إنتاج الدواجن بسرعة بعد الثمانينيات  ووصلت تركيا إلى مستوى الدول المتقدمة في هذا القطاع:

وثاني أكبر منتج لحوم الدواجن في أوروبا مع 2،1 مليون طن من لحوم الدواجن (اعتبارًا من عام 2017) وفي الوقت نفسه يصل إنتاج الكتاكيت السنوي في البلاد إلى 640 مليون صيصان  بما في ذلك 40 مليونًا لإنتاج البيض.

الاستثمار الحيواني في تركيا
الاستثمار الحيواني في تركيا

الاستثمار الحيواني في تركيا

تركيا من الدول التي تدعم  الاستثمار والاقامة في تركيا وذلك بعد بسب التصنيع السريع في تركيا بعد الثلاثينيات والسياسات الحكومية إلى انخفاض حصة الزراعة في الدخل الإجمالي وكانت حصة القطاع الزراعي في الناتج المحلي الإجمالي ما يقرب من 50٪ في عام 1950، ثم 25٪ في عام 1980، 15.3٪ في عام 1990، و 11٪ في عام 2005، و 8٪ في عام 2016.

وهذا تسبب في سقوط الاقتصادية المعايير من المزارعين وأسهمت في الهجرة من المناطق الريفية إلى المناطق الحضرية ولكن في التسعينيات  شجعت الدولة المزارعين على تبني التقنيات الحديثة ووفرت مرافق البنية التحتية للتربية المواشي والري والزراعة والتي ساهمت في تطوير القطاع الزراعي ومن أهم هذه المشاريع

مشروع جنوب شرق الأناضول:

على الرغم من التراجع النسبي للزراعة لا يزال القطاع يلعب دورًا مهمًا في التجارة الخارجية حيث  تصدر تركيا العديد من المنتجات الزراعية والحيوانية مثل اللحوم والألبان ومنتجات المواشي مشروع تربية المواشي في تركيا والحبوب والبقول والمحاصيل الصناعية والسكر والمكسرات والفواكه الطازجة والمجففة والخضروات وزيت الزيتون أسواق التصدير الرئيسية هي الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والشرق الأوسط كان حوالي 19.2٪ من إجمالي العمالة في تركيا في عام 2018 في قطاع الزراعة  وبلغ إجمالي صادرات المنتجات الزراعية 15 مليار دولار أمريكي (اعتبارًا من عام 2017).

يخضع القطاع الزراعي حاليًا لعملية إعادة هيكلة من أجل تحقيق الانسجام مع لوائح الاتحاد الأوروبي يتلقى المزارعون الأتراك المسجلين في نظام تسجيل المزارعين دعم الدخل المباشر من الحكومة  ويتم تطبيق نظام ممتاز  ويتلقون دعم الأسمدة الكيماوية ودعم وقود الديزل  فضلاً عن التدريب على أحدث التقنيات الزراعية وبرامج لتربية المواشي يقدم البنك الزراعي التركي معظم القروض للمزارعين والتعاونيات  ويتم توجيه الكثير من قروض البنك الدولي للمشاريع الزراعية في تركيا.

ويتم عرض أرقام الإنتاج السنوي للحوم التي تم الحصول عليها من الأغنام والماعز في الجدول 4.3  وتلك الخاصة بحليب الأغنام والماعز في الجدول الجزء الأكبر من الصوف الذي تنتجه الأغنام في تركيا من نوع الصوف الخشن يستخدم معظمها في صناعة السجاد الموهير التي تنتجها ماعز الأنجورا هي ألياف نسيج قيّمة وسلعة تصدير مهمة لذلك تعتبر من  “افضل المنتجات للاستيراد من تركيا “.

 حيث توفر هذه الأنواع أيضًا الجلود التي تحتاجها صناعة الجلود المتنامية في البلاد ترد يستخدم الحليب والصوف والجلود التي يتم الحصول عليها من الأغنام والماعز بشكل شبه كامل للأغراض المنزلية يتم تصدير جزء من لحم الضأن والضأن والأغنام والماعز الحية والموهير المنتج في البلاد يرد في الجدول 4.6 الكميات المصدرة وقيم الصادرات.

يتم تصدير الأغنام والماعز الحية بشكل أساسي إلى المملكة العربية السعودية والأردن ولبنان وليبيا والكويت ودبي  ولحم الضأن ولحم الضأن إلى إيران والجزائر والعراق وكذلك إلى دول الشرق الأدنى المذكورة أعلاه.

باستثناء الصوف الناعم  فإن الاستيراد من تركيا للمنتجات الأغنام حوالي 20-25 بالمائة من الصوف الناعم الدهني الذي تتطلبه صناعة النسيج داخل البلاد ويتم استيراد النسبة المتبقية 75-80 في المائة خلال السنوات 1981-1984  تراوحت كميات الصوف الناعم (معظمها دهني) التي يتم استيرادها سنويًا إلى البلاد من 8.0 إلى 14.4 ألف وبالإطلاع علي هذه الارقام تكون الاجابة عن هل مشروع تسمين العجول مربح في تركيا؟.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مزرعة ابقار في تركيا … هذه الشركات تلبي جميع طلباتك

مواشي للبيع في تركيا

من المعروف أن هناك العديد من المشكلات الهيكلية والقطاعية في تسمين الماشية والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بإنتاج لحوم البقر في الوقت الحاضر  بسبب هذه المشاكل الناشئة  ارتفعت أسعار الأغنام في تركيا 2020 بشكل كبير وبدأ استيراد لحوم  في التعامل مع الأسعار المرتفعة الغرض الرئيسي من هذا البحث هو تحديد الكفاءة الفنية وظروف العمل لمزارع تسمين الماشية في مقاطعة أيدين في تركيا  حيث تقدمت تربية الماشية على مدى العقد الماضي يتم حساب درجات الكفاءة باستخدام تقنيات تحليل غلاف البيانات وتحليل الحدود العشوائية تم الحصول على البيانات الأولية المستخدمة في هذه الحالة من خلال تقنية المسح من مزارع الماشية والتي يتم تحديدها بواسطة طريقة أخذ العينات في مقاطعة أيدين تم العثور على متوسط ​​الكفاءة الفنية المحسوبة بكلتا الطريقتين 0.803 و 0.710. عند تحليل الكفاءة الفنية المحسوبة للمزارع  وجد أن الكفاءة الفنية تزداد حسب حجم المزرعة وفقًا لنتائج التحليلات  هناك علاقة إيجابية بين درجات الكفاءة لمزارع تسمين الماشية وعوامل

  1. معينة مثل حضور فعاليات التدريب والإرشاد.
  2. والخبرة الزراعية العامة.
  3. وتجربة تسمين الماشية.

لقد وجد أنه من خلال بعض التحسينات الهامة يمكن تحسين تربية الماشية ونتيجة لهذا الوضع قد تستقر أسعار لحوم البقر إلى المتوسط ​​بعد هذه العملية فلقد وجد أنه من خلال بعض التحسينات الهامة يمكن تحسين تربية الماشية ونتيجة لهذا الوضع قد تستقر أسعار لحوم البقر إلى المتوسط ​​بعد هذه العملية.

تجارة المواشي في تركيا
تجارة المواشي في تركيا

تجارة المواشي في تركيا

يبلغ عدد الأغنام 48.7 مليون رأس وعدد الماعز 16.7 مليون رأس في عام 1983 ويبين الجدول 4.1 الاتجاهات في أعداد الأغنام والماعز منذ عام 1951 ويعرض الجدول 4.2 تكوين تربية الأغنام في الدولة بالنسبة للسلالات.

باستثناء التقلبات الطفيفة  زاد عدد تربية المواشي والاغنام لغرض مشروع مربح  بسرعة حتى عام 1981 عندما تضاعف العدد في عام 1951 انخفض في عام 1983  ويرجع ذلك جزئيًا إلى زيادة صادرات الأغنام الحية منذ نهاية عام 1982 وزاد عدد رؤوس الماعز بشكل معتدل حتى عام  1960 وبعد ذلك أظهر انخفاضًا ثابتًا إلى حد ما نتج عن التدابير المتخذة لحماية الغابات والأراضي الحرجية.

ومن التدابير المطبقة لتقليل أعداد الماعز منذ الشروع في خطط التنمية في عام 1962 ومن بين هذه الإجراءات استبدال الأغنام والماشية بشعر الماعز في مناطق الغابات  وتشجيع الاستهلاك الجماعي وتصدير هذه الماعز انخفض عدد ماعز الأنجورا من مستوى مرتفع بلغ 6.0 ملايين في عام 1960 إلى 3.5 مليون في عام 1975  ثم أظهر انتعاشًا طفيفًا وصل إلى 3.8 مليون في عام 1981 ومع ذلك  على مدى العامين المقبلين انخفض إلى 3.1 مليون يعد حظر رعيهم في المناطق الكثيفة والمفروشة  وانخفاض تكلفة إنشاء مزرعة أبقار في تركيا المتقلبة من الأسباب الرئيسية لانخفاض أعداد ماعز الأنجورا وعدم تناسقها.

من سكان الأغنام  97 في المائة ينتمون إلى سلالات محلية و 3 في المائة المتبقية هم من نوع ميرينو تم وصف أحد عشر سلالة من الأغنام خمسة ذيل سمين (أبيض كارامان  أحمر كارامان  داليتش  أواسي  كاراكول)  أربعة ذيل رفيع (كيفيرشيك  كاراياكا  ميرينو التركية  غوكسيادا / إمروز)  واحد نصف دسم (ساكيز) وواحد دهن – مقلب (توج) تتوزع السلالات ذات الذيل الدهني في الغالب في السلالات الداخلية وذيل الذيل الرفيع في المناطق الساحلية من البلاد يوضح الشكل 4.1 مناطق توزيع سلالات الأغنام هذه.

أعداد الأغنام والماعز في سنوات مختلفة (الرقم القياسي: 1951 = 100 الأرقام: بالآلاف) ين سلالات الأغنام  يعتبر White Karaman هو السلالة الأكثر عددًا (43.2٪)  ويغذيها Red Karaman (24.4٪) ، Dagliç (12.3٪) و Kivircik (7.7٪). كاراكول وساكيز وإمروز بها أعداد صغيرة تتراوح من 0.05 إلى 0.15 في المائة يتكون 3.4٪ من قطعان الأغنام من سلالات محلية وهجن محلية (الجدول 4.2).

من بين 16.7 مليون ماعز  هناك 13.6 مليون (81.4٪) من الماعز الشائع و 3.1 مليون (18.6٪) من الماعز الأنجورا (SIS ، 1984) يقدر عدد الماعز من نوع اللبن في البلاد بحوالي 120 ألفًا لم يتم تضمينها في إحصائيات المكتب يتم توزيع شعر الماعز في جميع مناطق البلاد  والماعز الأنجورا بشكل رئيسي في وسط الأناضول تتم تربية ماعز اللبن في الغالب في بلدات ومدن المناطق الساحلية وحولها  يمكن العثور عليها بشكل متقطع في المناطق الأخرى يوضح الشكل 4.2 توزيع سلالات الماعز في الدولة عام 1983 تم الحصول على 303 و 130 ألف طن من اللحوم على التوالي من ذبح الأغنام والماعز في البلاد بلغ إجمالي إنتاج لحوم الضأن والماعز المحلية في نفس العام  والذي يشمل ما يعادل لحوم الحيوانات الحية المصدرة  468 منزلًا وطنًا وهي تمثل 47.6 في المائة من إجمالي اللحوم المحلية المنتجة في البلاد مشروع تربية المواشي في تركيا .

في نفس العام بلغ إنتاج حليب الأغنام 1300 ألف طن وحليب الماعز 636 ألف طن أي ما يعادل 21.2 و 10.7 في المائة من إجمالي إنتاج البلاد في الفترة من 1969 إلى 1983  ظل إنتاج حليب الماعز ثابتًا إلى حد ما  بينما زاد إنتاج حليب الأغنام بنحو 50 في المائة ترتبط هذه الزيادة في إنتاج حليب الأغنام بشكل أساسي بالزيادة في أعداد الأغنام وأيضا بسبب ممولين مشاريع في تركيا إلا أن نسبة حليب الأغنام في إجمالي إنتاج الحليب زادت بشكل طفيف خلال هذه الفترة  بينما أظهرت نسبة حليب الماعز انخفاضًا ملحوظًا لا تزال مساهمة هذين النوعين معًا في إنتاج الألبان في البلاد عند مستوى مرتفع (32.6 بالمائة في عام 1983).

ربما تفيدك قراءة: مشروع قرطاسية في تركيا … مع 3 جهات مكسبك مضمون

مزارع مواشي للبيع في تركيا

يتمتع قطاع الثروة ومزارع المواشي في تركيا بإمكانيات كبيرة وهو جزء مهم من القطاع الزراعي والاقتصاد تشكل الثروة الحيوانية حوالي 25٪ من قيمة كل الإنتاج الزراعي وتسهم في التنمية الاقتصادية للأسر الريفية كانت الأهداف الرئيسية لهذه الدراسة هي تحديد الاتجاهات في أنماط الإنتاج والاستهلاك للمنتجات الحيوانية في تركيا وتحديد فرص تطوير استراتيجيات الثروة الحيوانية.

70٪ من مشروع تربية مواشي في الريف في تركيا  حيث تعتمد معظم مربي الماشية على مواشيهم للحصول على دخل عن طريق بيع الحليب والحيوانات وكذلك الأسمدة للمحاصيل وعلى الرغم من أن الإنتاج الحيواني آخذ في التناقص  إلا أن انخفاض الدخل وارتفاع أسعار المستهلك مقارنة بالبلدان الأخرى لم يشجع بشكل عام استهلاك المنتجات الحيوانية حيث انخفض نصيب الفرد من استهلاك الحليب ومنتجات اللحوم الحمراء وتحول استهلاك اللحوم بمرور الوقت من لحم البقر ولحم العجل والقنديل ولحم الضأن والماعز إلى زيادة استهلاك الدواجن والأسماك بسبب

  1. تغير الأذواق.
  2. التكاليف والدخل.

علاوة على ذلك  قد يؤدي المزيد من الانخفاض في عدد المجترات الصغيرة والكبيرة إلى تقليل الإمكانات المستدامة للقطاع الزراعي التركي.

أجريت الدراسة الحالية للكشف عن الأوضاع الحالية والسمات الهيكلية والمشاكل الأساسية لأعمال تربية الأغنام في مزرعة اغنام نموذجيةتتألف مجموعة الدراسة الخاصة بالدراسة الحالية من 429 شركة لتربية الأغنام تم اختيارها من خلال أخذ العينات الطبقية (المقاطعات) وتم إدارة استبيان يتكون من 112 عنصرًا لهذه الأعمال من خلال البنود الواردة في الاستبيان  تم جمع بيانات عن السمات العامة للشركات وأصحابها  وحالة المراعي وتزاوج الأغنام  والولادة  والحلب  والقص  والحماية الصحية  وتسويق الحيوانات  وحالة الأدوات والمعدات في الأعمال التجارية لذلك تجد مزارع تسمين للبيع في تركيا فهي تربح الكثير من المال.

كانت هذه بعض المعلومات عن الاستثمار في مشروع تربية المواشي  في تركيا وأفضل الطرق التي من الممكن أن يحتاج إليها أي شخص.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى