مشروع الابقار في تركيا

مشروع الابقار في تركيا … خطط مفصلة من هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع الابقار في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع الابقار في تركيا

الطبيعة والمقومات الطبيعة والمستحدثة في تركيا الآن جعلها من الدول الإقتصادية الأكثر جذباً لجميع المستثمرين حول العالم، ومن أكثر المشروعات المربحة  مشروع الابقار في تركيا ، وبخاصة مع إعتناء وإهتمام الحكومة التركية بالاستثمار الزراعي بكل ما يخصه من تربية مواشي أو زراعة الأراضي.

منصة “أفضل” تقدم لك كافة التفاصيل الخاصة بتربية الأبقار، ومزارع البقر في تركيا وأسعار البقر، وكذلك التكلفة الخاصة بإقامة مزرعة بقر هناك، تابعنا..

 

مشروع تربية الابقار في تركيا

فالمشروعات الزراعية تكون من أكثر المشاريع التي تلقى الرواج الكبير جداً في دولة تركيا، وبخاصة المشروع الخاص بالتربية للبقر الحلوب، وتتمكن أن تأخذ منها الربح الوفير للغاية.

ونتيجة لهذا فإنك من الضروري أن تحصل على دراسة جدوى مشروع الابقار الحلوب في تركيا، وكذلك الطريقة بالتجهيز للمزارع الخاصة بها، وفي  منصة “أفضل” سنعرض لكم جميع المعلومات وكذلك نعرض لكم أهم الأدوات التي سيكون من اللازم أن تكون متوفرة في مثل ذلك المشروع.

وما ذا ستكون الأرباح التي ستكون متوقعة منه، وذلك لكي تحصل على كل التفاصيل الخاصة بالمشروع، وكذلك دراسة جدوى مشروع تربية المواشي، وكذلك فسيكون بالإمكان أن تقوم بالذهاب إلى جهات مختصة في عمل دراسات الجدوى، والتي منها:

مكتب المستشار

مكتب متميز في عمل دراسة الجدوى، ويضمن لك الدخول في كافة تفاصيل مشروعك، وللتواصل مع المكتب اضغط على الرابط هنا

مكتب سنابل الابداع

مكتب يمتاز بالكفاءة والخبرة في مجال دراسات الجدوى، وللتواصل مع المكتب فضلا اضغط هنا

ومن المهم أن نعرف أن دراسة الجدوى الإقتصادية لأى من المشروعات  يكون شاملاً على دراسة السوق، وكذلك ابتحليل للأسعار وأيضاً المقدرة على الإنتاجية للمشروع، وعندما تتدرس تلك العناصر بشكل جيد ستحصل على مشاريع زراعية ناجحة في تركيا.

° دراسة السوق:

فيكون معتمداً على التحديد لقدرة المشروع وذلك على التوزيع في الإنتاج الخاص به من الأبقار المسمنة وكذلك من منتجاتها فى المناطق المتنوعة، وذلك يكون مع المراعاة للتعرف على نسبة المنافسة الخارجية وذلك من أصحاب ذات المشروعات فى المنطقة والتى ستقوم بتقييم مشروعك فيها.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مزرعة في تركيا … 7 مكاتب معتمدة تساعدك في جميع خطواتك

° التحليل للأسعار وكذلك القدرة الإنتاجية الخاصة بالمشروع:

وذلك يكون معتمداً على وزن الأبقار التى قد قمت بالتربية لها، وكذلك الأسعار الخاصة بها فى الأسواق المحلية، ونتيجة لذلك فسوف تستطيع أن تقوم بالتحديد لسعر الرأس الواحدة من الأبقار وذلك عند البيع، وكذلك فإنه منها يمكنك أن تحدد قدرة المشروع الخاص بك على الإنتاج وعلى الربحية.

° الدراسة المالية لمشروع المزرعة الخاص بتربية الأبقار فى دولة تركيا:

وتلك تكون دراسة خاصة بالتكايف للمشروع، وذلك بدون أن يتم الحساب للمصروفات الثابتة وذلك مثل البناء للحظيرة وكذلك الشراء للأرض فتكون  مصروفات من العادة أن يتم الخصم لها لمرة واحدة فقط.

° تكلفة شراء الأبقار  في للكمية الأبقار 100 وأما سعرهم فيكون 12,366      وبالنسبة للثمن الإجمالي 123,660

° أما التكلفة الخاصة بالعلافات فتكون 2 علافة وذلك يكون بطول حوالي  5 أمتار، وثمنها370، وتكون ثمنها النهائي 740

° أنا فيما يخلص تكلفة الأعلاف     7420

° وإجمالى التكلفة     131,820

دراسة جدوى مشروع الابقار الحلوب
دراسة جدوى مشروع الابقار الحلوب

مزارع ابقار في تركيا

تقوم وزارة التموين التركية بالتخطيط وذلك لأجل العلاج لميزان العرض وكذلك الطلب الذي فى قطاعات الثروة الحيوانية، ووهذا يكون نتيجة للتقديرات المنخفضة التي تقوم بالمساهمة للبروتين الحيوانى كثيراً فى الغذاء للمواطن التركى وذلك بالمقارنة بالمعدات الخاصة به فى الدول المتقدمة.

وهذا ما حعل الدولة تستمر في التشجيع على الإستثمار وذلك فى قطاع الإنتاج الحيوانى وبخاصة إ العاملين على إنشاء مزارع تربية الابقار في تركيا.

وذلك بالتقديم للدعم الكافي إلى المنتجين وكذلك فإنه يكون شاملاً لدعم الغذاء وذلك للحيوانات التي يتم تربيتها، وكذلك التقديم للرعاية الصحية الكاملة لهم، وكذلك الإهتمام بأن تكون اسعار علف الابقار في تركيا جيداً وفي متناول يد الجميع.

كذلك فإنها تقوم بالتقديم دوما للحوافز المادية على الإنتاج، وكذلك العرض دوماً للتسهيلات التمويلية المتنوعة الخاصة بالمشروع، ونتيجة لذلك يزيد  الطلب بشكل واضح في الوقت الحالي على الإستثمار وذلك فى مجال الثروة الحيوانية فى الدولة التركية، وقد زاد الاستيراد من تركيا للأبقار وخصوصا الحلوب في الفترة الأخيرة.

° الفكرة الخاصة بـ مشروع الابقار في تركيا وكذلك ماذا يكون الهدف منه:

 ففكرة المشروع تكون قائمة بشكل أساسي على التأسيس للمزارع الحيوانية والتي تكون متخصصة في تربية الأبقار وذلك فى تركيا، فيكون بها أكثر من حوالي 100 رأس تقريباً من البقر وذلك كمرحلة أولى.

وكذلك فتتبعها مرحلة أخرى ثانية وذلك يكون بنفس السعة أيضاَ فى النصف الثانى من نفس العام، وذلك على أن تكون الفترة التي تقدر لذلك المشروع، في الغالب 10 أعوام، وكذلك فيتم من خلالها التحقيق للأهداف الآتية:

° الهدف الرئيسي من المشروع:

التربية للبقر الحلوب ومن ثم التحقيق للإنتاج الجيد للغاية من الحليب فيكفي حتى تقوم بالتغطية لكافة المصاريف للمزرعة وذلك من الأعلاف  الخاصة بالتغذية للأبقار ـ وكذلك المرتبات للأيدى العاملة ـ وكذلك المصاريف الأخرى، وأيضاً مع التحقيق لهامش ربحية جيدة.

° الهدف الثانى الخاص بالمشروع:

فهي منتجة لعدد من العجول وذلك من الذكور وكذلك الإناث، إذ يتم استعمال العجول من الإناث وذلك فى التعويض لعدد الأبقار المسنة، وأما العجول التي تكون من الذكور فيتم التسمين لها ومن ثم البيع لها فى السوق، وذلك الهدف الثاني من مزارع الابقار في تركيا.

° المتطلبات الخاصة بمشروع المزرعة الخاصة بتربية الأبقار وذلك فى دولة تركيا:

فسوف يتطلب ذلك المشروع في تركيا عدة متطلبات، إلى قطع أرض ملائمة لإنشاء المشروع وكذلك فينبغي أن تكون الأرض محتوية على مباني مجهزة لتربية الأبقار، فيلزم أن تكون في أي مشروع تربية الابقار، أو حتى مكان من الأماكن التي ستكون صالحة حتى يتم فيها البناء لمبانى التربية للحيوانات وفي ذلك الوقت ينبغي أن تقوم بالحصول على التصريحات لأجل البناء على الأرض، وسوف تتطلب المزرعة لأجل المباني، الآتية:

فحظائر الأبقار ينبغي أن يكون بها أيضاً مساحة مكشوفة وذلك لأجل المراقبة للحيوانات بشكل مستمر، وكذلك فينبغي أن يكون أيضاً مكان التسمين نظيفاً أيضاً وذلك مع الطلاء له بالجير الأبيض، وكذلك ويمكن إيجاد كل هذه المزايا في الكثير من مزارع ابقار للايجار في تركيا.

كذلك فإنه يكون من الضروري أن نقوم بالتوفير للتهوية الملائمة في المشروع، وهذا يكون عن طريق  وجود النوافذ والشبابيك التي تكفي داخل المكان، كذلك فإنه من الضروري للغاية بأن تتأكد من أن المساحة تكون مناسبة وكذلك كافية لعدد رؤوس للأبقار وذلك حتى تكون متجنباً للإزدحام الذى يكون سبباً فى حدوث العديد من الخسائر الكبيرة.

وبوجه عام فسوف تحتاج إلى مساحة حوالي 1,5 هكتار وذلك لكل بقرة حلوب ومعها رضيعها وكذلك فإنها تكون مساحة تكفي لأجل التغطية لجميع الإحتياجات الخاصة بها من الأعلاف، والمساحة عنصر هام في أي مشروع تربية المواشي في تركيا.

° حظيرة للحلب، وكذلك وجود مكان حتى يتم الحجز فيه للحالات المريضة من الحيوانات، وكذلك وبشكل عام ينيغي أن تقوم بإتخاذ العديد من التدابير والضروريات، الوقائية وذلك بعد أن تقوم بالشراء للأبقار بصورة مباشرة وذلك مثل:

ـ العلاج الذي يكون ضد التسممات الداخلية وهذا يكون بواسطة اللقاح الذي يكون مخصصاً لهذا وهذا مع المراعاة في تكراره وذلك بعد أن يمر 21 يوم.

ـ علاج العجول للتسمين من الطفيليات الداخلية وكذلك الخارجية وهذا يكون عن طريق الدواء الذي يكون مخصصاً لهذا.

وكذلك فإنه من الممكن أن تقوم بالاستعانة بالأدوية البيطرية والتى نقوم بالتوفير لها من قبل الحكومة التركية وذلك للمشروعات الإستثمارية أيضاً  على الأراضى التركية.

وهذا يكون كنوع من الدعم للمشروعات، إذ تسعى لتوفير الرعاية الصحية إلى الحيوانات وأيضا التطعيم لها بصورة مجانية وذلك فى مواعيد معينة.

– وجود مكان لأجل التخزين للأعلاف.

– مكان يكون خاص بالعجول التي تكون حديثة الولادة، ووجود مكان آخر يكون مخصص للتزاوج، وتوجد كثير مزارع تسمين الابقار للبيع في تركيا.

– البيت يُفضل أن مجهزاً بالمبرد وذلك حتى تتم فيه تعبئة الحليب، وذلك حتى حين أن يُنقل إلى مكان الذي يباع أو يُصنع فيه.

 

إليك النصائح الخاصة بإنشاء المزرعة الخاصة بالتربية للأبقار:

– ينبغي عليك أن تشتري الأبقار وذلك من الأماكن الموثوق فيها، وهذا حتى نكون ضامنين للجودة.

° من الضروري جدا أن تكون الأعمار الخاصة بالقطيع متنوعة وذلك عند الشراء، وذلك لتفادى أن تحدث حالك شيخوخة لكل القطيع فى آن واحد.

° ينبغي أيضاً أن تكون على معرفة تامة بالتسيير للقطيع وذلك فى الظروف الصحية السليمة.

° من الضروري أن تكون العجول التي قد سمنت أيصاً مطلوبة فى الأسواق  المحلية وذلك حتى لا تكون مجبراً  على أن تقوم بالبحث عن المصادر التسويقية الأخرى التي تكون بعيدة حتى تسوق المنتجات.

ربما تفيدك قراءة: مصانع حفاضات اطفال في تركيا … دليلك لخبراء العناية بالرضع

هل مشروع تسمين الابقار مربح في تركيا؟

نعم آنه من المشاريع المربحة جدا، إذ أنه قائم  على الاستثمار في البيوت وأيضاً المحلات وكذلك الأراضي التي ستكون قابلة للبناء، وكذلك أيضاً يمكن استثمار الفيلات وكذلك الحقول.

وكما أنه يكثر السؤال بشكل دائم  عن المزارع فتكون من المجالات المميزة في الاستثمار في تركيا، وكذلك الأكثر ربحاً في الوقت الحالي، وقد إزدادت شركات الاستثمار الزراعي في تركيا كثيرا.

وكذلك فيعد الاستثمار أيضاً في المزارع التركية كذلك من أنواع الاستثمار الأكثر تميزاً على الإطلاق، فيقوم العديد من المستثمرين بالبحث أولاً في باديء الأمر عن مزارع أو بيت ريفي للبيع في تركيا، وبخاصة إذا كان في مدينة الجمال اسطنبول.

وهذا لأن القيمة الخاصة بالمكان لا تزال ترتفع يوماً بعد يوم، وهذا يكون مع المردود وذلك من خلال التسويق، وكنا أنه يكون من ضمن المزارع للإيجار الذي في مدينة اسطنبول وكذلك بالأسعار والأرقام العالية ولا سيما للسائحين.

وكما أن المردود من خلال الحقول وكذلك عن طريق التربية للمواشي فيها، أو حتى من خلال الإعادة للبيع، فمن يقوم بالسؤال بشكل مستمر عن مزارع للبيع في يلوا تركيا، وكذلك فإنه يكثر السؤال عنها وكذلك عن أسعارها.

وكذلك فإنه يتم التمركز بالشراء للمزارع وذلك في دولة تركيا وهذا يكون من قبل الأجانب، وبخاصة في الكثير من الولايات التركية، وبخاصة:

موغلا، اسطنبول، طرابزون، جناق قلعة، بورصة، أنطاليا، وتوجد العديد من اراضي زراعية رخيصة للبيع في تركيا.

ومن بين العديد من المستثمرين من الأجانب، فقد أخذت الدول الخليجية  المكان  الأكثر بروزاً وذلك بين دول العالم كلها وذلك للشراء للمزارع، وقد زادت الاستثمارات الزراعية في تركيا، وكذلك فإن الثروة الحيوانية قد زادت كثيراً في دولة تركيا، وكذلك استيراد اللحوم من تركيا.

وهذا يكون الغرض منه التلبية لكافة الإحتياجات الغذائية؛ حيث أنه لو كانت الأسعار الخاصة بالمزارع في الدولة التركية تكون متوافقة بوجه عام.

كما أنه إن وجد الذين يكونون راغبين بالاستثمار وذلك في مجالات الثروة الحيوانية أو حتى من يكون لديهم الرغبة بالحصول على مزارع الأبقار للبيع في تركيا أو مذابح الابقار في تركيا أو حتى لمزارع للدواجن المعروضة للبيع في دولة تركيا أو حتى لمزارع الأغنام في دولة تركيا كذلك، وكذلك فتحد تلك النزاع في الأغلب الكثير من الشركات الأعلاف في دولة تركيا.

كذلك أيضاً فتعتبر مدينة اسطنبول تكون العاصمة الإقتصادية الأساسية في دولة تركيا، ويكون الشراء للمزارع في تركيا، وتحديداً في مدينة اسطنبول واحداً من أكثر الطلبات والتي يريد بها العديد من المستثمرون؛ وكذلك فهو ما يكون من أمره أن يقوم بالتحفيز للسؤال عن الأسعار وذلك بالمزارع في دولة تركيا بصورة مستمرة.

وكذلك أيضاَ المناخ الرائع وأيضاً الطبيعة الخلابة، وكذلك الفترة السياحة تكون طويلة، والتي سيسعى دائما الزوار العرب أن يقوموا بها بشكل خاص.

وذلك يدفعهم دوماً  لأن يفكروا بصورة مستمرة في البحث عن المزارع وذلك في مدينة اسطنبول، وهذا للإقامة فيها، وكذلك فإن الكثير منهم سيقوم بالبحث عن مزارع صغيرة لأجل البيع في دولة تركيا، وذلك للاستثمار أيضاِ، وهذا يكون لأجل الإنشاء لمشرع مزارع الأبقار في دولة تركيا.

وكذلك أيضاً فإنه تتنوع الفلل وكذلك المزارع في مدينة اسطنبول وهذا يكون فيما يخص المساحة، وكذلك التي تكون منتشرة في المناطق المميزة بالفعل، إذ أنه سيكثر التأجير لها أيضاً المزارع التي تكون في مدينة تركيا باسطنبول وذلك مثل:

مناطق بيوك شكمجة، بيليك دوزو، حيث أن تلك تكون واحدة من أجمل المزارع وذلك في دولة تركيا، وكذلك أيضاً منطقة زكريا كوي والتي تكون من منطقة البحر الأسود، وكذلك فعندما تقوم بالاستثمار في هذه المناطق بشكل جيد، فستعلم ماذا الجدوى التي سوف تكون عائدة عليك من مثل تلك الأنواع من الاستثمار.

وبوجه عام فإن الشراء لتلك الأراضي الزراعية في تركيا أو حتى أن تستثمر  في المزارع الخاصة بالأبقار وذلك في مدينة اسطنبول أو حتى الاستثمار لمزارع الدواجن في دولة تركيا يكون أيضاً من الاستثمارات التى قد شهدت إرتفاعاً بشكل ملحوظ جداً وذلك يكون في خلال السنوات الأخيرة.

فتكون تركيا بالطبع دولة من رواد الدول  في مجال الاستثمار الزراعة، وكذلك فإن الله عز وجل وهبها الله الكثير من المزايا الجميلة، التربة الخصبة وكذلك المناخ المناسب، وكذلك تمتلك مصادر للمياه.

وكذلك فإنها تكون الدولة في المركز الأول على مستوى وذلك في الإنتاج وذلك لكثير من المنتجات، وهذا مثل التين وكذلك البندق والزبيب السلطاني وأيضاً المشمش المجفف وأيضاَ الكرز.

وكذلك أيضاً فإنها تقوم بالإنتاج لأكثر من حوالي أكثر من 70 بالمائة وذلك من الإنتاج العالمي للفستق، كذلك أيضاً فإن الحكومة التركية قد قامت بالتشجيع من للاستثمار بشكل كبير.

وكذلك فإنه قد تم المنح لمجموعة من الحوافز للمستثمرين فى هذا المجال، وذلك يكون الأمر الذي من الممكن أن يساهم في التشجيع وذلك على الشراء للمزارع في دولة تركيا أو حتى الشراء للكثير من مزارع الأبقار في دولة تركيا، وهذا  بالنسبة للمهتمين بالثروة الحيوانية.

مزارع تسمين الابقار للبيع في تركيا
مزارع تسمين الابقار للبيع في تركيا

الاستثمار في مزارع الابقار في تركيا

فنظرا لأن اللحوم والألبان تكون من السلع التي لا ليس من الممكن أن يحدث هناك أي من الخسارات في الإتجار بها، كذلك فإنها من السلع التي لا يمكن أن يكون  الطلب عليها بصورة منخفضة أبدا.

وكذلك فإنها لا تستجيت للمرونة السعرية وذلك مثل بقية السلع، وذلك من هذه النقطةستجد أن أي من المشاريع التي تكون متعلقة باللحوم فإنها تكون لها رواج كبير، لهذا فإن  التسمين للبفر في تركيا من  المشروعات الناجحة الصغيرة، ويمكنك الاستثمار في تركيا.

كذلك أيضا فإن العديد من المستثمرون سيسعون بصورة دائمة في قطاع العقارات أن ينوعوا  للاستثمارات وهذا بالوضع لرؤوس الأموال الخاصة بهم وذلك في الكثير من المجالات.

كذلك فإن الكثير من الأجانب يستثمرون في البيوت وأيضاً  المحلات وكذلك الأراضي، وكذلك القابلة للبناء (المَحاضر)، وأيضاً فيتم البروز أمامهم كذلك مشروع الخاص بمزارع الأبقار في تركيا.

وكنيتجة لتطور الإتجار وكذلك الإهتمام بالأبقار في دولة تركيا، والكثرة لمصانع الأعلاف في تركيا، وكذلك الزيادة في التشجيع وذلك من الحكومة هناك، وأيضا جعل الاستثمار في المزارع بشكل أكبر، وبشكل أخص مع الأسعار الملائمة لمزارع الأبقار هناك.

اسعار الابقار في تركيا

الأسعار في تركيا ملائمة للأبقار، فقد يصل سعر البقرة هناك لحوالي ١٥ الف ليرة تركية، فيما يزيد بحسب وزن، وقيمة، وكذلك عمر البقرة، ونوعها،وتتميز الأبقار التركية بأنها أفضل الأنواع.

سوق الابقار ف تركيا

هناك العديد من الأسواق الخاصة بالبيع للبقر في تركيا، وبخاصة الأماكن القريبة من الريف التركي، وكذلك فإن الحكومة تقوم بتنظيم عمليات الشراء للبقر في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مكتب سياحي في تركيا … أفضل خبراء يوفرون لك خطط مفصلة

الاستثمار الحيواني في تركيا

مشروع الابقار في تركيا من المجالات الأكثر إزدهاراً في تركيا، وهو من أكثر المجالات المدعومة من الحكومة التركية، وكذلك تقوم بعرض الكثير من التسهيلات، ونتيجة لهذا قد فقد جذب الكثير من المستثمرين، كذلك فإنه قد صارت من أكثر الدول الأوربية المنتجة لمنتجات الإنتاج الحيواني، وتتميز المنتجات التركية الحيوانية بأنها ذات جودة عالية للغاية.

فلم تكتف الدولة التركية بتلك العوامل الطبيعية ولكنها قد أضافت عليها كثير من الجهد وكذلك الإهتمام وذلك التوسيع في المساحة المزروعة وذلك فى تركيا.

فقد استصلحت نحو 5 مليون، وكذلك 600 هكتار وذلك أثناء  الفترة وذلك بين سنك 2003 ـ 2017،

وتلك المساحة وذلك فى الزيادة المستمرة وكذلك فتهدف للوصول سنة 2023 إلى 9.7 مليون هكتار وذلك من الأراضى التى تكون صالحة للزراعة.

كذلك فإن التوافر للأيد العاملة عامل أساسي، إذ يعمل بها أكثر من  25% وذلك من الأيدى العاملة من الأتراك.

تكلفة انشاء مزرعة ابقار في تركيا

– الشراء لحوالي ما يقارب 10 وذلك من رءوس الأبقار وكذلك فيكون الثمن للبقرة الحلوب أو الرأس الواحدة لأكثر من ١٠٠٠٠ ألف ليرة تركية، وذلك يعني  أن عندما تشتري لعشرة أبقار فسوف تكون التكلفة لحوالي ما يقارب  مائة ألف ليرة تركية.

كذلك فإنك ستقوم بالشراء وذلك لحوالي 2 من العلافات لأجل الأبقار وهذا يكون أيضاَ  بطول حوالي 5 متر وكذلك أسعار العلافة الواحدة وكذلك  فيكون 400 ليرة تركية.

كذلك فإن الشراء للعلاقات يكون في  السوق التركي فيكون حوالي أيضاً  800 ليرة تركية، كذلك فستقوم بالشراء لجميع الأدوية البيطرية وهذا بالسعر 2000 ليرة تركية.

وختاما: مشروع الابقار في تركيا ، قد إزدهرت بصورة كبيرة، وقد تم جذب العديد من المستثمرين، لما شهده من تطور، وكذلك الدعم من الحكومة.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى