مشروع الدواجن في تركيا

مشروع الدواجن في تركيا .. ابدأ استثماراتك بنجاح مع 6 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع الدواجن في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشروع الدواجن في تركيا

توسع الإستثمار في دولة تركيا لأقصى حد، وتنوعت وتعددت فيه المجالات، ولذلك يسعى الكثير من المستثمرين الآن إلي الدخول فيها، والإستفادة منها، ومن هذه المشاريع مشروع الدواجن في تركيا ، إذ أن الثروة الحيوانية قد شهدت تقدم رائع في دولة تركيا، وصارت في تعداد الدول الأكثر تصديراً للدواجن، ومنتجاتها، وحتى تبدأ في ذلك المشروع كل ما عليك أن تفعله أن تنظم دراسة جدوى جيدة له، منصة “أفضل”  تقدم لك كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع من الشركات الخاصة بالمعدات، والاغلاف وأسعارها، كذلك كيفية الاستثمار الخاص بالدواجن في دولة تركيا، وأيضاً كل ما يتعلق بتجارة الدواجن في تركيا، والطريقة الأفضل حتى تستثمر مزرعة هناك…

مشروع دواجن في تركيا

يعد ذلك المشروع واحد من أكثر المشروعات التي تساعد في الجني لأرباح كبيرة، ولا سيما الآن في الوقت الحالي وهذا يكون ة في ظل الإرتفاعرفي أسعار اللحوم والدواجن، وقد زاد الاستيراد من تركيا لمنتجات الدواجن، ومن الأشياء المهمة للدواجن أيضاً:

  • إذ أن المنتجات التي تكون من الدجاج والتي منها:

البيض وكذلك الكتاكيت ستساعد على الجني للمزيد من الأرباح.

  • كذلك فتعد الدواجن أيضاً من الطيور التي يمكنها أن تنمو بصورة سريعة، وهذا مما يعني كذلك أن الدورة التي تكون خاصة بالمشروع وأيضاً البدء في الجني للمال سوف يكون في أثناء وقت قصير، لذلك فيكون من المشاريع الناجحة في تركيا.
  • فلا يحتاج المشروع إلى التربية الدواجن في الأماكن التي تكون بالمواصفات الصعبة؛ وهذا لأن الدواجن أيضا تكون من الطيور التي باستطاعتها أن تتكيف بسهولة مع درجات الحرارة التي من حولها، بشكل سريع ولن ينبغي التوفير لدرجة التدفئة وكذلك التهوية بصورة جيدة وذلك حتى لا يكون هناك أثر سلبي على الأفراخ الصغيرة درجة الحرارة، ومن السهل جدا أن تجد مزارع الدواجن في تركيا التي بإمكانك أن تبدأ الاستثمار فيها.
  • لا يتم الاستهلاك للدجاج بالكميات الكبيرة وذلك من حبوب الطعام وذلك مما يعني التوفير للجزء الكبير من المال التي يتم الإنفاق لها على الطعام الخاص بالحيوانات في العديد من المشروعات الأخرى.

وحتى تتعرف على دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن، وأهم وادق التفاصيل التي سيحتاجها المشروع، وإليك بعض المكاتب التي نرجح لك زيارتها:

  • مكتب سنابل الابداع

مكتب من المكاتب المميزة والراقية للغاية، وتمتاز بالخدمة الرائعة والمميزة، وللتواصل:

https://api.whatsapp.com/send?phone=966530003097

  • مكتب سنابل المستشار

هو المكتب الأكثر تداولاً بين سكان المملكة، وله أكثر من فرع، ويتميز بالخدمة الرائعة، ولهذا ننصحكم به، وحتى تتواصل:

http://www.feasibility-studies.net/
ربما تفيدك قراءة: مشروع قرطاسية في تركيا … مع 3 جهات مكسبك مضمون

– دراسة الجدوى الخاصة بمشروع الدواجن:

° أولا: المرحلة الخاصة لما قبل الإنشاء المشروع

° أن تختار المزرعة الملائمة:

فهناك العديد من المواصفات التي ينبغي أن تكون منطبقة على مزرعة لتربية الدواجن، وذلك حتى تكون ملائمة للمشروع ولا تكون مؤثراً على الدجاج بشكل سلبي.

كذلك فيكون متوفراً بها مصدر للتهوية الجيد وكذلك أن يتوفر بها الضوء وكذلك مصدر لأجل المياه وكذلك يكون بها مكان يكون خاصاً  للحبوب وكذلك الأعلاف كذلك فيكون باستطاعة الدجاج أن يصل إليه بشكل سهل، وتجد كل اماكن المزارع في تركيا يكون غالبا بها مزارع مجهزة بكل المواصفات.

° التجهيز للمزرعة

بعد أن تقوم بالتأكد من التوفر لجميع المواصفات التي قد سبق الذكر لها، فينبغي أن تبدأ في التجهيز للمزرعة وهذا على أن تكون تلك ذات المساحة التي تتناسب مع أعداد الدجاج والذي سوف يتم البدء بالمشروع به وهذا يكون مع المراعاة لوجود أماكن خاصة بالمنتجات أيضاً وهذا سواء أكان بيضاً أو الكتاكيت، أو الفراخ المذبوحة والجاهزة للبيع.

كذلك مع الوجود لمساحة تقوم بالسماح لمالك المشروع بالتربية للمزيد من الدجاج وذلك في المستقبل، وكذلك فيجب أيضاً أن يكون يوجد مكان خاص بالتخزين للحبوب وكذلك للأعلاف، وذلك يكون في معظم حقول الدواجن في تركيا.

° ثانياً: مرحلة التنفيذ للمشروع

فبعد التحديد لمكان مزرعة الدجاج ستأتي الخطوة التي تليها وكذلك فإن الأكثر أهمية في المشروع والتي تكون متمثلة في الثلاثة نقاط الآتية:

° الشراء للدجاج:

فينبغي أن لا يبدأ مالك المشروع بالشراء للدواحن التي سوف يبدأ به المشروع الخاص به بصورة عشوائية، ولكن سيخضع هذا أيضاً للعديد من المعايير الأخرى، وهي بأن يكون الدجاج صغيراً في السن وكذلك بأن يكون خالي بشكل كامل، وهذا من أي أمراض أو حتى عيوب.

وعقب الشراء للدجاج فيتم وضعه بداخل المزرعة ومن ثم المتابعة له ببالغذاء وكذلك بالماء، إذ تأخذ الدجاجة من حوالي 34 وحتى 42 يوم حتى تصير جاهزة لأن تذح، وكذلك فإنه في أثناء  تلك الفترة من الممكن أن تتم الاستفادة من المنتجات التي يتم أخذها من الدجاج وذلك مثل البيض وكذلك التحويل للبيض إلى كتاكيت وغيرها.

شركات معدات الدواجن في تركيا

  • المؤسسة VETLIFE LICKING BLOCKS & PREMIXES LTD.

تكون المُصنع/المنتج، فتأسست في سنة 2007، وكذلك فإنها من الشركات العاملة في قطاع الخلائط الجاهزة للمواشي وكذلك الدواجن، وهي من أحسن شركات الدواجن في تركيا ، والمقر الخاص بها في Gaziantep، تركيا .

  • المؤسسة GÜRES TECHNOLOGY

هي المُصنع/المنتج، وكذلك فتعمل أيضاً في القطاعات الخاصة بالتربية الدواجن – آلات وتجهيزات، كذلك فإنها تعمل أيضا في القطاع الخاص بأقفاص البطارية لتربية الكتاكيت وكذلك الأقفاص للدرجة، الأقفاص الخاصة ببطارية الفراخ البياضة وكذلك الدواجن، ومقرها في Manisa / Saruhanli, تركيا

  • المؤسسة TAVSAN TAVUKCULUK EKIP.SAN.VE TIC.A.S

هي المُصنع/المنتج، كما تعمل في القطاع الخاص بتربية المواشي، وكذلك الآلات والتجهيزات، أيضاً فتعمل في القطاعات الخاصة بالتربية للدواجن – آلات وتجهيزات، ومقرها في Istanbul، تركيا.

  • المؤسسة VEKTÖR KONTROL SISTEMLERI

هي المُصنع/المنتج، وهي من الشركات العاملة في قطاع تربية دواجن – آلات وتجهيزات، كذلك فإنها تعمل في ذلك القطاع وكذلك كبائن دواجن، ومقرها في Kocaeli، تركيا.

  • المؤسسة MATLI YEM A.S

هي المُصنع/المنتج، فتأسست في عام 1980، وكذلك فإنها تعمل في قطاعات البيض، كذلك فإنها تعمل في القطاع الخاص بالبيض وكذلك دواجن بيّاضة، ومقرها في BURSA، تركيا .

  • المؤسسة YEMTAR FEED MILL MACHINERY

هي المُصنع/المنتج، فتأسست في 1980، وأيضا فتعمل في القطاع الخاص بربية دواجن – آلات وتجهيزات، ومقرها في Balikesir، تركيا .

  • المؤسسة ALALAMIYA ITHALAT IHRACAT DIC TICARET AS

تاجر الجملة، وأيضاً فتعمل في قطاع اللحوم الخاصة بالذبائح وكذلك الدواجن الطازجة . كما تعمل في قطاعات وتصدير السمك المجمّد . ومقرها في Istanbul، تركيا .

  • المؤسسة AŞSAN GIDA A.Ş

هي المُصنع/المنتج، فتأسست في سنة 1987، وكذلك فتعمل في قطاع العلف للمواشي، كذلك فتعمل أيضا في القطاعات الخاصة بالخضراوات وكذلك الجذور والدرنات الغذائية للزيوت والدهون الغذائية لمنتجات الألبان وكذلك لحوم ذبائح وأيضا دواجن طازجة، وكذلك فمقرها في Kocaeli، تركيا.

  • المؤسسة NORM DIS TICARET KAGIT TEMIZLIK GIDA SAN TIC LTD STI

فتعمل في القطاع الخاص بالخضراوات وكذلك الجذور وأيضا الدرنات غذائية، كما أنها تعمل في القطاعات الخاصة بلحوم الذبائح وكذلك الدواجن الطازجة لعلف المواشي، وكذلك الزيوت والدهون الغذائية وأيضا منتجات الألبان، والمقر في Istanbul، تركيا، وتمتلك احسن اسعار الدواجن في تركيا.

  • المؤسسة DEDEOGLU BAKLAVA IMALAT GIDA PAZ SAN TIC LTD STI

وهي عاملة في القطاع الخاص بعلف للمواشي، كذلك فإنها تعمل في القطاع الخاص بالخضراوات وكذلك الجذور والدرنات الغذائية من زيوت ودهون غذائية وكذلك من منتجات الألبان وأيضا الللحوم والذبائح والدواجن الطازجة، ومقرها في Istanbul، تركيا.

  • شركة Entosav

من الشركات الرائدة التي قد تم التأسيس لها وذلك كمنظمة خاصة بمكافحة الآفات وذلك في الدولة التركية في سنة 1995، وأما في الوقت الحالي، فإنها  تلك الشركة مكونة من حوالي أربع شركات فرعية وكذلك فتقوم بالتوفير لفرص العمل لما يكون رائداً عن حوالي 1000 شخص.

وكذلك فإنها تقوم بتقديم أنشطتها وذلك في المجالات المختلفة، وهذا مثل الإنتاج بصورة رئيسية وكذلك الصيانة وأيضاً الصحة العامة والمكافحة للآفات والأمان الحيوي.

وذلك يكون من ناحية صحة الحيوان الذي في المزارع العادية وكذلك مزارع الدواجن مشروع الدواجن في تركيا وأيضا الحماية للنباتات وكذلك التخطيط البيئي والتنسيق للحدائق وكذلك الإنشاء والمقاولات.

فتستمر شركة Entosav في التوفير للعديد من الحلول الجديدة وكذلك المميزة التي تقوم بالتلبية لإحتياجات السوق وذلك بالطريقة العلمية، كذلك  فإنها تعد الشركة الرائدة في أسواق الصحة العامة.

إذ أنها تكون متمتعة بحصة سوقية تصل إلى حوالي 40% بشكل تقريبي في دولة تركيا وذلك يكون على مدار آخر سبع أعوام. فقومون بالتقديم  للعملاء الخدمات الفنية الحصرية وكذلك المركبات الخاصة وأيضا المعدات وكذلك مجموعة من المنتجات التي يتم إعدادها خصيصًا للعملاء وذلك  مثل المبيدات الخاصة بالحشرات وأيضاً المبيدات للفطريات وكذلك المبيدات للأعشاب والقوارض  التي تكون مشكلة النسبة الكبيرة من المنتجات في الأسواق التي البلدان المتعددة.

استثمار الدواجن في تركيا
استثمار الدواجن في تركيا

استثمار الدواجن في تركيا

تحتل الدولة التركية المرتبة السابعة على مستوى العالم في المشروعات الزراعية وكذلك في تربية الدواجن والأولي على المستوى الدول الأوربية وذلك فى الإنتاج والتصدير للمنتجات الزراعية المتنوعة من الخضروزت والفاكهة وما يوجد غيرها من المحاصيل الأخرى، وكذلك فإن مشروع التربية للدواجن صار الآن من أكثر مشاريع تجارية مربحة في تركيا.

وأيضا يرجع السبب في ذلك التقدم الإتساع الذي في مساحة الأراضى التى تكون صالحة لأن يُزرع فيها، وكذلك التوافر لموارد المياه ولموارد الطاقة الضرورية لمثل تلك المشروعات، ويرجع النهوض في الثروة الحيوانية هناك من دواجن وماشية إلى إهتمام الدولة بشكل كبير بتربية الماشية والدواجن هناك، بل وتقدم الدعم للمستثمر فيها، وتقدم له كل السبل والتسهيلات لكي يصل بالمشروع لأعلى درجة من النجاح، وهناك بعض الجهات المختصة بتمويل مشاريع في تركيا.

ونتيجة لذلك فقد جعل من الإستثمار الزراعى والحيواني  وتربية الدواجن فى الدولة التركية من أحسن المشروعات التى تساهم في تحقيق المستثمر للنجاح الكبير.

وكذلك فتبذل الإدارة التركية قصارى جهدها وذلك حتى تقوم بالتشجيع والدعم للإستثمار فى المشاريع  الزراعية والحيوانية سواء  للأتراك أو حتى للأجانب، ونتيجة لكثرة استيراد دجاج من تركيا، وتقدم تركيا بشكل هائل في تربية الدواجن، صار الاستثمار فيه أكبر من قبل الأجانب.

وكذلك فسنجد أنه توجد  العديد المحاصيل التى تشهد الإقبال الكبير على استيرادها من دولة تركيا من الخارج وذلك مثل:

الفواكه وكذلك المكسرات والفستق وأيضاً البندق التركى، وتعد من أكثر  العوامل المساهمة في النجاح للمشروعات  الزراعية هناك  الدراسة الجيدة لكل مشروع.

وذلك من التعرف على كل أبعاده وهذا من حيث رؤوس المال، وكذلك الهدف الذي يكون من المشروع، وأيضاً  الجدوى الإقتصادية التي تكون منه، وكذلك الدراسة للسوق المنافسة، وأيضاً حاجة السوق لتلك منتجات التى سوف تختارها.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مزرعة ابقار في تركيا … هذه الشركات تلبي جميع طلباتك

تجارة الدواجن في تركيا

من أكثر المجالات التي قد تطورت فيها تركيا هي التربية للدواجن والماشية، وقد صارت من الدول العالمية في تربيتها، وذلك يرجع إلى الإهتمام الكبير الذي تتلقاه من قبل الإدارة التركية.

ونتيجة لأن الكثير من المستثمرين رأى الأرباح وذلك الإهتمام من الدولة، لجأ الكثير منهم إلى إنشاء مشروع الدواجن في تركيا ، وبخاصة أن جميع المقومات الخاصة بالمشروع وذلك موجودة، والمزارع المجهزة بشكل مميز وجيد جدا والتي تضمن لك النجاح في المشروع، وكذلك فإن الدولة تحرص على توفير كل ما يحتاجونه في المشروع، من أعلاف وأماكن، وغيرها…

اسعار علف الدواجن في تركيا

تعتبر دولة تركيا تكون على راس الدول الصناعية تقوم بالتوفير لكافة الخامات وكذلك البضائع المستوردة وذلك بسعر ملائم، كذلك فإنه من الممكن أن تقوم بالشراء للأعلاف المعتمدة للماشية وكذلك الأبقار من دولة تركيا.

إذ أن مصانع الأعلاف التي في تركيا تقوم بالعمل على الإنتاج لعلف الماشية وذلك بأفضل وأحسن المواصفات وذلك بالنسب الغذائية المتوازنة وهذا لتغذية الماشية، وفى الفقرة التالية سوف نتعرف على الأفضل من المصانع هناك، والتي يكون بإمكانك الاستيراد منها..

المصانع الخاص بإنتاج الأعلاف في تركيا

  • شركة يماك- تركيا:

وما تزال تلك الشركة هي في المرتبة رقم واحد في تركيا والمختصة بالتصنيع والتوريد لمصانع الأعلاف التي تكون متكاملة وذلك من 5 إلي 160 طن/ساعة وهذا يكون بمواصفات الإتحاد الأوربي، وكذلك فتعمل  في مجال الاعلاف الذي يحتاجها اي مشروع مدجنة في تركيا، وكذلك تعمل في نشاطات  أخرى.

2- شركة ونجر العالمية

( الشركة الرائدة وذلك في التصنيع لإكسترودر الأعلاف السمكية وكذلك  المجففات في تركيا، وقد ساهمت شركة أيضا  في التوريد للمعدات الرئيسية وكذلك النواقل التي في مصانع الأعلاف)

3- شركة bes yem

تكون هي الشركة المنتجة لأعلاف البقر التي من تركيا.

4- شركة الأناضول بيرليك القابضة وذلك لبيع علف الدواجن وكذلك الماشية

5- شركة YUKSEL ANIMAL FEED… YUKSe –

6- شركة  ANIMAL FEED (YUKYEM) …ISIMEK MAKINE

7- شركة KAZAN… ISIMEK MAKINE KAZAN SAN TIC. …ANADOLU TARIM

8-  شركة فلوريا التركية:

وهي شركة  خاصة بتصنيع خط انتاج العلف -التصميم لمشروع التصنيع والتركيب للمعدات، وكذلك التسليم لمصنع العلف وذلك لكافة الاستطاعات المطلوبة وهذا من 1 حتى 60 طن وذلك في الساعة وهذا يكون مع الإمكانية  لبيع الة فردية.

وكل هذه الشركات السابقة تعتبر واحدة من المصانع الشهيرة للأعلاف في دولة تركيا الشهيرة التي تكون حريصة على الإنتاج للأعلاف العالية الجودة .

ومن هنا نجد أن  تركيا تكون من الدول الهامة  والمصنعة الأعلاف، إذ  تعد تركيا واحدة من الدول المصنعة الأعلاف، وقد بلغ سعرها حوالي ٧٠٠٠ ليرة تركية.

استثمار المزارع في تركيا
استثمار المزارع في تركيا

ربما تفيدك قراءة: مشروع قهوة في تركيا … أفضل 3 شركات تخطط لك استثماراتك

استثمار المزارع في تركيا

يسعى المستثمرون جاهدين في مجال العقارات إلى يقوموا بالتنويع في  استثماراتهم َذلك عن طريق الوضع لرؤوس أموالهم وذلك في العديد من  المجالات..

فيقوم  العديد منهم باستثمار البيوت وكذلك المحلات وأيضا الأراضي التي تصلح للبناء (المَحاضر)، وبخاصة في مدينة اسطنبول، وبالرغم من أن اسعار قطع الاراضى في اسطنبول سواء للبناء أو زراعية في إزدياد غير أنه يوجد إقبال على شرائها، ومن أبرز الاستثمارات التي يقومون بها أيضا استثمار للمزراع، سواء في الزراعة أو تربية الحيوانات أو الدواجن.

وكذلك فيعتبر الاستثمار الذي في المزارع التي تركيا يكون من أنواع الاستثمار الأكثر تميزا، فيقوم  العديد من  المستثمرين بالبحث في البداية عن المزارع التي تكون للبيع في تركيا اسطنبول.

وبخاصة أن قيمة المكان تكون في إرتفاع دائم، وهذا يكون مع المردود وهذا يكون من خلال التسويق، ومن ضمن المزارع أيضا المعروضة للايجار في مدينة اسطنبول وهذا يكون بالأسعار والأرقام العالية وبخاصة للسائحين.

كذلك أيضاَ المردود وذلك يكون عن طريق الحقول والتربية للمواشي فيها، أو حتى عن طريق الإعادة للبيع، فيوجد من يقوم بالسؤال بشكل مستمر عن المزارع الخاصة بالبيع في مدينة اسطنبول.

وكذلك فيتمركزَ عمليات الشراء للمزارع في دولة تركيا وذلك من قبل الأجانب في الكثير من الولايات وبخاصة: موغلا، اسطنبول، طرابزون، جناق قلعة، بورصة، أنطاليا حتى مشروع الدواجن في تركيا .

وأيضا وفي عالم المستثمرين الأجانب قد أخذت الدول الخليجية المكانة الأبرز، وكثرت إقامة العمل في تركيا من قبل الكثير من المستثمرين من تلك الدول، وزادت استثماراتهم في الزراعة وكذلك في الثروة الحيوانية وتربية الدواجن في تركيا.

وذلك يكون بغرض التلبية الإحتياجات  الغذائية؛ إذ أن اسعار المزارع في تركيا ملائمة بشكل عام، كذلك فقد وجد أغلب المستثمرون بأن يقوموا بالاستثمار وذلك  في مجال الثروة الحيوانية، التربية للدواجن، والأبقار والأغنام.

– الأراضي الزراعية وكذلك مزارع الأبقار وأيضا مشروع الدواجن في تركيا

وبشكل عام فإن عملية الشراء للأرض الزراعية في دولة تركيا أو حتى  الاستثمار لمزارع الابقار في مدينة اسطنبول أو حتى استثمار مزارع الدواجن في تركيا فيكون من الاستثمارات التى قد شهدت الإرتفاع الملحوظ  أثناء الأعوام الأخيرة.

فتركيا تكون من الدول أحسن الدول وكذلك فهي رائدة في الزراعة، وقد وهبها الله عز وجل التربة الخصبة والمناخ  المناسب، وكذلك مصادر للمياه، وكذلك فإنها تكون الدولة الأولى على مستوى العالم  في الإنتاج للتين وكذلك البندق وكذلك الزبيب السلطاني وأيضا المشمش المجفف وكذلك الكرز.

وكذلك فتنتج أكثر من حوالي 70 بالمائة من إنتاج العالم للفستق، كذلك فإن الحكومة التركية تشجع دوما على  الزراعة وعلى الاستثمار الحيواني وتربية الدواجن.

وكذلك فإنه يتم منح مجموعة الحوافز للمستثمرين فى تلك المجالات، وذلك  الأمر قد شجع الكثير على الشراء للمزارع في تركيا أو حتى لمزارع الأبقار والدواجن  في دولة تركيا وهذا للمهتمين بالثروة الزراعية، الحيوانية.

فتكون دولة ألمانيا وكذلك روسيا في المرتبتين الأولى وكذلك الثانية التي تكون بين الدول التي تقوم بالاستيراد لفاكهة الكرز التركية.

والذي يكون مميزا بالجودة العالية، وكذلك فقد حققت تركيا ما يزيد من 137 مليون دولار وذلك من الأرباح الخاصة ببيع الكرز، وكذلك فاستحوذت دول الإتحاد الأوروبي كذلك على أكثر من 51 بالمئة وذلك يكون من إجمالي الصادرات الخاصة بتركيا  من الكرز، وكذلك التصدير للدواجن.

وختاما: فإن تركيا تصدرت قائمة أكثر الدول في تربية الدواجن، ولذلك فإن مشروع الدواجن في تركيا زاد الطلب على الدواجن منها، وزدات كمية الاستيراد للدول الأخرى، وللحكومة التركية دور كبير في نهضة ذلك المجال.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى