اسعار اراضي في طرابزون

اسعار اراضي في طرابزون … استثماراتك مضمونة مع 4 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في اسعار اراضي في طرابزون ؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اسعار اراضي في طرابزون

تبحث عن استثمار موثوق به لكسب عائد إيجار أو أرباح وفيرة، تتمتع تركيا بسوق عقارات قوي يلبي هذه التوقعات في تركيا أنسب اسعار اراضي في طرابزون ، ويمكنك أيضًا الاختيار بسهولة من بين مجموعة كبيرة من الأراضى من أجل مشروعك سواء كانت شقق حديثة أو فيلات فاخرة على شاطئ البحر، وسنتعرف من خلال منصة أفضل على أسعار تلك الأراضى وطرق الحصول عليها، تابعونا.

 

سعر الاراضي في طرابزون

يوجد اختلاف في أسعار الأراضي حسب النوع، لذلك قد نجد أن من بين أغلى نوع البناء الصحي، ويفضل شراء أرض البناء في حال كنت تريد مشروع بناء ولكن إذا أردت استثمار طويل الأجل (10 سنوات على الأقل)، إذن عليك الاستثمار في الأراضي الزراعية القريبة من المناطق الحضرية.

ويختلف سعر المتر في طرابزون حسب مكان تواجد الأرض وتبدأ الأسعار من حوالي 50 ألف يورو لقطعة أرض تصل مساحتها إلى 70 مترًا مربعًا وتتمتع بإطلالة على البحر، ويمكن أن يصل سعر الأرض إلى الملايين ومساحتها كبيرة وفي مواقع مواجهة للشاطئ مباشرةً وفي أماكن مرغوبة ومراكز المدينة.

يعد قطاع البناء في تركيا من أكثر القطاعات الاقتصادية فاعلية، حيث يوفر فرص عمل للقوى العاملة ويمنح القطاعات الأخرى فرصة للإنتاج حيث أن نجاح قطاع البناء في تركيا لم يقتصر على المستوى المحلي، بل امتد أيضًا إلى المستويين الإقليمي والعالمي ومن هنا ظهرت العديد من شركات التطوير العقاري في تركيا:

شركة بورتو تركيا للاستشارات العقارية هي شركة رائدة مقرها اسطنبول تعمل في مجال الاستشارات والاستثمارات والتطوير العقاري، وتوفر فرص شراء عقارات وأراضي في مختلف أنحاء العالم وخاصة في تركيا وتعتبر الشركة من الشركات الاستثمارية الرائدة في تركيا حيث تتخصص في توفير فرص الاستثمار العقاري لمواطني دول الخليج العربي والمستثمرين الأوروبيين.

تركيا للاستشارات العقارية شركة رائدة في تركيا، تساعد في اختيار العقار الأمثل، واستكمال الإجراءات القانونية بشكل صحيح وتقديم كل النصائح اللازمة بخصوص العقار، ولها مشاريع مميزة للغاية في اسطنبول.

فور عقار للاستشارات العقارية تقدم لك شركة فور عقار للاستشارات العقارية في تركيا فرصة للاستثمار العقاري من خلال الاستثمار في (المشاريع الاستثمارية السكنية والتجارية – الأراضي الزراعية – الأراضي المعدة للبناء).

شركة عقارات الخليج شركة عقارات الخليج (HALİÇ PROPERTY) هي شركة تركية مقرها في اسطنبول مع أكثر من 7 سنوات من الخبرة في توفير اراضي زراعية رخيصة للبيع في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى الاستثمار في تركيا .. خطواتك مدروسة مع أشهر 4 مكاتب

بيع اراضي في طرابزون

يجب أن يكون الهدف الأساسي لأي عملية استثمار هو تحقيق ربحية عالية في فترة زمنية مناسبة، وهو ما يطمح إليه حقًا أولئك الذين يبحثون عن أرض للبيع في تركيا أو أراضي زراعية للبيع في تركيا.

شركة امتلاك العقارية بدورها تختصر الكثير لكل الراغبين في الاستثمار وتزودهم بمعلومات حقيقية ومجموعة من أقوى العروض في جميع المدن ومجموعة من الخيارات التي تناسب جميع الاحتياجات والرغبات.

بشكل عام تركيا هي الدولة الأولى في العالم في إنتاج التين والبندق والزبيب السلطاني والمشمش المجفف والكرز، كما تنتج أكثر من 70٪ من الإنتاج العالمي للفستق الحلبي، وشجعت الحكومة التركية الزراعة في الفترة الماضية، حيث تم منح المستثمرين مجموعة من الحوافز في هذا المجال، وكانت هذه المزايا فرصة حقيقية للباحثين عن ارخص الاراضي في تركيا بالإضافة إلى ذلك، تتميز تركيا باستضافتها لأحد عشر ألف نوع من النباتات، بينما يبلغ العدد الإجمالي للأنواع النباتية في جميع أنحاء أوروبا أحد عشر ألفًا وخمسمائة نوعوتجذب الأراضي المعروضة للبيع في تركيا العديد من المستثمرين الأجانب في العديد من الدول وتنتشر في عدد من الدول مثل: موغلا، واسطنبول، وطرابزون  وجناق قلعة  وبورصة، وأنطاليا.

من الطبيعي لمن يبحث عن اراضي للبيع في تركيا طرابزون أن يجد نفسه أمام مجموعة واسعة من الخيارات  وفيما يلي استعراض لبعض مزايا الحياة في الريف التركي:

بساطة الحياة في الريف وبعدها عن التعقيدات السائدة في حياة المدينة بشكل عام حسب طبيعة المجتمع الريفي وبساطة العمل المتاح هناك.

تمتع بهدوء السيارات والمصانع والآلات، مما يمنحك المزيد من الفرص للتركيز وإنجاز الأمور.

التمتع بنمط حياة صحي في الريف، والذي يتميز بالعادات الغذائية مثل تناول الفاكهة الطازجة واللحوم الحيوانية والخضروات والحليب والجبن المتوفرة في البلد بالطبع، مع تجنب الوجبات غير الصحية مثل الوجبات السريعة.

خلو الهواء من التلوث نتيجة انتشار الأشجار والمحاصيل وعدم وجود ملوثات بيئية ومفسدات الهواء.

بعد الإقبال الكبير على سوق العقارات في مدينة طرابزون التركية  وصدور قرارات تشجيعية للاستثمار والحصول على الجنسية التركية، بدأت العروض تتدفق من الشركات العقارية لطرح ارض للبيع في تركيا بالتقسيط، حتى يتسنى للجميع يمكن للراغبين في الاستثمار الاستفادة من هذه الأراضي وللشراء مباشرة من شركة البناءيتم ذلك من خلال تنظيم عقد بيع رسمي بين شركة البناء والمشتري، يتم فيه تحديد سعر العقار وقيمة الدفعات والمدة الزمنيةيلتزم المشتري أيضًا بدفع المدفوعات المستحقة عليه في التواريخ المحددة وبالقيم المتفق عليها.

سعر الاراضي في طرابزون
سعر الاراضي في طرابزون

الاستثمار في طرابزون تركيا

تعتبر تركيا من أجمل دول العالم التي تزداد فيها فرص التجارة والربح بفضل موقعها الاستراتيجي، حيث تربط بين القارتين الأوروبية والآسيوية فهناك الكثير من أسباب الاستثمار العقاري في تركيا التي تجعل تركيا أفضل دولة في تشجيع الاستثمار العقاري والتجارة وبدء الأنشطة، فضلاً عن مزايا الاستثمار العقاري في تركيا:

الاستقرار الاجتماعي والسياسي الذي تتمتع به تركيا في منطقة الشرق الأوسط.

القوانين التي تضمن وتسهل حقوق الأجانب والتي تسمح لهم بالتملك في تركيا والإقامة مدى الحياة، والتي يتم تجديدها سنويًا بمجرد امتلاكهم لعقار فيها.

تحليل تركيا للطابع الإسلامي المنتشر في كثير من مدنها، ولدى الشعب التركي أخلاق عالية وعالية ومتسامحة تجعلهم يعاملون الأجانب والعرب معاملة حسنة.

الطبيعة الخلابة لتركيا والتي تتمثل في وجود المتاحف والمعابد والمعالم الأثرية وقمم الجبال والأسواق التجارية ومياه الفوسفور الأزرق، فضلاً عن أجمل الشلالات والمناخ المعتدل صيفاً وشتاءً في تركيا.

يتمتع الاقتصاد التركي بمستقبل كبير ومتميز وتشير التوقعات إلى أن الفترة المقبلة ستكون أسرع الاقتصادات نموًا في تركيا.

مزايا الاستثمار العقاري في تركيا:

الضرائب ليست عالية في تركيا، لذلك إذا كنت مستثمرا، فستتمتع بالعديد من المزايا، منها أن تركيا خفضت الضريبة إلى 20٪ من 33٪ من أجل تشجيع الشباب الأجانب والأتراك على عملية الاستثمار.

تخلق تركيا سوقًا محليًا كبيرًا للناس، وهذه فرصة رائعة لعملية الاستثمار العقاري في تركيا والترويج لمشروعك.

تتمتع تركيا بهيكل لائق والعديد من الفرص، وهذه الفرص تجعلها دولة آمنة بشكل عام والاستثمار العقاري في تركيا بشكل خاص.

تشجع بيئة الأعمال في تركيا التجارة وتسهل الاستثمار العقاري. إذا كان بإمكانك تأسيس شركة عقارية في تركيا بسهولة، يتم التعامل مع المستثمرين الأجانب والأتراك من قبل الحكومة التركية بنفس القواعد والقوانين، حيث لا يوجد فرق في المعاملة، مع العلم أن هناك العديد من التسهيلات للمستثمرين الأجانب.

تتميز مدينة طرابزون بمناخها الملائم للأراضي الزراعية وزراعة المحاصيل  والسمات الطبيعية المتوفرة فيها وتقدم العديد من الأراضي المخصصة سواء اراضي سكنية للبيع في تركيا أو التجاري أو الأراضي الزراعية وبجانب المساحات الخضراء المطلة على البحر، تجعل من طرابزون من أنسب الولايات التركية لإقامة المشاريع المتعلقة بالأرض سواء للراغبين بامتلاك أرض في طرابزون.

تعتبر مدينة طرابزون من المدن السياحية التي توفر العديد من أماكن الإقامة المميزة لزوارها تتمثل في فلل في طرابزون للإيجار وعدد من الفنادق والشاليهات والفيلات هي الخيار الأمثل لعدد كبير من الزوار بسبب مستوى الخصوصية الذي يوفرونه، لذلك نقدم لكم افضل الفلل في طرابزون ومناسبة جدًا للعائلات ويقعون في أهم الأماكن السياحية في طرابزون:

فيلا السلطان: من أفضل الفلل للايجار اليومي في طرابزون والتي تقع في اورتاشهير ليست بعيدة عن قصر اتاتورك والتي تقدم للضيوف اقامة مميزة مجهزة بخدمة عامة نظيفة ومجهزة وحوض استحمام ساخن وشرفة تطل على البحر، وهي من فيلات طرابزون المميزة.

فيلا رويال فيلا: من أشهر فلل طرابزون للإيجار، والتي تقع في أرسين، بالقرب من مركز جواهر وتوفر لضيوفها أماكن إقامة مجهزة بمرافق نظيفة وأنيقة وتعد اسعار الفلل في طرابزون مناسبة بالإضافة إلى مطبخ مجهز وبعض وسائل الترفيه، وهي واحدة من فلل طرابزون المميزة من حيث النظافة والراحة والمرافق.

فيلا روز طرابزون: من أفضل الفلل في طرابزون للايجار والتي تقع في اكشابات وعلى مقربة من متحف آيا صوفيا، وتوفر الفيلا لضيوفها 4 غرف نوم مع حمامين مجهزين بمرافق نظيفة وأنيقة وكذلك مطبخ متوسط ​​الحجم ومجهز.

فيلا طرابزون: أشهر فلل طرابزون للإيجار مع الزائرين خاصة في فصل الصيف، نظرًا لقربها من شاطئ البحر، تقع الفيلا في منطقة أكشابات وتوفر لضيوفها 5 غرف نوم مجهزة بمرافقها، بالإضافة إلى بعض وسائل الترفيه مثل تلفاز بشاشة مسطحة  وهي من فيلات طرابزون الممتازة من حيث طاقم العمل ونظافة الموقع.

 

أنواع الأراضي في تركيا

تعتبر تركيا من أفضل الدول للاستثمار الزراعي، حيث تتوزع المناطق الزراعية في تركيا بين الولايات التركية المختلفة لكن قبل الشروع في عملية شراء الأراضي في تركيا، من الضروري التعرف على تفاصيل (سندات الملكية) وأنواع صكوك الأراضي في تركيا، حيث تنقسم إلى نوعين رئيسيين:

سندات الأرض البناءة – سندات إعادة إعمار الأراضي

وهي رابطة الأرض السكنية  يمنح هذا النوع من السندات للأراضي التي تم ترخيص بناء العقارات عليها من قبل البلدية التي ينتمي إليها علما أن الأراضي التي لا تتمتع بهذه الخاصية لا يمكن البناء فوقها وإذا تم البناء على أرض زراعية فإن هذا البناء سيكون مخالفا للتشريعات الخاصة بأنواع سندات الملكية الزراعية وملكية الأراضي في تركيا

يتعرض الملاك في هذه الحالة للمساءلة القانونية  ويفقدون أي حقوق في المطالبة بالملكية، لذلك من الضروري أولاً الحصول على معلومات من البلديات المعنية قبل اتخاذ أي قرار استثماري، خاصة إذا لوحظت فروق غير عادية في اسعار الاراضي في طرابزون والتأكد من أن هذا الأمر حساس للغاية قبل وأثناء عملية شراء عقار في تركيا، سواء كان ذلك لغرض تملك الأرض  أو تملك العقارات غير المنقولة كالفلل والشقق والمباني.

وهكذا نجد أن المسؤولية تقع بالكامل على عاتق المشتري، للتأكد من نوع الأرض التي ينوي امتلاكها، والغرض الذي ينوي شرائه من شراء العقار إذًا، فإن أراضي البناء هي الأراضي التي تم تسجيلها على أنها أراض فارغة صالحة أو غير صالحة للبناء.

ربما تفيدك قراءة: مشروع قرطاسية في تركيا … مع 3 جهات مكسبك مضمون

سندات الأراضي الزراعية – صك ملكية الأرض

من سندات ملكية الأراضي (سندات الأراضي الزراعية) هو عنوان الأراضي الزراعية في تركيا، والمعروف أيضًا باسم الأراضي الحقلية وعندما تأخذ الأرض خاصية الأرض الحقلية، فهذا يعني أنه يُسمح بإقامة أنواع أخرى من المشاريع الزراعية في تركيا عليها مثل الزراعة والحرث وتربية المواشي والدواجن وما إلى ذلك وفي حالة استخدام أرض الحقل ضمن نطاقات واستخدامات أخرى غير المناطق المحددة لها، فهذا استخدام غير قانوني سيحاسبه القانون في تركيا بسبب انتهاكه للبيانات والاستخدامات المحددة لكل نوع من أنواع سند ملكية زراعي.

الجدير بالذكر، قبل بدء البحث عن أرخص اراضي زراعية في تركيا يجب التحقق من حالة الأرض بشكل دوري، حيث يمكن تصنيف الأرض أو قطعة الأرض المسجلة في السجل العقاري التركي كأرض زراعية  والتي حصل على حالة إعادة الإعمار نتيجة تغيير في خطة إعادة الإعمار في المنطقة  مع بقاءه ضمن السند باسم (أرض زراعية) أو ما يعرف بسند الملكية الزراعي  لأن جنس العقار لم يتغير وهذه الحالات شائعة.

 

شراء الأراضي في تركيا

حينما تفكر في شراء أراضى بتركيا ننصحك بالاستثمار في أراضٍ في أماكن غير متطورة جدًا، أي بعيدة عن وسط المدينة وغيرها، حيث تكون التكلفة عالية جدًا وقد تواجه بعض العقبات من البلدية وستكون فرصة استثمارك في الأرض مربحة للغاية إذا تم اختيارها بالقرب من المشاريع السكنية والطرق وما إلى ذلك، بحيث لا يكون المكان معزولًا تمامًا وشراء أرض بأكبر مساحة ممكنة لك كلما زاد حجم الأرض، زاد الربح ونقدم لكم أهم الأشياء التي يجب أن تعرفوها قبل استثمار الاراضي في تركيا:

أحصل على كافة المعلومات اللازمة عن قطعة الأرض من البلدية أو السلطة المختصة قبل اتخاذ أي إجراء أو اتخاذ أي قرار من أهم الأمور، خاصة في تركيا، هو المراقبة المستمرة للجهات والسلطات السرية حتى بعد الشراء الفعلي للأرض.

يجب الانتباه أيضًا إلى نوع الأرض والهدف المخصص لقطعة الأرض لأن هذا خطأ شائع، لأن الأرض مخصصة لشيء معين، فلننقل الزراعة ونشتريها لنبني عليها عمارة سكنية.

يجب معرفة كل تفاصيل الأرض من سند الملكية، وخاصة الأشياء التي يتوقع المشتري امتلاكها في الأرض قبل شرائها.

عدم شراء أراضٍ تقل مساحتها عن خمسة دونمات في الريف حيث أن المساحة المسموح بها عموماً هي 5٪.

احرص على عدم شراء أراضي للبيع في تركيا لأكثر من مالك، فالأراضي المملوكة لأكثر من شخص قد تسبب لك مشقة في الحديث وإقناع أصحابها بشيء معين.

يجب الانتباه إلى نسبة الحصة أو الحصص في الأرض نوصيك بالابتعاد عن الأراضي التي تكون فيها سندات الملكية حصة أو نسبة معينة وليست ملكية كاملة بمعنى أن شخصًا ما يشاركك ملكية الأرض.

سند الملكية وهو أهم ما عند شراء قطعة الأرض إذا كان نوع الطابو هو “الأرض” أو Arsa، فهو مناسب لإعادة الإعمار، أما إذا كان “حقلًا” Tarla، فهو صالح فقط لأغراض الزراعة ويجب أيضًا الانتباه إلى ما إذا كانت تجارية أم لا.

استثمار الاراضي في تركيا
استثمار الاراضي في تركيا

يتساءل الكثير من العرب المقيمين في تركيا عما يجب أن ينتبهوا له عند استئجار اراضي زراعية للايجار في تركيا:

البيانات الشخصية لكلا الطرفين.

الذمم المدينة القديمة يجب على المؤجر أن يتعهد نصًا في عقد الإيجار بعدم وجود مستحقات سابقة مثل الفواتير أو الرسوم الأخرى.

قيمة الإيجار قبل توقيع العقد واستلام الشقة، تأكد من كتابة قيمة الإيجار الشهري المتفق عليها بوضوح، كما يجب تحديد تاريخ دفع الإيجار.

زيادة قيمة الايجار في تركيا، يتم زيادة قيمة الإيجار سنويًا، وقد حددت هيئة الإحصاء التركية “TÜİK” معدل الزيادة في الإيجارات لعام 2020 في يوليو بحد أقصى 11.88٪وأضافت الهيئة، موضحة أن مالك العقار الذي يبلغ إيجاره 1000 ليرة تركية يمكنه فقط رفع الإيجار بحد أقصى 1118.8 ليرةوأكدت الهيئة أن أي مالك عقار يتجاوز النسبة المذكورة يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

مدة الإيجار يتم ذكر فترة الإيجار، وعادة ما يتم تحديد الإيجار سنويًا ويتم احتسابه من يوم استلام مفاتيح الشقة.

المصاريف الإضافية يجب ذكر أي نفقات أخرى قد يتم دفعها، مثل الإتاوات أو نفقات التنظيف أو أي شيء آخر، إن وجد.

مبلغ الضمان يجب أيضًا ذكر مبلغ التأمين، الذي يساوي إيجار شهر واحد، وأحيانًا يصل إلى شهرين، في عقد الإيجار.

التوقيع أخيرًا، يجب حضور المستأجر أو المالك أو الوكيل الرسمي أثناء كتابة العقد، ويوقع الطرفان على العقد.

ربما تفيدك قراءة: مشروع في تركيا … احصل على أرباح مميزة مع 3 شركات

اراضي تجارية للبيع في طرابزون

العقار التجاري هو كل عقار سواء كان أرضًا تجارية أو عقارًا قائمًا يخدم عددًا من الأنشطة التجارية ومحلات البيع بالتجزئة بأنشطتها المختلفة أو مكاتبها التجارية وتشمل أنواعًا مختلفة من المباني التجارية من مباني المكاتب أو ما يسمى بالساحات ومراكز التسوق التي تجمع بين عدد مختلف من الأنشطة التجارية وأهمها مقار الشركات ومحلات البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي والأنشطة الترفيهية.

السجل العقاري التجاري هو السجل الذي يجب الحصول عليه في حالة تخصيص العقار لأنشطة وأنشطة تجارية تشمل العقارات من هذا النوع المكاتب والمخازن والمستودعات وما شابهها من عقارات وعقارات أخرى للاستخدام التجاري وكذلك المساكن التي تم تحويل استخدامها من سكني إلى استخدام تجاري  لذلك من المهم جدًا أن يتم تسجيل الغرض من استخدام العقار في السجل العقاري ويجب تسجيل عبارة “سجل العقارات التجارية” في سجلات العقارات التي تمارس الأنشطة التجارية

هناك عدة أمور يجب الانتباه إليها أثناء إصدار السجل العقاري، وأهمها “نوع العقار” المسجل أو المملوك  على سبيل المثال، يمكن بيع عقار سكني على أساس أنه سكن، بينما كان مسجلاً سابقًا في إدارة السجلات العقارية تحت بند سجل عقاري تجاري! في مثل هذه الحالات، يجب إجراء تغيير في نوع العقار في السجلات العقارية  وذلك لتلافي مشاكل مستقبلية، أثناء دفع الرسوم أو الضرائب المتعلقة بهذه الممتلكات  ويمكن القيام بالإجراءات المتعلقة بذلك من خلال مراجعة البلدية التي تنتمي إليها الممتلكات.

يجب الانتباه إلى أمر آخر  مهم وضروري  وهو الحصول على التراخيص اللازمة للعقار المملوك  وهي التراخيص والأذونات مثل رخصة الارتفاق الأرضي وملكية الطابق ويجب تأكيدها من أجل من أجل المباني السكنية هذا ضروري للغاية، خاصة إذا تم شراء العقار عن طريق الحصول على رهن عقاري من البنك، حيث يتم فرض غرامات على الشقق التي لم يتم إصدار ترخيص ملكية طابق لها  يمكن مراجعة إدارات السجلات العقارية لفحص صلاحية هذه التراخيص ومراجعتها.

ولكن هناك نصيحة لأصحاب العقارات التجارية سواء كانت أراضي أو مباني قائمة، لدراسة احتياجات القطاعات التجارية الناجحة التي لا تتأثر على المدى المتوسط والبعيد بهذه التحديات وعمل المشاريع العقارية مع مراعاة في التصميم متطلبات تلك الفئة المستهدفة، كما يجب الحرص في المشاريع العقارية التجارية على مراعاة مجموعة من المتطلبات لجعلها جذابة وتتضمن مجموعة من الأنشطة المتكاملة بينها وتوافر المرافق المناسبة لتسريع نجاح تأجيرها أو بيع مشروعك بأفضل قيمة.

ونكون بذلك قد قدمنا لكم معلومات عن اسعار اراضي في طرابزون وشقق وفيلل للبيع في تركيا.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى