مشروع في تركيا

مشروع في تركيا … احصل على أرباح مميزة مع 3 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع في تركيا

إذا كنت ترغب في عمل مشروع في تركيا ولا تعرف أهم المكاتب التي يمكنها أن تساعدك لعمل دراسة جدوى لمشروعك في تركيا؟ في منصة “أفضل” نقدم لكم أهم المكاتب الاستشارية التي ستساعدك حتمًا في مشروعك.

 

دراسة جدوى مشروع في تركيا

الأفكار والمشاريع ذات مغزى وقيمة إلى الحد الذي يمكن تنفيذه، الطريقة الأكثر صحة لتقييم ما إذا كانت فكرة أو مشروع ما يمكن أن تتحول إلى استثمار واقعي وقابل للتطبيق ومستدام ومربح هي من خلال دراسة جدوى صحيحة يتم إجراؤها حول تلك الفكرة والمشروع.

الغرض الرئيسي من دراسة الجدوى هو مساعدة صانعي القرار النهائيين على اتخاذ القرار الصحيح من خلال دراسة جميع جوانب فكرة الاستثمار وإجراء تحليلات وتقييمات شاملة في ضوء البيانات والمعلومات ذات الصلة.

على الرغم من أن والحجم المالي للمشروع الذي سيتم استثماره في مشروع كافيه في تركيا يظهر بعض التغييرات وفقًا لمعايير مختلفة مثل ما إذا كان استثمارًا جديدًا أو الاستحواذ على شركة ومرفق حاليين (M & A) القطاع الذي سيتم فيه الاستثمار وفي أي بلد سيتم تنفيذه، في دراسة الجدوى، سيتم إعداد تقرير شامل عن القضايا المفصلة تحت العناوين الرئيسية أدناه وتقديمه إلى المستثمر لمساعدته على اتخاذ قرار نهائي.

نظرة عامة على القطاع الذي يشمل المشروع الاستثماري:

في هذا القسم، يتم تحليل ظروف القطاع الذي يرتبط به المشروع الاستثماري على الصعيدين العالمي والوطني بأحدث البيانات، أثناء إجراء هذا التحليل يتم تقييم الحجم المالي الحالي للقطاع ذي الصلة، وأدائه في السنوات الماضية، وبيانات التصدير والاستيراد، والاستثمارات الجديدة التي تمت في السنوات الأخيرة، وعمليات الدمج والاستحواذ في القطاع على أساس عالمي ووطني.

أثناء إجراء هذه الدراسات، يتم فحص التقارير التي أعدتها مسبقًا منظمات موثوقة حول القطاع ذي الصلة، والمقالات التي نشرها العالم الأكاديمي، والأخبار والتعليقات التي أدلت بها وسائل الإعلام الرائدة في العالم بالتفصيل.

بالإضافة إلى هذه الدراسات حول مشروع بقاله في تركيا يتم إجراء مقابلات فردية مع كبار ممثلي القطاع ويتم تعميق الدراسة في ضوء البيانات التي تم الحصول عليها من الميدان، يتضمن هذا القسم أيضًا تقييمات وتقديرات حول إمكانات نمو القطاع للسنوات الخمس القادمة وتوقعات أخرى.

ربما تفيدك قراءة: مشروع قرطاسية في تركيا … مع 3 جهات مكسبك مضمون

ظروف المنافسة في القطاع وتحليل المنافسين

إن اتخاذ قرار استثماري دون الحصول على معلومات كافية حول الظروف التنافسية الحالية للقطاع المراد استثماره ليس سلوكًا عقلانيًا، تتمثل الخطوة الأولى في إجراء تحليل تنافسي شامل في معرفة المنافسين في القطاع جيدًا وتحديد الاستراتيجيات اللازمة للتنافس مع هؤلاء المنافسين حول هذه الاستراتيجيات.

من أجل تحديد واتخاذ الإجراءات، من الضروري أن يكون لديك معرفة وبيانات كافية حول قضايا مثل نقاط القوة والضعف وحصص السوق وتكاليف الإنتاج وطرق التسويق والبحث والتطوير وقدرات الابتكار للمنافسين من حيث الإنتاج والمبيعات والتسويق.

في هذا الجزء من دراسة الجدوى يتم إجراء تقييمات مختلفة حول ديناميكيات السوق التي لها تأثير على المنافسة القطاعية وكذلك التشريعات المتعلقة بالمؤسسات التنظيمية والإشرافية والقطاع.

تخطيط الإنتاج

إذا كان موضوع دراسة جدوى مشروع الدواجن في تركيا يتضمن فكرة إنتاج، واختيار موقع إنشاء المصنع (تكلفة الأرض، والتصاريح القانونية، وجودة البنية التحتية، وما إلى ذلك)، وتوريد المواد الخام والمواد المساعدة، وظروف التوظيف للموظفين ذوي الياقات الزرقاء والزرقاء، والحوافز العامة المقدمة لمنطقة الاستثمار والقطاع، و قنوات الدعم والإمداد والخدمات اللوجستية والتوزيع وإمدادات الطاقة وتكاليفها، والتي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على الإنتاج، وبالتالي يتم فحص تكاليف الوحدة والإنتاج الإجمالية بالتفصيل.

بالإضافة إلى كل هذه القضايا، يتم تضمين المعلومات والتحليلات التفصيلية في مسائل مثل السعة المثلى المثبتة للمؤسسة، والاستفادة الفعلية من السعة وكميات الإنتاج الإجمالية للسنوات الأولى والسنوات اللاحقة، واختيار الآلات والمعدات وتكاليف الشراء وتدفق العمل وخطة الإنتاج.

يمكنك الاستعانة بالمكاتب التالية لعمل دراسة جدوى لمشروعك في تركيا:

مكتب مستشار تطوير الأعمال

للتواصل مع المكتب اضغط هنا .

مؤسسة سنابل الإبداع

للتواصل مع المكتب اضغط هنا .

شركة اسطنبول للخدمات الاستشارية.

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

ماهو افضل مشروع في تركيا

تستمر تركيا في إدهاشنا دائمًا بجهودها في مواكبة التطور العالمي في جميع المجالات، حيث تسعى إلى تحقيق رقم قياسي في عدد المشاريع التي تقوم بها سنويًا على مستوى العالم للوصول إلى هدفها في أن تصبح واحدة من أقوى عشرة مشاريع دول العالم على المستويات العسكرية والاقتصادية والاجتماعية بحلول عام 2023.

فيما يلي أكبر 6 مشاريع أطلقتها تركيا وسيتم تنفيذها في عام 2023:

المطار الثالث في اسطنبول:

أشهر مشاريع في تركيا اسطنبول افتتح أكبر مطار في أوروبا في أكتوبر 2018 بسعة سنوية تبلغ 200 مليون، وبدأت المرحلة الأولى بالفعل في العمل، والتي ستخدم 90 مليون مسافر سنويًا. من المتوقع أن يبدأ تشغيل المطار بأكمله في عام 2023.

قناة اسطنبول:

وهي قناة شبيهة بالبوسفور بطول 45 كيلومترًا في اسطنبول الأوروبية، حيث تربط البحر الأسود ببحر مرمرة، وافق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على بدء العمل في القناة في عام 2017.

ومن أسباب إقامة هذا المشروع الحد من الاكتظاظ وتجنب مخاطر الناقلات البحرية في مضيق البوسفور، التكلفة الإجمالية المتوقعة للمشروع 10 مليار دولار أمريكي.

السيارة التركية:

لطالما تم تصنيع قطع غيار أو هياكل السيارات في تركيا وتم استيراد أجزاء أخرى من السيارة ولكن تحت اسم العلامات التجارية الأوروبية، مما دفع المصنعين الأتراك لبدء مشروع السيارات التركية وسوف يستفيدون من خبرات المهندسين الأتراك في عملية التصنيع.

الأقمار الصناعية الجديدة:

من ضمن مشروع ناجح في تركيا تمت إضافة ثلاثة أقمار صناعية جديدة إلى الخدمة، وفقًا لوزارة الاتصالات والنقل البحري التركية، ليرتفع إجمالي عدد الأقمار الصناعية إلى ستة، سيتم إطلاق هذه الأقمار الصناعية على التوالي لتغطية ثلاث قارات في العالم.

نفق اسطنبول الجديد:

والذي سيربط الجانب الأوروبي بالجانب الآسيوي مثل نفق “أوراسيا” لكن هذا سيكون أكبر ويتكون من ثلاث طبقات، اثنتان منهما للسيارات وواحدة للقطارات.

وتقدر تكلفة انشاء مشروع في تركي النفق الضخم بـ 3.5 مليار دولار، حيث يعبر تحت مضيق البوسفور، ومن المتوقع أن يصل إلى جانبي المدينة بخطين مرور للسيارات وخط للسكك الحديدية، بحيث تكون الفترة الانتقالية 14 دقيقة فقط.

خطوط مترو جديدة:

سيتم ربط جميع مناطق اسطنبول بالمترو بحلول عام 2023 وسيتم إضافة خطوط جديدة في بورصة وغازي عنتاب، تهدف الحكومة التركية إلى اعتماد نظام الحديد في جميع أنحاء تركيا نظرًا لانخفاض تكاليف التشغيل وتكلفة الركوب بالنسبة للمواطن.

لا شك أن تركيا تسير على الطريق الصحيح للوصول إلى المراكز العشرة الأولى في العالم، حيث تغيرت بشكل كبير في العشرين عامًا الماضية باحتلالها المركز السادس عشر في الاقتصاد العالمي بدلاً من المركز الـ 116 الذي احتلته سابقًا.

بدء مشروع في تركيا

يتم أخذ منهجية إدارة دورة المشروع (PCM) كأساس في إعداد المشاريع، هذه المنهجية هي طريقة منهجية تستخدم في إعداد وتنفيذ وتقييم المشاريع والبرامج، على أساس نهج الإطار المنطقي.

العملية التي تبدأ بظهور فكرة المشروع العامة وتمر بين الانتهاء من المشروع تسمى دورة المشروع، المبدأ العام في دورة المشروع هو أن كل مرحلة هي أساس المرحلة التالية.

إدارة دورة مشاريع في تركيا للسوريين:

تحديد فكرة المشروع: تقديم وتصميم الأفكار حول المشروع

تحليل فكرة المشروع: تصميم المشروع بالتفصيل من الناحية الفنية والتطبيقية، وتحديد نطاق المشروع، وتخطيط وإعداد خطة النشاط والميزانية

التقييم المسبق: تقييم اتساق وسلامة ووظيفة المشروع المُعد وكتابة مقترح المشروع للمؤسسة التي ستوفر التمويل.

التمويل: تقييم وتمويل المشروع من قبل المؤسسات / المنظمات التي ستوفر التمويل

التنفيذ: تنفيذ الأنشطة المتوقعة في مقترح المشروع

المتابعة والتقييم: تقييم النتائج التي تم الحصول عليها أثناء تنفيذ المشروع وفي نهاية المشروع

يتطلب المشروع الناجح مثل مشروع اراضي زراعية رخيصة للبيع في تركيا تحليل الحاجة من خلال النظر في جميع العوامل واختيار البديل الأفضل من بين مقترحات الحلول والتخطيط الجيد، يعالج نهج الإطار المنطقي المستخدم في عملية تصميم المشروع هذه العملية في إطار عمليتين فرعيتين أساسيتين. هذه المراحل هي مرحلة التحليل ومرحلة التخطيط.

مرحلة التحليل: نتيجة للتحليل التفصيلي للوضع الحالي والتحليل، يتم إجراء دراسات لتحديد الهدف والمسار الذي يجب اتباعه للوصول إلى هذا الهدف.

مرحلة التخطيط: يتم إنشاء تفاصيل اقتراح المشروع بما يتماشى مع الهدف والاستراتيجية المحددين.

 

التخطيط والتسويق:

من أجل بيع السلع أو الخدمات التي تنتجها المؤسسة في الأسواق المستهدفة من الضروري تحليل خصائص السوق، والعوامل التي تؤثر على الطلب، والذوق، والاختيار، والقوة الشرائية لمجموعة العملاء المستهدفة، والمرونة السعرية للسلع والخدمات، وأسعار السلع و/ أو الخدمات البديلة والتكميلية.

 في هذا الجزء من التقرير مع الأخذ في الاعتبار تكاليف إنتاج الوحدة، وسعر دخول السوق الأنسب للمنتج، وقنوات الوصول والتوزيع للعملاء، والأنشطة الإعلانية والترويجية للمنتج، وأسعار منتجات المنافسين، واستراتيجيات التسويق والمبيعات الأخرى المهمة بخلاف السعر.

الموارد البشرية والإدارة والتخطيط التنظيمي لمشروع في تركيا:

يتم تضمين الإدارات التي يجب أن تكون في مؤسسة (الإنتاج، التسويق، الشؤون المالية، إلخ)، واجبات ومسؤوليات هذه الأقسام وعلاقاتها مع بعضها البعض، ونوعية وكمية الموظفين للعمل في الأقسام في تقرير الجدوى عن طريق إضافة تدفق العمل والمخططات التنظيمية.

التحليل الاقتصادي والمالي

تتمثل إحدى أهم وظائف دراسة الجدوى في إجراء الحسابات اللازمة من خلال معالجة تحليل الفوائد والتكلفة لمشروع الاستثمار المخطط له بنهج دقيق وواقعي، في هذا السياق يتم حساب مسائل مثل الحد الأدنى لرأس المال المطلوب لتحقيق المشروع، وتخطيط الموارد المالية (حقوق الملكية والتمويل الخارجي) وتكلفة التمويل، والعائد المتوقع على الاستثمار ومعدل عائد الاستثمار/ المدة، وصافي تحليل القيمة الحالية بالطرق والمعايير الدولية.

الصورة التي تظهر نتيجة البيانات والتحليلات التي تم الحصول عليها من الحسابات المذكورة فعالة للغاية وحاسمة في اتخاذ القرار النهائي.

تحليل المخاطر وتدابير التخفيف من حدة المخاطر:

في الجزء الأخير من دراسة الجدوى، يتم إجراء تحليلات وتقييمات واقعية حول المخاطر التي قد تواجهها الشركة، مع الأخذ في الاعتبار تطورات وتوقعات الاقتصاد الكلي العالمية والوطنية وكذلك التطورات والتوقعات فيما يتعلق بالقطاع الذي سيتم الاستثمار فيه، يتم تقديم توصيات بشأن قضايا مثل كيفية القضاء على عوامل الخطر المحددة وما هي الخطوات التي ينبغي اتخاذها.

شروط فتح مشروع في تركيا

يعتمد قانون الاستثمار الأجنبي المباشر في تركيا على مبدأ المساواة في المعاملة، مما يسمح للمستثمرين الدوليين بالحصول على نفس الحقوق والالتزامات التي يتمتع بها المستثمرون المحليون.

شروط إنشاء الأعمال التجارية ونقل الأسهم هي نفسها المطبقة على المستثمرين المحليين، يجوز للمستثمرين الدوليين إنشاء أي شكل من أشكال الشركات المنصوص عليها في القانون التجاري التركي (TCC)والذي يقدم نهج حوكمة الشركات الذي يفي بالمعايير الدولية، ويعزز الأسهم الخاصة وأنشطة الطرح العام، ويخلق الشفافية في إدارة العمليات ويوائم بيئة الأعمال التركية مع تشريعات الاتحاد الأوروبي وكذلك مع عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

أدخلت تركيا إصلاحات بهدف تسهيل ممارسة الأعمال التجارية من أجل تحسين بيئة الاستثمار، والقضاء على الروتين في إنشاء الأعمال التجارية وتقليل التكاليف والإجراءات.

تحقيقا لهذه الغاية، يتم الآن إنشاء شركة فقط في مكاتب السجل التجاري الموجودة في الغرف التجارية ومصممة لتكون “محطة واحدة” وتكتمل العملية في نفس اليوم.

أنواع الشركات بموجب TCC والنماذج البديلة:

توجد نماذج خاصة بالشركات وغير تابعة للشركات تحت مظلة القانون التجاري التركي، والتي تنص على أنه يجوز تأسيس الشركات وفقًا للأنواع التالية:

أشكال الشركات

شركة مساهمة (JSC)

شركة ذات مسؤولية محدودة

شركة تعاونية

على الرغم من أن بعض الحدود المالية (أي الحد الأدنى لرأس المال) والأجهزة تختلف عن بعضها البعض فإن الإجراءات التي يجب اتباعها لإنشاء شركة مساهمة عامة أو شركة ذات مسؤولية محدودة هي نفسها.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مزرعة ابقار في تركيا … هذه الشركات تلبي جميع طلباتك

أشكال غير الشركات

شركة كولكتيف

شركة كومانديت

على الرغم من أنه يمكن إنشاء الشركات وفقًا لهذه الأنواع الخمسة المختلفة فإن JSC و LLC هما النوعان الأكثر شيوعًا المختاران في كل من الاقتصاد العالمي وتركيا.

عند تأسيس شركة في تركيا، يحتاج المرء إلى الالتزام بالقواعد واللوائح التالية:

قم بإرسال عقد التأسيس والنظام الأساسي عبر الإنترنت إلى MERSIS

وفقًا للائحة السجل التجاري، يجب إتمام معاملات التسجيل التجاري من خلال MERSIS (نظام سجل السجل المركزي)

MERSIS  هو نظام معلومات مركزي لتنفيذ عمليات السجل التجاري لمشاريع مثل عقارات بيع مزارع في تركيا وتخزين بيانات السجل التجاري إلكترونيًا على أساس منتظم، يتم إعطاء رقم فريد للكيانات القانونية التي تشارك بنشاط في الأعمال التجارية، من الممكن إنشاء شركات جديدة عبر الإنترنت في MERSIS، وقد تعمل الشركات القائمة بالفعل من خلال النظام بعد نقل سجلاتها.

تنفيذ وتوثيق مستندات الشركة:

المستندات التالية مطلوبة لطلب التسجيل في مكتب السجل التجاري ذي الصلة:

عقد التأسيس موقع من قبل جميع المؤسسين أمام الموظفين المعتمدين في مكتب السجل التجاري أو كاتب العدل (أربع نسخ، أصل واحد)

في حالة كون الشريك الأجنبي شخصًا حقيقيًا، تكون المستندات المطلوبة:

لكل مساهم حقيقي نسختين من جوازات سفرهم

في حالة كون الشريك الأجنبي كيانًا قانونيًا، تكون المستندات المطلوبة:

شهادة نشاط الكيان القانوني المعين كمساهم صادرة عن السلطة المختصة في بلد المستثمر يجب أن تحمل الشهادة معلومات تتعلق بالوضع الحالي للشركة والموقعين عليها وعليك معرفة كيفية أخذ تصريح الاقامة في تركيا.

قرار (قرارات) الهيئة الاعتبارية المختصة للمساهم (المساهمين) من الكيان القانوني الذي يأذن بالتأسيس إذا كان هناك أي شرط محدد لتأسيس الشركة المحتملة (اسم الشركة، مجال النشاط، وما إلى ذلك)، فيجب ذكر ذلك في القرار من أجل التوضيح.

في حالة تعيين كيان قانوني كعضو في مجلس إدارة الشركة المحتملة المراد تأسيسها، يجب أن يكون اسم الشخص الحقيقي الذي سيتصرف باسم الكيان القانوني وتعيين عضو مجلس إدارة الكيان القانوني يتم ذكرها ضمن نفس القرار أو بقرار منفصل من أجل الوضوح.

إذا كان سيتم اتباع العملية من خلال وكيل، نسخة مصدقة من التوكيل الرسمي الذي يفوض المحامين الذين سيتابعون الطلب أمام مكتب السجل التجاري المختص والسلطات الرسمية الأخرى من أجل متابعة الطلب (عند الاقتضاء).

إقرارات التوقيع الموثقة (نسختان)

بطاقات الهوية الموثقة لمديري الشركة (نسخة واحدة)

وتجدر الإشارة إلى أنه باستثناء البند الأول أعلاه، يجب توثيق جميع المستندات اللازمة التي سيتم إصدارها وتنفيذها خارج تركيا، أو توثيقها أو تصديقها من قبل القنصلية التركية حيث صدرت. يجب أن تكون المستندات الأصلية المنفذة والموثقة والمرتدة مترجمة رسميًا وموثقة من كاتب عدل تركي.

مشروع ناجح في تركيا
مشروع ناجح في تركيا

الاستثمار الصناعي في تركيا

يعد الاستثمار الصناعي في تركيا أحد دعائم الاقتصاد التركي القوي، والذي شهد بدوره قفزة نوعية من المركز الثامن عشر إلى المركز الثالث عشر على مستوى العالم بين عامي 2003 و 2017، وفقًا للناتج المحلي الإجمالي.

تركيا عضو في 20 الدول الصناعية والتي تمثل ثلثي التجارة العالمية، وأكثر من 90٪ من الإنتاج العالمي من المواد الخام، وأصبحت مصدرًا موثوقًا به للسلع الاستهلاكية عالية الجودة وهي الآن أكبر منتج في أوروبا التلفزيونات والمركبات التجارية الخفيفة.

الاستثمار الصناعي افضل التخصصات في تركيا: ما هي المناطق الصناعية المنظمة؟

تم تصميم المناطق الصناعية المنظمة لغرض الاستثمار الصناعي في تركيا للسماح للشركات بالعمل في بيئة ملائمة للاستثمار من خلال توفير بنية تحتية تشمل كل ما يلزم، بما في ذلك المرافق الاجتماعية.

تشمل البنية التحتية في المناطق الصناعية أيضًا الطرق والمياه والغاز الطبيعي والكهرباء والاتصالات ومعالجة النفايات وغيرها من الخدمات.

هناك 322 منطقة صناعية منظمة في تركيا في 80 محافظة، و 255 منطقة قيد التشغيل حاليًا، بينما ما زالت 67 منطقة صناعية قيد الإنشاء.

ربما تفيدك قراءة: مشروع قهوة في تركيا … أفضل 3 شركات تخطط لك استثماراتك

مزايا المناطق الصناعية المنظمة:

بالإضافة إلى النظام العام لحوافز الاستثمار في تركيا، يمكن للمستثمرين الذين يمارسون أنشطتهم في المناطق الصناعية التمتع بالمزايا الخاصة التالية:

الإعفاء الضريبي من ضريبة القيمة المضافة عند شراء الأراضي.

إعفاء من الضريبة العقارية لمدة خمس سنوات من تاريخ إنشاء المشروع.

تخفيض تكاليف المياه والغاز الطبيعي والاتصالات.

إعفاء عملية ضم أو فصل قطع الأراضي من الضرائب.

الإعفاء من البناء واستخدام الضرائب البلدية.

إعفاء المخلفات الصلبة من الضرائب البلدية إذا كانت المنطقة الصناعية المنظمة لا تستفيد من خدمات البلدية.

ما هي اهم مجالات الاستثمار في مشروع صناعي في تركيا؟

الصناعات الكيماوية

على مدى العقد الماضي، تضاعفت المبيعات العالمية للمواد الكيميائية تقريبًا لعبت الاقتصادات الناشئة مثل تركيا الدور الأكبر في تحقيق هذه الزيادة، حيث ساهمت بنحو 80٪ من الطاقة الإنتاجية الجديدة في قطاع المواد الكيميائية

أما بالنسبة لشركات الكيماويات، فقد كانت تركيا موقعًا جذابًا للاستثمار نظرًا لنموها في الأسواق بناءً على الأسواق الاستهلاكية والتكلفة التنافسية للإنتاج.

في مجال الكيماويات، تعتبر صناعة البلاستيك من أنجح جوانب الاستثمار الصناعي في تركيا.

يمثل القطاع ما يقرب من 3 ٪ من إنتاج البلاستيك في العالم.

تركيا هي ثاني أكبر منتج للبلاستيك في أوروبا.

تركيا هي سابع أكبر منتج للمنتجات البلاستيكية في العالم.

تركيا هي خامس أكبر منتج للطلاء في أوروبا.

تركيا هي ثاني أكبر مستورد للبتروكيماويات في العالم بعد الصين.

يضمن الجمع بين عوامل النمو الاقتصادي والسوق المحلي الرئيسي والبنية التحتية المتقدمة والعمالة الماهرة التنافسية والتشريعات الداعمة للمستثمر أن الصناعة الكيميائية في تركيا لديها فرصة للربح على المدى الطويل.

إذا كنت تفكر فى تأسيس مشروع في تركيا فمن المؤكد أن فكرة مكتب استيراد بضائع من تركيا بالجملة، من المشاريع المضمونة.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى