اراضي للبيع في مركز طرابزون

اراضي للبيع في مركز طرابزون … أفضل المزايا مع 3 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في اراضي للبيع في مركز طرابزون ؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اراضي للبيع في مركز طرابزون

طرابزون أصبحت مركز استقطاب للمستثمرين الأجانب وخاصة مع تزايد الطلب من قبل المستثمرين العرب على هذه المنطقة خاصة فيما يتعلق بالاسثمار في اراضي للبيع في مركز طرابزون وسنتعرف من خلال منصة موقع أفضل على أهم مناطق الاستثمار بها وأهم مجالات الاستثمار وكل ذلك في المقال التالي.

 

اراضي للبيع في مركز طرابزون

من المهم معرفة تصنيف الأراضي في تركيا قبل البدء في أي عملية شراء وفقًا للقوانين والتشريعات التركية، يتم تقسيم الأراضي الصالحة للأغراض غير الزراعية إلى قسمين:

الأراضي المخصصة للزراعة المروية وغير المروية (الجافة) تصنف الحكومة الأراضي إلى هذين الجزأين الأراضي المروية هي الأراضي الصالحة للري واستخدام المياه إما عن طريق مشاريع الري الحكومية أو التي تدخل ضمن مشاريع الري المائي.

الأراضي الجافة أو غير المروية فهي الأراضي غير المروية في الوقت الحاضر والوضع لا يسمح لها بالري والتي تعتمد عادة على مياه الأمطار لتوفير الكميات اللازمة من المياه للنباتات فيها.

يضع قانون ملكية الأرض في تركيا شروط شراء أرض زراعية في تركيا على الأفراد الأجانب عند إنشاء أرض زراعية بيضاء عليها في غضون عامين وإلا يتم سحب رخصة امتلاك الأرض منها، لذلك ينصح بتملك الأراضي الزراعية باسم شركة وليس باسم الأفراد إذا كانت الشركة تكون ملك الأجانب، فمن المستحسن يجب مراجعة شركة المحاماة لنقل الأرض إلى ملكية شركة بدلاً من فرد.

لا يوجد أي عائق أمام الأجانب لامتلاك عقارات مكتبية أو مساكن أو أماكن عمل أو مباني تجارية ولا تتم مراجعتهم فيما إذا كانوا يستخدمون هذه العقارات أم لا ومع ذلك، يجب على من يشتري اراضي زراعية للايجار في تركيا أويمتلكها أن يقدم مشروعًا إلى الوزارء فى خلال عامين من شراء هذه الأرض ويهدف هذا التعديل في قانون الطابو إلى ضرورة شراء الأجانب للأراضي التي قد تصلح للزراعة من أجل تنفيذ مشروع معين وحقيقي.

ربما تفيدك قراءة: مشروع في تركيا … احصل على أرباح مميزة مع 3 شركات

يحق للأجنبي امتلاك 300 ألف متر كحد أقصى في تركيا:

قانون الطابو الذى يحد من المساحة التي يمكن للأجنبي امتلاكها في تركيا وهذا التحديد يعتمد على الدولة والمدينة.

لا يمكن للأجانب التملك في تركيا في مناطق عسكرية مغلقة وفي مناطق أمنية، وأيضا إذا أرادوا التملك في مناطق خارجها فعليهم الحصول على إذن من الوحدات العسكرية في تلك المنطقة.

يجب أن تتم عملية بيع وشراء اراضي تجارية في طرابزون أوالعقارات في تركيا في قسم التسجيل العقاري “الطابو”، لأن كل عملية بيع أو شراء للعقار لا تتم في القسم التسجيل العقاري، ولهذا السبب ننصح الأجانب الراغبين في شراء عقارات في تركيا، لدفع قيمة العقار أثناء التوقيع على البيع في دائرة التسجيل العقاري ودفع رسوم البيع.

إذا لم يكن من الممكن الحصول على “الطابو” في الوقت الفعلي لأن المشروع قيد الإنشاء، على سبيل المثال أو إذا كان الشراء سيتم بالتقسيط من مالك الشقة، فإننا ننصح المشترين بإجراء بيع عقاري اتفاق من خلال كاتب عدل، لأنه يتم توقيع ونقل الملكية إلى ملكية أخرى في حالة عدم الحصول على سند الملكية. حيث جب العدل فى دائرة التسجيل العقاري يحق له التقدم للمحكمة ونقل ملكية العقار إليه. .

يجب على المشتري الحصول على اتفاقية مكتوبة موقعة بينه وبين البائع ويجب أن تحتوي هذه الاتفاقية على كافة تفاصيل بيع العقار وسعر البيع وشروط الدفع وتفاصيل أخرى قد لا يكون لهذه الاتفاقية نفس النتائج التي يمكن الحصول عليها عند توقيع الاتفاقية مع النوتر لذلك، ننصحك بشدة أن يتم توثيق توقيع اتفاقية البيع والشراء من قبل النوتر. وذلك لأن الاتفاقية الموقعة فقط بين البائع والمشتري لا يمكن تسليمها إلى دائرة التسجيل العقاري وهذا يعني أنه ليس لديك الحق القانوني في الخضوع للمحكمة وطلب تسجيل العقار باسمك ولكن لا يحق لك طلب استرداد أموالك إلا في حالة عدم تسليم سند الملكية إليك.

شروط شراء أرض زراعية في تركيا
شروط شراء أرض زراعية في تركيا

شركة امتلاك العقارية

من الشركات التركية واسعة النطاق الاستشارات العقارية مهمتها الأولى الوساطة العقارية.

الفنار العقارية

هي شركة رائدة في مجال التسويق والاستشارات العقارية في تركيا، وتتميز بعلاقاتها الجيدة مع أحسن شركات المقاولات.

موقع SAHIBINDEN التركي

هو موقع تركي لبيع وشراء وتأجير المنقولات والعقارات يحتوي الموقع أيضًا على منصة لعرض وطلب المهن والوظائف.

اراضي تجارية للبيع في طرابزون

تعتبر تجارة العقارات والأراضي من أكثر الاستثمارات ربحًا حاليًا وأيضا الأكثر أمانًا، خاصة في بعض المناطق التي تشهد تطورًا عمرانيًا، خاصة في الدول العربية، لذلك يأتي الربح من شراء قطعة أرض في منطقة مهجورة والتي من المتوقع أن تشهد بعض الاهتمام من الحكومة أو القطاع الخاص وذلك لإقامة مشروع سكني أو استثماري عليها وبيعها بعد دخول هذه الأرض ضمن هذه المشاريع بعدة أضعاف ثمن شرائها ثم شراء قطعة أرض أخرى، وهكذا، حيث حقق الكثير من الناس ثروات ضخمة مثل نتيجة لهذا الاستثمار.

شروط الاستثمار العقاري الناجح:

تحديد الموقع والمساحة المطلوبة؛ قبل البدء في مشروع تجارة اراضي للبيع في تركيا طرابزون، يجب تحديد موقع وموقع الأرض المراد شراؤها والمتاجرة بها لاحقًا، حيث أنه من الضروري اختيار المكان الذي من المتوقع أن يتم إنشاء المشروع التجاري أو الوحدات السكنية فيه أو الشراء أرض في موقع يصلح للزراعة أو الاستصلاح الزراعي أو قطعة أرض في مكان مقام للتطوير العقاري ويجب تحديد المساحة اللازمة لهذه الأراضي.

تسويق جيد للأراضي وذلك من خلال استخدام العديد من الطرق التسويقية المختلفة مثل كتابة لافتات كبيرة حول مواصفات الأرض ووضعها على الطرق الرئيسية أو استخدام مواقع الإنترنت لتسويق هذه الأراضي، بينما يمكن لمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر مستخدمة والوصول إلى مجموعات لتجارة اراضي سكنية للبيع في تركيا والبيع والتسويق من خلالها، كما يجب تحديد الفئة المستهدفة من هذه الإعلانات لتوفير الوقت والجهد أثناء عملية التسويق.

اختيار شركاء الأعمال يعتبر مشروع الاستثمار العقاري من المشاريع الضخمة التي تحتاج إلى رأس مال كبير وموارد بشرية مطلعة في هذا المجال لإدارته بشكل جيد وذلك من خلال اختيار شركاء للدعم المالي والتمويل لشراء أكبر مساحة من الأراضي التجارية في مختلف المناطق والتي من المتوقع أن تزدهر فيها عقاريًا وتجاريًا وكذلك شركاء لإدارة هذا المشروع، بالإضافة إلى تحديد مهام ومسؤوليات هؤلاء الشركاء من خلال عقد موثق ومكتوب يحتوي على نسبة الأرباح لكل شريك من الشركاء، وكل هذا يتطلب من صاحب المشروع توسيع دائرة علاقاته ومعرفة جيدة بظروف السوق.

نصائح عند شراء أرض تجارية

دراسة السوق هي دراسة جيدة من حيث المناطق المتوقع تطويرها في العقارات، ومساحات الأراضي فيها والتي يمكن أن تحقق ربحاً فيما بعد عند بيعها.

الوصول المستمر إلى سوق العقارات والأراضي ومتابعته من خلال المجلات المخصصة لذلك أو مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي للتعرف على آخر المستجدات فيه.

التأكد من المستندات المتعلقة بالأرض التجارية المراد شرائها بالحصول على نسخة منها أو الاطلاع عليها من قبل صاحب الأرض والتأكد من أنها مسجلة في السجل العقاري أو الجهات الحكومية المختصة.

ضمان حدود الأرض المراد شراؤها من خلال توفير مساح من سلطة أراضي الولاية وتسجيل ذلك في الوكالات الحكومية حتى لا تظهر المشاكل لاحقًا فيما يتعلق بحجم الأرض وحدودها.

شراء الأراضي التجارية في الأوقات التي يكون فيها السعر معقولاً أو منخفضاً عن المعتاد بحيث يكون الربح من بيعها كبيراً فيما بعد.

اختيار الأوقات التي تكون فيها الأراضي التجارية مرتفعة السعر والأرض للبيع.

التفاوض مع أصحاب العقارات للحصول على أقل سعر للأرض عند شرائها.

الابتعاد عن السماسرة أو شركات السمسرة عند شراء أرض تجارية والتحدث مع صاحب الأرض مباشرة.

معايير تسعير الأراضي التجارية

  1. موقع الأرض من حيث المكان الذي توجد فيه الأراضي التجارية، هل هي مكان مهجور أم مكان به إنشاءات، بالإضافة إلى الشوارع التي تطل عليها هذه الأراضي، هل هي شوارع رئيسية أم ثانوية أم تجارية.
  2. تقديم الخدمات اللازمة في المكان الذي توجد فيه هذه الأرض التجارية مثل المرافق العامة مثل المياه والكهرباء والمواصلات.
  3. المتابعة الجيدة للتغيرات التي تحدث في سوق العقارات من العرض والطلب والتي من خلالها يمكن تحديد أسعار الأراضي التجارية.

طرق الاستخدام التجاري للأراضي:

  • استخدامها في استثمارات صناعية كبناء مصنع أو منطقة صناعية عليه.
  • واستخدامها أيضا في بناء مجمعات سكنية ضخمة وبيع هذه الوحدات بعد تجهيزها أو بناء مجمعات تجارية كبيرة أو ناطحات سحاب.
  • استخدامها للأغراض الزراعية عن طريق استصلاحها وبيعها أو زراعة المحاصيل الزراعية عليها لأغراض تجارية.
  • يمكن استخدام بعض الأراضي التجارية في أنشطة التعدين مثل استخراج الذهب والنفط منها.

مزارع للبيع في طرابزون

يعتبر الاستثمار في مزارع تركيا من أنواع الاستثمار المميزة، لذلك يبحث بعض المستثمرين مبدئيًا عن مزارع للبيع في اسطنبول تركيا قيمة المكان آخذة في الارتفاع، مع عوائد من خلال التسويق داخل مزارع للإيجار في اسطنبول بأسعار وأرقام مرتفعة، خاصة للسائحين، وكذلك العائد من خلال الحقول وتربية المواشي فيها أو من خلال إعادة البيع، فهناك من اسأل باستمرار عن اراضي زراعية للبيع في تركيا فشراء المزارع في طرابزون من الطلبات التي يريدها المستثمرون الأمر الذي من شأنه أن يحفز باستمرار التساؤل عن الاسعار في تركيا، لأن المناخ الرائع والطبيعة المميزة طول فترة السياحة التي يقوم بها الزوار العرب على وجه الخصوص، تدفعهم دائمًا إلى التفكير في البحث عن مزارع طرابزون للإقامة فيها والعديد من منهم يبحثون عن مزارع صغيرة للبيع في تركيا للاستثمار أيضا.

فهناك تنوع في مزارع طرابزون من حيث المساحة والتي تنتشر في المناطق المميزة بالفعل حيث يتم تأجير المزارع بشكل متكرر في تركيا اسطنبول.

تساهم المناطق المتعددة جغرافياً ومناخياً في تركيا في إنتاج العديد من أنواع المنتجات الزراعية، خاصة إذا علمنا أن أكثر من 1600 من المنتجات المنتشرة في 180 دولة، مما يجعل المستثمر يسأل عن مزارع في تركيا للبيع.

وتحتل تركيا أيضا المرتبة الأولى بين الدول الأوروبية والسابعة على مستوى العالم في المجال القطاع الزراعي، كما أنها تتصدر العالم في إنتاج العديد من المحاصيل الزراعية.

ركز الأجانب على شراء المزارع في تركيا في العديد من الدول وخاصة: موغلا، اسطنبول طرابزون، تشاناكالي، بورصة، أنطاليا وبين المستثمرين الأجانب، احتلت دولة الخليج مكانة بارزة، من خلال زيادة استثمارها في الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا، من أجل تلبية احتياجاتها الغذائية حيث كانت أسعار المزارع في تركيا متوافقة بشكل عام ووجد الراغبون في استثمار الدواجن للبيع في تركيا أو مزارع أغنام في تركيا أيضًا.

يعتبر شراء الأراضي الزراعية في تركيا أو استثمار مزارع الماشية في اسطنبول أو استثمار مزارع الدواجن في تركيا من بين الاستثمارات التي شهدت زيادة ملحوظة في السنوات الأخيرة.

حيث أن تركيا رائدة في الزراعة، وقد خلق الله تعالى تربة خصبة ومصادر مائية. إنها الدولة الأولى في العالم في إنتاج التين والبندق والزبيب السلطاني والمشمش المجفف والكرز وتنتج أكثر من 70 بالمائة من الإنتاج العالمي للفستق الحلبي، وقد شجعت الحكومة التركية الزراعة.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مزرعة ابقار في تركيا … هذه الشركات تلبي جميع طلباتك

مزارع للبيع في طرابزون
مزارع للبيع في طرابزون

الاستثمار العقاري في طرابزون

هناك العديد من القطاعات الاستثمارية في الجمهورية التركية وهناك العديد من البدائل والمجالات الاستثمارية ذات العوائد الجيدة من الربح وهذا النجاح لقطاعات الاستثمار المختلفة والثقة التي تتمتع بها تركيا التي تقع على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه، كما يتميز الطقس في تركيا بالروعة بحيث يكون الصيف جافًا وحارًا وفي الشتاء تكون رطبة ومعتدلة إلى باردة ومناطق على البحر الأسود تتمتع بمناخ رطب ودافئ في الصيف ومناخ رطب وبارد في الشتاء تستقبل كميات كبيرة من الأمطار بمعدل (2500) ملم في السنة وهي المنطقة الأكثر أمطارًا في البلاد وتتمتع المناطق الواقعة على بحر مرمرة بمناخ انتقالي بين المناخ المحيطي والبحر الأبيض المتوسط مناخ.

وكل هذا ساعد على ظهور أفضل مشاريع الاستثمار في طرابزون وهي العقارات التي شهدت طفرة متصاعدة في السنوات الأخيرة ويرجع ذلك إلى شهية المستثمرين الخليجيين لهذه المنطقة السياحية والطبيعية بامتياز والخدمات الحيوية التي تقدمها الدولة.

ولذا أصبح الاستثمار العقاري في طرابزون الوجهة الرئيسية للمستثمر العربي الباحث عن الفرص المناسبة من حيث الميزانية والمساحات المتاحة للاستفادة من الاستثمار العقاريوتشمل الشقق والمحلات التجارية والعمارات والمجمعات السكنية والمراكز التجارية بالإضافة إلى الأراضي والفيلاتويتوفر في وسط المدينة والأحياء المحيطة بها، بالإضافة إلى الأماكن الريفية التي تجذب السياح لجمال طبيعتها.

ومن أهم مجالات الاستثمار العقاري في طرابزون شقق مفروشة للايجار في طرابزون تتمتع بمواقع استراتيجية، كما تتمتع شقق التملك في الأحياء الحديثة بارتفاع معقول في الأسعارويتواجد فيلات تصلح للإيجار السياحي في أكثر الأحياء حيوية ويمكن تقسيم طرابزون إلى عدة مناطق رئيسية، مع المزايا التي تتفوق على بعضها:

مركز المدينة الذي يعتبر أكثر الأماكن حيوية وخدمية من المرافق الحيوية والخدمية، مع المباني القديمة والغرف الصغيرة، والإطلالات البسيطة، والأسعار المرتفعة التي وصلت إلى سقفها.

حي بوزتيبي الحي السياحي الأقرب إلى مركز المدينة ويوجد الكثير من فنادق في مركز طرابزون والذي يقع على قمة جبل جيد الخدمات مع مجمعات سكنية حديثة، وإطلالات على البحر والجبل، ومساحات كبيرة للشقق.

حي كوناكلار: الحي المجاور للمطار الدولي في طرابزون وفيه مكاتب لشركات سياحية وتتميز مبانيها بفرص استثمارية إيجارية سياحية يومية على اختلاف أنواعها من القديم إلى الحديث.

تنص القوانين التركية الحديثة على أن دفع ايجار الشقق في تركيا الذي يتجاوز حدًا معينًا باليد يعد جريمة يعاقب عليها القانون لكل من المستأجر ومالك العقار، وتحدد غرامة مالية لمرتكبي هذه الانتهاكات، وفقًا لقانون المبادئ الضريبية، فإن الحد الأدنى لدفع إيجار المنزل في عام 2019 هو 500 ليرة تركية، أي أن إيجار كل منزل 500 ليرة وما فوق، يجب على المستأجر تحويل إيجار المنزل إلى صاحبه من خلال حسابات بنكية

في حالة إثبات تجاوز الإيجار الحد باليد، يتم فرض غرامة مالية قدرها 5٪ من نسبة هذا المبلغ على كل طرف، عن كل مبلغ تم تأكيده يدويًا، على سبيل المثال السداد من ايجار منزل 1000 ليرة تركية تم تأكيده باليد لمدة 6 أشهر بحيث يدفع كل صاحب منزل للمستأجر قيمة 5٪ من المبلغ الإجمالي أو 300 ليرة تركية كغرامة لانتهاك المبادئ القانونية.

يتم دفع ايجار المنزل على شكل حوالة بنكية من حساب المستأجر إلى حساب صاحب المنزل عن طريق البنوك التركية، ويتم كتابته في صندوق التوضيح المتعلق بالتحويل بأنه (ايجار)، وبعض البنوك تقدم عروضاً خاصة بتحويلات الإيجار، ومنهم من يقدمها بالمجان، وفي حال كان التحويل مؤجراً يتكلف المستأجر قانوناً بدفع رسوم الحوالة.

تضم مدينة طرابزون العديد من المعالم السياحية والأسواق ومراكز التسوق ومن أكبر وأشهر مراكز التسوق في طرابزون مركز تسوق فورم طرابزون المعروف أيضا باسم مركز المنارة للتسوق ويتميز فوروم طرابزون مول بالعمارة الجذابة، لذلك نرى اندماجًا أنيقًا بين العمارة التركية والعمارة الأوروبية، وعندما تصل إلى فورم مول طرابزون، ستنجذب إلى منظر المنارة في مقدمة المبنى الذي يرمز إلى الاسم من المركز.

يضم مول فورم طرابزون العديد من المحلات التجارية التي تضم العديد من الماركات العالمية والعلامات التجارية المحلية التركية الشهيرة للملابس والأحذية والاكسسوارات، كما نجد العديد من المستلزمات الأخرى التي قد ترغب في اقتنائها من حيث الأواني والأدوات والأجهزة المنزلية والإلكترونية التي تحمل العالمية العلامات التجارية التي تضمن جودتها.

لا يتوفر M-Forum Mall Trabzon في المتاجر التجارية فحسب، بل يتوفر أيضا على العديد من المرافق الترفيهية، مثل صالات السينما ثلاثية الأبعاد التي تعرض عددًا من الأفلام المشهورة عالميًا بعروض متجددة ومستمرة وهي متوفرة على جميع التقنيات العالية أجهزة العرض.

يعتبر فورم مول طرابزون أكبر مركز تجاري في طرابزون ويضم أيضا قاعات للألعاب مثل صالة البولينج، والتي لن تمل أبدًا من اللعب مع العائلة والأصدقاء، وصالات التزلج على الجليد التي تمنحك فرصة لتجربة التزلج الممتعة مدى الحياة، كما يضم غرف ألعاب للأطفال الصغار مما يضمن لهم متعة لا تنتهي.

لا تنتهي المتعة داخل المول هنا، بل به أيضا صالات لمختلف العروض المسرحية والفنية، والتي تعرض عددًا من العروض التي لن تمل منها لأنها متجددة جدًا.

ويمكنك أيضا استئجار سيارة في تركيا استمتع بزيارة تركيا والقيام بجولات سياحية واكتشاف جمال الطبيعة والتاريخ في هذا البلد.

في تركيا ستتمكن من ايجار سيارات في تركيا لزيارة اسطنبول وأنقرة وطرابزون وبورصة وأنطاليا والعديد من الوجهات السياحية في تركيا التي أصبحت مهمة ومميزة للغاية للسياح والمسافرين العرب مؤخرًا بالتأكيد مع سيارة مستأجرة، لن تفوتك فرصة التجول براحة، والتوقف في أي مدينة تحبها على الطريق ومشاهدة جمال الطبيعة.

ربما تفيدك قراءة: مشروع قرطاسية في تركيا … مع 3 جهات مكسبك مضمون

اسعار اراضي في طرابزون

يختلف أسعار الأراضى بشكل كبير حسب المنطقة وعمر البناء والخدمات المتوفرة في الحي الذي يقع فيه العقاربشكل عام يبدأ سعر المتر المربع من 2000 ليرة تركية تصلح للسكن والاستثمار وسعر المتر للأرض في الأحياء النائية الصالحة للاستثمار حوالي 1000 ليرة تركية.

ومن هنا يمكننا القول بأن الاستثمار العقاري هو التوجه الحديث للاستثمار.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى