بيع اراضي في طرابزون

بيع اراضي في طرابزون … مساحات متنوعة لجميع الأغراض من 4 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في بيع اراضي في طرابزون ؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

بيع اراضي في طرابزون

لاشك أن الاستثمار فى العقارات والأراضى من أكثر أنواع التجارة ربحا بل تعد هي التجارة الأكثر ضمانا كما أصبح معظم أثرياء العالم يوجهون ثرواتهم من تجارة العقارات وكذلك بيع اراضي في طرابزون ، لذلك نحرص على إطلاعكم على كل جديد ومفيد في عالم الاستثمار والتجارة في تركيا من خلال منصة أفضل فقط تابعوا معنا المقال التالي لمعرفة المزيد.

 

اراضي للبيع في طرابزون تركيا

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في مدينة طرابزون، فلا شيء أفضل من الاستثمار في قطاع الأراضي، سواء كانت أراضي زراعية ومزارع، أو أراضٍ مخصصة للاستثمار العقاري فالطقس والمناخ والطبيعة السخية لهذه المدينة من بين من أسباب نجاح الاستثمار في الأراضي الزراعية.

ولكن لا يمكن الاستحقاق القانوني لاستثمار الأراضي الزراعية إلا بعد تسجيلها لدى الدائرة الحكومية المعروفة باسم “دائرة التسجيل العقاري”  والتي بدونها لا يمكن للدولة أن تعترف بوقوع عملية بيع وشراء  وفي في حال تم البيع والشراء بعيدًا عن الدائرة الحكومية، يتعين على الطرفين استكمال العقد بينهما وإثبات ذلك لكاتب العدل  وبالتالي يكون الأمر مع كاتب العدل لإرسال الملف كاملاً إلى العقار الحكومي قسم التسجيل العقاري، وفي هذه الحالة يقدر مبلغ 0.5٪ كرسوم مكتب كاتب العدل من ثمن الأرض.

تنقسم سندات الأرض إلى نوعين حسب الاستخدام الذي ستشمله قطعة الأرض، منها القسائم المسجلة كقطعة أرض صالحة للاستخدام أي يمكن البناء فيها ولكن قبل إتمام عملية الشراء عليك البحث لها في مخططات البلدية.

يمكن أن تكون مناسبة للبناء، لكنها تقع داخل شارع عام أو حديقة عامة والجزء الثاني من تلك السندات أراضي زراعية  وهذه الأراضي علينا التحقق من أهليتها للزراعة بالتأكد من أنها مسجلة في سند الملكية كأرض زراعية، وكل هذه الإجراءات يمكنك القيام بها، يسهل الوصول إليها عندما تذهب إلى البلدية التي تقع فيها الأرض وتستفسر عنها.

ربما تفيدك قراءة: سعر متر الارض في اسطنبول من أشهر 3 خبراء تسويق

رسوم الطابو

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها قبل الشروع في شراء أرخص اراضي زراعية في تركيا وهي رسم السجل التجاري المعروف باسم “رسوم سند الملكية”، لأنها تفرضها الدولة على كل من المالك و المشتري وسعره ليس ضئيلاً، نسبته من إجمالي سعر العقار تقارب 2٪ ويذكر أنه لا يوجد نص صريح على ما يلتزم به الطرفان ولكن عادة يتحمل المشتري تلك الرسوم فيقوم بدفع 4٪ من رسوم الأرض ويتم كل ذلك بالاتفاق بين البائع والمشتري أو خيار آخر غير ما سبق وهو وجود وسيط بين الطرفين يتم تحديد العمولة عند دفع الممتلكات.

ويمكنك الحصول على أفضل فرص عقارية اعتد على المكاتب التالية:

  1. شركة املاك العقارية.
  2. شركة عقاري الذهبي.
  3. شركة ماج العقارية.
  4. شركة فور عقار.
اراضي للبيع في طرابزون تركيا
اراضي للبيع في طرابزون تركيا

شراء الأراضي في تركيا

كانت الدولة التركية ترفض الاستثمار الأجنبي في قطاع الأراضي الزراعية، حتى عام 2012، لذلك قررت الحكومة لاحقًا تشجيع المستثمرين الأجانب على دخول هذا السوق وامتلاك العقارات فيه وفقًا للقانون الذي اقترحته الدولة في المادة 35.

يشترط قانون ملكية الأراضي في تركيا على الأفراد الراغبين في الاستثمار في اراضي في تركيا، أن يقام عليها مشروع في غضون عامين  وإلا ستسحب الدولة الأرض مباشرة، ويمكن مواجهة ذلك، بشرط أن يكون يتم تحويل الأرض من أفراد إلى اسم شركة  وبعد ذلك تقوم الشركة أو الفرد خلال عامين بتقديم خطة كاملة حول الآلية التي يريد من خلالها استثمار الأرض،وذلك للوزارة حتى يتم تنفيذ المشاريع الزراعية.

يحق للأجنبي الحصول على 30 هكتارًا كحد أقصى أو امتلاكها ما لم تشعر الوزارة أن هذا الاستثمار للأراضي الزراعية جيد وهنا يمكن مضاعفته إلى الضعف بحيث لا يحق للأجنبي امتلاك 10 ٪ من أراضي المدينة، بالإضافة إلى ذلك، لا يحق للأجنبي التملك إلى جانب المناطق الأمنية والعسكرية التركية.

 

بيع اراضي في تركيا

أصحاب رؤوس الأموال يبحثون عن أرض للبيع في تركيا الوقت المناسب لشراء أرض في تركيا هو الآن، حيث تعتبر تركيا من الدول الغنية بالأراضي الزراعية الممتدة على مساحتها تمتاز مدينة طرابزون التركية المعروفة باسم لؤلؤة البحر الأسود بإمكانية ربح عالية وقد شهدت في السنوات الأخيرة طلبًا لا مثيل له على مجموعة من الاستثمارات العربية والأجنبية.

دولة خصبة مثل تركيا بالطبع من أفضل الاستثمارات في الزراعة وامتلاك المزارع والأراضي الزراعية والاستثمار فيها أمر جيد ومجدٍ فيه لأن الدولة تتمتع بمزايا مناسبة في الطقس والمناخ والتربة ومع ازدهار الزراعة في منطقة الأناضول الخضراء وتصدير محاصيل زراعية متعددة مثل الحمضيات والحبوب وحتى الورود والزهور وغيرها الكثير.

 إذا كنت تفكر في الهدوء والراحة في الأراضي الشاسعة وحولك الأشجار، إذا كنت تطمح إلى إطلاق وتشغيل مشروعك الزراعي في التنمية الزراعية أو الثروة الحيوانية ثم خيار البحث عن مزارع للبيع في اسطنبول سيكون خيارك المفضل حيث يوجد اراضي للبيع في اوزنجول

وفي أنقرة وضواحي أخرى.

تتميز المزارع المعروضة للبيع في اسطنبول بالمساحات الشاسعة والأشجار الخضراء وأنواع مختلفة من المحاصيل الزراعية، وكثير منها يشمل العقارات السكنية مثل المنازل والفلل الفاخرة والمرافق الفاخرة مثل حمامات السباحة والشاليهات.

يعتبر امتلاك أرض في تركيا في طرابزون أمرًا خاصًا أيضًا حيث يؤهلك تلقائيًا للحصول على التسهيلات للمستثمرين التي توفرها الحكومة التركية بالإضافة إلى سهولة الحصول على تصريح الإقامة والقدرة على التأهل للحصول على الجنسية التركية وفقًا لشروط محددة.

 إذا كنت تبحث عن اراضي زراعية بمساحات واسعة وأراضي زراعية خصبة وممتدة وأنواع أشجار الفاكهة ومنشآت سكنية أو تجارية بمواصفات عالمية وتريد أن تكون بسعر تنافسي في أفضل المناطق الريفية الخصبة في اسطنبول يمكنك التواصل مع امتلاك عقارات لمساعدتك في البحث عن مزارع فاخرة في اسطنبول في مواقع ممتازة وعوائد استثمارية عالية وأسعار تنافسية.

 

نظام البناء في تركيا

هناك لوائح معينة يتم اعتمادها عند البدء في بناء مشروع أو منزل على أرض، حيث لا تصلح كل أرض لأعمال البناء، لذلك يجب تضمين الأرض التي ستقام عليها أعمال البناء في مؤسسة البناء أو ما يسمى بخطة إعادة الإعمار، حتى تتمكن من البناء عليها ويجب أن تكون هذه الأرض مسجلة تحت عنوان “مسكن” في مجال الحالة المعمارية ذات الصلة هذا بالإضافة إلى ضرورة الحصول على وثيقة تتعلق بالوضع السكني تحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالأرض من البلدية المعنية، أما عن وجود الأرض في مناطق غير منظمة كالريف أو غيره، فيمكن البناء عليها ولكن بشروط كثيرة، على النحو التالي:

لا يسبب مشكلة جمالية وصحية في القطاع التنظيمي أو الوحدة التنظيمية.

أن لا تزيد حصة البناء عن 5٪ من مساحة القطاع التنظيمي الذي يقع فيه.

لا تزيد مساحة البناء الإجمالية على 250 متر مربع على طابقين كحد أقصى.

أن لا يزيد ارتفاع المبنى عن 6.5 متر من مستوى الأرضية.

الحد الأدنى للمسافة من الحدود التنظيمية للقطاعات ومن الطرق 5 أمتار.

يُسمح بالبناء في مناطق غير منظمة، مثل البيوت الصيفية المخصصة للعائلات أو تلك المتعلقة بالمرافق السياحية والترفيهية

ويعتبر البناء بالخرسانة المسلحة أكثر أنظمة البناء شيوعًا في تركيا وفي كثير من دول العالم يحمل الكثير من المزايا من الناحية الاقتصادية ومن حيث المتانة، مقارنة بأنظمة البناء الأخرى، كما أنه يحمل بعض العيوب وهناك العديد من الأنظمة التي يمكن استخدامها في بناء المنازل مثل نظام الهياكل الفولاذية ونظام البناء بالطوب الحجري والمنازل الخشبية.

كل قطعة أرض في تركيا لها وثائق تتضمن جميع المعلومات عنها في البلدية التي تنتمي إليها، في طريقة البناء في تركيا، يجب النظر في هذه الوثيقة  والتي توضح لك الطريقة المناسبة للتعامل مع هذه الأرض والبناء عليه حسب التقسيمات والأنظمة التي تسمح بها البلدية، كما لا بد من الحصول على رخصة البناء المخصصة لهذه الأرض من حيث استعمالها وطريقة بنائها، لأن شروط البناء تبرز اختلافاً بحسب الاستعمالات المتعلقة بها، سواء كانت كذلك سكني أو تجاري.

من أجل تشييد مبنى على الأرض لا بد في المقام الأول من إعداد المخطط المعماري للمبنى، ومراجعة الوحدات الإنشائية في البلدية المعنية، للحصول على تراخيص البناء في تركيا والمستندات اللازمة للحصول عليها.

  • طلب التقدم للحصول على الترخيص.
  • الوضع المعماري مطلوب من قبل البلدية التي يقع المبنى في حدودها الإدارية
  • وثيقة الوظيفة توضح حدود القطاعات مأخوذة من مديريات المسح العقاري
  • مخطط معماري مصدق من غرفة المهندسين المعماريين
  • وثيقة سجل غرفة المهندسين المعماريين.
  • خطة الخرسانة المسلحة غرفة المهندسين المعماريين معتمدة
  • وثيقة سجل غرفة المهندسين الإنشائيين.
  • مخطط الأسلاك الكهربائية غرفة معتمدة
  • وثيقة سجل غرفة المهندسين الكهربائيين.
  • مخطط السباكة غرفة معتمدة
  • وثيقة سجل غرفة المهندسين الميكانيكيين.
  • تقرير دراسة التربة.
  • مسؤول عن تنفيذ المخطط وأوراقه.
  • المستندات المتعلقة بمؤسسة البناء، حيث يتم تنفيذ تعهد البناء من قبل مقاول معتمد.
  • وثائق شركة الإشراف على البناء وعقد الإشراف على البناء.
  • استمارة معلومات البناء.
  • إيصال بنكي يفيد بأنه تم إيداع 20٪ من إيجار شركة الإشراف على المباني في حسابها.
  • عقد مشرف البناء.

يعد حساب اسعار مواد البناء في تركيا هو المحور الرئيسي للأشخاص الذين يتعاملون مع صناعة البناء، حيث تشمل تكاليف البناء سعر مواد البناء والمستلزمات اللازمة للبناء، بالإضافة إلى رسوم البناء أو التعهد، والتي يتم احتسابها وفقًا للمتر المربع من البناء، ويتغير حسب النظام المستخدم في البناء.

ربما تفيدك قراءة: مشروع قرطاسية في تركيا … مع 3 جهات مكسبك مضمون

اسعار اراضي في طرابزون

يمكن لسلسلة من الأسباب والظروف والتحولات الجديدة أن تحرك أسعار العقارات لأعلى أو لأسفل لا تعتمد هذه الأسباب، في الواقع، على منطقة معينة، بل تأخذ مكانها على مستوى.

كثيرا ما يدخل المستثمرون الأجانب إلى أي سوق  وقد تحدث العديد من التغييرات، من أهمها ارتفاع أسعار العقارات وارتفاع أسعار الإيجارات كذلك  وقد تصبح ظروف السوق الجديدة أكثر صعوبة بالنسبة للمستثمرين المحليين واسع جدًا، حيث أن معظم أسواق العقارات مرتبطة الآن ببعضها البعض.

القرارات الحكومية تعتبر القوانين التي تصدرها الجهات الحكومية من العوامل المحورية التي تؤثر على أسعار العقارات، وكذلك على مستويات العرض والطلب والإعانات والضرائب الجديدة والخصومات، وما إلى ذلك، كلها طرق يمكن أن تتخذها الحكومات لخلق واقع جديد فيمعدل خلق فرص العمل.

معدل نمو الوظائف عامل آخر يدخل في معادلة تسعير العقارات في أي سوق هو معدل خلق فرص عمل جديدة وتشهد المناطق التي تشهد تأسيس العديد من الشركات والمؤسسات الجديدة، بالطبع، زيادة في الطلب على المساكن وبالتالي ارتفاع الأسعار سواء للشراء أو الإيجار.

افضل مشروع مربح في تركيا

إن إقامة مشروع استثماري في دولة ليس بالأمر السهل ولكنه يتطلب الكثير من البحث لتحديد المشروع المناسب لظروف الدولة وعمل دراسة جدوى تفصيلية بمصاريف المشروع والإيرادات المتوقعة لمعرفة الربح المتوقع منه أفكار مشاريع استثمارية ناجحة يمكنك التعرف عليها من خلال هذا المقال حول أفكار المشاريع الاستثمارية في تركيا.

يعتبر الاستثمار الزراعي في تركيا من أهم الموارد الاقتصادية التي تميز تركيا عن العديد من دول العالم لاهتمامها الكبير بالعديد من مشاريع زراعية في تركيا سواء كان من خلال مستثمرين محليين أو أجانب  وهناك العديد من العوامل التي ساهمت في ازدهار الاستثمار الزراعي في تركيا ومنها العوامل الجغرافية والمناخ الملائم لنمو أنواع المحاصيل المختلفة وتشجع الدولة وتدعم الاستثمار الزراعي في تركيا محليًا ودوليًا، وتوفر كافة التسهيلات مع توفير الأيدي العاملة اللازمة للزراعة توفر تركيا أيضًا فرصًا استثمارية في الصناعات الزراعيةمثل تعليب الخضار والفاكهة وإنتاج الأعلاف الحيوانية والدواجن ومنتجات الألبان.

يوجد في تركيا العديد من الخيارات للمشاريع الصغيرة المربحة بتكاليف قليلة يمكنك البدء بها، سنذكر عدة مشاريع تجارية في تركيا يلجأ الكثير من المستثمرين إلى بناء المجمعات السكنية بعد النهضة الأخيرة التي شهدتها وأيضًا نظرًا لكونها من أكثر المشاريع ربحية في العالم  ومن المعروف أن المجال العقاري ليس له خسائر كما أن ما يشجع الاستثمار في هذا المجال هو دعم الحكومة التركية لهذا المجال العقاري الذي يساهم في النهضة العمرانية للمملكة وتعافي الاقتصاد بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل  ولا ننسى الحصول على الكثير من الأرباح الوفيرة نتيجة نجاح مشروعك.

لذلك أصبح لا بد من وجود هذه المشاريع لتوفير سكن آمن  وإذا كنت مستثمرا فأعلم أن دراسة جدوى مشروع بناء فلل هو الحل الأمثل لاستثمار أموالك، لأن العقارات سوق لا تتوقف عن النجاح ولا تنخفض كذلك من هنا يمكنك التعامل بشكل كامل مع مشروع بناء فيلات وبيعها على أنها مربحة في جميع الأحوال.

يمكن عمل دراسه الجدوى ويمكنك الاستعانة بمكاتب لعمل دراسه جدوى وظهرت في المملكة الكثير من المكاتب لعمل دراسه الجدوى ومنها:

مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال وعمل دراسة جدوى لكافة المشاريع وللتواصل معهم عبر اللينك من هنا

مكتب سنابل الإبداع وهو مكتب متخصص في عمل دراسة جدوى واستخراج تصاريح وللتواصل معهم عبر اللينك من هنا

 يوجد في كثير من البلدان نقص في بعض المنتجات المختلفة وبما أن تركيا دولة صناعية تنتج عددًا كبيرًا من المنتجات والسلع بأنواعها المختلفة، فإن هذا المشروع مربح جدًا ويمكنك البدء فيه بمبلغ بسيط من المال، كل ما عليك فعله هو التعرف على الدول التي تريد التصدير إليها والتأكد من البضائع التي يوجد بها نقص والاتفاق مع الشركات والمصانع التركية التي ترغب في شراء المنتجات منها وتصديرها إلى هذه الدول.

من أكثر المشاريع المربحة في تركيا تأجير شقق في طرابزون للايجار للمغتربين  ويرجع ذلك إلى التدفق الكبير الذي تشهده تركيا من قبل أشخاص يحملون جنسيات عربية  وخاصة من سوريا والعراق والأردن ولبنان ومن جميع الدول العربية بشكل عام، لغرض السياحة او الدراسة او الاقامة فهؤلاء الاشخاص يبحثون عن أماكن مناسبة للعيش وخاصة الشباب بمفردهم حيث أن أغلب اصحاب الشقق لا يقبلون تأجير شققهم للشباب فقط.

فكرة تأجير شقة وتحويلها إلى شقق مفروشة للايجار في طرابزون فكرة استثمارية مطبقة بكثرة في مدينة اسطنبول التركية وهي فكرة مشابهة لفكرة النزل، وقد ساعدت فكرة إقبال معظم السائحين على الشقق السياحية لأنها توفر عنصر الحرية والخصوصية، على عكس الغرف في الفنادق ولكن هناك عدة نقاط يجب مراعاتها عند اختيار مكان لشقة سياحية في اسطنبول أن تكون قريبًا من الأماكن السياحية في اسطنبول أو على الأقل قريبًا من المواصلات وهذا يوفر على السائح الكثير من الوقت والمال، حيث أن الفنادق في الأماكن السياحية باهظة الثمن.

ومن جانب آخر يبحث الكثير من أصحاب الأموال عن أماكن هادئة ومريحة بعيدًا عن صخب المدن وصخبها  وخاصة أولئك الذين يأتون إلى تركيا للدراسة أو العمل أو التجارة ومتابعة مشاريعهم في تركيا، لذلك يبحثون عن فلل للايجار اليومي في طرابزون ومن الملاحظات التي يجب مراعاتها عند تأجير الفلل في تركيا هي:

العائد الشهري من تأجير الفلل كبير جدا وجذاب خصوصا خلال المواسم السياحية.

تمثل الفلل المفروشة فرصة ربح أكبر من الفلل الأخرى.

يلعب اختيار موقع الفيلا دورًا مهمًا في زيادة الإيجار.

يمنح استئجار فيلا في تركيا المستثمر فرصة أطول لانتظار ارتفاع أسعار بيع الفلل.

الانتفاع بالفلل في مناطق غير السكن.

تعتبر اسطنبول من أهم المدن السياحية في العالم حيث يزورها سنوياً أكثر من 10 ملايين سائح من جميع الجنسيات وبما أن كل هؤلاء السائحين يأتون بالطائرات ولا يأتون بسياراتهم الشخصية، باعتبار أنها المنفذ البري الوحيد التي اعتاد السائحون الخليجيون والأردنيون القدوم منها بسياراتهم الخاصة لذلك فإن مشروع سيارات للايجار في طرابزون يعد من أفضل المشاريع الصغيرة في تركيا، كما يمكنك استخدام هذه السيارات خارج أوقات الذروة السياحية لتوصيل طلبات المطاعم والمتاجر في حال التعاقد معهم  وبالتالي فهو يعتبر أفضل مشروع صغير في اسطنبول.

نظرًا لأن جزءًا كبيرًا من هؤلاء السياح يأتون في مجموعات أو عائلات، في هذه الحالة يحتاجون إلى استئجار سيارات عائلية في اسطنبول تنقلهم من فنادقهم إلى مجموعة من الأماكن المهمة في اسطنبول، ولكن هناك العديد من الأماكن الأخرى التي يزورها السياح في اسطنبول وحولها يفضل بعض السائحين استئجار سيارات عائلية في اسطنبول بسائقها، ويقطع مسافة 1200 كيلومتر من اسطنبول “إلى طرابزون وأوزونغول” وتستمر رحلته لمدة أسبوعين وأكثر.

ربما تفيدك قراءة: مشروع في تركيا … احصل على أرباح مميزة مع 3 شركات

تراخيص البناء في تركيا
تراخيص البناء في تركيا

مشاريع للبيع في تركيا

بعد أن تحولت تركيا إلى بوابة للشرق والغرب وجذب الاستثمارات الذكية والأعمال الاقتصادية من الشرق والغرب، أصبحت وجهة لمن يبحثون عن مكان ممتاز لممارسة الأنشطة التجارية والاستثمارية  والتركية تنافست المدن في جذب المستثمرين وعلى رأسها اسطنبول وأنطاليا ويلوا، بالإضافة إلى مدن أخرى في وسط تركيا إنها الخيارات المفضلة لمن يبحثون عن متاجر للبيع في تركيا.

تساعدك الشركات العقارية في عمليات البحث والاختيار لشراء مكتب أو محل أو أي عقار تجاري، من أجل مزاولة عملك التجاري الرائع، أو حتى بهدف الاستثمار العقاري وتأجيره لمستثمرين آخرين، مما سيعطيك عوائد مالية مستقرة ومربحة.

عند البحث عن محلات أو مكاتب للبيع في تركيا، نوصي بمراعاة بعض عناصر الجودة عند اختيار عقار تجاري، وأهمها:

  1. يجب أن يكون المحل قريبًا من الطرق الرئيسية في المدينة وخاصة في المدن الكبيرة مثل اسطنبول.
  2. يجب أن يكون المكتب أو المحل بالقرب من وسط المدينة، بجوار خطوط النقل العام والمترو.
  3. نوصي بأن تكون المنطقة التجارية منطقة سوق مركزية مزدحمة بالمارة.
  4. بجانب المحل التجاري أو المكتب، يجب أن تكون هناك أماكن وقوف سيارات كافية.
  5. يفضل أن يكون المحل أو المكتب بالقرب من مراكز الصراف الآلي.
  6. تعتبر خدمات التدفئة والتهوية ذات أهمية كبيرة في المحلات التجارية والمكاتب التجارية.
  7. توفير نظام أمني للحراسة على مدار اليوم باستخدام التقنيات الحديثة مثل كاميرات المراقبة.

 

وفي النهاية نكون قد قدمنا لكم أهم قوانين الحصول على أراضي في طرابزون.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى