سعر متر الارض في اسطنبول

سعر متر الارض في اسطنبول من أشهر 3 خبراء تسويق

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في سعر متر الارض في اسطنبول ؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

سعر متر الارض في اسطنبول

للكثيرين الذين يرغبون في الاستثمار في الأراضي في تركيا هناك الكثير من الأمور التي يجب وضعها في عين الاعتبار قبل اتخاذ خطوة الشراء، ومن أهمها معرفة سعر متر الارض في اسطنبول إلى جانب مجموعة من الشروط الآخرى التي يجب مراعتها قبل الشراء، وهذا ماسنتحدث عنه عبر منصة أفضل لتحصل على كافة المعلومات التي تهمك.

 

سعر متر البناء في اسطنبول

حساب تكاليف البناء في تركيا هو المحور الرئيسي للأشخاص الذين يتعاملون مع صناعة البناء، حيث تشمل تكاليف البناء سعر مواد البناء والمستلزمات اللازمة للبناء، بالإضافة إلى رسوم البناء أو التعهد والتي يتم حسابها حسب المتر المربع من البناء، ويتغير حسب النظام المستخدم في البناء.

يمكن توضيح تكاليف البناء في عام 2020 باقتباس الحد الأدنى والحد الأقصى والمتوسط ​​لأسعار تكاليف البناء للمتر المربع ولكافة أنواع المباني، يتراوح سعر المتر في اسطنبول بين 347 دولار و 781 دولار في المناطق التي قرأنا أسعارها المحدثة بغض النظر عن حالة العقار سواء كانت جديدة أو قديمة ويمكن أن يزيد هذا الرقم بمقدار 1200 دولار في بعض المناطق الحديثة وتختلف هذه المناطق إلى مرات عديدة في أهم مناطق المدينة.

تحتل اسطنبول المرتبة الأولى عندما يتعلق الأمر بسوق العقارات، وتعتبر معظم أجزاء اسطنبول مكانًا رائعًا للاستثمار إنها نقطة ساخنة للعديد من المستثمرين والمطورين العقاريين يمكنك أيضًا جمع بعض من أفضل أسماء شركات عقارية في اسطنبول:

تقدم CCT Investments لعملائها إرشادات ونصائح مستقلة حول مختلف المشاريع المتاحة في جميع أنحاء تركيا واسطنبول.

شركة سارة للاستثمار والتطوير العقاري هي إحدى الشركات المتخصصة في التسويق العقاري الداخلي والخارجي ولديها العديد من الشراكات الاستراتيجية مع العديد من شركات التسويق الدولية وشركات التطوير العقاري التركية والأجنبية على الأراضي التركية.

شركة ماج العقارية هي شركة عقارات في اسطنبول تقدم أفض الخدمات العقارية.

ربما تفيدك قراءة: مشروع في تركيا … احصل على أرباح مميزة مع 3 شركات

سعر متر البناء في اسطنبول
سعر متر البناء في اسطنبول

استثمار عقاري في اسطنبول

اسطنبول من أجمل مدن تركيا والأكبر من حيث الكثافة السكانية والأهم من حيث التأثير الثقافي والدور الاقتصادي للدولة وتعتبر السياحة في اسطنبول الأكثر جاذبية عند اختيار السفر إلى تركيا، إضافة إلى تصنيفها ضمن أكثر المدن السياحية جاذبية في العالمحملت العديد من الأسماء خلال تاريخها الطويل العديد من الأحداث المؤثرة التي تركت بصماتها الواضحة على شوارعها ومبانيها الأثرية المدرجة في قائمة اليونسكو لمواقع التراث، بالإضافة إلى موقعها المركزي بين الأوروبيين والقارات الآسيوية وتتوافر بها العديد من اماكن سياحية في اسطنبول وإطلالتها الجريئة على مضيق البوسفور والتي أضافت المزيد من السحر إلى عدد من معالمها القديمة ومدن الملاهي والأسواق الحديثة الشهيرة والراقية أيضًاساهمت هذه العوامل مجتمعة في جعل اسطنبول الوجهة السياحية الرئيسية التي سيذهب إليها السائح في بداية الرحلة السياحية في تركيا.

ولذا يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا من أنجح أنواع الاستثمارات، لما يتمتع به هذا السوق الشاب من مرونة وجدارة وتظهر تركيا حاليًا تطورًا كبيرًا في المجال العقاري ينافس التطوير العقاري في أهم العواصم ومدن العالم، مما جعل الاستثمار في العقارات في تركيا هدفًا للمستثمرين الباحثين عن استثمار ناجح وأولئك الذين يرغبون في الاستثمار في العقارات في تركيا لديهم خيارانإما شراء شقة في مبنى عادي أو شقة داخل مجمع سكني.

أصبح مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا اليوم من أفضل الوجهات الاستثمارية لمن يطمح إلى استثمار مربح ويجد الشخص الذي يبحث عن استثمار في عقار سكني أحد خيارين إما شراء شقة في مبنى عادي أو داخل مجمع سكني.

مصطلح (المجمعات السكنية) يتردد باستمرار من قبل رواد الاستثمار العقاري في تركيا، ونلاحظ رغبة الكثيرين في الاستثمار فيه، خاصة في اسطنبول التي تضم أكبر عدد من المجمعات، حيث يتزايد عدد المجمعات السكنية في منطقة إسنيورت وحدها وصل عدد المجمعات السكنية إلى أكثر من 80واسطنبول هي الوجهة الأولى للراغبين في الاستثمار العقاري.

المجمع السكني هو مجموعة عمارات سكنية (عمارات) قد تكون ثلاثة أبنية أو أكثر وتحيط بها سور أو ما شابه ولها إدارة واحدة وغالباً ما تحتوي على مرافق مشتركة، وتختلف هذه المرافق باختلاف درجة المجمع.

أما بالنسبة للمستثمرين الذين يديرون رؤوس أموالهم في مختلف مجالات وأنواع الاستثمار العقاري، فإنهم يجدون أنهم يريدون الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط في المجمعات السكنية لأنه لا يخلو من معظم الأمور أنه قريب من المجمعات التجارية، حيث تتنوع المحلات التجارية والقاعات لمختلف المجالات الاستثمارية.

أما بالنسبة لمن يستثمر في العقارات بغرض تأجيرها، فإن الاستثمار في شقق في مجمعات سكنية خيار جيد لأن هذا النوع من الشقق مطلوب بشدة ولأن القيمة الإيجارية للمنازل في المجمعات تتزايد باستمرارقد يكون للشقق في المباني العادية خارج المجمعات بعض الفوائد، ولكن هذه المزايا تقتصر في الغالب على العزاب أو المتزوجين حديثًا لأنهم أقرب إلى مكان عملهم ومراكز الخدمة التي يحتاجون إليها.

شراء شقة في تركيا ضمن مجمعات سكنية يتضمن بعض التكاليف الإضافية مثل سعر المواصلات في اسطنبول لكنها توفر العديد من الضمانات والخدمات والمزايا الاجتماعية التي تنعكس في حاضر الأسرة ومستقبلها في جميع مناحي الحياة وامتلاك العقارية تؤمن بأن التوفير الأمثل يكون من خلال شراء شقة في مجمع سكني في اسطنبول أو غيرها من المدن الحيوية وخاصة لمن يرغب في الاستثمار في العقارات.

 

شراء الأراضي في تركيا

هناك الكثير ممن يبحث ويفكر في شراء أرض للاستثمار تعتبر الأرض استثمار طويل الأجل وهي أهم استثمار بين الاستثمارات العقارية لذلك يجب على من يقبل الاستثمار في الأراضي معرفة أنواعها وأفضل المناطق للاستثمار، خاصة إذا كان هذا الاستثمار في دولة أجنبية

يعتبر شراء الأراضي في تركيا من ركائز الاستثمار العقاري المهمة في تركيا، حيث أن إقبال المواطنين الأتراك على الاستثمار في الأراضي قوي ومستمر وكذلك الأجانب، خاصة إذا كانت الحكومة تعتزم تنفيذ أحد المشاريع الضخمة في إحدى المناطق.

لذلك تجد أن اسعار الارض في اسطنبول التي تشهد مشاريع جديدة من قبل الحكومة تقفز بمعدل قد يتجاوز 1000٪، خاصة في البلدان ذات النمو السريع وخلال 15 عامًا فقط، صعدت تركيا من المرتبة 111 في الاقتصاد العالمي إلى المرتبة الثانية عشرة في العالم، وهذا جعل قيمة الأرض فيها عالية ومتزايدًا بشكل مستمر، نتيجة للنمو الذي جلب عليها الكثير المشاريع وهناك مجموعة التفاصيل التي تحتاجها عند التفكير بشراء أرض في تركيا حيث تتعدد انواع الاراضي في تركيا بل تنقسم الأراضي المخصصة للبيع في تركيا إلى عدة مناطق وهي:

أراضي العرازي هي الأرض الزراعية التي لم تدخل التخطيط العمراني، كما تحددها التلال والمنازل والأسوار والوديان والأشجار المحيطة بها وهذه الأراضي مناسبة للاستثمار في الثروة الحيوانية مثل تربية الأبقار وغيرها، وتسمى أيضًا تارلا.

أراضي أرساهذه هي الأراضي المسؤولة عن التخطيط في تركيا (البلدية) من حيث خطة البناء وتنظيمها ويجب أن تكون حدود قطعة الأرض واضحة على الخريطة، ويجب تحديد نوع المبنى وأبعاده وتختلف أنواع المباني بين مباني صناعية، محميات طبيعية وأثرية، مباني تجارية، مخازن، بناء فيلات.

كما أن هناك اختلاف في اسعار متر الارض في تركيا باختلاف أنواعها، لذلك نجد أن من بين أغلى المباني مبنى صحي ويفضل شراء أرض مع إعادة الإعمار إذا كنت تريد مشروع بناء وفي حالة الاستثمار طويل الأجل (10 سنوات على الأقل)، يجب شراء الأراضي الزراعية القريبة من المناطق الحضرية، حيث يرتفع سعرها بمرور الوقت.

بمجرد وجود أراضٍ زراعية في تركيا تمكنك من التفكير جيدًا في الاستثمار فيها، يجب عليك شراء الأراضي في المناطق المركزية حيث تزداد قيمة تلك الأراضي بمرور الوقت، حيث يتيح هذا الموقع تفضيلها لبناء المباني مثل الإسكان وكذلك الطقس في اسطنبول، المستشفيات ومراكز التسوق وهذا يبرز استخدام الأراضي الأكثر ربحية بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستثمر استخدام الأرض لبناء منزله الخاص أو بناء شقة أو مبنى سكني وعندما يمتلك مالك الأرض موقعه الخاص أو مبناه السكني، يمكنه كسب دخل كبير.

أفضل الأراضي في تركيا ومن خلال تجربتي في اسطنبول هناك بعض المدن التي يفضل المستثمرون الأجانب الاستثمار فيها ومن المتوقع أن تزداد قيمة الأرض في هذه المناطق بمرور الوقتفأراضي في اسطنبولأكثر المناطق استثمارًا في اسطنبول هي كايا شهير وأرنافوت كوي وتشيكميكوي والمناطق المحيطة بها ويرجع ذلك إلى ظروف النقل والجسور والمطارات ومراكز التسوق والمستشفيات والمرافق الأخرى التي تزيد بشكل كبير من قيمة هذه المناطق.

الأراضي في أنقرة المرافق والخدمات في أحياء جانكايا ومصطفى كمال ووهران وحي ربيع تزيد من تفضيل هذه المناطق للاستثمار، بالإضافة إلى حقيقة أن أنقرة هي عاصمة تركيا، وهذا يزيد من قيمة الأراضي هناك.

أراضي في إزمير وهي من أكثر المدن التركية تقدمًا في مجال السياحة، فضلاً عن كونها في طليعة الاستثمار العقاري.

 

نظام البناء في تركيا

فيما يتعلق بموضوع البناء في تركيا، هناك بعض اللوائح التي يتم اعتمادها عند البدء في بناء مشروع أو منزل على أرض، حيث لا تصلح كل أرض لأعمال البناء، لذا فإن الأرض التي ستقام عليها أعمال البناء يجب أن تكون مدرجة في تنظيم البناء أو ما يسمى خطة الأعمار، لذلك قم بالبناء عليها.

أيضا، يجب أن تكون هذه الأرض مسجلة تحت عنوان “مسكن” في مجال الحالة المعمارية ذات الصلة هذا بالإضافة إلى ضرورة الحصول على وثيقة تتعلق بالوضع السكني تحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالأرض من البلدية المعنية، أما عن وجود الأرض في مناطق غير منظمة كالريف أو غيره، فيمكن البناء عليها ولكن بشروط كثيرة، على النحو التالي:

لا يسبب مشكلة جمالية وصحية في القطاع التنظيمي أو الوحدة التنظيمية.

أن لا تزيد حصة البناء عن 5٪ من مساحة القطاع التنظيمي الذي يقع فيه.

لا تزيد مساحة البناء الإجمالية على 250 متر مربع على طابقين كحد أقصى.

أن لا يزيد ارتفاع المبنى عن 6.5 متر من مستوى الأرضية.

الحد الأدنى للمسافة من الحدود التنظيمية للقطاعات ومن الطرق 5 أمتار.

يُصرح بالبناء في مناطق غير منظمة مثل البيوت الصيفية المخصصة للعائلات أو تلك المتعلقة بالمنشآت السياحية والترفيهية التي تستوفي الشروط اللازمة.

يعتبر البناء بالخرسانة المسلحة أكثر أنظمة البناء شيوعًا في تركيا وفي كثير من دول العالم يحمل الكثير من المزايا من الناحية الاقتصادية ومن حيث المتانة، مقارنة بأنظمة البناء الأخرى، كما أنه يحمل بعض العيوب وهناك العديد من الأنظمة التي يمكن استخدامها في بناء المنازل مثل نظام الهياكل الفولاذية ونظام البناء بالطوب الحجري والمنازل الخشبية.

كل قطعة أرض في تركيا لها وثائق تتضمن جميع المعلومات عنها في البلدية التي تنتمي إليها في طريقة البناء في تركيا، يجب النظر في هذه الوثيقة والتي توضح لك الطريقة المناسبة للتعامل مع هذه الأرض والبناء عليه حسب التقسيمات والأنظمة التي تسمح بها البلدية، كما لا بد من الحصول على رخصة البناء المخصصة لهذه الأرض من حيث استعمالها وطريقة بنائها، لأن شروط البناء تبرز اختلافاً بحسب الاستعمالات المتعلقة بها، سواء كانت كذلك سكني أو تجاري.

 

من أجل تشييد مبنى على الأرض لا بد في المقام الأول من إعداد المخطط المعماري للمبنى ومراجعة الوحدات الإنشائية في البلدية المعنية من أجل الحصول على تراخيص البناء، والمستندات اللازمة للحصول عليها. تصاريح البناء في تركيا كالتالي:

  • طلب التقدم للحصول على الترخيص.
  • تابو.
  • الوضع المعماري (مطلوب من قبل البلدية التي يقع المبنى في حدودها الإدارية
  • وثيقة الوظيفة (توضح حدود القطاعات مأخوذة من مديريات المسح العقاري
  • مخطط معماري
  • وثيقة سجل غرفة المهندسين المعماريين.
  • خطة الخرسانة المسلحة
  • وثيقة سجل غرفة المهندسين الإنشائيين.
  • مخطط الأسلاك الكهربائية
  • ثيقة سجل غرفة المهندسين الكهربائيين.
  • مخطط السباكة
  • وثيقة سجل غرفة المهندسين الميكانيكيين.
  • تقرير دراسة التربة.
  • مسؤول عن تنفيذ المخطط وأوراقه.
  • المستندات المتعلقة بمؤسسة البناء، حيث يتم تنفيذ تعهد البناء من قبل مقاول معتمد.
  • وثائق شركة الإشراف على البناء وعقد الإشراف على البناء.
  • استمارة معلومات البناء.
  • إيصال بنكي يفيد بأنه تم إيداع 20٪ من إيجار شركة الإشراف على المباني في حسابها.
  • عقد مشرف البناء.
  • نظام البناء في تركيا
  • تكاليف البناء في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: مشروع قهوة في تركيا … أفضل 3 شركات تخطط لك استثماراتك

اسعار الاراضي في اسطنبول

الخطوة الأولى تقريبًا التي يتخذها مالك رأس المال الذي يريد شراء أرض في تركيا هي البحث عن أسعار الأراضي في تركيا والتحقيق فيها والمفاجأة هنا أنه وجد أسعار أراضي مختلفة جدًا في تركيا بينهما ومن أهم أسباب اختلاف أسعار الأراضي في تركيا موقعها فالأرض التي تقع بالقرب من بحر أو نهر أو بحيرة لها سعر يختلف عن سعر الأرض الداخلية التي تحيط بها الأرض.

الأرض التي تقع بالقرب من مشروع ضخم تم تنفيذه مثل قناة اسطنبول المائية، مدينة باشاك شهير الطبية أو مول اوف اسطنبول يختلف سعره عن الأرض البعيدة عن اسطنبول مثل تلك الموجودة في أقصى شرق تركيا مثلا الطريق المؤدية إلى الأرض من أهم أسباب اختلاف أسعار الأراضي في تركيا ما إذا كان هناك طريق إلى الأرض أم لا وكذلك الخدمات المتوفرة فيهوجود الكهرباء والماء على الأرض يسهل على مالك الأرض أو حتى قربها من الكهرباء والماء وإمكانية إيصالها إلى الأرض بالتأكيد سيكون سعر هذه الأرض أكبر من الذي لا يمكن توصيله بالكهرباء والمياه.

طبيعة الأرض تختلف الأراضي في تركيا عن بعضها وفقًا لطبيعتها، وبالتالي تختلف أسعار الأراضي في تركيا وفقًا لهذا السبب كل هذه العوامل تؤثر بشكل مباشر على سعر الأرض.

حساب متوسط سعر الشقة في اسطنبول، العقارات في أي منطقة أو حساب متوسط أسعار أي سلعة يعتمد على مبدأ دراسة المتوسط الحسابي المعروف في الرياضيات والذي من خلاله يتم تحديد متوسط حد الأسعار الشعبية في السوق يمكن استقراءها ومن المعروف أن المتوسط الحسابي هومتوسط قيمة الحساب المحصور بشكل دائم بين أكبر قيمة وأصغر قيمة في مجموعة العينات المختارة، حيث يتم اعتماد مجموعة من العينات المتنوعة التي تشمل أنواعًا مختلفة من الأسعار لـ منتج واحد والإجمالي مقسومًا على عدد هذه العينات.

أسعار الشقق في اسطنبول من أهم المعلومات التي يبحث عنها الراغبون في شراء شقة في اسطنبول، بالإضافة إلى متوسط ​​اسعار الارض في اسطنبول في أهم أحياء اسطنبول ومعايير أسعار العقارات المرتفعة والمنخفضة في اسطنبول، أشهر الأحياء التي ارتفعت فيها أسعار العقارات في اسطنبول، وكيف يمكنك زيادة قيمة عقارك أو شقتك في اسطنبول والكثير من التفاصيل الشاملة عن أسعار الشقق في اسطنبول.

تتراوح أسعار الشقق في اسطنبول من حيث القيمة لكل متر مربع فيها ألف ليرة تركية وعشرة أضعاف هذا الرقم، حسب الحي وقيمته ومميزاته بشكل عام يبلغ متوسط ​​سعر المتر المربع في اسطنبول حوالي 3000 إلى 4000 ليرة تركية.

 

ومن جانب آخر يختلف سعر الفنادق في اسطنبول وسط المدينة عن أسعارها في الضواحي، ونفس الشيء ينطبق على العقارات التجارية، حيث أنها ترفع أسعارها في مراكز التسوق الشهيرة وتنخفض قيم أسعار الفنادق بناءا على عدة عوامل:

القرب من مراكز التسوق: تمثل مراكز التسوق والتجارة في اسطنبول أحد أهم علامات تميز العقارات ويعد القرب منمراكز تجارية كبيرة أخرى أحد عوامل زيادة أسعار الشقق في اسطنبول دائمًا عند ذكر مواصفات مشروع عقاري أو شقق للبيع في اسطنبول، يجب ذكر أسماء المولات التجارية القريبة منه كعامل جذب.

القرب من مشاريع البنية التحتية: تجمع اسطنبول بين العديد من المشاريع الحالية والمشاريع قيد الإنشاء والتي تتميز بمستوى عالٍ من الأهمية مثل جسر البوسفور ومطارات اسطنبول والمركز المالي “قيد الإنشاء” والحدائق المائية والمرافق السياحية والحيوية القرب من هذه المشاريع يجعل عقارات هذه المناطق والقريبين منها عقارات باهظة الثمن مقارنة بالعقارات الأبعد عن هذه المشاريع كما هو الحال بالنسبة للطرق السريعة ومحطات المترو الجديدة، حيث تتأثر المناطق القريبة منها.

ربما تفيدك قراءة: مشروع قرطاسية في تركيا … مع 3 جهات مكسبك مضمون

اسعار الاراضي في اسطنبول
اسعار الاراضي في اسطنبول

الاراضي الزراعية في تركيا

هناك العديد من الأجانب الذين يتجهون إلى الاستثمار في الأراضي في تركيا يقوم المستثمرون وخاصة المستثمرين العرب، بالبحث عن الأراضي المناسبة ثم استثمارها في تركيا تساعد ظروف وهيكل الأرض في تركيا المستثمرين الأجانب على تفضيلها للاستثمار وخاصة المدن الكبرى والتي تعد من أكثر المناطق احتمالية لتطورها في شبكات النقل بالإضافة إلى الخصائص التي تزيد من قيمة الأرض.

استثمار الأراضي، الذي يسمح للمستثمرين بتحقيق أرباح كبيرة على المدى الطويل، يجذب انتباه المستثمرين الأجانب من أهم الخصائص التي يجب الانتباه إليها موقع الأرض والاستثمار في المناطق السكنية مربح للغاية الاستثمار بشكل خاص في المدن الكبرى مثل اسطنبول وإزمير وأنقرة يحقق أرباحًا كبيرة.

 يجلب استثمار الاراضي في تركيا فوائد كبيرة للأجانب في تركيا، على سبيل المثال، شراء الأراضي التي تكلف أكثر من مبلغ معين من الدولارات يساعد المستثمرين الأجانب في الحصول على الجنسية التركية، كما أن هناك مزايا أخرى للاستثمار في الأرض وهي عدم وجود مشاكل مثل الإيجار والمستحقات لا يتعين على مستثمر الأرض التعامل مع الإيجار والمستحقات كل هذا يجعل استثمار الأراضي مفيدًا.

أصبح استصلاح الاراضي في تركيا في السنوات الأخيرة من القطاعات الجاذبة للاستثمار الأجنبي بسبب قوة هذا القطاع والتشجيع الذي قدمته الحكومة التركية لهتغطي نسبة الأراضي الزراعية في تركيا 50٪ من المساحة الإجمالية وهي مساحة ضخمة وتنتشر الأراضي الزراعية في مناطق مختلفة من تركيا بما في ذلك المدن والقرى ويتميز القطاع الزراعي في تركيا بتوافر مصادر المياه والتنوع الكبير في أنواع الخضروات والمنتجات الزراعية التي يقدمها، بما في ذلك الحبوب والفواكه والخضروات والتوابل.

في الختام … عندما تريد شراء أرض في تركيا ومعرفة سعر متر الارض في اسطنبول

 يجب استشارة الأشخاص المؤهلين للحصول على المشورة، لأن ذلك سيوفر عليك الكثير.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى