مشاريع تجارية مربحة في تركيا

مشاريع تجارية مربحة في تركيا … مكسبك مضمون مع أشهر خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع تجارية مربحة في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع تجارية مربحة في تركيا

هل تبحث عن أفضل المشاريع التي تجني لك الربح الذي تطمح إليه، هنا ستجد أفضل مجموعة من مشاريع تجارية مربحة في تركيا بقدر كبير وهذا يكون من خلال مجموعة من الخبراء في منصة أفضل، هيا بنا نجعلك خبير في اختيار أفضل المشاريع المناسبة لك ولشغفك.

مشروع تجاري مربح في تركيا

من السهل جدا أن تبدأ مشروع خاص بك ولكن من الصعب أيضا أن تصل إلى أكبر قدر من النجاح فيه، وذلك يكون لعدة أسباب مختلفة ربما يكون من الأفضل التمتع بمجموعة كبيرة من الفنيات المختلفة أو أنه ليس لديك خبرك كبيرة في المجال، إذا لم يكن لديك خبرة كبيرة في أي مجال فمن الصعب جدا أن تجد الكثير من المشاريع المختلفة التي تمكن من الذهاب إلى أبعد نقطة من النجاح، فكلمة نجاح تكون معتمدة بشكل كبير عليك وعلى ما تقوم به من أجل إنجاح أي مشروع.

 عليك تحديد أهدافك التي ترغب في الوصول إليها من خلال دراسة جدوى الاستثمار في تركيا فهو أمر هام جدا لا يمكن أن تبدأ مشروع معين دون أن تقوم بعمل دراسة جدوى لجميع جوانبه فهناك العديد من الدراسات التي يحتاج إليها مشروعك من غيرها لا تستطيع أن تتخذ قرارات صحيحة فإتخاذ القرار يكون متوقف على فهم العديد من الأمور وبدون الدراسة لا تستطيع أن تتخذ القرارات.

 لذلك فإننا نحتاج إلى أن نكون أكثر تخطيطا من أجل تجنب حدوث خسائر في البداية برغم من أنه أمر حتمي على أي مشروع ولكن لا نريده أن يكون فيأولى خطواتنا في مشروع أحلامنا وبالتالي يلجىء البعض إلى الذهاب إلى خبراء في مجال دراسات الجدوى وإقامة مشاريع وبالطبع يكون في المقابل هناك أموال يحصلون عليها.

 لهذا أردنا أن نوفر عليك تلك الأموال ونمنحك بعض أفكار المشاريع المختلفة، ونعلمك كيف تقوم بإدراة مشروعك بكل إحترافيه فهذا هو هدفنا من كتابة ذلك المقال الذي سنتحدث فيه بالطبع عن أفضل المشاريع في تركيا وكيف تتمكن من الوصول إلى أعلى درجات النجاح وهي المنافسة وبقوة مع جميع الشركات المتخصصة في مجالك، ولكن لماذا تركيا؟؟ ولماذا نذهب إليها؟؟ هل الربح في تركيا أفضل من باقي الدول؟؟..

من المؤكد أن هذا ما يدور في خيالك الآن وفيما يلي الإجابة على تلك الأسئلة…

إن تركيا تعد أفضل الدول من حيث زيادة نسبة التجارة الخارجية بشكل كبير فهي تصل إلى أعلى معدل من النجاح فهنا تستطيع أن تسوق تجارتك بحرفية دون أي ضغوط قد تتعرض لها في الوقت السابق في دولتك أو أي دولة أخرى، لذلك تركيا هي الأفضل الآن إن الإقتصاد التركي يعتمد على الكثير والكثير من المشروعات الناجحة التي تجعله قويا جدا.

 لذلك ليس مستغربا أن تتستم تركيا بأفضل إقتصاد ومع إهتمام الحكومة التركية بالإصلاح الإقتصادي تتصاعد الصادرات التركية إلى أعلى معدل لها وبالتالي ستجد افضل مشروع تجاري في تركيا يحقق أرباح خيالية وذلك يرجع لمجموعة من الأسباب التي تتواجد في تركيا وحدها قد يكون للحكومة التركية دخل بها أو لموقع الجغرافي الذي تتميز به دخل بها بشكل كبير وفيما يلي عرض لبعض أفضل الأسباب التي تجعل لتركيا مكانتها العالمية وهي كالتالي:

موقعها الذي يعتبر في وسط العالم ووسط جميع القارات فلديها من الجنوب القارة الأفريقية ولديها من الشرق آسيا ولديها من الشمال قارة أوروبا وبالتالي لديها مضيق مهم جدا لعبور العديد من السفن حول العالم وبالتالي تجمع العديد من النقود من خلاله.

أن تصل إلى أعلى معدل تضخم والذي يزداد بنسبة كبيرة هو أمر رائع يجعل الكثير من الأمور جيدة وبالتالي هو أمر يجعل مشاريع تجارية ناجحة في تركيا.

عزم الحكومات الاركية في الأونة الأخيرة على جعل تركيا الأفضل في العالم، مما جعل تسهل العديد من الإجراءات في إفتتاح مشاريع كثيرة أو في أنها تزيد من معدلات الأرباح بشكل كبير أو تقليل المصاريف على أصحلاب الشركات من خلال خفض الضرائب من 33% إلى 22% وهو رقم كبير جدا.

وجود قاعدة شعبية كبيرة تقوم بإستهلاك العديد من المنتجات التي تجعل معدل الاستهلاك كبير جدا، وتزيد من فرص العديد من المنتجات من البيع وبالتالي يمكنك التسويق لمنتجات شركتك والوصول إلى قاعدة شعبية كبيرة حيث يتجه الكثير من المستثمرين إلى تركيا بسبب عدد السكان الذي يصل إلى أكثر من 80 مليون نسمة في وقت قصير.

وفي الفقرة التالية سوف نتحدث معك عن أفضل افكار مشاريع تجارية في تركيا فلا تضيع فرصتك.

ربما تفيدك قراءة: تجارة الدراجات النارية في تركيا … أفكار مبتكرة من تلك الجهات

مشروع تجاري مربح في تركيا
مشروع تجاري مربح في تركياطط

مشاريع تجارية للبيع في تركيا

هل سمعت من قبل عن مجموعة من المستثمرين الذي يأتون إلى تركيا من أجل شراء مشاريع واعدة بمبالغ خيالية وذلك لعدم مقدرة أصحابها على التقدم بمشروعاتهم لأنهم ليس لديهم المال الكافي لذلك، قد تكون إجابتك لا أو نعم ولكنها في الوقت نفسه لا تنفي وجود مثل ذلك حيث أن هانك الكثير من المشاريع والراندات والعلامات التجارية الضخمة التي كانت في السابق مملوكة لأحد الأشخاص الذين يكونوا ناجحين على المستوى المحلي أو لا يكون لديهم الكثير من الطموح أو بعد النظر وبالتالي يأتي المستثمرين ويقومون بتعميم ذلك المشروع ويقدمون لأصحابهم الكثير من الأموال وذلك من أجل التخلي عن علاماتهم التجارية التي سرعان ما تتحول إلى عالمية بعد عمل كل ما يلزم من أجل التسويق الجيد لها.

 لا يذهب مستثمر إلى مشروع صغير ويعرض على صاحبه الكثير من الأموال التي تكون بالطبع ملايين وهو لا يعلم حجم الاستفادة المربحة منه وأن تلك الملايين ستعود عليه بالمليارات فيما بعد، عندما يبدأ بالصرف عليها بشكل جيد كما أن المستثمر الناجح لا ينظر إلى المشاريع التي تعود عليه بالدخل السريع ولكنه ينظر إلى المشاريع طويلة الأمد التي عود عليه بالكثير من الأموال ولكن هل تكلفة المشاريع في تركيا؟ تكون كبيرة بالطبع لا فكما ذكرنا من قبل أن المشاريع في تركيا توفر الخكومة لها الكثير من الإجراءات المختلفة، ما هي المشاريع الأكثر رواجا في تركيا بالإضافة إلى مجموعة من الأفكار الجديدة لمشاريع مستحدثة وستتعجب من قدرتها على تحقيق أرباح كبيرة وهي كالتالي:

مفراش سرير في تركيا، هناك العديد من المكاتب في الدول المختلفة التي تستورد مفارش للسرير من تركيا فهو يعتبر أفضل المشاريع المربحة لهم، فلما لا تكون أحد المصنعين لتلك المفارش وذلك إذا كانت لديك مجموعة كبيرة من الخدمات التي يحتاجها المشروع أو أن تدخل شريك في أحد المصانع التي تنتج تلك المفارش بكميات كبيرة ولديها موزعين على مستوى العالم.

أن تعمل على تمويل مشاريع في تركيا فهناك قدر كبير من المشاريع المختلفة التي تتواجد على ساحة المنافسة، والتي تحتاج إلى تمويل فقط فإذا لم يكن لديك خبرة في المجال فبإمكانك أن تستثمر أموالك في المشروع من خلال دفع كل ما يحتاج المشروع من أموال وأن تكون الإدراة عن طريق من لديهم خبرة فيه، وتقسم الأرباح بالنصف.

استيراد مسحوق غسيل قد تتعجب أنه مشروع غير مربح وكيف يكون مربحا بقدر كافي لا عجب في أن أي مشروع يمكن أن يصل إلى بك إلى أن تكون مليونيرا ولكن يكون ذلك عندما تؤمن به، في تركيا إتخذت الكثير من الماركات العالمية مقرا لها في تصنيع تلك المنتجات وتصديرها إلى دولة كثيرة كالسعودية مثلا، كما أنة تركيا تمتلك أفضل المواصفات العالمية التي تنتجها تلك الشركات وهو الأمر الذي يجعل منها منفردة بشكل كبير.

المستلزمات الطبية التركية، من أفضل الأقسام التي تتواجد في تركيا إن الصحة العامة التركية لديها العديد من الكفاءات وهو الأمر الذي يجعلها متفوقه كثيرا على باقي دول العالم، حيث أنها لديها أعداد كبيرة من الأجهزة والأدوات الطبية مما يجعلها جاهزة لأي عدوى قد تصل إليهم وتنتشر في عموم البلاد، فهي تلي الدولة الألمانية والتي تعد أكثر دوله لديها أجهزة تنفس صناعي في العالم، وبالتالي استطاعت تركيا أن تجتاز خطوات مكافحة الجائحة التي هزت العاالم سنة 2020، كالكمامات الطبية والكحولات وأجهزة التنفس، مقياس حراري، أجهزة الظهر وغيرها من أجهزة مختلفة.

توفير سكن لسوريين الذين ليس لديهم مأوى بسبب ما حدث في بلدانهم وبالتالي فقد لجأ الكثير منهم إلى تركيا والبلدان المجاورة، وذلك يكون بدون الحاجة إلى تكلفة مشروع في تركيا ولكن إذا كنت تريد أن تربح أكثر ولديك المال الذي تشتري به بيتا كبيرا وتقوم بتأجيرة لهم فهذا أفضل أمر تستطيع أن تقوم به.

مشروع مأكولات وهو جيد جدا حيث أن أي مشروع مرتبط بالطعام فنسبة نجاحه تكون مرتفعة للغاية وبالتالي فإن العديد من الناس يستطيعون النجاح فيه، بالطبع يمكنك الوصول إلى المليارات من خلاله ولكن ذلك عن طريق تحقيق ما يحتاج إليه الشارع التركي، حيث أن افضل المشاريع التجارية في تركيا هي التي لديها ما يطمح إليه الجميع.

دراسة جدوى مشروع في تركيا

قررنا إضافة تلك الفقرة نظرا لأهميتها في جميع المشاريع بشكل أساسي فهي أساس النجاح وبدونها لن تستطيع إدارة مشروعك بشكل جيد وإحترافي، فالميزة التي ستحصل عليها من دراسة الجدوى هو أن تمتلك أفضل الطرق التي تمكنك من معرفة كيف سيكون مشروعك، وليس إدراة فحسب بل أيضا كيف تكون متقدما بخطوات كبيرة على منافسيك، وكيف تطور من مشروعك في النهاية.

وهو أمر في غاية الصعوبة ويحتاج لمجموعة من الخبراء الذين يستطيعون توصيتك بأفضل الطرق لإجتياز العقبات التي تواجهك بالإضافة إلى الدراسات التي تحيط بميزانية المشروع وهي التي يبحث عنها صاحب المشروع فهو ما يحدد ما إذا كنت تسير بطريقة جيدة أم لا، وهذا ما يعرف بالمدير المالي لقسم الموارد المالية فهو يبحث المدخلات والمخرجات التي تمكنك من معرفة جميع المصروفات التي تنفقها والأرباح ومعدلات التضخم ونأتي بعدها إلى الدراسة التسويقية التي من خلالها تستوضح الكثير من المعلومات التي تمكنك من كسب الأموال الباهظة وفي الشركات الكبرى يدخرون في قسم التسويق الكثير فقد يصل إلى 30% من إجمالي المصروفات، وذلك لأنه بنجاحه تنجح الشركة وتصل إلى أعلى معدلات الربح فالتسويق الجيد يجعلك تتفوق على منافسيك بقدر كبير وكيفية جعل الزبائن موالين لعلاماتك التجارية.

 فهذا ما تقوم به المشاريع التجارية الناجحة في تركيا والتي تحقق نجاحا كبيرا بسبب التنظيم الجيد وإضافة العديد من الموارد إلى سوق العمل ولكن هل تعرف ما سبب نجاح أي مشروع هو أن تقوم بخفض المصروفات وتقوم برفع الأرباح فهذا سر النجاح ولكن الكثير من المديرين التنفيذيين للكثير من الشركات الكبرى لا يستطيعون تنفيذها فهي صعبة على أرض الواقعى.

 ولكن هناك من يستطيعون تنفيذها فهم عباقرة بالطبع فالسر وراء زيادة المصروفات هو عدم التمكن من الإدراة الجيدة فإذا كان لديك قدرة كبيرة في ذلك المشروع فستسطيع جعل مشروعك أكثر نجاحا، كما أن دراسات الجدوى تكون أيضا على الاستيراد من تركي.

ربما تفيدك قراءة: تجارة السيارات في تركيا … استشارات عن بعد من 5 مكاتب

وفيما يلي سنوضح لك أنواع الدراسات وكيف تحققها على أرض الواقع وتستفيد منها دون الحاجة إلى بعض المكاتب:

دراسات الجدوى الأولية هي عبارة عن تقرير تضع فيه الخطوط الأولية والنظرة العامة للمشروع في جميع التخصصات المختلفة والذي يمكن من خلال هذة الدراسة التمكن من توفير جميع ما تحتاج إلية، وأيضا تجعلك تتخذ القرار في العمل في المشروع أو التخلي عن الفكرة بالأساس.

دراسة جدوى تفصيلية وهنا تبحث عن تفاصيل مشروعك وتكون أكثر دقة من سابقتها وتكون عبارة عن تقرير مفصل لجميع نواحي المشروع الذي تبحث عن بشكل دقيق، كما أن دراسة الجدوى التفصيلية والدراسة الأولية عبارة عن دراسة متكاملة لجميع ما تحتاج من مشروعات مختلفة تبحث عنها، وهي تتضمن مجموعة كبيرة من الدرسات التي تكون مكملة لبعضها البعض وبعد هاتين الدراستين يتخذ المجلس الإداري بإستكمال ذلك المشروع أو التخلي عنه بشكل نهائي.

الدراسة السوقية وهي دراسة السوق الذي سيتم فيه طرح السلع بشكل نهائي وهل يحتاج لها أم لا وكيف يمكن تقديمها إلى الزبائن وجذبهم لشراءها عوضا عن باقي المنتجات المنافسة، كما أن يقيس مدى رضاء المنتج الذي ستقترحة الشركة وقد يكون خدمة للزبائن.

الدراسة الفنية وهي مهمة من أجل مشاريع تجارية صغيرة في تركيا أو كبيرة فهي مهمة بقدر كبير لهم، فهي تبرز أفضل النقاط في المشروع وأضعفها وكيف تستطيع أن تنجح في مشروعك، فهي تساعدك على تحديد مكان مشروعك، اختيار الحجم الملائم للمشروع الذي يتوافق بطبيعة الحال على رأس المال الذي تملكه وأيضا على الإمكانيات والخبرات التي لديك ولدى من يعملون لديك.

الدراسة المالية والتي ذكرنها من قبل بشكل به تفصيلي تأتي في المرتبة قبل الأخيرة ولكنها مهمة للغاية فهي تحتاج إلى الكثير من الخبرة في طريقة إدارة أموال بشكل حرفي ومتميز، حيث أن خطوات دراسة الجدوى تتلخص في إعداد القائمة التقديرية للدخل وحساب جميع التدفقات النقدية، قياس مدى ربحية المشروع، حساب التكاليف الإستثمارية التي تحتاج إليها.

الدراسة التمويلية للمشروع، تأتي بعد حساب التكاليف الإستثمارية ل مشروع تجاري في تركيا وتكاليف التشغيل فهي بعيدة كل البعد عن تلك الكاليف حيث تبدأ في إقتراح نموذج هيكلي للمشروع يأخذ كل الأبعاد التمويل المالي للمشروع بشكل حرفي كبير.

ولكن إذا أردت أن توظف مجموعة من الخبراء لكي يقوموا بكل تلك الدراسات الجدوى ومن ثم يقومون بعرضها عليك بشكل مناسب، وبعدها تبدأ في تحديد ما إذا كنت تحتاج إلى العمل فيه أم لا، ستجدهم في مجموعة ‘‘سنابل الإبداع ‘‘ التي لديها مجموعة من الخبراء في مجال إنجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي يمكن التواصل معهم على موقعهم الالكتروني من هنا .

كذلك التعاون مع مكتب المستشار لتطوير الأعمال لمساعدتك على تحقيق مشاريع تجارية مربحة في تركيا والتواصل معهم من هنا .

تكلفة فتح سجل تجاري في تركيا

إن الاستثمار في تركيا يأتي من خلال أفضل تجارة من تركيا والتي تحتاج فيها إلى استخراج سجل تجاري فسواء كان مشروعك كبير أو صغير أو مشروع متوسط يحتاج إلى سجل تجاري مسجل لدى الدولة التركية وهذا أمر يحتاجة إلى معرفة بعض التفاصيل عن القوانين التي تضعها تركيا لاستثمار على أراضيهال بشكل رسمي وصحيح وذلك لتجنب أي مضايقات أو رفض مشروعك وبالتالي خسارة كل ما ليدك من أموال.

 كما أنك إذا قمت بإتباع تلك الأوامر فسوف تستطيع أن تحصل على بعض الإمتيازات مثلى الإقامة في تركيا بصفة دائمة ومن ثم بعدها الحصول على الجنسية التركية بشكل سريع، فبوجب قانون تركيا وطبقا للمادة 12 من قانون رقم 5901 والذي تم إعلانه في الثامن والعشرين من شهر يونيو سنة 2016 حيث يمكن لأفراد الحصول على الإقامة من خلال الإستثمار في تركيا في الحدود والمبالغ التي تحددها الحكومة التركية.

 حيث يؤدي الاستثمار الأجنبي في تركيا إلى منح الإقامة وذلك من خلال تسجيل شركتك في وزارة الصناعة التركية التي تمنحك ذلك التسجيل عندما يكون لديك دليل قوي على زيادة الأرباح وتكون لديك خطة عمل قوية تتجه فيها إلى زيادة مشروعاتك هناك.

 وبموجب ذلك التسدجيل تستطيع أن تحصل على جميع الإمتيازات التي تعطيها تركيا لمن يقومون على أراضيها، وهنا تحدد وزارة الصناعة أن يصل رأس مال الأولى للشركة أكثر من 10000ليرة تركية، أو 2600 دولار أمريكي، كما أن وزراة العمل والشئون التركية يجب أن تتأكد من توفير حوالي فرصة عمل لحوالي 50 مواطنا تركيا لديك، إن اجراءات فتح شركة في تركيا

ليست سهلة تحتاج منك إلى بعض العمل ووضع خطة ناجحة وقوية توافق عليها تلك الجهات بشكل نهائي، فإذا كنت من الذين يريدون المعيشة في تركيا بشكل دائم فعليك الإحتفاظ بمبلغ 2200 دولار أميركي أي حوالي 8250 ليرة تركية تستطيع من خلاله جني حوالي 2300 ليرة في الشهر وهو مبلغ يكفي لمعيشة أسرة كاملة، فمن هنا يبدأ السؤال عن ماهو افضل مشروع في تركيا وتلك الإجابة تكمن في داخلك ما هو أفضل شيء تسطيع أن تحصل عليه، ولديك خبرة فيه.

ربما تفيدك قراءة: تجارة الفضة في تركيا … ابدأ مشروعك مع أفضل 4 مؤسسات

الاستثمار التجاري في تركيا

بعد أن تحدثنا عن كيفية فتح مشروع في تركيا نأتي للحديث عن أفضل مشاريع تجارية مربحة في تركيا وما هي عوامل نجاح أي مشروع الإجابة عن هذا السؤال في السطور التالية:

أن تمتلك الخبرة الكافية لبدء مشروعك وأن سبق لك العمل في ذلك المشروع وإن لم يكن لديك فإن التدريب وحتى إن لم يكن بدون أجر فهو مهم جدا، لأن الخبرة تزيد من فرص النجاح بشكل كبير.

توافق استراتيجية الإنتاج مع ما يحتاج إليه المستهلك من الكثير من العوامل المختلفة وهذا ستجده في مكاتب استشارات تجارية والتي توضح لك الكثير من الطرق والأفكار لإنجاح المشروع وتحقيق أهدافك.

سرعة تطوير المنتج ووضع الأفكار الجديدة وهو الأمر الذي يجعلك تتقدم على منافسيك بخطوات ويزيد من جذب زبائنك بشكل كبير إلى منتجك.

أن تبرز نفسك كخبير في مجال عملك كما لو أن ذلك العمل مرتبط بك ولا يمكن لأحد أن يكون لديه نصف ما تملك من خبرات كبيرة.

التخطيط الجيد والإدارة الفعالة هي أهم عناصر نجاح أي مشروع فيمكنك تعين متخصص تسويق الكتروني الذي يحقق طفرة كبيرة في مجال التسويق ويؤثر على عمليا الشراء.

وفي نهاية مقالنا نود أن نكون قد قدمنا لكم تفصيل كبير لكل تلك مشاريع تجارية مربحة في تركيا وطرق إدارتها لجعل مشروعك ناجح وأفضل مما تتوقع، كما أن لدينا مقالات أخرى عن دراسات جدوى لمشروعات مختلفة.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى