مشاريع مربحة في اسطنبول

مشاريع مربحة في اسطنبول .. 7 مكاتب  توفر لك أفكار ناجحة للاستثمار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع مربحة في اسطنبول؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع مربحة في اسطنبول

يبحث الكثير من الشباب وصغار المستثمرين على أفكار جديدة من أجل عمل مشاريع مربحة في اسطنبول وذلك لأن إسطنبول مدينة حيوية وكبيرة وتعتبر مكان مناسب لبدء المشروعات الصغيرة، كما تحتوي على مكاتب متخصصة يمكنها أن تدلك على الطريق الصحيح في عالم الاستثمار، ومنصة “أفضلترشح لك بعض هذه المكاتب التي تتمتع بالأمانة والنزاهة والإتقان في العمل، فتابع معنا..

مشاريع مربحة في اسطنبول

إسطنبول مدينة كبيرة وحيوية جدا، وتتمتع باختلاف الجنسيات واختلاف طبيعة الأرض والتضاريس وكذلك اختلاف الثقافات وبالتالي اختلاف المتطلبات للأفراد، وإسطنبول مدينة سياحية تجارية صناعية، مما يجعلها مكان مناسب لفتح مشاريع صغيرة ناجحة في إسطنبول.

 فإسطنبول تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية مثل مسجد الفاتح وهو من المناطق الأثرية لتي يأتي لها الناس لمشاهدتها ويقع حوله سوق كبير تجاري يسمى سوق الفاتح ويحتوي على الكثير من المحلات والمتاجر للمنتجات المختلفة، كما يضم السوق الكثير من المقاهي الشعبية والسياحية والتي تقدم لك المشروبات الساخنة والقهوة التركي المميزة، وكذلك العصائر الباردة المنعشة بجانب تشكيلة كبيرة من الحلويات التركية والمخبوزات الطازجة التي يتم خبزها يوميا لتكون طازجة على الدوام، كما تحتوي إسطنبول على مدينة صناعية فيها مصانع لإنتاج الكثير من المنتجات لتركية المطلوبة محليا وعالميا.

وتشتهر إسطنبول بالأسواق الشعبية كذلك، والتي تجد فيها جميع احتياجاتك اليومية، وتتنوع الأسواق من حيث المنتجات فتجد الملابس والأحذية والمنتجات الجلدية والمكسرات والفواكه المجففة والطازجة، والإكسسوارات والهدايا، وكذلك الحلويات التركية والمخبوزات، وتشتهر هذه الأسواق بالأسعار الجيدة كما يوجد فيها تجار بالجملة، ومنهم تحصل على أفضل سعر بأعلى جودة، وإليك بعض الأسواق التي عليك زيارتها إذا قمت بزيارة تركيا، وهي:

وتشجع هذه الأسواق على البدء في استثمار مبلغ صغير من المال، فيمكنك فتح عربة طعام أو ملابس أو الحصول على منتجات بالجملة وتصديرها أو توزيع المنتجات أو فتح مقهى صغير.

وإذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع مربحة في اسطنبول برأس مال صغير ، فأنت في المكان الصحيح، فسوف نعرض لكم بعض الأفكار التي لا تتطلب رأس مال كبير لفتح مشروع ناجح في تركيا، وسوف تجد أكثر من دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة على مواقع الإنترنت، ومنهم هذه الأفكار الرائعة:

  • فتح عربة طعام متنوعة لتقديم أنواع الطعام المختلفة في أسواق تركيا، حيث أن الأسواق الشعبية تكون مليئة بالمشترين ويبحثون دائما عن الطعام أثناء التسوق، لذلك فهي فرصة رائعة لنقل تراث طعام بلدك إلى تركيا ونشره هناك.
  • تصدير المنتجات التركية إلى خارجها وخاصة إلى الدول العربية، فهناك تلاقي المنتجات التركية إقبال كبير من العالم العربي وذلك لجودة المنتج التركي العالية والسعر المناسب، والأذواق الرفيعة التي تناسب الذوق العربي، وعليك البحث عن أكثر منتج مطلوب في دولتك، والعمل على اختيار أفضل نوع منه وأحسن جودة وتصديره إليها لسد العجز فيها وفتح سوق تركية هناك.
  • يمكنك شراء بعض العقارات أو الوحدات السكنية وتأجيرها للشباب المغترب، حيث يوجد في تركيا أكثر من 3 مليون لاجئ منهم الكثير من الشباب، ويرفض أصحاب الأملاك العقارية تسكينهم لمنع اختلاطهم بالأسر الموجودة التي تعيش هناك، لذلك فهو من المشروعات المطلوبة جدا في تركيا.
  • كما يمكن أن تبحث عن المنتجات العربية المطلوبة في تركيا والمشهورة في دولتك، حيث أن كل بلد تتميز بمنتج معين عن غيرها من الدول، لذلك يمكن الاستيراد منها وتوزيعها على الأسواق التركية مثل التمر السعودي، والبرتقال المصري، والزيوت الطبيعية المغربية.
  • ومن افكار مشاريع في إسطنبول فتح مطعم تركي أو عربي حسب خبراتك ومعرفتك بطعام بلدك، فتركيا تحتوي على أماكن سياحية كثيرة وتحتاج إلى عدد كبير من المطاعم للملاحقة على كمية السياح والمحليين من الأتراك، واحرص عند تصميم وتنفيذ المطعم أن يتمتع بالذوق الراقي والبساطة في التصميم والنظافة في كل وقت، والأكل لابد أن يكون شهي ولذيذ لكي يجذب الانتباه إلى المطعم.
مشروع صناعي في تركيا
مشروع صناعي في تركيا

ربما تفيدك قراءه … مشاريع تجارية للبيع في تركيا .. أفضل مكتبين بتكلفة مميزة

  • التجارة في الملابس بأنواعها، حيث أن تركيا مليئة بمحلات الملابس وأسواق الملابس المختلفة بكافة المستويات، لذلك يمكنك الحصول على بعض الملابس التركية وعمل عربة ملابس في الأسواق الشعبية المتنقلة، والتجارة بها وتكبير المشروع ليكون متجرا أو مصنع للملابس.
  • العمل كمترجم للغة التركية العربية، فإذا كنت تجيد هذه اللغات أو أي لغات أخرى، فيمكنك حينها العمل في الترجمة في الأسواق المحلية والمصانع والمتاجر الكبيرة وكذلك في الأماكن السياحية.
  • عمل مشروع كافيه في تركيا فالمقاهي في تركيا تعمل بشكل كبير على مدار اليوم لتقديم المشروبات الساخنة في الشتاء والعصائر الطازجة في الصيف، كما هناك إقبال كبير على القهوة التركي ومشروب الشوكولاتة وكذلك الحلويات التركية التي تقدم بجانب المشروبات.
  • كما يمكنك البحث في مجال البناء والتعمير إذا كان مناسب لإمكانياتك، فتركيا تقوم بعمل وتأسيس الكثير من المدن السكنية والمجمعات العمرانية الحديثة والمناطق الصناعية والتعليمية كذلك، لذا فهي في حاجة إلى مهندسين واختصاصين في أمور البناء.
  • تجميع الزيوت المستخدمة للمصانع، وذلك لأن الكثير من مصانع الصابون والكيماويات المنتشرة في تركيا تحتاج إلى هذه الزيوت المستعملة، وتقوم البيوت في تركيا بتجميع هذه الزيوت باستمرار لبيعها إلى هذه المصانع، ولهذا يمكنك تجميع هذه الزيوت وبيعها إلى المصانع بنفسك.
  • العمل في أماكن السياحة فيمكنك تعلم اللغة التركية هناك، والتعامل مع السياح لإرشادهم في الأماكن السياحية، كما يمكن عمل شركة سياحة تركية ورحلات داخلية، يمكنك من خلالها تنظيم الرحلات السياحية والترفيهية والتعليمية والعلاجية، ولكن عليك التعرف بدقة على كل تفاصيل أراضي تركيا وأجزائها المختلفة.

دراسة جدوى مشروع في تركيا

ولضمان نجاح مشروعك لابد من الاستعانة بالله أولا ثم عليك الاستعانة بشركات دراسات الجدوى والأعمال والاستشارات الاقتصادية، والتي تساعدك في كتابة دراسة جدوى شاملة لجميع جوانب المشروع، فهي تعد لك ثلاثة أنواع من دراسات الجدوى مثل دراسة جدوى مشروع صناعي في تركيا وهي:

  1. دراسة الجدوى الأولية فتعرض لك جميع جوانب المشروع ومميزاته وعيوبه وجميع المعلومات عنه، لتقوم بالتحديد سواء بالموافقة أو الرفض على تنفيذ المشروع.
  2. دراسة الجدوى التنفيذية ويأتي دورها ثانيا بعد الموافقة على فكرة المشروع الأولية وفيها يتم كتابة كافة تفاصيل ونقاط التنفيذ ومراحل المشروع المختلفة جميعها في إطار شامل وافي.
  3. دراسة الجدوى التشغيلية وفيها يتم دراسة إمكانيات طاقم العمل، وكذلك توزيع خطة العمل على كافة العاملين في المشروع، ودراسة الإمكانيات الخاصة بهم جميعها لتوظيفها في نجاح المشروع.

ومكاتب دراسات الجدوى المحترفة لابد أن تقوم بكتابة جميع الأنواع السابقة لتكون قد تضمنت جميع تفاصيل نجاح المشروع، وعليها ألا تغفل عن أي نقطة منها لمتابعة كل الخطوات والإجراءات المطلوب تنفيذها، وأيضا العمل على حل أي مشكلات قد تطرأ أثناء التنفيذ، كما تحدد كافة متطلبات المشروع واقتراح الأماكن المناسبة التي تحتاج إلى هذا النوع من المشاريع، وتوقع الأرباح والإيرادات وعليها أيضا دراسة الأسواق لمعرفة المنافسين والمشروعات المطلوبة في السوق التركي.

ويوجد العديد من مكاتب دراسات الجدوى في تركيا والسعودية، ولكن البعض منها هو فقط من يتمتع بالتميز والعمل الجيد والمنظم والمتقن، لذلك على صاحب العمل البحث بجد لمعرفة المكاتب الجيدة والتي تستطيع أن تجد لديها إجابات وافيه عن الاستفسارات الخاصة بمشروعك، كما لابد من البحث عن أفضل تكلفة تتناسب مع إمكانياتك المادية، فكل شركة تقوم بتحديد التكلفة على أساس تقديرها للعمل وحجم المشروع الخاص بك ومكان تنفيذه وطبيعته وكمية المجهود الذي سوف يبذل فيه للعمل على نجاحه، لذلك عليك البحث عن الشركة التي تلبي جميع احتياجاتك المادية والإدارية.

وسوف نوفر لك كمنصة الأفضل بعض المكاتب والشركات المحترفة والتي يمكنك التعامل معها بكل أمان لتحصل على دراسة جدوى سوبر ماركت كمثال مثلا وتقوم بتنفيذ مشروعك بإذن الله بنجاح، ومن هذه المكاتب:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال الاقتصادية والإدارية في السعودية وتحديدا الرياض ويتميز المكتب بالريادة في مجال الأعمال، وإعداد دراسات الجدوى المميزة، كما يتميز بفريق عمل محترف ومنظم ومتقن في عمله، وتوفر لك الشركة دراسات جدوى تتناسب مع إمكانياتك المادية وتناسب حجم مشروعك، كما تقوم بالمتابعة المستمرة معك حتى ينجح المشروع في كل خطوات عمله، ويمكنك التواصل معهم عن طريق هذا الرابط: اضغط هنا 
  • مؤسسة سنابل الإبداع وتتميز الشركة بالخبرة الواسعة في مجال الأعمال ودراسات الجدوى، حيث أن خبرة الشركة تفوق العشر سنوات، وتتميز بمراقبة سوق المال وكذلك السوق المنافس لمشروعك للتعرف على نقاط القوة والضعف في المشروعات القائمة، وتقوم بكتابة دراسات الجدوى لكل أنواع المشروعات، ويمكنكم التواصل معها على الرابط التالي:

اضغط هنا 

  • شركة مشروعك لدراسات الجدوى المحترفة وهي شركة سعودية تقوم بالعمل داخل المملكة وخارجها في دول العالم العربي، وتعمل على مساندة شباب المستثمرين وصغار رجال الأعمال، وتقوم بكتابة دراسات الجدوى لكل المشاريع الصغيرة بأفضل الأسعار.
  • شركة oktamam وهي من الشركات التركية المعروفة التي تقوم بتأسيس الشركات الصغيرة، ومساعدة المشروعات المبتدئة من أجل تحديد المتطلبات الأساسية الخاصة بها، والأرباح المتوقعة كما تساعدك في تنفيذ مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة.
  • مكتب تمكين للأعمال وهو يعمل في كتابة دراسات الجدوى، ثم متابعة المشروع في كل خطوة حتى يتم تنفيذه بشكل كامل ناجح، ويتميز بالدقة والإتقان والإخلاص في العمل والحرص على نجاح المشروعات.
  • شركة alhawa وهي شركة أعمال في تركيا تقدم خدماتها للمستثمرين من الأتراك والعرب، وتقدم خدمات استثمار عقارية واقتصادية وإدارية، كما تقوم بكتابة دراسات جدوى للمشروعات.
  • شركة INTERNATIONAL OFFICE GROUPE وتقوم الشركة بإنهاء الإجراءات لأوراقك الرسمية من سجل ضريبي وغيره الكثير، وتتميز الشركة بالأمانة في تقديم كل المعلومات القيمة للمستثمر، كما أنها لا تبخل بأية تفاصيل عن صغار رجال الأعمال.

ربما تفيدك قراءه … كيفية استيراد أدوات منزلية من تركيا.. 3 جهات تساعدك في الإجراءات

أساسيات المشروع الناجح

لتكون من المشاريع الناجحة في اسطنبول يوجد بعض النقاط الأساسية التي يجب أن تتضمنها دراسة الجدوى من أجل الحصول على مشروع ناجح، وتكون هذه النقاط هي الأساس الذي يقوم عليها المشروع، ومن هذه الأساسيات:

  • التكلفة فعلى صاحب المشروع التعرف على التكلفة الفعلية الكلية للمشروع بكل تفاصيله.
  • الإنتاجية وهي توقع إنتاج كميات محددة معروفة في وقت محدد لابد من الانتهاء وقتها.
  • الكفاءة فلابد أن يكون كل فرد في المشروع على قدر كبير من الكفاءة اللازمة لنجاح المشروع، فكل فرد في مكانه لابد أن يكون كفء.
  • المرونة فيجب على أصحاب المشروعات التمتع بالمرونة والقابلية للتغير المستمر لتطوير لمشروع في الوقت المناسب لذلك.
  • الجودة فالزبون يطلب جودة محددة لا يقبل أقل منها جودة، لذلك عليك أن تكون على نفس مستوى الطلب.
  • المتابعة الدائمة للتطورات التكنولوجية الحديثة، والحرص على استغلاها في تطوير المشروع بأفضل طريقة ممكنة.
  • الإنتاج بطريقة مستمرة ومتابعة حجم الإنتاج.
مشاريع صغيرة مربحة في اسطنبول
مشاريع صغيرة مربحة في اسطنبول

مشاريع عقارية في اسطنبول

تقوم الحكومة التركية بالتطوير العمراني الكبير وخاصة في إسطنبول، فهناك ثورة عمرانية تقع في إسطنبول حيث تقوم الحكومة ببناء الكثير من المدن السكنية والمجمعات الكبيرة والتي تحتوي على المباني السكنية الكبيرة، والمدارس والمتاجر والمستشفيات وكافة الخدمات التي يحتاج إليها المواطن والمقيم، وتهتم تركيا بتوفير كافة هذه الخدمات في المدن الجديدة لتكون المدينة متكاملة لا تنقص أي خدمة.

وباهتمام الحكومة بتوفير الخدمات مكتملة فان ذلك يقوم بفتح باب للاستثمار كبير وتوفير الكثير والكثير من فرص العمل، فتجد المتاجر والمدارس والمولات والمصانع المستشفيات بحاجة إلى عمالة مما يجعل فرصة الحصول على عمل كبيرة في هذه المدن، ومن هذه المدن المجمع السكني نيدا بارك في باشاك شهير، وباشاك شهير مدينة تركية تقع في إسطنبول وتبعد عن المركز مسافة نصف ساعة بالسيارة، ونيدا بارك من المشروعات المتكاملة التي تجد فيه اكل الخدمات كما أن أسعار الشقق فيها متوسط مما يسمح للكثير بالشراء أخذ الإقامة العقارية بسهولة.

ومن منطلق التوسع العمراني فإنك تجد الكثير من محلات للايجار اسطنبول باشاك شهير حيث يمكنك استغلالها لعمل مشروع مربح، وللتوصل إلى فكرة المشروع عليك أن تتعرف على الناقص في المنطقة والتي تحتاج إليه وتبدأ في عمل المشروع بعد الحصول على المحل المناسب لذلك.

 ومن الشركات الكبيرة التي يمكنك من خلالها الحصول على محل للإيجار هي شركة امتلاك العقارية، وهي شركة عقارات تركية تتميز بالنجاح والتفوق في مجالها، حيث أنها توفر الكثير من الخيارات من العقارات والشقق والمحلات للتمليك والإيجار، كما أنها تقدم تسهيلات للسداد، وتقوم بعرض أحدث العقارات في أحدث المشاريع السكنية في اسطنبول مثل نيدا بارك ياقوت، نيدا بارك زمرد، مافيرا، والكثير من المناطق، كما أنها ترد على جميع الاستفسارات الخاصة بالعقارات والإقامة العقارية وتخليص الأوراق الحكومية والإجراءات المطلوبة لإنهاء أوراقك الرسمية في تركيا، كما تمتلك الشركة موقع إلكتروني متميز للغاية، وتضع فيه جميع المعلومات حول المشروعات والإقامات في تركيا وجميع الأوراق المطلوبة والإجراءات المختلفة.

كما يمكن أن تجد اراضي تجارية للبيع في اسطنبول من خلال البحث الكثير في مواقع الإنترنت، كما يمكنك التجول والبحث عن أراضي معروضة للبيع، وتساعدك شركات العقارات على إيجاد قطعة الأرض التي تناسبك بعد أخذ مواصفات الأرض التي تبحث عنها، ونوع المشروع الذي تنوي عمله، وإليك بعض النصائح قبل شراء الأرض:

  • سافر إلى تركيا وتجول بنفسك في أرجائها لاختيار المنطقة المناسبة.
  • اختر شركة مضمونة للعقارات لتخليص أوراقك.
  • تابع عملية البحث وعلى الأرض دائما.
  • إذا وجدت الأرض التي تناسبك اكتب العقد فوري بحضور ممثل من شركة العقارات.
  • ادفع جزء من ثمن الأرض لحجزها وضمان الحصول عليها.
  • قم بتخليص كافة أوراقك وتأكد من صحة أوراق الأرض.
  • اكتب عقد نهائي بالأرض مع دفع باقي ثمنها.

ربما تفيدك قراءه … أسعار وكالة الملابس تركيا .. أكثر من 30 مؤسسة تؤمن لك أفضل التكاليف

مشاريع تحت الانشاء في اسطنبول

يوجد الكثير من المشروعات الإنشائية في تركيا تحت الإنشاء، ولهذا فإنها فرصة كبيرة لعمل مشروع، وذلك بالحصول على متجر تمليك أو إيجار وتجهيزه لعمل مشروع فيه وافتتاحه أثناء افتتاح المشروع الكبير، ومن المشروعات الرائعة والتي تلاقي رواجا كبيرا في تركيا هي مشروع كوفي شوب في تركيا حيث أن الكثير من السياح وكذلك الأتراك يستمتع بالجلوس في المقهى والحصول على كوب من الكاكاو الساخن أو أي مشروب وكذلك العصائر الباردة المنعشة المصنوعة من الفاكهة التركية اللذيذة، كما تكون المقاهي فرصة كبيرة لبيع الحلويات والمخابز التركية الشهيرة بالجمال والتميز دائما في الطعم.

ويمكن الحصول على معدات المقاهي في أسطنبول من خلال زيارة موقع علي بابا، والذي يوفر لك جمي أنواع المكن المختلف لعمل الكوفي شوب، كما يوفر لك درجات مختلفة من نفس الماكينة بأسعار متنوعة لاختيار السعر والموديل الذي يناسب إمكانياتك، كما يمكنه شحن المعدات إليك في المكان الذي يناسبك، ويتميز بتوفير كافة المعدات سواء التركية أو المستوردة من أماكن أخرى فهو يوفر عليك وقت البحث وعناء التدوير على أماكن لشراء المعدات.

وإذا قررت فتح مشروع مقهى أو مطعم في تركيا فيمكنك البحث عن معدات مطاعم للبيع في أسطنبول فيمكن أن تجد محلات مطاعم أو مقاهي تقو بتغيير النشاط وتقوم بعرض المعدات والأدوات للبيع، وتكون أسعارها أقل من أسعار المكن الجديد لذلك يمكنك توفير الكثير من المصاريف بشراء هذه الأدوات، ولكن احرص على تجربتها بشكل جيد ومعرفة حالتها وعرضها على متخصص للتأكيد على صلاحيتها للعمل فترة كبيرة.

ربما تفيدك قراءه … مشاريع مقترحة في تركيا .. احصل على أرباح عالية مع هذه المكاتب

الاستثمار في اسطنبول

الاستثمار في تركيا من الأمور المربحة جدا، وذلك لطبيعة تركيا التجارية والصناعية الزراعية والسياحية، فطبيعة أرضها المختلفة ميزتها بأنه يمكن عمل أي نشاط بها فهناك الأراضي الزراعية والمدن الصناعية والمعالم السياحية، وكذلك الأسواق التجارية التي تحتوي على حركة نشاط تجري كبيرة جدا، وذلك لإقبال السياح على التسوق والشراء من هناك.

وتقوم الحكومة التركية بالتسهيل على المستثمرين حيث أنها قامت بالمساواة بين المستثمر الأجنبي والمحلي، ولم تقم بوضع شروط فتح مشروع في تركيا صعبة بل إن الشروط أن تكون لديك جواز سفر مترجم بالتركي، فتح سجل تجاري، والحصول على رقم ضريبي للشركة، كما يجب أن يكون رأس مال المشروع لا يقل عن عشرة آلاف ليرة تركي.

وتتميز تركيا بالمنتجات الجيدة التي يمكن لها أن تجوب العالم من جودتها الكبيرة وسعرها المناسب، لذلك يقوم الكثير بعمل مشروع الاستيراد من تركيا سواء للمنتجات الطازجة مثل الفاكهة والخضار، أو الملابس أو الحلويات والمكسرات والبن التركي، ويمكنك الحصول على المنتجات التركية بعد طرق، منها:

  • السفر إلى تركيا والشراء والرجوع بها إلى بلدك.
  • التحدث مع وسيط تركي لشار المطلوب وشحنه.
  • الشراء أونلاين عن طريق المواقع المختلفة.
  • التواصل مع الموردين والمصانع للشراء منها.
  • التعامل مع الشركات المستوردة من تركيا والحصول على البضائع مباشرة.

وإذا كنت ترغب في عمل مشروع زراعي، وتنوي أن يكون من مشاريع زراعية ناجحة في تركيا فعليك الالتزام بتنفيذ خطوات نجاح المشروع، وقبل أن تقرر أي من المشروعات التي تناسب إمكانياتك إليك بعض النصائح التي تساعدك في الاختيار:

  • عليك مبدئيا تحديد أهدافك، والتركيز على أهداف معينة عليك تحقيقها.
  • ابدأ دائما بشكل تدريجي في تنفيذ أفكارك، ولا تقم بتنفيذها مرة واحدة.
  • لابد من تطوير أفكارك أثناء تنفيذ المشروع ولا تستقر على فكرة واحدة.
  • المحافظة المستمرة على جودة المنتجات، ولا تقلل من جودتها بأي حال من الأحوال.
  • عند البحث عن شريك في العمل عليك الاختيار بتأني ودقة المناسب لشخصيتك وإمكانياتك.
  • متابعة سوق العمل بشكل يومي، ومتابعة تعليقات عملاءك.
  • التعرف على جميع أساليب التسويق الحديثة وتطبيقها بشكل كبير.
  • المحافظة دائما على التوازن بين الإيرادات والمصروفات.
  • عليك أن تتعلم اللغة التركية فهي شيء أساسي ومفتاح دائم للنجاح في الاستثمار في تركيا.
  • لابد من العمل بنفسك في المشروع، وطلب المساعدة ممن لديه خبرة أكثر منك في المجال.
  • الدراسة والبحث مرات عديدة قبل الاستقرار على المشروع الذي ستعمل فيه.

المثابرة والصبر أساس نجاح أي مشروع، لذلك عليك التأني والرجوع لأهل الخبرة فى اختيارك أحد مشاريع مربحة في اسطنبول قبل البدء فى دفع الأموال، لتكون على ثقة من أنك تختار أفضل مشروع.

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءه … مشاريع مربحة في تركيا .. أهم نصائح تفيدك في قرارك

https://youtu.be/YT6hf90Sy6c

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى