أخبار عاجلة
مشاريع نسائية في تركيا
مشاريع نسائية في تركيا

مشاريع نسائية في تركيا .. طريق المكسب يبدأ مع  هؤلاء ال52سخبراء    

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع في تركيا معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيفية البدء والعمل في  مشاريع نسائية في تركيا …

النساء بصفة العموم لها الكثير من متطلبات الحياه اليومية، فهي لا تكتفى بارتداء الملابس فقط بل ترغب دائمًا في إظهار نفسها في اجمل صورة، ولذلك اصبح مشروع صالون نسائي من اهم مشاريع نسائية في تركيا والذى يكون المشروع المثالي والافضل لجميع النساء عندما يرغبون في بدء مشروع يربحون من خلاله.

وفي هذا المقال على منصة أفضل نعرض لكم كل ما تحتاجون إليه حول مشروع صالون نسائى وما هي الشروط التي يجب توافرها ليتم فتح صالون تجميل في تركيا، بالاضافة الي تكلفة المشروع ودراسة جدوى، كل هذا واكثر نعرضه لكم.

مشروع صالون نسائي في تركيا

لكى يتم فتح مشروع كوافير نسائي في تركيا عليك الاستعانة ببعض الشركات والمؤسسات التى توفر لك جميع مستلزمات الصالون النسائي، وفيما يلي نعرض لكم اهم تلك الشركات:

KUBA DIZAYN1-

هى واحدة من المؤسسات التى تأسست في عام 2009 وهى تعمل في قطاع مستلزمات صالونات نسائية والمعدات، وهى تقدم افضل الادوات الخاصة بالكوافير وتستطيع الاستعانة بها عندما ترغب في بدء مشروعك الخاص وننصح بالتعامل معها حيث انها مشهورة بتقديم افضل الخامات وتحرص علي إرضاء العملاء، ومقرها يقع في ازمير التركية.

DOGA KOZMETIK MARKET2-

من افضل المؤسسات التى يمكنك التعامل معها علي الاطلاق حيث انها تقدم كل ما تبحث عنه من ادوات ومعدات خاصة بالصالونات النسائية وهى متخصصة في العمل في هذا المجال، بالاضافة الي العمل في مجال لوازم بالجملة للحلاقين وإمدادات للعطور ومستحضرات التجميل، فهى من افضل المؤسسات التى يمكنك الاستعانة بها عندما تبحث عن شركات توفر ادوات ومعدات الصالون الخاص بك كما انها توفر افضل المنتجات من حيث الجودة في مقابل اسعار تناسبك، ومقرها في تركيا.

AHMET TUNCAY KAYA3-

هى واحدة من الشركات التى تعمل في قطاع الادوات الخاصة بالصالونات النسائية، والتى يمكنك التعامل معها عندما ترغب في بدء مشروع في تركيا وفتح صالون تجميل فمن الضرورى البحث عن مؤسسات تقدم ادوات خاصة بصالون التجميل في مقابل سعر يناسبك، وتعد هذه الشركة هي الشركة التى ننصح بالتعامل معها ويمكنك التعامل معها بكل راحة وثقة، ومقرها يقع في مدينة إسطنبول في تركيا.

MEGA CELIK KUAFOR DEMIRBAS MOBILYALARI4-

من الشركات التى تشتهر بروعة ادواتها والمعدات التى تقدمها وهى تعمل في قطاع معدات الصالونات النسائية، والتى تأسست في عام 1990 فهى تعتبر من الشركات التى لديها خبرة كبيرة في هذا المجال ويتعاملون معها الكثير من اصحاب الصالونات لانها تقدم افضل الادوات بخامات ممتازة وفي مقابل اسعار ترضيهم، وهى تعمل ايضًا في قطاعات تجهيزات الحلاق ولوازم بالجملة للحلاقين، ومقرها يقع في تركيا.

FILIZ CELIK LTD STI5-

يعد مشروع صالون نسائى من افضل مشغل نسائي في تركيا والذى يعتبر المشروع الاول لجميع النساء المستثمرين، وفي حالة ان اذا كنت ترغب في بدء العمل في هذا المشروع فمن الضرورى البحث عن الشركات والمؤسسات التى توفر لك اداوات ومعدات الكوافير النسائى، وهذا ما سوف تحصل عليه من خلال هذه الشركة التى تعمل في قطاع معدات الكوافير ولوزام بالجملة للحلاقين وتجهيزات الحلاق كما انك سوف تحصل علي افضل الخامات وبسعر يرضيك، حيث تأسست في عام 1970 ولديها خبرة كبيرة في هذا المجال، ومقرها يقع في بورصة التركية.

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع الكترونية في تركيا ..أفكار مبتكرة من 3 جهات

افضل مشغل نسائي في تركيا
افضل مشغل نسائي في تركيا

شروط فتح صالون تجميل نسائي

هناك بعض من شروط فتح مشروع في تركيا ولمعرفة شروط فتح صالون تجميل نسائى تابع معنا في الفقرة التالية:

من بين أحكام اللائحة الحديثة التي أصدرتها وزارة الشؤون الخاصة بالبلاد من أجل عمل أية مشاريع نسائية في تركيا، هو التركيز على جميع شروط المطلوبة من التراخيص للبلديات والأمانات لجميع الأماكن التي ترغب في مزاولة هذا النشاط وذلك مع مراعاة أن المحل يطل على شارع رئيسي، وأن مدخله غير مجاور لأماكن الرجال كالمقاهي والحدائق والملاعب، مع أهمية وضع لافتة عند مدخل المحل تمنع دخول الرجال في هذا الصالون.

كما تشمل الشروط علي أن لا يكون المكان نفسه سكنًا، ولا يوجد ملحق سكني مجاور له، والتأكد من أن التصميم من داخل الصالون مناسب للنشاط، مع مراعاة خصوصية السيدات الوافدات عليه، وعدم رؤية وإخفاء من بداخله، والتأكد من عدم تناقص المساحة بالنسبة لصالون تجميل مساحته 50 مترًا مربعًا، كما يُمنع منعًا باتًا تركيب أي جهاز مراقبة داخلي في المكان، ويتم استخدام كاميرات المراقبة الخارجية فقط.

أهم شيء في فتح مثل هذا المشروع هو الحصول على الترخيص ، ومن أجل استخراج هذه الرخصة يجب استخراج سجل تجاري ، وهو العامل الأساسي في هذا الأمر، وفيما يلي نعرض لكم اهم التفاصيل من اجل اخذ هذه الرخصة:

  1. الحصول على الموافقة المبدئية من إدارة الصحة والنظافة.
  2.  يجب أن يكون لدى العامل الذي يعمل في الصالون وثيقة تؤهله للعمل في هذه الوظيفة.
  3.  اخذ وثيقة إقرار بأن المكان مناسب للعمل ومستوفي لشروط البلدية.
شروط فتح مشروع في تركيا
شروط فتح مشروع في تركيا

تتلخص هذه الشروط في:

  1.  يجب أن لا تقل مساحة المحل عن 75 متر مربع.
  2.  يجب أن يمتلك مالك الشركة أو مدير العمل شهادة الأهلية للعمل في هذا المجال.
  3.  ضرورة توافر مرحاض داخل الصالون.
  4.  وجود الآلات التي يتم استخدامها في هذا العمل.
  5.  الحصول على بلاغ من الإطفائي بوجود نظام مضاد للحريق.
  6.  يجب أن يكون المكان مغلقًا وغير مكشوف للخارج.
  7. بتأمين هذه الشروط يمكن استخراج الرخصة بسهولة وبشكل قانونى ورسمى.

بعد استخراج الرخصة، لابد من لفت انتباهكم إلى أمر مهم آخر كتوصية منا وننصحك بالاعلام بمكان عملك جيدًا ونشر الإعلانات في مراكز التسوق، ويجب أن يكون الصالون في مكان واضح يسهل الوصول إليه، وهى فكرة مشروع في تركيا يفضلها الكثير.

كما نوصي بالفتح في المناطق التي يوجد بها الكثير من السياح من أجل زيادة العمل والربح في نفس الوقت، والأمر الآخر هو أن الخدمات يجب أن تقدم بمستوى ممتاز ويجب اختيار موظفين جيدين للقيام بهذا العمل ولديهم خبرة كافية في هذا المجال.

صالون تجميل نسائي في تركيا

اذا كنت ترغب في فتح صالون تجميل نسائى خاص بك وهو من مشاريع ناجحة براس مال صغير فعليك معرفة بعض التفاصيل:

إن العناية التي تضعها في معدات صالون التجميل ستؤدي بشكل عام إلى بناء مشروع تجاري ناجح، لذلك قمنا بإعداد قائمة بالمعدات الأساسية التي قد تحتاجها عند فتح صالون، مع الأخذ في الاعتبار الربحية، على سبيل المثال: تتطلب المعالجة المائية استثمارات أكبر وقائمة معدات أطول بكثير من صالونات التدليك في اسطنبول، لذلك يمكنك أن تبدأ أصغر قليلاً وتنمو عملك من هناك بالإضافة إلى ذلك، مع الجيل الجديد من الآلات متعددة الوظائف، ستتمكن من تقديم الكثير من معالجات مختلفة لعملائك مقابل استثمار ضئيل للغاية خلال فترة قصيرة وهو الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط، ستتمكن من الوصول إلى نطاق واسع لن تتمكن من اختيار جميع المعدات والآلات والأثاث والأدوات واللوازم ومواد التعقيم وما إلى ذلك بدون حتى تدير رأسك.

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع تجارية في تركيا .. مزايا عديدة مع 3 خبراء

الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط
الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط

حجم العمل المبذول في افتتاح صالونات التجميل الجديدة في اسطنبول مذهل حقًا، واذا كنت ترغب في معرفة ماهو افضل مشروع في تركيا فانت بالتأكيد لديك الاجابة في هذا المقال، كما ان يوجد مليون شيء يحتاج إلى اهتمامك، يجب عليك البحث بشكل صحيح عن المواقع والتكلفة والحجم والتخطيط، وتحتاج إلى التعامل مع قضايا التوظيف والتسويق والتصاريح والشهادات والتراخيص، كما عليك أن تقرر مليون شيء مختلف، لكن عليك أن تخصص وقتًا كافيًا للعثور على المستلزمات المثالية لصالون التجميل لعملك لأن هذا ما سيراه العملاء ويحكمون عليه، لذلك سنناقش المعدات المناسبة لصناعة التجميل ونقدم لك النصائح حول كيفية صيانة أدوات صالون التجميل، وأهمها في مشروع صالون نسائي في تركيا.

هناك مجموعة من الأدوات التي يجب شراؤها لإنشاء صالون نسائي وهي كالتالي:

  • – مجموعة من الكراسي للتصفيف والصباغة ويجب أن يكون العدد مناسباً للعملاء.
  • – قم بشراء مجموعة مرايا ومرايا كبيرة الحجم مثبتة على جدران كبيرة وعدد من المرايا الصغيرة بحيث يكون لكل كرسي مرآته الخاصة.
  • – اشترِ عددًا من الكراسي الخشبية أو الجلدية للنساء المنتظرات بدورهن للجلوس عليها.
  • – ابتكار مجموعة كبيرة من الديكورات التي تناسب نشاط المكان، بحيث تكون غير مكلفة وفي نفس الوقت بسيطة وجذابة.
  • – عمل الإضاءة المناسبة للمكان في جميع جوانب المحل بحيث تكون هناك إضاءة مناسبة حتى تتمكن المرأة من رؤية نفسها بوضوح.
  • – اشتري مجموعة من الإكسسوارات للشعر وأمشاط وفرش وربطات شعر للسيدات.
  • – اشتري مجموعة من المناشف عالية الجودة للشعر بمقاسات مختلفة.
  • – اشتري مجموعة من المقصات عالية الجودة لقص وتقليم شعرك.
  • – اشتري أربعة أو خمسة مجففات شعر مختلفة.
  • – اشتري مكواة شعر كهربائية وعادية.
  • – شراء مجموعة من مستحضرات التجميل لتنظيف الشعر مثل الشامبو – البلسم – كريمات العناية بالشعر – زيوت تغذية الشعر – كريمات البشرة  مجموعة أدوات المكياج بجميع أنواعها – فرش المكياج – أصباغ متنوعة للشعر بألوان مختلفة.
  • – مراوح للتهوية، وإذا أمكن تكييف أو اثنين.
  • – توفير قسم للعرائس وتجهيزهن وإتاحة أحدث أنواع المكياج.
  • – قسم متخصص في تمليس الشعر، بالإضافة إلى علاج البروتين والكرياتين

كما ذكرنا سابقًا ، تتطلب صالونات الحلاقة النسائية المزيد من الأدوات والمتطلبات، ومن ثم فهي تحتاج إلى مكان بمساحة أكبر حتى لا يبدو الصالون مزدحمًا، كما يتطلب وجود دورة مياه في الصالون، وهو من ضمن أفكار مشاريع صغيرة في تركيا ومربحة.

تقسيم الصالونات دائمًا بعناية إلى أقسام ويتم ذلك لتنظيم العمل بشكل صحيح ويجب أن تشمل:

المحطات الرطبة:

  • وحدة غسيل بالشامبو أو أرفف أو عربة بها أرفف لتخزين الشامبو والبلسم.
  • تستخدم المحطات الفردية في الصالونات الصغيرة وعادة ما يتم وضعها مقابل الحائط ويجب أن تشتمل محطات تصفيف الشعر هذه على كرسي مناسب، وكرسي طاقم هيدروليكي، وعربة، ومرآة، وأدوات تصفيف.

العودة إلى الخلف المحطات:

محطات مزدوجة الجوانب لصالون كبير، كراسي تركيب، كراسي طاقم هيدروليكية، عربة، مرايا، أثاث قسم التصميم على الوجهين.

  • محطة التجفيف: كراسي مخصصة لتجفيف ومعدات التجفيف.
  • قسم الترحيب: أرائك وكراسي لمنطقة الجلوس.
  • قسم تخزين المنتج: تخزين الأثاث.

كما من الضرورى توافر اشخاص ذو خبرة في إدارة المشاريع تركيا لكى يستمر المشروع بشكل ناجح.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية للبيع في تركيا .. أفضل مكتبين بتكلفة مميزة

تكلفة فتح صالون نسائي

قبل البدء في مشروع صالون تجميل عليك معرفة كافة التفاصيل حول تكلفة هذا المشروع والعائد المادى منه، ولمعرفة ادق التفاصيل تابع معنا في الفقرة التالية:

إذا كنت تفكر في فتح صالون وترغب في معرفة تكلفة المشاريع في تركيا، فستكون هذه النصائح حاسمة في مساعدتك على تطوير خطة عمل فعالة والتقليل من تكلفة المشروع.

يمكن أن يكون صالون تصفيف الشعر عملاً ثابتًا ومربحًا، ولكن قبل أن تفتح واحدًا سوف تحتاج إلى خطة عمل قوية وإعداد يساعدك علي العثور على مكان مناسب لصالونك لكى يجذب الانظار.

أهم الأشياء التي يحتاجها الصالون للنجاح هي الثقافة الجيدة والموظفون ذوو المعرفة ولديهم فهم جيد لطبيعة العمل عندما يتعلق الأمر بامتلاك شركة، فإن صالون تصفيف الشعر هو رهان آمن للغاية حيث تقدر قيمة صناعة التجميل بـ 532 مليار دولارًا سنويا، والجمال هو أيضًا عمل دائم وغالبًا ما يظل غير متأثر خلال فترات الركود الاقتصادي، كما ان هناك دعم المشاريع الصغيرة في تركيا.

ولكن حتى لو كانت لديك مهارات التصميم، فإن بدء مشروعك الخاص يمكن أن يكون عملية صعبة تتطلب الصبر والمعرفة، كما تبلغ تكلفة صالون التجميل النسائي حوالي 62000 دولار للإعداد الأساسي، ولكن يمكن أن تصل إلى 500000 دولار أو أكثر بغض النظر عن المبلغ الذي تستثمره في عملك الجديد وبالتاكيد تريد أن تفعل كل ما بوسعك لضمان نجاح صالونك، ويمكنك معرفة اكثر حول اسعار مشاريع في تركيا صغيرة.

أفكار مشاريع صغيرة في تركيا
أفكار مشاريع صغيرة في تركيا

وتعتبر اسطنبول من أهم المدن الحضرية التي يمكنك الاستمتاع بها بكل الأنشطة السياحية الجميلة وإلى جانب ذلك يمكنك ممارسة الأنشطة الحياتية أيضًا ومن الأماكن التي تحرص النساء والرجال على زيارتها اليوم هو صالون التجميل لتصفيف الشعر والأظافر والمكياج وما إلى ذلك في المدن الحضارية الكبرى ويمكنك ممارسة هذه الأنشطة في أرقى وأجمل الأماكن فيها، لذلك سنستعرض أفضل الأماكن فيها لتصفيف الشعر وحلاقة الشعر في اسطنبول:

Erdem Kıramerصالون

إنه بالتأكيد أحد أهم وأفضل مصففي الشعر في اسطنبول، حيث ان جميع العملاء هم من نساء المجتمع التركي الراقي، وتم افتتاحه في حي نيشانتاشي عام 1968، ويوجد اليوم حوالي سبعة فروع له وهناك عدد من الخدمات إلى جانب تصفيف الشعر مثل صبغ الشعر، والباديكير ، والمانيكير، وخدمات العناية بالجسم والبشرة، وأسعارها تنافسية للغاية.

Bliss Makasصالون

صالون شباب يقع في حي جيهانغير التاريخي، وهو علي مستوى مميز من الخدمات، وهو مكان يحرصون فيه علي النظافة، وأسعار معقولة تقدم اتجاهات عصرية لقصات شعر الرجال ويحتوي المكان على مناطق انتظار بها عدد من الكتب وطاولات القهوة ويبيع منتجات العناية بالشعر والبشرة.

HandeHaluk Hair & Makeup صالون

من الأماكن المناسبة للعرائس لعمل تصفيف الشعر والماكياج وتجميل البشرة والجسم، ويقع بالقرب من مركز التسوق الراقي أكمركيز.

دراسة جدوى مطعم نسائي

قبل البدء في اى مشروع جديد عليك القيام بدراسة جدوى ومعرفة ما هي المشاريع الناجحه في تركيا، ولمعرفة دراسة جدوى مطعم في تركيا تابع معنا في الفقرة التالية:

تعتبر دراسة الجدوى لمشروع ما من أولى الخطوات التي يجب اتخاذها في بداية أي مشروع، فهي ليست مجرد أرقام مكتوبة على الأوراق، بل هي دراسة تساعد صاحب المشروع على معرفة متطلبات المشروع في جميع الامور، والعوائد المتوقع منه وبالتالي معرفة الأرباح المتوقعة، ويعتبر مشروع إنشاء مطعم في تركيا أحد المشاريع الاستثمارية المنتشرة على نطاق واسع والتي تحقق نجاحًا واضحًا بعد أن أصبحت تركيا من أفضل الوجهات السياحية في العالم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن العامل الرئيسي لنجاح مشروع مطعم أو أي مشروع آخر هو عامل رأس المال والذى يمكنك الاستعانة بـ ممولين مشاريع في تركيا، وبعد ذلك تأتي العوامل التي تساعد ولا غنى عنها مثل الخبرة والإدارة الجيدة للمشروع، ها هي دراسة الجدوى مشروع مطعم في تركيا بالتفصيل.

– اختيار المكان المناسب للمطعم ومعرفة تكلفته

عند اختيار موقع المطعم يجب مراعاة أن يكون في شوارع رئيسية أو شوارع مليئة بالمارة، وتعتبر اسطنبول مكان مثالي حيث يمكن إنشاء مطعم في معظم أنحاء اسطنبول، أما بالنسبة للمدن التركية الأخرى، فيفضل اختيار الأماكن المجاورة للجامعات أو السكن الجامعي أو المناطق السياحية في هذه المدن.

وإيجارات المحلات التجارية في تركيا تتراوح بين 1000-2500 ليرة تركية، يرتفع وينخفض حسب المدينة والمنطقة التي يوجد بها المتجر، وتعتبر اسطنبول من أغلى المدن من حيث إيجار المحلات تليها بورصة، ثم أنقرة عند اختيار مكان معين وتجهيزه يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه يفي بنظام السلامة ضد الحريق والامور الكارثية ومسائل النظافة.

– تكلفة السجل التجاري ورخصة البلدية

نبدأ برخصة البلدية وهي الإجراء الأول والضرورى لفتح مطعم في تركيا، ومن الضروري التحقق من صلاحية المكان المؤجر في الحصول على رخصة البلدية قبل البدء في عقد الإيجار، بعد ذلك يمكنك المتابعة لاستخراج سجل تجاري للمطعم، حيث يجب عليك تسجيل نوع النشاط الفعلي، ويتكلف استخراجها حوالي 1500-2000 دولار أمريكي.

– تكلفة انشاء وتجهيز المطعم من الداخل والخارج

نحسب تكلفة أعمال الديكور في المطعم لتهيئته لاستقبال العملاء، ونفترض أن المكان واسع لاستقبال 50-60 شخص، ثم سنجد تكلفة المصروفات حوالي 100-150 ألف ليرة تركية مقسمة على النحو التالي:

  •  ديكورات الجدران الداخلية في المطعم، وديكورات المطاعم من الخارج، وديكور الأعمدة، والإكسسوارات، ودهانات الجدران من الداخل والخارج
  • مقاعد فردية وطاولات وكراسي وطاولات جماعية.
  •  تكلفة الآلات ومعدات المطبخ في المطعم ، والتي تبلغ تكلفتها حوالي 75 ألف ليرة تركية ، وهي جزء من رأس المال المدفوع في المطعم.
  •  تكلفة شهرية لاحتياجات المطعم من الخضراوات والمشتريات: تقريبية يمكن حسابها حسب تخصص ومستوى المطعم.
  • وفي حالة وجود مطعم ممتاز ، تبلغ التكلفة التقريبية حوالي 3000-4000 ليرة تركية شهريًا.
  • الضرائب المحسوبة على المطعم.
ممولين مشاريع في تركيا،
ممولين مشاريع في تركيا،

تقوم الحكومة التركية بإعفاء المطاعم والمشاريع الخدمية والشركات بكافة أنواعها من ضرائب كثيرة، وذلك للسنتين الأولى والثانية فقط من تاريخ إنشاء المشروع، وبعد ذلك يتم احتساب الضرائب على النحو التالي:

  • ضريبة المبيعات 8%.
  • ضريبة دخل تدفع كل 3 شهور 20%.
  • تبلغ التكلفة التقديرية للضرائب لمشروع مطعم في موقع مميز ومطلوب للغاية حوالي 2000 ليرة تركية شهريًا.

كما هناك رواتب العاملين وتوظيف شيف ومساعد شيف وكاشير و نادل وغيرهم من الموظفين ويجب ان تكون الرواتب مناسبة لهم، ويتم دراسة جدوى مشروع مشغل نسائي بنفس الطريقة.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية ناجحة في تركيا .. خدمات مميزة من 3 جهات

كما ان هناك بعض المؤسسات التى بالتأكيد سوف تفيدك ويمكنك التعامل معها وهى:

1- مكتب المستشار لتطوير الأعمال

ودراسات الجدوى والتسويق وإنشاء المواقع، ويمكنك الاستعانة بها عند البدء فى مشروعك الخاص، كما    يمكنك زيارة هذا الرابط لتحصل علي كل ما تبحث عنه.

2- مكتب سنابل الإبداع

والذي يملك خبرة كبيرة في دراسات الجدوى داخل المملكة وفي تركيا، ويعتبر من اشهر المكاتب في تركيا التى تشتهر بالسمعة الطيبة وتوفر جميع المعلومات التى تبحث عنها وتوفر الاجابة لكل سؤال يخطر في ذهنك، وكل ما عليك فعله هو زيادة موقعهم الخاص والحصول علي جميع المعلومات التى تبحث عنها.

وها قد وصلنا الي نهاية موضوعنا اليوم الذى تحدثنا فيه عن اهم مشاريع نسائية في تركيا وهو صالون تجميل خاص بالنساء، ويعد هذا المشروع فرصة رائعة لمن لديه راس مال مناسب ويتوافر لديه جميع شروط فتح الصالون النسائى، فلا تتردد في بدء العمل في هذا المشروع حيث انه سوف يصبح لديك هامش ربح كبير، كما يمكنك العمل في عدة مجالات اخرى مثل جيم نسائى لكن عليك في البداية قيامك بـ دراسة جدوى مشروع جيم نسائي.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تسمين العجول في تركيا .. حسابات دقيقة لتجارتك مع  مؤسستان

المصدر: أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

مشروع اتيليه فساتين افراح

مشروع اتيليه فساتين افراح .. تشكيلة مميزة تؤمنها لك 5 شركات

دراسة جدوى مشروع اتيليه فساتين افراح

متجر فساتين زفاف .. أشهر 9 أماكن خبرة جاهزة لمساعدتك

مشروع بيع فساتين زفاف

مشروع بيع فساتين زفاف .. أفضل 5 مؤسسات تؤمن طلبك بأحدث التصاميم

مشروع محل تاجير فساتين افراح

مشروع محل تاجير فساتين افراح .. هذه الأماكن تساعدك في تجارتك

مشروع محل تاجير فساتين افراح

مشروع محل فساتين افراح .. تكاليف مدروسة مع أفضل 10 شركات

متجر فساتين زفاف

مشروع فساتين افراح .. إجراءات مبسطة توفرها لك هذه المؤسسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *