مشروع صالون نسائي في تركيا

خريطة بأشهر 5 مكاتب تخدمك في مشروع صالون نسائي في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع صالون نسائي في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 مشروع صالون نسائي في تركيا

إذا كنت تفكر فى تأسيس  مشروع صالون نسائي في تركيا وتحتاج لجمع كافة التفاصيل عن المشروع وعن الاستثمار فى تركيا فإن منصة أفضل تقدم لك كل المعلومات بالإضافة لترشيح لأفضل الجهات التى تضمن لك المساعدة حتى النجاح.

خطوات فتح صالون نسائي

عند وضع خطة تسويق  يتطلب ذلك دراسة جدوى مشروع نادي صحي نسائي حيث يعد التسويق عملية أساسية لكل عمل تجاري  ولكن بعض التكتيكات تعمل بشكل أفضل مع بعض الشركات أكثر من غيرها عند فتح صالون محلي سترغب في التركيز على أن تصبح جزءًا من مجتمعك نظرًا لأنك شركة حقيقية (أي أنك تعمل من موقع مادي)  فإن بناء متابعين محليين أمر بالغ الأهمية بالنسبة لك لجذب العملاء المخلصين والاحتفاظ بهم يتطلب تسويق الصالون التقنية والاتساق إليك بعض النصائح لتسويق صالونات شعر في اسطنبول :

  1. ضع نفسك في الدلائل على الإنترنت لتظهر في عمليات البحث الرقمية سيتعين عليك التأكد من إدراج عملك في الدلائل عبر الإنترنت إدارة المراجعات عبر الإنترنت يميل المستهلكون إلى الوثوق في التقييمات والمراجعات عبر الإنترنت لفحص الشركات المحلية.
  2. من المهم معالجة كل مراجعة تتلقاها خاصةً التعليقات السيئة شراكة مع الشركات الصغيرة المحلية ستساعدك الشراكة مع شركة أخرى في مجتمعك على توسيع نطاق وصولك وبناء سمعة لعلامتك التجارية في المنطقة.
  3. استضف الأحداث أو نسق الصفقات مع الشركات الشريكة لتقدم لعملائك تجربة حصرية.
  4. تقديم خصومات الإحالة إذا قام عميل حالي بتجنيد عميل آخر لصالونك فيجب أن تكافئ المجند بنوع من الخصم سيشجع هذا الناس على نشر الكلمة عن عملك.
  5. أنشئ حوافز ولاء العملاء الأوفياء يستحقون معاملة خاصة لتظهر لعملائك أنك تقدرهم أنشئ حوافز مثل الخصومات والبطاقات المثقبة والعروض الترويجية الخاصة.
  6. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك هي مكان للعملاء للتعرف عليك على مستوى شخصي أكثر.
  7. تواصل مع مجتمعك من خلال متابعة الشركات الصغيرة الأخرى في المنطقة والانخراط في السوق المستهدفة ومشاركة المحتوى من وراء الكواليس (مثل صور قبل وبعد قصات شعر العملاء) لبناء مصداقيتك وتنمية الوعي بالعلامة التجارية.

اطلعي على هذه النصائح من الخبراء لبدء الصالون الخاص بك على القدم اليمنى.

  1. إنشاء خطة عمل صالون.

يجب أن تكون كتابة خطة عمل هي خطوتك الأولى عند بدء أي عمل تجاري يوفر لك هدفًا واضحًا  ويحدد كيف ستحقق هذا الهدف  ويمنحك فكرة جيدة عما عليك القيام به لتحقيق النجاح فخطة العمل تضمن لك إعداد مقياس للنجاح والنظر في الأمور المالية قبل استثمار مبالغ ضخمة من الوقت والمال في مشروع جديد تأكد من أن لديك فهمًا جيدًا لسوق الصالون الحالي في منطقتك  بما في ذلك حجمه وما إذا كان ينمو والاتجاهات سيساعدك هذا على التخطيط لكيفية منافسة صالونات التجميل الأخرى بالضبط.

  1. ابحث عن القوانين واللوائح المحلية الخاصة بك:

تختلف القوانين واللوائح حسب المكان الذي تعيش فيه ونوع الصالون الذي تفتحه. على سبيل المثال  سيتطلب الصالون الذي يقدم خدمات تصفيف الشعر بشكل صارم تراخيص مختلفة من صالون يقدم أيضًا علاجات للوجه أو التدليك.

هذه بعض شروط فتح صالون تجميل نسائيالمطلوبة للصالونات:

  1. رخصة صالون.
  2. ترخيص (تراخيص) التجميل.
  3. رقم تعريف صاحب العمل (EIN).
  4. رخصة بناء.
  5. الصرف الصحي.
صالون نسائي في تركيا
صالون نسائي في تركيا

صالون نسائي في تركيا

الصالونات هي مكان مريحة توفر خدمات رائعة  ويذهب الأشخاص المجهدون إلى هناك ليتم العناية بهم هذا هو سحرها  فصالونات التجميل ستظل مطلوبة والأشخاص الذين يخططون لامتلاك صالون تجميل حيث  أن الطلب عليه سيكون كبيرًا  وهم يعلمون أن الناس سيذهبون إلى هناك وأنه إذا تمت إدارته بشكل جيد  فسوف ينجح.

لذلك نقدم شروط فتح محل في تركيا:

  1. الحصول على تأشيرة لبدء التشغيل
  2. تصريح سكني
  3. الحصول على استثمار رأس المال
  4. تحديد الكيان القانوني للأعمال
  5. تحصيل الضرائب
  6. قضايا قانونية
  7. نمو الأعمال
  8. إدارة الموظفين
  9. الحسابات المصرفية والربح والمحاسبة

شركات تجهيز صالونات التجميل في تركيا

تركيا اقتصاد مفتوح يتأثر أساسًا بأوروبا إنه جزء من الناتو والعديد من المنظمات الأخرى مثل مجموعة العشرين لديها اتفاقيات عامة مع دول مختلفة في أوروبا للتجارة عبر الحدود حيث تمت مناقشة المفاوضات حول التعريفات والتي تعود بالفائدة الآن على كلا البلدين نظرًا لكونها منتجًا للعديد من السلع  فإن نمو الاقتصاد التركي له مساهمة جيدة من الصادرات إلى مختلف البلدان الأوروبية تقع الدولة في موقع استراتيجي يجعلها جذابة للسياح من جميع أنحاء العالم الذين يعززون اقتصاد الدولة وهناك مجموعة من الشركات يمكنها مساعدتك فى مشروع صالون نسائي في تركيا.

أما عن  أهم شركات التي تساعد  فتح مشروع في تركيا:

  1. Bain Istanbul :

يقدم Bain Istanbul استشارات رائدة وشركات عالمية ممثلة محليًا ومجموعة واسعة من صناديق الأسهم الخاصة يلعب فريقهم دورًا حيويًا بشكل خاص كجسر بين ممارسات Bain الأوروبية والشرق أوسطية والآسيوية إن مجموعة الأسهم الخاصة لدينا لا مثيل لها في العناية التجارية  والاستيراد من تركيا وقد شاركت في جزء كبير من صفقات الأسهم الخاصة عبر تركيا والشرق الأوسط بينما امتد عمل العملاء إلى جميع الصناعات والقدرات الأساسية  فقد ركزوا بشكل متزايد على الموضوعات الناشئة التي تغير قواعد بما في ذلك المستهلكين متعددو القنوات  وتحليلات البيانات الضخمة  والصناعة 4.0  والتفكير التصميمي  والتسويق الرقمي.

Arup. 2:

من أهم  المكاتب الموجودة في تركيا منذ عام 1982 ولديهم مؤهلاً واستشاريًا متمرسًا موهوبًا وهم  من أكبر شركات الاستشارات الهندسية في تركيا يمتلكون  سمعة طيبة من خلال الخبرة والمعرفة المحلية من خلال المشاريع الموجودة في تركيا المجاورة تساعد في معرفة تكلفة فتح صالون نسائي.

  1. بوز:

 هو الاسم الأول حيث تُعرف الشركة بأنها مركز القوة في الشرق الأوسط  نظرًا لتاريخها الثري في المنطقة  فإن الشركة تعرف السوق بشكل أعمق وأفضل ولديها أفضل العلاقات بين الحكومة والقطاع الخاص تساعد الاشخاص في مشاريع تجارية للبيع في تركيا.

  1. 4. مجموعة بوسطن الاستشارية:

لدى BCG مكتبان في الشرق الأوسط  الأول في دبي والآخر في أبو ظبي افتتحوا أول مكتب لهم في المنطقة في عام 2007 حيث ركزت BCG في الشرق الأوسط على الصناعات والقطاعات التالية الحكومة  والخدمات المالية  والطاقة  والسلع الصناعية  والاتصالات  تطرح الشركات نماذج أعمالهم على الصعيد الدولي بشكل متزايد وتكتسب قوة دفع في الأسواق العالمية  ومن هنا تأتي الحاجة إلى أفضل الشركات الاستشارية ذات التفكير الإبداعي مثل BCG  مشروع صالون نسائي في تركيا .

  1. 5. ماكينزي :

اسمًا وعلامة تجارية مشهورة في عالم الاستشارات و دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة نسائي إلا أن تأثيرها واسع الانتشار مثل Strategy لا تزال ماكينزي تتمتع بشبكات جيدة في المنطقة وتقوم بعمل كبير في قطاعات تشمل البنوك  والصناعة  والاتصالات  والطاقة  والعقارات  والبناء  والرعاية الصحية  والتكتلات المتنوعة وقد استثمرت الشركة الكثير من رأس المال لمواصلة التوسع بسرعة.

تجهيز صالون تجميل نسائي

إن العناية التي تضعها في أجهزة صالونات التجميل ستؤدي بشكل عام إلى بناء عمل الناجح لذلك أعددنا قائمة للمعدات الأساسية التي قد تحتاجها عند فتح صالون مع مراعاة الربحية على سبيل المثال  تتطلب المعالجة المائية استثمارات أكبر وقائمة معدات أطول بكثير من صالونات التدليك في اسطنبولعلى سبيل المثال لذلك  يمكنك أن تبدأ أصغر قليلاً وتنمو عملك من هناك بالإضافة إلى ذلك  مع الجيل الجديد من الآلات متعددة الوظائف  ستتمكن من تقديم الكثير من العلاجات المختلفة لعملائك مقابل استثمار ضئيل للغاية  في غضون فترة قصيرة  ستكون قادرًا على المجيء على نطاق واسع  لن تتمكن من اختيار جميع المعدات  والآلات  والأثاث  والأدوات والإمدادات  والمواد  ومواد التعقيم  وما إلى ذلك دون أن تدور رأسك.

فحجم العمل المبذول في افتتاح صالونات تجميل في اسطنبولجديد مذهل حقًا حيث هناك مليون شيء بحاجة إلى انتباهك فيجب عليك البحث بشكل صحيح عن المواقع والتكلفة والحجم والتخطيط  تحتاج إلى التعامل مع قضايا التوظيف والتسويق والتصاريح والشهادات والتراخيص عليك أن تقرر مليون شيء مختلف لكنك تحتاج إلى تخصيص وقت كافٍ للعثور على مستلزمات صالون التجميل المثالية لعملك  لأن هذا هو ما سيراه العملاء ويحكمون علي ذلك العمل لذلك  سنناقش المعدات المناسبة لصناعة التجميل ونقدم لك نصائح حول كيفية صيانة أدوات صالونات التجميل وأهم تلك الادوات مشروع صالون نسائي في تركيا  .

  1. التعقيم:

 هو حقًا العمود الفقري لأي صالون تجميل جيد أو منتجع صحي أو مكان للأظافر أو صالون تدليك أو صالون لتصفيف الشعر.
2. سخان المنشفة:

 جعلت التطورات الجديدة الحياة سهلة للجميع يمكنك تحميل الجهاز وفي غضون 20 دقيقة  تصبح المناشف الطازجة والمعقمة جاهزة للاستخدام.

3.الكراسي:

 مهمة جدًا  لذا يجب أن يغطيها جزء كبير من أموالك أثناء شراء كرسي فيجب أن يكون الكرسي مريحة وقابلة للتعديل بسهولة وتوفر دعمًا جيدًا للظهر.

هذه هي الأنواع المختلفة من كراسي الصالون المتوفرة في السوق اليوم:

  1. كراسي حلاقة
  2. كراسي التصميم
  3. الكراسي الوشم
  4. كراسي تجميل الوجه
  5. كراسي التدليك
  6. كراسي مجفف
  7. كراسي وحدة الشامبو
  8. كراسي صالون المهنية
  9. كراسي الاستقبال

دائمًا تقسيم الصالونات بعناية إلى أقسام يتم ذلك لتنظيم العمل بشكل صحيح ويجب أن تشتمل عليها:

  1. المحطات المبللة: وحدة غسيل بالشامبو أو رفوف  أو عربة مع رفوف لحفظ الشامبو والبلسم.
  2. تستخدم المحطات الفردية في الصالونات الصغيرة وعادة ما يتم وضعها مقابل الحائط هذه محطات تصفيف الشعر لذا يجب أن تشتمل على كرسي مناسب وكرسي هيدروليكي للموظفين  وعربة  ومرآة وأثاث التصميم.
  3. محطات ظهر إلى ظهر: محطات مزدوجة الجوانب لصالون كبير الكراسي المناسبة والكراسي الهيدروليكية للموظفين والعربة والمرايا  وأثاث قسم التصميم على الوجهين.
  4. محطة التجفيف: كراسي التجفيف ومعدات التجفيف
  5. قسم الترحيب: أرائك وكراسي لمنطقة الجلوس
  6. قسم تخزين المنتج: تخزين الأثاث
  7. محطات مانيكير / باديكير: كرسي مانيكير / باديكير طاولة مانيكير  مصباح مكبرة  كرسي هيدروليكي للموظفين  رفوف  أو عربة مع رفوف لحمل المنتجات هناك الكثير من الخيارات المختلفة للمعدات المتاحة لمنتجع صحي نهاري رائع.
محلات بيع أدوات الحلاقة في اسطنبول
محلات بيع أدوات الحلاقة في اسطنبول

ربما تفيدك: القائمة الكاملة لأفضل شركات تصدير ملابس من تركيا

محلات بيع أدوات الحلاقة في اسطنبول

هناك الكثير من المتاجر  التي تبيع مستلزمات الحلاقة المناسبة في جميع أنحاء اسطنبول  لن يبدو معظمها فاخرًا ولكن معظمها جيد والأثاث مناسب ولديهم مواد أساسية ومعدات إضافية أساسية ومن أفضل الاماكن:

شركة hanoglu لصناعة مستلزمات صالونات الحلاقة حيث لديهم:

طاولة مساج وكرسي هيدروليكي للتدليك.

كراسي مساج  كرسي هيدروليكي.

سرير شمع  كرسي هيدروليكي عربة  جهاز إزالة الشعر IPL / جهاز إزالة الشعر الفائق SHR / آلة إزالة الشعر بالليزر ديود أو سخان الشمع

صالونات عربيه في اسطنبول

يبدو أن هناك عددًا كبير جدًا من صالونات مصففات الشعر في تركيا ومعظمهم من الجنسين حيث يقمن بكل شيء يخص المرأة من اظافر والتدليك وما إلى  ومن ضمن أهم الشعوب  العربية والتي تقيم في اسطنبول والتي تعمل في هذه المهنه السورين.

  1. صالونتهاني من أهم الصالونات  . Tahani Salonu
  2. صالونمروه الخطيب يتميز بالدقة والخبرة.
  3. ‏صالونمشاعل من ويتميز بالخبرة.

صالونات للمحجبات في اسطنبول


استنادًا إلى بحث أُجري في اسطنبول في 2013-2014  يصف المقال متغيرة للجمال  والتي لها تداعيات متعددة على مفاهيم المرأة المكانية للأنوثة  والجماليات عادة ما يتم وضع صالونات التجميل للمحجبات في حيين على طرفي مختلف من المحورين الاجتماعي والإسلامي العلماني  والتي تسلط الضوء على أوجه التشابه والاختلاف في الاهتمامات صالونات التجميل الحضرية هي المكان الذي يتم فيه تصنيع المثل العليا للأنوثة  ومن أشهر ‏ للمحجبات صالون تولان.

أسعار كراسي الحلاقة في تركيا

خلال فترة الركود التي أصابت العالم عام 2008 وانهارت البورصة  كانت الحكومة تنقذ الشركات الضخمة كانت صالونات التجميل على ما يرام تماما كما هم اليوم حيث تتنافس صالونات التجميل على نفس مستوى الصالات الرياضية وغرف العمليات  وهو أمر لا يصدق  أليس كذلك؟ صحيح جدا  لكن يصعب تصديقه.

إذا كنت تفكر في فتح صالون  فستكون هذه النصائح حاسمة في مساعدتك على تطوير خطة عمل فعالة وأيضا تقليل ال تكلفة مشروع مركز تجميل.

  1. يمكن أن يكون صالون تصفيف الشعر عملاً ثابتًا ومربحًا ولكن قبل أن تفتح واحدًا  فأنت بحاجة إلى خطة عمل قوية وإعداد.
  2. يساعدك العثور على مكان مناسب لصالونك على جذب قاعدة عملاء مخلصين.
  3. أهم الأشياء التي يحتاجها الصالون لتحقيق النجاح هي الثقافة الجيدة والموظفين المطلعين وفهم قيمة خدماته عندما يتعلق الأمر بامتلاك شركة فإن صالون تصفيف الشعر يعد رهانًا آمنًا للغاية حيث تقدر قيمة صناعة التجميل بـ 532 مليار دولار سنويًا يعتبر الجمال أيضًا عملًا ثابتًا وغالبًا ما يظل غير متأثر خلال فترات الركود الاقتصادي.
  4. ولكن حتى لو كانت لديك مهارات التصميم فإن بدء عملك الخاص يمكن أن يكون عملية صعبة تتطلب الصبر والمعرفة تبلغ تكلفة صالون تجميل نسائي حوالي 62000 دولار للإعداد الأساسي  ولكن يمكن أن تصل إلى 500000 دولار أو أكثر بغض النظر عن المبلغ الذي تستثمره في عملك الجديد  فأنت تريد أن تفعل كل ما بوسعك لضمان نجاح صالونك.

قبل تحديد أموالك وتأمين التمويل  ستحتاج إلى التفكير في تلك النقاط لإعداد الصالون.

  1. العقارات: عليك أن تجد مكانًا إما للإيجار أو الشراء إذا اخترت دفع إيجار شهري فمن المحتمل أن تضطر إلى توفير وديعة تأمين مقدمًا.
  2. كشوف المرتبات: يتضمن ذلك رواتب أو أجور الموظفين الذين تقوم بتعيينهم وجميع المزايا المرتبطة التي تختار تقديمها.
  3. معدات الصالون: يتطلب الصالون الكثير من المعدات مثل أدوات التجميل  والمغاسل  والكراسي ومجففات الشعر.
  4. التراخيص والتصاريح: لفتح صالون ستحتاج إلى رخصة عمل وأي تصاريح مطلوبة في منطقتك.

غالبًا ما يُنظر إلى الصالونات على أنها أعمال عالية المخاطر  والعديد من البنوك مترددة في الاستثمار ومع ذلك هناك العديد من البدائل للقروض التقليدية فيما يلي بعض خيارات التمويل الشائعة لصالونات التجميل.

قروض SBA مع معدلات منخفضة وفترات سداد سريعة  تعد قروض SBA مثالية للشركات الناشئة الصغيرة ومع ذلك فإن هذه القروض تنافسية نسبيًا  لذلك ستحتاج إلى درجة ائتمان قوية للتأهل أيضًا  إذا كنت بحاجة إلى تمويل فوري  فستحتاج إلى البحث في مكان آخر القروض الصغيرة إن الحصول على القروض الصغيرة أسهل بكثير من الحصول على قروض SBA التقليدية  لأنك لا تحتاج إلى تاريخ ائتماني واسع النطاق أو وقت في العمل يمكن أن تصل قروض SBA الصغيرة إلى 50000 دولار فقط فإذا كنت بحاجة إلى أموال سريعة  فيمكنك التفكير في قرض لأجل أو قرض قائم على الأصول أو بطاقة ائتمان أو حد ائتمان تجاري.

الاستثمار في تركيا 2020
الاستثمار في تركيا 2020

ربما تفيدك: تجارة قطع غيار السيارات في تركيا … دليلك لأفضل 5 خبراء

الاستثمار في تركيا 2020

تُعرف تركيا بأنها واحدة من أكبر المصدرين في العالم  ولهذا يعد قطاع التجزئة من بين أكثر الصناعات تطوراً في اقتصادها من أجل تحسين تطوير صناعة التجزئة  حيث عدلت الحكومة قانون الاستثمار وبالتالي نصت على لوائح أكثر صرامة لأولئك الذين يسعون إلى فتح شركات في هذا القطاع  ولكن أيضًا لإجراءات ترخيص مبسطة.

ومن أجل الاستثمار لابد وأن تحصل علي تصريح الاقامة في تركيا وللحصول على التصريح يجب أن تعرف أولا

  1. تصريح إقامة قصير الأمد للأجانب

للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة قصير الأجل  يجب على الأجانب الذين يمتلكون عقارات في تركيا أو يعتزمون إنشاء علاقات تجارية أو تجارية في تركيا تقديم المستندات التالية إلى مديرية إدارة الهجرة الإقليمية ذات الصلة (Göç İdaresi) بمجرد تقديم الطلب من خلال نظام الإقامة الإلكترونية يتم إصدار تصاريح الإقامة قصيرة الأجل لمدة عامين كمبدأ ويبطل  بعد ذلك تصريح الإقامة إذا لم يتم استخدامه في غضون 6 أشهر.

  1. تصريح إقامة طويل الأمد للأجانب:

للحصول على تصريح إقامة طويل الأجل  يجب على الأجانب الذين أقاموا باستمرار في تركيا لمدة ثماني سنوات على الأقل تقديم المستندات التالية إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة (Göç İdaresi).

الأجانب الذين يعتزمون تمديد إقامتهم في تركيا إلى ما بعد المهلة المحددة في التأشيرة  أولئك الذين تحتاج إلى إعفاء من التأشيرة أو تنوي البقاء لأكثر من تسعين يومًا يجب الحصول على تصريح إقامة.

  • إقرار بشأن الموارد المالية الكافية والمستدامة طوال مدة الإقامة مذكورة في نموذج الطلب قد تطلب السلطة مستندات داعمة.
  • وثيقة رسمية بخصوص ملكية مقدم الطلب للإقامة.
  • خطاب دعوة أو مستندات مكتوبة من قبل الشخص أو الشركات ليتم الاتصال بها.
  • تأمين طبي ساري المفعول من خلال وثيقة تسهل الخدمات الصحية في تركيا في نطاق اتفاقيات الضمان الاجتماعي الثنائية أو توفير وثيقة صادرة عن مؤسسة الضمان الاجتماعي أو وثيقة تتعلق بالطلب المقدم إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي التي سيغطيها العام تأمين صحي أو تأمين صحي خاص.

كانت هذه أهم النقاط من أجل الاستثمار بإنشاء  مشروع صالون نسائي في تركيا وأهم الاماكن والمكاتب التي تساعد في نجاح المشروع.

ربما تفيدك:مشروع كافيه في تركيا … أفضل جهات خبيرة تخدمك

المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى