مشاريع اسطنبول العقارية

مشاريع اسطنبول العقارية .. ابدأ استثماراتك وأنت مطمئن مع 3 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع اسطنبول العقارية ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع اسطنبول العقارية

هل تبحث عن أشهر مشاريع اسطنبول العقارية التي يمكنك الاستثمار فيها؟ تعد مدينة اسطنبول أرضًا خصبة للاستثمارات العقارية فكل عام يتم الإعلان عن مشروع عقاري جديد قيد الإنشاء وهو ما يجعل الاستثمار في العقارات من أكثر أنواع الاستثمارات ربحًا في تركيا، في منصة “أفضل” نقدم لكم أفضل المشاريع العقارية في مدينة اسطنبول.

مشاريع عقارية في اسطنبول

إذا كنت تبحث عن جهات مختصة تساعدك في الوصول إلى أفضل العروض لشراء العقارات ومعرفة المزيد عن مشاريع اسطنبول العقارية فالمكاتب التالية يمكنها أن تساعدك:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال اضط هنا 
  2. مؤسسة سنابل الإبداع اضغط هنا 
  3. مكتب امتلاك
  • فاديكورو

مشروع Vadikoru الذي بناه Invest Insaat يرتفع خلف Sariyer يقع المشروع في وسط اسطنبول وبالقرب من المواقع الهامة يفتح Vadi Koru باب حياة مميزة يتكون المشروع من 5 كتل، 3 كتل تتكون من 242 شقة و2 كتل أخرى تتكون من 84 مكتب و13 منطقة تجارية. وهو من اهم مشاريع اسطنبول العقارية

تتنوع أنواع الشقق في مشاريع اعمار في اسطنبول بين 1 + 0 و3 + 1. مشروع Vadi Koru ذو المناظر الطبيعية من ثلاثة جوانب يرتفع في منطقة نادرة من Ayazaga بعد تحول صناعي، تم تطوير كل مرفق اجتماعي في المشروع لتوفير حياة مميزة لك. تشتمل منطقة الحياة هذه على شارع تسوق ومواقف سيارات داخلية وخارجية ونظام أمان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وحمام تركي وساونا ومركز للياقة البدنية ومسبح وكرة سلة وكرة طائرة ومسارات للمشي.

الشقق متاحة للحصول على قرض بنكي وهناك خيارات دفع شخصية داخل الشركة، بفضل موثوقية Invest Insaatفي حالة الدفع النقدي بنسبة 20 في المائة، هناك خيارات تقسيط لمدة 24 شهرًا. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تفكر في خيار القرض المصرفي، فهناك خصم بنسبة 5 بالمائة أيازاجا حيث المنطقة المطورة الجديدة في اسطنبول معروفة بقربها من ليفنت ومسلك.

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: قائمة أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

وبالتالي؛ ستكون المنطقة أكثر تطوراً في المستقبل وهذا أمر جيد للمستثمرين الذين يسعون إلى أداة استثمار جيدة، إذا كنت ترغب في شراء منزل يعد مكانًا رائعًا للعيش فيه واستثمارًا مربحًا، فإن مشروع عقارات اسطنبول 2020 Vadi Koru هو ما تحتاجه.

المقاطعة: ساريير

عدد الوحدات: 242

مساحة الأرض: 20.000 م 2

وسائل النقل:

يقع مشروع Vadi Koru بالقرب من المواصلات العامة ويوفر العديد من خيارات النقل مثل محطة مترو الأنفاق ومحطة المتروباص، محطة مترو Zincirlikuyu على بعد 10 دقائق فقط ومحطة مترو الأنفاق على بعد 5 دقائق من المشروع، هناك أيضًا العديد من خطوط الحافلات التي تمر على طول المنطقة.

قريب من:

محطة مترو Zincirlikuyu- 10 دقيقة

محطة قطار أنفاق أتاتورك أوتو سانايي- 5 دقائق

ملعب ترك تليكوم- 5 دقائق

مركز تسوق كانيون- 10 دقائق

جامعة اسطنبول التقنية- حرم أيازاغا الجامعي- 7 دقائق

ربما تفيدك قراءة … مشروع زراعة الجوز في تركيا .. قائمة شركات تلبي جميع طلباتك

مشروع أزور مرمرة الذي بناه باتيبيلر يابي يرتفع في بيليك دوزو يتكون المشروع من 4 أبنية من 12 طابق و442 شقة و100 منطقة تجارية على مساحة 30.000 متر مربع وهناك شقق 2 + 1 و3 + 1 و4 + 1. تتراوح مساحة الشقق بين 140 و249 متر مربع. توفر كل شرفة في Azur Marmara متعة مختلفة جميع الشقق مطلة على البحر والمشروع بالمقارنة مع مناطق الحياة الأخرى هو الأقرب إلى البحر. و يعد من ابرز مشاريع اسطنبول العقارية

لا توجد شقة بدون بلكونة وتبلغ مساحة كل شرفة 22 مترًا مربعًا، في كل مرة تأخذ نفسا ستشتم رائحة بحر مرمرة وفي كل خطوة هناك صوت طيور، هذا المكان يجلب السلام إلى حياتك. تجلب الخطوط الجمالية للهندسة المعمارية الحديثة اللون إلى منزلك. يوفر المشروع مواقف للسيارات وحمام سباحة وأمن وخيارات روضة أطفال سوف يقابلك Azur Marmara مع الطبيعة مرة أخرى، سيكون أطفالك صديقًا للحيوانات والنباتات.

ستستيقظ كل صباح بنشاط أكبر وتبدأ يومك بابتسامة في مشاريع في تركيا اسطنبول أزور مرمرة، الشقق متاحة للحصول على قرض بنكي وهناك خطط دفع شخصية في الشركة، في حالة الدفع النقدي بنسبة 30 في المائة، تقسط الشركة 36 شهرًا.

المنطقة: بيليك دوزو

عدد الوحدات: 542

مساحة الأرض: 30.000 م 2

وسائل النقل:

مشروع أزور مرمرة قريب من المواصلات العامة. يقع الطريق السريع TEM على بعد 5 دقائق والطريق السريع E-5 على بعد 7 دقائق بالإضافة إلى؛ تقع محطات المترو والمتروباص على بعد 10 دقائق من مشروع أزور مرمرة يبعد مطار أتاتورك الدولي 20 دقيقة عن المشروع.

قريب من:

مطار أتاتورك الدولي- 20 دقيقة

جسر بوجازيجي- 40 دقيقة

محطة المتروباص- 5 دقائق

مركز أكباتي للتسوق- 19 دقيقة

مستشفى Acibadem- 5 دقائق

مركز مرمرة بارك للتسوق- 5 دقائق

عقارات اسطنبول
عقارات اسطنبول

عقارات اسطنبول

  • تيما اسطنبول باهشة

كونها تقع في أتاكنت تم بناء تيما اسطنبول باهشة من قبل Artas Insaat تم تصميمه المرحلة الثانية من تيما اسطنبول وهو أكبر هيكل مركب خاص في أوروبا يتكون Tema  Istanbul Bahce  من 10 أبنية بها 363 وحدة مصممة على شكل 1 + 1 و2 + 1 و3 + 1 و4 + 1 والتي تم تغيير مساحاتها بين 79- 216 مترًا مربعًا، علاوة على ذلك بفضل وحداتها ذات التراس والشرفات الفسيحة، تقدم Tema Istanbul Bahce حياة عالية الجودة لسكانها وأفضل خيارات الاستثمار العقاري في تركيا.

يوفر Tema Istanbul Bahce في مجمله العديد من المرافق الاجتماعية التي يمكن للسكان من خلالها قضاء أوقات فراغهم مثل الساونا والتراس الشمسي والمسابح الداخلية والخارجية لكل من البالغين والأطفال. بصرف النظر عن ذلك، من الممكن أيضًا الحفاظ على لياقتك بفضل المرافق الرياضية للمشروع بما في ذلك مركز للياقة البدنية وملعب لكرة السلة وملعب تنس وملعب للكرة الطائرة، يوجد أيضًا مرآبا للسيارات داخليًا وخارجيًا مخصصين لكل وحدة، علاوة على ذلك، يتم التحكم في جميع هذه المرافق بواسطة كاميرات أمنية مثل 7/24.

ربما تفيدك قراءة … كيفية تاسيس شركة في تركيا .. دليلك لأفضل خبراء التخطيط

يحتوي Tema Istanbul Bahce أيضًا على متنزه ترفيهي يُدعى Tema World ويقدر افتتاحه في عام 2020 سيتيح Tema World الفرصة للملاعب الداخلية والخارجية المجهزة بأحدث التقنيات والعديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية في الشوارع. علاوة على ذلك فإن أحدث حرم جامعي لكلية بهجيشهر سيكون موجودًا أيضًا في كامل المشروع الذي يتضمن روضة أطفال ومدرسة ابتدائية ومدرسة الأناضول والعلوم والتكنولوجيا الثانوية التي تبدأ عامها التعليمي اعتبارًا من 2018.

المقاطعة: أتاكنت

عدد الوحدات: 363

مساحة الأرض: 1.500.000 متر مربع

وسائل النقل وخدمات عقارية اسطنبول

يقع فندق Tema Istanbul Bahce بجوار الطريق السريع Avrupa وعلى بعد 3 دقائق من استاد أتاتورك الأولمبي وجامعة اسطنبول ساجليك بيليمليري، إنه أيضا على بعد 8 دقائق من مركز تسوق أرينا بارك على شارع أتاتورك حيث يمكن للمقيمين استخدام خطوط النقل المختلفة وعلى بعد 40 دقيقة بالسيارة من مطار أتاتورك.

قريب من:

مطار أتاتورك- 40 دقيقة

مركز تسوق أرينا بارك- 8 دقائق

طريق أفروبا السريع- 3 دقائق

استاد أتاتورك الأولمبي- 3 دقائق

جامعة اسطنبول ساجليك بيليمليري- 3 دقائق

ربما تفيدك قراءة :مصانع ثلاجات في تركيا .. أفضل منتجات من 3 جهات

  • دنيز اسطنبول

يقع مشروع Deniz Istanbul of Kelesoglu Insaat في منطقة بيليك دوزو يحتوي المشروع على مساحة أرض 1.200.000 متر مربع تتكون هذه المنطقة السكنية الشاسعة من ثلاثة أجزاء مختلفة مسماة بإجمالي 5.100 وحدة سكنية والمجمع تابع لاهم شركات عقارية في اسطنبول. تسمى هذه الأجزاء Kalyon Evleri التي تم تسليمها في أبريل 2016، وتم تسليم Mercan Konaklari I في نوفمبر 2017 وMercan Konaklari II ليتم تسليمها في أبريل 2018.

هو واحد من أحدث مشاريع دنيز اسطنبول يقدم لسكانها المحتملين عددًا من المرافق الاجتماعية والترفيهية المتميزة، يحتوي كل جزء من المشروع على منشأته الاجتماعية وحمامات السباحة. يضم Kalyon Evleri فيلات توأم وفيلات في المدينة ومنازل فردية. تقدم Mercan Konaklari، الجزء الثاني من المشروع الذي سيتم إطلاقه، 368 وحدة تتراوح بين 2 + 1 و4 + 1 منازل وسيضم Mercan Konaklari II 739 وحدة سكنية مبنية على مساحة 60.000 متر مربع.

تشمل المرافق والخدمات الاجتماعية المتوفرة في المشروع موقف سيارات داخلي وخارجي، و3 مباني واجهات تطل على البحر والنهر والمناظر الطبيعية، ونادي دنيز اسطنبول الرياضي ونادي لايف ستايل، ومدرسة، ومستشفى، ومركز تسوق، وشاطئ البحر، ومرسى غرب اسطنبول، ومطعم ومقاهي الكل في واحد، يعد مشروع دنيز اسطنبول التابع لشركة كيلي أوغلو إنسات فرصة مثالية لحياة 24/7 في بيئة سكنية هادئة.

المنطقة: بيليك دوزو

عدد الوحدات: 5.100 منها شقق بالتقسيط في تركيا.

مساحة الأرض: 1.200.000 متر مربع

وسائل النقل:

يقع بالقرب من بيليك دوزو. محطة مترو بيليك دوزو متاحة لمستخدمي وسائل النقل العام. كما تمر الطرق السريعة E-5 وD100 من المناطق المجاورة.

قريب من:

مطار أتاتورك الدولي- 15 دقيقة

تقسيم- 30 دقيقة

القرن الذهبي- 30 دقيقة

الطريق السريع E-5- 5 دقائق

عقارات اسطنبول للبيع
عقارات اسطنبول للبيع

عقارات اسطنبول للبيع

  • Avrupa Konutlari Camlivadi

يتم بناء المشروع على 26.648 متر مربع من الأرض، هو أحدث مجمع تم إطلاقه مع ماركة Avrupa Konutlari بواسطة Artas. المشروع، الذي سيشمل 463 مسكنًا في المجموع، به أنواع شقق 1 + 1 و2 + 1 و3 + 1 و4 + 1 و5 + 1. يتكون المشروع الذي تبلغ مساحته 111 ألف 413 متر مربع، من 9 كتل بالإضافة إلى الوحدات السكنية، تم تصميم المدارس الابتدائية والمناطق الاجتماعية الداخلية والخارجية والوحدات التجارية في الموقع كمرافق اجتماعية، يوجد مسبحان داخليان ومسبح مزخرف ومسبح خارجي ومناطق خضراء وملاعب رياضية بالإضافة إلى موقف سيارات يتسع لـ 715 سيارة.

يعد الموقع بين الغابة والطريق السريع TEM أهم ميزة في المجمع، فهو بمثابة نقطة تقاطع بين الطبيعة والمدينة الحديثة في اسطنبول. بفضل قربك من الطريق السريع TEMستتمكن من الوصول إلى Levent وSisli وTaksim في غضون 10 دقائق. أيضًا، يجعلك الحي تشعر وكأنك تعيش داخل الغابة على الرغم من أن منزلك سيكون بالضبط في وسط وسط المدينة، يقع المشروع على بعد 3 كم من مستشفى Kagithane State وعلى بعد 2 كم من ملعب TT Arena وعلى بعد 23 كم من مطار اسطنبول.

إنه قريب جدًا من محطة Hasdal لخط مترو M11، والذي هو قيد الإنشاء وسيصل إلى مطار إسطنبول يقع  Vadistanbul امتلاك العقارية اسطنبول وهو مركز المعيشة والتسوق الأكثر شهرة والأكثر تفضيلاً في اسطنبول، على مقربة من المشروع.

المقاطعة: كاجيثان

عدد الوحدات: 925

مساحة الأرض: 26.648 متر مربع

وسائل النقل

قد تصل إلى الطريق السريع TEM في غضون دقيقتين سوف تمر الحافلات العامة وخط المترو الجديد أمام الكمبوند.

قريب من:

مول فاديستانبول- 5 دقائق

ليفانت- 10 دقائق

تقسيم- 15 دقيقة

مطار اسطنبول- 25 دقيقة

  • زين د زير

يتكون مشروع Zin D Zer من 157 وحدة سكنية و73 وحدة تجارية على مساحة 7000 متر مربع. سيكون لديك مركز تسوق صغير أسفل شقتك مباشرة، وستكون الوحدات التجارية في الطوابق الثلاثة الأولى تحت المباني الثلاثة. لن تكون منطقة التسوق في الكمبوند مفتوحة فقط للمقيمين ولكن أيضًا تخدم جميع الناس، لذلك سيكون Zin D Zer علامة بارزة في الحي وفقًا لعدد عائلتك، قد يكون لديك شقق بمساحات مختلفة من 1 + 1 إلى 3 + 1. الكمبوند جاهز للسكن، الحياة بدأت للتو في المشروع.

تم إنشاء المشروع من قبل Zin D Yatirim Gelistirme التي تعمل منذ سنوات عديدة في قطاع العقارات، يقع هذا المشروع الجديد في منطقة تشكمكوي التي تعد واحدة من أكثر المناطق خضرة في اسطنبول ويوجد للشركة المنفذة شقق للبيع في ارقى مجمعات بهجة شهير اسطنبول. كما تم تصميم المناطق والمرافق الاجتماعية مثل مسبح داخلي وساونا وحمام تركي ومركز للياقة البدنية وغرفة لعب، أيضًا ستتمكن من إدارة الكهرباء والغاز الطبيعي والمياه من خلال نظام المنزل الذكي.

مرآب السيارات متاح للسكان وكذلك للزوار في منطقة التسوق، بالإضافة إلى المرافق الداخلية، العديد من المدارس الخاصة والمستشفيات قريبة من مشروع Zin D Zer. يبعد طريق شيلا السريع 5 دقائق فقط عن المجمع. الموقع المركزي والهندسة المعمارية الحديثة والمرافق الرائعة والمزيد من الامتيازات تجعل Zin D Zer جذابة. أحد أفضل مشاريع اسطنبول العقارية  في تشكمكوي ينتظر الملاك الجدد.

المنطقة: شيكمكوي

عدد الوحدات: 157

مساحة الأرض: 7.000 متر مربع

وسائل النقل

قد تصل إلى طريق Sile السريع في غضون 5 دقائق، تسير الحافلات العامة أمام المجمع، كما تبعد محطة مترو شيكميكوي مسافة 2 كم.

قريب من

إعمار مول- 15 دقيقة

كاديكوي- 20 دقيقة

مطار صبيحة كوكجن- 25 دقيقة

شقق للبيع في اسطنبول

  • Merkez Kemerburgaz

مشروع Merkez Kemerburgaz الذي يقع في Kemerburgaz بمثابة حديقة مخفية خضراء وطبيعية في اسطنبول هو مركز سلام محاط بالغابات ومناطق مبنية محدودة ومفهوم معماري أفقي يجعل Kemerburgaz أقل ازدحامًا بالإضافة إلى هذه الميزات، فأنت متصل بوسط المدينة من خلال المترو يبعد المطار وتقسيم ومسلك 15- 20 دقيقة فقط عن المجمع بالمترو تتوفر لك فرصة حياة هادئة ولكن فاخرة في هذه المنطقة الخضراء.

يتكون المشروع من 80 شقة و9 وحدات تجارية. شقق مختلفة من 1 + 1 إلى 4 + 1 هي بدائلك، بفضل اختلاف مستوى الأرض، تطل الشقق على الغابة أو المدينة، يقع Merkez Kemerburgaz بجوار منطقة التسوق والمترو وهو مجمع بوتيكي. حتى لو كان مجمعًا بوتيكيًا، ستتمتع بالعديد من الامتيازات المصممة في المشروع مثل مسبح داخلي ومركز رياضي وساونا وملعب للأطفال وغرفة سينما خاصة ومرآب للسيارات ومولد.

فيما يتعلق بموقع المشروع، كما ذكرنا أعلاه، تعد كيمربورغاز واحدة من المناطق الطبيعية المحفوظة في اسطنبول، توجد غابات ضخمة وحقول خضراء في هذه المنطقة مثل غابة Sevgililer. إنها ليست منطقة خضراء فحسب، بل إنها أيضًا منطقة معيشة فاخرة ومصممة جيدًا. قد تجد جميع المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية الرائدة في العالم حول Merkez Kemerburgaz. إذا كنت مهتمًا بفرص الحياة الهادئة والراقية، فقد تكون مثل هذا المشروع.

المقاطعة: كيمربورغاز

عدد الوحدات: 89

وسائل النقل

قد تصل إلى الطرق السريعة TEM 15 دقيقة ستكون هناك محطة مترو بجوار المجمع مباشرة، وسوف يخدم خط المترو بين تقسيم ومطار اسطنبول لذا يعد الشراء من هذا المجمع من المشاريع المربحة في تركيا.

قريب من

مول فاديستانبول- 10 دقائق

الطريق السريع TEM- 15 دقيقة

تقسيم- 20 دقيقة

مطار اسطنبول- 30 دقيقة

أفضل موقع للعقارات في تركيا

  • zingat

بدأت عملياتها في عام 2015 بالتعاون مع REIDIN وDoğuş Group هي عبارة عن منصة معلومات وتسويق عقارية موثوقة تجمع بين المتخصصين في العقارات والأفراد تحت سقف واحد مع معلومات مرجعية دقيقة وشاملة من خلال تبني فهم جودة الخدمة والمعلومات الشفافة. الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا، بائع العقارات/ المؤجر هم أولئك الذين يبحثون عن منزل جديد، مما يوفر نقطة التقاء لأرباح المهنيين من هذا القطاع فهو مصدر للمعلومات والمرجعية.

Z من كلمة “zillion”، والتي تشير إلى كمية المعلومات وخدمات البيانات التي لا تعد ولا تحصى التي نقدمها في Zingat ؛ قامت بدمجها مع كلمة INGAT، والتي تعني “عقارات” باللغة الهنغارية، و”المعرفة” باللغة الإندونيسية، و”الثقة” باللغة الفلبينية، وتم تشكيل علامة ZINGAT التجارية.

شراء عقار في تركيا للاجانب

هي موطن لكثير من السياح بجمالها الفريد الذي تقع بينه تركيا الإجازات والرحلات للعديد من السياح من البلد المضيف لمطالبة الأجانب من تركيا ومن تركيا بالتحقيق في شروط شراء المنزل على وجه الخصوص، من المعروف أن الطلب المتزايد مؤخرًا على ملكية المنازل من قبل الأجانب في تركيا.يحق للأجانب امتلاك منزل في تركيا بشرط مراعاة القيود القانوني ويمكن شراء شقة في تركيا والاقامة.

يستند الأساس القانوني للمواطنين الأجانب لشراء العقارات في تركيا على قانون الأراضي 2644. وفقًا للمادة 35 المعدلة بالقانون رقم 6302، الذي دخل حيز التنفيذ في مايو، تم التخلي عن ممارسة طلب المعاملة بالمثل في حيازة العقارات من قبل أشخاص حقيقيين أجانب في تركيا.

بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة لإجراءات شراء المنازل للأجانب، هناك أيضًا بعض القيود.

  • لشعب تركيا شراء عقارات أجنبية من مساحة إجمالية يجب ألا تتجاوز 30 هكتارا من الضروري الالتزام بهذا القيد، حتى لو تم شراؤه من مدن مختلفة.
  • يجب على الأجانب الذين يرغبون في شراء عقارات في تركيا الحصول أولاً على إذن من السلطات العسكرية، إذا كانت الممتلكات غير المنقولة التي سيتم شراؤها تقع داخل المنطقة الأمنية، فلن يتم بيعها؛ لهذا السبب يجب تقديم توضيح حول الموضوع قبل إجراء أي دفعة.

معلومات عامة عن شراء عقار اسطنبول للأجانب:

يجب على الأشخاص الأجانب التقدم بطلب إلى مكاتب تسجيل الأراضي من أجل شراء الممتلكات غير المنقولة في هذه التطبيقات، يجب أن يكون لديهم بعض المستندات جاهزة.

  • تقرير التقييم المعد من قبل شركات تقييم العقارات المرخصة من CMB خلال 3 أشهر،
  • جواز السفر أو وثيقة الهوية للشخص الذي سيحصل على ممتلكات غير منقولة،
  • سند ملكية العقار.
  • تأمين الزلازل الإلزامي للمباني.
  • الحصول على وثيقة قيمة التصريح العقاري للعقار من البلدية المعنية.
  • صورة للبائع والمشتري تم التقاطها خلال الأشهر الستة الماضية (1 للبائع، 2 للمشتري)
  • مترجم محلف وشاهدان للجهات التي لا تتحدث التركية،
  • إذا كان التوكيل صادرًا في الخارج، فيجب تقديم النسخة الأصلية أو نسخة مصدقة من التوكيل مع ترجمته للتمكن من التعامل معه.

ربما تفيدك قراءة … مشروع زراعة الفطر في تركيا .. ابدأ تجارتك مع 10 مؤسسات

في هذا المقال قدمنا لكم قائمة عن أهم عقارات تركيا اسطنبول التي تم تسليمها أو قيد الإنشاءوبالتالى أصبح لديك صورة كاملة عن مشاريع اسطنبول العقارية لكى تبدأ الاستثمار وأنت مطمئن.

 

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى