مشروع زراعة الفطر في تركيا

مشروع زراعة الفطر في تركيا .. ابدأ تجارتك مع 10 مؤسسات

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع زراعة الفطر في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشروع زراعة الفطر في تركيا

تعد تركيا من أقدم الدول في زراعة الفطر حيث تمت زراعته في منتصف القرن الماضي وسرعان ما تطورت في السنوات الأخيرة لما له من فوائد عديدة ويعتبر مشروع زراعة الفطر في تركيا من المشاريع الزراعية الناجحة التي تعود بالكثير من الأرباح للمستثمرين ومن خلال منصة أفضل نقوم بعرض كيفية زراعة الفطر في تركيا تابعونا في هذا المقال.

مشروع زراعة الفطر في تركيا
مشروع زراعة الفطر في تركيا

مزارع الفطر في تركيا

 مشروع زراعة الفطر في تركيا بدأت زراعة الفطر لأول مرة في تركيا في الستينيات من القرن الماضي، وفي السنوات العشر الماضية، حدثت تطورات مهمة في هذا القطاع، خاصة في مناطق مرمرة وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، والتي شهدت أكبر إنتاج من الفطر بسبب مناخه الرطب مما يساهم بشكل كبير في نجاح استزراعه وهذا أفضل مشروع زراعي في تركيا. ساهمت الحكومة التركية بشكل كبير في التنمية التي أدت إلى ازدهار الزراعة من حيث كمية ونوعية الحصاد، وسعت إلى زيادة الإنتاج من 571 طنًا عام 1966 إلى 65 ألف طن في عام 2019 في انتظار ذلك إنتاج في العام الحالي ستصل إلى 75 ألف طن. هدف الإنتاج للوصول إلى 100. 000 طن بحلول نهاية عام 2025. كما قامت بتعيين عدد كبير من المتخصصين والكيميائيين لمساعدة المزارعين على التعامل مع الآفات التي قد تصيب المحصول، كما حصل على الأسمدة والأدوية لإنتاجها بجودة عالية. بالإضافة إلى ما سبق، دعمت الحكومة المزارعين والمستثمرين في القطاع من خلال إطلاق برنامج دعم حكومي يمنحهم الإعفاءات الضريبية والمشورة، بالإضافة إلى المنح المالية والتسهيلات المصرفية لبدء هذا النوع من المشاريع ومتابعته.

ويجب معرفة كيف يزرع الفطر في تركيا؟

 مشروع زراعة الفطر في تركيا يُزرع الفطر بشكل أساسي في المناطق الرطبة والمغلقة، ويتم التحكم في دخول وخروج الهواء والحرارة والرطوبة والضوء لذلك يفضل استخدام عيش الغراب في (الغرف – الشقق – الفراغات داخل الشقة – البيوت المحمية – العبوات المعدة) بشكل عام، يجب أن يكون لأي مكان مغلق وجيد التهوية عدة شروط، وهي: الأرضية الصلبة (الطوب أو الأسمنت)، وإمدادات المياه، والفتحات، وقياس درجة الحرارة والرطوبة. في زراعة الفطر، يتم استخدام 3 أشياء تسمى الأغلفة والأسرة ذات الطابقين والأكياس البلاستيكية، وعند اختيار نظام الزراعة، يجب مراعاة خصائص مناطق الزراعة. ولاية سوبيت فيشار/عدن: وهي إحدى المحافظات التي يزرع فيها عيش الغراب ويغطيها برنامج الدعم الحكومي. غيرسون، منطقة دوزجي، ساكاريا، زونغداك، سينوب، كوجالي، مقاطعة سامسون، أكساراي، أنقرة، أماسيا، إيدن، باليكسير، بوردور، بورصة، أناكال، تشورم، دنيزلي، ديار بكر، أرزينجان، أرزام، هاتاي، إسبارتاردين، كهرام، سافاس، أنليورفا، طرابزون، فان، يوزكات.

أنواع برامج الدعم الحكومية التي يمكن استخدامها:

1- برنامج TKDK العام: يهدف البرنامج إلى دعم زراعة الفطر في تركيا وفطر المحار، ويبدأ من 30 ألف ليرة تركية وتتناسب مع مساحة الأرض التي يقوم عليها المشروع، والحصول على دعم منطقة زراعية من مساحة ما لا يقل عن 100 متر مربع، ونظام يتكون من 15 أو 20 طنًا من السماد العضوي بالإضافة إلى الأرفف والحفاضات، يدعم المنازل بمراوح ومضخات ومقاييس حرارة وجميع المعدات اللازمة. وشهادة من المهنيين بأن المزارعين صادرون من وزارة العمل وبعد استلام الشهادة يتم تسجيلها في نظام تسجيل الفلاحين ويتم الإعلان عن الدعم ويمكن للمستثمر التقديم على منحة.

2- برنامج KOSGG يهدف البرنامج إلى دعم إنتاج الفطر والكمأ والفطر والمحار والمصانع الصغيرة في تركيا، ويستهدف المواطنين والشركات التركية كما طُلب منه أن يمارس مهنة مزارع مشروع الفطر الزراعي الصادر من وزارة العمل، وبعد حصوله على الشهادة تم تسجيله في نظام تسجيل المزارعين وتم الإعلان عن الدعم في وقت لاحق، يمكن للمستثمر ترتيب منحة، ويجب أن تكون مساحة الأرض التي ينمو عليها الفطر 100 متر مربع على الأقل.  يسمح برنامج KOSGEB بما يصل إلى 50000 ليرة تركية للآلات والمعدات والأرفف لزراعة الفطر والكومبوت والمواد الأخرى في دورة واحدة.

مزارع الفطر في تركيا
مزارع الفطر في تركيا

ربما تفيدك قراءة … مشروع زراعة الجوز في تركيا .. قائمة شركات تلبي جميع طلباتك

زراعة الفطر المحاري في تركيا

 مشروع زراعة الفطر في تركيا وبدعم من الحكومة التركية، بدأ المزارعون في منطقة البحر الأسود الأوردو بإنتاج فطر “المحار” كمصدر رزق جديد لهم بالإضافة إلى “البندق” الذي انتشر في جميع أنحاء المنطقة. قال كمال يلماز، مدير الزراعة والأغذية والألبان في أردو، شمال تركيا، “بدأ منتجو البستنة في المدينة إنتاج أنواع أخرى من المنتجات الزراعية”. وأضاف إيلماز: “اعتاد صغار المنتجين على زراعة الكيوي والفراولة والجوز والورود وتربية الدجاج لتنويع مصادر دخلهم” واليوم قام البعض منهم بزراعة فطر المحار في البيوت البلاستيكية وان خطوات زراعة الفطر المحاري في تركيا بسيطة للغاية. وأشار المسؤول التركي إلى صعوبة العثور على مساحات كبيرة منبسطة في المنطقة ذات التضاريس الجبلية والغابات الكثيفة، وطالب باستخدام مساحات صغيرة ومراجعة جيدة جدًا لإنتاج الفطر.

  • ينخفض المحتوى المرتبط ببيتكوين من ذروته التاريخية
  • الشبكة الاجتماعية الأكثر استخدامًا لعام 2020
  • عملة البيتكوين المشفرة تقفز فوق 29000 دولار

وأوضح أن “بعض المزارعين في الصوبات الزراعية الخاصة في بلدات” الأردية القديمة “و” قولايلي “و” أوني “و” أولوبيك “و” كابادوز “تمكنوا من إنتاج حوالي 3 أطنان من فطر المحار خلال 90 يومًا. وأضاف إيلماز أن “الحكومة التركية تريد توسيع ثقافة فطر المحار باللغة الأردية من خلال تشجيع المزارعين على دعم الثقافة في المنطقة كجزء من مشروع أطلق العام الماضي (صغار المزارعين)”. وبحسب يلماز، يعمل مزارعو الأوردو حاليًا على إنتاج فطر المحار في البيوت البلاستيكية من 100 إلى 200 متر مربع، مما يؤكد عدم وجود مشاكل تسويقية للفطر. تشتهر مدينة أوردو بأشجار البندق التي تغطي معظم الجبال بينما تنتج حوالي 40٪ من كميات الإنتاج في جميع أنحاء العالم، والتي، وفقًا للسلطات المحلية، لها تأثير على أسعار السوق العالمية.

مزارع رخيصة للبيع في تركيا

 مشروع زراعة الفطر في تركيا الاستثمارات الزراعية في تركيا: يسعى المستثمرون العقاريون إلى تنويع استثماراتهم من خلال وضع رؤوس أموالهم في عدة مجالات، لذلك بدأ الكثير منهم بالاستثمار في المنازل والشركات ومواقع البناء (السجلات)، وكذلك المزارع المعروضة للبيع في تركيا سواء منازل أو حقول قبلهم. أيضا يريدون إيجاد مزارع صغيرة للبيع في تركيا، وسؤالهم الدائم هو سعر المزارع في تركيا. الاستثمار في المزارع في تركيا هو أحد أنواع الاستثمار المحددة، لذلك يبحث بعض المستثمرين في البداية عن مزارع للبيع في اسطنبول تركيا، وقيمة المكان آخذة في الارتفاع، مع عوائد من خلال التسويق داخل مزارع للإيجار في اسطنبول بأسعار وأرقام مرتفعة، خاصة للسياح وكذلك العائدين عبر الحقول وتربية الماشية هناك، أو عن طريق إعادة البيع، هناك تساؤلات مستمرة حول أي مزارع للبيع في بورصة تركيا، والسؤال يكثر في أسعار المزارع في تركيا.شراء مزرعة في اسطنبول هو أحد المطالب التي يريدها المستثمرون، الأمر الذي سيرفع باستمرار قضية الأسعار الزراعية في تركيا، نظرًا للمناخ الرائع والطبيعة الخاصة وطول فترة السياحة للسياح العرب بشكل خاص، فدفعهم دائمًا إلى السوق مزارع في اسطنبول والكثير منهم يبحثون عن مزارع صغيرة للبيع في تركيا للاستثمار.نرى تنوع الفلل الزراعية في اسطنبول من حيث المساحة، منتشرة على مناطق مميزة حيث توجد مزارع مستأجرة بالفعل في اسطنبول تركيا، مثل بويوك شكمجة، بيليك دوزو، حيث أفضل بيوت المزارع في تركيا وزاكاراكوي بالقرب من البحر الأسود، لذلك نعرف بالضبط كيف يمكن ذلك نوع الاستثمار.مزارع للبيع في تركيا تساهم العديد من المناطق الجغرافية والمناخية في تركيا في إنتاج العديد من أنواع المنتجات الزراعية، خاصة عندما يُعرف أن أكثر من 1600 نوع من المنتجات يتم توزيعها في 180 دولة، مما يتطلب من المستثمر طرح أسئلة عاجلة حول المزارع في تركيا للبيع. اللغة التركية ويجب أولا معرفة ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا. تحتل تركيا المرتبة الأولى بين دول الاتحاد الأوروبي والسابعة في العالم في الزراعة، وهي الرائدة عالميًا في إنتاج العديد من المحاصيل.

الأراضي الزراعية في تركيا.

 مشروع زراعة الفطر في تركيا ركز الأجانب على الاستحواذ على المزارع التركية في العديد من البلدان، وخاصة موغلا واسطنبول وطرابزون وشنكالا وبورصة وأنطاليا بين المستثمرين الأجانب، احتلت دول الخليج العربي مكانة بارزة، حيث زادت استثماراتها في الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا، من أجل تلبية احتياجاتها الغذائية. عندما كانت الأسعار الزراعية في تركيا متسقة بشكل عام، وجد أولئك الذين أرادوا الاستثمار في الحيوانات مزارع ماشية للبيع في تركيا، ومزارع دواجن للبيع في تركيا أو مزارع أغنام في تركيا أيضًا.

الأراضي الزراعية والمواشي والدواجن في تركيا.

بشكل عام، يعد شراء الأراضي الزراعية في تركيا، أو الاستثمار في مزرعة في اسطنبول أو الاستثمار في مزارع الدواجن في تركيا، بعض الاستثمارات التي شهدت زيادة مذهلة في السنوات الأخيرة. تركيا رائدة في الزراعة وقد خلق الله تربة خصبة ومناخاً مواتياً وموارد مائية أول دولة في العالم تنتج التين والجوز وعنب السلطان والمشمش المجفف والكرز، وتنتج أكثر من 70 في المائة من إنتاج الفستق في العالم، وشجعت الحكومة التركية الزراعة كثيرًا، وتم تقديم مجموعة من الحوافز للمستثمرين في هذا المجال، الذين شجعوا شراء المزارع في تركيا. تحتل ألمانيا وروسيا المرتبة الأولى والثانية بين الدول المستوردة للكرز التركي، وتتميز بالجودة العالية. حققت تركيا أكثر من 137 مليون دولار من بيع الكرز، وتشكل الدول الأوروبية 51٪ من إجمالي تركيا صادرات الكرز.

تركيا تصدر البندق.

وبحسب بيان صادر عن اتحاد منتجي ومصدري البندق في تركيا، فإن أكثر من 208 ألف طن من البندق، أي 2 مليار دولار و700 مليون دولار، بسعر 1400 دولار لكل 100 كيلوغرام، وتعتبر تركيا من أكبر مصدري البندق في العالم، مما يشجع الاستثمار عن طريق شراء مزرعة في تركيا.

زراعة الفطر المحاري في تركيا
زراعة الفطر المحاري في تركيا

ربما تفيدك قراءة … كيفية تاسيس شركة في تركيا .. دليلك لأفضل خبراء التخطيط

اسعار المزارع في تركيا للبيع

يرغب المستثمرون العقاريون في تنويع استثماراتهم من خلال استثمار رؤوس أموالهم في عدة مجالات، فالكثير منهم بدأ الاستثمار في المنازل والشركات ومواقع البناء (السجلات) وكذلك المزارع. عرض للبيع في تركيا سواء فيلات أو حقول. يظهر أمامهم، والبعض يريد أيضا استكشاف المزارع الصغيرة للبيع في تركيا، وسؤالهم الدائم كم هي أسعار المزارع في تركيا؟

  • اسعار الزراعة في تركيا

يعتبر الاستثمار في المزارع في تركيا من أهم أنواع الاستثمار، لذلك يبحث بعض المستثمرين في البداية عن مزرعة للبيع في اسطنبول، تركيا قيمة المكان آخذة في الارتفاع، مع الدخل من التسويق داخل المزارع المؤجرة في اسطنبول بأسعار وأرقام مرتفعة، خاصة للسياح، وكذلك الدخل من الحقول والحيوانات أو لإعادة البيع هناك من يسأل باستمرار عن مزارع للبيع في اسطنبول، والسؤال متعدد على الأسعار الزراعية في تركيا اليوم، جنبًا إلى جنب مع عملائنا ورواد موقعنا السخي، نقوم بمراجعة الاستثمارات في مجال المزارع في تركيا، فضلاً عن توفير استثمارات زراعية حيث المتعة غير محدودة. امتلاك العقارية ستوفر لك أفضل الخدمات، العروض الأكثر خطورة، جدوى أي شيء جديد، حتى آخر عروض بيوت المزارع للبيع في تركيا.

  • الأسعار الزراعية التركية:

اسطنبول هي العاصمة الاقتصادية لتركيا، وشراء مزرعة في اسطنبول ينبع من المطالب التي يريدها المستثمرون ويعتبر هذا من مشاريع مقترحة في تركيا سيثير باستمرار مسألة الأسعار الزراعية في تركيا، فالمناخ الرائع والطبيعة الفريدة وطول الموسم السياحي للزوار العرب خاصة، تجعلهم يفكرون دائمًا في البحث عن مزارع اسطنبول للعيش فيها، والكثير منهم يبحثون عن مزارع صغيرة للبيع في تركيا للاستثمار أيضا ويجب أولا قبل التفكير في الاستثمار عمل دراسة جدوى مشروع في تركيا. لدينا رؤيتنا لتنوع الفلل الزراعية في اسطنبول من حيث المساحة، موزعة في مناطق منفصلة حيث توجد مزارع مستأجرة بالفعل في اسطنبول في تركيا، مثل بويوك شكمجة، بيليك دوزو حيث أجمل المزارع في تركيا، ومنطقة زاكراكوي بالقرب من البحر الأسود، لذلك نعرف بالضبط إنه استثمار.

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت الزيتون في السعودية .. أشهر 9 محلات جاهزة لخدمتك

شراء المزارع في تركيا

ركز الأجانب على شراء المزارع في تركيا في العديد من الدول، وخاصة: موغلا واسطنبول وطرابزون وتشانكالا وبورصة وأنطاليا. بين المستثمرين الأجانب، احتلت دول الخليج مكانة بارزة، حيث زادت استثماراتها في الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا، من أجل تلبية احتياجاتها الغذائية عندما كانت أسعار المزارع في تركيا متوافقة بشكل عام، وجد أولئك الذين أرادوا الاستثمار في الماشية مزارع أبقار للبيع في تركيا، أو مزارع دواجن للبيع في تركيا أو مزارع أغنام في تركيا أيضًا. من بين الاستثمارات التي شهدت نموًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، الأراضي الزراعية ومزارع الماشية والدواجن في تركيا بشكل عام، وشراء الأراضي الزراعية في تركيا، واستثمار مزارع الحيوانات في اسطنبول أو استثمار مزارع الدواجن في تركيا تركيا رائدة في الزراعة، وقد شجعت الحكومة التركية الزراعة تم منح الكثير ومجموعة من الحوافز للمستثمرين في هذا المجال، الذين تم تشجيعهم على شراء مزارع في تركيا أو مزارع الحيوانات في تركيا للمهتمين بالحيوانات ويوجد أيضا فرص عقارية في باشاك شهير. تحتل ألمانيا وروسيا المرتبة الأولى والثانية بين الدول التي تستورد الكرز التركي، وتتميز بجودتها العالية، وحققت تركيا أكثر من 137 مليون دولار من أرباح بيع الكرز، وتمثل دول الاتحاد الأوروبي 51 بالمائة من تركيا إجمالي صادرات الكرز.

كم هي أسعار المزرعة في تركيا

زراعة البندق في تركيا – الصادرات التركية من البندق بحسب بيان صادر عن جمعية منتجي ومصدري البندق في تركيا، تجاوزت 208 آلاف طن من البندق، أي 2 مليار و700 مليون دولار، بسعر 1400 دولار لكل 100 كغم، وتعتبر تركيا من أكبر المصدرين في العالم للمكسرات التي تشجع الاستثمار من خلال شراء المزارع في تركيا. حيث يمكنك الاستيراد من تركيا وخاصة المواد الغذائية والحبوب.  مزرعة في اسطنبول: زراعة الزيتون في تركيا تحتل تركيا المرتبة السادسة في العالم في زراعة الزيتون، وتنتج ما يعادل 5٪ من الإنتاج العالمي وهي من البلدان ذات المناخ المناسب، وتعد مدينة “مرسين” أبرز مركز من هذا النوع.

أسعار المزارع في تركيا

زراعة القطن في تركيا يعتبر القطن المحصول الرئيسي بين المحاصيل المختلفة، حيث أنه المادة الخام المستخدمة في صناعة النسيج، ويبلغ محصول القطن حوالي 75٪ من المحاصيل المختلفة، ومدينة أضنة التركية هي المدينة الأولى في صناعة القطن. مزارع التفاح في تركيا من المتوقع أن يصل محصول التفاح لهذا العام في “كاستامونو” وحده إلى أكثر من 16 ألف طن، وهو ما يتجاوز المبلغ المدفوع في السنوات الأخيرة بأكثر من 4000 طن.

استثمار المزارع في تركيا

يُعد الاستثمار الزراعي في تركيا من أهم الموارد الاقتصادية التي تميز تركيا عن العديد من دول العالم لما لها من اهتمام كبير بالاستثمار الزراعي من قبل المستثمرين المحليين أو الأجانب، حيث احتلت تركيا المرتبة الأولى في أوروبا والمرتبة السابعة عالميًا إنتاج زراعي.

  • العوامل التي ساهمت في ازدهار الاستثمار الزراعي في تركيا هي العوامل الجغرافية والمناخ الملائم لنمو أنواع المحاصيل المختلفة.

  1. ارض زراعية كبيرة.
  2. مصادر مائية وفيرة.
  3. تشجع الدولة وتدعم الاستثمارات الزراعية في تركيا على المستويين المحلي والدولي وتوفر جميع التسهيلات.
  4. توفير القوة العاملة اللازمة للزراعة لأن حوالي 25٪ من القوى العاملة التركية تعمل في الزراعة.
  5. صفقة لا تفرق بين المستثمرين الأجانب والمحليين.
  6. السماح للمستثمرين الدوليين بتحويل أرباحهم بحرية.
  7. تقدم تركيا أيضًا فرصًا استثمارية في الزراعة مثل الخضروات والفواكه المعلبة، وإنتاج الأعلاف الحيوانية، والدواجن ومنتجات الألبان.
  8. أهم المدن الزراعية في تركيا والمحاصيل الرئيسية: تزيد المساحة المزروعة في تركيا عن 31٪ من مساحة الأرض، أي حوالي 239 مليون 430. 000 و550 دونم، بينما تشكل الأراضي الزراعية حوالي 50٪ من المساحة التركية.
  9. تركيا لديها أكثر من 1600 نوع من المنتجات الزراعية يتم تصديرها إلى أكثر من 180 دولة حول العالم.
  10. تحتل محافظة قونية المرتبة الأولى من حيث المساحة في تركيا بتقدير 19 مليون و107 فدان وتشتهر بإنتاج الحبوب.
  11. من المعروف أن منطقة يلوبا بها أقل مناطق بناء في تركيا وتقدر المساحة الزراعية بنحو 330 ألف دونم.
  12. تشتهر مدينة الأردية التركية بزراعة التوابل والفواكه.
  13. تشتهر مدينة أنطاليا التركية بزراعة الخضروات.
  14. قفزة شهيرة في زراعة الزيتون.
  15. تشتهر مدينة إزمير التركية بزراعة نباتات الزينة.

هناك أيضًا العديد من المدن المهتمة بالزراعة في تركيا مثل بالكسير، غازي عنتاب، دنيزلي، مالطا، قيصرية، شمشون، كاهرمانماراس، ساكاريا، طرابزون، أرضروم وأنيلورفا.

  • الأرض متاحة للاستثمار الزراعي في تركيا

  1. مزارع الخضر ومختلف أنواعها ومتطلبات إنتاجها من تعليب وتجفيف أو غير ذلك.
  2. مزرعة الحبوب.
  3. البساتين العطرية والنباتات مثل التوابل.
  4. مزارع الحيوانات مثل الأبقار والأغنام وغيرها وهي مشتقة من الحيوانات مثل منتجات الألبان واللحوم وما إلى ذلك.
  5. مزارع الدواجن وانتاج البيض.
  6. الاستثمار في مزارع الزينة المختلفة.
  7. الاستثمار في خلايا النحل وإنتاج العسل.
  8. استثمر في تربية الأسماك.
  • شروط دعم الدولة للمستثمرين

والتي تشكل 50٪ من قيمة المشروع: تقدم تركيا الدعم المالي للمستثمرين المحليين أو الدوليين ويجب معرفة كيفية الاقامة في تركيا عند الاستثمار في الأراضي وخصصت تركيا نحو 15 مليار جنيه استرليني لبرنامج الدعم في 2018. ومع ذلك، يجب على المستثمر تلبية شروط معينة من أجل الحصول على الدعم من الحكومة التركية تتلخص هذه الشروط على النحو التالي:

  • تأسيس شركة برأسمال لا يقل عن 1000 ليرة تركية بشرط أن يتم تسجيل المشروع باسم هذه الشركة.
  • على أن تقوم الشركة المسجلة بشراء أرض زراعية لا تقل عن ألف متر مربع في المدن المخصصة للدولة.
  • تقديم دراسة جدوى مدتها خمس سنوات لإنشاء مشروع زراعي ومعرفة كيفية إنشاء مزرعة فطر يجب أن تتم الموافقة على هذه الدراسة من قبل مراكز استشارية معتمدة.
  • بعد موافقة الدولة التركية على المشروع، تقوم الشركة الاستثمارية بتمديد كابل الكهرباء المار من محطة السكة الحديد الرئيسية إلى دولة المشروع.
  • توفير مصدر للري سواء بإطالة مواسير المياه أو حفر آبار المياه الجوفية داخل حدود المشروع.

وختاما نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات التي تخص زراعة الفطر في تركيا.

https://www.youtube.com/watch?v=IeCxF1RNAqc

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى