أخبار عاجلة
اجراءات تأسيس شركة في تركيا
اجراءات تأسيس شركة في تركيا

اجراءات تأسيس شركة في تركيا .. 4 مؤسسات تخدمك “أونلاين”

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في تأسيس شركة في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولي 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اجراءات تأسيس شركة في تركيا

هل تفكر فى تأسيس شركة فى تركيا؟ تريد أن تتعرف على أفضل جهات يمكن أن تساعدك فى إنهاء اجراءات تأسيس شركة في تركيا بأسرع وقت، منصة “أفضل” ترشح لك أفضل الجهات مع تقديم شرح كامل لكل الشروط والتفاصيل، فقط تواصل مع..

اجراءات تاسيس شركة في تركيا

اجراءات تأسيس شركة في تركيا من أجل الدخول إلى السوق التركية، ومن أجل البدء في التشغيل والاستثمار في تركيا، يجب عليك تأسيس شركة شخصية في تركيا وأي شخص يرغب في الانخراط في أي عملية تجارية أو تصنيعية أو خدمة يجب أن يقوم بإنشاء شركة قانونية وتسجيلها لدى الغرفة التجارية وترخيص مهنتك، سواء في مجال السياحة أو في مجال العقارات، وتحت وثائق الشركة، يحق لأي مواطن أجنبي من أي بلد في العالم إنشاء شركة في تركيا ويعد ذلك من أهم فوائد تأسيس شركة في تركيا، وذلك ضمن التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية، وأن يفتح عملاً وممارسة العمل على الأراضي التركية، وطالما أن هذه العمليات والمشاريع تخضع للحكم التركي، فلا توجد قيود على الوظائف أو شكل المهنة، لذلك يجب تحديد شكل الشركة التي سيتم تشكيلها من أجل إنشاء شركة وأنواع الشركات في تركيا:

  • شركة ذات مسؤولية محدودة
  • شركة المسؤولية غير المحدودة (أسهم)

اولاً الوثائق اللازمة لتأسيس شركة محدودة: تقديم  3 نسخ من وثائق هي ترجمة لجواز السفر ومن كاتب العدل إقراره، تقدم وثيقة بالعنوان الأصلي بالبلد الأم، مدة الإقامة ووقتها، 2 من الصور الشخصية لكل شريك في تأسيس شركة في تركيا من الخارج، تحديد أسم الشركة، وبعد ذلك عن طريق جواز السفر استخراج الرقم الضريبي  فجميع المعاملات القانونية في تركيا تحتاج إلى الحصول على هذا الرقم.

وبشكل عام يوجد  خطوات تعتبر هي الحد الأدنى لتأسيس شركة وهي كالآتي:

  • المقر الرئيسي للشركة: يجب أن يكون للشركة التي سيتم إنشاؤها عنوان حقيقي يتم تأجيره للقيام بأعمال تجارية.
  • رأس المال في الشركة:  الحد الأدنى لرأس المال00 10.0 ليرة تركية وهي من ضمن تكاليف تأسيس شركة  ويتم  إيداعهم بعد تشكيل الأعمال التجارية ويمكن سحبها بعد يوم فقط.. ( إذا  كان 25٪ من رأس المال يجب إيداعه في الحجز قبل نهاية تأسيس الشركة)، والآن، قد ننهي معاملة التأسيس دون حجز.
  • عملية التأسيس: عند تجهيز المحاسب القانوني , وشعب المنظمة، وجمع الأنشطة التجارية وعمل العقد التأسيسي للشركة، والذي يحدد كل ما مسؤوليات الأعمال بالشركة من  (مدير الشركة – أنشطة الشركة – عنوان الشركة ).
  • اعتماد التوقيع: وتأتي عملية الموافقة بعد استلام الأوراق الكاملة ووضع اللمسات الأخيرة على إجراءات الغرفة التجارية والحصول على السجل التجاري، وتم تسمية اسم الشركة كمفوض للتوقيع وتقبل توقيعك أمام كاتب العدل، وبالتالي إنهاء تأسيس الشركة، وفي غضون أسبوع، ونحن في انتظار الإعلان عن إنشاء في المجلة التجارية والموافقة التي تسمح لإدارة الضرائب لدمج الأعمال.

تكلفة تاسيس شركة في تركيا

لو كنت تريد القيام بتأسيس شركة ننصحك بالاستعانة بشركات ومكاتب متخصصين في مجال اعداد دراسة جدوى لمشاريع مميزة، فمن خلالها يتم توضيح نفقات إنشاء مشروع وإجراءات تنفيذ مشروع في تركيا، وفي السعودية العديد من شركات دراسات الجدوى، ولعل أبرزهم الآتي:

  • مكتب مستشار تطوير الأعمال أضغط هنا
  • مؤسسة سنابل الإبداع أضغط هنا
  • شركة الانماء
  • مجموعة المكتب العالمي.

اجراءات تأسيس شركة في تركيا لذلك في البداية عليك أولا أن تقرر ما هو شكل الأعمال التي تنوي تطوير فيها والعمل عليها قبل بدء  في العمل بـمجالات الاستثمار في تركيا فهناك شركتان رئيسيتان صديقتان للأجانب، إحداهما شركة ذات مسؤولية محدودة والأخرى هي شركة C-Corp، وتأسيس شركة في تركيا مع مساهم واحد فقط،  ستكلفك رسوم قانونية تتراوح بين 700 دولار أمريكي إلى 800 دولار أمريكي لإنشاء شركة في تركيا.

إذا كم مصاريف الشركة في تركيا في عام 2020؟

  • التوكيل نيابة عن أصحاب الشركة في المترجم اليمين – 516.01 ليرة تركية
  • حصة هيئة المنافسة 80,00 ليرة تركية.
  • 13455ليرة تركية تكلفة عملية السجل الصناعي
  • ترجمة جواز سفر كاتب العدل 125.98 1 ليرة تركية.
  • نسخة جواز سفر كاتب العدل 77.588ليرة تركية
  • نيابة عن الشركة، كاتب العدل للتوقيع والتوكيل مع مترجم 844 ليرة و125050 ليرة .
  • تطبيق مكتب الضرائب والرعاية الاجتماعية.
  • فتح حساب مصرفي للشركة (أفضل بنوك هي الزراعية أو بركة أو كويتية، لأن فتح الحساب أسهل بكثير لأن البنوك الأخرى غالباً ما تطلب أوراق الجنسية من المساهمين)
  • وباستثناء رسوم الخدمة المهنية، يبلغ المبلغ الإجمالي حوالي 6000 ين (أرقام أبريل 2020).

ربما تفيد القراءة : شركات تركيه تبحث عن وكيل 2020 .. استثماراتك مضمونة مع هذه الجهات

كيف تبدأ بإنشاء شركات الاستثمار في تركيا ؟

شروط الاستثمار في تركيا يجب أن تحدد: اسم الشركة والمساهمين وعنوان مقر الشركة، ومبلغ رأس المال، واتفاقية رئيسية للشركة، ومجال النشاط

ملخص الاتفاقية الرئيسية:

الأهداف لتحقيق  مشروع ناجح في تركيا  لشركة إنشاءات:

  • إنجاز مشاريع البناء من خلال توقيع عقد إيجار مع ملاك الأراضي لجميع أشكال السكن وأماكن العمل.
  • تشييد جميع أشكال أعمال البناء، بما في ذلك المنازل والمستودعات والإسكان الجماعي، وتشييد الأشغال والتعاقد عليها، ومساكن الأخشاب والخرسانة، والمساكن الخاصة، والخرسانة، والأسفلت
  • لتجنب مخاطر الاستثمار في تركيا، وبناء جميع أشكال الاستكشاف والكهرباء والمياه وتركيب الغاز الطبيعي وخطوط نقل الطاقة.
  • القيام بجميع أنواع البناء والديكور والإصلاح والتعديلات والتركيب والطاقة وما إلى ذلك، للمشاركة في المناقصات والمزادات وكذلك بيع جميع أنواع مواد البناء والآلات التي يتم تصنيعها وتصديرها وتبادلها.
  • تصميم المنازل والمصانع والبازارات وبيوت الشباب التجارية والمستودعات والفنادق والقرى السياحية والمرافق السياحية للأفراد أو المجموعات بما يتوافق مع خطة التطوير والتشريع والمبيعات والتأجير والخدمات والتجارة وشراء وتأجير وتشغيل مرافق المركبات في الإدارات.
  • الاستثمار في الشقق التركية وشراء أو بيع العقارات، وتطوير أو بناء المباني والطرود، وتأجير الأراضي من مؤسسات القطاع العام أو الخاص
  • العقود والعقود لأغراض البناء مع الهيئات القانونية العامة والخاصة، وعامة الناس والأشخاص
  • بناء وبناء مبان سابقة التجهيز ومسبقة الصنع، وناشئة من الصلب، والهجين من أجل إنشاء مرافق للتطوير المحلي لهذه المنازل، إذا لزم الأمر، في تسلسل
  • وضع اتفاقيات للاستثمارات المشتركة في تركيا والخارج مع الشركات العالمية لتقديم الخدمات الاستشارية ونقل التكنولوجيا في هذا الصدد.
  • التحقيق في العقارات للاستفادة من قوانين الملكية الأجنبية، ونتيجة لاقتنائها، طاعة إجراءات المؤسسات والهيئات العامة المختصة.
  • تحديد خصائص الاستثمار المرغوبة من خلال إجراء التحليل الميداني ومعالجتها والوساطة فيها للبيع.
  • إجراء تحليل للمشروع ودراسات الجدوى، وإجراء مسح للمنطقة والمكان، وتحديد أعلى وأفضل قيمة لتحليل الاستخدام، وتحديد وتحسين استراتيجيات الاستثمار
  • توقيع اتفاقيات الائتمان، والأموال الإيجار مع الكيانات القانونية الفعلية المحلية أو الدولية.

أشهر الصناعات في تركيا

تنتمي تركيا إلى قائمة الدول المتقدمة الحديثة في العالم، وهي واحدة من المنتجين الرئيسيين للمنتجات الزراعية في العالم، فضلا عن ظهور قطاعات من صناعة النسيج، بالإضافة إلى آلات النقل ومواد البناء والإلكترونيات والأجهزة المنزلية.

  • الأعمال الزراعية: تركيا هي ثاني أكبر منتج للبطيخ وثالث أكبر منتج للخيارات والفلفل الأخضر والعدس والفطائر، وهي أكبر منتج في العالم للبندق والكرز والتين والمشمش والرمان.
  • الاجهزة الالكترونية: فيستل في تركيا هي أكبر مصنع للتلفزيونات في أوروبا، وتمثل فيستيل وعلامتها التجارية التركية للإلكترونيات والأجهزة المنزلية أكثر من نصف إنتاج أجهزة التلفزيون الأوروبية الصنع.
  • صناعة النسيج والمنسوجات: إذا كنت تفكر في مجال الملابس عليك اولا تنفيذ دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا، ليتكون قادراً على المنافسة فوفقاً للإحصائيات الأخير أظهرت إن  الشركات التركية تقدمت في مجال    صادرات للملابس ففي عام 2006، أتيحت 98 بليون دولار لبلدان الاتحاد الأوروبي؛ 67 مليار دولار (76.33 في المئة) تم توفيرها لدول الاتحاد الأوروبي، مما يجعل مبادرة الملابس أكثر المشاريع ربحاً في تركيا.
  • صناعة الأسلحة : يعد صاروخ كروز SOM، الذي طورته TÜB؟؟ TAK SAGE وRoketsan للقوات الجوية التركية، أحد أهم الصناعات الدفاعية التركية.

خطوات تاسيس شركة في تركيا

نظراً لموقعها التجاري الفريد بين آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، فقد تم الاعتراف بتركيا دولياً كبلد ذو أهمية كبيرة لسنوات عديدة، حيث قامت العديد من الشركات العامة والأجنبية بفتح مكاتب لها في المدن الرئيسية في تركيا وحولها، والغالبية العظمى منها تقع في أنقرة.

لماذا تؤسس شركة في تركيا؟

إن كنت مهتم بتأسيس مشروع استيراد ملابس اطفال من تركيا عليك إن تعلم إن   التشريعات الحديثة تقوم بتشجيع الاستثمار الأجنبي بمعني أن تأسيس شركة في تركيا هو أبسط من أي وقت مضى، ومن السهل أن نرى لماذا تركيا هي وجهة مغرية للشركات الجديدة: نصف مواطنيها البالغ عددهم 80 مليون نسمة هم دون سن الثلاثين، وأكثر مهارة، واستعدادا لسداد ديونهم ولديهم المال للإنفاق.

وقد تحسنت البنية التحتية  المصرفية والاتصالات السلكية واللاسلكية تحسنا كبيرا، كما تعززت الروابط التجارية مع أوروبا والشرق الأوسط بشكل كبير.

ربما تفيد القراءة : تأسيس شركة شخصية في تركيا .. حلول مبتكرة من 9 خبراء

إذن، كيفية بدء مشروع في تركيا؟

إذا كنت تفكر في إنشاء بعض الشركات في تركيا، أولا وقبل كل شيء، هناك مجموعة من الخيارات المتاحة، وسوف تحتاج إلى الحصول على مشورة قانونية قوية والقيام بأبحاثك مع السلطات المعنية، والتعرف على شروط الاقامة تركيا لتسهيل وجودك فيها كمستثمر.

والشركات الجماعية والمشاريع المشتركة والشركات الخاصة (الشركات التي تم تشكيلها لتعمل تحت اسم تجاري) ومكاتب الاتصال وإنشاء فرع لشركة دولية قائمة كلها إمكانيات يمكن أن ينظر فيها الأجانب.

هل يمكن للأجانب فتح شركة خاصة محدودة في تركيا؟

نعم شركة خاصة المحدودة هي الشكل الأكثر شيوعا من الأعمال التجارية للأجانب ويمكن أن يتم تعيينها من قبل اثنين أو أكثر من الأفراد غير التركية. مطلوب مساهم واحد على الأقل لتشكيل هذا النوع من الشركات برأس مال لا يقل عن 10،000 ليرة تركية، وإيداعها في أفضل بنك في تركيا لفتح حساب.

ولطلب المشورة بشأن تأسيس شركة في تركيا، بالنسبة للعديدين، المنفذ الأول هو محاميهم. تأكد من توظيف مستشار قانوني جيد يعرف قوانين الشركات في تركيا وقد سبق له أن دعم المغتربين في تأسيس شركة ناجحة.

استخدام وكيل تأسيس شركة:

مثل المملكة المتحدة، في الصحافة المحلية، هناك عدد متزايد من الوكلاء الذين يؤسسون خدمات الإعلانات ويقعون في معظم البلدات والمدن، يرغب العديد من المغتربين في السير في هذا الطريق لأنه إذا وجدت وكيلًا جيدًا، سيوفر الوقت والمتاعب.

إذا كنت تفكر في استخدام واحد، أولا البحث عن ذلك والعثور على الشركات الأخرى التي ساعدت في تطوير المغتربين، كما هو الحال مع أي شيء آخر، وبعض هذه الشركات هي أفضل بكثير من غيرها.

ربما تفيد القراءة : مشاريع للبيع في تركيا .. خيارات فريدة من أشهر 3 خبراء

شروط تأسيس شركة في تركيا

قبل البدء في تأسيس شركة، يجب عليك تحديد الكيان القانوني الخاص للشركة التي سيتم تأسيسها ويمكنك أن تتعلم من هذا الصدد أن الكيانات القانونية للشركات في تركيا والكيانات القانونية في نظام الشركة تختلف وفقا لكل كيان قانوني خاص.
حول الأوراق المطلوبة

كل ما عليك القيام به هو الحصول على جواز سفر صالح

  • نسخ جواز السفر المترجم والمعتمد
  • 2 نسخ من السجل الضريبي
  • الموافقة على الأمن الذي يتيح لك تطوير عملك في تركيا (
  • جذر المنظمة في حالة عدم وجود أحد الشركاء داخل أراضي تركيا ووثيقة تسمى طلب تسجيل من السفارة التركية في حالة وجود المدير خارج تركيا.
مصاريف تاسيس شركة في تركيا
مصاريف تاسيس شركة في تركيا

مصاريف تاسيس شركة في تركيا

تكاليف الشركة أو النفقات الثابتة للشركة هي بعض النفقات التي يتعين دفعها، سواء كانت الأعمال التجارية ناجحة أو غير فعالة، وفي التالي سنتعرف على أبزر تلك التكاليف:

  • محاسب قانوني: هو المستشار المالي للشركة وكل شركة تحتاج إلى توظيف محاسب قانوني، والذي يعتبر تنظيماً للدولة.
  • محاسب قانوني لائق يكلفك 350 ليرة، أو ما يعادل 100 دولار.
  • حسابات الشركة: هذه هي الدفاتر التي يقوم المحاسب بالتقارير حسابه كله
  • يجب إرسالها إلى الدولة في نهاية العام وتكلفك 200 دولار في السنة مقابل 750 ليرة أو ما يعادلها بالدولار.
  • الضرائب الفصلية: الضرائب التي تحدث على الشركة كل شهر ويمكن فرضها كل ثلاثة أشهر، هذه الضرائب أساسية، حوالي 32 ليرة أو ما يعادل حوالي 10 دولارات.
  • تجديد الرخصة التجارية: 300 ليرة تركية، أي ما يعادل حوالي 855 دولار.

انشاء شركة في تركيا للسوريين

تشجع تركيا المقيمين  على أرضها لأنشاء شركات، وخاصة المواطنين السوريين الذي يعانون في السنوات الأخيرة من قسوة الحرب في بلادهم، ومن أبرز  شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين في البداية يتم تقديم وثيقة طلب تأسيس شركة وبمتابعة تنفيذ الإجراءات لابد من توكيل محام، وبعد ذلك مرحلة أعلان تأسيس الشركة في بيان، وبعد ذلك يتم عقد تأسيس الشركة، ثم تسليم عدد 2 نسخة من كلا من الهوية الشخصية وجواز السفر مترجمين ومعتمدين، ومن صحاب الشركة بيان توقيع، وتقديم ايصالات البنوك ونسح معتمدة للوثائق الأجنبية في حالة وجودها.

مميزات إقامة العمل في تركيا:

1- الحق في التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية بعد خمس سنوات، نظراً لوجود أكثر من 6 مقيمين دائمين في تركيا دون انقطاع.

  1. يكون لك الحق في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن والحصول على إقامة عمل.

3- من الممكن البقاء خارج تركيا لفترة غير محددة عن طريق إنشاء عمل، أي إنشاء شركة في الداخل أو الخارج في وقت معين دون قيود.

4- التسجيل في الضمان الاجتماعي والاستفادة من الرعاية الطبية مجاناً لصاحب العمل والأفراد وكذلك أسرته (الأب والأم والزوج والأطفال) توفر لهم منزلاً.

اجراءات تأسيس شركة في تركيا
اجراءات تأسيس شركة في تركيا

شروط الاستثمار في تركيا للاجانب

ويفضل معظم المغتربين إقامة شركات ذات صلة بطريقة ما بالسياحة أو تلبي احتياجات الأجانب الآخرين، ويبدو أن المطاعم والفنادق وشركات العطلات والشركات العقارية والمحلات التجارية وشركات الصيانة هي القاعدة ويسهل تنظيمها وتشغيلها بشكل عام للأجانب.

ربما تفيد القراءة : افكار مشاريع مربحة في تركيا … 3 مكاتب تدلك على طريق الاستثمار الناجح

دون الحصول على إذن مسبق من وزارة التجارة والصناعة، هناك عدد من الشركات التي لا يمكن للأجانب فتحها في تركيا. ويشمل ذلك المصارف والمؤسسات المالية الخاصة ومكاتب صرف العملات الأجنبية والأعمال التجارية الخاضعة لتشريعات أسواق رأس المال والمحلات العامة ومشغلي منطقة التجارة الحرة.

أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

يوجد في تركيا غن تنفذ افضل المشاريع الاستثمارية المضمون نجاحها، ومن أبرز تلك المشاريع، الآتي:

  • البناء: يعد البناء أحد القطاعات الرئيسية في تركيا، وهو مشروع واعد في تركيا، أحد المحركات الرئيسية للاستثمار العام والخاص، على الرغم من وجود العديد من شركات البناء في البلاد، وهناك العديد من الثغرات في البنية التحتية والموارد البيئية، لذلك، للمستثمرين في مجال البناء، مع خلفية جيدة في الهندسة أو البناء، وهناك فرص هائلة، يمكنك إيقاف أعمال البناء الخاصة بك في تركيا، والأفضل من ذلك يمكنك بدء الأعمال التجارية بيع المواد الخام المستخدمة في البناء.
  • تكنولوجيا المعلومات: بسبب الحواجز الضخمة للدخول التي تفرضها لوائح الدولة، هناك عدد قليل من مشغلي الاتصالات في تركيا، لذلك توجد في توفير الخدمات فرص هائلة، لا سيما بالنسبة للمتعاقدين من الباطن، قد يكون من الصعب للغاية استكشافها في هذا الميدان، حيث رأس المال اللازم لبدء التشغيل مرتفع عموما.
  • السيارات والمعادن: في حين أن 25٪ فقط من السكان الأتراك يملكون سياراتهم الخاصة، إلا أن الطبقة الوسطى من المستهلكين تشهد تزايدًا مطردًا منذ عام 2000، بالإضافة إلى ذلك، تفتقر صناعة السيارات إلى موردين لأشكال مختلفة من قطع غيار المركبات، لذلك إذا كان بإمكانك بدء شركة لبيع السيارات أو قطع الغيار، يمكنك كسب الكثير من المال في تركيا. وهذا يمثل فرصة هائلة من حيث الاستخدام المحلي للسيارات والسيارات.
  • الطاقة: وقد جعلت الحكومة التركية عدداً من الخطوات التي اتخذتها خلال العامين الماضيين لتحقيق التحرير والخصخصة، إلى جانب السياسات الرامية إلى زيادة الطلب المحلي لتركيا على الكهرباء بأسعار معقولة، مكاناً جيداً للاستثمار في مجال الطاقة، ويعد سوق الطاقة في تركيا هي واحدة من البلدان القليلة التي يتم فيها قبول المستثمرين الجدد على الفور من قبل الحكومة، وقد أعلنت الحكومة أنها تريد أن تنفق حوالي 130 مليار دولار بحلول عام 2021.
  • وجبات سريعة معلبة: وهناك طلب متزايد على الوجبات المعدة والمجهزة، والأغذية المجمدة، فضلا عن الوجبات الخفيفة بسبب تزايد عدد النساء المتفرغات للعمل لذا يجب التعرف علي شروط فتح محل في تركيا فعلى مدى السنوات القليلة الماضية، شهدت صناعة الأغذية في تركيا نموا مطردا والتحولات في تفضيلات المستهلكين تجعل السوق يتوسع بوتيرة أسرع.
  • المنسوجات والملابس: تعتبر صناعة النسيج من اهم الصناعات، فهي تمثل حوالي 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، لذلك تعد  من أهم الصناعات في الاقتصاد التركي وتعتبر تركيا أيضا منتجا رئيسيا للنسيج ومفتوحة لمزيد من المستثمرين، لذلك نجد تركيا واحدة من الدول التي ينتشر فيها شركات استيراد ملابس من تركيا.

فمن حيث الاستثمار والعمالة والتصنيع ومؤشرات الاقتصاد الكلي، فهي واحدة من القطاعات الرائدة، لذلك هناك طلب كبير في تركيا لمنتجات المنسوجات لشراء الأراضي السكنية للبيع للمشروع في اسطنبول، وإذا كنت تبحث عن عمل للاستثمار فيه، يجب عليك التفكير في إنشاء شركة تصنيع المنسوجات الخاصة بك إذا كنت ستأتي إلى تركيا كمستثمر كبير، فإن سوق المنسوجات التي يتم تصنيعها في تركيا مرتفع بالفعل خاصة مع زيادة معدلات الاستيراد من تركيا.

  • البيئة: في السنوات الأخيرة، أصبح قطاع البيئة، إلى جانب النمو السكاني السريع والتصنيع، أحد القطاعات ذات الأولوية في الاقتصاد التركي، والقضايا البيئية أكثر بكثير مما يمكن للحكومة وحدها التعامل معه، لذلك، بالنسبة للشركات التي تتعامل مع النفايات الصلبة والصرف الصحي والتي تقدم مرافق معالجة المياه، هناك فرص هائلة، وترحب الحكومة التركية بالمستثمرين في هذا المجال.

إذا كنت قلق بخصوص اجراءات تأسيس شركة في تركيا ، فاطمئن، يمكنك الآن تأسيس مشروعك وأنت مكمئن خاصة مع التسهيلات التى تقدمها تركيا يوميا للمستثمريين.

ربما تفيد القراءة : مشروع شركة سياحة في تركيا .. 6 شركات تساعدك في الإجراءات

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

شقق للبيع في اسطنبول رخيصة 2020

مشاريع سكنية في اسطنبول .. دليلك الكامل لخبراء بيع وشراء العقارات

 مشروع شركة سياحة في تركيا

مشروع شركة سياحة في تركيا .. 6 شركات تساعدك في الإجراءات

مشاريع صغيرة في اسطنبول

فكرة مشروع ناجح في تركيا .. 6 مؤسسات تساعدك في بداية استثماراتك

تأسيس شركة شخصية في تركيا

تأسيس شركة شخصية في تركيا .. حلول مبتكرة من 9 خبراء

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة .. إجراءات مبسطة مع 4 جهات

اراضي زراعية للبيع في اسطنبول

اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول … تكلفة مميزة من 9 شركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *