مشروع زراعة الجوز في تركيا

مشروع زراعة الجوز في تركيا .. قائمة شركات تلبي جميع طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع زراعة الجوز في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع زراعة الجوز في تركيا

تشتهر مزارع الجوز في تركيا بجودة محاصيلها، ويتمتع الجوز التركي بسمعه طيبة في السوق لما له من فوائد عديدة، وامتازت تركيا بزراعته بأحدث التقنيات ويعتبر مشروع الجوز في تركيا من أكبر المشاريع الزراعية الاستثمارية في تركيا ومن خلال منصة أفضل نقوم بعرض كيفية زراعة الجوز في تركيا ومعرفة اهم مناطق زراعته أبقوا معنا في هذا المقال.

مشروع زراعة الجوز في تركيا
مشروع زراعة الجوز في تركيا

زراعة الجوز في تركيا

مشروع زراعة الجوز في تركيا تعد تركيا واحدة من أكبر منتجي الجوز في العالم ولكنها مستورد صاف لأن الإنتاج المحلي لا يمكن أن يلبي الطلب المحلي، لكن الطلب على الواردات من تركيا آخذ في الازدياد في السنوات الأخيرة، في تركيا، يُزرع الجوز عادة بدون مبيدات حشرية أو أسمدة كيماوية، وهي ذات قيمة عالية لقدرتها البيولوجية. لذلك، يقدم مزارعو الجوز استثمارًا قويًا في المستقبل مع فرص جيدة للظروف البيئية مثل الأمطار ودرجة الحرارة وخصائص التربة زراعة المكسرات في جميع مناطق تركيا تقريبًا. الاهتمام المحلي هو أيضا عامل كبير يحتل الجوز مكانة مهمة في الثقافة التركية المكسرات هي مصدر للطاقة حيث يمكنك الاستيراد من تركيا الجوز وبكميات كثيرة. يتزايد الوعي بأهمية زراعة الجوز في تركيا، لذلك أدى زرع الجوز وبراعمه من قبل المزارعين إلى مجموعة وراثية واسعة من الشتلات من خلال زراعة الأصناف، تم إنشاء بساتين جديدة الحكومة التركية لديها وزارتان لدعم زراعة الجوز ووزارة الأغذية والزراعة والثروة مع قيام وزارة الغابات والمياه بتشجيع زراعة الجوز، وضعت الوزارتان إرشادات وخططًا جديدة لتطوير تجارة الجوز في تركيا، واستثمر المزارعون الخبراء في كثافة المزارع الشخصية والحرجة ومشاتل الأشجار الشخصية.

تم تصميم برامج زراعة الجوز لتحسين الاستثمار في الجوز في تركيا حيث أن جودة الجوز وخصائصه وحجمه وخصائص أخرى مثل مقاومة الأمراض والحشرات والثمار الجانبي وتأخر الأوراق لا تشكل مصدر قلق.وضعت الحكومة التركية برنامجًا لتربية البراعم لعبور أصناف الجوز المحلية ويجب عمل دراسة جدوى زراعة الجوز في تركيا وتم تطوير أصناف جديدة.يمكن زراعة صنف تشاندلر المكسور الذي تم إنشاؤه اقتصاديًا في مناطق تركيا ذات الصقيع الربيعي العالي والجودة العالية للفاكهة، وأربعة برامج تربية أخرى بين عامي 1998 و2015، وأصناف جديدة بأوراق متأخرة، وبراعم جوز شندلر الجانبية وجوز عالي الجودة.تكتسب أنشطة الحصاد وما بعد الحصاد استثمارات جديدة في تركيا أيضًا تقليديا، يتم حصاد الجوز بالعصي الطويلة لضرب الفروع. هذه ممارسة تخريبية لأنها تؤثر على محصول العام المقبل وتحد منه يمكن أن يؤثر وقت الحصاد الطويل على جودة الحبوب لذلك تم إجراء دراسات الجدوى للمشاريع لضبط الآلات وهز الزيتون في المكسرات المحصودة والاستمرار في ميكنة تقشير وتجفيف المكسرات المحصودة وتطوير قنوات التسويق وإنشاء مصانع الفستق في تركيا وجمع جمعيات المزارعين المحليين في البازارات وتسويق منتجاتهم.ستسمح المبادرات والاستثمارات الجديدة لتركيا بتقليل وارداتها من الجوز وأن تصبح في نهاية المطاف مُصدِّرًا صافًا في العقود المقبلة.

زراعة الجوز في تركيا
زراعة الجوز في تركيا

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت الزيتون في السعودية .. أشهر 9 محلات جاهزة لخدمتك

أسعار مزارع الجوز في تركيا

إذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع زراعة الجوز في تركيا، والابتعاد عن فوضى المدينة والعيش بمفردك مع الطبيعة، فهذه هي فرصتك، تأثير الأزمة الاقتصادية في تركيا مع مئات أو حتى الآلاف في كل ركن من أركان المحافظة من تركيا في كل مدينة وفي كل قرية الكل يبيع المزرعة حسب تقرير الحيوانات الصغيرة والأبقار وكذلك الدجاج إذا أردت يمكنك أن تعيش حياة هادئة وسط الزيتون والبساتين أو إذا قلت لا أريد التعامل مع أي منها، يمكنك شراء مزرعة صغيرة حتى لمجرد هواية حيث يمكنك فتح مشروع في تركيا عن طريق الاستثمار في مزراع الجوز. في الغالب أنقرة، أفيون، أيدين، باليكسيسير، بونسا، كاناكالي، دنيزلي، دوز، إسكيشير، إيلازيج، أدرنة، قيصري، كوكيلي، قونية، كيركلاريلي، ملاطية، مانيسا، موغلا، ساكاريا، سامسون، تكيردا واسطنبول هي مزارع للبيع. أضنة، أكساري، أماسيا، بيلجيك، بولو، بوردور، كوروم، إيلازيج، إرزينجان، أرضروم، غازي عنتاب، هاتاي، إسبرطة، كهرمان مرعش، كارابوك، كرمان، كاراكالي، كيرشر، كوتاهيا، ماردين، نيجراب. مقاطعات وقرى أوشاك وفان ويوزغات وزونغولداق.من الممكن شراء مزارع الجوز في تركيا بمساحة 1 دونم تقريبًا مقابل 15000 ليرة، ومزرعة 3-4 فدان مقابل 55-90. 000 ليرة ويبلغ سعر كيلو الجوز في تركيا 15 ليرة وتؤثر على الأسعار عوامل مثل حجم المزرعة وعدد الأشجار وجودتها وحالة المنزل بداخله، سواء كان به حظيرة أم لا على سبيل المثال، يمكن شراء مزرعة تبلغ مساحتها 120 فدانًا في القرى المحيطة بإسطنبول مقابل 20 ألف دولار تكلفة 1. 5 مليون متر مربع من الأراضي في إزمير هي 12. 5 مليون.

تقريبا جميع المزارع التي يتم بيعها لها طلب دائم، ومعظمها به منازل وحظائر وأشجار ومستودعات، وبعضها يباع حتى بالجرارات أو المحاريث أو حتى الحيوانات الصغيرة أو الأبقار، ويوجد الزيتون واليوسفي تنمو مزارع المشمش والرمان وتنتج 60-70 طنًا من المحاصيل سنويًا وقبل الاستثمار يجب معرفة ما هي شروط الاقامة في تركيا أولا.معظم أصحاب المزارع المعروضة للبيع في تركيا يبررون حاجتهم للبيع، والبعض يصرح بأنه يمكنهم المتاجرة في المنزل أو في السيارة، وبعض أصحاب المزارع عرضوا مزارعهم للبيع وقالوا إنها قديمة ويمكنهم لا مزيد من الاهتمام بهم وقد تأثر بعضهم بالأزمة الاقتصادية واضطروا لبيعها كحالة طارئة.المبرر الحقيقي مهما كان هو آلاف المزارع المعروضة للبيع في تركيا بشكل عام ذكر كل من عرض مزرعته للبيع تقريبًا أن اسعار الاراضي الزراعية في تركيا الذي حددوه كان خاضعًا للتفاوض بمعنى آخر، يمكنك شراء المزرعة التي تريدها في صفقة ضيقة، أقل من الأسعار المدرجة.الوحدة الجماعية يُذكر الآن أن الاتجاه الجديد في المزرعة هو زراعة الجوز والكرز والغار، وقد اتخذ بعض رواد الأعمال بالفعل إجراءات في هذا الاتجاه، ورجل أعمال لا يريد الكشف عن اسمه لتجنب المضاربة لقد بدأوا في جمع الأراضي الصغيرة جنبًا إلى جنب في أدرنة لزراعة الجوز والكرز والغار وأيضاً استيراد سلع بالجملة في تركيا باستخدام بعض الطرق الحديثة للاستيراد.في الماضي، جلبت المشاكل المتعلقة بالمزارع المُنشأة إلى جدول الأعمال أن مجموعة من رواد الأعمال اجتمعوا واشتروا الأرض جنبًا إلى جنب، واصفين المبادرة على أنها “شراكة جماعية”، مثل جميع المشاركين في أعمالهم سيقول في الطريق، اعتقدوا أن أولئك الذين يريدون مغادرة الاتحاد في المستقبل لن يواجهوا أي مشاكل.يمكنك تملك إحدى هذه المزارع بمساحة من 1 إلى 1500 فدان، وسعرها من 15. 000 جنيه إلى 20 مليون دولار.

اراضي زراعية رخيصة للبيع في تركيا

إذا كنت تبحث عن أرض مشروع زراعة الجوز في تركيا، ودول أخرى للبيع في اسطنبول، لأغراض استثمارية، يتم ذلك في المكان المناسب. شراء أرض تجارية للبيع في اسطنبول لأي غرض كان أداة استثمار ممتازة حتى لو لم تكن مخصصة لأي مشروع وشراء أرض في اسطنبول (أو أرض للبيع بالقرب من اسطنبول، مثل أرض في كوكالي، أرض للبيع في تكير) Da G، ارض للبيع في يلوا) عوائد وأرباح غير متوقعة. إذا كان لديك مشروع وكنت تبحث عن أرض لبناء مدرسة في اسطنبول، أو أرض لبناء فنادق في اسطنبول أو مولات تجارية أو أرض للبيع لبناء وحدات سكنية في اسطنبول، فهناك أراضي تجارية أو سكنية مقسمة للبيع في اسطنبول) سيتم عرض بعض المعلومات للحصول على بلد مربح ومناسب لتحقيق مشروعك وإذا تم بناء مدرسة في اسطنبول حيث سيوفر لك فريقنا المتمرس الأرض وفقًا للقواعد المتبعة في بناء المدارس الخاصة والمشروع بأكمله وفقًا للقواعد والقوانين حيث يمكنك الحصول على الإقامة العقارية في تركيا في حالة استثمارك في شراء الأراضي لمشروع زراعة الجوز في تركيا.

  • أراضي للبيع في تركيا بأقل من 100 ألف دولار (أراضي زراعية رخيصة للبيع)
  • في هذه الفقرة، سنعرض لك أرضًا تقل قيمتها عن 100000 دولار.

من الأقل إلى الأعلى:

 1- أرض زراعية للبيع في كيركلاريلي

  • سعر الأرض: 87. 000 دولار
  • سعر متر الأرض: 6 دولارات
  • المساحة الإجمالية: 14216
  • تقع الدولة في قرية وهي دولة محسنة تتمتع بإطلالة رائعة على الطبيعة.
  • الأرض صالحة للزراعة ويمكن بناء منزل عليها.
  • ارض زراعية للبيع في كيركلاريلي.

2- أرض للبيع في سير كلاري، سعر الأرض: 87 ألف دولار.

  • سعر متر الأرض: 5 دولارات.
  • المساحة الإجمالية: 18300 م 2.
  • تتمتع هذه الأرض بموقع مثالي وبيئة آمنة وقناة ري حول الأرض.
  • الأرض قريبة جدا من القرية، وهناك العديد من المزارع حولها.
  • أرض للبيع في تركيا كير لديها أرخص منازل للبيع في إسطنبول

3- ارض للبيع في تاكر دوج بسعر رخيص.

  • سعر الأرض: 87. 000 دولار.
  • سعر متر الأرض: 3 دولارات.
  • المساحة الكلية؛ 27700 مترا مربعا
  • تتمتع هذه الدولة بإطلالة رائعة على البحيرة والمناظر الطبيعية.
  • يمكن استخدام الأرض كمزرعة لأنها محاطة بالمزارع وقريبة من الطريق السريع E-5.
  • الاستثمار الزراعي في تركيا.
  • إقليم تركيا (الأسعار والمعلومات)
  • زراعة الجوز في تركيا.
  • أرخص ارض في تركيا ارض بسعر رخيص في تركيا،
  • تكلفة الأرض لا تزيد عن 50 ألف دولار.
  • الأرض رخيصة في تركيا والأراضي في تركيا رخيصة.
اراضي زراعية رخيصة للبيع في تركيا
اراضي زراعية رخيصة للبيع في تركيا

ربما تفيدك قراءة … كيفية تاسيس شركة في تركيا .. دليلك لأفضل خبراء التخطيط

مزارع رخيصة للبيع في تركيا

هناك العديد من المزارع مثل مزارع للبيع في تركيا، مزارع الجوز للبيع في تركيا، وهناك مزارع رخيصة للبيع في تركيا.

1 – منزل مزرعة المنافسة للبيع في Kokaeli، المزرعة تطل على مناظر طبيعية تضيف الهدوء وتتسع لخمس سيارات.

2- مزرعة الجوز للبيع في تركيا ‘هناك ألف شجرة على الأرض، منها 600 شجرة جوز و400 شجرة جوز، تتراوح أعمارها بين سنتين وثلاث سنوات، بالإضافة إلى المزارع الأخرى المزروعة التي يمكن زراعة الجوز فيها مزارع للبيع في تركيا.

4- مزرعة الجوز للبيع في تركيا.

5- مزرعة الجوز للبيع في كيركلاريلي.

6- مزرعة فواكه للبيع في تركيا كيركلاريلي.

7- مزرعة جوز للبيع في يلوا.

8- بستان زيتون للبيع في تركيا.

9- مزرعة للبيع في اسطنبول.

مناطق زراعة الجوز في تركيا

  • تعد أشجار الجوز من أكثر الأشجار ربحية لكل متر مربع من التربة لأنها محصول مهم للغاية زراعة الجوز مسعى طويل الأمد يتطلب المال والالتزام والحماس أشجار الجوز معمرة تصل إلى أربعة أمتار.
  • الجذوع مغلفة بجودة عالية ويمكن لصقها على الأثاث أو الأسطح المنزلية لإنهاء الجوز المطلوب.
  •  يستخدم خشب الجوز للخبز، كإضافة إلى نكهات الآيس كريم والحلويات.
  • يجب أن يزرع الجوز في مناطق لا تقل عن 25 سم و170 يومًا بدون صقيع سنويًا، وللحصول على أفضل المحاصيل، يجب أن يكون سمك التربة حوالي 30 بوصة للسماح للجذور بالتوسع.
  •  التربة الطينية هي أفضل خيار للإنتاج لأنها رطبة وخصبة ومصارف مائية يجب أن يزرع الجوز في أماكن ذات تصريف جيد أو بدون تصريف أثناء الزراعة، وإبعاده عن المناطق المغطاة بالثلوج.
  • يمكن أن ينمو الجوز تلقائيًا من البذور المتساقطة أو من براعم السيقان، لكن هذه طرق غير موثوقة للزراعة التجارية.
  •  الشتلات التي تزرع من البذرة ضعيفة، تتلفها الحشرات وغالباً ما تأكلها الحيوانات تفقد الشتلات التي تنمو من محاقن الساق فعاليتها بعد 30 عامًا هذا هو السبب في أن الشتلات المزروعة في أماكن محمية هي طريقة رائعة لزراعة أشجار الجوز.
  •  يمكن أن تتحول الشتلات الصغيرة إلى أشجار جوز عالية الجودة بعد 35 إلى 50 عامًا. هذا هو نصف وقت النمو الطبيعي. يعد تحضير الموقع قبل الزراعة أمرًا بالغ الأهمية، ويجب إزالة التربة من الأعشاب والنباتات الأخرى المنافسة لمدة ثلاث سنوات تقريبًا بعد الزرع.
  • التربة التركية مناسبة لجميع أنواع المكسرات وتعتبر تربة خصبة لإنتاج الجوز.
  •  الاستثمار في المكسرات يجلب عوائد مربحة، وتنتج تركيا العديد من المكسرات لتكون مستقلة في المكسرات
  • يزرع الجوز في غابات الكاربات في الشرق الأوسط وجبال الهيمالايا.
  •  يمكن أن تتحمل شتلات الجوز من بلاد فارس والشرق الأوسط درجات حرارة منخفضة تصل إلى 23 درجة مئوية، ويمكن أن تنمو شتلات الجوز حتى 32 درجة مئوية.
  • من بين المناطق الرئيسية لزراعة أشجار الجوز في تركيا/مانيسا – البورصة والعديد من المناطق الأخرى.
  • مناطق الجوز في تركيا هناك العديد من المناطق في تركيا حيث يمكن زراعة الجوز تعتبر تركيا مكانًا مثاليًا لزراعة الجوز في تركيا تركيا لديها مزرعة الجوز.
  • يجب أن يكون موقع الدولة في تركيا وارتفاعها عن سطح البحر طريقًا داخل حدودها، اعتمادًا على عوامل مهمة جدًا تحدد قيمة الأرض الزراعية.
  • تفضل أشجار الجوز، مثلها مثل جميع أشجار الفاكهة، الشمس والتربة جيدة التصريف، وتتفتح أشجار الجوز في تربة رملية جيدة التصريف غنية بالمواد العضوية.
  • الجوز حساس لتركيزات عالية من الصوديوم والكلور والبورون أنسب الأماكن لزراعة الجوز هي الأنهار الباردة والتلال والمناطق الساحلية تأكد من تجنب الأماكن الجبلية ذات الهواء البارد.
  •  أيضًا، يجب تجنب الأماكن ذات الأمطار الغزيرة التي لا يتم تصريفها جيدًا.
  • قبل زراعة أشجار الجوز الصغيرة، قم بإعداد التربة عن طريق الزراعة حتى عمق 20 إلى 27 بوصة يهدف الحرث إلى تدمير الحشائش المعمرة والتربة فقط، وهي ضرورية لتطوير نظام جذر دقيق في الأشهر الأولى.
  • يتم أخذ عينات التربة قبل الحرث وإرسالها إلى المختبر لتحديد الإجراء التصحيحي المطلوب.
  • يضيف العديد من مزارعي الجوز 20 إلى 30 طنًا من السماد لكل فدان قبل زراعة الأشجار الصغيرة لزيادة خصوبة التربة وتحسين نسيج التربة.
مزارع رخيصة للبيع في تركيا
مزارع رخيصة للبيع في تركيا

ربما تفيدك قراءة … جملة طاولات الطعام .. دليلك لخبراء تجارة الأثاث المنزلي

استثمار مزارع الجوز في تركيا

تركيا هي رابع أكبر منتج للجوز في العالم. وعلى الرغم من ذلك، فإنها تستورد المكسرات لأن الإنتاج المحلي لا يكفي لتلبية احتياجات السوق وتغير الطلب على الجوز في الماضي. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة كان هناك طلب كبير على الجوز. تقدم زراعة الجوز مستقبلاً قوياً للاستثمار في تركيا بسبب الظروف الزراعية المواتية مثل الأمطار الغزيرة ودرجة الحرارة وخصائص التربة المناسبة للجوز، فضلاً عن حقيقة أن استهلاك الجوز الفردي في تركيا كبير بسبب الفوائد العديدة للجوز حيث تعتبر المكسرات مصدرًا مثيرًا للشهوة الجنسية وطاقة. هناك طلب كبير على زراعة الجوز في تركيا بسبب الثقة في الاستثمار المستقبلي حيث اتخذت الحكومة التركية خطوات مهمة في هذا الاتجاه وزادت من فرص الاستثمار الزراعي في تركيا من خلال تحصين الجوز والتبرع بالشتلات للمزارعين، مما أدى إلى مجموعة وراثية واسعة من الشتلات لدى الحكومة التركية وزارتان تدعمان تحسين إنتاج الجوز التركي عملت وزارة الزراعة مع وزارة الغابات لدعم زراعة الجوز وتقدم الوزارتان إرشادات وخططًا جديدة لتطوير زراعة الجوز في تركيا، فضلاً عن وجود مزارع الجوز للبيع في تركيا. أصدرت الحكومة التركية قانونًا خاصًا للاستثمار الزراعي لمشروع زراعة الجوز في تركيا في تركيا وفقًا للأحكام التالية:

 1 – منح الأراضي الزراعية من أملاك الحكومة التركية في مناطق واسعة تصلح لزراعة الجوز، مع إيجار طويل الأمد يصل إلى 60 عامًا وإيجارًا رمزيًا للغاية.

2- إعفاءات ضريبية كاملة لمشروع زراعة الجوز.

3 – تقديم دعم مادي كامل يصل إلى 60٪ من جميع المصاريف والنفقات المقترحة لزراعة الجوز وتشمل

أولاً – سعر شتلات بنجر الجوز الذهبية.

ثانياً: دفع كافة تكاليف حفر الآبار الارتوازية في باطن الأرض.

ثالثا – المساعدة في بناء خزانات المياه على الارض.

رابعا – توريد ماكينات حرث وتنظيف وتهيئة التربة للزراعة

خامساً- تكلفة توليد الكهرباء من الألواح الشمسية.

قانون الاستثمار الزراعي في تركيا للأجانب

تدعم الحكومة التركية القطاع الزراعي وتحفز زيادة الاستثمار فيه وخاصة الاستثمار الأجنبي للاستفادة من رأس المال الأجنبي في هذا القطاع المهم من الدولة، ومن الواضح أنها تعمل على فتح السوق وزيادة حجمه كل عام كما أنه يضع قوانين ملزمة للمساواة بين المستثمرين الأجانب والمحليين في جميع المعاملات، بالإضافة إلى أنه يسمح لجميع المستثمرين الأجانب بالدخول إلى تركيا دون التقدم أولاً بطلب للحصول على ترخيص سواء في مجال الاستثمار الزراعي في تركيا أو الاستثمارات العقارية في تركيا. حدود دعم الحكومة التركية للأجانب في الاستثمارات الزراعية مشروع زراعة الجوز في تركيا:

  • ساعد نظام الحوافز والدعم الحكومي IPARD على تشجيع الاستثمار في الأراضي الزراعية والصناعات القائمة على الزراعة في تركيا، لأن الدولة قدمت فرصًا استثمارية كبيرة في مجال المؤسسات الزراعية مثل:
  • تعليب الفواكه والخضروات.
  • صناعة الأعلاف الحيوانية.
  • منتجات الألبان والمعلبات.
  • تربية الأحياء المائية.

متطلبات الأجانب لتلقي الدعم الحكومي للاستثمارات الزراعية في تركيا:

إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة برأس مال لا يقل عن 100،000 ليرة تركية وتسجيل المشروع (مشروع زراعة الجوز في تركيا) باسم الشركة وهذا هو الشرط الأساسي للحصول على موافقة الحكومة التركية على النشاط الزراعي المطلوب حيث أصبحت أسعار الأراضي في تركيا وهي:

  • شراء أرض زراعية بمساحة 10. 000 متر مربع وتسجيلها باسم الشركة، أي أن الحد الأدنى للمساحة لتلقي الدعم الحكومي 10 دونمات فأكثر مع العلم أن الدونم الواحد يساوي 1000 متر مربع.
  • يجب أن يكون موقع الأرض المشتراة ضمن حدود عدة مدن يحددها القانون التركي للحصول على دعم حكومي، وهي: تشيلي، كالي، تشانكيري، شوروا، دنيزلي، ديار بكر، إيلازيغ، أرزينجان، أرضوم، هاتاي، أنليورفا، كارس، كرمان، قونية، طرابزون، أوساك، مانيسا، يوزغات، ماردين، كوتاهيا ملاطية، كاستا مونو، كهرمان مرعش، إنجاز دراسة جدوى للمشروع تمت الموافقة عليها من قبل الشركات الاستشارية في السنوات الخمس الأولى، والتي تغطي السنوات الخمس الأولى المشروع شرط أساسي لاستيفاء طلب برنامج الدعم الحكومي.
  • هناك إجراءات إضافية يجب على المستثمرين الأجانب القيام بها قبل الموافقة على تقديم المساعدة الحكومية في تركيا، مثل: مد كبل كهربائي بين المحطة الرئيسية وموقع الأرض حيث يقع المشروع.
  • مد أنبوب مياه أو حفر آبار جوفية داخل حدود الأراضي الزراعية.

وفي هذا المقال نكون قد ذكرنا لكم أهم المعلومات حول مشروع زراعة الجوز في تركيا وكيفية زراعة الجوز في تركيا ومعرفة اهم مناطق زراعته ومعرفة قانون الاستثمار الزراعي للأجانب في تركيا.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى