مشروع مطعم شاورما في تركيا

مشروع مطعم شاورما في تركيا .. 7 مكاتب تلبي لك جميع طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مطعم شاورما في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مطعم شاورما في تركيا

إذا كنت تبحث عن مشروع صغير ذو أرباح كبيرة فإن مشروع مطعم شاورما في تركيا يعد من أفضل المشاريع المربحة في تركيا وذلك يرجع إلى أن تركيا تعد من ضمن أفضل بلدان العالم للسياحة ويتردد عليها عدد كبير من الأجانب والعرب، إضافة إلى جانب انها تشجع لإقامة المشاريع الاستثمارية، وتمتلك جميع العوامل التي جعلت مشاريع المطاعم والكافيهات من أنجح المشاريع في تركيا وتزيد أرباحها عن المشاريع الاخرى وإليكم أهم الخطوات الأساسية لبدء المشروع التي نتعرف عليها من خلال منصة أفضل.

مشروع مطعم شاورما في تركيا
مشروع مطعم شاورما في تركيا

افتتاح مطعم شاورما في تركي

مشروع مطعم شاورما في تركيا من المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير أو خبرة كبير لتنفيذه وهو من المشاريع المستقبلية التي لا تفشل في أغلب الأحيان ويوجد في تركيا العديد من الخيارات المتاحة لتشجيع الاستثمار الاجنبي في تركيا للإقامة مشاريع صغيرة مربحة ذات التكاليف القليلة التي يستطيع البدء فيها وبكل تأكيد من سينفذ هذا المشروع بلتزم بعوامل النجاح سيحقق الكثير من النجاح والارباح العالية. الخطوات الأولى لفتح مشروع مطعم شاورما في تركيا:

1- يتم فتح سجل تجارى رسمي ويتم تحديد نوع النشاط مطعم او كافية.

 2- قبل استئجار المطعم السؤال إذا كان صالح لاستخراج رخصة من البلدية.

 3- أسعار استخراج الرخص يختلف من مكان إلى اخر وتختلف الأجور أيضا على حسب مساحة المحل لذلك يجب توضيح مساحة المحل وتوضيح العنوان لحساب أجور رخصة المحل.

 4-   للحصول على رخصة لمطعم يجب أن يتوفر في المكان أمور النظافة والاّمان ضد الحرائق وجيع الظروف الطارئة.

 5- استخراج إقامة العمل من الأمور المهمة حتى تستطيع ان تقوم باى عمل في تركيا.

6- استخراج رخصة المحل تستغرق شهر.

 هناك ثلاث عوامل أساسية لنجاح مطعم الشاورما والتحقيق النجاح وهي: –

1- أن يكون مذاق الشاورما لذيذ ومصنع بجودة عالية.

2- أن يكون تصميم المطعم مميز ومثير لاهتمام.

 3-معاملة الزبائن معاملة محترمة.

  ويعتبر مشروع مطعم شاورما في تركيا  احسن مشروع في تركيا مربحا إذا كنت تخطط بشكل جيد لمشروعك وفيما يلي معظم الخطوات التي تساعد على جذب العملاء وزيادة المبيعات وارتفاع الأرباح.

اختيار مكان المطعم

 نجد أن الموقع يعد أهم عوامل النجاح لذلك يجب أن بكون اختيار موقع المحل واقع في شارع رئيسي، في منطقة مشهورة ومتميزة، ويزورها الكثير من الناس يوميا مثل أماكن القريبة من المناطق السياحية أو الجامعات والمدارس ويتميز المطعم بتصميم مثير حيث يحتاج المشروع إلى مساحة لا تقل عن 50 متر وكلما زادت المساحةكان أفضل كما يفضل أن يكون هناك جراج لركن السيارات وهذه نقطة مهمة للعملاء الأجانب. الا يكون المحل قرب من محل اخر يبيع شاورما.

 اختيار طقم العمل

احرص على اختيار شباب متميزين للعمل حيث أن اختيار موظفين ليس لديهم خبرة أو مهارات من أسباب فشل المشروع فالموظفين غير الأكفاء ستعاملون بطريقة خاطئة مع الزبائن لم ينجزوا المهمات بالشكل المطلوب منهم إلى جانب أن مستوى الخدمة المقدمة لن يكون بالقدر المطلوب.

  •  اعمل على تدريب الموظفين وتطوير قدرتهم حتى يرتفع مستوى الخدمات ومستوى منتجاتك.
  • يحتاج المشروع إلى مجموعة من معدات مطعم شاورما المتخصصة لضمان تقديم منتجات بجودة عالية وهذه الأدوات.
  • أدوات طبخ وسكاكين غير قابلة للصدأ.ثلاجة شفافة لعرض المنتجات عدد من الكراسي المتميزة طاولات شواية شاورمة فرن مكيفات هواء الة تجهيز الآلات.

السعر كلما كان السعر مناسبا للعملاء كلما زاد الاقبال على المحل حيث أن التعامل بأسعار مرتفع ليس في مصلحتك إلى جانب التعامل أيضا بأسعار منخفضة سيجعل الزبائن في ريب مما تقدمه فالأفضل ان يكون السعر اقل مقدار بسيط عن المنافسين والى الجانب التنافس بالسعر يوجد أيضا التنافس بالجودة يفضل لك التنافس بالجودة والسعر معا.

  واهم شروط فتح محل شاورمافي تركيا.

1- الطعم احرص على الاهتمام بطعم الشاورما أن يكون لذيذ ومن المهم أن تستعين بطباخ ماهر يستطيع صنع شاورما لذيذة.

2- العرض من العوامل المساعدة في نجاح المشروع هو طريقة عرض منتجك بطرقة تلفت نظر العملاء.

3- النظافة احرص على الاهتمام بنظافة كل جزء في المطعم وهي من الأمور التي تساعد في اكتساب وجذب والعملاء ونعمل على زيادة المبيعات وارتفاع في الأرباح.

قم بدارسة دراسة جدوى مطعم شاورما توضح كافة الأمور المتعلقة بالمشروع وبما يقدمه وتقيم لمختلف النتائج وترسم سياسة واضحة لمختلف الجوانب والهدف منها تحديد قاعدة العملاء والمستهدفين من المشروع وما هي احتياجات ورغبات المستهلكين حيث أن القرار الاستثماري الرشيد لابد ان تسبقه دارسة جدوى توضح وجود سوق يتم فيه تصريف انتاج المشروع فيما يلي أفضل المكاتب التي تعد نموذج جدوى عن مشروع مطعم وتضعك على أول الطريق:

1- مكتب المستشار لتطوير الاعمال:  تساعد تلك المؤسسة في انشاء دارسات جدوى معتمدة وممتازة وتساعدك في دارسة تكلفة مطعم شاورماواختيار مشروعات متميزة.

2- مؤسسة سنابل للابداع تساعد اعداد درسات جدوى متميزة وتمتلك خبرة طويلة وتقدم نصائح وارشادات وتخطيط وتجنب المشروعات المخاطر التى تواجها وتساعدك على الاستيراد من تركيا وكافةالأمور التي تساعد في اكتساب وجذب والعملاء. (للتواصل)

افتتاح مطعم شاورما في تركي
افتتاح مطعم شاورما في تركي

ربما تفيدك قراءة :مصانع ثلاجات في تركيا .. أفضل منتجات من 3 جهات

مطاعم للاستثمار في إسطنبول

مشروع مطعم شاورما في تركيا في مدينة إسطنبول تعد من أكبر مدن تركيا التي تتمتع بكثافة سكانية عالية وهى مدينة ثقافية تجمع بين التقليدي والحديث ويتوفر فيها العديد من مقومات السياحة التي يعود تاريخها إلى الحضارات القديمة منذ الاف السنين ولا تتمتع إسطنبول بالحضارات القديمة فقط بل أيضا يوجد فيها أجمل المطاعم التاريخية مذ عدة قرون وتعد إسطنبول بقعة تاريخية حيث يوجد فيها العديد من المطاعم التاريخية فهي مدينة فاخرة سواء كانت هذه المطاعم منذ العصور التاريخية القديمة او مطاعم حديثة فهي تمتلك طراز فريد من نوعه مما يميز مطاعمها عن أي مطاعم  في بلد أخرى. الأسباب التي تشجع المستثمرين على الاستثمار مدينة إسطنبول:

  • ارتفاع كثافة السكان حيث يقارب عدد سكانها 16 مليون وتعتبر من أكبر التجمعات الحضرية في أوروبا.
  •   وتعد مدينة إسطنبول من أكثر المدن زيارة للسياح وجذبا لهم على مستوى العالم واخذت المركز الثالث
  •   تتعد الأنماط الاستثماري من بين سياحية صناعية وتجارية عقارية الخ.
  •  يوحد في مدينة إسطنبول نهضة حقيقة على مستوى البنية التحتية كفيلة بوضع مدينو إسطنبول في صفوف المدن الأكثر جذبا للاستثمار.
  • مطار إسطنبول الجديد وموصلات متطورة الكثير من المولات والأسواق التجارية مشروع قناة إسطنبول المائية

 وأفضل المناطق الجاذبة للاستثمار في إسطنبول.

1- ارناؤوط كوى ، شيلا واحدة من أكثر مناطق جاذبة للاستثمار وتتميز بطبيعة خلابة وهناك العديد من المشاريع التي تجذب المستثمرين بشكل كبير.

2- مدينة بيكوز تتميز بوجود شبكة طرق تربط بين اسكودار والعديد من المناطق الحيوية الأخرى.

3-  منطقةباشاك شهير من أكثر المناطق الجاذبة للمستثمرين.

4-توزلا يوجد فيه مشاريع القطار الجوىكارتال واحدة من المناطق التي شهدت تحولا عمرانيا كبير.

5-منطقة كارتال من أكثر المناطق الجاذب للاستثمار.

 وتتميز إسطنبول بوجود عدد كبير من المطاعم التي تجمع بين العصرية والرفاهية والتطور وتتميز هذه المطاعم بالرقى والحداثة في مختلف الأصعدة مما وضع المدينة في مصاف المدن الأكثر جذبا للاستثمار. ويوجد أنواع مختلفة من المطاعم المنتشرة في إسطنبول:

  • مثل مطاعم الشاورما، مطاعم الفلافل مطاعم الفطائر مطاعم التشى كفتة مطاعم الكشري في تركيا.
  • وتضم مدينة إسطنبول عدد كبير من مطاعم الاستثمار على البسفور التي تقدم العديد من الخدمات على أعلى مستوى وبأسعار منخفضة تتناسب كافة الاذواق كما توفر اطلالة ساحرة على البسفور وتشتهر أيضا بألاف الزوار مما يجعلها من المناطق الجاذبة للاستثمار إلى جانب المطاعم المطلة على البحر والقريبة من مينا بيشكتاش.
  • تضم مدينة إسطنبول مجمعات تجارية ذات طبيعة سياحية مثل مول مجمع فينسيا اسطنبول ومول اك باتى إسطنبول مول اوف إسطنبول على مستوى أوروبا.
  • وطبقا لاستخراجية تنوع الاستثمار يوجد خيار جديد للمستثمرين في تحقيق أرباح أفضل مع استثمار اّمن نجد أن الاستثمار المطاعم الشهيرة يعتبر من الاستثمارات الناجحة.
  • يعتبر الاستثمار في مجال الفرانشايز استثمار اّمن وهو أفضل لمن يريدون الحصول على عائد دوري كل ثلاث شهور قد لا يكون الأعلى في مجلات الاستثمار ولكنه الأفضل والأضمن والمستثمر المشارك في مجال المطعم يحقق تقريبا نسبة أرباح تقريبا 20% صافي بعد الخصومات ويسترد ر
  • اس ماله خلال 4 إلى 5 سنوات حيث بدأت شركةITTI  بدارسة السوق التركي في مجال الأطعمة حيث تمتع تركيا بسوق كبير جدا ومتنوع في مجال الغذاء فقررت شركة ITT I دخول السوق التركي من خلال الاستثمار في مطاعم الفرنشايز وتم افتتاح أربع فروع وتقوم حاليا بافتتاح الفرع الخامس.
  • وقد اختارت شركة itti مطعم قصاب دونز لتبدأ بافتتاح أول فرع لها لما تتميز به الشركة من مميزات منتج حلال على مستوى عالي من الجودة ويستخدم لحوم صافية وجميع منتجاته من شركة ساريتاش وهومن العلامات التجارية لمطاعم قصاب دونز المعروف والمشهر في تركيا.

1-وتقوم شركة ITTI:  بدارسة المشروع ويتم تحديده والاتفاق مبدئيا مع الشركة صاحبة العلامة التجارية لتحديد التكاليف ومن ثم تقوم الشركة بطرح المشروع على المستثمرين ويتم توقيع العقود بين شركة ITTI والمستثمر.

2-شركة بناء تركيا لعقارات والاستثمار في تركيا يتوفر لديه أفضل مطاعم استثمار في تركيا عامة وإسطنبول خاصة للمستث مرين العرب لمن يرغب في الاستثمار في المطاعم والكافيهات بأفضل أماكن في إسطنبول السياحية والاستثمارية وتقدم دارسة جدوى اقتصادية المشاريع الاستثمارية وإدارة كاملة للمطاعم.

3- شركة سفر تقوم بتقديم الخدمات التي تساعدك في تأسيس مطعمك وتتكفل بجميع الاستشارات القانونية لمدة عام مجانا وتقوم بترجمة جميع الأوراق من جوازات السفر والشهادات التي تفيد في تأسيس شركتك وتساعدك في استخراج الإقامة وتوثيقها من مكتب العدل الاشراف على كتابة العقود وتقوم بتامين لك المقر القانوني. مطعم للبيع في إسطنبول مطعم KFC يوجد في مركز تجارى في بيليك دوزو تبلغ مساحته 100 متر مربع حيث أن المنطقة من المناطق الحية التي يزورها الاف الناس ويقع مركز التسوق عند تقاطعات يويوك شكمجة وبليلك دوزو وجوريبنار وجوريبنا ودخل الايجار يصل إلى 27.000 ليرة تركي وهناك ضمان للإيجار ويمكنك القيام باستثماره من خلال شراء العلامة التجارية KFC ويمكنك أيضا طلب الحصول على الجنسية التركية.

مطاعم للاستثمار في إسطنبول
مطاعم للاستثمار في إسطنبول

ربما تفيدك قراءة : مصانع عبوات بلاستيك في تركيا .. مقاسات منوعة من 5 أماكن

معدات مطاعم مستعملة للبيع في إسطنبول   

أماكن بيع معدات تجهيز المطاعم في إسطنبول في كل مكان ويكن التواصل مع هذه الشركات والمحلات بسهولة عن طريق سبل التواصل العادية أو من خلال الانترنت ومن طريق شراء المعدات من المحل نفسه وينبغي أن يتم اختيارها من خلال استشارة الخبراء في مجال اعداد المطابخ لأنها كبيرة ومتنوعة الإمكانيات والصفات وقد تقوم بشراء تجهيزات مطاعم غير مناسبة لمشروعك او أجهزة لا تستطيع الاعتماد عليها ويوجد يوجد العديد من أماكن التسوق في إسطنبول لبيع وشراء الجديد والمستعمل.

1- سوق العتيق

  وهو اكبر موقع إلكتروني في تركيا يجمع بين البائع والمشترى مجانا بدون مقابل من أجل بيع وشراء المنتجات الجديدة والمستعملة واي شيء ممكن أن تتخيله من شقتك العفش القديم موبيلك وأكثر من ذلك وضمن قسم سوق مستعمل كل ما تحتاجه من سوق المستعمل في تركيا ستجده كل ما يندرج تحت اسم مستعمل  مثل عدة مطعم للبيع تركيا وسوق العتيق هو المكان الأنسب لشراء وبيع أي شيء مستعمل في تركيا مع تنوع الأسعار والموصفات والعروض وهو موجود على نطاق واسع بين العرب الموجودين في تركيا وهو ذات مصدقيه وسهولة الاستخدام مع ضمان الوصول إلى نتائج مرضية في أسرع وقت إلى جانب ان عملية الشراء والبيع تتم بشكل مباشر كما لو كانت على ارض الواقع يتم فيها المعاينة ومن ثم بيع وشراء السلعة.

2- معدات المطاعم من موقع اوليكس

  يتوفر فيها معدات المطاعم والمعدات الصناعية ومعدات البناء ومعدات محلات فرص تجارية وتصفية المتاجر ومعدات تجارية وصناعية.

أسعار معدات مطابخ المطاعم في تركيا

 تختلف أسعار معدات مطابخ المطعم لأسباب متعددة حسب حجم المطبخ وجودة المعدات وهناك دائما الاجود الأغلى والأرخص والمتوسط الكفاءة كل ذلك يحدده رأس مالك وبصفة عامة يمكن حساب تكلفة   مطعم لتجهيز استقبال 50 فرد.

  • تكلفة الأسعار حوالة 100 إلى 150 ألف ليرة تركة مقسمة على تكاليف المعدات والتي تتكلف حوالي 75 ألف ليرة تركية وتعتبر من ضمن راس المال.
  • وحساب تكاليف لديكورات الحوائط الداخلية وديكورات الخارجية والاكسسوارات والدهانات والكراسي والطاولات
  •  . إلى جانب حساب تكاليف الخضروات والمشترات والتي يمكن حسابها.
  •  على حسب تخصص المطعم ومستواه تقدر التكلفة حوالي 2000 إلى 3000 ليرة تركية شهريا.

  ويوجد العديد من المصانع الخاصة مصنع تجهيزات مطاعم وخاصة مطاعم المتخصصة في الأكلات السريعة في تركيا ويمكنك الاستعانة بها ليقدموا لك أفضل المعدات التي تساعد على المنافسة أفضل شكات متخصصة في معدات المطاعم في تركيا.

1- شركة DEEWEE ADS للإعلانات والتسويق تقع في اسطنبول تقدم اكسسوارات المطاعم والالت الصناعات الغذائية وآلات معالجة وتعبئة المياه

  2- شركة TURK PAZAR تقع في انقرة لتصنيع الطاولات والكراسي طاولات المطعم اثاث غرفة الطعام.

3- شركة مانوليا للمفروشات المعدنية

 4-شركةسنا لتجارة وتسويق المواد الغذائية وتجهيز المطاعم منتجات مستحضرات التنظيف واكسسوارات المطاعم وآلات تعبئة وتغليف.

5- شركة الشامى لتجهيز المطاعم وهي شركة هادفة تقوم بدارسة وتصميم الأفكار لإرضاء العملاء.

6-شركةSAHINSANDALYE متخصصة اثاث غرفة الطعام وكراسي المطعم.

 7 -شركة GURMOBILYA لصناعة اثاث المنزل في تركيا منتجات اثاث غرفة الجلوس.

8-شركة D-LOFT لصناعة المفروشات في تركيا تقع إسطنبول متخصصة معدات مطاعم في اسطنبولومقاعد انتظار كراسي غرفة الجلوس.

9-شركة ALBERTGENAU لصناعة أنظمة الأبواب مواد الاكساء الداخلي ولأبواب واكسسوارات تقع انقرة.

تكلفة فتح مطعم في تركيا

يوجد العديد من المشاريع الناجحة التي تكون سبب في دخول طريق النجاح مثل مشروع مطعم فهو من المشاريع المربحة ويحتاج إلى رأس مال ملائم حتى يتم بشكل صحيح ومن خلال دارسة جدوى مطعم في تركيا تستطيع أن تتطلع على تكلفة المشروع بالتفصيل كما يأتي:

تكلفة ايجار المطعم

  •   وتعتبر من التكلفة الثابتة التي يجب وضعها في الاعتبار ويجب لا تقل مساحة المطعم عن 60 متر.
  • تكلفة الخدمات والمرافق ويشمل فواتر المياه والغاز والكهرباء وهذا البند يتم دفعه شهريا.
  •  تكلفة الصيانة وهذا يتوقف على طريقة استخدام الآلات فيمكن ان يتم كل شهر أو أكثر.
  • تكاليف مصروفات استخراج التراخيص الخاصة بالمطعم وهذه مصاريف إدارية.
  • مصاريف الأجور الثابتة رواتب عمال المطاعم في تركيا في المطعم وهذا بند ضروريا ويجب توفير هذا المبلغ كل شهر.
  • مصاريف الخامات ونشمل المشتريات والمنتجات اللزمة للمطعم من خضروات ودجاج ولحوم وجميع المكونات اللزمة لكافة الاكلات التي ستقدم في المطعم.
  •  تكاليف الأدوات اللزمة للطهي ويجب الانتباه ان هذه الأدوات يمكن أن تتلف باستمرار.
  • مصاريف خاص بالديكورات في المطعم الديكورات الخارجية والداخلية ومصاريف عمل لافتات إعلانية للمكان ويتم عمل إعلانات من الورق أو القماش وكذلك يتم عمل لافتة باسم المحل وقوائم للطعام الذي سيقدم في المطعم.
  •  يجب أن يعرف صحاب المطعم أن الأرباح لا تأنى بشكل سريع ولكنها يمكن ان تتحقق في الشهر الخامس عندما تصبح الأمور مستقرة ويمكن تقيم هذا المشروع.
تكلفة فتح مطعم في تركيا
تكلفة فتح مطعم في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع عقارية في اسطنبول.. احصل عليها في مناطق مميزة مع 6 جهات

 اجراءات فتح مطعم في تركيا   

 الشرط الأساسي لفتح مشروع على الأراضي التركية أن يكون المواطن حامل الإقامة التركية مدة لا تقل عن ستة أشهر كاملة و عمل الاقامة في تركيا يأتي من خلال استئجار منزل للإقامة في تركيا ومن ثم تحصل على الإقامة ويمكن الحصول عن طريق وضع مبلغ مالي في حساب المواطن في أحد البنوك التركية ويجب ألا تقل عن 5000 ليرة تركي ومن ثم يحصل على الإقامة وبالإضافة إلى أنه يمكن الحصول على الإقامة عن طريق الزواج من احدى المواطنات التركية من ثم الحصول على الإقامة ثم يحصل على جميع التراخيص للاستثمار. أحد الجوانب التي يجب مراعاتها عند انشاء مطعم في تركيا هناك العديد من القوانين التي يجب على أصحاب المطاعم اتباعها واهمها:

  • اتباع الشروط الصحية التي يجب ان يلتزم بها أي مطعم.
  •  الحصول على التراخيص التي يتم الحصول عليها عند افتتاح مشروع خاص بالتغذية.
  • تصاريح التشغيل التي تنص على الحصول على ترخيص مطعم إلى جانب قانون الشركات التركي.

  الخطوة الأولى لفتح مطعم.

  • انشاء أحد أنواع الشركات المعترف بها في تركيا ومن بين هذه الشركات تعد الشركة ذات المسؤولة المحدودة واحدة من انسب الخيارات.
  •  وتوفير الحد الأدنى لراس المال المطلوب وتكلفة هذا النوع 1000 ليرة تركي ويفضل الاستعانة بمحامي في تركيا يمكنه التعامل مع هذه الإجراءات تسجيل الشركة عند فتح المطعم.

الخطوة الثانية

  •  بمجرد إقامة الشركة الذي تم اخيارها يجب على المالك الالتزام بالقوانين الغذائية والحصول على الموافقة على مباني المطعم ويجب أن يكون عنوان المطعم مسجل لدى وزارة الزراعة ويتم اصدار الموفقة على فحص من جهات المراقبة.
  • تراخيص المطاعم في تركيا وفقا لقانون الغذاء في تركيا يجب فحص مباني المطعم تقوم مديرية العامة للتغذية والرقابة بفحص المطعم حتى تضمن تحقيق جميع المعاير المتعلقة بالتخزين وطهي المنتجات.
  • يجب أن يكون الموظفين في المطعم حصلوا على مؤهلات تتعلق بالوظيفة الحصول على تصريح تشغيل المطعم بمجرد تسجيل المطعم هناك العديد من الجوانب التي يجب مراعاتها عند التقديم للحصول على الترخيص.
  • تصريح التشغيل مطلوب للمطاعم التي لديها 50 موظفا تقوم لمديرية في المنطقة التي يقع فيها المطعم بإصدار تصريح التشغيل لهذه المطاعم.

شراء مطعم في تركيا

 استطاع الكثير من المستثمرين إقامة مطاعم داخل تركيا وخاصة إسطنبول من أجل السياح والمغتربين الذين يحبون تذوق الأصناف والاطباق المختلفة من العديد من البلدان وهناك العديد من المناطق المميزة التي يمكنك فيه فتح مشروع مطعم في تركيا ويفضل أن يكون في مناطق سياحية أو مناطق يوجد فيها الكثير من السياح لخدمتهم ومن بين تلك الأماكن الشهيرة إسطنبول وبورصة وكابادوكيا.

أسباب نجاح فتح مطعم في تركيا

  •  يجب عليك شراء المطعم بوصفات مميزة ومشهور مثل الجامعات والمدارس واماكم تواجد السياح.
  • يمكن للأجنبي ان يقوم بشراء مطعم في تركيا وافتتاحه أو أن يستأجره.
  • أصبح العنصر العربي يشكل سوقا استهلاكيا كبيرا في تركيا ويحتاج من يغذي ويلبى حاجتها وهذا ما يزيد فرص نجاح مشروع مطعم في تركيا.

 إذا احسنت التخطيط له واتبعت النصائح التي سنذكرها وتوجد بعض الولايات التي ننصح دائما باختيار ها للاستثمار وتتصدر قوائم الاقبال العربي للسكن وفيها والاستقرار إلى جانب كونها مناطق حيوية وذات طبيعة مشجعة على الاستثمار لذلك ننصح دائما باختيار إسطنبول لمثل هذا المشروع لان نسبة نجاح مشروع مطعم فيها سواء كان صغير وكبير فرصة كبيرة كمان أنها مكان يوفر لك أرضية لبناء علامة تجارية وتوفر لك عملاء وزبائن وأفضل الأماكن لفتح مطعم في تركيا محلات للبيع في اسطنبولطرابزون انقرة بورصة انطاليا ازمير عندما تبدأ في التفكير بتأسيس مطعم كمشروع فانت تطمح أن يحقق أرباح عالية فذلك ممكن إذا اتبعت الخطوات الصحيحة لتأسيس مطعمك بالشكل المطلوب وأول خطوة هي اختيار المكان الصحيح حيث يلعب دور مهم في تحديد قيمة المطعم المراد شرائها.

  • بتاثر سعر المطعم من قربه من الموصلات كلما اقتربت او ابتعدت عن محطات النقل العام بانوعها مترو ترواماى.
  •  القرب من المشروعات الحيوية .
  •  تتاثر كثيرا بموقعها بالنسبة للبنية التحتية الكبرى   كجسر البسفور المطارات مشروع قناة اسطنبول.
  •  قربها من المولات ومراكز التسوق.  بعض المحلات المعروضة فى اسطنبول.

 شركة العمران العقارية تقدم فرصى للاستثمار فى تركيا من خلال شراء مطعم فى اسطنبول السحارة وبعائد استثمار25% سنويابعقد موثق. مطعم جاهز للبيع فى اسطنبول فى زيتين بوزنوويشكتاش  مطعم وجبات سريعة 6000 ليرة ايجار و10000 الف ليرة تامين المحل مساحته ا30 متر يتكون من 3 طوابق + طابق سكن للموظفين  السعر 250000 الف ليرة . الفرع الثانى فى بشكتاش مطعم الباشا وجبات سريعة 8000 ليرة ايجار شهرى 16000 تامين  المطعم الاول فى اسطنبول منطقة بيشكتاش يبعد عن مضيق البسفور بكامل خدماته وموقع رائع يتوسط جامعات خاصة ومعاهد بالقرب من فندق فور سيزون وتشراغان والمطعم الثان فى زيتين بورنو فى الجانب الاوربى من اسطنبول.

فى نهاية المقال قد تعرفنا من خلال تجربتي مع مشروع مطعم شاورما على افضل اماكن للاستثمار فى اسطنبول المطلة على البسفور  وتعرفنا ايضا على الخدمات المتوفرة هناك.

 

 

 المصدر | أفضل 

انتقل إلى أعلى