أخبار عاجلة
وكالات مطاعم تركية
وكالات مطاعم تركية

وكالات مطاعم تركية … حلول مميزة توفرها لك 8 جهات

لمن يرغب في أن يكون وكيل أو ممثل وكالات مطاعم تركية في بلده يتواصل مع المستشار طارق

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

وكالات مطاعم تركية

كنت طوال عمري أحلم بعمل مشروع يجعلني من رجال الأعمال، وتركيا من ضمن الدول التي أحلم بزيارتها لذلك عندما امتلكت شهادتي سافرت إلى تركيا لكي أقوم بعمل مشروع وأول فكرة أتت لي هي القيام بعمل مطعم وبالفعل تواصلت مع وكالات مطاعم تركية وقاموا بتعريفي على خطوات القيام بالمشروع بالشكل السليم وطرق المشروع الشرعية والقانونية وقد قمت بالفعل بعمل مشروع المطعم الخاص بي، وبعد أن مر عليه حوالي عشر سنوات اصبحت من أغنياء البلد وأصبح لمطعمي عدة فروع مشهورة يأتي إليها الزوار من كل مكان فقد ميزت مشروعي بتقديم أشهر الوصفات الشرقية والحلويات الشرقية المميزة اللذيذة.

إذا أردت التعرف بشكل أفضل على وكالات المطاعم التركية عليك قراءة هذا المقال من خلال منصة أفضل.

 

مطاعم في تركيا اسطنبول

إذا أردت أن تقوم بعمل مشروع يجلب لك الكثير والكثير من الأرباح عليك التفكير بمشروع له علاقه بالطعام والغذاء فالطعام هو ما يبحث عنه كل الناس في جميع أنحاء العالم ونعلم جميعا أن تركيا تتميز بامتلاكها أفضل شيء في كل شيء ولذلك هي أيضا تتميز بامتلاكها أفضل المطاعم والتي تقدم جميع أنواع الأطعمة التركية وغيرها ومن أشهر المطاعم الموجودة في تركيا اسطنبول والتي يمكنك أن تجعلها مورد للاستيراد من تركيا بعض الأفكار عن أفضل المأكولات هي المطاعم الآتية:-

المطعم الشهير سودا كباب Suda Kebap:-

وهو من أفضل المطاعم في تركيا اسطنبول وهو شهير بأطباقمحلية متنوعة والتي تضم تشكيلات واسعة من مأكولات تركية وخاصة المأكولات للمطبخ العنتابي الشهير بإضافة إلى الأطباق للحلية وغيرها.

ويعرض المطعم مأكولاته المحلية والمميزة بالأجواء التي تتصفبأناقتها وودها ولتي يمكن الإحساس بها من تصميم المطعم الداخلي حيث يستقبل الزوار بالموائدالواسعة والأرضية الخشبية وهناك ستجد الأصناف الفاخرة والتي تبدأ من الكباب بأشكاله وأنواعه إلى التحليه مثل هريسة وبقلاوة، ويمكنك أن تتمتع بمقبلات لذيذة وأطعمة وحلويات خاصة بالمطبخ وبمنطقة غازي عنتاب.

ربما تفيدك قراءة: مشروع كافيه في اسطنبول .. خيارات رائعة من 3  أماكن متخصصة

مطاعم في تركيا اسطنبول
مطاعم في تركيا اسطنبول

المطعم الشهير نصرت ستيك هاوس وشهرته بالتركية باسم Nusr-Et Etiler:-

وهو من أهم المطاعم وافخرها في تركيا والشهير بأطباق اللحوم وسائط رائعويعد من اكثر مطاعم اسطنبول جذباً لسياح ومشاهير ونجوم، ويتميز المطعم في اسطنبول بالشهرة الواسعة في تركية، وفي العالم العربي بشكل خاص.

والجدير بالذكر أن صاحبه Nusret Gökçe تركي الأصل وقد كان يعيش في أمريكا وقد أتقن فن المطبخ والشواء للحوم وقد أبدع فيها وقام بافتتاح المطعم الشهير بمطعم نصرت في اسطنبول في سنة2010 م ليتم تصنيفه بالمطعم على الأزهر  في تقديم لحوم مشوية وهذا ما جعله يفتتح الفروع الأخرى في اسطنبول وفي أنقرة وفي دبي أيضاً.

المطعم المعروف باسم هاتايسوفرسي:-

ويقع المطعم على مقربة من مول “هيستوريا” وهو واقع بمنطقة الفاتح، ويقوم  هذا المطعم المشهور بالتشكيلة من وجبات تركية لذيذة، وسط الأجواء المميزة والتي تعكس العادات والتقاليد لسكان المنطقة هاتاي المميزة،وهناك يجد كل زائر القائمةالمتنوعة، والتي تشمل أطيب مأكولات تركياالمحلية، انطلاقا من مقبلات، ووصولاً إلى الأطباق للحلويات التركية الشهية، ويمكنك أن تستمتع هناك بأفضل خيارات وخاصةً منها وجبتين من دجاج وخروف بالملح، واللذين يشتهر المطعم بتحضيرهما أمام زائريه.

 أما عن خدمات المطعم  فهي على المستوى العالي من جودة ومميزة، حيث يتوفر هناك القائمة للطعام بالعربية، بإضافة إلى الطاقم من موظفين يتكلمون نفس اللغة.

المطعم المعروف باسم ملك اسطنبول:-

ستحل بالفعل على معاملة كلملوك في هذا المطعم الرائع والجذاب، ومعروف أيضا باسم “سفرة هاتاي”؛ فالمكان يشدك إليه منذ اللحظة الأولى بفضل المساحة الواسعة والديكوراتالفاخرة، إلى جانب الإطلالات الساحرة على البحر والتي تخطف القلوب.

أما عن القائمة للطعام فلن تحتاج للسؤال بحيث أن المطعم يحرص الطباخين  هناك على تحضير أشهى الأصناف للمأكولات والحلويات، ومن ثم يقدمونها بالطريقة الرائعة والمميزة، وفيها كثير من العروض للنار وغيرها؛ لكي يزيد الارتباط للزائرين بالمكان أكثر.

المطعم الشهير شيرفانسوفرسي:-

من أهم مطاعم البسفور في تركيا والذي يقع هذا وسط مدينة تاريخية ضمن المنطقة للسلطان أحمد، وذلك على القربمن كل من الجامع الأزرق وجامع آيا صوفيا.

ويمتلك هذا الأخير بالشهرة الواسعة لدى تركيا وسياح أجانب على حد السواء، وذلك بفضل ما يتميز به من الخدمات العالية، ومن التنوع في خيارات مقدمة؛ والقائمة هناك تشمل أذكى وأطيب أطباق تركية؛ تبدأ من مقبلات ساخنة وباردة وشوربات لذيذة،ومرورا إلى المشاوي كالدجاج واللحوم وكباب تركي، إلى جانب أطباق بحرية ووجبات فخار، وقبل وصولك في للنهاية إلى أطيب الأصناف وحلويات تركية كالبقلاوة وكنافة وغيرها، يتواصل تميز في هذا المطعم من خلال طاقم العمل هناك، والذي يتميز عن غيره بإتقان عديد من اللغات العالمية؛ كالعربية والانجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها من اللغات.

المطعم المشهور رجب اسطا من أكبر وأكثر مطاعم تركيا المشهوره

يعتبر “رجب اسطا” من أشهر مطاعم موجودة في مدينة اسطنبول، وهو يقع في جزء تركيا الآسيوي، وتحديدا بالمنطقة السوادية وهي قريبة من شارع بغداد الحيوي.

 ويشدك هذا المطعم إليه منذ اللحظة الأولى، ليس فقط للأناقة الديكورات، بل أيضا بتلك المجموعة الواسعة من لوحات معلقة على الجدران، والتي تحمل الصور لأهم مشاهير تركيا، والذين قاموا بزيارة المطعم، كأردوغان، وبعض ممثلين مثل “بولنت” و”بيرين”، وغيرهم.

كما تميز المطعم أيضا بتقديمة للقائمة الغنية من الاختيارات، والتي تشمل الأصنافالشهيةً من أكلات تركية وسلطات، إضافة إلى مشويات وخراف ودجاج محشية، وحتى حلويات.

 

مطاعم في تركيا حلال

نعلم جميعا پان تركيا تمتلك أكبر المطاعم الرائعة والمتنوعة والتي  تلبي كافة أذواق شعبها والسياح أيضا، وتقدم هذه المطاعم أشهى أطباق من مطبخ تركيا الشهير بالإضافة لأشهى أطباق عالمية وعربية.

 وهناك مطاعم مطلة على البحر ومتميزة بالموقعالرائع، والمطاعم في تقسيم، ومطاعم رخيصة شعبية، كما تجد المطاعم الفخمة في تركيا في المنطقة أوروبية وأسيوية.

وقد كان المزيج القديم من ثقافات تركيا التأثير الكبير على مشهد غذاء في إسطنبول، حيث يمكن أن تستمتع بمأكولات مختلفة من طعام عثماني أصيل، مع مميزاته اللذيذة، وحتى مطبخ تركيا بالمشويات الشهيرة.

وإذا كنت من المحبين للبقلاوة، فلا يفوتك أيضا التجربة للحلوى التركية التقليدية، فالمطاعم هناكهي المكان الأنسب.

ومن أشهر المطاعم في تركيا والتي تقدم طعام  حلال المطاعم الأتية:-

المطعم المشهور بالمدينة City Restaurant:- من اشهر مطاعم تركيا:-

يعتبرالمطعم الشهير المدينة أحد أهم وأفضل مطاعم الأكلالحلال في تركيا، وهو من أشهر المطاعم في اسطنبول، ويضم القائمة المميزة من الطعام الخاصبالمطعم والمجموعة من أشهى أكلات تركيا، ومن أبرزها كباب في الفخار ووجبة مشاوي لذيذة وفروج مشوي وغيرها، ويشتهر هذا المطعم بالتقديم لعروض الطهي الفريدة التي تنال إعجاب جميع الزوار سواء السكان المحليين أو السياح، كما يقوم عاملون بمطعم بالتقديم للعروض الموسيقية عبر عزف على صحون وأواني.

المطعم الشهير بإسمبيتي Beyti Restaurant:-

يعتبر المطعم بيتي من أحد وأشهر مطاعم بمدينة تركيا، ويذهب إليه كثير من مشاهير الشرق الأوسط سواء أتراك أو عرب، ويقع المطعم بيتي بمنطقة فلوريا والتي تطل على البحر وبجوار دهالأكوريوم، ويقدم هذا المطعم أشهى الأنواع من شاورما ولحوم لذيذة من مطبخ تركي، ويمكنك أن تجلس بالمطعم لتناول وجبتك أو لطلبها في الأكياس لتناولها بالخارج، ولكن عمومًا كن مطمئن  فإن جميع أطعمته المقدمة بالمطعم حلال 100%.

المطعم المسمي ب رمضان بينغولRamazan bingol:-

يوجد للمطعم فرعينبإسم رمضان بينغو، يوجد فرعه الأول  بالقسم الآسيوي بالمنطقة العمرانية وفرعه الثاني يوجد بالقسم الأوربي بالمنطقة المعروفة باسم بايرام باشا، ويعتبر المطعم رمضان بينغو من أهم وأفضل مطاعم تركيا للطعام  الحلال وهو من مطاعم ذات تاريخ طويل، وقد حاز صاحبه رمضان على العديد منالجوائز العالمية للتميز بالفنون للطهي، ويشتهر المطعم بالتقديم لأفضل المشاوي اللذيذة والكباب العربي واللحم بالجرة وغيرها من وجبات لذيذة، وتتسم الأسعار ووجبات بأنها تكون مناسبة للجميع.

المطعم المعروف باسم أضنا حسن كولجوغلوAdana hasan kolcoglu:- وهو من افضل مطاعم اسطنبول تقسيم

يمتلك المطعم الشهرة الكبيرة في تركيةكلها وليس بإسطنبول فقط، وهو من أهم وأفضل مطاعم الحلال في تركية، ويشتهر بتقديمه الكباب الضاني والأنواع الشهية الأخرى من الكباب ومأكولات التركية، ويتسم سيخ للكباب بالمطعم بأنه يكون طويل بحيث يتناسب لعدد الضيوف، وقد يصل الطول للسيخ الواحد إلى أثنين متر أو أكثر،  وتعدالأسعار للوجبات معقولة.

ربما تفيدك قراءة: مشروع القلاع في تركيا .. أفضل الاستثمارات من 10 خبراء

المطعم المعروف باسم ترليا:-

يعتبر المطعم  أحد أفضل مطاعم بمدينة أنقرة، ويوجد هذا المطعم بمنطقة تشانكايا، ويقوم بتقديم للمجموعة المتنوعة من أطباق تركيا شهية وخاصة مأكولات بحرية طازجة، وتعد الوجبة من محار البحر الطازجة من أشهى أطباقه المتوفرة  والتي يمكنك أن تجربها.

المطعم المعروف دوفارأوغلو يعد أكبر وأهم مطعم اسطنبول وهو من أشهر المطاعم بتركيا ويذهب إليه الكثير من الناس بهدف الاستمتاع بمأكولاته الشهيرة:-

يوجد هذا المطعم بالمنطقة المعروفة موتلو كينت، ويعتبر من أفضل مطاعم أنقرة، ويتميز بتقديمه عديد من أطباق تركية أصيلة مثل كباب تركي ولحم مشوي، وتعد الفطيرة من اللحم التركية من ألذ أطباقه والتي ستستمتع بتجربتها في المطعم الرائع.

المطعم الشهير حاجي عارف بيه Hacı Arif Bey Restaurant:-

يعتبر المطعم حاجي عارف بيه أحد مطاعم شعبية، ويقع في الشارع جونيز بأنقرة، ويعتبر من أحد أفضل المطاعم بالمدينة، ويقدم مطعم للضيوفجميع الأنواع للحوممشوية تركية بإضافة لأطباق أخرى لذيذة، وتوجد الحديقة الخاصة بالمطعم حيث يمكن للضيوف التناول للطعام فيه وسط الأجواء الرائعة.

 

مطاعم للاستثمار في اسطنبول

إذا كنت تنوي الزيارة لتركيا أو الاستثمار بها،  فمن المؤكد أنك ستشتاق إلى تناولك لإحدى وجبات تركية، أو قد تكون ممن يفضلون التناول لإحدى وجبات شرقية أثناء السفر، أو تحب أن تجعل أموالك في أحد المطاعم الشهيرة والناجحة أو عند رغبتك في تناول إحدى الوجبات مثل لحوم ستبحث عن المطاعم الحلال في تركيا أو وضع أموالك بها يمكنك التعرف على أشهر المطاعم التي يمكنك الاستثمار بها وما يميزها، وتعتبر الأطعمة الحلال حسب الأحكام والقوانين للدين الإسلامي من أحد وأهم مميزات والتي توفرها تركية لسياح مسلمين، حيث سنجد أن معظم مطاعم في تركية لا تقدم لحم خنزير، كما أن العدد الكبير من مطاعم تركيا والتي  تنضم إلى  المعهد للمواصفات التركية بغرض حصول على الشهادة للأكل الحلال في مطابخ خاصة بهم، وهناك مطاعم ستكون أفضل طريق للاستثمار في تركيا وهي معروضة للبيع أو الإيجار وتمتلك مميزات رائعة حيث يمكنك بكل سهولة البحث عن مطعم في اسطنبول للبيع وستجد الكثير من المطاعم الرائعة والمميزة والتي ستجذبك لشرائها على الفور.

دراسة جدوى مطعم

من أهم الأشياء التي تساعد على نجاح أي مشروع أو مطعم هي دراسة جدوى المشروع فما هي دراسة جدوي هي  من أولى خطوات والتي  يجب أن تقوم  بها في البداية لأي مشروع، فهى ليست مجرد أرقام توضع على أوراق ولكنها الدراسة التي تساعد صاحب أي مشروع على أن يتعرف على المتطلبات لمشروعه بالكامل، وعوائد مشروعه المتوقعة منه وبالتالي المعرفة للأرباح المتوقعة، ويعد مشروع  التأسيس لمطعم فيتركية من مشاريع استثمارية منتشرة بالشكل الكبير والتي تحقق لصاحبها النجاح الواضح بعد أن أصبحت تركية من أفضل وجهات سياحية على مستوى العالم، مع أخذ بحسبانك أن العامل الأساسي لنجاح المشروع أوأي مشروع آخر هو العامل لرأس المال  ودراسة الجدوى ومن بعده تأتى العوامل المساعدة التي لا غنى عنها كخبرة وإدارة جيدة للمشروع، وفي الاتي نقدم أشهر المكاتب التي تقوم بعمل أفضل دراسة جدوي للمشاريع ويمكنك الاستعانة بها وأيضا دراسة جدوي لمشروع مطعم:-

مكتب المستشار من أشهر مكاتب دراسة الجدوى الاقتصادية وقد حقق نجاح ملحوظ في هذا المجال وهو من أهم المكاتب الموجودة في السعودية و ويمكنك التواصل معهم من خلال الرابط ه6

نا .

مؤسسة سنابل الإبداع من أهم مؤسسات دراسة الجدوى الاقتصادية وتمتلك أفضل الخبراء وأشهرهم في هذا المجال وتوضح لك هذه المؤسسة أفضل طرق وكيفية فتح مطعم في تركيا

 ويمكنك التواصل معهم من خلال الرابط هنا .

بعض خطوات لدراسة الجدوى لمشروع مطعم في تركية:-

الاختيار للمكان الملائم لمطعم والمعرفة لتكلفته: هذه من أكثر ما تفيده دراسة الجدوى والمهم هو  تكلفة فتح مطعم في تركيا

يجب عند اختيار المكان للمطعم وأن يكون فيالشوارع الرئيسية أو الشوارع التي تعج بالمارة، وتعتبر اسطنبول المكان المثالي حيث يمكن الإقامة طعم في معظم أنحاء إسطنبول، أما بالنسبة لمدن تركية الأخرى فيفضل إختيار لأماكن مجاورة لجامعات أو لسكن جامعي أو مناطق سياحية بهذه المدن.

وتعتبر اسطنبول من أغلى المدن من حيث الإيجار للمحلات ثم يأتى بعدها البورصة ثم أنقرة.

ويجب أن يراعى عند الاختيار لمكان معين والتجهيز أن يكون مستوفى لكل نظام الأمان ضد حرائق وأمور كارثية وأمور نظافة.

 

والتكلفة للسجل التجاري والرخصة البلدية: وهذه تعتبر من أهم الطرق والخطوات وهي لها بعض الخطوات كالأتي:-

اجراءات فتح مطعم في تركيا

نبدأ بالرخصة من البلدية والتي تعتبر إجراء أول وضروري لفتح المطعم فيتركية، ويجب ان تتأكد من الصلاحية للمكان الذي ستستأجره في حصولك على الرخصة من بلدية قبل شروعك في التأجير.

وبعدها يمكنك أن تشرع في الاستخراج للسجل التجاري لمطعم والذى يجب أن تسجل النوع لنشاط حقيقي فيه، وقد تكلف الاستخراجحوالى 1500 ـ 2000 من الدولار الأمريكي.

مطاعم تركيا المشهوره
مطاعم تركيا المشهوره

المتوسط لرواتب عمال بمطعم:

ستحتاج بكل تأكيد لتشغيل المطعم للعمال المدربين ولذوى الخبرة الجيدة  وهي أهم طرق فتح مطعم في تركيا وهي كالأتي:-

الشيف الطباخ : والمتوسط لراتبه من 2500 ـ 3000 من الليرة التركية.

المساعد للشيف: والمتوسط لراتبه من 2000 ـ 2500 من الليرة التركية.

النادل (Waiter): المتوسط لراتب نادل من 1600 ـ 2000 من الليرة التركية وقد يحتاج مطعمك بحسب المساحة وإقبال الناس عليه بالحد الأقصى 4 من الندلاء للمطاعم.

المضيف (komi) بالغة تركية: وهو المسئول عن الاستضافة وعملاء والتحديد لأماكن جلوسهم ويبلغ المتوسط لراتب مضيف واحد 1600 من الليرة التركية، وعادة ما يريد المطعم لأكثر من نادل حسب المساحة للمطعم وإقبال عليه بالحد الأقصي ثلاثةمن المضيفين.

المدير للصالون: المتوسط لراتب المدير للصالون حوالى من 2500 ـ 3000 من الليرة التركية.

المدير للكافية: في الحالة لوجود الكافية الجانبي لتقديم مشروبات ساخنة وباردة الملحق بالمطعم ووهذا الإجراء متبع في كل مطاعم تركيا وعربية كالبديل لنظام بارات والتي قد تكون غير منتشرة في أماكن مكتظة بعرب في تركية والمتوسط لراتب المدير كافيه من 2500 ـ 3000 من الليرة التركية وهذه الوظيفة من شروط فتح مطعم في تركيا لأن هذه الوظيفة لا غني عنها أبدا لأن المدير هو المنظم لكل ما يخص المطعم.

وبهذا سيكون لديك بالحد الأقصى عشرة عمال في مطعمك وهذا بالاقتراض ولاحتياج مكانك لهذا العدد، فيمكنك أن تبدء بعدد أقل من عمال ولزيادة عددهم بالتدريج عند الاحتياج لذلك.

التكلفة لإنشاء مطعم ولتجهيزه من داخله وخارجه ومعدات مطاعم تركية:

تحسب التكلفة لأعمال ديكورات  مطعمك وتجهيزه لاستقبال عملاء ونفترض الاتساع للمكان ليستقبل 50 ـ 60 من الأشخاص سنجد التكلفة للمصروفات حوالى من 100 ـ 150 ألف من الليرة التركية المقسمة كالأتي:-

الديكورات لحوائط داخلية بمطعمك والديكورات للمطعم من خارج، والزخرفة للأعمدة، وإكسسوارات، والدهانات للحوائط من داخل وخارج المطعم.

ويمكنك البحث عن معدات مطاعم مستعملة للبيع في اسطنبول لتقلل من التكلفة.

المقاعد والطاولات الفردية، والمقاعد والطاولات الجماعية.

التكلفة للآلات والمعدات الخاصة بالمطبخ في مطعمك وتكلف حوالي 75 ألف من الليرة التركية وتعد من ضمن رأس مالك المدفوع في مطعمك.

التكلفة الشهرية للاحتياجات الخاصة بالمطعم منخضروات وومشروبات ومشتريات: بالشكل التقريبي يمكن الاحتساب حسب التخصص للمطعم ولمستواه، وفي حالة مطعم ذو مستوى متميز يعد تكلفته التقريبية حوالي 3000 ـ 4000 من الليرة التركية شهرياً.

يمكنك عمل ابلكيشن توصيل مطاعم تركيا لكي تزيد مبيعاتك.

ربما تفيدك قراءة: مشروع صيدلية في تركيا … أفضل 8 جهات لنجاح استثماراتك

ضرائب محتسبة على مطعمك:

قد تعفو حكومة تركية مطاعم ومشاريع خدمية وشركات بأنواعها من عديد من ضرائب وذلك بالنسبة لسنة  الإنشاء الأولى وثانية فقط من التأسيس للمشروع وبعدها تحتسب ضرائبه كالأتي:-

8 % من الضريبة للمبيعات.

20 % من الضريبة للدخل وهي قد تدفع كل ثلاثة أشهر.

وتقدر التكلفة للضرائب بنسبة لمشروع المطعم في المكان المميز وعليه الإقبال الكبير حوالى 2000 من الليرة التركية شهرياً.

اسعار مطاعم تركيا

يتساءل من يريد الاستثمار في تركيا عم أسعار المطاعم هناك وكم سيكلفه هذا المشروع إذا أراد بالفعل إتمامه والاستثمار به ولكن لا يمكن تحديد أسعار معينه فهي تختلف حسب المكان والموقع والمميزات التي ستحتاجها.

وبعد قراءة هذا المقال تكون تعرفت على كل شيء يخص مطاعم تركيا.

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

ارض للبيع شارع اسطنبول السراج

ارض للبيع شارع اسطنبول السراج …  أفضل 8 مكاتب توفرها لك

ارض صناعية للبيع اسطنبول

ارض صناعية للبيع اسطنبول … أوثق 6 مكاتب عقارية توفرها لك

اراضي تجارية للبيع في اسطنبول

اراضي تجارية للبيع في اسطنبول … أوثق 6 مكاتب تساعدك في البحث

 شركات تركيه تبحث عن وكيل 2020

شركات تركيه تبحث عن وكيل 2020 .. استثماراتك مضمونة مع هذه الجهات

مشاريع فلل في اسطنبول

مشاريع فلل في اسطنبول .. إطلالات مميزة مع أشهر 3 مكاتب متخصصة

تأسيس شركة في تركيا من الخارج

تأسيس شركة في تركيا من الخارج ..  3  جهات تجنبك تعقيد الإجراءات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *