مشروع كافيه في اسطنبول

مشروع كافيه في اسطنبول .. خيارات رائعة من 3  أماكن متخصصة

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع كافيه في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع كافيه في اسطنبول

هل تريد عمل مشروع كافيه في اسطنبول وتبحث عن مكاتب دراسات جدوى تساعدك في مشروعك؟ في منصة “أفضل” سنعرفك على أهم المكاتب الاستشارية التي ستكون ذات عون لك في بدء تجارتك وسنقدم لك أهم النقاط التي يجب الوقوف عليها عند بدء مشروع كافيه.

مشروع كافيه في تركيا

إن خطوتك الأولى لبدء مشروع كافيه في اسطنبول هو البحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى يمكنه أن يساعدك في عمل خطة تنفيذية وتسويقية لمشروعك، ولعل أفضل المكاتب التي نرشحها لك هي:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

  1. مؤسسة سنابل الإبداع

  1. مكتب أوكي تمام.

في السنوات الأخيرة، اكتسبت المقاهي سمعة سيئة لكونها غير مربحة وقصيرة الأجل من المحتمل أنك إذا بدأت في نشر الكلمة التي تريد أن تبدأ بها مقهى، فقد حصلت على بعض الدهشة من الأصدقاء والعائلة المتشككين، ليس هناك من ينكر أن هناك مخاطر مرتبطة بفتح أي عمل، لذلك من المفهوم أنه قد يكون لديهم مخاوف.

ومع ذلك هناك العديد من الأسباب التي تجعل المقهى عملاً تجاريًا رائعًا  وافضل مشروع مربح في تركيا، لأسباب اجتماعية ومالية وشخصية، بعض أكبر الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من إنشاء مقهى هي:

لا تموت موضة القهوة أبدًا: أعتقد أنه من الآمن أن نقول إن الشعبية الهائلة للقهوة موجودة لتبقى في حين أن بعض الحيل أو الاتجاهات في المقاهي مثل فرابتشينو النكهة الفاحشة أو مشروب النيترو البارد قد تأتي وتذهب، فقد ضمنت القهوة القديمة مكانها كجزء من ثقافة كل جزء من العالم تقريبًا.

لذلك فإن بدء تشغيل مقهى لا يشبه بدء مشروب الزبادي المجمد قد تحقق هذه الأطعمة الجديدة والأنيقة عملاً مزدهرًا في البداية، وتنتهي في غضون عام أو عامين عندما ينتقل الناس إلى الشيء الكبير التالي.

في عالم القهوة سيكون هناك دائمًا سوق لمنتجك وهو أمر لا يمكن أن تفتخر به كل شركة، يحب الكثير منا المزاح بشأن إدماننا للقهوة، لكن البعض اقترح أنه من الصعب الإقلاع عن الكافيين أكثر من السجائر، في الواقع يشتري 25٪ من الأمريكيين المشروبات المحضرة مثل اللاتيه أو القهوة المثلجة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، لذلك على الرغم من حقيقة أن المقاهي تظهر بسرعة أكبر من أي وقت مضى إلا أن الطلب يتزايد معها.

يمكن أن يكون مصدرًا رائعًا للدخل الإضافي: من المرجح أن يكون الاعتراض الأكثر شيوعًا على فكرة بدء متجرك هو أنك لن تكسب أي أموال، أو الأسوأ من ذلك، أنك ستغرق في الديون إذا بحثت عن مطاعم وكافيهات للايجار اسطنبول وبدأت مشروعك.

لقد سمعنا جميعًا قصصًا عن المقاهي التي فشلت فشلاً ذريعًا سريعًا بعد انطلاقها، ولكن قد تتفاجأ عندما تسمع أن تلك المتاجر ليست هي القاعدة، يبلغ معدل الفشل في المقاهي حوالي 10٪ فقط سأكون صادقًا، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يكسب عملك المقهى المال بدلاً من خسارته ولكن بمجرد أن تستقر، بشرط أن تكون قد أنشأت خطة عمل قوية، فهناك فرصة جيدة أن يكون لديك متجر يحقق ربحًا محترمًا.

إذا كان المقهى مشروعًا جانبيًا فيمكن أن يكون مصدر دخل إضافي يجعلك أكثر راحة، ولكن يمكن أيضًا أن يكون قابلاً للتطبيق باعتباره صانع المال الأساسي، فقط تعرف قبل الشروع في كل ما ترغب في الخروج به من عملك الجديد حتى تتمكن من التخطيط وفقًا لذلك.

يمكنك صنعها بنفسك: ربما لا تزال تشعر بالقلق من أنه في ضوء شعبية القهوة، فإن المنافسة مصدر قلق وهذا أمر صحيح، لكن هذا يمنحك الفرصة لاستخدام أفكارك وإبداعك للتوصل إلى متجر فريد تمامًا، اسأل نفسك عما يمكنك إحضاره إلى التجارة التي لم تتم رؤيتها من قبل لا يوجد نقص في الطرق التي يمكنك من خلالها وضع دورك الخاص على نموذج المقهى التقليدي.

لا يمكن أن يؤدي وجود طابع شخصي في المتجر إلى إثارة اهتمام عملائك فحسب بل يمكن أن يحفزك أيضًا، عندما تحب عملك سيأتي الباقي بسهولة، بعض الطرق التي يضيف بها الآخرون عناصر أسلوبية غير متوقعة، بما في ذلك الطعام الفريد في القائمة الذي لا يتوفر في المقاهي الأخرى، مع وجود سمة تميزهم لتصبح مشاريع مربحة في اسطنبول .

توجد مقاهي للقطط حيث يمكنك اختيار قطة لتبنيها أثناء احتساء قهوتك، ومقاهي على الطراز القديم تعيد العملاء إلى أوقات أبسط، ومقاهي مصممة خصيصًا لتكون مساحات حيث تلعب فيها ألعاب الطاولة الأمر الوحيد هو القهوة الباقي متروك لك لتقرر كيف سيتميز متجرك.

ربما تفيدك قراءة: مشروع صيدلية في تركيا … أفضل 8 جهات لنجاح استثماراتك

مشروع كافيه ناجح

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من مشروع كافيه مشروع ناجح، ومنها:

أنت تحت السيطرة: لديك ميزة غير مألوفة بصفتك مالك مقهى، وهذا هو مقدار التحكم الذي لديك على عكس شركة أو نشاط تجاري أكبر. لنفترض أنك لم تصل إلى مستوى الربح الذي تريده هناك المئات من الاستراتيجيات التي يمكنك كمالك أو مدير محاولة التغلب على هذه المشكلة.

يمكنك تغيير القائمة، أو تعيين موظفين أكبر أو أصغر، وإعطاء ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك تحديثًا، أيًا كان ما تعتقد أنه سيفي بالغرض، ليس هناك أمر تسلسلي ضخم يجب القيام به إذا كنت تريد تغيير الأمور، يجب أن تكون الرئيس ومع ذلك من الجيد دائمًا تشغيل خططك بواسطة باريستا أو موظفين آخرين لأنهم هم الموجودين على الأرض، قد يرون مشكلة أغفلتها أو لديهم أفكار حول كيفية تحسين الأشياء، لكن عليك أن تكون الشخص الذي يقرر الأفكار التي يجب تنفيذها وما هو الأفضل للمحل ككل.

ستصبح جزءًا من عالم القهوة في كافيهات تركيا اسطنبول: أصبحت المقاهي تُعرف باسم مراكز الأشخاص المبدعين، سواء أكان الكتاب الذين يقضون أيامهم في احتساء اللاتيه والابتعاد عن روايتهم التالية، أو الفنانين في أكشاك منحنية فوق ألوانهم المائية وقهوتهم المثلجة، فلا يوجد نقص في الطاقة الإبداعية في المقهى.

من خلال افتتاح مقهى في أحد الأحياء يمكنك تزويد السكان بمساحة محايدة للعمل في مشاريع خارج المكتب أو المنزل، ستعمل حتمًا على تطوير علاقات مع عملائك الدائمين وكذلك مع مالكي الأنشطة التجارية الآخرين في المجتمع، وللتواصل بشكل أكبر، يمكنك الاختلاط بالآخرين في دوائر القهوة محامص، وأصحاب المتاجر الآخرين، ومقدمي الشاي والمعجنات، سمها ما شئت، هناك شبكة كاملة هناك فقط للأشخاص المتحمسين للقهوة. هناك أيضًا أحداث ممتعة مثل مؤتمرات القهوة ومسابقات فن اللاتيه حتى تتمكن من زيادة معرفتك والتعرف على المزيد من الأشخاص في هذا المجال.

عمل مرن: يمكن أن يكون امتلاك مقهى بدوام كامل أو مشروعًا جانبيًا اعتمادًا على مقدار الوقت والمال الذي يجب أن تخصصه له  الأمر متروك لك تمامًا، إذا كنت تحب وظيفتك بالفعل ولكنك تريد مشروعًا جانبيًا ممتعًا يكون مربحًا أيضًا، فإن المقهى خيار طبيعي.

كيفية بدء مشروع تجاري ناجح؟ يمكنك تفويض العديد من المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً، وقضاء الكثير أو القليل من الوقت على النحو الذي تريده، والاستمتاع بالمزايا بسرعة كبيرة بعد الفتح، في النهاية سيكون لديك متجر مكتفٍ ذاتيًا يديره لك المدير مما يعني أنك غالبًا ما تترك المتعة والأرباح مع القليل من التوتر.

إذا كانت إدارة مقهى هي الوظيفة التي تحلم بها فإن وضع قلبك فيه يمكن أن يحدث فرقًا بين المقهى الجيد والمقهى الرائع، مهما كانت الحالة سيؤثر العمل الذي تقوم به في العمل بشكل كبير على ما تحصل عليه منه.

يعد كونك مالكًا ومديرًا عمليًا أمرًا رائعًا لأنك تستطيع رؤية موظفيك وعملائك والتفاعل معهم كل يوم، ولكن قد يكون أيضًا أكثر ملاءمة لك للسماح للأفراد المؤهلين الآخرين بالتعامل معها.

علاوة على ذلك إذا كنت لا تعتقد أن مقهى واسع النطاق يمكن تنفيذه فيمكنك التفكير في وجود كشك أو حتى شاحنة طعام ثم التوسع في المستقبل، من الأسهل مما تعتقد أن تبدأ عملك وفقًا لشروط جدولك الخاص.

ربما تفيدك قراءة: مشروع صيدلية في تركيا … أفضل 8 جهات لنجاح استثماراتك

دراسة جدوى مشروع كافية

ما هي أكبر مصاريف عند فتح مقهى؟

تميل أكبر التكاليف التي ستحتاج إلى الاستعداد لها مقدمًا إلى أن تكون نفقات لمرة واحدة مثل المعدات والرسوم والودائع والأثاث بمجرد إنشاء هذه الأساسيات، ستتعامل مع التكاليف المتكررة مثل الإيجار والمكونات والإمدادات والدفع لموظفيك. ستكون هذه النفقات متوقعة، ولكن يجب أيضًا أن تكون مستعدًا لأشياء مثل الإصلاحات التي تظهر بشكل غير متوقع ويمكن أن تستهلك جزءًا كبيرًا من ميزانيتك.

كم سيكلفني فتح مقهى؟

يمكن أن تختلف تكاليف فتح مقهى بشكل كبير، ولكن من المتفق عليه عادةً أنه لفتح مقهى جلوس قياسي، ستنفق ما بين 80.000 و275.000 ليرة. هذا نطاق كبير بشكل مخيف، ولكن إذا كانت الموارد المالية مصدر قلق في البداية، فهناك الكثير من الطرق لتقليل التكاليف كما تذهب، والتحدث إلى مالكي المقاهي الآخرين حول عملياتهم يمكن أن يمنحك نظرة ثاقبة عما يجب القيام به وما لا يجب القيام به القيام به أثناء إنشاء خطة عملك حتى تتعرف على أرباح الكوفي شوب.

أي نوع من مفصل القهوة يجب أن أبدأ؟ (أسلوب المطعم، الكشك، التجوال، إلخ). تعتمد الإجابة على هذا السؤال كليًا على مقدار الوقت ومقدار الأموال التي يتعين عليك ضخها في هذا المشروع، إذا كان لديك بالفعل وظيفة صعبة، فقد يكون من الأسهل القيام بشيء مثل شاحنة طعام أو منضدة المشي في البداية، ويمكنك دائمًا التوسع إذا كنت قادرًا على ذلك في المستقبل.

إذا كان لديك قدر أكبر من المرونة فهناك بالتأكيد فوائد من وجود مساحة جلوس أكثر دعوة للعملاء للالتفاف وطلب المزيد، كل ما عليك القيام به هو البحث عن نوع الالتزامات التي سيتخذها كل نمط وتقييم المكان المناسب لمواردك.

ربما تفيد القراءة … اسعار الاراضى في اسنيورت اسطنبول .. احصل عليها بالتقسيط من 7 شركات

افكار لنجاح مشروع كافيه

إليك بعض التوصيات من الخبراء لما يجب عليك وضعه في الاعتبار عند بدء مقهى:

  • اكتب خطة عمل للمقهى الخاص بك

من أهم الخطوات التي ستتخذها لبدء المقهى الخاص بك هي كتابة خطة عمل. يوضح هذا المستند ما يلي:

ما هو عملك ومن يخدم

كيف ستكون مربحة

السوق المستهدف (التركيبة السكانية للعميل الأساسي)

منافسيك

توقعات المبيعات والإيرادات

المعالم والأهداف

  • ابحث عن كوفي شوب للبيع في اسطنبول

لكي تكون ناجحًا، فأنت بحاجة إلى الموقع المناسب لمقهىك. تريد شيئًا يناسب المعلمات التالية:

  • موقع مركزي ويسهل الوصول إليه
  • مرئي للغاية ويواجه حركة مرور ثابتة على الأقدام
  • مساحة تناسب رؤيتك

ضع في اعتبارك أن مساحات المطاعم الفعالة مطلوبة بشدة ويصعب العثور عليها قد يستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على المكان المناسب تمامًا، ولكن بالنسبة لنوع النشاط التجاري الذي يستفيد من سهولة الوصول وحركة المرور غير الرسمية، فإن الأمر يستحق تخصيص وقتك للعثور على المكان المناسب.

  • ضع تصميمًا لمقهاك وحدد تكلفة مشروع في تركيا

تعتبر خطة الأرضية القوية والمرحبة أمرًا حيويًا للمقهى. تريد أن يكون لدى العملاء مساحة لتشكيل خط، وأن يكون لدى الموظفين المواد التي يحتاجونها في متناول اليد للوصول السريع ومنطقة جلوس مريحة، كما هو الحال مع العثور على موقع، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لإنتاج مخطط أرضية جيد.

  • تعيين محاسب

واحدة من أفضل النصائح التي يقول ويلسون أنه يستطيع أن يقدمها لمالك مقهى جديد هي تحويل كتبك إلى محاسب، بصرف النظر عن قضاء وقت ثمين بعيدًا عن العمل، فإن وجود خبير أرقام يعمل لصالحك. في الواقع محاسبك هو حقًا مستشار أعمالك الصغيرة، تأكد من العثور على شخص يؤمن بك ويمكنه المساعدة في تحقيق أهداف عملك، إذا كنت غير قادر على تعيين محاسب على الفور، يمكنك أيضًا البحث عن خيار عبر الإنترنت مثل QuickBooks. تتمثل فائدة برامج المحاسبة عبر الإنترنت في أنه سيكون لديك رؤية مباشرة للشؤون المالية اليومية لنشاطك التجاري.

كميزة إضافية، يتكامل أيضًا بشكل مباشر مع برنامج LivePlan لتخطيط الأعمال، مما يتيح لك مقارنة التوقعات والقيم الفعلية على عشرة سنتات، كلاهما خياران رائعان لإدارة أموالك، ويعتمد القرار تمامًا على وضعك ومستوى خبرتك.

احتياجات الكافيهات

  • الحصول على تمويل من مصادر محلية

قد يكون العثور على أموال لبدء تشغيل مقهى أمرًا صعبًا، إذا لم يكن التمويل عن طريق عائلتك خيارًا متاحًا، أو إذا كنت بحاجة إلى نقود أكثر مما تستطيع أسرتك توفيره، يقترح رينسون النظر في خيارات القروض المحلية وتمويل المشاريع في تركيا.

في بعض الحالات تقدم المدن برامج مساعدة الأعمال لتعويض التكاليف، ضع في اعتبارك قرضًا مدعومًا من SBA أو تحقق مما إذا كان البنك المحلي أو الاتحاد الائتماني خيارًا ضع في اعتبارك أن أي قرض بنكي سيتطلب منك إظهار دليل على أن عملك لديه بعض الزخم بالفعل. يريدون أن يعرفوا أنك تمثل مخاطرة معقولة، لذا إذا لم تكن جاهزًا للعمل حتى الآن، فهناك خيارات أخرى لبدء عملك التجاري قد تفكر فيها.

  • توفير المال لتغطية نفقاتك الشخصية واسعار معدات الكوفي شوب

عند تحديد تكاليف بدء التشغيل، لا تنس أنك بحاجة إلى النظر في نفقاتك الشخصية جنبًا إلى جنب مع عملك، سيتم تخصيص كل وقتك وطاقتك لنشاطك التجاري الجديد، والذي من المحتمل ألا يكون مربحًا لمدة ستة أشهر تقريبًا، حتى لو بدأت في تحقيق إيرادات على الفور.

لذا خطط للمستقبل، عليك التأكد من تخصيص ما يكفي من المال لتغطية نفقاتك الشخصية لمدة ستة أشهر على الأقل إن لم يكن أطول، ستحتاج إلى تحديد ما إذا كان من الممكن إدارة المقهى الخاص بك أثناء العمل في وظيفة أخرى أو وظيفة جانبية أو ما إذا كنت ستتمكن من التركيز فقط على نشاطك التجاري الجديد.

ستحتاج أيضًا إلى فهم مفهوم التدفق النقدي، بالنظر إلى أن أكثر من نصف الشركات التي تفشل تكون مربحة على الورق عندما تفشل، فأنت تريد التأكد من أنك تفهم مقدار النقد الذي ستحتاجه في متناول اليد.

  • تسوق من أجل مستلزمات كوفي شوب:

أثناء تواجدك في مرحلتي التخطيط والتمويل والعمل من خلال أموالك، احتفظ بقائمة أو جدول بيانات بجميع نفقات بدء التشغيل التي تبحث عنها حتى تتمكن من مقارنة الأسعار.

قبل أن تشتري حاول الحصول على عرضي أسعار على الأقل لكل عنصر حتى لا تخسر المال مقابل الضروريات الأساسية أو التكاليف المتكررة، استخدم الإنترنت لصالحك وابحث عن أفضل الأسعار على كل شيء من الكراسي المريحة إلى آلات الإسبريسو.

  • تطوير خطة التسويق الخاصة بك – قبل أن تفتح

إذا بدأت التسويق في اليوم الذي تفتح فيه، فأنت متأخر بالفعل، في يوم الافتتاح تريد أن يأتي الأشخاص متحمسون، سترغب في تطوير إستراتيجيتك التسويقية والبدء في الإعلان للعملاء المحتملين قبل عدة أشهر من الافتتاح.

خيارات تسويق ميسورة التكلفة لضمان مشروع مربح جدا:

قم بالشراكة مع الشركات المحلية الأخرى من خلال توفير القهوة مجانًا مقابل الإعلان في الموقع.

استفد من وسائل التواصل الاجتماعي كتواصل مباشر مع عملائك.

شارك في الأحداث المحلية، وقدم عينات مجانية من القهوة المتخصصة التي تسبق الافتتاح الكبير.

قم بحملة بريدية أو بريد إلكتروني صغيرة مباشرة ترسل قسائم إلى السكان المحليين أو الشركات.

اتصل بالجميع، بما في ذلك وسائل الإعلام، لإخبارهم عن خططك لفتح المتجر.

ربما تفيد القراءة … مشروع القلاع في تركيا .. أفضل الاستثمارات من 10 خبراء

كيفية ادارة كافية

  • لا تركز فقط على الجزء الداخلي من المبنى

من المحتمل أنك ستركز على كل التفاصيل الصغيرة لمتجرك، بدءًا من اللوحات المعلقة على الحائط وحتى نظام نقاط البيع  الذي ستستخدمه، ومع ذلك قد يكون من السهل جدًا تجاهل المظهر الخارجي لمتجرك أو عربة القهوة التي تتناقض بشكل مباشر مع اختيار موقع به حركة مرور كثيفة على الأقدام وهي من اسس تصميم الكوفي شوب.

سترغب في الانتباه إلى المناظر الطبيعية واللافتات والمظهر الخارجي لأن هذا هو أول ما يراه الناس، يقرر بعض الأشخاص ما إذا كانوا سيأتون أم لا بناءً على انطباعهم الأول عن المبنى لذا اجعله مهمًا. من خلال إنشاء مظهر خارجي نظيف وفريد ​​ستبدأ في خلق ضجة في مجتمعك، سيبدأ الناس في التساؤل من الذي ينشئ متجرًا هناك؟ كل شيء صغير يمكنك القيام به لجذب الانتباه إلى المقهى الخاص بك يمكن أن يكون بمثابة أداة تسويق.

  • كن إيجابيًا

أول خطوة عليك القيام بها عند سؤالك كيف ابدأ مشروع صغير في تركيا  هي أن تكون إيجابيًا، مثل أي نشاط تجاري ستواجه تحديات لإطلاق متجرك على أرض الواقع، إن الحفاظ على موقف إيجابي عندما لا تسير الأمور في طريقك أمر لا بد منه فهو لا يفيد نظرتك فحسببل يُظهر قيادة قوية لموظفيك وحضورًا ترحيبيًا للعملاء.

وهمية إذا كان عليك ذلك إذا كنت معتادًا على الحفاظ على موقف متفائل، حتى لو كان البدء أقل من حقيقي، فسوف تعلم نفسك في النهاية أن تظل متفائلًا وستبقي من حولك متفائلين وجاهزين للعمل.

  • وظف ببطء

تحتاج إلى مساعدة في إدارة السجل وانتظار العملاء وصنع المشروبات، لكن لا توظف الكثير من الأشخاص بسرعة كبيرة. يقترح رينسون تعيين عدد قليل من الأصدقاء أو الجيران الذين سيتطوعون لمساعدتك في الأسابيع القليلة الأولى ببطء قم بإحضار الموظفين حسب الحاجة مشروع كافيه في اسطنبول مشروع كافيه في اسطنبول .

قد يكون تعيين موظفين موثوقين أمرًا صعبًا، بغض النظر عن مدى جودة أداء شخص ما في المقابلة فأنت لا تعرف مدى ملاءمته أو ملاءمتها حتى يصبحوا على الأرض، يقترح رينسون أن تراقب السجل عن كثب، ولا تخف من السماح للأشخاص بالرحيل إذا كانوا يضرون بالعمل.

يمكنك قبل البدء في مشروع الكافية أن تسأل عن تجربتي في مشروع كوفي شوب حتى تتعرف على تجارب الآخرين وتتجنب الوقوع في الأخطاء التي اقترفوها لكى تضمن أن مشروع كافيه في اسطنبول الذى تؤسسه مضمون النجاح في مشروع كافيه في اسطنبول .

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى