مشروع تربية الابقار في تركيا

مشروع تربية الابقار في تركيا .. أفضل جهات تساعدك في إجراءات تجارتك

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تربية الابقار في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيفية البدء في مشروع تربية الابقار في تركيا …

ساعدت أجواء وتربة تركيا وجميع مقوماتها الطبيعية على النهوض بالعديد من المشاريع، والتي منها تربية المواشي والأبقار، وَلقد إتجه الكثيرين ممن يريدون الاستثمار إلى مشروع تربية الابقار في تركيا  وذلك لأنه من المشروعات التي يعود منها ربحاً كبيراً للغاية، وكذلك من المشروعات الدائمة الربح، وهذا بسبب أن الأبقار أكثر المشاريع التي تكون منتجاتها مطلوبة بشكل دائم ويحتاجها كل الناس في حياتهم اليومية، منصة “أفضل”  تعرفك على خطوات المشروع، وكيفية الاستثمار فيه، وأيضا سعر البقر هناك، وأسعار المزارع، وأهم الجهات التي ستساعد في تجارتك، تابع معنا ….

تربية الابقار في تركيا

تركيا صارت الآن معقل من المعاقل المعروفة لتربية البقر والمواشي بشكل عام، وكذلك للمنتجات الزراعية، ويرجع هذا إلى إهتمام الدولة الكبير بذلك بالمستثمرين بذلك المشروع، وكذلك فإن العوامل الطبيعية أيضاً ملائمة جدا لأجل مشروع تربية المواشي في تركيا.

وفي الحقيقة فإن العديد من المناطق والولايات التركية تصلح جدا للاستثمار في ذلك المشروع، وننصحكم بالإتجاه إلى المناطق الريفية، وتأجير أو شراء المزارع المجهزة لمثل ذلك المشروع.

وكذلك فقد وقعت تركيا أيضا على بروتوكول للتفاهم مع الصين، ويقضي بالتصدير للمنتجات التركية وذلك من الحليب وجميع مشتقاته ومنتجات اللحوم البقرية إلى الأسواق الصينية، وعقبه إهتمام زائد بـ مزارع الابقار في تركيا وفي ذلك الصدد فقد قال الرئيس لجمعية المصنعي لمشتقات الحليب “هارون جاللي”:

  • أنه على الكل السعي حتى يتم التعزيز للإنتاج، وكذلك الاستغلال لتلك الفرصة بصورة جيدة، ونهوض تربية الابقار في تركيا، وذلك لما يكون بالأسواق الصينية في تركيا وعالميا من أهمية كبرى في الاستهلاك لذلك النوع من المنتجات.
  • وكذلك فأوضح جاللي أنه في أثناء اللقاء بالعديد من الصحفيين، بأن الصين تعتبر واحدة من أكبر الأسواق العالمية والتي تستورد الحليت ومشتقاته، ويكون مشيرا إلى المساعي الحثيثة والتي قد بذلتها جمعيته وذلك مع وزارة الزراعة وكذلك الثروة الحيوانية، وهذا حتى يتم تأمين التصدير الذي يتجه إلى الأسواق الصينية.
  • وكذلك فأكّد جاللي أنّ سيتم البدء لتصدير لمنتجات الحليب إلى السوق الصينية، وكذلك فسيعوّض الخسائر التي قد لحقت أيضا بقطاعات الثروة الحيوانية في تركيا.

دراسة جدوى مشروع تربية الابقار الحلوب

التربية للأبقار في تركيا كما ذكرنا من المشروعات الأكثر ربحاً والأكثر استثمارا في دولة تركيا، وسنقوم في ذلك المقال عن التربية للأبقار هناك، وسوف وكذلك عمل دراسة جدوى لتسمين العجول في تركيا، سنتحدث عن:

  • ° الأهداف التي تكون مرجوة من مشاريع تربية البقر الحلوب.
  • ° متطلبات المشروع.
  • التصدير للحليب ومشتقاته.

وكذلك فإن أهم النقاط التي ينبغي أن يكون المقبل على مشروع تربية البقر أن يعرفها وأيضا أهم التقنيات التي ينبغي أن يتم من خلالها التحقيق لإنتاج أفضل:

  • ° الهدف المرجو من مشروع التربية للبقر الحلوب.
  • – تكَن الغاية الأولى من التربية للبقر الحلوب.
مشروع تربية الابقار
مشروع تربية الابقار

ربما تفيدك قراءة: مشروع قهوة في تركيا … أفضل 3 شركات تخطط لك استثماراتك

التحقيق للإنتاج الجيد وذلك من الحليب ويكون كافياً لأن يغطي كافة مصروفات المزرعة، وكذلك التي تتكون في الأساس من الأعلاف وهذا حتى تغذي البقر، وكذلك توافر اليد العاملة وأيضا العديد من المصاريف الأخرى وذلك مع التحقيق لفائض بالطبع من مشروع تربية الابقار.

– وأما الهدف الثاني:

فيكون هو الإنتاج للأعداد المطلوب من العجول وكذلك العجلات، إذ ان الاناث التي تكون جيدة يتم تربيتها حتى تقوم بتعويض الابقار التي قد كبرت في السن، وهذا في حين أننا سنقوم بالإعتماد على التسمين للباقي مع العجول وكذلك البيع لها في السوق، وهناك العديد من مزارع تسمين للبيع في تركيا يمكنك أن تستغلها.

متطلبات المشروع

وهذا حتى يتم الإنجاز لمشروع التربية للبقر الحلوب، وكذلك فيجب التوفير لبعض الإمكانيات وكذلك التوفير لبعض الوسائل، وهذا لأجل الضمان للإنتاج الجيد وبأقل تكلفة، إذ أنه ومن دون التوفير لتلك المتطلبات فمن الممكن أن يتعرض المشروع للكثير من العقبات والتي قد تكون سببا في فشله، وكذلك فيمكن التخليص لها في:

الأرض الفلاحية

مشروع تربية الابقار الحلوب يكون معتمداً  في الأساس على التغذية، ولهذا حتى النفور لاعلاف الكافية تكون بأقل تكلفة كانت، وكذلك التحقيق لأكبر فائض، وكذلك فينبغي التوفر أيضا لأرض فلاحية وذلك لأجل زراعة الأعلاف.

وبشكل عام  فينبغي التخصيص لها تقريبا ما بين الهكتار الى 1.5 هكتار وهذا  لكل بقرة حلوب وكذلك ابنها حتى تغطي كافة حاجياتهم وذلك من الأعلاف، وهذا بحسب مردودية البقرة أيضا من الحليب..

 بناء الحظيرة

فينبغي  أن يتم التخصيص لمكان مميز وذلك لتربية الأبقار ويرجح أن تكون (الحظيرة) وهذا بحيث تكون مستجيبة لكل العمليات، وبشكل عام من الضروري أن تتوفر الحظيرة وذلك على المرافق الرئيسية التي تحتاجها  وهي:

مكان يكون مخصصاً للبقر، وينبغي أن يكون المكان نصف عار وهذا حتى تتم المراقبة للأبقار في مكان يكون حر، إذ يتم التحقق من أيضا من حالات الشبق بصورة أفضل.

  • حظيرة يتم تجهيزها للحلب الآلي، وهذا عند التوفر للأعداد المطلوبة أيضا من البقر الحلوب.
  •  المكان يتم تخصيصه حتى تكون به أيضاً  الحيوانات المريضة
  • أن تجد مكان حتى يتم فيه التخزين للأعلاف.
  • المكان الذي يكون خاصاً بالعجول التي تكون حديثة الولادة ومكان آخر للتمين.
  •  البيت الخاص الذي يكون مجهز بمبرد وهذا لأجل التعبئة للحليب وهذا حتى يحين الوقت لنقله إلى المكان الخاص بالبيع أو المكان الخاص بالتصنيع.

 الأيدي العاملة

فمشروع التربية للبقر الحلوب يحتاج إلى أن تجد اليد العاملة والمؤهلة وذلك حتى تقوم بالمواجهة للحظات الحرجة وذلك في أثناء التربية وبخاصة وأن هناك أعداد من السلالات والتي تكون ذات الإنتاج العالي وحساسة للغاية للأمراض وكذلك فتستوجب المعاملة الخاصة، وكذلك فإن المشروع احسن انواع الاستثمار تركيا لتوافر الأيدي العاملة بكثرة في تركيا.

مكان استراتيجي وذلك لأجل التسويق

ففي حالة كان الحليب يكون هو المنتج الأول فيتم التعويل عليه وذلك لحقيق الفائض المهم وذلك من الأرباح فإنه كذلك يعد من المنتجات التي تكون سريعة التلف؛ لذلك السبب فإن التأسيس لمشروع التربية للبقر الحلوب وذلك في مكان بعيد للغاية عن السوق الذي تم التعويل عليه وذلك لتسويقه مما يعني التلف لكميات كبيرة جدا، وذلك عند حدوث أي نوع من أنواع التماطل.

النصائح المهمة التي في مشروع التربية للأبقار الحلوب، وننصحك بها قيل الاستثمار في مزارع الابقار في تركيا.

الشراء

فمن الضروري  أن تقوم بالبحث عن المصادر الموثوقة وذلك في أثناء عملية الإقتناء للبقر الحلوب، وذلك حتى نكون ضامنين للجودة، كذلك فينصح بأن تقوم بجلب الأبقار أيضا وذاك عند الولادة الأولى أو حتى عند الولادة الثانية وذلك مع عجلات حوامل أيضاً في الشهور الأخيرة، وهذا حتى نكون ضامنين للتنوع في الأعمار للقطيع وهذا حتى تتفادي أن تحدث شيخوخة البقر كله في وقت واحد.

ربما تفيدك قراءة : مشروع قرطاسية في تركيا … مع 3 جهات مكسبك مضمون

مشروع تربية الابقار الحلوب
مشروع تربية الابقار الحلوب

التسيير

فمن الضروري أيضاً  أن تقوم بتعلم جميع التقنيات التي تلزم حتى يتم التسيير للقطيع وذلك في الظروف الصحية والسليمة.

الاستثمار في تربية الابقار في تركيا

تقوم وزارة التموين التركية بالتخطيط إلى العلاج لميزان العرض ولميزان الطلب وذلك يكون فى القطاع الخاص بالثروة الحيوانية، وهذا يَكون بسبب التقديرات التي تكون منخفضة وهذا لأن البروتين الحيوان يقوم بالمساهمة فى الغذاء للمواطن التركى وهذا يكون مقارنة بالمعدلات الخاصة به فى الدول المتقدمة، وقد كثر الاستيراد من تركيا للحليب ولحم البقر.

وهذا مما قد جعل الدولة تقوم بالتشجيع على الإستثمار وذلك فى قطاع الإنتاج الحيواني وأيضا تقوم بالتقديم للدعم إلى الأشخاص المنتجين وذلك الدعم يكون عبارة عن الدعم لغذاء الحيوانات، وكذلك التسهيل في اسعار علف الابقار في تركيا، وكذلك التقديم للرعاية الصحية للبقر والمواشي.

كذلك فإنها تقوم بالتقديم لحافز مادى أيضا على الإنتاج، وكذلك التسهيلات التمويلية المختلفة لذلك المشروع، ولذلك السبب فقد ازداد الطلب في الوقت الجاري على الإستثمار وذلك في قطاع الثروة الحيوانية فى دولة تركيا.

مزارع تربية الابقار في تركيا

المزارع الخاصة بتسمين العجول في دولة تركيا تحتاج  العديد من الأدوات، وكذلك فإنها تكون مختلفة وفقًا لهذا.

القدرة المالية الخاصة بصاحب المشروع والتي يكون من أكثرها بروزاً ما يأتي:

فيتم الإعداد لأماكن خاصة وذلك لأجل الحيوانات وهذا يكون لأجل حمايتها من أي تأثيرات في الطقس وذلك مثل الحر الذي في الصيف وكذلك البرد وأيضا الأمطار التي تكون في فصل الشتاء، وكذلك تكون متينة وتحميها من الحيوانات المفترسة وكذلك من الحشرات الضارة، وأيضا أن تقوم بتهيئة البيئة المريحة لجميع الحيوانات وذلك لرعايتها وأيضا التغذية لهم وكذلك العناية بنظافتهم، وتلك المميزات توجد في مزارع ابقار للبيع في تركيا.

فينبغي أن تكون تلك المزارع على مقربة من الحقول، وذلك للتقليل من المتاعب التي تكون خاصة بنقل الطعام وكذلك الروث، وكذلك أيضا الحاجة إلى أن تكون تلك الأراضي جافة وكذلك خالية بشكل تام من الترشيح ومن الرطوبة، وكذلك أيضا الحاجة إلى أن تقوم بإنشاء المزرعة وذلك في منطقة يتم فيها التوفير لمياه الشرب النظيفة، وكذلك التي تكون قريبة من الطرق ومن الأسواق، وكذلك من مصانع العلف في ويوجد كثير من مزارع للعمل في تركيا 2020 في وجاهزة.

فيتم البناء للحظيرة بطريقة تقوم بالسماح بأن يكون الإتجاه المحور الطولي يكون به تهوية جيدة وذلك في فصل الصيف وكذلك الشتاء الدافئ، وتتنوع أيضاً بتنوع البلدان، وكذلك فإن أفضل الإتجاهات يكون عمودي المحور الطولي وذلك إلى الشمال الغربي، ويكون ذلك الإتجاه هو الإتجاه الخاص بالرياح في أغلب الأوقات.

وكذلك فهناك الكثير من أنواع المزارع للتسمين والتي يكون منها المزارع المفتوحة التي تكون عبارة عن مظلة مرفوعة بالأعمدة وذلك من الجوانب، ويتنوع عرضها أيضا وذلك يكون بحسب أعداد الحيوانات التي تحتها، وأنا في حالة أنه لا يوجد إتصال بها فتكون الحظيرة تم تسييجها بسور من الطوب أو حتى من الخشب أو الأنابيب، وذلك النوع أيضا من الحائر يكون له مميزات وعيوب، وكذلك فإن من المميزات الخاصة بها السهولة في معاملة الحيوانات، وكذلك الإنخفاض في التكاليف وأيضا سرعة البناء، وكذلك القلة في عدد العمال، وأيضا راحة الحيوانات، والتحسين من صحة الحيوان.

فأما عيوبها فتكون السهولة في الإرسال، وكذلك عدم التحكم أيضا في كمية الطعام وذلك لكل حيوان، وكذلك فإنه لا يتم الصيد للحيوانات المسنة بشكل يسير، ومن الضروري أن تكون على دراية أيضا بأسعار طن الأعلاف في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مزرعة ابقار في تركيا … هذه الشركات تلبي جميع طلباتك

مزارع للعمل في تركيا 2020
مزارع للعمل في تركيا 2020

وكذلك فيوجد نوع آخر من المزارع للتسمين وتكون هي المزارع المغلقة وتكون تلك المزارع مفردة أو حتى زوجية أي أنها تقف الحيوانات فيها في صف أو صفين، وكذلك فيرجح ألا تزيد أعداد الحيوانات أيضا في المبنى عن حوالي 50 حيوانًا، وذلك حتى يتم التمكن من التحكم أيضا في التهوية وكذلك العناية.

وكذلك فيوجد نظامان لأجل الأقلام التي تكون ذات الصفين، وذلك يكون إما بالمواجهة للرؤوس أو حتى ذيول متقابلة، وكذلك فيتميز النظام الخاص ذمواجهة الرأس بالسهولة جدا في إيصال الطعام، ولكن العيب طبعا يكون هو الصعوبة في التنظيف، وكذلك الضعف في التهوية، وأيضا السهولة في النقل للأمراض، وهذا بينما يتميز النظام الخاص بمواجهة الذيل بالتنفس بشكل مباشر من النوافذ التي بالحظيرة.

وكذلك فيجب أن تكون المواصفات للمباني المصنوعة من الطوب الأحمر أو حتى اللبن أو حتى من الحجارة وينبغي ألا يكون سمك الجدار أقل من 30 سم وكذلك فالإرتفاع من حوالي 3.5 إلى 4 أمتار وكذلك فيجب دهانه من الداخل أيضا، وذلك حتى يكون ناعمًا وكذلك سهلاً في التنظيف.

وكما أنه يكون السقف تم صنعه من الخشب أو حتى الخرسانة المسلحة وذلك يكون بحسب المتانة التي تكون في مطلوبة وكذلك بحسب التوافر لرأس المال، ومن الممكن أن يكون السقف مغلقاً أو حتى يكون به فتحات لأجل التهوية وكما أنه من الضروري المراعاة أن يكون نتوءاته حوالي  60 سم وذلك لأجل الحماية من المطر.

وكذلك فإنه من الضروري ألا تقلال مساحة التوافذ حتى عن 5 – 6٪ وذلك من مساحة الأرضية، وكذلك فإنه من الضروري أن يوجد ما يسمح بالتهوية والإضاءة الضرورية.

إذ  تبدأ النوافذ على الإرتفاع البي يقدر بحوالي 2 – 2.5 متر إذ لا يتم تعرض الحيوانات إلى تيارات الهواء، وكذلك فلابد أن تكون النوافذ أيضا مفتوحة وكذلك المفصلات التي تكون من الأسفل تكون مغطاه بشبكة سلكية تكون ضيقة وذلك لمنع الذباب أيضا من أن يهرب.

كذلك ينبغي أن يكون يوجد بابان كبيران وذلك بعرض لا يكون أقل من 1.5 متر وكذلك ارتفاع حوالي  2.5 متر وذلك مع الفتح للأبواب للخارج، وكذلك فقد تكون الأرضية أيضا أسمنتية.

وهذا حتى يقوم بحفظ السماء أيضا تحت الحيوان، وهذا يكون بشرط أن يتم تغطيته بالتراب كاملاً كلما تم بلله بالبول وكذلك عندما يتم إرتفاعه ويصير مزعجاً للحيوان ومن ثم يتم التقطيع له ومن ثم نقله إلى الحقول وذلك كسماد.

ومن الممكن أن تكون الأرضية أيضا من الإسمنت، وذلك مع منحدر يكون نحو مؤخرة الحيوان، وهذا حتى تتمكن من أن تحمل البول وكذلك الماء للخارج ومن الضروري أن يكون الميل حوالي 1٪، وكذلك الأرضية تغطى أيضا بمرتبة من القش.

فيجب أن يكون توجد أماكن لوضع الطعام وذلك للحيوان، وكذلك فإنها تكون مبنية وذلك على جانب الحيوان وهذا بالإرتفاع حوالي  35 سم و65 سم وذلك في الجانب الآخر، وكذلك فإنها تكون مبنية من الطوب الذي يتم تغطيته بالإسمنت، وكذلك فيخصص لكل حيوان ويحاط به فصل الجدران.

اسعار الابقار في تركيا

الأسعار تكون مختلفة بالطبع من سلالة لأخرى، وبحسب حجم ووزن وسن البقرة، ولكن بشكل عام فإن سعر البقرة الواحدة يتعدى 20 الف ليرة تركية، أي أنك سوف تحتاج رأس مال أكثر من ٢٥٠ الف ليرة تركية وهذا حتى تقوم ببدء مثل هذا المشروع.

والأسعار فيكون فيعتمد وزن البقرة. والتى قد قمت بتربيتها، وكذلك أيضا  الأسعار لها فى السوق  المحلي والعالمي، وكنتيجة لهذا فسوف تتمكن من أن تقوم بتحديد سعر الرأس الواحدة وذلك من البقر وهذا عند البيع، وكذلك أيضا فإنه  من الممكن أن تقوم بالتحديد لقدرة المشروع الذي  يخصك على الإنتاج وكذلك على الربحية، ولكن ينبغي عليك أن تعلم جميع خطوات تجديد الإقامة في تركيا.

الدراسة المالية لأجل مشروع المزرعة التي تكون خاصة بالتربية للبقر فى دولة تركيا:

وهذه تكون هي الدراسة الخاصة بتكلفة ذلك المشروع، وهذا يكون بدون أن تحسب مصروفات ثابتة وهذا مثل بناء  حظيرة، وكذلك أيضا الشراء للأرض:

  •  التكلفة لشراء الأبقار وذلك للكمية الأبقار 100 بالنسبة لسعرهم فيكون حوالي 12,366.
  • وأما فيما يخص ثمن الإجمالي 123,660.
  • أما فيما يتعلق بالتكلفة الخاصة وذلك بالعلافات فيكون هناك عن 2 علافة وهذا  يكون أيضا بطول حوالي ما يقارب من 5 أمتار، وكذلك فثمنها370، وكذلك فتكون فثمنها النهائي 740.
  •  أما  تكلفة الأعلاف 7420 والإجمالي للتكلفة 131,820.

سوق الابقار في تركيا

يوجد الكثيز من الأسواق التي تختص بييع للبقر في تركيا، ولا سيما الأماكن التي تكون على مقربة من الريف التركي، وأيضا  فإن الحكومة تقوم بالتنظيم لعمليات الشراء للأبقار في دولة تركيا.

  • بالطبع إزدادت عمليات البيع والشراء في دولة تركيا وخصوصاً بعد تلك الطفرة الرائعة في مجال الاستثمار لتربية الأبقار هناك.
  • فمن الضروري أن يكون المربين أيضا على الدراية التامة بمميزات  الحيوانات والتي تكون للتسمين أو ،المميزات للبقر الحلوب.
  • لهذا ينبغي  الإختيار للحيوانات الطويلة الجسم، عميقة الجسم، وكذلك الواسعة الأرجل التي تكون ذات الأرجل الكبيرة وك لك الرأس المربع الكبير، وينبغي أن تكون أيضا العظام عريضة بشكل جيد من الخلف.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع للاستثمار في تركيا .. اختيارك الأمثل للتجارة مع هذه المكاتب

كما فإنه يراعى أيضاً أن العلامات الحيوية فلا بد أن يظهر على أيضا الحيوان وذلك مثل التألق للعينين، لمعان الشعر، صحيح الأنف، انتصاب الأذنين، وكذلك التدفق النشاط كما فينيغي أن يكون أيضا أن يكون صاحب المشروع على الدراية بالأساليب الخاصة بالإحتيال الشائعة التي في الأسواق، وذلك مثل:  الإجبار للحيوان عند التربية للعجول في دولة تركيا على أن تشرب الكميات الكبيرة من الماء وذلك حتى يتم ظهور الحيوان بشكل جيد.

اسعار الابقار في تركيا
اسعار الابقار في تركيا

ومن السلالات المشهورة في مذابح الابقار في تركيا:

سلالة أنجيس:

فتتميز باللون الأحمر الداكنة أو حتى الأسود الداكن، وكذلك فيوصى بشكل دائم بالتربية في المشاريع للتسمين، وهذا يكون نظرًا للخصوبة العالية وكذلك لقوة تحملها التي تكون في الظروف المناخية الصعبة وأيضا سهولة الولادة.

سلالة الشيروليز:

فتتميز أيضا بلونها الأبيض وتكون من أحسن سلالات السمين، وهذا عند النظر لنموها بشكل سريع، وكذلك فتتميز اللحوم كذلك بطعمها المميز وكذلك بحسن الطعم ولكن يوجد بها عيب واحد ويكون صعوبة العطاء.

سلالة هيرفورد:

هو نوع من العجول ويكون لونها بني محمر، وأيضا أجزاء الجسم تكون بيضاء اللون مثل الرأس والبطن وكذلك الصدر.

وكذلك فيوصى بتربيتها أيضا في الأماكن التي تكون ذات الطقس البارد وهذا يكون بسبب القدرة على التحمل للبرودة الشديدة، إذ أنه يتم نموها بسرعة وذلك في مسروعات التسمين، كذلك فإنها تكون سهلة الإنجاب، وكذلك فتتميز اللحوم أيضا بالمذاق المميز والحسن، وكذلك فإنها تتغذى بصورة أساسية على الحشائش البرية وفي الغالب ما تعيش في تلك المناطق الحارة.

سلالات Hereford وCharley وBrahman وSimmental:

تكوو أكثر السلالات للعجول المنتجة للحوم.

 سلالة الساليرس:

وهي مميزة بمقاومتها العالية لجميع الأمراض وكذلك بخصوبتها العالية، وأيضا فتكون مميزة بألوانها الأحمر الداكن وكذلك الأسود.

مذابح الابقار في تركيا
مذابح الابقار في تركيا

سلالة تارونتس:

 وتكون من العجول التي تكون ذات الأوزان المتوسطة، وهذا بالرغم من هذا يرجح أن يتم التربية للمشروعات السمين وذلك لأجل سهولة ولادتها وكذلك فتتميز بظلال حمراء فاتحة وكذلك داكنة وأيضا عنقها سوداء، وتكون من أحسن أنواع الأبقار.

مذابح الابقار في تركيا

توجد كثير من المذابح التي يمكنك أن تعتمد عليها في تركيا، سواء بالشراء للحم منها أو حتى تقوم باستغلالها في مشروعك، وكذلك فتقوم البلدية بتوفير العديد من المذابح.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع تجارية للبيع في تركيا .. أفضل مكتبين بتكلفة مميزة

وختاما: فإن التربية للأبقار والمواشي الآن أكثر المشروعات المثمرة في تركيا الآن، والتي تدعمها الحكومة ولذلك فاستثمارك فى مشروع تربية الابقار في تركيا مجال مضمون الربح يمكنك البدء فيه وأنت مطمئن.

المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى