أخبار عاجلة
دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا
دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا .. مكسبك مضمون مع هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع في تركيا  معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا …

الدواجن بوجه عام من الأساسيات في حياة أي إنسان في تركيا، وبها فوائد كثيرة تعود منها وذلك مثل اللحم، والبيض وهما منتجان مفيدان جداً لجسم والصحة الإنسان، وعليهم طلب في السوق التركي، ولذلك عند النظر إلى دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا ستجد أنه من المشروعات التي بإمكانك أن تدر منها ربحاً كبيراً.

منصة “أفضل”  تساعدك من خلال تلك الدراسة بأن تكون على علم بالتكاليف، أهم المعدات المستخدمة، وكذلك أسعارها، والشركات المميزة ببيعها، وكذلك ستتعرف على أسعار الدواجن، وأهم الشركات التي يمكنك أن تتعامل معها، والربح المتوقع من المشروع….

مشروع تربية الدواجن في تركيا

يفوق الإهتمام بالدواجن فى دولة تركيا، الإهتمام بالإنسان وذلك فى الكثير من المناطق الأخرى من العالم، إذ أنها تولى عناية خاصة لأجل الرعاية الصحية بالدواجن في تركيا، وكذلك بالتغذية الصحية لها، وكذلك الاستهلاك الصحى، وهو ما يكون منعكساً فى نهاية المطاف على أن يتمتع الإنسان بالصحة الجيدة، وقد كثرت حقول الدواجن في تركيا بالفترة الأخيرة نتيجة لهذا الإهتمام.

وكذلك فتلتزم المزارع فى دولة تركيا بجميع الخطوات المطلوبة والتي قامت بفرضها اللوائح المحلية والدولية، وذلك بدون أي تأخير، وكما تتم المراقبة لكافة العمليات أيضاً مرة أخرى، وذلك من بدايات الإنتاج وحتى نقطة المستعمل النهائى وذلك مع التركيز أيضاً على أدق التفاصيل، ومع الحرص على تصميم مزرعة دواجن نموذجية.

وكذلك فتلتزم مزارع الدواجن بالتسجيل لكافة التفاصيل وذلك لمراحل النمو وذلك يكون بداية من أنوع التغذية وذلك إلى الأدوية المستعملة، وكذلك طرق التحكم باللقاحات، ونتيجة لذلك يكون المستهلك غير قادراً على أن يقوم بالوصول بكل سهولة إلى كافة التفاصيل وذلك حول الكيفية الخاصة بتربية الدجاج الذى يقوم بأكله، وقد إزدهرت تجارة الدواجن في تركيا، وأصبحت قطاعاَ مهماً.

مشروع تربية الدواجن في تركيا
مشروع تربية الدواجن في تركيا
  • – القطاع الخاص بالدواجن فى قبضة الدولة.
  • – السيطرة للأجهزة الرقابية وذلك على مراحل الإنتاج والدعم للبحوث العلمية.
  • – الشركات التي تعمل من التأسيس إلى البيع وذلك يكون وفق القواعد الخاصة بالإتحاد الأوروبى.
  • – التطوير للسلالات وكذلك لمعامل التحليل ولجودة الأعلاف والتي تكون  وراء الطفرة في ذلك القطاع.
  • – خطوط الإتصال المباشرة بين أجهزة الحكومية المعنية وبين المنتجين.

كذلك فتكون لوائح تركيا متسقة للغذاء وللعلف وكذلك لصحة الحيوان بشكل كامل، وذلك مع القواعد التي في الاتحاد الأوروبى وكذلك للجودة وللإنتاج الآمن للدجاج وللبيض وللحوم البيضاء بصورة عامة فى كافة المراحل.

وكذلك فتتمتع تركيا بالخدمة البيطرية القوية وكذلك بالبنية التحتية الراقية، وكذلك فهي دولة عضو ومعترف بها أيضاَ من منظمة الصحة العالمية لأجل الصحة الحيوانية (OIE).

وكذلك وبحسب موقع هيئة فإن الإنتاج للداجن فى دولة تركيا يقوم بالتوفير على الدولة أكثر من 174 خط اتصال وذلك للمستهلك ويكون مخصصاً للغذاء، ولأجل استقبال الشكاوى من المواطنين فيما حول الأطعمة وكذلك فتتبع جميع المزارع المتكاملة فى قطاعات الدواجن هناك لأنظمة  قواعد التحليل للمخاطر.

وكذلك فتسيطر أيضاًَ لوائح السلامة للاغذية التركية على مراحل التشغيل المزارع وذلك من الإعداد والتجهيز والإنتاج والتعبئة وكذلك التغليف والتخزين والنقل والتوزيع والعرض للبيع والتوريد للمنتجات الغذائية.

وذلك يكون بموجب القواعد التنظيمية، وكذلك فتم الإعداد لإرشادات  الممارسات الجيدة، وبما فى هذا الممارسات الصحية والتى يتم تنفذها في وزارة الزراعة أو حتى في المؤسسات وكذلك المنظمات التي تكون ذات الصلة وأيضا تحت إشراف من الوزارة، وكذلك فيتم التحديث لتلك الارشادات وذلك فى يكون ضوء التطورات العلمية وكذلك التكنولوجية عند الحاجة.

ويعتبر المطلب الرئيسى لأجل المجتمعات في الوقت الحالي هو أن تحصل على الطعام الصحى، وذلك فى وقت لا يزال الوصول للمنتجات الغذائية الصحية أمرا صعبا وهذا على نحو متزايد، وذلك برغم ما تتلقاه تلك المسألة أيضاَ من آ إهتمام وعناية خاصة وذلك فى تركيا، و هذا يكون نظرا للأهمية التي تكون في مجال الزراعة والصناعات الغذائية وذلك فى الإقتصاد التركى.

وعلى صعيد آخر تم وضع السياسات الغذائية، إذ تعمل الحكومة على الرفع للوعي وذلك بتوعية الجمهور وذلك حول ذلك الموضوع، إذ أنه يتم النشر لآراء العلماء المتخصصين وكذلك لوجهات النظر العلمية، ويضاف إلى ذلك الإشراك لمنطمات حقوق المستهلكين وذلك للمشاركة فى المناقشات لوضع اللوائح للغذاء وذلك يكون من ضمن التشريعات الغذائية وكذلك السلامة الإنتاجية.

ربما تفيدك قراءة: مشروع الدواجن في تركيا .. ابدأ استثماراتك بنجاح مع 6 شركات

صحة الدواجن

يعد التأسيس للخدمة البيطرية والدعم لها بأفصل ضمان لأجل صحة الدواجن، وكذلك فيرجع سبب الإنتاج الجيد من الدواجن فى كافة مزارع تركيا إلى التغذية بشكل جيد للدواجن، وذلك طوال حياتها باستعمال الأفضل من المواد الخام وذلك لإنتاج الأعلاف، إذ أنها تكون خاضعة للتحاليل الضرورية وذلك لكي تتأكد من هذا.

وكذلك فتقوم الجهات الرقابية أيضا بالرقابة الدورية على أن يتم الإلتزام  بالضوابط الصحية التي تكون صارمة، وكذلك الإجراء  للإختبارات الصحية ولعمليات التطعيم وذلك يكون تحت الآشراف للأطباء البيطريين المتخصصين.

وكذلك فتخضع الرعاية البيطرية فى دولة تركيا لإشراف الإدارة العامة للحماية وللمراقبة، والتى قد تم تأسيسها حتى تضمن الأداء المتفوق والتحقيق لأعلى المعدلات الإنتاجية على مستوى العالم .

وكذلك فإنه تنتشر المؤسسات الرقابية والبحوث البيطرية فى الكثير من المناطق وهذا لأجل توفير البحوث وكذلك لخدمات المكافحة للأمراض الحيوانية وذلك عن طريق الأطباء البيطريين والمؤهلين.

وكذلك فإن هناك عمليات التدقيق المكثفة والتي يتم إجراؤها فى كل مرحلة من المراحل الخاصة بإنتاج الدواجن والتي يتم عن طريقها عمل الإختبارات الميكروبيولوجية الدورية، وذلك لأجل تحديد نسب البكتيريا وكذلك الفطريات التي تكون فى الهواء، وفي الأرض وعلى الجدران.

وكذلك فيجرى التحليل للعينات التى تم يتم جمعها من المفردات وذلك فى المختبارات الميكروبيولوجية، وكذلك فتخضع المنازل التى تقوم بتربية  الدواجن لجميع الضوابط الصحية وذلك عن طريق المؤسسات العامة، إذ أنها تتعرض للإختبارات النصف سنوية وكذلك فيمكن الزيادة من الإختبارات للعدد الغير محدود وذلك عند الحاجة وكذلك التحذير من وجود أي تهديد من بؤر أي إصابة بعدوى الأنفلونزا الطيور .

صحة الدواجن
صحة الدواجن

المنشأة كاملة المواصفات

يزيد وينمو قطاع الدواجن التركى بصورة متسارعة وذلك عن طريق خطط التطوير المستمرة وذلك منذ سنة 1990 وكذلك فتواكب تلك التجهيزات لمنشآت التربية وكذلك لمرافق الإنتاج للأعلاف ولمزارع الإنتاج للبيض التجارية وكذلك لاأدوات المربين وللمسالخ أحدث التقنيات، وكما يجرى استعمال الأنظمة الآلية التى تثوم بالتقليل من التدخل للعامل البشرى.

كذلك أيضا تتم المراقبة للمنشآت وكذلك الفحص الطبي لها وذلك بأنظمة حديثة وبدوائر المراقبة للكاميرات وهذا على مدار 24 ساعة، وكذلك فيتم القياس لمستويات ثانى أكسيد الكربون وكذلك لدرجة الحرارة وبدرجة الرطوبة ولكفاءة التهوية أيضاً وذلك بالأجهزة المتطورة، وذلك بالإضافة إلى الأجهزة الخاصة بتكييف الهواء.

وكذلك فإن عملية الذبح تتم بحسب القواعد الإسلامية وذلك فى المسالخ ومن ثم يتم التعامل لها مع الدواجن المذبوحة وذلك بأجهزة آلية تكون عالية التقنية وهذا يكون تحت الإشراف للأطباء البيطريين وهذا فى كل خطوة من الخطوات الخاصة بالإنتاج.

وكذلك فإنه فى بعض المنشآت الكبرى سيتم الإعتماد على الروبوتات المتطورة، وذلك بدون وجود اتصال البشرى وذلك لتصنيع اللحوم من الدواجن ومن ثم تقطيعها ومن ثم تعبئتها، وبعد ذلك تخزينها فى الثلاجات.

وانا بالنسبة للبيض، فتقوم الأجهزة الحديثة الآن بفرز البيض وذلك يكون بحسب الوزن النهائي لها بالجرام وذلك يكون دون أى اتصال بشرى، وبعد ذلك يتم التسليم لها إلى المستهلك النهائى وذلك فى ظروف آمنة وأيضا مع وجود تواريخ الإنتهاء من الصلاحية بالطبع على العبوات.

 دعم الدولة أيضاَ للبحث العلمى

فترعى الحكومة التركية دوما  الدراسات والأبحاث، وتهتم بتطوير السلالات الأكثر كفاءة والأكثر صحة، وذلك ما جعل قطاع الدواجن يقوم بتحقيق أعلى مستويات من الأداء وذلك بمساهمة من التكنولوجيا المتطورة، وقد ظهر هطا واضحاَ فى الإنتاج وهو الأكثر أمانا وكذلك المذاق الأفضل أيضاَ  للحوم الدواجن، ونتيجة لذلك ساهم فى التحسين لصحة الإنسان.

وكذلك فإنه من الدراسات المهمة والتى تقوم المعامل البحثية بالعما عليها، الامتثال إلى قواعد السلامة البيولوجية الصحية وذلك فى جميع المراحل والبحث فى استعمال الأساليب العلمية وذلك عبر المراجعة الدورية وذاك لتحقيق التنمية الدائمة  والإجراء لاغلب الابحاث يكون بالتعاون بين الجهات الحكومية وكذلك الجامعات والأكاديميين.

وكذلك فيهتم قطاع الدواجن التركى أيضاًً  بالمتابعة لأحدث الدراسات العلمية وذلك فى الخارج لأجل الاستفادة من التطورات الوراثية وكذلك من التغيرات العلمية وهذا ليتم التمرير لها محليا عقب تعديلها وهذا حتى تكون مناسبة للقطاع محلياً.

وكذلك فإن من بين الجوانب العلمية الهامة التعليم الدائم  للموظفين الذين يكونون مؤهلين بطريقة ملائمة، ولا سيما من خريجى كليات الزراعة وكذلك الطب البيطرى، إذ يحصلون على المنح الدراسية والمتطورة وذلك بالاضافة إلى المشاركة أيضا فى المؤتمرات الدولية.

وكذلك فاستضافت تركيا أيضا المؤتمر العام وذلك فى دورته الـ22 الخاص بقطاع الدواجن العالمى وذلك فى يناير الماضى، ويكون أمر هام جدا وذلك حتى يتم تحقيق الانفتاح وذلك على الأسواق العالمية، والتشجيع للدراسات الجديدة والتطوير للعلاقات التجارية.

ربما تفيدك قراءة: مشروع تربية المواشي في تركيا .. استشاراتك من المنزل مع هذه الجهات

مشروع دواجن في تركيا
مشروع دواجن في تركيا

نظام لضمان الجودة المستدامة

وكذلك فإن من العوامل الهامة لنجاح قطاعات الدواجن التركية هو وجود نظام الجودة، وذلك النظام هو الذي يضمن الاستدامة للجودة وذلك بحيث يصير الإنتاج الجيد خاضعاَ تماما لكافة المعايير ولا يكون مجرد الجودة العشوائية، ويكون نظام يقوم  على المعايير المختلفة محليا ودوليا.

وكذلك فتخضع الشركات التركية أيضا لمراقبة الجودة وذلك من المؤسسات المحلية والدولية العامة والخاصة، وكذلك فقد حصل أغلبها على شهادات دولية وذلك مثل الأيزو و أيضا بى آر سى وغيرها.

وكذلك فإن من بين المعايير القائم عليها نظام الجودة لقطاع الدواجن التركى للمعايير التركية المحلية وابمعايير لمنظمة التوحيد القياسى الدولى وكذلك المعايير للممارسات العملية.

إذ تتحدد الجودة أيضاَ  على أساس الدراسات المختبرية وذلك يكون وفق القواعد المعينة وأيضاً بحسب المعايير لممارسات التصنيع الجيدة وكذلك معايير التنفيذ لضمان سلامة وكذلك لضمان فائدة الأغذية وأيضاً فتقوم الفلسفة لجميع قياسات الجودة على الكشف عن كافة الظروف الغير مرغوب فيها وكذلك القضاء عليها وهذا بالإضافة إلى الإجراءات الخاصة  بالوقاية من العوامل الضارة.

 المذاق الجيد وكذلك الإنتاج الطازج وأيضا لمعايير السلامة

فتعد العناصر الخاصة بالمذاق الجيد وكذلك الإنتاج الطازج وكذلك معايير السلامة تكون هي الجوهر للنجاح في قطاع الدواجن التركى، وكذلك وبصراحة شديدة فإنها تفوق العناية بالتغذية للدواجن فى دولة تركيا عنايتها بتغذية الإنسان ذاته وذلك  فى المناطق الواسعة من العالم.

وهى قطعا مسألة قائمة على نوع العلف وذلك فى مراحل النمو المتنوعة وما ينبغي أن يكون في الأعلاف من مواد للوصول إلى الوزن المعروف،وكذلك فإن هناك العمليات الخاصة بالتدقيق المختلفة وذلك لضمان التغذية للدواجن بالمنتجات الزراعية والتى يتم زراعتها فى التربة الصالحة.

وكذلك فيضمن المذاق الجيد للبيض وكذلك اللحوم، وذلك بطبيعة الحال يرجع إلى نوعية الغذاء الطبيعى وكذلك العناية به وهذا وفق معايير التربية فى البيئات الصحية والتي خضوعها لعوامل السلامة الراقية، فأما الهدف الرئيسي يكون التحقيق لأعلى مستوى الذوق.

وكذلك فإن من النقاط المهمة  نقطة أخرى وتكون الكفاءة في مراحل التصنيع وذلك بعد الذبح فهى تكون المسئولة عن الجودة الخاصة بالمنتج النهائى.

° العناية البيئية

فيؤثر الوعى البيئى بصورة كبيرة على الإنتاج الحيوانى بشكل عام فى تركيا ولهذا تعد الركيزة الرئيسية فى كافة خطط التصميم لمرافق التربية للدواجن، وذلك بداية من التغذية وصولاً  إلى التعامل مع المخلفات التى يتم ذهابها إلى محطات المعالجة الحديثة للغاية، وذلك لأجل إنتاج الأسمدة الطبيعية وكذلك لإعادة استعمالها فى الزراعة.

وتعد مسألة الوعى البيئى تكون مسئولية مشتركة وذلك بين المنتج وكذلك المستهلك، وكذلك هو الحال أيضاَ فى الإتحاد الأوروبى فتخضع الإشتراطات البيئية فى دولة تركيا للإطار القانونىالذي يتم التحديث له بشكل مستمر وقد صدر فى عام 2004 لقانون الحماية للحيوان الخاص وذلك بمعايير التعامل معها.

وكذلك فى مرحلة التخطيط للمزارع الخاصة التربية وكذلك المفرخات والمسالخ فيتم الفحص والاختيار للموقع بدقة، وذلك من حيث المعايير الخاصة بحماية البيئة وكذلك الصحة العامة وهذا من قبل لجنة قامت بتشكيلها وزارة الزراعة وكذلك المناطق القروية وأيضا وزارة البيئة والغابات، ولا يتم صدور أي تصريح جديد يُسح له بالاستثمار فى مجال الدواجن هناك ما لم يقوم بإتخاذ التدابير الخاصة بالآثار البيئى كذلك لمصادقة على التقرير الخاص بتقييم الأثر البيئى للمزرعة بشكل تام.

يعد المشروع واحداً من المشروعات المهمة التي تساعد في جني الكثير من الأرباح الكبيرة، ولا سيما في وقتنا الحالي وذلك في ظل الإرتفاع في سعر اللحوم والدواجن.

  • كما أن مشروع الدواجن في تركيا جيد جدا، وسيكون في بيئة مميزة، وكذلك فإن الدواجن تأتي منها منتجات مفيدة ومطلوب مثل البيض وكذلك الكتاكيت تساعد على جني المزيد من الأرباح.
  • كذلك فتعتبر الدواجن من أنواع الطيور التي يتم نموها بصورة سريعة، وهذا مما يكون معناه أن دورة المشروع قد بدأت ومن ثم البدء في جني المال، وسوف يكون هذا فى خلال وقت قصير.
  • كذلك فلا يتطلب مشروع تربية الدواجن الأماكن التي تكون بالمواصفات الصعبة؛ وذلك لأن الدواجن تعتبر من الطيور التي من الممكن أن تقوم بالكيف مع درجات الحرارة التي من حولها بصورة سريعة ولن ينبغي التوفير لدرجة للتدفئة والتهوية جيدة، وذلك حتى لا يتم تأثر الأفراخ الصغيرة بدرجة الحرارة.
  • كذلك فلا يتم استهلاك الدجاج بالكميات الكبيرة وذلك من حبوب الطعام وذلك مما يعني التوفير لجزء كبير جدا من الأموال التي تنفق على طعام الحيوانات وذلك في المشروعات الأخرى.

ربما تفيدك قراءة: مشروع تربية الابقار في تركيا .. أفضل جهات تساعدك في إجراءات تجارتك

كما أن مشروع التربية للدواجن مشروع مربح جدا، وكما أنه من المشروعات الأكثر رواجاً في تركيا، وذلك يرجع إلى التميز في لحم الدجاج، وذلك لأنها الغذاء الأكثر تفضيلاً وشيوعاً بين السكان.

كما أنه أيضاَ يعد الخيار الصحي الأحسن، وذلك لما يحويه من قيم غذائية عالية، وهذا يرجع إلى أنها تكون غنية بالكثير من المواد الغذائية، وكذلك فإنها تكون بديلاً عن اللحم الأحمر، وكما أنها محتوى على قيمة دهون أقل، وبذلك فهي الوجبة الأنسب لمن يقومون بإتباع حميات غذائية، ونتيجة لكل تلك المزايا صار من أحسن مشاريع تجارية.

مشروع الدواجن في تركيا
مشروع الدواجن في تركيا

 إليك الآن خطوات ودراسة جدوى المشروع:

° مكان إنشاء مشروع تربية الدواجن في تركيا

بالطبع أن الإختيار لمكان التربية للدواجن في تركيا يعد من أكثر عوامل النجاح المهمة في المشروع فإذا كنت كنت مقيماً في مكان ريفي في تركيا، ومالكاً لمكان جيد بإمكانك تربية الدواجن فيه فسيكون الأمر رائعاً، وحتى أنه يمكن إنشاء مزرعة دواجن في المنزل..

أما إذا كنت مقيماً بخارج تركيا، وتريد البدء في استثمار الدواجن في تركيا، فننصحك بأن تقوم بشراء مزرعة هناك، في مكان ريفي واسع وحيوي، ويكون صالحاً لتربية الدواجن أو فيه مكان لأجل تربية الدواجن.

ويجب أن يكون المكان الصالح، أن يكون هناك أماكن للكتاكيت، وأماكن للدجاج الكبير، ومكان للبيض، ومكان لحفظ البيض، ومكان للذبج والنتظيف، وإذا كنت تريد دجاج من أجل البيض فقد فهناك الكثير من نماذج مزارع الدجاج البياض في تركيا.

وتوجد بالطبع الكثير من المدن في تركيا التي تمتلك أماكن ريفية تكون صالحة لأن تكون حقول الدواجن في تركيا، ومنها مدينة اسطنبول، وبورصة، وإزمير، وموغلا، وغيرها..

– أما الكيفية التي من الممكن أن تقوم بتجهيز الدجاج الذي سوف تقوم بتربيته في المشروع، وكذلك تربية الدجاج البياض في تركيا:

فننصحك بأن تقوم بالقراءة عن موضوع التربية للدواجن لأجل المبتدئين وذلك من الالف إلى الياء، وكذلك بإمكانك أن تكون بدايتك بمجموعة صغيرة من الدجاج، أو تستعين حتى في بداية مشروعك بخبراء ومتخصصين في تربية الدواجن.

واما في حالة كنت ذا خبرة في المجال الخاص بتربية الدواجن، فسوف يكون بإمكانك أن تقوم بالبدء في مشروعك وذلك بأي عدد كتاكيت التي تكون متاحة لك، وذلك أيضاَ بحسب قدرتك المالية وكذلك بحسب مساحة المكان الذي سوف تربى فيه بتركيا، والمساحة عامل مهم جداَ في ذلك المشروع، وعليك معرفة أنواع الدجاج في تركيا وكيفية التعامل والتربية لكل نوع.

– كيفية التغذية للدجاج

يتم تغذية كتاكيت الدجاج، في باديء الأمر علي العلف الناعم، وذلك حتي فترة صغيرة، فربما يكون حتي الإكتمال الريش بها ثم أنك ستقوم بالتغذية علي أنواع أخرى خاصة بالفئة العمرية التي يكونوا فيها، وبالطبع لا تقوم بنسيان ساقيات للمياة، وتقوم بملئها بالمياة اللازمة لهم، كما أن اسعار علف الدواجن في تركيا يكون جيدا، وحتى أن الحكومة تقوم بدعمه في كثير من الأحيان.

– البيع لبيض الدجاج والتحقيق للأرباح الممتازة من المشروع

فكل ما أن تقوم بفعله عقب ان تقوم الدواجن بالبيض للبيض هو التجميع للبيض وكذلك تقوم بببعيه للجيران وكذلك الأسواق والسوبر ماركت التي بجانبك، وتقوم بإعلانات على وسائل التواصل، والتعامل مع الزبائن والشركات الخاصة ببيع البيض في تركيا، وفي حالة كانت أعداد البيض كبيرة فكل ماعليك ان تقوم به هو أن تقوم بالبيع في المدن وذلك بالسعر العالي وسوف تقوم بالزيادة من ربحية المشروع.

أفضل مكاتب دراسات الجدوى

– ولعمل دراسة الجدوى، يمكنك الذهاب:

1- مؤسسة المستشار

مؤسسة مميزة للغاية، وكادر على أعلى خبرة، وللتواصل  اضغط هنا.

2- مؤسسة سنابل الابداع

مكتب أكثر من رائع، وكذلك فإن لديهم أفضل الأفكار الإقتصادية حول الكثير من المشاريع:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

ربما تفيدك قراءة: مشروع تربية الابقار في تركيا .. أفضل جهات تساعدك في إجراءات تجارتك

شركات معدات الدواجن في تركيا

هناك بالطبع الكثير من الشركات الخاصة بتصنيع اي معدات تستخدم في تربية الدواجن، وبخاصة مع الإهتمام الشديد بذلك المجال من قبل الإدارة التركية، وقد شهد توسعاً كبيراً في الشركات المصنعة لها، وهناك العديد من المواقع التي تبيع عبر الإنترنت، مثل Alibaba, Turkish exporter.

 المؤسسة VEKTÖR KONTROL SISTEMLERI

هي المُصنع/المنتج، فتعمل في قطاع تربية دواجن – آلات وتجهيزات . كما تعمل في قطاعات وكبائن دواجن، والمقر في Kocaeli, تركيا .

مزارع الدجاج البياض في تركيا
مزارع الدجاج البياض في تركيا

 المؤسسة YEMTAR FEED MILL MACHINERY

هي المُصنع/المنتج، تأسست في 1980، وتعمل في قطاع تربية دواجن – آلات وتجهيزات، ومقرها في Balikesir, تركيا.

تكلفة مشروع دواجن

التكلفة تختلف بإختلاف إذا ماكان المكان جاهز أم أم لا ويتم تأجيره ام لا وبحسب الكمية التي سيتم تربيتها، والعمالة والمعدات والمواد الخام وبحسب تجهيزات أخرى، فمن الممكن أن يتكلف أكثر من ١٥٠  ألف ليرة تركية فيما يزيد بحسب كبر المشروع، إذا كان مشروع تجاري…

أما تكلفة إنشاء مزرعة الدواجن في المنزل، فيكون أقل في تكلفته بالطبع من المشروعات الأخرى وذلك لأن التجهيزات تكون أقل، وكذلك فإنك لن تدفع إيجار أو ماشابه، فإنه يمكن أن يكلفك ١٠٠ ألف ليرة.

سعر الدجاج في تركيا

وقد وصلت الزيادة في أسعار حوالي 28% وذلك إعتباراً وذلك يكون بداية الشهر الحالي، إذ حدث إرتفاع سعر الدجاجة بشكل كامل من 9-9.5 إلى 12.5-13 ليرة.

وكذلك فحدث إرتفاع في سعر لحوم الصدور للدجاج من 18 ليرة إلى 23 ليرة، وذلك بينما حدث إرتفاع أيضاً سعر بيع أوراك الدجاج وذلك من 9 ليرة إلى 12.5 ليرة، وأما الأجنحة فقد حدث صعود من حوالي 12 ليرة إلى 15 ليرة.

شركات الدواجن في تركيا

وتتم المراقبة لكافة شركات الدواجن وذلك يكون فى إطار البرنامج الوطنى لأجل مكافحة السالمونيلا وكذلك الخطة القومية لأجل مراقبة المخلفات، وكذلك فيشهد أيضاً نجاح تركيا والشركات هناك فى صراعها مع مرض الانفلونزا الطيور وذلك فى المدة من 2005 إلى 2006 على الكفاءة العالية والإهتمام بادزواحن هناك.

ومن الشركات:

 المؤسسة SPLAS SU SISTEMLERI

فتعمل في القطاع في علف للمواشي، كذلك تعمل في قطاع خضراوات وكذلك جذور ودرنات غذائية زيوت وأيضاً دهون غذائية منتجات الألبان و كذلك لحوم ذبائح وأيضاً دواجن طازجة، والمقر في Istanbul, تركيا .

تكلفة إنشاء مزرعة الدواجن في المنزل
تكلفة إنشاء مزرعة الدواجن في المنزل

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تربية الابقار الحلوب في تركيا .. أفضل مكاتب توفرها لك

المؤسسة AYYILDIZ KULUÇKA

هي المُصنع / المنتج، وكذلك فتعمل في قطاع دواجن، وكذلك فمقرها في Ordu, تركيا.

وختاما: فإن التربية للدواجن مشروع أكثر من مربح، وذلك لأن الدواجن تمد الإنسان باللحم، وبالبيض، وهما منتجان مهمان في صحة الإنسان، والمشروع في تركيا معقل رائع لمثل ذلك المشروع خاصة مع زيادة الاستيراد من تركيا للدواجن.

المصدر: أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

مشروع اتيليه فساتين افراح

مشروع اتيليه فساتين افراح .. تشكيلة مميزة تؤمنها لك 5 شركات

دراسة جدوى مشروع اتيليه فساتين افراح

متجر فساتين زفاف .. أشهر 9 أماكن خبرة جاهزة لمساعدتك

مشروع بيع فساتين زفاف

مشروع بيع فساتين زفاف .. أفضل 5 مؤسسات تؤمن طلبك بأحدث التصاميم

مشروع محل تاجير فساتين افراح

مشروع محل تاجير فساتين افراح .. هذه الأماكن تساعدك في تجارتك

مشروع محل تاجير فساتين افراح

مشروع محل فساتين افراح .. تكاليف مدروسة مع أفضل 10 شركات

متجر فساتين زفاف

مشروع فساتين افراح .. إجراءات مبسطة توفرها لك هذه المؤسسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *