أخبار عاجلة
مشروع تأجير سيارات في تركيا
مشروع تأجير سيارات في تركيا

 مشروع تأجير سيارات في تركيا .. 8 أماكن توفر لك أفضل استثمار لاموالك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تأجير سيارات في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشروع تأجير سيارات في تركيا

نتيجة لأن تركيا صارت من أكثر الوجهات السياحية التي يتم التوجه لها من قبل العديد من سكان العالم، وبخاصة سكان الوطن العربي، فإن مشروع تأجير سيارات في تركيا يكون أحد المشاريع الأكثر ربحاً والأكثر عملاً في دولة تركيا، فإذا أردت أن تقوم بفتح مكتب خاص بتأجير السيارات هناك، فينبغي عليك أن تعرف الشروط الخاصة بفتح السجل التجاري هناك، والخطوات الخاصة بتأسيس شركة لتأجير السيارات هناك، وكذلك الأسعار الخاصة بالسيارات، وغيرها من المعلومات من خلال منصة أفضل .

فتح مكتب تاجير سيارات في تركيا

فقد حققت مجالات التجارة للسيارات في دولة تركيا الإزدهار الكبير جدا  في الأعوام الخمسة الأخيرة، فيعود السبب في تلك الزيادة الواضحة إلى الإزدياد في أعداد لراكبي الخطوط الجوية.

لهذا من الممكن أن تقول أن التأجير للسيارات المرتبطة بصورة مباشرة مع الحركة الخاصة بركاب الطيران، ويوجد أكثر من مكتب تاجير سيارات في تركيا.

– الإحصائيات المثيرة للإهتمام حول التأجير للسيارات في دولة تركيا:

فتزداد أعداد الزوار في دولة تركيا وذلك سواء أكان من المقيمين أو حتى من السياح وذلك باعتبارها من أكثر البلاد التي يقوم السياح بالزيارة لها حول العالم، ولا شك أن ذلك الأمر سوف يساهم في الإزدهار في مجال التأجير للسيارات بصورة واضحة، وهو من استمارات تركيا الأكثر ربحاً رواجاً.

وكذلك فإنه من المتوقع أن يقوم بالتحقيق للنتائج القياسية وذلك حتى سنة 2021، فتعتبر الشركات الخاصة بالسيارات الكبرى هي الأكثر فائدة والأكثر نجاحاً من الشركات الصغيرة، وذلك لقدرتها على العقد للاتفاقات مع شركات الطيران وكذلك الفنادق وكذلك الشركات السياحية فتقوم بتحقيق المكاسب المادية الكبيرة وذلك عن طريق تلك الإتفاقات، وهو احسن مشروع في تركيا.

فتقوم الشركات الكبرى بالإهتمام بالخلق للوعي وذلك عند العملاء وذلك بالعلامة التجارية بصورة كبيرة، وكذلك فينتج عنه إيجاد الصعوبات الكثيرة عند الشركات الصغيرة وذلك في للحفاظ على العملاء بشكل مستمر ودائم .

فتنقسم الأهداف الخاصة بتأجير السيارات إلى قسمين أساسيين وذلك يكون بغرض الأعمال التجارية أو حتى السياحية، وكذلك في واقع الأمر فإن التأجير للسيارات بلأغراض التجارية وسوف يشهد إقبالاً  بشكل أكبر، وخاصة مع وجود تمويل تأجير سيارات.

ومع ذلك فيتوقع أن يشهد إستئجار السيارات في بهدف السياحة إقبالاً أكبر، ولا سيما في الفترة التي يكون فيها إجازات، وكذلك فتختلف الأنواع الخاصة بالسيارات إلى السيارات الكبيرة والمتوسطة والفاخرة …. إلخ .

وفي الوقت الحالي فيتم الاستئجار للسيارات في دولة تركيا وهذا يكون عن طريق التطبيقات بالهاتف، إذ لوحظت زيادات في عدد الشركات التي تستعمل التطبيقات وذلك لخدمة الحجوزات للسيارات في أثناء  2019 – 2020 بصورة كبيرة.

وهذا بالإضافة إلى الزيادة التي في السفر الدولي، مما نتج عنه التزايد في أعداد السكان وكذلك استعمال الإنترنت وهذا على النطاق الواسع الذي يسعى إلى التطوير في سوق تأجير السيارات، إذ أنه قد بدأت الشركات الخاصة بتأجير السيارات عن طريق التوفير لخدمة الإنترنت وهذا يكون في سبيل التحقيق للمزيد من الإيرادات المالية.

ربما تفيدك قراءة: مشروع صيدلية في تركيا … أفضل 8 جهات لنجاح استثماراتك

– العملاء في السوق

وهذا بالنظر إلى التوزيعات الديمغرافية وكذلك الشخصية للأشخاص الذين يقوم بالاستئجار للسيارات، فنرى أن أغلب  الأشخاص الذين يقومون بالعمليات الخاصة بالإستئجار هم أصحاب الأعمال وكذلك أيضاً  مديري الشركات وبالطبع السياح الأجانب وأيضا السياح الذي يقومون بالسفر في  داخل حدود البلد وهذا  بصورة كبيرة.

– فتتميز كذلك أيضا في المجال الخاص بالتأجير للسيارات في تركيا

فتتشابه كافة الخدمات بصورة عامة، إذ أن الهدف الرئيسي أيضا من الأعمال الخاصة بتأجير السيارات يكون التزويد للعميل بسيارة وذلك للانتقال من نقطة إلى نقطة أخرى معينة، ولكن مع هذا، فبعض المجالات التي من الممكن أن تقوم بتخصيصها في مجالات التأجير للسيارات، تكون كما يأتي:

° خدمات النقل

° خدمات السياحة والسفر

° خدمات الشركات

° الخدمات الفردية

° مستوى المنافسة وهذا يكون في القطاع التأجير للسيارات في دولة تركيا

كذلك فإن الإفتتاح لشركة التأجير للسيارات يكون أمر ناجح طبعاً، ولكن ليس بالأمر اليسير في باديء الأمر، فسوف يتطلب وجود الشخص إلى مصادر ضخمة لرأس المال وهذا حتى تقوم بشراء السيارات التي تلزم بدء المشروع وتكفل استمراره، وقبل القيام بمثل ذلك الاستثمار الكبير، فسيكون من مصالحك دراسة مستوى  المنافسة  في السوق.

وكذلك فإنه وعلى الرغم من أن الشركات التي تختص بالتأجير للسيارات الصغيرة من الممكن أن تقوم بالتعامل مع الشركات الإقليمية وكذلك أيضا المحلية الأخرى، إلا أنها قد لا تقوم أيضا بالتنافس بصورة أسهل مع الشركات التي تختص بالتأجير للسيارات الكبيرة.

ولكن أيضاَ فهناك الكثير من المزايا التي يكون من الممكن أن تكون الشركات الصغيرة متمتعة بها وذلك يكَو بصفتهم أصحاب الشركة الخاصة بتأجير السيارات الصغيرة، وكذلك فإنه بإمكانك أن تقوم ببناء علاقات جيدة أيضا مع العملاء المحليين، وذلك يكون في الشركات الكبيرة، وكذلك فتكون الإجراءات الطويلة وكذلك أيضا أكثر تعقيداً، فلو قمتم بالتبسيط للإجراءات بشكل كبير، كذلك فسوف يرجح العملاء كذلك أيضا التعامل معكم بشكل أكبر، وذلك لأن العملاء يكونون في طبيعة الأمر يقومون بالبحث عن سهلة.

– التحليل الاقتصادي وكذلك الأهمية التي يحملها في مجال التأجير للسيارات

فقبل أن تبدأ بالإستثمار في ذلك المجال، فينبغي عليكم بأن تتأكدو من إجراء دراسة جدوى تأجير سيارات، فيوجد الكثير من العوامل التي تحتاجون إلى أن تضعوها في الإعتبار بشكل دائم، وذلك حتى لا تفشلوا في المشروع الخاص بكم وذلك بمجرد أن تبدأ به.

فمن المهم جداً أن تقوموا بالتفكير في الكيفية التي تمكنوا بها من أن تبتعدو عن المنافسة الشرسة وذلك مع الشركات الكبرى، وكذلك الإنشاء لبعض الاستراتيجيات وذلك مثل إيجاد الموقع الذي يتمكن الزبائن من التعرف على شركتكم عن طريقه وذلك بصورة مستمرة، تلك العوامل تجعل من نمو الشركات أمرا مستمر بل ومتصاعدا.

كذلك فتوجد قضية أخرى والتي تكون متعلقة بموقع وكذلك بمكان الشركة، ففي حالة كنتم ترغبون في أن تقوموا بإنشاء الشركة متوسطة أو حتى كبيرة، فينبغي عليكم أن تتأكدوا من أن المساحة الخاصة بشركتكم كبيرة بما يكون مناسباً لأسطول السيارت الخاصة بشركتكم، وكذلك فأنه من الممكن أن تصل إليها وذلك من قبل موظفيكم وكذلك عملائكم بكل يسر .

° الصعوبات المحتملة التي يمكن أن تواجهكم في تأجير السيارات التجارية، وكذلك مخاطر مشروع تأجير السيارات:

فلكل عمل التحديات الخاصة به، وكذلك فإن أحد أكبر تلك الصعوبات التي من الممكن أن تواجهكم خلال التأجير لسيارة سوف يكون من الأوضاع الإقتصادية العامة للمجتمع وذلك في حالة كانت الأوضاع الإقتصادية سيئة، وتوجد بالطبع مزايا وعيوب تأجير سيارات للشركات 2020.

وأنا في لم تكن الأوضاع الإقتصادية للجمهور بشكل عام جيدًا جدًا، فسوف يتسبب في إنخفاض الدخل للفرد أيضًا، وبالتالي سوف ينخفض أعداد الأشخاص الراغبين في أن يستفيدوا من الخدمات الخاصة بالتأجير للسيارات، وذلك الأمر سوف يكون ذا صلة مباشرة وذلك بعدد السياح في دولة تركيا فكلما زادت أعداد السياح فيها فسيزداد أعداد العملاء.

وللتعرف على اساسيات دراسة الجدول للمشروع، وعمل دراسة للمشروع بشكل مفصل، فينبغي عليك أن تذهب إلى المكاتب التالية:

° مكتب سنابل الابداع:

مكتب يتسم بأفكاره الفريدة والرائعة، وللتواصل

° مكتب المستشار:

أفضل المكاتب التي من الممكن أن تتعامل معها، وللتواصل

شروط فتح مكتب تاجير سيارات في تركيا

– الشروط التي تكون مطلوبة لأجل الفتح لشركة التأجير للسيارات في تركيا

– أن تكون تلمساحة لشركتكتم لا تكون أقل عن 80 متر مربع

– عدم الركن للسيارات أيضا بخارج مقر الشركة (وبما في هذا الدراجات النارية، وذلك إن تواجدت)

– عدم التواجد لمواد قابلة للإشتعال أو حتى للإنفجار وذلك في مقر شركتكم

– التوفير لمخطط تفصيلي وهذا لأقسام شركتكم، وكذلك فتتم أيضا من خلال المختص بالتخطيط.

– عدم التغيير لأقسام الشركة (كما تكون ضمن المخطط) وذلك يكون بدون إذن أيضا من البلدية

– الحظر من وجود المركبات الخاصة بالغاز المسال وكذلك مشتقات البترول في الشركة.

شروط فتح سجل تجاري في تركيا

° جواز سفر يكون ساري المفعول وكذلك يكون مترجم إلى اللغة التركية، وأيضا مصدّق عند مكتب النوتر.

° الرقم الضريبي، ويستخرج في خلال يوم واحد وذلك من الدائرة الخاصة بالضرائب.

° الموافقة الأمنية للسماح بالتأسيس للشركة.

° إحضار ثلاثة صور شخصية لمالك الشركة

– ماذا تكون الخطوات التي تلزم من أجل التأسيس لسجل في تركيا؟

° التحديد لمقر الشركة في دولة تركيا وكذلك لرأس المال

1- التفاصيل حول رأس المال:

فالجانب الأهم يكون في مسألة التأسيس لشركة في دولة تركيا يكون جانب رأس المال، إذ أن نص القانون التركي يكون على أنّ الحدود الدنيا الخاصة برأس المال تكون حوالي 10 آلاف ليرة تركية.

ولكن ذلك المبلغ لا يمنح أي من الصلاحيات الإضافية، فإنّ القانون التركي تتنوع معاملته أيضا مع الشركات في تركيا، وذلك يكون بحسب القيمة لرأس المال، لهذا السبب يُنصَح بشكل مستمر بأن يكون رأس المال أيضا على الأقل 100 ألف ليرة تركية.

وبعض الفوائد  الإضافية وهي:

° الحصول على إذن للعمل وللإقامة وذلك لأصحاب الشركة وكذلك للعاملين فيها.

° الإمكانية في انضمام الشركة أيضا في تركيا وذلك إلى المنظمات وكذلك التجمعات التجارية التركية، وهذا يكون مثل: تُرساب TÜRSAB

° الإمكانية لعمل العقود الكبيرة وكذلك التسهيل في الاستيراد للبضائع إلى تركيا أو حتى تصديرها

  1. التجهيز لعقد التأسيس الشركة في تركيا

فيلزم لتوقيع لعقد التأسيس لشركة في دولة تركيا ما يأتي:

– المحاسب القانوني

ومما قد ذكره أنّ القانون التركي أن يعد الوجود  للمحاشب القانوني من الشروط الأساسية وفي حالة عدم وجوده فيعد هذا مخالفة من الممكن  أن تصل العقوبة  إلى الإغلاق للشركة.

ونضيف إلى هذا بأن التكاليف للمحاسب القانوني تكون 400 ليرة تركية على أقل تقدير كل شهر، وتتنوع قيمة المبلغ الذي يتم منحه للمحاسب وذلك يكون بحسب طبيعة وكذلك حجم الشركة.

– دفاتر الشركة

تكون الدفاتر التي يتم التسجيل فيها لجميع الحسابات الخاصة بالشركة في تركيا، وكذلك فيتم التسليم لدوائر الدولة التي تختص بصورة دورية في نهاية كل عام، وكذلك فتبلغ التكلفة لتلك الدفاتر بشكل سنوي مما يصل إلى  1100 ليرة تركية لا غير.

  1. الاستخراج للرقم الضريبي للشركة

إذ تعد الشركة في دولة تركيا شخصية اعتبارية وكذلك فلها رقم ضريبي

فتوجد على الشركات في دولة تركيا الضرائب الربع سنوية وضراذب أخرى سنوية، وبجانب ضرائب الإيجار التي يكون مجموعها في المتوسط ما بين 1500 و 3000 ليرة تركية

° الفتح للحساب البنكي الخاص بالشركة

° الإعتماد لتوقيع عقد التأسيس

مشروع مكتب تاجير سيارات في تركيا
مشروع مكتب تاجير سيارات في تركيا

مشروع مكتب تاجير سيارات في تركيا

صار الاستئجار لخدمة السيارات في دولة تركيا من المطالب المتزايد أهميتها وذلك لكل من الأفراد وكذلك الشركات والمؤسسات.

مما نتج عنه التطور في التصورات السياحية وكذلك الزيادة في عدد المطارات المطارات، وذلك مما نتج عنه الزيادة في الطلب وذلك لتأجير السيارات وهذا على المدى الطويل والقصير.

إن الاختيار يكون من بين الخدمات الأكثر تميزا والتي  تقوم بتقديمها الكثير من العلامات التجارية سواء المحلية وكذلك العالمية في دولة تركيا مشروع تأجير سيارات في تركيا .

فيعد التحدي الكبير وذلك بالنسبة للمستعمل وذلك يكون من باب التلبية للحاجة، وأيضا على إيجاد مستعمل بسرعة وذلك بدون أي عناء وأيضا بمساعدة النظام الخاص بإجار سعر سيارة الإيجار وذلك مع هيكل منتظم وآمن.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مطعم صغير في تركيا … استثمارك مضمون مع هذه الجهات

تأسيس شركة تاجير سيارات في تركيا

ستضعون في اعتباركم الخيارات التي تتاح:

فيعتبر المجال الخاص بتأجير السيارات من القطاعات التي تكون متمتعة بمنافسة كبيرة، وكذلك فمن الضروري جدًا أن تقوموا بإجراء بحث في مراحل البداية، ونتيجة سوف تكون تلك المقالة نقطة من نقاط الانطلاق الجيدة لكم، وهذا يكون عن طريق البحث الصحيح، فتصبح الشركة الخاصة بكم، بعد ذلك مطلوبة وكذلك فيمكنك الكسب لأرباح جيدة، وقد إتجهت العديد من الدول إلى الاستيراد من تركيا للعديد من المنتجات منها السيارات..

° التحديد لآلية المبيعات التي ستقوم بها شركتك:

فهناك طريقتان فتتم في العادة فيها الحالات للتأجير للسيارات، ففي حالة كان لعملائكم شركات: ففي تلك الحالة تكون مدة الإستئجار طويلة.

فلو كان لعملائكم أفراد: فسيتم الاستئجار للسيارة وهذا لفترة قصيرة (العديد من الأيام وكذلك فإن هناك العديد الزبائن يقومون بالاستئجار بصورة يومي)

التوفير لاسطول المركبات التي تكَون ملائمة مع الإحتياجات الخاصة بالعملاء:

فأهم ما يكون واجباً على شركتكم تفهمهم أيضاً لنوعية العملاء التي تستعملهم، في حال كان العملاء في الغالبية من الأفراد يجب على شركتكم توفير أسطول من السيارات المختلفة، ولا سيما في حالة كان السياح (حيث يفضل الإعتماد على السيارات الإقتصادية)، فكلما كان الأسطول بصورة أكبر ستكون الأرباح أكبر، كذلك فيتوجب أن تعتني بإسطول السيارات بصورة جيدة، إذ أن هذا سوف يخفف عليكم من الأعباء الخاصة بواردات الصيانة، وهي أهم طريقة عمل مشروع تأجير سيارات، ويوجد أكثر من موقع بيع سيارات في تركيا يمكنكم الشراء منه.

° كذلك التوفير لموقع ملائم لشركتكم:

ويعد ذلك الأمر من العوامل الرئيسية الأكثر أهمية، فابحثوا في الأسواق حولكم ومن ثم افهموا المنافسة بقدر المستطاع، وذلك كشركة مستقلة وستحتاجون إلى أن تقوم يالإبتعاد من  أن تقعَوا في المنافسة وذلك مع الشركات.

فتقوم بعض هذه الشركات بالتقديم لخدماتها وذلك بالأسعار الرخيصة والمنافسة، وسوف يكون التكوين لقاعدة العملاء الخاصة بشركتكم الإختيار الأفضل في تلك الحالة، كذلك فإن التموضع لمقر شركتكم وذلك بالقرب من المطارات وأيضاً الفنادق فسيعود بالفائدة عليها.

° الحصول على التأمين:

فيعتبر الحصول على التأمين لأسطول السيارات التي تخص شركتكم من أكثر الأولويات المهمة التي يتوجب عليكم توفيرها، إذ يعتبر أمر من الأمور غير القانونية، والمزاولة لأنشطة التأجير للسيارات وذلك بدون أن تحصل على تأمين لها.

° الإدراة لعمليات شركتكم وذلك يكون من خلال النظام الإلكتروني:

وهذا في الفترات التي سبقت فكان يتم التثبيت لعمليات التأجير للسيارات وكذلك أرشفتها وهذا يكون من خلال السجلات وكذلك الدفاتر الورقية.

إن تلك الطريقة يكون من الممكن أن تكون نافعة وذلك على المدى القصير، ولكن المساويء الخاصة بها أكثر من المميزات، فغالباً ما يتم التضيع للسجلات الورقية مع الوقت.

فسيصعب التحديد لإنقسام السيارات وذلك يكون بين المتواجدة في البناء للشركة والتي تكون لدى الزبائن، فإن الاستخدام للنظام الإلكتروني الخاص بالإدارة لإسطول سياراتكم فسيسهل عليكم كل تلك الصعوبات الخفية.

° التوفير لموقع إنترنت لشركتكم:

فإن كانت عندكم  الرغبة في السير لخدمات شركتكم بصورة سلسة، فيتوجب التوفير لموقع انترنت للشركة، وهذا لأن العديد من العملاء في الوقت الحالي يرحجون أن يحصلوا على الخدمات وذلك من خلال الإنترنت، وبخاصة عن طريق محركات البحث (غوغل) وكذلك من خلال وسائل التواصل الإجتماعي (فيسبوك – إنستجرام .. إلخ )، حتى تكون شركتكم افضل شركة تاجير سيارات في تركيا المسافرون العرب.

كذلك فسوف تمكن تلك الطريقة العملاء من أن يحصلوا على كافة المعلومات الكاملة وذلك حول جميع خدمات شركتكم وهذا يكون على مدار الساعة وأيضا طوال أيام الأسبوع، كذلك فيتوجب التزويد للموقع الإلكتروني وهذا بنظام الدفع لأجل التسهيل لعمليات التأجير للسيارات وهذا من خلاله.

ولمن يسأل هل الاستثمار العقاري في تركيا مربح؟

بالطبع فإن الاستثمار في العقارات بأشكالها المتنوعة وذلك من أراضي، وعمارات، وشقق، وغيرها أكثر استثمار مربح للأجانب، وكذلك فإنه يتيح لك العديد من الفرص في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: مشروع شقق فندقية في تركيا … 3 جهات تدلك على طريق الاستثمار

دراسة جدوى مشروع تأجير سيارات

° فيحتاج ذلك المشروع الى أنه يوجد المكان الملائم لوجود ذلك المكتب فية، وعدد من السيارات المختلفة الأشكال والأحجام.

° سوف يتطلب إلى عمل الديكورات التى تتلائم مع المشروع الخاص مكتب التأجير للسيارات.

– فسيحتاج الى أن يوجد مكتب والكثير من الكراسى وذلك لكي تستقبل العملاء.

° فيجب أن يوجد تكييف أو مروحة.

° ينبغي أن تقوم بالتجهيز لكل التصاريح التي تخص المشروع، وذلك حتى تقوم بالعمل بصورة سليمة.

° فيجب العمل لوحدات إضاءة جيدة لكي توضح السيارات التي تم عرضها الى العملاء.

° كذلك العرض لكل ما عندك من سيارات حديثة وكذلك مختلفة وأيضا التعليق عليها قائمة حتى تشرح فيها المزايا  وكذلك ما بها من عيوب ومميزات.

° ينبغي أن تقوم بالتوفير للعمالة الملائمة  التى تلائم المشروع.

° ينبغي أن تهتم بالمظهر العام وكذلك الديكورات المختلفة والجذابة.

أسعار سيارات في تركيا
أسعار سيارات في تركيا

أسعار سيارات في تركيا

فتشهد الأسعار للسيارات والسيارات المستخدمة في تركيا الإرتفاع الملحوظ وذلك في خلال الشهور الماضية، ومع ذلك فتوحد رغبة لدى الكثير من الناس في استيراد سيارة من تركيا، وذلك لجودة التصنيع، وكذلك جمال المنتج.

وقد انخفضت أسعار الفائدة أيضا على القروض الخاصة بالسيارات الجديدة وذلك في ثلاث مصارف تركية حكومية (زراعات، وقف، وخلق بنك) إلى 0.69%، وكذلك المستعملة إلى 0.82% وهذا منذ آخر العام الماضي، ويوجد كثير من الأماكن خاصة ببيع سيارات في تركيا.

ومع هذا فإن اسعار السيارات هناك تعد ملائمة للكثير من الناس، إذ يبدأ سعرها من حوالي ١٥٠ الف ليرة تركية فيما يزيد.

وختاما فإن مشروع تأجير سيارات في تركيا أكثر المشاريع المربحة هناك، وبخاصة في مدينة السحر اسطنبول وكذلك المدن الساحلية.

 

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

رخصة متجر الكتروني

رخصة متجر الكتروني .. لن تحتاج واسطة لإنهاء إجراءتك مع هذه الشركات

ترخيص انشاء متجر الكتروني 

ترخيص انشاء متجر الكتروني .. لا تحمل عبء التكاليف مع هذه الجهات

مشروع تربية الارانب في تركيا

مشروع تربية الارانب في تركيا .. اضمن الربح في تجارتك مع 5 مكاتب

مشروع زيت الزيتون في تركيا

من الخبراء: دليلك لأفضل مشروع زيت الزيتون في تركيا

مشروع مطعم في تركيا .. خريطة جهات تخدمك باحترافية

مشروع بسكويت في تركيا

مشروع بسكويت في تركيا .. 6 مكاتب توفر لك أفضل فرص الاستثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *