تكلفة انشاء مشروع في تركيا

تكلفة انشاء مشروع في تركيا .. خطط استثماراتك مع أفضل 4 خبراء

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تكلفة انشاء مشروع في تركيا

يفكر العديد من الشباب وخاصة الشباب العربي، في الذهاب إلى تركيا لبدء أعمالهم التجارية الخاصة، مما يدفعهم للتساؤل عن تكلفة انشاء مشروع في تركيا ويكون مشروعًا صغيرًا ويحقق الكثير من الأرباح في نفس الوقت، ومن خلال منصة “ أفضل ” سوف نتعرف على أهم الأفكار والتكاليف لكافة المشروعات تابعونا……

تكلفة إنشاء مصنع ملابس في تركيا

يظل مشروع إنشاء مصنع ملابس صغير الحجم أحد المشاريع الإنتاجية التي تتطلب تكاليف إنشاء عالية نسبيًا (شراء المعدات والمستلزمات).

كما يحتاج إلى تكاليف تشغيل شهرية (إيجارات، عمالة، مواد أولية، خدمات، صيانة)، وهي ليست قليلة، لذلك من الضروري التأكد.

 اولا ان مبيعات المشروع قادرة على تغطية تكاليف التأسيس وتكاليف التشغيل الشهرية وتحقيق هامش ربح مرضي على مدى 5 سنوات وهذا لن يحدث الا بعد دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع.

أما عن كيفية إجراء دراسة جدوى للمشروع فأنت أمام خيارين، أولهما أن تعدها بنفسك وتوفر على نفسك حوالي 1000 دولار والأمر ليس أصبعًا.

 أما الطريقة الثانية فتتمثل في إجراء دراسة جدوى للمشروع في شركة متخصصة في أبحاث السوق ودراسات الجدوى.

 كل ما عليك فعله هو البحث عن شركات في مدينتك والتواصل معهم وطلب تنفيذ دراسة جدوى لمشروع مصنع ملابس بقدراتك المالية والحصول على السعر وفي النهاية يتم الاتفاق مع الشركة التي لديها أفضل عرض دون إهمال سمعة الشركة وسوابقها التجارية.

تكلفة انشاء مصنع ملابس في تركيا بإيجار مكان مع المعدات والمعدات والمواد الخام وأجور العمال والإعلانات والإعلان والاستهلاك قد تصل إلى نحو 450 ألف ريال وتشير المؤشرات إلى أن معدل العائد يصل إلى 40٪ والعائد سنتين وقد تصل الارباح الى 70 الف ريال سنويا تكلفة انشاء مشروع في تركيا .

انشاء مشروع في تركيا
انشاء مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: قائمة أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

انشاء مشروع في تركيا

إنها فرصة فريدة لانشاء مشاريع تجارية مربحة في تركيا، والتي ستتعرف عليها على النحو التالي:

١- مشروع كافيه في تركيا: عليك أولاً تحديد هدفك من المشروع بشكل عام، يهدف مشروع المقهى في اسطنبول إلى تقديم خدمة جيدة ترضي عملاء اسطنبول والسياح الأتراك والأجانب المقيمين في تركيا من جميع الجنسيات.

٢- تحديد الأطعمة والمشروبات في المقهى: يعتمد اختيار الخدمات المقدمة على الطلب السياحي المتوقع لأنواع معينة من المشروبات والوجبات الخفيفة، والتي عادة ما يتم تقديمها من قبل معظم المقاهي بجانب المشروبات في تركيا، وفي تركيا هناك العديد من الأصناف التي يقبلها السياح و حتى تأتي خصيصًا لتجربتها، مثل: الشاي والقهوة التركية.

٣- مشروع بقالة في تركيا: تعتمد دراسة الجدوى الناجحة لأي مشروع على العديد من العوامل التي تمكننا من تحديد جميع جوانب المشروع لضمان التنفيذ المثالي له، ومن أهم مكونات دراسة الجدوى الناجحة:

تحديد الهدف من المشروع: الهدف الأساسي لأي مشروع سوبر ماركت هو تحقيق مبيعات يومية جيدة، حيث أن حجم المبيعات هو ما يعتمد عليه لزيادة أرباح المشروع حتى لو كانت الأرباح في البداية متوسطة ولكن مع الاهتمام بالمشروع و العمل على زيادة المنتجات ذات الطلب المرتفع من العملاء ستزداد الأرباح بإذن الله.

٤– مشروع مطعم في تركيا:

اختيار المكان المناسب للمطعم ومعرفة تكلفته: عند اختيار مكان للمطعم يراعى أن يكون في شوارع رئيسية أو شوارع مليئة بالمارة، وإسطنبول مكان مثالي حيث يمكن إنشاء مطعم في معظم أنحاء اسطنبول من حيث معرفة تكلفة فتح مطعم في تركيا، كما هو الحال بالنسبة لمدن تركيا الأخرى، يفضل اختيار الأماكن المجاورة للجامعات أو السكن الجامعي أو المناطق السياحية في هذه المدن، وتتراوح إيجارات المحلات التجارية في تركيا من 1000-2500 تركي الليرات ترتفع وتنخفض حسب المدينة والمنطقة التي يوجد بها المحل، واسطنبول من اغلى المدن من حيث ايجار المحل.

ثم يأتي التبادل وتكلفة السجل التجاري والرخصة البلدية: نبدأ بالرخصة البلدية وهي الإجراء الأول والضرورى لفتح مطعم في تركيا، و لا بد من التحقق من صلاحية المكان المؤجر للحصول على رخصة البلدية قبل البدء لتأجيره، وبعد ذلك يمكنك الشروع في استخراج ترخيص محل في تركيا، يجب عليك تسجيل نوع النشاط الحقيقي فيه، وتكلفة استخراجه حوالي 1500-2000 دولار أمريكي، وهو من أنجح مشاريع في تركيا للسوريين تكلفة انشاء مشروع في تركيا .

دراسة جدوى مشروع في تركيا

إن إقامة مشروع  في بلد ما ليس بالأمر السهل ، لكنه يتطلب الكثير من البحث لتحديد المشروع المناسب لظروف الدولة وإجراء دراسة جدوى للمشاريع في تركيا. دراسة تفصيلية بمصاريف المشروع والايرادات المتوقعة لمعرفة الربح المتوقع منه وافكار لمشاريع استثمارية ناجحة يمكنك التعرف عليها من خلال هذا المقال عن افكار مشاريع استثمارية في تركيا حيث يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الانفتاح متجر او استثمر في تركيا بمبلغ بسيط كالتالي:

الشراكة مع أكثر من شخص لتقليل التكلفة بينهم بحيث يتم تسجيل المحل باسم شخص موثوق به يحمل الجنسية التركية، وذلك لتسهيل عمل الإجراءات القانونية التي يعطيها للأتراك، وهذا هو من أهم شروط فتح محل في تركيا.

إذا كنت مقيمًا في تركيا ولديك مشكلة في الحصول على وظيفة أو ترغب في الذهاب إلى تركيا والإقامة فيها، يمكنك البدء في دراسة جدوى لمشروع في تركيا وفتح مشروع للبيع في تركيا بمبلغ 2200 دولار أو 8250 ليرة تركية يمكن توفيرها واستثمارها في مشروع ناجح وربح 615 دولار شهرياً حوالي 2300 ليرة تركية، سنشرح لكم من خلال مقالتنا عن أفكار مشروع ناجح، ولكن عند البدء في التخطيط لمشروع، أنت بحاجة إلى مكاتب دراسة الجدوى، لذلك نقدم لك أشهر وأفضل المكاتب في المملكة وأكثرها دقة واحترافية:

١-مكتب مستشار تطوير الأعمال:

هو أحد المكاتب الرسمية المتخصصة التي تقوم بإعداد دراسات الجدوى لمشاريع احترافية مميزة في السعودية، وتوفر لك الشركة تكاليف دراسة جدوى مناسبة للجميع، كما أنها تعمل على مساعدتك في إنجاح مشروعك الجديد و لتجنب خسارتها، حيث يعتمد على إعداد دراسات دقيقة من الأرض للعمل على نجاح أفكارك المستقبلية وتحقيق الأرباح المطلوبة، وكذلك تدريبك على استخدام أساليب التسويق الحديثة.

٢- مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تقوم الشركة بكتابة دراسات جدوى مميزة في سوق العمل، حيث تقوم بدراسة المنافسين للمشروع، ودراسة السوق للمشروع القادم، ولديها أكثر من عشر سنوات من الخبرة في مجال كتابة دراسات الجدوى، لذلك فهي من الشركات المتفوقة الشركات في هذا المجال وأسعاره مميزة للجميع ويمكنك أخذ الرد على الاستشارات الاقتصادية في أي وقت ومكانها في الرياض.

٣- مكتب تمكين لدراسات الجدوى:

 أحد الشركات المتخصصة في كتابة دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع، والمكتب حريص بشدة على نجاح المشروع بكافة الوسائل والطرق المتاحة، والمكتب يتابع استثماراتك ويعمل على تحسينها، تطوير وزيادة إنتاجهم، وإيجاده في السعودية بالرياض.

٤- شركة مشروعك:

 لعمل دراسة جدوي استديو تصوير نسائي والتي من خلالها يمكنك الحصول على دراسة جدوى متميزة لمشروعك المستقبلي، وتتميز بالتعامل مع صغار المستثمرين وكذلك الكبار، ومن خلالها يمكنك التعرف على تكلفة افتتاح مطعم في تركيا و تعمل الشركة في المملكة العربية السعودية ولها فروع في الوطن العربي.

٥- H2otarim

شركة تركية مقرها اسطنبول من خلال زيارتها يمكنك ان تجد الاجابة على العديد من الاستفسارات حول المشاريع في تركيا كما تتعرف على احتياجات الاسواق هناك لتقرير المشاريع الافضل.

٦- مجموعة المكاتب الدولية:

 وهي شركة تركية تقوم بكتابة دراسات الجدوى ومن خلالها يمكنك أيضًا استرداد أوراقك الرسمية من سجل Z1 وغيره، كما تتميز الشركة بتقديم معلومات صحيحة ودقيقة للعملاء حيث أنها لا تبخل بالمعلومات عن أي مستثمر عربي أو تركي.

٧- شركة الهوي:

يقع مكتب الهوى في تركيا، ويقدم خدماته للأتراك والأجانب والعرب، بما في ذلك العقارات أو الخدمات الاقتصادية، أو كتابة دراسات الجدوى في مراكز التجاري في اسطنبول، وله عدة مكاتب في جميع أنحاء تركيا، مما يسهل التواصل مع الجميع في أي وقت وفي أي مكان.

٨- شركة Oktamam Company:

إحدى الشركات المشهورة في تركيا، بتأسيس شركات صغيرة ومشاريع جديدة، كما يمكنها كتابة دراسة جدوى لمشروعك المستقبلي من أجل معرفة المتطلبات والأرباح المتوقعة.

تختلف التكلفة الفعلية لإعداد دراسات الجدوى من مكتب إلى آخر، لذلك عليك التواصل مع عدد من المكاتب السابقة والاستفسار عن التكلفة المطلوبة لدراسة الجدوى، كما تختلف التكلفة حسب نوع المشروع وحجمه وموقع المشروع ومتطلباته ونتائجه وكافة التفاصيل.

لكي يكون لديك مشروع ناجح، عليك أن تعلم أن هناك أكثر من نوع واحد من دراسات الجدوى، ويجب عليك كتابتها كلها للحصول على مشروع ناجح ومميز، وإليكم أنواع دراسات الجدوى:

دراسة الجدوى الأولية: وهي دراسة أولية عن نوع المشروع الذي سيتم تنفيذه من خلال جمع كل النقاط التي تدور حوله، وذلك لمعرفة المشروع بالتفصيل والقرار في وقت رفض المشروع أو قبوله مبدئياً.

دراسة الجدوى التفصيلية: يتم كتابة دراسة الجدوى التفصيلية بعد الموافقة على الدراسة الأولية وتشمل جميع تفاصيل المشروع.

دراسة الجدوى التشغيلية: ويتم فيها اختيار فريق العمل ودراسة الأشخاص المناسبين للوظائف المختلفة وتحديد قدراتهم تكلفة انشاء مشروع في تركيا .

ربما تفيدك قراءة: دبلوم إدارة المشاريع في الرياض .. أفضل جهات للحصول عليه

 

ماهو افضل مشروع في تركيا

إذا كنت مقيمًا أو تنوي الذهاب إلى تركيا بغرض اكتشاف مشاريع مربحة جدًا في تركيا، وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه، تابع معنا للحصول على أفضل المشاريع:

١-توفير السكن للسوريين:

هناك أكثر من 3 ملايين سوري في تركيا لهم الحق في اللجوء ومن بينهم العديد من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم دون عائلاتهم، والجدير بالذكر أن العديد من هؤلاء الشباب يواجهون صعوبة في الحصول عليها، لأن معظم مالكي العقارات لا يفضلون السكن الشباب بمفردهم يفضلون العائلات، لذا فإن فكرة إنشاء سكن شبابي للسوريين بأسعار رخيصة فكرة ممتازة ويمكن أن تجلب أرباحًا جيدة لصاحب عمل في تركيا للسوريين، وبالمقابل، فإن تنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع لا يتطلب القليل من رأس المال.

2- التصدير إلى الأسواق العربية:

تركيا بلد صناعي، ومنه يتم تصدير مختلف أنواع البضائع إلى أسواق العالم المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدول العربية هي أكثر الدول في الاستيراد من تركيا للبضائع، حيث أن معظمها دول غير صناعية وتعتمد على الواردات لتغطية حجم الطلب على السلع المختلفة كشاب مقيم في تركيا، يمكنك قم بزيارة الأسواق والشركات والمعارض والتعرف على أسعار تصدير السلع المختلفة والعلامة التجارية في تركيا، ومن ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد أنها أكثر ربحية لبلدك، مما يعني أنه يمكنك اختيار واحدة أو المزيد من أنواع المنتجات التي يتم بيعها بسهولة في بلدك بسعر جيد، وتقوم بالبحث عبر الإنترنت وفي التعليقات على المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى الإعلانات المبوبة وطرق أخرى للمستوردين لتزويدهم بالخدمة بتزويدهم بالبضائع التي يحتاجونها، وفي المقابل يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي باعتهم، كما يمكنك تحصيل رسوم من المستورد مقابل كمية الخدمات التي تقدمها.

لكن الأفضل هو الاتفاق مع الشركات والعمل على تسويق منتجاتها والمساعدة في تصديرها مقابل عمولة جيدة.

3- عربة الطعام:

يوجد في الأسواق الشعبية والساحات والمناطق التجارية العديد من عربات الطعام التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات التركية أو العربية اللذيذة.

بالتأكيد  يحقق مالكو هذه المركبات الكثير من الأرباح على أساس يومي إذا كنت تفضل هذا النوع من العمل، يمكنك حساب تكاليف شراء عربة طعام وتجهيزها بمعدات للنوع المطلوب من الصناعات الغذائية، ومن ثم يمكنك توفير رأس المال اللازم عن طريق استثمار جزء من أموالك أو عن طريق الاقتراض بشكل جيد أو مشاركة صديق أو بعض الأصدقاء، ومن ثم إقامة العمل في تركيا وتقديم الأطعمة اللذيذة للعملاء لكسب المال في المقابل تكلفة انشاء مشروع في تركيا .

تكلفة إنشاء مصنع ملابس في تركيا
تكلفة إنشاء مصنع ملابس في تركيا

4- العمل على الإنترنت:

 لا يتطلب العمل على الإنترنت وجودك في دولة معينة، ولا يتطلب شروطاً معينة، فهو يحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر محمول وإنترنت جيد ومعرفة وخبرة في أحد مجالات العمل على الإنترنت مثل (تصميم، إعلان، تسويق، مبيعات بالعمولة، ترجمة المدونات، كتابة بحث) إذا كنت تبحث عن مشروع مستقل أو تعمل في تركيا دون أن توظف من قبل آخرين براتب لا يرضيك، فمن الجيد أن تبدأ تعلم أحد هذه المجالات وابدأ في العمل، فقد تنجح كما نجح الكثيرون، وإذا فشلت فلا تحزن وتعِد بمحاولة النجاح.

5- جمع الزيوت المستعملة:

احسن مشروع في تركيا فهناك العديد من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع أنحاء تركيا، وتحتاج هذه المصانع إلى كميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة، ويمكنك بالطبع العمل على تجميعها في عبوات بلاستيكية كبيرة وتزويدها بهذه المصانع وفي العودة سوف تربح جيدا.

6- تاجر الملابس والأقمشة:

تشتهر تركيا بصناعات النسيج والملابس، والتداول فيها مربح للغاية، وإن كان على نطاق صغير، من خلال عربة صغيرة محملة بكمية من الملابس أو الأقمشة في أحد الشوارع التجارية أو الأسواق الشعبية، يمكنك كسب مبلغ جيد من المال كل يوم عمل وبالتأكيد يمكن أن يتطور على مر السنين ليصبح مالكًا لمتجر أو شركة ملابس.

ربما تفيدك قراءة … مشروع زراعة الجوز في تركيا .. قائمة شركات تلبي جميع طلباتك

 

شروط فتح مشروع في تركيا

يتطلب فتح أي مشروع في تركيا العديد من الإجراءات والخطوات، حيث لا بد من الاستعلام عن رخصة المكان، وخطوات تجديد الترخيص لنشاطه، وأيضًا يجب وضع تصور لفكرة فتح مشروع في تركيا في بداية الأمر أثناء العمل على اختيار اسم جذاب ومناسب للمشروع.

من شروط الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط ما يلي:

  • توفير رخصة بناء للمقر الرئيسي الذي يبدأ فيه النشاط التجاري.
  • إحضار ما يثبت هوية صاحب المشروع.
  • إحضار رخصة استثمار لحامل الجنسية التركية.
  • إذا كان الشخص غير تركي، فإنه يقدم دليلًا رسميًا على جنسيته وهويته.
  • إحضار عقد إيجار محل تجاري صالح لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • تجميع محتويات المحل وأيضاً تمويل المشاريع في تركيا.
  • تصوير كاميرات مراقبة المحل لإثبات وجودها.
  • شهادة بناء لإكمال البناء التجاري.
  • يتم تسجيل النشاط التجاري من خلال السجل التجاري.
  • تقديم هوية الوكيل إن وجد.

تكلفة فتح مشروع في تركيا

هناك العديد من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع أنحاء تركيا ، وتحتاج هذه المصانع إلى كميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة ، ويمكنك بالطبع العمل على تجميعها في عبوات بلاستيكية كبيرة وتوريدها إلى هذه المصانع التي تعد من الوسط الناجح مشاريع في تركيا تحقق أرباحًا ضخمة.

يجب تحديد تكلفة أي مشروع قبل الشروع فيه حتى يكون ناجحاً ولن يتعرض المالك لأية خسائر تجعله لا يستمر في ذلك المشروع، وتحدد التكلفة بعدة عوامل تكلفة انشاء مشروع في تركيا .

تنقسم تكاليف مشروع صناعي في تركيا إلى:

  • التكاليف الأساسية:

يتم دفعها في بداية المشروع وتشمل التراخيص والرسوم والاستشارات وكذلك كل ما هو مطلوب للشراء في بداية المشروع.

  • تكاليف الاستثمار أو رأس المال:

وهي تشمل كل ما يجب شراؤه وبيعه فيما بعد، مثل العقارات والأثاث والتجهيزات والمعدات كالآلات.

  • تكلفة البناء:

يمكن توقع هذه التكلفة وتحديدها بسهولة على سبيل المثال، لنفترض أن أرباح مشروع في تركيا هي خمسمائة ألف في المشروع.

التكاليف الشهرية مقسمة إلى:

  • اسعار ثابتة:

وهي تشمل إجمالي المصاريف الشهرية في المشروع، وتشمل الرواتب والإيجارات والمساهمات وغيرها، ويمكن تحديدها، لنفترض أنها مائة ألف في المشروع.

  • اسعار متغيرة:

وتشمل إجمالي المصاريف التي تظهر عند الإنتاج أو البيع، وشراء المواد الخام، ومذكرات العمال وعمولات المبيعات، ولأنها من المفترض أن تُدفع من نفس مبلغ المبيعات، فلن تتمكن من ذلك للدخول في حسابات التكلفة وافترض أن التكلفة المتغيرة المرتبطة بوحدة من المنتج هي سبعمائة.

 

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا

تعتبر تركيا من الدول الرائعة للاستثمار، فهي من الدول التي تشجع العمل، وتعطي للأجانب كل الحقوق، مثل الأتراك، مما يشجع الجميع على العمل فيها والعمل على مشاريع مختلفة، وقد وضعت تركيا في وضع عدد من القوانين لتوفير الراحة للأجانب وتوفير جميع سبل الحياة الكريمة والعمل بحرية والتجارة والعمل في المشاريع الاستثمارية.

لذلك تجد العديد من المقيمين في الدول العربية يفضلون العمل في تركيا عن باقي دول أوروبا وتعتبر سوريا أكثر الدول عملًا في تركيا تليها السعودية والإمارات والعراق وقطر، فتصل هذه الدول إلى معظم الدول العربية.

يعمل مواطنوها في تركيا، وتم افتتاح أكثر من 15 ألف شركة أجنبية في أيادي عربية في تركيا من 2013 إلى 2018.

انشاء بمشروع صغير في تركيا، عليك أن تختار أفضل الدول للعمل فيها، والتي تحظى بشعبية كبيرة، بما في ذلك اسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا، حيث تتمتع هذه المناطق بالحيوية والنشاط التجاري المستمر، كما أنها مناطق سياحية بها الكثير من السياحة والمناطق التي تجذب السياح وكذلك الأسواق التجارية المنتشرة فيها. والمدن الصناعية التي تحتوي على مصانع تنتج جميع المنتجات التركية للتصدير للخارج.

وإذا كنت ترغب في إنشاء مشروع تجاري مربح في تركيا برأس مال ضئيل، فعليك التحلي بالصبر والتحمل وطويل الذهن، حيث تحتاج المشروعات الصغيرة إلى الكثير من الوقت والجهد والدعاية والاستمرار في نشر المشروع وتطويره والبحث عن كل شيء جديد في هذا المجال فلا تضيعوا صبركم وتحملوا بعض الوقت لكي تنجح في المشروع.

فيما يلي خطوات بدء مشروع في تركيا للإجابة على العديد من الأسئلة حول كيفية بدء مشروع ناجح:

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها للحصول على مشروع ناجح يمكنك الاعتماد عليه والاستفادة منه للحصول على أرباحك المتوقعة، وهناك خطوات قبل تأسيس الشركة، ثم خطوات قانونية، ثم خطوات بعد تأسيس الشركة، وسنتخذ كل عنصر لمعرفة خطواته بدقة:

الخطوات الأولى قبل تأسيس الشركة:

  • ادرس السوق بعناية لمعرفة ما هو مطلوب وما هو مفقود حاليًا.
  • اختر نوع الشركة أو التجارة التي تناسب قدراتك.
  • كتابة دراسة جدوى من شركة متخصصة لمعرفة تفاصيل المشروع.
  • تحديد رأس المال الحالي الذي سيتم تنفيذ المشروع عليه.
  • التواصل مع الشركات المتخصصة لبدء المشروع.

ثانياً: مرحلة الإجراءات القانونية:

  • إعداد المستندات الرسمية اللازمة لتأسيس الشركة.
  • كتابة عقد قانوني لبدء الشركة بمحاسب قانوني.
  • عمل ورقة للرقم الضريبي للشركة.
  • الذهاب إلى البنك وفتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع رأس المال.
  • الحصول على سجل تجاري ساري المفعول للشركة.
  • التوجه إلى غرفة التجارة التركية والحصول على الموافقة على المشروع.
  • الحصول على الموافقة الرسمية على عقد تأسيس الشركة المستقبلية.
  • البحث عن مكان كمقر للشركة يتناسب مع طبيعة النشاط.

ربما تفيدك قراءة … كيفية تاسيس شركة في تركيا .. دليلك لأفضل خبراء التخطيط

 

ثالثا: خطوات بعد تأسيس الشركة:

  • قم بافتتاح المشروع رسمياً.
  • اختيار الموظفين المناسبين ومتطلبات الاقامة في تركيا.
  • العمل على المعدات المكتبية، بما في ذلك الأثاث والديكورات والأساسيات.
  • إنشاء صفحة ويب للمشروع الحالي.
  • ابدأ تسويق المشروع بأحدث الطرق لضمان نجاحه.

وهكذا تكونوا تعرفتم على أهم التفاصيل لإنشاء مشروع ناجح في تركيا.

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة … مشروع زراعة الفطر في تركيا .. ابدأ تجارتك مع 10 مؤسسات

المصدر: أفضل 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى