مشروع مطعم فلافل في تركيا

مشروع مطعم فلافل في تركيا .. أفضل الخبراء لنجاح تجارتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مطعم فلافل تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مطعم فلافل في تركيا

إذا كنت تعيش بتركيا وتفكر فى فتح مشروع مميز، فيمكنك أن تفتح مشروع مطعم فلافل في تركيا ، فهو مشروع مبتكر وله شعبية كبيرة ويعتبر من الأطعمة البسيطة والسهلة في تكاليفه، منصة “أفضل” تعرفك  على كل ما يلزم هذا المشروع من خلال عمل دراسة جدوى على أيدي أشهر الشركات التركية التي تعطيك نصائح لنجاح تجارتك، وهم:

مطعم فلافل في تركيا

مشروع فلافل في تركيا من المشاريع المربحة إذا قمت عمل دراسة جدوى لها على إيدي خبراء يخبروك بنصائح تساعدك في نجاح مشروعك ومن أشهر هذه الجهات:

  • شركة المستشار لتطوير الأعمال

وهي من الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها في عمل دراسات جدوى تساعك على تجنب الخسائر.

  • شركة سنابل الإبداع

لديها خبراء متخصصون في إعداد دراسات الجدوى التي يرشدوك فيها إلي نصائح ومتطلبات هذا المشروع، ومن أهم نصائح التي تقدمها هذه الشركات لنجاح تجارتك الأتي:

  • شراء أدوات مطعم فلافل

وأول النصائح التي يخبرك بها هذه الشركات إنه يجب أن يحتوي مشروع مطعم الفلافل في تركيا على المعدات اللازمة لإنجاز المشروع ومنها صالة مطعم مجهزة بمطبخ وثلاجة لحفظ الخضار وفرن وأدوات لقلي وسلق الحمص، وهذه هي أهم وأفضل معدات مطاعم الفلافل وتحضير مكونات الساندويتش.

2 – المواد الخام اللازمة:

وثاني نصيحة تقدمها لك الشركات هي شرائك للمواد الخام، فالمواد الخام اللازمة للمطعم أول ما يحتاجه المتجر من المواد الخام هو الفول كمصدر رئيسي يستخدم في صنع المنتجات المعروضة بالإضافة إلى بعض الخضروات الطازجة مثل الطماطم والخيار والفلفل لعمل السلطة المميزة بالإضافة إلى الخبز الجيد مع شراء المخللات لذلك هناك كما توجد أماكن لبيع معدات المطعم والمواد الغذائية لهذه المواد الخام البطاطس والباذنجان لكسب المال وتوفير علب بلاستيكية عليها اسم المتجر المطبوع عليها حتى يعرفها العملاء باسم المتجر.

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: قائمة أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

3- شعبية المطعم

والنصيحة الثالثة هي حظي المطعم بشعبية كبيرة، وتتساءل دائمًا كيف يحظى مطعم بشعبية واسعة وآخر به عدد قليل من العملاء يتقلص عددهم يومًا بعد يوم، وإليك بعض العوامل التي تؤثر على أداء مطعمك.

– التميز: إذا كان لديك شيء يميزك عن غيرك، فستكون في المقدمة، فمن خلال خلطة خاصة للمطعم، أو ساندويتش مبتكر بإضافات مميزة وأسعار رخيصة وعروض الوجبات.

– الديكورات الجذابة تضع المطعم في قلب الزبائن وتمنحهم الشعور بأن المالك يهتم بهم.

– يثق العميل في المطعم الذي يصنع مكوناته بنفسه، مثل الخبز أو زراعة الخضار للمطعم، ويعطي مؤشراً على اهتمامه بصحة العميل وجودة ما يقدمه.

– الشخصية القيادية للمطعم مهمة في جعل الأعمال التجارية تدار بطريقة متوازنة وناجحة.

– إضافة المشروبات خاصة في فصل الصيف وينصح بتفضيل العصائر الجاهزة حتى لا ينشغل العمال بتحضيرها.

– اختر اسمًا جذابًا وسهل التكرار.

– خدمة التوصيل للمنازل توفر الكثير من المتاعب على المستهلك وتجعله يطلب الطعام بسهولة من المطعم.

4- ديكور مطعم فلافل

والنصيحة الرابعة هي اختيارك لديكور مطعم الفلافل، يقال دائمًا أن العين تأكل قبل الفم، وهذا لا ينطبق فقط على طريقة تقديم الأطعمة في المطاعم، ولكن أيضًا على ديكوراتها، لأن ديكور المطعم يخلق هويته ويترك انطباعًا جيدًا لدى رواده، مما يجعل قرروا العودة إليه مرة أخرى ولأن الانطباع الأول يدوم، اجعل النظرة الأولى لمطعمك جذابة بشكل ملحوظ.

ونظرًا لأن مطاعم الفول والفلافل تقدم دائمًا وجباتهم كوجبة إفطار، يجب عليك اختيار الألوان الزاهية الفاتحة التي تريح العين وتعطي الأمل لمن يذهبون في الصباح إلى عملهم، ولا تجعل منصة تقديم الطعام عالية جدًا بحيث لا يضطر العميل إلى الوقوف على أطراف أصابعه للتحدث أو توجيه مقدم الخدمة.

ربما تفيدك قراءة: دبلوم إدارة المشاريع في الرياض .. أفضل جهات للحصول عليه

– اختر المقاعد المريحة ويفضل اختيار الموائد المستديرة من أجل الاستفادة من جميع المساحات والسماح باستقبال عدد أكبر من العملاء، وهو من أفضل اشكال ديكورات المطاعم الصغيرة والبسيطة إضافة إلى المزايا التي تزيد من حجم المكان أيضا.

ويفضل تقديم الطحينة والسلطة والمخللات بطريقة مغرية لإجبار العملاء على شرائها ووضعها في مكان واضح للعين مع تغطيتها والاهتمام بمظهرها ونظافتها.

– تعتبر الإضاءة القوية عاملاً مهماً في تصميم مطعم فلافل، بحيث يمكن للعميل الاطلاع على تفاصيل الأطباق والاستمتاع بها، كما يمكنك الاعتماد على إدخال ضوء الشمس إلى المكان، فهو أفضل إضاءة ممكنة ويتطابق مع وجبة فطور لذيذة.

-اختر خلفية ملونة وتحتوي على بعض صور الطعام لتتناسب مع عرضك.

– ومن الأسرار التي تميز مطاعم الفول والفلافل تقديم ما هو غريب ولكنه لذيذ حتى يجد المشتري نفسه يأكل وجبته المفضلة ولكن مع الإضافات التي تجعلها أفضل تذوقًا، وفي بعض الأحيان يكون التغيير مطلوبًا لتمييز المطاعم الأخرى لذا فإن إضافة النكهات الغريبة ستجلب لك العملاء الذين يرغبون في تجربة ما هو جديد، ويمكنك أيضًا تقديم وجبات منخفضة السعرات الحرارية ومناسبة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا.

5- تدريب العاملين في المطاعم

والنصيحة الخامسة هي يمكنك توظيف عمال مدربين وذوي خبرة بالفعل، ولكن إذا كانت لديك المهارات اللازمة للوظيفة، فسيتعين عليك تدريب عمال جدد ليس لديهم خبرة.

تكلفة مشروع مطعم فلافل
تكلفة مشروع مطعم فلافل

تكلفة مشروع مطعم فلافل

يجب أن تتعرف على تكلفة مشروع مطعم فلافل، قبل أن تبدأ ببدء المشروع حيث يعتبر مطعم الفول والطعمية من أكثر المشاريع ربحية في أي بلد، والسبب في ذلك أن الفول من الأطعمة الشعبية التي يقبل الكثير من الناس على تناولها بشكل يومي، فضلاً عن أنه يتميز بطابعه المعقول بالنسبة للسعر حيث إنه يناسب العديد من الفئات مقارنة بأنواع الطعام الأخرى، وتحتاج إقامة مشروع مطعم فلافل في تركيا إلى الكثير من التحضير كأي مشروع، ويمكنك شراء معدات مطاعم مستعملة للبيع، واستخدامها للمشروع، ويجب أن تعلم أن الإعداد الجيد ودراسة المشروع من أهم أسباب النجاح وأيضاً دراسة جيدة لتكلفة فتح مطعم فلافل في تركيا والتي تتطلب الأتي:

– مشروع مطعم الفلافل في تركيا يحتاج إلى محل قد تكون مساحته من 4 * 8 متر مربع إلى 4 * 7 متر مربع، ويفضل ألا تقل عن هذه المساحة، حتى تتمكن من إيجاد موقع لطاولات الطعام وحركة العمال أيضًا، وتكلفة هذه المنطقة متغيرة، وقد تتراوح تكلفة إيجار المطعم إلى 3000 ليرة في الشهر.

ربما تفيدك قراءة … مشروع زراعة الجوز في تركيا .. قائمة شركات تلبي جميع طلباتك

– حساب الضرائب بالنسبة لحساب الاستثمار التجاري في تركيا والتي تساوي إيجار أربعة أشهر 12 + 4 = 16 شهرًا.

– المعدات اللازمة لمشروع مطعم فلافل في تركيا والتي تشمل ما يلي:

قد يحتاج المطعم إلى أربعة سدود، يتراوح سعر السد بين 500 ليرة و700 ليرة أو 1000 ليرة حسب الجودة، والعمر المثالي هو (8:10) سنوات.

وقد يحتاج إلى معجنات باستا فقد يحتاج إلى خلاط بسعر1500 ليرة في حال استخدامه، وقلاية كبيرة ويتراوح سعر القلاية الكبيرة من 4000 ليرة في حال استخدامها، والعمر الأمثل لها (8: 10) سنوات.

كما يحتاج إلى كراسي وطاولات ويتراوح سعر 8 طاولات و32 كرسي بين 5000 ليرة في حال استخدام الاثاث، والعمر المثالي 20 سنة، وتعتبر هذه الكراسي والطاولات من أهم الأشياء في ديكور مطعم الفلافل، وكذلك صحن فلافل ويتراوح السعر بين 2000 ليرة (ومدة الصلاحية المثالية 10 سنوات)، وفرش متحركة ويتراوح سعر الفرش المتحركة المستعملة من 6345 ليرة في حال استخدامها (العمر المثالي 20 سنة)، وكذلك خلاط فول ويتراوح سعر خلاط الفول المستخدم من 1800 ليرة إذا تم استخدامه (والعمر المثالي هو 10 سنوات، وهناك معدات مطاعم فول وفلافل للبيع مستعملة يمكنك الاستعانة بها، وقد يحتاج المطعم إلى ثلاجة لا تقل عن 16 قدمًا بسعر 7500 ليرة تركي في حالة استخدامها.

كما يحتاج مشروع مطعم الفلافل في تركيا على الأقل في البداية إلى جهاز كاشير بنظام وطابعة، ويتراوح سعره إلى 6000 ليرة تركي في حال استخدام الجهاز، ويحتاج إيضا إلى طفاية حريق ويحتاج المطعم إلى طفاية حريق لا تقل عن 6 كيلو بودرة بتكلفة 1200 ليرة تركي، أو من 2: 3 طفايات حريق 2 كيلو جرام للمطفأة، تكلفة الإطفاء 600: 650 ليرة تركي، ويحتاج إلى اسطوانة غاز أربعة أنابيب كبيرة مع توصيلات سعر كل منها 800 ليرة تركي.

مصانع معدات المطاعم في تركيا
مصانع معدات المطاعم في تركيا

مصانع معدات المطاعم في تركيا

لكل من يريد فتح مطعم في تركيا ويريد استيراد معدات ومصادر لمصنعي معدات المطابخ للمطاعم، فهناك العديد من المصانع الخاصة بمعدات تقديم الطعام وخاصة مطاعم الوجبات السريعة في تركيا، ويمكنك استخدامها في التعامل المباشر وشراء جميع المعدات، وتنتشر أماكن بيع معدات المطاعم في كل مكان في اسطنبول ويمكنك التواصل مع هذه المصانع إذا كنت تنوي البدء في مشروع مربح، لتزويدك بأفضل المعدات التي تساعدك على المنافسة، فهيا بنا لنتعرف على أرخص المصانع لمعدات أدوات مطعم فلافل.

  • KARACASAN، هي شركة تصنيع / منتج، تأسست في عام 2010 وتعمل في قطاع آلات ومعدات المطاعم، كما تعمل في معدات تجهيز الفنادق والمقاهي والمطاعم والآلات والمعدات، وتقع مقرها في اسطنبول، تركيا.

2- مؤسسة MAKSAN INDUSTRIAL KITCHEN EQUIPMENTS، هي الشركة المصنعة / المنتجة، التي تأسست في عام 1995، وتعمل في أدوات تجهيز المطاعم والفنادق والمقاهي ووالآلات والمعدات، كما تعمل في قطاعات أفران البيتزا والآلات والمعدات للفنادق والمطاعم والصالات العامة والأفران الحرارية وغسالات الأطباق، ويقع مقرها في مدينة إزمير التركية، فهو احسن مشروع في تركيا

– شركة PIMAK PROFESSIONAL KITCHEN EQUIPMENTS هي شركة مصنعة / منتجة تعمل في قطاع المخابز والآلات والمعدات، كما تعمل في تجهيز المطاعم، والمعدات والمواد المضافة اللازمة لصناعة المواد الغذائية ويمكنك تحديد أسعار لمعدات مطعم Foul and Tamiya 2020 ومقرها بيرم باشا، تركيا.

– شركة CHEF HORECA يقع مقرها في اسطنبول، تركيا، فهم متخصصون في تجهيز أدوات مطاعم الفلافل، ومقرها في اسطنبول، تركيا.

دراسة جدوى مشروع مطعم فلافل

إذا فكرت في إقامة مشروع مطعم فلافل، فلابد من عمل دراسة جدوى تفصيلية لمشروع مطعم الفول والطعمية، وسنشرح لكم كيفية عمل دراسة جدوى لهذا المشروع، فعند تطوير وإعداد دراسة الجدوى لأي مشروع تجاري، يجب مراعاة عدد من العوامل الأساسية في دراسة الجدوى التي يعتمد عليها نجاح المشروع بأكمله، وهي على النحو التالي:

1- موقع ومساحة المطعم

الموقع هو العامل الأول الذي يجب أن تفكر فيه وتختاره قبل إنشاء أي مشروع تجاري على الإطلاق، حيث أنه الواجهة الأولى للمشروع مما يؤثر على مدى انتشاره وحجم الربح الذي يحققه، أما مشروع مطعم الفول والطعمية فلا يحتاج إلى مساحة كبيرة ويمكن إقامته داخل سيارة متنقلة وفي هذه الحالة سيعتمد بشكل أساسي على بيع السندويشات تيك أواي ويمكن وضع طاولة أو طاولتين بالقرب من السيارة أو داخل المحل.

أما بالنسبة لموقع المطعم فيجب مراعاة أن يكون المكان المكان في منطقة شعبية أو بالقرب من الجامعة أو الأماكن التي يوجد بها أعداد كبيرة من الطلاب والموظفين، فهم المستهلكون المستهدفون للمشروع بشكل رئيسي، لأنهم يعتمدون على سندويتشات الفول والفلافل كوجبة إفطار يومية تقريبًا لأنها الوجبة الأكثر شعبية بأسعار معقولة.

2-  ديكور مطعم فلافل والتجهيزات اللازمة للمطعم

لا يحتاج مطعم الفول والطعمية إلى ديكورات مميزة ولافتة للنظر، حيث يعتمد في الغالب على خدمة التوصيل للخارج، وبالتالي فإن العملاء لا يتواجدون داخل المطعم تقريبًا، وبالتالي فإن ديكورات المطعم تتمثل في وجود حوض بحنفية ماء لغسل الخضار والمعدات المستخدمة في صنع الفول والفلافل على النحو الموصى به، ويجب أن تكون الجدران والأرضيات من السيراميك لتسهيل التنظيف.

3- أسعار تجهيزات مطعم الفول والطعمية عند  تمويل مشاريع في تركيا

يتميز مطعم الفول والطعمية بأنه لا يحتاج إلى الكثير من المعدات والآلات لتشغيله، كما أن أسعار تجهيزات مطعم في تركيا منخفضة نسبيًا ويمكن الحصول عليها من أماكن البيع من المعدات المستعملة، وتتميز هذه المعدات بأنها لا تتلف بسرعة حيث يمكن أن تستمر في استخدامها لسنوات دون أن تتلف أو تنكسر، حيث أنها مصنوعة من مواد صلبة مثل الألمنيوم، وتجهيزات مطعم الفول والطعمية تكون كالتالي:

– دمسات “سعة الفاصوليا”: في بداية إنشاء مشروع مطعم الفول والطعمية يجب شراء عدد من أواني الفول حسب الحاجة، ويمكنك الاكتفاء بسدود 2 أو 3 سدود فقط في البداية، ويختلف سعرها حسب حجمها والمواد الخام.

– الخلاط الكهربائي: يستخدم في صنع عجينة الطعمية.

ربما تفيدك قراءة … كيفية تاسيس شركة في تركيا .. دليلك لأفضل خبراء التخطيط

– موقد كبيرومقلاة كبيرة: تستخدم في قلي الفلافل، ويوصى بأن تكون كبيرة الحجم لقلي أكبر كمية من الفلافل في وقت واحد وتقديم الطلبات بسرعة للعملاء، خاصة خلال ساعات الذروة للمطعم في وقت مبكر صباحا.

– اسطوانة غاز كبيرة: من الضروري تشغيل الموقد، وينصح دائمًا بتوفير أسطوانتين وليس واحدة، بحيث يكون هناك إسطوانة احتياطية دائمة.

– مطفأة الحريق: تعتبر من الأغراض الأساسية في أي مكان يوجد به مصدر إشعال حفاظا على الأمن والسلامة العامة.

ماكينة الكاشير: ويمكن الاستغناء عنها في بداية المشروع حسب موقع المطعم والمستوى المادي للمستهلكين في محيطه.

– أدوات المطبخ: يحتاج المطعم بشكل أساسي إلى عدد من أدوات المطبخ الأساسية مثل السكاكين والأطباق والملاعق والشوك.

– الطاولات والكراسي: إذا كان مطعمك كبيرًا وبه مساحة لوضع الكراسي والطاولات، فستحتاج إلى وضع عدد مناسب منها في المطعم للعملاء، أما إذا كان المطعم يعتمد على الوجبات الجاهزة والتوصيل فلن تحتاج إلى طاولات في المكان ومن الممكن وضع طاولتين فقط.

– أكياس وعلب طعام مطبوعة باسم المطعم: ستحتاج إليها لوضع الطعام أو السندويشات فيها حتى لو كان مطعمك يعتمد على خدمة الأكل، ويمكن اعتبار ذلك جزءًا من أدوات التسويق الخاصة بالمطعم.

دراسة جدوى مشروع مطعم فلافل
دراسة جدوى مشروع مطعم فلافل

4- الخامات اللازمة لمطعم الفول والطعمية

تعتبر المواد الخام عند إنشاء مطعم من المصاريف اليومية المطلوبة للتشغيل، حيث يحتاج صاحب المطعم إلى توفيرها بشكل يومي، بما في ذلك بعض المواد التي لا تصلح للتخزين أو الاستخدام إلا في يوم وإليك قائمة بالمواد الخام اللازمة لمطعم فول وطعمية مع شرح لتكلفتها التقديرية:

– الفول: وهو المادة الأساسية التي يعتمد عليها المطعم، حيث يستخدم في صناعة الفول حيث أنه مصنوع من عجينة الطعمية، لذلك ستحتاج إلى كمية من الفول تتراوح من 20 إلى 30 كجم في اليوم، وكذلك عبوات كبيرة من الزيت، ويمكنك فيما بعد بيع الزيت المستعمل في تركيا لمصانع الصابون.

– الخضراوات: يحتاج مشروع مطعم الفول والطعمية لكميات كبيرة من الخضار يومياً لصنع السلطات مثل الطماطم والخيار والفلفل والجزر، بالإضافة إلى الخضار التي تستخدم في تحضير عجينة الطعمية، وستحتاج أيضاً إلى أنواع أخرى من الخضار مثل البطاطس والباذنجان، حيث يشتري الناس شطائر البطاطس المقلية والباذنجان المقلي.

– الخبز: يحتاج المطعم إلى كميات كبيرة من الخبز السياحية الطازجة المناسبة لعمل السندوتشات، حيث ستحتاج في المتوسط ​​من 300 إلى 500 رغيف في اليوم حسب كثافة العملاء.

– المقبلات مثل المخللات والطحينة: وهي من المواد الضرورية للغاية والأساسية في المطعم، ويمكنك شرائها جاهزة، حيث يتراوح سعر دلو المخلل المخلوط ما بين 90 ليرة إلى 100ليرة، لكن الأفضل والأكثر اقتصادية بالنسبة لك، هي عليك عمل المخللات والطحينة بشكل مستمر داخل المطعم حيث يمكنك توفير كميات كبيرة منها بأقل تكلفة ممكنة.

5- الأيدي العاملة المطلوبة لمشروع مطعم فول وطعمية

لا يحتاج المشروع الى عدد كبير من العمال حيث يمكنك أن تكتفي بعاملين أو ثلاثة في المطعم بالمتوسط ​​حيث تحتاج إلى عامل متخصص لأخذ الطلبات وحساب العملاء و2 عاملين لمعالجة الطلبات بحيث تكون الخدمة سريعة ويحصل المستهلك على أفضل خدمة ممكنة في أقل وقت ممكن، ومن الممكن أن يتولى صاحب المطعم مهمة إدارة المطعم والحسابات بحيث يراقب شخصيًا جودة المكان ونوعية المطعم، والطريقة التي يتعامل بها العمال مع العملاء، ويوصى أيضًا أن يكون للعاملين في مطعم الفول والطعمية خبرة، أي أنهم عملوا في مطعم للوجبات السريعة من قبل.

6- خطة تسويقية لمطعم فول وطامية في مصر

يعتبر مشروع مطعم فول وطعمية من أهم المشاريع التي تحقق معدلات ربح عالية نسبيًا مقارنة بحجم الإنفاق وتكلفة إنشاء المشروع، حيث يمكن إقامته على مساحة صغيرة نسبيًا ومناسبة للعيش، فهو مشروع صغير مربح بين مجموعة من الطلاب الأصدقاء أو الخريجين الجدد الذين يرغبون في عمل مشروع، ويوفر لهم مصدر دخل أثناء الدراسة أو إلى جانب عملهم الأساسي.

لا تختلف أسرار النجاح لمطعمي الفول والطعمية عن غيرها من المطاعم أو المقاهي، أو مشروع كوفي شوب في تركيا أو أي مشروع متخصص في تقديم الطعام والشراب للعملاء، حيث يعتمد نجاح المشروع بشكل عام على عدة عوامل، على النحو التالي:

– نظافة الأدوات المستخدمة في تحضير الطعام، ونظافة المطعم بشكل عام.

– تقديم خدمة التوصيل أو تحضير السندويشات الجاهزة للعملاء خاصة في الصباح.

– سرعة توصيل الخدمة سواء في المطعم أو في خدمة التيك أواي بالإضافة إلى حسن معاملة العملاء.

– توفير قائمة بأصناف وأسعار متنوعة، لتمثل ميزة في المطعم عن المطاعم الأخرى التي تقدم نفس الطعام.

وفي نهاية مقالتنا نكون قد تعرفنا على ما يطلبه مشروع مطعم فلافل في تركيا ، وأماكن بيع عدة مطعم للبيع، والتجهيزات اللازمة لمثل ذلك المشروع، والتي يمكنك معرفتها على إيدي متخصصين في إعداد المشاريع.

ربما تفيدك قراءة … مشروع زراعة الفطر في تركيا .. ابدأ تجارتك مع 10 مؤسسات

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى